المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان هام -جبهة تحرير كردفان الكبرى - حركة العدل والمساواة كردفان
بيان هام -جبهة تحرير كردفان الكبرى - حركة العدل والمساواة كردفان
12-05-2010 04:01 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان هام

جبهة تحرير كردفان الكبرى حركة العدل والمساواة كردفان

مقتل طالب مقتل أمة ......
الى متى تستمر جرائم سدنة المؤتمر الوطنى؟

بدعوة التحضير الجيد لإيجاد الحلول الناجعة لمشكة دارفور، بتداعياتها المتعددة ومطالب أهالى الإقليم المشروعة فى السبيل لحياة كريمة يعمها السلام والطمأنية و الإستقرار السياسى والإجتماعى والتى قدمت فيها الشهيد تلو الشهيد حتي وصلت أعداد الشهداء الي مايناهز الثلاثمئة ألف وبشهادة المجتمع الإقليمي والدولي بمنظماته وحكوماته والتي اجزمت جميعها بوجود جرائم ضد الإنسانية تصل لمستوي الإبادة الجماعية للشعوب، والتي جعلت أمرمعاقبة مرتكبي هذه الجرائم للمحاكمة الدولية والتي تبنتها المحكمة الجنائية الدولية والتي بدورها جمعت ما يكفي من الأدلة الدامغة وبالفعل طالبت بمثول الرئيس عمر البشير ، ومن قبله محمد هارون، وعلي كشيب، لتبرير افعالهم أمام مرئ من الشهود في عالم بات مثله مثل أيه قرية صغيرة بفضل التكنولوجيا والتي تمثل روح العصر.والمؤسف أن زبانية المؤتمر الوطني وسدنته لم يتعلموا الدرس !! ولم تتوقف رغبتهم في سفك الدماء وفرض هيمنتهم بإسم الإسلام وتارة بإسم الديمقرلاطية ومشروعية الحكم الزائف الذي باتوا فيه بفضل الإنتخابات المزورة والتعيين للأعيان والمقربين حيثما شاءوا، وبالأمس القريب وبوجود مبعوث الإتحاد الإفريقي السيد جبريل باسولي، والوفد القطري المرافق له، مارسوا نزوتهم في سفك دماء الأبرياء العزل غيرأن لهم مذكرة راوا تقديمها الي المبعوث الإفريقي ووفده علها تساهم في دفع العملية السلمية الجارية في الدوحة خطوة الي الأمام....
إلا أن أمن نظام المؤتمر الوطني ، والذي إعتاد علي قتل مناهضي النظام الحاكم في الخرطوم خارج نطاق القانون، إمتدت يدهم الأثمة في قتل أحد الطلاب الثائرين نحو الحق وجرح عدد كبير من مستصحبي المذكرة بالذخيرة الحية، والمؤسف حقاً إمتداد المعركة غير المتكافئة خارج جامعة زالنجي بدارفور، والأكثر أسفاً هو وجود السيد جبريل باسولي ، وآل محمود، والذين يبدوا أنهم لم ولن يتحركوا وسوف يظلا ساكنين لانهما لاحول لهما سوي تنفيذ ما يمليه عليهما ساسة المؤتمر الوطني..
نحن في جبهة تحرير كردفان الكبري، وحركة العدل والمساواة قطاع كردفان، نشجب وندين سلوك أجهزة أمن النظام والتى باتت التصفيات الجسدية والقتل خارج نطاق القانون هو ديدنها طيلة فترة وجود المؤتمر الوطني ( الجبهة الإسلامية القومية ) في السلطة منذ 30 يونيو 1989.. ونقول بالصوت العالي ، بأن ما جعل جنوب السودان بساسته ومواطنيه ماجعلهم يتجهون قدماً نحو الإنفصال وتكوين دولتهم ، هي نفس الأسباب والعلل التي ستجعل الأقاليم الأخري المتضطهده والمهمشة في أن تنحو نفس النحو والتاريخ لن يرحم كلاً من تسبب في ذلك بعقله وجهده ومؤازرته.
نحن نطالب بإسم المهمشين والمضطهدين في بلادنا ب :
*** إستقالة وزير الداخلية ومعاونيه والذين جعلوا إغتيال الأبرياء والعزل نهجاً لهم..
*** ننادي بتقديم كلاً من عمل أو ساهم أو خطط أو نفذ هذه الجريمة النكراء والجرائم الأخري المشابهه، تقديمهم الي القضاء وعلي أن تكون المحاكمات علنية.
*** نناشد الحركات المسلحة في إقليمي دارفور وكردفان ، والتظيمات السياسية ومنظمات المحتمع المدني الي الوحدة ضد سياسات المؤتمر الوطني ، حتي إلحاق الهزيمة به..
*** نطالب الإتحاد الإفريقي وعلي رأسهم السيد جبريل باسولي، والوزير آل محمود، بترك الكيل بمكيالين ، وعلي أن يسعي الإتحاد الإفريقي والعالم أجمع في العمل علي إيجاد الحلول العاجلة والناجعة للمشكل السوداني، وتكوين حكومة وحدة وطنية شاملة بعيد عقد مؤتمر دستوري يجمع كافة اهل الشأن في بلادنا..
ختاماً... نتقدم بتعازينا الحارة لأسرة الشهيد ولأصدقائه ولزملائه ولإهله.. ولانامت أعين الجبناء


المجد والخلود لشهداء الديمقراطية..
عاش نضال الشعب السوداني ..
معاً بخطوات ثابتة الي الأمام..

صديق الشامي ( أبوعمار ) إسماعيل أبو حميدان
رئيس المكتب التنفيذي رئيس المجلس الأعلي
حركة العدل والمساواة كردفان جبهة تحرير كردفان الكبري

2 ديسمبر


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2094

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#54544 [ود الدود ]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2010 12:30 PM
الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله
اولا: من انت الزي تريد ادخال اهل كردفان في المشاكل .
اهل كردفان الوحيدون الزين لم ولن يرفعو السلاح لانهم يعرفون العواقب
ازا من كردفان ...........................................


#53991 [الغضبان]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2010 10:12 AM
آل محمود من الاتحاد الأفريقي ؟


#53844 [النواهي الحامدي]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2010 11:18 PM
رئيس المكتب التنفيذي . رئيس المجلس الأعلى ... إلخ من الذي أوكل إلى هؤلاء التحدث باسم كردفان ؟ ما هو هذا المجلس الأعلى والمجلس الأدنى والتنفيذي واللاتنفيذي ؟؟ كل من له نوايا سيئة ويريد أن يزعزع أمن أهلنا ويخرب ديارهم ويرمل نساءهم من أجل تكوين نفسه بمال الدعم الأجنبي البغيض والهادف إلى زرع الشر في بلادنا , كل من يريد ذلك يجمع إليه ثلاثة أو أربعة أشخاص هايفين عاطلين ويكون له جماعة متمردة ويشهرها في صحف الإنترنيت و يزعم أنه يريد الدفاع عن ( المهمشين ) أهل شمال كردفان وكذا جنوبها أناس مسالمون ويتصرفون بعقل ولا يريدون أن يخربوا ديارهم بأيديهم وأيدي الآخرين . وعلى هؤلاء الطامعين إلى المناصب على أشلاء ودماء أهليهم أن يكفوا عن المزايدة باسمهم فإنهم لم يوكلوا أحدا وقد أوكلوا نواب البرلمان الإقليمي والقومي والولاة وكان عدد المصوتين بالملايين , فمن الذي يقف معكم ؟؟ أما أنت يا هاشم أبورنات فلا تتحدث عن كردفان , صحيح أن لأبي رنات ( القاضي السابق ) بيتا في النهود لكنه ليس من اهلها الأصليين فقد وفد إليها بسبب العمل من ديار الشايقية كما جاء على لسان أحد أفراد هذه العائلة عندما أجرت معه إحدى القنوات مقابلة من داخل مدينة النهود , فلم ينس قط أنه قدم إليها من الشمالية !!تماما كما فعل الشاعر الكبير / محمد المكي إبراهيم الذي نسب نفسه إلى قرية أسحف قرب بارا لكنه أضاف أن أصله من الجوابرة ناحية دنقلا أو كما قال !!


#53606 [hashim aburnat]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2010 01:10 PM
نتقدم بالتعزية الحارة الى اسرة الشهيد والى زملائه الاحرار ونتمنى الشفاء العاجل لزملائه ليستمروا في نضالهم ضد هذا النظام الباغي حتى تتحرر دارفور وكردفان وكل انحاء السودان من هذه الطغمة القاتلة المفسدة والتي ترتكب كل يوم ماسي يندي لها الجبين وكم من اسرة تتيتم يوميا والطغاة يلهفون في خيرات هذه البلاد ويطعمون بها كلابهم ... فلتعش بلادنا حرة والى المقاصل ايها الطغاة ... وكما قال سيدنا خالد بن الوليد (لا نامت اعين الجبناء) هاشم ابورنات.


#53521 [masoora]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2010 10:02 AM
داير بي اسمو شنو


#53411 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2010 05:54 AM
السلام عليكم ابو حميدان

نقف معكم ويجب ان يحاكم من أرتكب العمل الشنيع الي المحاكمة العادلة \"مقتل طالب

مقتل أمة\" وللمرحوم المغفرة وهذا طبيعى من عشرين سنة

ولنا أهل في دارفور وياريت لو أخبرتنا في بيان أخر بأسم المرحوم


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة