المقالات
السياسة
تعليق على ما قيل
تعليق على ما قيل
06-19-2013 05:05 AM

ما قيل

(بلغ عدد المتسولين بولاية الخرطوم 2,326 متسولاً، المئات منهم من الأجانب. وأعلنت وزيرة التوجيه والتنمية الاجتماعية بالخرطوم، أنه تمت محاكمة وإبعاد 246 أجنبياً خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى معالجة أوضاع المتسولين السودانيين واستيعابهم في مشروعات مختلفة. ووجه والي الخرطوم، عبدالرحمن الخضر، بتخصيص قوة من الشرطة لمكافحة التسول بصورة دائمة “…” ومعالجة أوضاع المتسولين من غير الأجانب بتمليكهم مشروعات).

وكالة سونا للأنباء، السبت 15 يونيو 2013

تعليقنا

(وأما السائل فلا تنهر) ياخ! ،، ولكن سيادة الوالي ربما يتطلع لعاصمة تتلألأ فيها مظاهر الدعة والترف الكذوب،، أما الدين وأما آياته الصراح بضرورات تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة في الثلاثة موارد الشهيرة في إسلامنا المنادي بالكرم والجود، فهذا أمره متروك عندهم للمزايدة في سوق (السياسة والنخاسة)، لذر الرماد على الأعين فقط لا غير، خاصة فيما يتعلق “بتمليك المتسولين لمشروعات”، وحا نشوف تحقيقها حا يتم متين(!).

ما قيل

(الصحة العالمية: (ثلث) أطفال السودان مصابون بسوء التغذية، أبدت منظمة الصحة العالمية، قلقها لارتفاع معدلات سوء التغذية وسط الأطفال بالسودان، والتي قالت إنها بلغت (1.8) مليون طفل (ثلث أطفال السودان). من جانبها كشفت وزارة الصحة أن مؤشر سوء التغذية العام الحاد بلغ نسبة (16%) كأعلى نسبة من الحد العالمي الأعلى للطوارئ (15%)، وأن معدلات سوء التغذية شديد الحدة مرتفعة بصورة مقلقة (5%) مما يعني أن نصف مليون طفل يعانون سوء التغذية شديدة الحدة أي أن (1) من كل (20) طفلا سودانيا مصاب بسوء التغذية شديدة الحدة).

تعليقنا

في هذه الحالة لم يتبق لنا سوى طرح السؤال ” الملحاح” على طريقة الفاتح جبرا ،، “عملتو لينا شنو بخصوص مستشفى جعفر إبن عوف للأطفال؟!”.

ما قيل

(جددت الجبهة الثورية السودانية تهديدها بمواصلة قصف عواصم ولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان الفاشر وكادوقلى اللتان من المقرر قيام دورة سيكافا بهما في الفترة من18 يونيو الي 4 يوليو؛ حيث قالت الجبهة الثورية انها ناشدت الاتحاد الافريقي والاوروبي والمنظمات المعنية بهذا الشأن للنظر في المخاطر التي يمكن ان تنتج جراء اقامة هذه الدورة. “…” الجبهة الثورية السودانية ستواصل قصفها لمدينتي الفاشر وكادوقلى؛ ومدينة كادوقلي من الممكن ان تسقط تحت قبضة الجبهة الثورية في أي لحظة قبل او بعد او اثناء دورة سيكافا وبالتالي أي وجود لهذ الفرق في كادوقلي او الفاشر في دارفور او كردفان هو خطر لسلامتهم وخطر لأرواحهم).

سودان راديو سرفيس، 15 يونيو 2013

تعليقنا

وعلى المسؤولين أخذ الأمر بمنتهى الجدية، خاصة مع المعلومات التي نشرتها صحيفة الشرق الأوسط في 14 يونيو وقالت فيها أن الدكتور نافع علي نافع مساعد الرئيس السوداني أشار ”في كلمة له بثها التلفزيون الرسمي أمس في المجلس التشريعي لولاية الخرطوم إن القوات المسلحة ليس لديها قوة قادرة لردع متمردي الجبهة الثورية، مؤكدا حاجتها الماسة للدعم الحقيقي والاستنفار وسط الشعب، وأضاف أي حديث غير ذلك ليس صحيحا ولا بد أن نكون واضحين في ذلك”…” وقال إنه لا يستبعد أن تدخل قوات الجبهة الثورية أي منطقة أخرى في البلاد”!.

الميدان


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1011

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حسن الجزولي
حسن الجزولي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة