المقالات
السياسة
فراعين الاعلام المصرى يتطاولون على السودان
فراعين الاعلام المصرى يتطاولون على السودان
06-17-2013 07:07 PM

على عادته دائما استثمر الاعلام المصرى أزمة سد النهضة ليتخذها منصة لتجديد الهجوم على السودان والسودانيين ليتضح لنا ومن دون لبس مدى اتساع الهوة الوجدانية بيننا واولاد بمبا كمايتضح افلاس هذا الاعلام وانه بالضرورة اعلام موتور من السودان وتاريخه واهله لان المصريين الذين لايجيدون شيئا سوى الشتم والسباب لايستطيعون الوصول الى قمة الرجولة والشهامة السودانية .
تصدينا للأعلام المصرى فى اكثر من مناسبة اهمها مباراة مصر والجزائر ، حيث كتبنا (الاعلام المصرى اى كلام فاضى معقول ) ولكن الغريبة فى هؤلاء البشر انهم (بيعاينوا للفيل ويطعنوا فى ضلوا) ، ففى مباراة مصر الجزائر تلقى الهجوم السودان وشعبه وليس الجزائر ، وفى موضوع سد النهضة نتلقى الهجوم ايضا بدلا عن الشعب الاثيوبى ، وهذا ان دل على شىء فانما يدل على كراهية عميقة واحتقار يكنها الشعب المصرى للسودان واهله ، وقد استوقفنى فيديو فى قناة القاهرة والناس المصرية بعنوان (الاميرة والاقزام السبعة واقع مصر وجيرانها ) يصور ان (مصر اميرة وان كل الدول من حولها اقزام بمافيهم السودان حيث يصور الفيديو السودان بانه (سمارة وكسلان ومبلط فى الخط ) ويريد من مصر ان تطعمه الغداء والعشاء ). لايخفى على احد مافى الفيديو من اهانة واحتقار ، وسبب ذلك ان الاعلام المصرى لايزال يبرطع فى مسرح الاهانات رغم الدرس الذى لقنه له اللاعلام السودانى فى مباراة مصر والجزائر وهاهو يعود وهانحن نعود لنقول :
1
مصر ليست اميرة ولايحزنون هى امراة عجوز شمطاء اكل عليها الدهر وشرب وتعيش على ماضى ليست متفرده فيه فالعالم كله له ماضى وتاريخ فلا تفرد اذن ، ويحاول اعلامها ان يجد لها مستقبل من خلال الضجيج والصراخ وتحقير الآخر وهذا لايجوز ولاياتى بنتيجة يعول عليها .
وان كانت مصر اميرة فعلا كما يدعى الفيديو فالاميرات الجميلات لايسمحن بان تمس اذيالهن الدنايا ومصر ماشاءالله ابدا بشارع الهرم وشارع محمد على وممثلات الاغراء من الدرجة الرابعة تعرف من هى مصر .
2
محاولة تصوير السودان وشعبه بانه سمارة وكسلان هذه فرية روجها المصاروة اولاد بمبا فى دول الخليج عندما علموا مقدار الاحترام الذى يكنه الخليجيون للعمالة السودانية التى اتصفت بالامانه على طول الخط فى مقابل العامل المصرى الذى اتسم هو الاخر بالنصب والاحتيال وبالفهلوة والتلات ورقات ، ففكروا فى طريقة لقلب هذه الصورة فلم يجدوا غير ان السودانى كسلان ونائم على طول ، ويقولك : سودانى قام من النوم قال ارتاح شوية وانوم تانى ) .
وقد نجحوا فى اشاعة هذه الصورة النمطية لاجادتهم الكذب والاقناع فى ذات الوقت كيف لا وقد ملأوا السينما المصرية اكاذيب عن التاريخ المصرى حتى صدق المؤلف نفسه واصبحت حقيقة تسعى على الارض بان مصر ام الدنيا ، (ام الدنيا مين يا عم خليك فى حالك) .
3
سمارة الكسلان استوعب اكثر من 50 الف عامل مصرى خلال 2010 فقط ، يعنى ببساطة فاتح بيوت ابناء الاميرة ، بالاضافة الى اللحوم التى تصدر اليهم على ارجلها وفى ثلاجات .
القزم الخليجى يفتح اكثر من 3 ملايين من بيوت ابناء الاميرة وبعد ذلك لايجد الاعلام المصرى حرجا من الاستهتار بالدول والشعوب دون ادنى احترام او تأدب ولا اقول ادب لانهم لايملكونه .
سمارة الكسلان قدم للاميرة العجوز أرض فى السودان بمساحة مليوني متر مربع في المنطقة الصناعية جوار (مصفاة الجيلي) لتكون منطقة صناعية للصناعات المصرية .
4
سد النهضة جعل الاميرة العجوز مصر واعلامها كالاسد الجريح ، او كالثور فى مستودع الخذف يضربون شمالا وجنوبا دون فائدة فالسد قائم قائم نباركه بكل ما اوتينا من قوة على الاقل مصالح السودان الاستراتيجية مع اثيوبيا وليست مع مصر عجوز الدنيا المتصابية ، التى اضرت بنا وبمصالحنا عند قيام السد العالى وبحسب الخبيرسلمان محمد احمد سلمان فان السد العالى تسبب فى الترحيل القسري لأكثر من 50,000 من السودانيين النوبيين، وعلى إغراق مدينة وادي حلفا و27 من القرى شمال وجنوب المدينة التي عاش فيها هؤلاء المهجّرون وآباؤهم وأجدادهم لعشرات آلاف من السنين. وقد غرقت مع تلك القرى 200,000 فدان من الأراضي الزراعية الخصبة وأكثر من مليون شجرة نخيل وحوامض في قمة عطائها. واندثر مع كل هذا أيضاً آثارٌ لا تقدّر بثمنٍ لحضاراتٍ امتدت عبر حوض النيل شمالاً حتى ضفاف البحر الأبيض المتوسط في افريقيا وآسيا. وقد فقد السودان كذلك معادن من حديدٍ وذهب لا أحد يدري حتى الآن كميتها وقيمتها التقديرية، وشلالات كان يمكن أن تولّد أكثر من 650 ميقاواط من الكهرباء، غرقت كلها في بحيرة السد العالي إلى الأبد. وفقد النوبيون المهجّرون جزءاً كبيرأ من تراثهم، وثقافتهم، وتاريخهم، وفقدوا أيضاً مراتع طفولتهم وقبور أحبائهم وضرائح أوليائهم.
ثم زاد السودان على كل كرمه هذا ووافق عام 1959 على إعطاء مصر "سلفة مائية من نصيب السودان في مياه السدّ العالي." وقد جعلت هذه السلفة التي لم يستردها السودان حتى اليوم نصيب السودان 17 مليار متر مكعب من مياه النيل البالغة في أسوان 84 مليار متر مكعب. عليه فإن نصيب السودان بعد كل تلك التنازلات كان وما يزال حوالى 20% فقط من جملة مياه النيل.
وكل هذا ومصر العجوز واعلامها لاتقدر التضحيات وتعض اليد التى تمتد لها بالخير ، يشربوا مويتنا ويشتمونا .
5
صفاقة الاعلام المصرى نحن متعودين عليها لذلك لابد من صياغة موقف اعلامى سودانى موحد لالزام القزم المصرى مكانه حتى لايتطاول على اسياده الذين لحم كتافو من خير السودان وماءه وارضه ، ويجب لجم الميول الاستفزازية لدى هؤلاء الاقزام بتعديل الصورة السودانية التى ظلت مقلوبة لزمن طويل ، فالسودان وشعبه ليس بالهوان لينال منهم ابناء الراقصات ونقف صامتين ننظر اليهم ونقلب اكفنا ونهز رؤسنا اسفا ، الموقف اكبر من ذلك .
6
مقترح اخير بما ان سد النهضة قائم قائم ولاجدوى من الصراخ المصرى ، ولن تجدى الدبلوماسية من شاكلة الحوار ، ولا العنترية من شاكلة هنضرب السد ، نقترح ان تبعث الاميرة العجوز بوفد من راقصات شارع الهرم كدبلوماسية (........) للرقص على الهضبة الاثيوبية عند منابع النيل ايمكن يغير رايو ويرفض هو الاخر بناء السد عليه تضامنا مع الاميرة العجوز التى يحمل جوازها وجنسيتها وهى التى وهبته للعالم ياحرام .
انا بشجع سد النهضة وبكره السد العالى وهىىىىىىىىىىىىىىىى .
رابط الفيديو
http://www.hurriyatsudan.com/?p=1132...gjGMA.facebook


منى البشير
[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2587

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#700246 [سيدينتود أرباب]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 02:45 PM
اثلجتي صدري يامني السودان وأحيي الأب العظيم والأم الرؤومه التي ولدتك ولاغرابه لأن رحم السودان مليئ بذات المني بنت البشير إبنة وحفيدة الاميرة/ مهيره بنت عبود ليكون في علم أولاد بمبه أن هذه المني إمرأة سودانيه أصيله إن قستها برجالكم فهي أرجل منهم بمليون مره فمابال رجال السودان ومنهم ابيها أبن المك نمر الذي أحرق الباشا اسماعيل وأقبره مع جيشه حثالة أبناء الراقصات بمدينة شندي الابيه فأرجو ألا تتطاولوا علينا لأننا نعرف غسيلكم الوسخ ودائماً نحذر من القرب منكم لألا نشتم رائحة فمكم النتن أبحثوا عن غيرنا لشتمهم فنحن لحمنا مر ونعرف كيف نغيظكم ونحشوا بطونكم مغصاوعلقما لذا ألعبوا بعيداً عنا وتحاشوا الصدام معنا فسد النهضه قائم رغم أنف أي مصري وإن لم يعجبكم القول فأشربو من البحر الأبيض أوالأحمر وأخطونا وعلي قول أختي مني أحب سدالنهضه وأكره السد العالي فإن لم تسكتوا وتخرصوا سوف نحول قولها الي أغنيه حماسه وعرضه بالسيوف والدرقه والكرباج السوداني لتتحاموا براقصاتكم العاريات...


#699863 [محمد ابو اواب]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 09:54 AM
ههههههههههههههههههههههههههه بالجد فشيتي غبينتي وغبينة كل سوداني. الا يكفي ان عاصمتهم اسمها العاهرة ؟؟ قرات خبرا ان البشير سوف يذهب الي (مكر) مطلع يوليو حسبناالله ونعم الوكيل الراجل ده مالو داير افقع مرارتنا!!!! ولا يكون ماشي شارع الهرم ( متعودة دايما) ههههههههه


#699825 [أبو يوسف]
2.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 09:24 AM
والله من أروع كتب في الرد على الاعلام المصري الصفيق. اتمنى منك يا أستاذة منى أن تكتبي موضوع خاص بالرد على المدعو "الاعلامي عمرو أديب" في نفس موضوع السد Pleeeeeeeeeaaaaaaaaaase


ردود على أبو يوسف
United States [أبوالجـــــل] 06-18-2013 01:34 PM
أولا بعد التحيــــة لك وافر التقدير على مقالك الرائع ، تسلمى ويســـلم قلمك، سدد الله خطاك وجعلك نبراسا يضئ ردودك الشافيــــــة


#699802 [كشندكي]
3.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 09:01 AM
المصري تديه علي قفاه يقولك شكرا يابيه ديل نصهم ملاقيط نتيجة السياحه وشارع الهرم والكابريهات شعب جعان يأكل من جسد اختو ومراتو لكن الحق لله الصعايده اولاد ناس وناس عندهم شهامه ؛
ذي السودانيين يقولك الارض والعرض معناتو ايه ناس محافظين وكده حقو ندي كل واحد حقو ؛


#699750 [نوبي من مصر]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 07:52 AM
تحيه وتقدير للأستاذه مني البشير , اوافقها علي طرحها وكل ما قالته هو الحقيقه بعينها , لكن هل السد العالي هجر النوبيين في الجزء السوداني فقط ام هجر النوبيين في الجزء المصري ايضا . كنت اود ان تنوهي عن معاناة النوبيين جميعا , رجاء ان تفرقي بين النوبيين في مصر وبين اولاد بمبا ,, نحن جنس اخر ولنا عاداتنا وتقاليدنا النوبيه التي نعتز بها ونعتز بجنسنا الأفريقي علي العموم المقاله عجبتني جدا ,, تحياتي


#699656 [AYMAN]
1.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 01:50 AM
أكبر أكذوبه علي وجه الأرض.... دخل شارون و جيشه في أكتوبر 73 حتي القاهره فركض السادات خائفا و واجفا يستجدي الأمريكان و الروس لكي ينقذوا مصر من إجتياح الجيش الإسرائيلي فأملوا عليه سادته بتوقيع كامب ديفيد وقد كان.. دخلوا السودان مع كل محتل و مدمر من أتراك و إنجليز ونهبوا من خيرنا ما شاؤوا وكان لهم القدح المعلي تشويه صورة كل إشراقة سودانيه....يأخذوا من خيرنا ثروه حيوانيه و قطن و غلال و صمغ و يأتونا بالأباريق و( السفنجات) و الغريب في الأمر لا زال بعضنا يحري فيهم خيرا ويتذلفهم بكل بؤس ...


#699646 [قنقر]
3.50/5 (2 صوت)

06-18-2013 01:25 AM
الاخت منى البشير
اشكرك على مقالك الرائع لأنك بردتى نار جوفى ياريت لو كل الكتاب و الصحفيين يدافعوا عن بلدهم مثلك تسلمى .


#699637 [قدورة]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 01:04 AM
سد النهضة جعل الاميرة العجوز مصر واعلامها كالاسد الجريح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا عم قول اللبوة الجريحة اتكلم عدل


#699516 [محمد أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-17-2013 08:50 PM
يا بنتي سكان مصر الحاليين ليسوا فراعنة، فهم بقايا غزاة ومهاجرين. تاريخ مصر الفرعونية هو تاريخ البواب النوبي.
ثانيا، السبب في كل ما يحدث لنا هم من يتصدون لقضايانا، لأنهم أقزام يعتقدون أنهم يستطيعون قيادة هذا الشعب العملاق.
ثالثا، المصريون يقتاتون على خلافاتناوما دتم هنالك موتورون مثل ياسر عرمان يحرقون الأرض تحت أقدام الشعب، لأتينا بأولاد بمبة وبهانة ليعملوا خدم منازل لدينا.


#699476 [الضرغام]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2013 07:24 PM
يا سلام عليكم وعلى حروفك الذهبية وكلامك الجميل فليعلم اولاد بمبا وشارع الهرم ان السودان ليس تابع لدولتهم العجوزة اذا هم الان لا يعرفون من يحكمهم ولا يكيف يحكمون ومن هم اصحاب ثورتهم الفاشلة وكيف ان اي مجموعة تتخذ لنفسها اسما سوف تهتف لاسقاط الرئيس ويقولون ما لم يقله مالك فى الخمر والعجب العجاب ذلك من يدعو نفسة عكاشة وقناته المدعوم ويكفي بانه انحني وقبل آيادي من يصفهم الان بالحرامية ؟؟؟؟ مصر كانت زمان ايام الساسة الذين يعرفون قدرهم باحترامهم لغيرهم فما حدث من ايمن نور وغيرة دليل واضح لفضح المصريون فى كافة انحاء العالم اما فى الخليج العربي هم اكثر الشعوب الغير مرغوب فيهم واتحدي كل المصريون ليعملوا استفتاء بدول الخليج لمعرفة الي اي مدي يحبون المصريون ؟؟؟ هل اجد عكاشة واعلامهم الواهم بأن يقبلون التحدي ويرفعون رأية التحدي لمعرفة من هو الشعب و الدولة المحبوبه ليديهم فقط بين السودان ومصر واي من البلدين محبوب لديهم لنعرف مدي مصداقيه الوهم الذي يعيشون فيه
نحن مع سد النهضة مع الشعب الاثيوبي مع الحكومة الاثيوبية قلبا وغالبا وسوف ندعمهم للاهر ومرحبا بسد الالفية يا اولاد بمبا شوفوا ليكم شغله وكفاية عليكم مساندتنا لكم طوال الدهر وكفايه مدا عليكم احسن حاجة تعملوها ان تطوروا شارع الهرم وشوف شرم الشيخ وعمروا بلدكم للسياحيا قوم فرعون


منى البشير
منى البشير

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة