المقالات
السياسة
ده مين؟!! ده فايروس حايم في النت جديد!!!
ده مين؟!! ده فايروس حايم في النت جديد!!!
06-14-2013 11:39 PM

دفع الله حسب الرسول..!! دفع الله حسب الرسول..!! دفع الله حسب الرسول..!! دفع الله حسب الرسول..!!

ـ ده مين؟!! ده فايروس حايم في النت جديد!!!

على ضوء حقيقة انكبابي ودفن وجهي اليوم بطوله في النت .. تركيزا ومتابعة مني للحرب الدائرة في عوالم الانترنت ومن ثم قراءتي للخبر التالي الذي قام بإعلانه مكتب الـ FBI: بأنه قد تم اعتقال كل من الشابين التركي إتيلا اكيجي (23) عاما والمغربي فريد الصبار (18) عاما اللذين يشتبه بأنهما ابتكرا (فيروس زوتوب) الذي يسمح لمبتكريه بالسيطرة على أجهزة الكمبيوتر التي أصيبت به وعرقلة محاولة وصول المستخدمين إلى مواقع للحماية من (الفيروسات) وذلك إثر تعاون دولي بينهم وبين إدارة الأمن ومسؤولي الأمن المغاربة والاتراك. وبعد مطاردة استمرت لأسابيع وتعقب لمسار الـ(فيروس) .. وقد نشر الشابان الـ(فيروس زوتوب) في الأنظمة المعلوماتية لمجموعة شركة مايكرسوفت الاميركية، ومن ثم قام بالهجوم على شبكة الـ CNN التي قامت بقطع بثها المعتاد وأعلنت على الهواء أن حواسيبها تتعرض لهجوم فيروسي، كما هاجم قناة إيه بي نيوز وصحيفة نيو يورك تايمز وسلسلة ديزني ومطار سان فرانسيسكو، وقد صرح محامي الصبار أن خطورة هذا الأمر بالنسبة للاميركيين لا تكمن كما راج في انه هاجم العديد من مواقع ويندوز 2000 والقنوات والصحف الاميركية فحسب، بل في انه استطاع ان يخترق موقع الكونغرس الاميركي، والدخول إلى 1200 موزع معلوماتي والإستيلاء على 60 ألف ملف معلوماتي..

على ضوء حقيقة انكبابي ودفن وجهي اليوم بطوله في النت.. تركيزا ومتابعة مني للحرب الدائرة في عوالم الانترنت والتي يقف عليها شاهدا الخبر التالي: قال نائب مدير الشركة الحكومية الإيرانية لتقنيات المعلومات إن 30 ألف حاسوب تضررت حتى الآن من (فيروس "ستكسنت") الذي يواصل هجماته على أنظمة المعلوماتية الإيرانية.

وكانت مصادر صحفية قالت إن طهران أقرت بأن (فيروسا) يشتبه في أنه صمم خصيصا لتخريب مفاعل بوشهر النووي قد ضرب حواسيب شخصية لعاملين في المفاعل دون التأثير في أنظمة عمله. ويشتبه خبراء أمن في أنه هجوم أميركي أو إسرائيلي على البرنامج النووي الإيراني.

وتعتقد رويترز أن من شأن طبيعة قصة ( فيروس ستكسنت) المثيرة للاهتمام العالمي أن تؤدي إلى تأجيج سباق "تسلح" متسارع على الإنترنت تنخرط فيه الدول الغربية المتقدمة والقوى الناشئة ولا سيما الصين وروسيا.

على ضوء حقيقة انكبابي ودفن وجهي اليوم بطوله في النت .. تركيزا ومتابعة مني للحرب الدائرة في عوالم الانترنت ودونكم في ذلك الخبر التالي: كشف باحثون في شركة روسية متخصصة بأمن النظم الالكترونية، عن أن جهة ما شنت هجوماً إلكترونياً واسع النطاق بهدف الحصول على معلومات من دول عديدة بينها لبنان وإيران وإسرائيل، فضلاً عن سوريا ومصر والسعودية.

ووصفت الشركة (الفيروس.. الجديد) بأنه «من أخطر الفيروسات الالكترونية وأكثرها تعقيداً». ويقوم الفيروس الجديد بسجب الصورة الموجودة على شاشات الحواسيب ويشغل دون معرفة صاحب الجهاز ميكروفون موجود داخل الجهاز ويسجل كل ما يدور من حديث . وقال الخبير فيتالي كاملوك من الشركة المذكورة إنه «بعد التسلل الى نظم معينة، يبدأ (الفيروس) بجمع المعلومات، وتسجيل الأصوات، وتصوير الشاشة لنقل محتوياتها». ووجه «فريق طوارئ الحواسيب الوطني» في إيران تحذيراً قال فيه إنه يعتقد ان ( الفيروس Flame) مسؤول عن فقدان كمية كبيرة من البيانات.

وبحسب كاملوك فإن حجم وتعقيد العملية يشير إلى أنها ليست من عمل هواة سواء كانوا شبكات إجرامية أو نشطاء، بل هي تحظى بدعم إحدى الحكومات. ومن ضمن الدول المستهدفة لبنان وإيران وإسرائيل والسودان وسوريا والسعودية ومصر.

وكانت شركة «ماكافي» المتخصصة في برامج مكافحة الفيروسات ذكرت أن تصفح الإنترنت في الوقت الحالي أصبح أخطر من أي وقت مضى.

على ضوء حقيقة انكبابي ودفن وجهي اليوم بطوله في النت .. تركيزا ومتابعة مني للحرب الدائرة في عوالم الانترنت ومع انتباهتي وتأملي في تداعيات ومالآت حقيقة انه تم اكتشاف (الفيروس Flame) عام 2012م فيما أشارت شركة «Kaspersky Labs» المتخصصة بأمن النظم الالكترونية إلى أن خبراءها يعتقدون أن (الفيروس Flame) يعمل منذ العام 2010 و .. و .. ومن ثم تناهت لمسامعي أصوات بنات وابناء آدم وحواء ببعض ديار الاسلام تتعالى بتحذير غاضب مرددين: (دفع الله حسب الرسول..!! دفع الله حسب الرسول..!! دفع الله حسب الرسول..!! دفع الله حسب الرسول..!!) .. إلا رفعت وجهي المدفون اليوم بطوله في النت مقاطعة بذا تركيزي ومتابعتي لذا الحرب الدائرة في عوالم الانترنت لاساءلهم بحراق روح هاتفة: ده مين؟!! ده فايروس حايم في النت جديد!!!


رندا سليمان
randa_suliman2002@yahoo.com


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1636

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#698152 [النيل حمد النيل]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2013 11:47 AM
يا راندا لو عن لك ما شاهدته (أنا) عن سودانيات نشأن بيننا وأكلن العصيدة والملاح، ثم قمن مع من حرضهن وأغراهن بفعل الفاحشة وتصويرها ونشرها على الإنترنت، لما وصفت دفع الله حسب الرسول ب (الفيروس). لقد تفكك مجتمعنا للدرجة التي جعلت الشرفاء من أمثالك لا يستوعبون أفكاراً ورؤى تبدو لهم (شاذة) في ظل ظنهم وثقتهم بسلامة المجتمع الذي يعيشون فيه، دون أن يدركوأ أنهم الآن يعيشون في مجتمع (فرضي) من الماضي لم يعد له وجود الآن. لا أعتقد أن نفسك تسمح لك بمشاهدة ما شاهدته بدافع الفضول والاستغراب، ولكنني لم أزل محبطاً مما شاهدت حتى هذه اللحظة. دفع الله حسب الرسول ابن شرعي لمجتمع تآكل من داخله ونخر السوس في نظامه الاجتماعي، مجتمع لم يفعل المثقفين من أمثال أي فعل إيجابي لانتشاله من ودهته وسباته ومناقشة (مسكوتاته) بالصوت المسموع والقوي. دفع الله حسب الرسول لابد أن يظهر في مثل تلك الأجواء (المتعفنة). دفع الله حسب الرسول صنيعة لسلوكنا المعوج وحتمية فرضها الوضع (المقلوب) الذي نعيشه. الرجل يتكلم بصوت عال فبدل أن ننقده يجب علينا أن نناقش ما يقول بصوت عال أيضاً ودون مورابة. الحقوا (المجتمع) السوداني أنه الآن يغرق.... يغرق.... يغرق......


#698108 [ياسر محمد طيب الاسماء]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 11:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
(على ضوء حقيقة انكبابي ودفن وجهي اليوم بطوله في النت ) لكن ما طلعتي بحاجة مفيدة حاولي استفيدي من وقتك وما تزحمي القاري بكلام فارغ


#697157 [ابوفارس]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 08:47 AM
على ضوء حقيقة انكبابي ودفن وجهي اليوم بطوله في النت.. تركيزا ومتابعة مني للحرب الدائرة في عوالم الانترنت فان معلوماتك قديمة .. و على ضوء حقيقة انكبابي ودفن وجهي اليوم بطوله في النت ..فان فكرة المقال غير موفقة واخدتي لفة طويلة جداً عشان توصلي الفكرة ..,,,,


ردود على ابوفارس
United States [ابوفارس] 06-15-2013 09:49 PM
( رد على القافل على كرت ميت )

ماهو تعريفك لاصحاب الهمم .. وماهو التصبيت فيما كتبت انا .. يا عزيزي انا لم اعتاد التصفيق لكل ما يعرض امامي دون تفكير وتحليل .. بل ابدي رأي بكل صراحة ووضوح فيما اقراء طالما من يكتب قد طرح نفسه ككاتب للعامه .. ومن حق الكاتب ان يأخذ بملاحظاتي او يرفضها .. لك التحية ..,,,

[القافل على كرت ميت] 06-15-2013 03:41 PM
أخي ابو فارس،إن لم تكن من اصحاب الهمم فلا تكن مثبطا للهمم.


#696996 [سن ألفيل]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 12:06 AM
على ضوء حقيقة انكبابي ودفن وجهي اليوم بطوله في النت اكتشفت ان هنالك فيروس يقرب 24 عام موجود في السودان يطاق عليه ( كوز بس )


#696995 [قلم خرباش]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 12:03 AM
قلمك دائما رائع . تسلمي يا ست البنات .


رندا عطية
رندا عطية

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة