المقالات
السياسة
لماذا لا يفعلها وزير العدل..!!
لماذا لا يفعلها وزير العدل..!!
06-18-2013 02:55 PM


في ذلك الصباح استوت الطائرة الصغيرة على السحاب.. وقتها بعض من البريق والسطوة مازالت تصاحب مستشار الرئيس صلاح قوش.. نحن في طريقنا لزيارة الدائرة الانتخابية رقم خمسة بمروي.. قبلها كان قوش قد طلب من مولانا الميرغني وليس الترابي الدعاء الصالح.. كنت وحدي الغريب بين وفد قوش.. الصحفيون المرافقون موالون للمؤتمر الوطني.. غيرهم رجال اعمال
واعيان وقيادات نافذة في الحزب والدولة.. استغربت لأن الفريق خصني وحدي ببعض (الشمار) السياسي.. قالها لي واضحة انه يحاول ان يشق طريقه كسياسي مدني بعيدا عن الماضي المدهون بالخصومة والعداء والدماء.. الآن اتضح لي ان الرجل كان حينها يحاول بناء تحالفات تتجاوز اطار الحزب الحاكم.
أمس حملت صحف الخرطوم خبر اطلاق جميع المحتجزين على ذمة المحاولة الانقلابية.. لم يتبقَ قيد الحجز سوى الفريق صلاح قوش واللواء صلاح
عبدالله حامد.. الجنرالان سيمثلان يوم الأحد المقبل امام احد القضاة لتجديد حبسهما او اخلاء سبيلهما بالضمان.
في تقدري ان الفريق قوش قد تمكن من اجبار الحكومة على خوض معركة يستفيد هو وحده من ضجيجها.. الآن قوش يشغل صحف الخرطوم على مدار الاسبوع في غدوه ورواحه ما بين السجن والمحكمة.. كثير من خصومه السابقين بدأوا يبدون تعاطفاً معه باعتباره حبيسا.. المهندس الطيب مصطفى اقرب حلفاء الحكومة في جبهة المعارضة طلب في برنامج صالة تحرير التعامل مع قوش باعتباره من البدريين.. المهندس علي حسن احمد البشير زار امس محلية مروي.. بعض من اعيان المنطقة طلبوا منه ايصال صوتهم المطالب بالعفو عن ابنهم قوش للسيد رئيس الجمهورية.
العقدة التي تعترض اخلاء سبيل الجنرالين قوش ورفيقه انهما يرفضان فكرة الاسترحام التي تعني مبتدأً الإقرار بالجريمة.. فريق قوش القانوني يحاول جر الحكومة لمعركة قانونية طويلة.. المحاكمة العلنية ربما تحرج كثيرا من الجهات في تفاصيل الاعتقال خاصة حول إجراءات رفع الحصانة عن الرجل باعتباره نائباً في البرلمان وتكفل له المادة (92) من الدستور حصانة من الاعتقال العادي.
في تقديري ان على الحكومة ان تبحث عن مسار آخر للحل.. سيحرج الجنرال قوش الحكومة ان خرج بريئاً.. وسيحرجها اكثر إن تمت ادانته.. وذلك ببساطة لأن الحكومة أفرجت عن الرجل الذي سجل البيان الأول بصوته.. مسار الحل يبدأ بإبعاد القضية عن عتبات القصر الجمهوري وتركها بيد وزير العدل.. بإمكان وزير العدل ان يستخدم صلاحياته التي توفرها له المادة (58) من قانون الإجراءات الجنائية ويقوم بسحب القضية من أمام لجنة التحري.
طي ملف الانقلابية مهم جدا في هذا الوقت.. البلاد ستمر بكثير من المهددات الامنية والسياسية عقب توتر العلاقة مع دولة جنوب السودان.. هذا الطرف يحتم على القيادة السياسية توحيد الجبهة الداخلية وحشد الاهتمام حول القضايا الوطنية.
لم تستوعب الحكومة ابداً ان الشيخ الترابي كان يسعد بالاعتقال.. وربما الآن لا تستوعب ايضاً ان اعتقال قوش يجعله في دائرة الأضواء ويضيف له مجدا سياسيا سيحتاجه في مستقبل الايام.
الاهرام اليوم
www.facebook.com/traseem
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 7137

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#701110 [عصام الجزولى]
1.50/5 (2 صوت)

06-19-2013 01:06 PM
وزير العدل يا استاذ الظافر لا يستطيع ان يفعل أى شىء هولاء الوزراء تروس فى مكنة يديرها جهاز الامن والمخابرات واذا لديك شك فقل لى أين لجنة التحقيق التى شكلها وزير العدل فى اغتيال طلاب دارفور بجامعة الجزيرة منذ شهر نوفمبر 2012 ؟؟


#701088 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 12:52 PM
يبدوا ان هذا فيلم هندى!!!!
الرجال العملوا انقلاب بالجد فى رمضان 1990 واعدموهم بدون محاكمة!!!
بعدين يا اخى انحنا ما دايرين اى واحد اسلاموى يعمل انقلاب او يفكر فى حكم السودان مرة ثانية ولا حتى فى الديمقراطية القادمة باذن الله ونحنا ما ح نمنعهم من حرياتهم لكن سيراقبون وفق القانون لانهم سوس ينخر فى جسم الوطن!!!!!!!!
ناس الانقاذ او الحركة الاسلاموية او المؤتمر الوطنى لا فرق هم افشل من مشى على قدمين بل هم الفشل نفسه ما تشوفهم استلوا الوطن كيف بجريمة انقلاب ضد الدستور والشرعية(واوعك تقول ثورة دى عورة) وكيف حاله الآن(وما تقول كبرى وشارع وسد وعمارات وصف رغيف وبنزين لان ذلك ينم عن الجهل السياسى الكامل)!!!!!!!
ووالله ثم والله الذى لا اله غيره مافى زول من الانقاذ او الحركة الاسلاموية بل من الاسسوها فى مصر يملا العين بتاتا!!!!!!!
ديل رجال دولة ديل ؟؟؟
ديل رجال عصابات !!!!


#700796 [مواطن سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 08:16 AM
قال الظافر( كنت وحدي الغريب بين وفد قوش.. الصحفيون المرافقون موالون للمؤتمر الوطني..) يا راجل ... عيب الكذب عيب... يعني عايز تقنعنا أنك ما منظم ... جد خجلته ليك


#700593 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 09:27 PM
وربما الآن لا تستوعب ايضاً ان اعتقال قوش يجعله في دائرة الأضواء ويضيف له مجدا سياسيا سيحتاجه في مستقبل الايام.
عن اي مجد يملكة قوش ماضية لن ينسي ولن يغفر له بناء مجده علي عزابات واسر المعتقلين بناء مجده علي عرق الغير بناء مجده علي الدماء والارواح والجماجم والله الله يكون في عونكم لو كنتم كتاب راي لا تنسي عمر الجرائم لا تسقط من بين يدي الله


#700494 [رئد/م/د/يوسف الطيب/المحامى]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 07:26 PM
كما تدين تدان والديان لاينام وكما يقول المثل الشعبى:التسوى كريت فى القرض تلقى فى جلدها واللهم لا شماتة وان كان السيد/قوش قد بدأ ينفتح على القوى السياسية المعارضة ابان توليه مستشارية الأمن.
فياأستاذنا الجليل/الظافر:ركزوا فى مواضيعكم المقرؤة على دولة المؤسسات وسيادة القانون لكى يجد كل مواطن حقه كاملاً.وليس ذلك على الله بعزيز.


#700373 [غايتو]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 05:11 PM
يعنى الأستاذ غير موالى للمؤتمر الوطنى - ويبدو لى أنه انتهازى !!!- راجع مقاله مرة أخرى - يكفى - صالة تحرير - والوالى مدنى - والأجر من الله نعم - بس قوش قروش . ( وخصنى ببعض الشمار )


#700310 [Alczeeky]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 04:01 PM
اها يا عدس ... فهمنا انت ما من الموالين للموتمر الوثني , انت وثني عديل كده وشكرا للتوضيح لكنا فاهمناها طايره... قرف يقرفك ياغذر


عبدالباقي الظافر
عبدالباقي الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة