المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
ربيع عبد العاطي: "إعادة مثلث حلايب للسودان هو أسفين للوقيعة بين مصر والسودان"!!...‎
ربيع عبد العاطي: "إعادة مثلث حلايب للسودان هو أسفين للوقيعة بين مصر والسودان"!!...‎
06-20-2013 04:23 AM


أخر بدع النظام: سيدنا محمد عضو بالمؤتمر الوطني!!

١-
***- خلال الاربعة وعشرين عامآ الماضية ،وتحديدآ منذ وقوع انقلاب عام ١٩٨٩ وحتي اليوم ، سمعنا بعشرات الألآف من التصريحات الغريبة العجيبة التي صدرت من كبار الشخصيات السيادية، وايضآ من كبار وصغار الأعضاء بالمؤتمر الوطني، وهي تصريحات مازالت تتدفق بلا توقف.

***- اغلب هذه التصريحات كانت محل جدل ونقاش كبيرين وسخط عارم علي المستوي المحلي، ونقد مرير علي المستوي العالمي بسبب خلوها من ابسط ابجديات الأداب والأخلاق وافتقادها للحكمة والاتزان، ووجدت ايضآ هذه التصريحات الرسمية نفورآ واستهجانآ من قبل حكومات اجنبة ومنظمات دولية بعد ان خرجت هذه للعلن ونشرت بكبريات الصحف العالمية وبثت بالمحطات الفضائية في اغلب الدول، وشاع امرها وعرفها الناس في كل مكان.

٢-
(أ)-
***- سمعنا بالرئيس عمر البشير وهو يسب شعبه ويصفهم ب"شذاذ الأفاق" !!...

***- هدد الرئيس السوداني عمر البشير، المتظاهرين في مناطق مختلفة من السودان، بأن يتصدى لهم بـ"مجاهدين حقيقيين". ووصف البشير المتظاهرين بأنهم "شذاذ أفاق"، وأن المظاهرات من تدبير محرضين!!

***- ويصف شعب جنوب السودان ب"الحشرات"!!...

***- وان الذين يقومون بالمظاهرات ضد نظامه هم "شماسة"!!...

***- وانه لشرف عظيم للبنت الغرباوية عندما يغتصبها جعلي!!...

***- واميريكا وفرنسا وبريطانيا ومعهم محكمة الجنايات الدولية واوكامبو تحت حذاءه!!...

**- وهدد سلفاكير وقال له: "تاني بترولك ده مابمر بي جاي ولو اديتنا نصه"!!...
***- وهدد البشير المعارضة فقال: "نحنا جينا بالبندقية واخدنا السلطة والعاوز يشيلها يجينا بالبندقية"!! ...

***- وهدد البشير الدكتور حسن الترابي فقال: "أنا إذا أصدرت قراراً بقطع رأس الترابي أفعلها وأنا مطمئن لله سبحانه وتعالى.."!!...

***- وسب وشتم مالك عقار وقال:"نصبناه حاكماً واعطيناه الميزانية ،لكنه طلع تور وما بفهم وأعمى بصيرة ، الزول دا جثة كبيرة وراسو صغير ولم يعِ الدرس في جنوب كردفان، واصبح شارد من شجرة لي شجرة "!!...

البشير يصرح: " اﻟﺠﺒﻬﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻳﺔ ﻣﺎﺑﺘﺨﺶ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻭﺍﻣﻲ ﻫﺪﻳﻪ ﻓﻴﻬﺎ"!! ...
***- عمر البشير يهدد اسرائيل ويتوعدها برد ” موجع “!!...

(ب)-
وسمعنا بتصريحات اخري عجيبة غريبة مثل:
-----------------------------
***- الشعب السوداني قبل قبل الانقاذ كان "شحاذ"!!...

***- "الطائرات كانت بدون إضاءة والهجوم تم ليلًا "بعد العشا" وكانت الأنوار طافية "...

***- "وسنرد الصاع صاعين في في الزمان المناسب"...

***- والصوارمي يتباهي بجيشه فقال: " لو مانحنا كان اسرائيل ضربتكم كل يوم"!!...

***- الصورامي يصرح: "ليس هناك أي عمل عدائي أو شبه عدائي ،،النيران اشتعلت تحت الأشجار"!!

***- واحمد هارون يطلب من ضباطه: "اكنس امسح قش ماعاوزين اسري ولا جرحي، ماتعملوا لنا عبء اداري"!!

***- ووزير الاعلام السابق يصرح: "الجنوبيين في الخرطوم لن يجدوا منا حقنة بعد الانفصال"!!

***- والنافع يستفز ب"لحس الكوع"!!

(ج)-
***- والحاج ادم يوسف يوسف يهدد اسرائيل فقال: "السودان يقبل التحدي، وهو علي قدر التحدي ولانخشي اسرائيل ولا اميريكا..وكانوا ينزلوا لينا تحت الارض لحسمناهم بالسواطير"!!...

***- والمهندس إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية يؤكد ، "ان السودان يتميز علي غيره من دول العالم في مراعاة مبادئ حقوق الإنسان"!!

***- والي الخرطوم ينقل تعازي البشير لأسر ضحايا هجوم اليرموك ويقول:""إن رئاسة الجمهورية اعتمدت الضحايا كشهداء" !!...

***- رئيس البرلمان السوداني أحمد إبراهيم الطاهر: " لا يوجد أي اتجاه لمحاسبة وزير الدفاع أو إعفائه لأن الطائرات الإسرائيلية جاءت بدون إعلان مواجهة"!!

***- الترابي: "البشير عنصرى، كان يطلق على الجنوبيين لفظ العبيد ويسمي علي الحاج الفريخ"!!...

***- سلفاكير: "البشير مجرم عنصري جبان (بخاف من ضلو وما زول"!!... (فيـديو)-

***- حذر حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان من أنه سوف يستخدم مجموعة ممن وصفهم بـ"الجهاديين" المنشقين الذين يتخذون من الانترنت وسيلة للتروج لافكارهم!!...

(د)-
***- د.ربيع عبدالعاطي: "متوسط دخل الفرد في السودان"!!...

***- ربيع عبدالعاطي : "حلايب لا تساوي شئ بالنسبة للسودان"!!

***- ربيع عبد العاطي: "إعادة مثلث حلايب للسودان هو أسفين للوقيعة بين مصر والسودان"!!...

***- ربيع عبدالعاطي الخبير الوطني والمستشار يطلب ببتر يد الطاهر ساتي!!

٣-
***- اعرف سلفآ ان كل التصريحات اعلاه، والتي صدرت من عمر البشير او من اعضاء حزبه الحاكم وباقي الشخصيات الدستورية، هي تصريحات معروفة ولاجديد فيها، وان القراء الكرام قد الموا بها وطالعوها بالصحف وبالمواقع السودانية. ولكن حرصآ علي التوثيــــق الهام لكل تصريحات قادة الحزب الحاكم، ولكي تلم الأجيال القادمة بحقيقة كيف كانت التصريحات والبيانات الغريبة والشاذة والغير مقبولة لا منطقآ ولا فهمآ وتصدر في زمن البشير، وتبث وتنشر بالصحف وبالمواقع السودانية علانية بلا خجل، بل ويتقبلها السياسون الكبار في النظام الحاكم بكل رحابة صدر وقبول بلا ادني اعتراضات عليها ...رأيت وان اعيد بث ذلك التصريح الغريب الذي ادلي به عضو في حزب المؤتمر الوطني وافاد:

( شفت الرسول صلى الله عليه وسلم وشفت معاه عمر البشير لابس الميري وشفت معاه على عثمان وشفت معاه نافع على نافع والرسول صلى الله عليه وسلم يمسك يد نافع ويقول : الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة)!!

- شاهد الفيديو-
الرسول " ص " يمسك يد نافع ويقول:
الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة!!
********************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-103469.htm
[email protected]


تعليقات 29 | إهداء 1 | زيارات 4077

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#703677 [بكري الصائغ]
2.13/5 (6 صوت)

06-22-2013 04:26 PM
اخـوي الحـبوب،
[Khalid - خالد،
تحياتي الطيبة، وسعدت بطلتك الكريمة، وبمشاركتك المقدرة، ولكن مع الأسف الشديد جاء شهر الصيف وخلت المدن من السودانيين، واغلبهم سافروا مع اسرهم واطفالهم للسودان لقضاء العطلة الصيفية وشهر رمضان المبارك.


#703244 [khalid]
1.75/5 (6 صوت)

06-22-2013 08:28 AM
اخى بكرى آمل مناشدة اهل السودان بالداخل والخارج شيبا وشبابا على الوقوف صمتا لمدة دقيقة امام الوزارات وفى الاسواق والمدارس والسفارات وجعل يوم 30 يوليو يوم الحزن والندم والاستغفار .


#703091 [بكري الصائغ]
1.75/5 (5 صوت)

06-22-2013 12:03 AM
10-
أخـــوي الحـــبوب،
سامي الصائغ،

تحياتي ومودتي ياقريبي العزيز لك وللاسر الكريمة في كل مكان، وسعدت بزيارتك المفرحة، ولكن بخصوص المحطة الفضائية الناطقة بلسان حال المهمشيين والجوعي و34 مليون سوداني، التي طرحت من قبل للنقاش المستفيض واتفقوا الناس علي تاسيسها ،وايضآ استعداد ملايين السودانيين للتبرع النقدي.....فأنسي الموضوع ده تمامآ زي مانسيوه الزملاء الطرحوا الفكرة!!....وصراحة ياسامي، اغلب القراء ملوا وسئموا من موضوع المحطة الفضائية المعارضة للنظام، لانه موضوع لم يتقدم ولا خطوة منذ اكثر من سبعة سنوات!!


#702841 [سامي الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2013 04:59 PM
سلام خاص جذا يا د.بكري
مقال جميل .. بس انا ماداير اقول اكتر من كده .. عندي ليك طلب ..
كان في اقتراح بعمل محطه تلفزيونيه للمعاضه واعتقد ان مولانا الرجل الرائع والانسان الشجاع سيف الدوله حمدالله كان يتولي هذا الموضوع ولا اعرف اين وصل لكن حتما تقابله عقبات .. بحكم معرفتي لك اعتقد بانك لو وضعت يدك علي يد مولانا سيف الدوله سينجز هذا الامر بسرعه ومهنيه اكبر خاصه انك اعلامي خبير ومؤهل علميا .. لو ان مولانا سيف الدوله كان يعرف امكانياتك العلميه كما اعرف انا لاتصل بك بهذا الخصوص .. ليتك بادرت واتصلت به ونسقت معه ....
لك السلام و الي اللقاء ..


#702745 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 02:00 PM
ابن سيرين عن رؤية ضابط جهاز الامن :
وإن رأى أن عضواً من أعضائه قد أحرزه فإنه على بدعة...
********************************
المصدر:
(حريات)-
June 20, 2013
http://www.hurriyatsudan.com/?p=114107
--------------
***- قال أحد ضباط جهاز الأمن من القوات الخاصة فى حفل (تدشين كتاب حكاية القوات الخاصة) انه رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم مع عمر البشير وعلى عثمان ونافع ، وانه أمسك بيد نافع على نافع وقرأ آية (الذين ان مكناهم فى الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة). واضاف الضابط انه رأى على عثمان وقد وخط الشيب رأسه.
وسرد ضابط الامن الرؤية ليؤكد بها تأييد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم لقيادة نظام المؤتمر الوطنى .

**- والطريف ان ضابط الامن تحدث عن رؤيته لعمر البشير دون تعلثم ، وحين اراد الحديث عن على عثمان المهمش والمغضوب عليه حالياً تلعثم وقالها بعد (مجاهدة) للنفس ! مما دعا أحد المعلقين على اليوتيوب الى القول بفبركة المقاطع من فرط التعلثم ! وذلك يؤكد تغليبه الحسابات السياسية حتى عند حديثه عن رؤيته للمصطفى صلى الله وعليه وسلم !.

***- وسخر المسلمون السودانيون من الرؤية لانهم يعلمون يقيناً بأن المصطفى صلى الله وعليه وسلم يقول ( خير الناس أحسنهم خلقا ) (أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس)( خيركم من يرجى خيره ويؤمن شره وشركم من لا يرجى خيره ولا يؤمن شره ) ( المؤمن يألف ويؤلف ، ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف ، وخير الناس أنفعهم للناس ) ( إن شر الناس منزلة عند الله يوم القيامة ، من تركه الناس اتقاء فحشه ).

***- ويقضى مفسرو الرؤى والاحلام بان الأهم ( تعبيرها) أو(عبورها) أى تأويلها .وواضعين فى الاعتبار طبيعة شخصية نافع ، يمكن ان تشير الرؤية الى ما ورد فى تفسير ابن سيرين عن رؤية المصطفى صلى الله وعليه وسلم (…وإن رأى أن عضواً من أعضائه عليه الصلاة والسلام عند صاحب الرؤيا قد أحرزه، فإنه على بدعة…).

***- ويقول قاموس تفسير كلمات الاحلام للنابلسى : ( … ومن رأى يده مقطوعة وأحرزها ولم يفارقها فإنه يستفيد ولداً أو أخاً وإن رأى يده في يد إنسان غيره فإنه ينال مالاً قدره خمسمائة دينار ومن قطعت يده تغرب عن أهله أو تحول من عمل كان يعمله أو صنعة إلى غيرها أو يقطع أحداً من عياله أو غيره عن معيشته أو يكون قاطعاً لرحمه وربما كف عن المحارم والمعاصي والغريب إذا رأى يده قطعت وسال منها الدم أصاب مالاً ورجع إلى بلده وإن لم يخرج منها دم أقام حيث هو منقطع. (ومن رأى) يده غلت إلى عنقه كف عن المعاصي…).

***- واما عن الشيب فى الرؤية فيقول (…هو في المنام وقار للأحداث، ودلالة على طول العمر، وعلى الضعف والفقر…ومن رأى: لحيته قد شابت فقد هلك دينه أو ذهب ماله، وكان ابن سيرين رحمه الله تعالى يكره الشيب لمن لم يشب ويقول: الشيب نقصان المال لا سيما إذا طال الشعر…).

***- وهكذا اذا كانت الرؤية حقاً فربما تأول بإشارة المصطفى صلى الله وعليه وسلم لنافع وقيادات الانقاذ الاخرى بالكف عن الولوغ فى دماء السودانيين واعراضهم وحقوقهم ، وان اية تأويلات تبرر التعدى على الناس انما بدعة سيئة .
ولكن ضباط جهاز الامن من الذين يتأولون الدين للخوض فى دماء السودانيين ونهب المال العام ، الا من رحم الله تعالى ، ولذا لا يرجو المسلمون السودانيون صلاحاً فيهم ليصدقوا رؤاهم . وسخر السودانيون من رؤية ضابط جهاز الأمن ، وقال احد المعلقين على اليوتيوب :(إنتو قايلين إبليس طفش من السودان من هَيِّن !!!!).

***- وقال اخر ( يا عمك السجارة دى من وين ؟؟؟ والله قوية).
واضاف معلق اخر ( لعنة الله عليك ايها الزنديق المنافق المرتزق 93%من الشعب تحت خط الفقر القاتل وفساد يزكم الانوف رؤياك كذب وافك ..فان الرسول لايراه امثالك وامثال هولاء).

***- وقال اخر ( ما غريب على تجار الدين ابدا بس احب اقول الله في و انشاءالله نحضر نهايتكم عاجلا غير آجلا).

***- وقال عاطف كمال ( دُللللللللل, دَدُللللللل. العياذ بالله من شياطين الأنس! والله دا وضع صعيب وعصيب ومُخجِل ومُذِل لأبعد الحدود الوصَلو ليهو الناس ديل, ووصّلو ليهو بلدنا معاهم.اللهم يامالك الملك, وياجبار وياقهار, أخذهم أخذ عزيز مقتدر).

***- وقال ابو عبد الله (يا حثالة امثالك لن ينالوا من عظمة سيد المرسلين والاشخاص من امثالك لو الواحد يلاقيهم كنت لسانك دا بلعتوا يا حقير).


#702738 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 01:41 PM
9-
أخـوي الحـــبوب،

تفتيحة لمن فضيحة،
(أ)-
-----
السلام والتحية الطيبة وجمعة مـباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بالزيارة المفرحة. ولكن ياأخوي تفتيحة استغربت شديييد من فقرة جاءت في تعليقك وقلت:( ليه الحكومة ماعايزة تفتح موضوع حلايب مع المصريين؟)!!،

***- وسبب الاستغراب انك ياحبيب مشيت بعيد ودخلت في الغريق وسألت عن سبب خوف وجبن ورعب النظام من فتح موضوع حلايب ذلك الموضوع الكبير!!..كنت تسأل مثلآ: ليه النظام ماعاوز يفتح ملف محاكمة الضابط الذي قام باغتيال الأم علوية?!!...ليه الحكومة بتخاف من محاكمة ضابط وزارة الداخلية الذي صرع بطلقة من مسدسه الشاب محمد عبد الباقي?!!...لماذا لم تظهر نتائج التحقيق حول مقتل الطلاب الاربعة في جامعة الجزيرة?!!...لماذا يخاف البشير زيارة دارفور?!!... والي متي سيظل البشير جالسآ رغم انفه بالبيت وزوجتيه يسافران للخارج?!!!.....

***- ياأخوي تفتيحة أسأل اسئلات بسيطة وصغيرة، وماتسأل عن الحاجات الكبيرة الصعبة زي سؤالك عن حلايب!!...وبمناسبة الكلام عن حلايب، هل تعرف انها اصبحت منطقة سياحية مصرية جذبت سواح من اغلب دول العالم، والكلام ده مكتوب في جريدة مصرية!!، ومش كده وبس، وكمان يمكن للسواح ان يشربوا البيرة الباااااردة والويسكي بالتلج ويتجدعوا بالمايوهات العادية ومايوهات "جكسا في خط ستة" ولايقربهم بوليس وزارة الداخلية او ناس الأمن المصري بل يحرسهم ويقدموا لهم الخدمات!!، ومنطقة حلايب السودانية طبعآ ممنوع دخول اي قوات سودانية سواء كانت قوات من وزارة الداخلية او الجيش، او بمعني ادق مافي هناك بوليس "النظام العام" السوداني!!...

***- في احدي المرات حاول والي مديرية البحر الاحمر يدخل بعربته الحكومية الفارهة ومعاه حرسه الرسمي والخاص دخول منطقة حلايب، ولكن تم ايقافه وايقاف عربات "الكنفوي" المعاه عند البوابة ومنعوا من الدخول بصورة استفزازية مهينة من قبل ضابط بدبورتين!!، ورجعوا خائبيين لبورتسودان!!......وهي نفس بورتسودان التي اعلن منها البشير ان حلايب سودانية 100%!!

(ب)-
***- اما بخصوص الجزء الاول من سؤالك وقلت:( أنا نفسي أعرف حاجتين بس.. (ليه ابوالدقيق بيرمي نفسو في النار?)!!!، ورجعت للقواميس ومنجد "علم الحشرات" فعرفت انه نوع من الانتحار، تمامآ وكما ينتحرون بعض شباب السودان هذه الايام من الغلب والاحباطات والفقر واستحالة العيش في سودان يحكمه البشير الفاسد وبطانته التي اودت البلاد للخراب والدمار. ابو الدقيق يااخوي الحبوب تفتيحة بتنتحر بالقاء نفسها في النار، والسودانيات ينتحرن بالصبغة!!...واغلب الرجال ينتحرون بالسلاح الابيض ولاينتحرون بالصبغة اطلاقآ " عيب والف عيب ان يموت راجل كالنساء!!"...البعض ينتحرون بالقاء انفسهم في النيل او شنقآ، والانتحارات فاقت كل الحدود.......والله يجازي الكان السبب.


#702586 [تفتيحة لمن فضيحة]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 09:21 AM
يااستاذ بكري.. أنا نفسي أعرف حاجتين بس.. (ليه ابوالدقيق بيرمي نفسو في النار وليه الحكومة ماعايزة تفتح موضوع حلايب مع المصريين؟)


#702512 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 05:20 AM
كيف نوقف هذا الزخم المقرف من الادعاءات برؤية الرسول الكريم?!!
*********************************

1-
حسين يؤكد أنه رأي الرسول في المنام وأنه يحمل رسالة لمبارك!!
http://www.almasryalyoum.com/node/204979


2-
ماذا قال الرسول لكشك في المنام?!!
**********************
المصدر:
***- القاهرة – Gololy
حقوق النشر محفوظة لشركة أرابيا أنفورم-
10 يوليو 2012 - 11:55 ص-
-----------------------------
***- واحدة من أكثر القصص المؤثرة والمتعلقة بمشاهير الدعاة، هي قصة وفاة الشيخ كشك، حيث روي عنه إنه رأى الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام قبل ساعات من وفاته.
رؤيا الشيخ كشك رواها لزوجته وأولاده في يوم الجمعة، وقال لهم إنه رأى الرسول وعمر بن الخطاب في المنام، وقال له الرسول “سلم على عمر”، فسلم عليه الشيخ كشك، ثم وقع على الأرض ميتا فغسله الرسول (صلى الله عليه وسلم) بيديه.

***- الزوجة اعتبرت أن هذه الرؤية مكروهة لأن الشيخ كشك رأى نفسه ميتا، وقالت له: “علمتنا حديث الرسول الذي يقول فيه إن من رأى رؤيا يكرهها فلا يقصصها”، فرد عليها الشيخ كشك بقوله: “من قال لك إنني أكره هذه الرؤيا، والله إنني أرجو أن يكون الأمر كما كان”.
وبعد أن فرغ الشيخ كشك من الحديث، قام وتوضأ في بيته لصلاة الجمعة وكعادته، بدأ يتنفِل بركعات قبل الذهاب إلى المسجد، فدخل الصلاة وصلى ركعة، وفي الركعة الثانية، سجد السجدة الأولى ورفع منها ثم سجد السجدة الثانية وفيها توفي، وكان ذلك يوم الجمعة 26 رجب 1417 هـ الموافق لـ 6 ديسمبر 1996م، وكان قبلها يدعو الله يتوفاه ساجدا.


3-
فيديو حصري: محامي : الرسول "جانى في المنام
وقال لى حتبقي" رئيس مصر!!
http://www.christian-dogma.com/vb/showthread.php?t=150760


4-
زينب الغزالي _رؤيتها للنبى فى المنام!!
http://www.ikhwantube.org/video/7604/uploads/www.ikhwanweb.com


5-
رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام
يبكي على الأمة بعد سبه في الدنمارك!!
http://www.bramjnet.com/vb3/archive/index.php/t-530930.html


6-
"شيخ" مصري يحمل رسالة لمبارك من النبي محمد!!
http://forums.m7la.net/index.php?showtopic=17920


#702505 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 04:53 AM
اخر تصريـح:
**********
بعد الاطاحة بكل قيادات رئاسة أركان
القوات الحكومية المسلحة..الصوارمي
يصدر تصريحا للمواطنين الأحرار...
*************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-103776.htm


#702387 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 11:04 PM
8-
أخـوي الحـبوب،

هميم،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة المموجة بالامتنان علي قدومك الكريم. ولكن والله ياأخوي الحبيب هميم استغربت شديد من فقرة وردت في تعليقك المقدر وقلت:( فليسمح النظام بمظاهرة ولا يقمعها)!!...

***- معقولة بس النظام الحاكم يسمح ويصدق بخروج مظاهرة معادية له?!!...في احدي المرات خرجت مظاهرة سلمية قوامها نساء بعض سكان ام بدة احتجاجآ علي عدم وجود مياه شرب بالمناطق السكنية ولفترة جاوزت الخمسة ايام، قامت وزارة الداخلية بارسال فرق من بوليس "مكافحة الشغب" لامبدة، وانهالوا رجال الشرطة ضربآ في النساء بلا هوادة ولا شفقة!!...وبعدها ادلي الوالي بتصريح بانه مهتم بمتابعة علاج المصابيين، واهتمت الصحف بتصريح الوالي اكتر من اهتمامها بحال السكان والعطش الذي ضرب الحارات!!

***- ياهيتم، المظاهرات في السودان تقمع بوسائل عدة:
----------------------------------------------------
1-
***- الضرب بالرصاص في مثل حالة الوالدة عوضية والشاب محمد عبدالباقي!!

2-
***- اختطاف بعض المتظاهرين وتعذيبهم شر تعذيب، ثم القيام باغتيالهم كما في حالة الطلاب الاربعة بجامعة الجزيرة والقاء جثثهم في ترعة!!

3-
***- اعتقال المتظاهرات، -وان كن دارفوريات- يتم اغتصابهن من قبل شرطة وزارة الداخلية!!ومااكثر هذه الحالات في مناطق دارفور!!

4-
***- تقتحم قوات الشرطة المساجد او داخليات الطالبات داخل الجامعات ويتم الاعتداء علي المتظاهرين او المعتصميين بقسوة مبالغ فيها،

5-
***- "الرابطون"، وماادراك ماالرباطون وسلاح خلع السراويل!!

(ب)-
***- انا معاك في رأيك ياهيثم، لو خرجت مظاهرة قوامها مليون معارض في الخرطوم من اصل 8 مليون يسكنون بالعاصمة المثلثة اتز النظام وسقط، وهو نظام اصلآ هش يبحث الان عن شباب وطلاب ليقوموا بحمايته، ويستجدي الناس ليلتحقوا بالقوات المسلحة!!


#702372 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 10:31 PM
7-
أخـوي الحـبوب،

مدحت عروة،
(أ)-
السلام الحار الحار الشديد، وافتقدت وجودك البهئ وزمن ماشفناك ان شاء الله ما يكون حالك زي حال ناس بورتسودان: لا لاقيين موية شراب رغم الحر الشديد...وانقطاعات التيار الكهربائية بالساعات الطوال... وغلاء فاحش في اسعار السلع مع قدوم شهر رمضان المبارك...والوالي كل يوم يصرح ويصرح وهو عارف بعدم قدرته علي تنفيذ وعوداته بسبب عدم وجود ميزانية للطوارئ، ووزارة الحكومة اعتذرت عن مده بالمال بسبب انها "ميزانية حرب"!!...ومظاهرت ارهقت بوليس "محاربة الشغب" ...وسخط شعبي عارم... والصحف المحلية لاتكتب اطلاقآ عن الاحوال المتردية في ولاية البحر الاحمر، فكل الصفحات محجوزة للكلام عن "الحوت" وندي القلعة!!

***- وهاك يامدحت حال بورتسودان 2013:

(ب)-
نائب البشير يتدخل لانهاء ازمة المياه فى بورتسودان
----------------------------------
Iلخرطوم 13 يونيو 2013-
***- تسلم والي البحر الاحمر محمد طاهر ايلا دعما ماليا عاجلا من وزير المالية السوداني علي محمود يقدر بمليون دولار الى جانب مليوني جنيه لحل مشكلة المياه في الولاية التي تعاني من ازمة مياه حادة.
وكان نائب الرئيس علي عثمان محمد طه زار الولاية الاربعاء برفقة وزير المالية لعدة ساعات عقب احتجاج رسمي من الحكومة المحلية حول تقويض وزارة الكهرباء والسدود مشروع مد ولاية البحر الاحمر مياه نهر النيل.

***- وكانت سلطات ولاية البحر اعلنت اغلاق المدارس والجامعة لشح مياه الشرب في محاولة للضغط على المركز وتوفير مبلغ 500 مليون دولار لتنفيذ مشروع مياه النيل. وانفقت ولاية البحر الاحمر ملايين الجنيهات على رصف شوارع المدينة وانشاء مرافق سياحية لجذب السياح وزار المنطقة حوالي 80 الف مواطن من مختلف انحاء السودان في ليلة رأس السنة الميلادية وسط انتقادات لاذعة من جماعة انصار السنة المتشددة.

***- ويعيش سكان المدينة التي تطل على ساحل البحر الاحمر على العمل في ميناء بورتسودان الرئيسي والتجارة وعمليات التخليص الجمركي لكن البلدات المحيطة بالولاية مثل هيا وطوكر تعيش اوضاعا مأساوية ويعتمد سكانها على رعي وزراعة بدائية وافادت تقارير طبية تعرض سكانها الى السل بسبب نقص الغذاء.

***- وكانت منسقة الشؤون الانسانية فاليري آموس شددت في المؤتمر الصحفي الذي عقدته في الخرطوم في منتصف مايو الماضي ان هناك معدلات عالية من سوء التغذية في مناطق شرق السودان. ولم تستفيق مناطق في شرق السودان من عمليات مسلحة خاضتها المعارضة على الرغم من توقيع اتفاق سلام في العام 2006 بين الحكومة وجبهة الشرق وهي احدى الفصيل الرئيسية في شرق السودان.

***- وتعيش تلك المناطق اوضاعا سيئة وتعاني من انعدام البنيات التحتية ومياه الشرب وخدمات التعليم والصحة ومن العسير ان تجد طبيبا في بعض الارياف النائية. وخصصت مؤتمر المانحين الذي عقد في دولة الكويت قبل عامين حوالي 4مليارات دولارات يقول ناشطون انها انفقت على تشييد فنادق فخمة في المدن الرئيسية عوضا عن دعم البنيات التحتية وانتشال المواطن من الفقر.

***- كما ان صندوق اعمار شرق السودان الذي انشأ عقب مؤتمر المانحين يخصص اموال ضخمة لاعمال التسيير والصرف الاداري وقال ناشط فضل عدم نشر اسمه " الصندوق اشترى سيارات فارهة بملايين الجنيهات بينما يغوص انسان الشرق في الفقر والسل والجهل ".


#702366 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 10:10 PM
7-
أخـوي الحـبوب،

أبو سهل،

سلامي الطيب وتحياتي العطرة، وألف شكر علي قدومك السمح، وفوقها ألف شكر تانية وتالتة علي تعليقك المقدر،

***- ومواصلة لتعليقك اقول، لو افترضنا جدلآ ان الأمين العام للحزب الشيوعي السوداني محمد مختار الخطيب قال نفس كلام ابوبكر عبد الله صاحب رؤيا نافع و الرسول لقامت قيامة الدنيا، وخرجت المظاهرة المليونية المنظمة من قبل الحزب الحاكم، وبالطبع نصف المتظاهرون فيها كالعادة جنود بالقوات المسلحة، واتجهت هذه المظاهرات للقصر ليخاطبها البشير من علي ظهر دبابة وهو يرقص بعصاه ومن حوله الهتيفة يرددون "الله اكبر الله اكبر"، وندد النواب بكلام الشيوعي الخطيب، واعلن الناطق الرسمي للحكومة بحرمان الحزب الشيوعي من ممارسة نشاطه واعتقال كوادره!!...وارسلت تشاد وايران فرق عسكرية رمزية من بلادها" تضامنآ مع النظام ، وراح ابو الكلام ويتكلم عن علاقة "الجرتق" بالشيوعية، واستعدت فصائل "الدبابيين" لنسف دور الحزب في كل الولايات...والسائحون حملوا السلاح...و"الرباطون" ربطوا للشيوعيات في الشوراع وهم بلا سراويل!!...

***- الحمدلله كثيرآ ان الامين العام للحزب السوداني قليل الكلام والحركة!!، واحيانآ لا حس ولاخبر!!، وهو ماجنبنا من شر هوس وجنون ودروشة حكام النظام!!


#702340 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 09:14 PM
6-
أخــوي الحــبوب،

لينا الله وعيشة السوق،
(أ)-
السلام الحار، السلام الطيب العبق لك ولشخصك الكريم، واسمك الجميل ده بذكرني ب (يافقراء العالم اتحدوا!!) علي وزن (ياعمال العالم اتحدوا)،وكلنا في الفقر شرق، وسعدت بزيارتك الكريمة وبمداخلتك الرائعة. وصراحة ياأخوي الحبيب - ومواصلة لتعليقك- فقد ابتلانا ربنا سبحانه وتعالي - فوق ماعلينا من محن وابتلاءات - بثلاثة شخصيات سودانية مامر مثلهم أحدآ في تاريخ السودن من زمن بعانخي ليوم الليلة، والتلاتة هم:
1- عبدالرحيم محمد حسين،
2- ربيع عبد العاطي،
3- الصادق المهدي.
***- هؤلاء الثلاثة يندر ان نجد مثلهم في اي مكان اخر علي ظهر الكرة الارضية (وخصوصآ الاخير)!!...الاول مهندس، والتاني دكتور، والتالت (مفكر!!) وديني وسياسي مع ذلك نجد ان تصريحاتهم وخطبهم تتسم بالجهل وبافتقارهم الحقيقي لمشاكل ومعاناة اهل البلاد ويتخبطون بلا هدي!!

(ب)-
ونواصل يا يااخوي لينا الله وعيشة السوق، رصد غرائب التصريحات العجيبة التي سمعنا في زمن السودان الحضاري:
------------------------------
1-
تصريح من وزير الداخلية السوداني المهندس "إبراهيم محمود حامد":
(البنقو ليس مصنفاً عالمياً ضمن المخدرات، لحد الآن ما عندنا المخدرات المصنفة عالمياً، والبنقو دا مصنف من المواد المهلوسة حقو ما نظلم شبابنا في الجامعات)!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-7239.htm

2-
" لحس العنتريات الكاذبة " السودان ينفي تصريحات
منسوبة لسفيره لدى مصر عن سد النهضة الإثيوبي!!
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=26082

3-
علي كرتي ينتقد تصريحات البشير!!
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=152524

4-
السودان يبدي انزعاجه من تصريحات وزير الداخلية
الأوغندي حول وجود «جثة مجهولة» في طائرة قرنق!!
http://www.aawsat.com/details.asp?article=316891&issueno=9752#.UcSEafn0F8E

5-
د حسن الترابي :
هجليج لا تقع في حدود السودان و منطقة أبيي جنوبية!!
http://www.mugrn.net/ar/546

6-
وزير الداخلية السوداني يعترف بوجود عصابات
لتهريب السلاح إلى حماس!!
http://www.alzaeemsd.com/news-action-show-id-5596.htm


#702308 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 08:24 PM
5-
أخــوي الحــبوب،

ود الحاجة،
(أ)-

تحياتي الحارة كحرارة اجواء المانيا الساخنة سخانة شديدة هذه الايام ووصلت فيها درجات الحرارة الي نحو 30 درجة، والكل "لابس بلا هدوم"!!، ويعاني الكثيرون -وخاصة الالمان- من عدم انتظام الدورة الدموية وارتفاع في الضغط. وسعدن بالزيارة الميمونة، وألف شكر علي تعليقك الجميل زي كل مرة. واتفق معك 100% علي ان هذا الشخص الذي رأي في منامه الرسول الكريم وهو مع البشير والنافع هو شخص منافق، ولكن الاكثر منه نفاقآ هؤلاء الذين استمعوا لكلامه حتي النهاية وماقاطعة احدآ وتركوه يكمل حديثه للنهاية، ولاتعرض للنقد والاحتجاج من احدآ وخاصة رجال الدين حتي وان كانوا مسيسيين!!

(ب)-
***- ونواصل ياأخوي الحبوب رصد التصريحات الغريبة العجيبة التي صدرت من كبار المسؤوليين في الدولة:
***************************
1-
البشير يضرب عرض الحائط بقسمه الثلاثى
المغلظ ويقبل بدخول بالقوات الأممية السودان!!
------------------------------
***- رحبت الحكومة السودانية ببعثة مجلس الأمن والاتحاد الأفريقي المكلفة بالتمهيد لنشر قوات دولية في دارفور وأعلنت لأول مرة استعدادها لبحث نشر القوة مع الأمم المتحدة. وقال وزير الإعلام السوداني زهاوي إبراهيم مالك أن بلاده على استعداد للتفاوض مع الأمم المتحدة بشأن نشر قوة دولية في دارفور.

2-
البشير مرة أخرى .. يحلف بالطلاق ..ويكب الزوغة!!
********************************
http://www.vb.alrakoba.net/t78745.html
-------------------------
***- حكى كمال عمر في ندوة عامة أن البشير في لحظة صفاء وونسة مع خلصائه وهم يشاهدون المظاهرات والقمع في سوريا
قال: بالله بشار الأسد ده عندو كرامة؟؟ والله وعلي الطلاق بالثلاثة لو مرقوا خمسين نفر الشارع أنا بتنحى طوال!!

2-
حينما قال عمر البشير علي الطلاق ما نسمح
للقوات الاجنبية تدخل السودان هل كان يعنيها؟؟...
http://www.nilelove.net/vb/archive/index.php/t-4286.html

3-
المؤتمر الوطني يتبرأ من تصريحات مؤيدة لترشيح البشير للرئاسة!!
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-49724.htm

4-
وزير الدفاع عبدالرحيم حسيـن:
نحن نرصد الهجمات الاسرائيلية عن طريق الدفاع بالنظر... انها طريقة متابعة الاهداف الطائرة بالعين المجردة من على البعد!!

5-
وزير الدفــــاع السوداني (تصريح جديد):
http://www.elafoon.net/board/showthread.php?t=31448
----------------------
كشف وزير الدفاع الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين عن أن قوات الجبهة الثورية قامت بعمليات صيد واسعة للغزلان لضمان امدادها في عملياتها الأخيرة، وأضاف أنهم قاموا بصيد ما يقدر بألفي كيلو جرام!!

6-
نشطاء سودانيون ساخرون من تصريحات الحكومة:
شرر لحام إسرائيلي يصيب مصنع اليرموك جنوب الخرطوم!!
----------------------
***- قابل كثير من النشطاء السودانيين اتهام حكومة السودان لإسرائيل بقصف مصنعًا للذخيرة تابع للجيش بجنوب الخرطوم مساء أمس الثلاثاء مما أدى لاحتراقه، ببعض السخرية نتيجة لتضارب الأقوال حوال السبب الحقيقي للانفجار. ففي حين أكد والي الخرطوم أن "ما من شيء يشير إلى أي أسباب خارجية" وذكر مصدر أمني أن الحريق سببه شرر لحام، قال وزير الإعلام السوداني إن إسرائيل وراء احتراق المصنع عن طريق قصفها من خلال أربع طائرات، وهو ما علق عليه الناشط السوداني طارق أبو عبيدة عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" ساخرًا :"عاجل شرر لحام إسرائيلي يصيب مصنع اليرموك جنوب الخرطوم".

***- واندلع حريق ضخم بعد انفجار مدو في ساعة متأخرة ليل الثلاثاء في مصنع اليرموك التابع للجيش السوداني في العاصمة الخرطوم، وذكرت وكالة رويترز إن عدة انفجارات وقعت في المصنع قبل أن يندلع الحريق، ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) عن محافظ ولاية الخرطوم عبدالرحمن الخضر عقب الحادث قوله إنه لم يتضح بعد سبب الحريق، مؤكدًا أن ما من شيء يشير الي أسباب "خارجية"، ثم خرج موقع أخبار البشير السوداني لينقل عن مصدر أمني رفيع أن "الحريق شب في المصنع أثناء إجراء صيانة عادية بواسطة عامل لحام بعد أن تطاير شرر إلى أجزاء من المصنع"ما أدى لانفجار بعض الزخيرة في المصنع ثم احتراقه.

7-
'الدفاع بالنكاح' اختراع سوداني جديد لدعم الجيش!!
-----------------------------
***- أثارت تصريحات شيخ سوداني حول دعم تعدد الزواجات للجيش جدلا كبيرا في البلاد، حيث اتهمه البعض باختزال مشاكل البلاد في النساء والشهوات. وطالب النائب بالبرلمان السوداني الشيخ دفع الله حسب الرسول النواب الآخرين بالتعدد وعدم الاكتفاء بزوجة واحدة، حسب صحيفة "الراي العام" السودانية. وقال البرلماني السوداني "نحن أمة مستهدفة والجيش يحتاج إلى دعم" ، موضحا أن "التعدد سنة النبي محمد". وأضاف الشيخ أن "عدد الرجال فوق سن الخمسين بالسودان 7 ملايين، وإذا تزوج هؤلاء سيضيفون 35 مليونا من الرجال".

***- وأوضح "هذا العدد يفتح أميركا وليس كاودا" في إشارة إلى مدينة كاودا، معقل الجبهة الثورية التي تحارب السلطات السودانية جنوب كردفان. وأكد الكاتب الطاهر ساسي بصحيفة "السوداني إن الشيخ دفع الله يتفه مشاكل السودان القضية ويختزلها في "أفخاذ النساء".

***- وأضاف في مقال بعنوان "الدفاع بالنكاح": "عندما شرعت وزارة الصحة في تنفيذ برنامج مكافحة ختان الإناث، اعترض دفع الله بالنص القبيح 'البنت الما مختونة معفنة'، وعندما إحتلت قوات الجبهة الثورية أب كرشولا (منطقة جنوب كردفان) قال دفع الله مبرراً 'لعب البنات لكرة القدم تسبب في إحتلال أب كرشولا'، وبعد أن أخرجت القوات المسلحة تلك القوات من أب كرشولا، نهض دفع الله مقترحاً 'تعدد الزوجات هو الحل الأفضل لدعم القوات المسلحة ورفدها بالرجال'.

***- ويشتهر دفع الله بآرائه الغريبة والمتطرفة ضد النساء، حيث شن قبل أشهر هجوما على بعض الفنانين والمشاهير على خلفية تبنيهم لحملة إعلامية مضادة لختان الإناث، واتهمهم بمخالفة السنة النبوية الشريفة، مشيرا إلى أن عدم ختان النساء يؤدي لإصابتهن بالسرطان!

***- واستنكر الكاتب الفاتح جبرا دعوة دفع الله إلى تعدد الزوجات ومطالبته وزارة الصحة بمنع جمعيات تنظيم الأسرة من الترويج لاستخدام الواقي الذكري. وتساءل جبرا في مقال بصحيفة "الخرطوم" عن سبب تغاضي "ممثل الشعب وحارس مكتسباته والمدافع عن حقوقه (دفع الله) ما آل إليه حال المواطنين من بؤس وضياع جراء السياسات الإقتصادية المتهورة الفساد الذي عم البلاد واختراق اسرائيل لأجواء السودان وقتلها للمواطنين الأبرياء".

***- وكان الرئيس السوداني عمر حسن البشير دعا في وقت سابق إلى تعدد الزوجات حتى يتضاعف عدد سكان السودان البالغ حاليا ثلاثين مليون نسمة، مشيرا إلى أن البلاد بحاجة إلى المزيد من البشر لتحقيق التنمية.


#702274 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 07:37 PM
فليسمح النظام بمظاهرة ولا يقمعها "ثم لينظر"، البشير والنظام، إن خرج الشماسة فقط في المظاهرة وإن لم يخرج تسعة أعشار الشعب ضده في المظاهرة وإن لم تسقط الحكومة في أقل ثلاثة أيام!


#702158 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 04:14 PM
هسع يا اخ بكرى الصايغ لو الكسيك احتلت ولاية تكساس الامريكان برضه ح يقولوا تكساس ما بتسوى شىء وامريكا اراضيها كبيرة ولا نريد تخريب العلاقات مع جارتنا المكسيك ونريدها منطقة نكامل وخاصة انهم اخوان فى المسيحية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
حتى اسال ربيع عبد العاطى من الكلام ده اكان انا كذاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#702140 [أبو سهل]
5.00/5 (1 صوت)

06-20-2013 03:52 PM
لا حول ولا قوة الابالله .. هل وصل بنا النفاق و المراءاة ان نسئ الي شخص الرسول عليه افضل الصلاة و التسليم و هو ممسك بيد قاتل .. هماز مشاء بنميم .. و فاحش اللسان و ضار لشعبه .. نسأل الله ان تكون بشارة خير بذهاب لابس الميري و نائبه المخادع مع حل برلمان النوام غير مأسوف عليه .


#702099 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 03:15 PM
4-
أخــوي الحــبوب،

التويجري،
(أ)-
سلام الله الطيب العطر لشخصك الكريم، والف شكر علي القدوم الميمون، وعجبني تعليقك ياأمير، ولكن عاوز اوضح لك حاجة مهمة وهي ان حكايات الذين يقومون بتاليف القصص الخرافية وتبث بكثير من الحف العربية والعالمية ويقولون اصحابها بانهم قدرأوا نبينا الرسول الكريم محمد او سيدنا المسيح عليه السلام في المنام ومعه شخصيات سياسية، هي في واقع الامر قصص اصبحت اكثر من رمال الصحراء. واكثر الناس تاليفآ لهذه القصص هم المصريين!!

(ب)-
***- في تاريخ السودان ايضآ قصص من هذا النوع ولكن بطريقة اخري. فمثلآ الامام عبدالرحمن المهدي كان يغش ويخدع اتباعه بانه يملك اراضي حدادي مدادي بالجنة!!، اراضي اوسع من الجزيرة ابأ بعشرات الألآف من الاميال، وكان يوعد مجاهديه وانصاره بان من يموت يستشهد في سبيله سيقوم بمنحة قطعة ارض مساحتها متر واحد في الجنة خصمآ من اراضيه!!، كان الامام يؤكد لهم بانه يملك مفاتيح الجنة، وكانت جريدة "النيل" الناطقة بلسان حال حزب الأمة في سنوات الاربعينيات والخمسينيات تنشر تصريحاته حول اراضيه بالجنة ومفاتيحها !!...واستغرب انصاره كثيرآ عندما مات الامام عبدالرحمن ولم يدفن في الجنة!!

(ج)-
***- حسن الترابي هو الاخر دخل موجة اللعب بعقول السذج والطلاب باسم الدين، فراح وفي سنوات مجده وحكمه للبلاد في سنوات التسعيينات ويغري الشباب والتلاميذ بالجهاد ويغرس فيهم حب الاستشهاد ،وان حوريات الجنة من كل جنس ولون ينتظرن بفارغ الصبر استشهادهم !! كان الترابي يؤكد لهم ان الغزلان والطيور تسبق ارواح الشهداء للجنة!! ....والغريب في امر الترابي، انه وبعد ان اطاح به البشير من السلطة عام 1999، راح الترابي ان الذين ماتوا في حروب "ساحات الفداء" لم يكونوا شهداء بل ماتوا "فطائس"!!

(د)-
***- تغيرت لهجة الاسلاميين خجلآ بعد انكشاف استغلالهم للدين في حروبهم والمستمرة منذ عام 1989 وحتي اليوم، وماعادوا يقولون "المجاهدين او الدبابيين"...ويستخدمون مصلح " لبسنا الكاكي"!!

(ه)-
***- جاءت الاخبار اخيرآ وتفيد، بان الانقاذ متورطة شر ورطة بسبب عدم اقبال الشباب والطلاب في الانخراط بالقوات المسلحة، بل وحتي اغلب الشبان الاسلاميين رفضوا الانضمام لاي جهة عسكرية لخدمة النظام!!


#702049 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 02:24 PM
3-
أخــوي الحــبوب،
حليم - براغ،

تحياتي الحارة العبقة لك وللعائلة الكريمة، وألف شكر ياامير علي القدوم المفرح، وعجبني شديد تعليقك، وضحكت من فقرة جاءت في تعليقك وقلت:
( بكرة بيطلع وأحد بيقول شاف في المنام ربيع عبد العاضي وسامية محمد أحمد وكرتي متعشين عند رب العباد والعياذ بالله)!!

***- والله ياحليم، لو سمعت بخبر زي ده اصلآ مابستغرب ولا بستعجب!!، واؤكد لك لو طع واحد وقال الكلام الانت قلته اعلاه، حتلقي كل ناس الحزب الحاكم رفعوا اصابعهم للسماء وقالوا:" الله اكبر"!!، وسارعوا جماعة هيئة علماء السودان باصدار بيان بتاييد المنام وانه حلال شرعآ!!!....بلد "بايظة" ياحليم وسبب خرابه ناس الاسلام السياسي واولهم: البشير، والصادق، والترابي، وعلي عثمان، والميرغني، وعلي الحاج، والنافع وبقية الشلة بتاعت الحركة الاسلامية!! الحركة الاسلامية (المسيسة تسيسآ كبيرآ) والتي هي اصل البلاء والمحن والمصائب

روابط عن" الاسلام السياسي في السودان"
***************************
1-
تجربة الإسلام السياسي في السودان أسباب الفشل ودواعي السقوط...
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=17829

2-
شكرا الشيخ الترابى لاعلانك فشل الاسلام السياسى فى السودان!!
******************************
المصدر:
http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleno=117440
--------------------------
***- فى ختام المؤتمر الثالث لنساء حزبه (المؤتمر الشعبى ) اعترف الدكتور الترابى بفشل الحركة الاسلامية فى السودان (…بالرغم من علو كعب الحركات الاسلامية فى البلدان العربية عقب ثورة الربيع العربى التى اتت بالاسلاميين الى سدة الحكم فى كل من تونس ومصر وليبيا ) حسب ما نقل عن الشيخ الدكتور الترابى.

***- بالرغم من مسئوليته التاريخية عن كارثة نظام الانقاذ فى السودان بقيادته لانقلاب “الجبهة الاسلامية القومية ” فى الثلاثين من يونيو من عام 1989 م ، تلك التجربة التى يعلن الشيخ الترابى عن فشلها الآن ، بعد قرابة ربع قرن من التجريب فى الشعب السودانى ، رغم ذلك ، فان الدكتور الترابى يختلف عن تلاميذه الذين يكتوى الشعب السودانى بنارهم الآن (المؤتمر الوطنى الحاكم) فى انه رجل يمتاز بامرين لا يتوفر لتلاميذه . الامر الاول هو انه صريح جدا وغير مكابر ويعترف باخطائه السياسية مهما كبرت (رغم ان معظمها على سبيل المكايدة السياسية على خصومه ) ومثال على ذلك مسرحية ” انا الى السجن وانت الى القصر “ البايخة الاخراج ، بالاضافة الى فتواه بمصير القتلى (فطائس ) ممن يذهبون الى الجهاد بعد المفاصلة السياسية مع تلاميذه والذين يصفهم بانهم انحرفوا عن الخط الرسالى وتمردوا على “الحركة الاسلامية ” والتى يعترف اليوم بفشلها . اعتراف الدكتور الترابى فى هذا الظرف بفشل حركة الاسلام السياسى فى السودان هو امر فى غاية الاهمية لان ذلك سيحسم اى جدال جاد مع تلاميذه فى المؤتمر الوطنى عن اى ادعاء لجدوى مشروعهم الحضارى الزائف والذى يصرون عليه ، فاذا كان هذا هو عراب النظام ومرجعه الفكرى يعترف بفشل مشروع هو رائده فلا يمكن لاحد ان يقنعنا بعد هذا اليوم بان المشروع الحضارى هو ذات جدوى ، لاننا يمكن اقناعهم ببساطة بحجة الممثل المصرى الرائع عادل امام عندما قال فى مسرحية ” شاهد ما شافش حاجة ” : (هو احنا نعرف اكثر من الحكومة ) ؟ ، وقياسا على ذلك فان تلاميذ الشيخ فى المؤتمر الوطنى لا يمكن ان يكونوا اكثر معرفة بجدوى “المشروع الحضارى” اكثر من عراب النظام ورائد المشروع و الذى اتى بهم ، حتى ولو اختلفوا معه لاحقا .
الامر الآخر الذى يتميز به الشيخ الترابى عن تلاميذه هو افكاره واجتهاداته الدينية والتى يرى البعض انها تواكب متطلبات العصر لولا تناقضاته السياسية على مستوى الممارسة والتى تطعن كثيرا فى مصداقيته وسلامة نيته ، ويكفى انه من اكبر اعداء السفلية فى عصرنا الحالى بمقارعة الحجة بالفهم الدينى المعاصر ، وله قول مشهور فى مجال الاستخفاف بالسلفيين – وهو محق فى ذلك – حيث قال عنهم (انهم من السلف اى الماضى ، فلا يمكنك الادعاء بانك رجعى حتى ولو كنت كذلك) .

3-
تجربة الإسلام السياسي في السودان أسباب الفشل ودواعي السقوط...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-99543.htm

4-
رئيس حزب الوسط يستقيل من هيئة
العلماء وينعى تجربة الإسلام السياسي!!
http://www.alsharq.net.sa/2013/02/12/718565

5-
مركز القاهرة يصدر كتاب:
عندما يحكم الإسلام السياسى (حالة السودان)...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-63327.htm

6-
لماذا فشل المشروع الإسلامي في السودان؟ (1- 2)11
http://www.alwasatnews.com/440/news/read/350816/1.html

7-
الحركة الاسلامية والإنقلاب العسكري الجديد...
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=7861


#702009 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 01:46 PM
2-
أخــوي الـحــبوب،
ابن السودان،

تحية الود، والاعزاز بزيارتك المقدرة، وسعدت بمشاركتك الكريمة ، والف شكر علي اضافتك بمجموعة من تصريحات سابقة، واضيف من عندي مجموعة جديدة من غرائبها وعجائبها:
***********************
1-
ما هكذا يصرح السياسي!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-26998.htm

2-
البشير يؤكد بان المحاسبة على الفساد ليست
في فيها كبير وأن الناس سواسية أمام القانون!!
http://www.algadar.com/index.php/moh/228-2012-12-17-05-56-04

3-
قطع الرئيس عمر البشير بأن أغلبية
حزبه المؤتمر الوطني بلغت 90%!!
http://huzima.com/vb/showthread.php?t=4299

4-
البشير يصرح:
القوات الفرنسيه أعدت فخا لأعتقالي في تشاد!!
http://www.sudanelite.com/news.php?action=show&id=12161

5-
دكتور علي الحاج يصرح بعد غياب:
اتوقع انقلابا أبيضا بالخرطوم وهناك من يتآمر مع الخارج على البشير... هؤلاء خططوا لاغتيال الرئيس حسنى مبارك ...لن يكسب المؤتمر إلا بالتزوير!!
http://www.brbrnet.net/vb/showthread.php?t=18669

6-
البشير: حلايب ستكون منطقة تبادل!!
http://www.whitenileonline.com/vb/showthread.php?p=189122&langid=3

7-
البشير- حلايب سودانيه وستظل سودانيه- فيــديو-
http://www.youtube.com/watch?v=U2yohU-NNeM

8-
وزير الخارجية علي الكرتي:
منطقة حلايب ستكون منطقة تكامل مع مصر!!
http://www.alrawnaq.net/vb/showthread.php?t=37579

9-
البشير:
مازلنا نطالب بحلايب وندعو لاعتبارها منطقة تكامل!!
http://articles.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&id=25478

10-
وسط دعوات لتسميتها “حبايب”:
السودان يدعو لتكامل اقتصادي في حلايب!!
****************************
المصدر:
( المدونّه )-
كُتب يوم 11 مايو 2011-
---------------------
***- طالبت الحكومة السودانية، بتحويل مثلث حلايب إلى منطقة تكامل اقتصادى بين مصر والسودان، وسط دعوات مشابهة أطلقها حزبيون سودانيون بتسميتها “حبايب”.ونقل نائب رئيس الجمهورية على عثمان طه للوفد الشعبى المصرى الذى يضم قيادات أحزاب الوفد والتجمع والناصرى والغد وممثلى مجتمع مدنى، رغبة بلاده فى تفعيل اتفاق جرى بين الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك والرئيس السودانى عمر البشير ونال موافقة المخابرات والداخلية المصرية على تحويل “حلايب” إلى منطقة تكامل اقتصادى تنتشر فيها عناصر من الشرطة المصرية والسودانية، بعد إخلائها من الجيش.

11-
الدكتور مصطفي اسماعيل:
«لو كنا نتعامل بالعنتريات، لما كان حال السودان اليوم مقارنة بما كان حاله من قبل. هذه الحكومة عندما جاءت إلى السلطة، الشعب السوداني كان مثل الشحاتين»!!

12-
مصطفى عثمان شبه أيضاً بعض من الشعب السوداني بالقمل!!

13-
د. مصطفى عثمان: نرفض التدخل العسكري الدولي في دارفور!!

14-
مصطفى عثمان ذلك السياسي المعجزة الذي خاطب أهل القولد أثناء الانتخابات وقال لهم (الما داير يدينا صوته، ما يمشي في ظلطنا، وما يولع كهربتنا، وما يشرب مويتنا)!!

15-
مصطفى إسماعيل:
تحفظ البعض على تعييني وزيرا للخارجية والبشير دافع عني...الرئيس البشير رفض استقالتي رغم علمه بصلتي الوثيقة مع الترابي...أمي طلبت من الرئيس يرفدني ووافق لكن بشرط !!

16-
مصطفى إسماعيل:
رأيت "شحاذين"، أصبحوا مسئولين كبار!
و"قمل" أصبحوا وزراء ورؤساء!!!
****************************
وصف الجماعات المتمردة في دارفور بالقمل سابقاً... يوم 25 أغسطس 2004...وطبعاً من بينهم -على حسب إسماعيل- مني أركو مناوي
الذي أصبح فيما بعد كبير مساعدي رئيس الجمهورية ورئيس السلطة الإنتقالية في دارفور!!

17-
مصطفى إسماعيل مستشار البشير:
الإعلام العربي «غبي» لا يفرق بين السبق الصحافي والأمن القومي!!
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11068&article=511434&feature=/details.asp#.UcQc-vn0F8E

18-
الحاج ساطور:
السودان بلد اسلامي 100%، و«الما عاجبو يشوف ليهو بلد تانية»!!

19-
زوجة الحاج ساطور:
لدي أسرار سياسيين سأكشفها إذا استدعى الأمر!

20-
الحاج ساطور:
اوقفنا نفط الجنوب لأنه «سم» يدمر البلاد!!

21-
حاج ساطور:
لن نسمح للصحف بالاساءة للمجاهدين!!

22-
بعد ان قال ان انضمامه للوطني لظروف مادية ولاعفاء ديونه:
الحاج ساطور من الاغنياء يشتري بيت ب4 مليار جنيه!!
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=9014


#701913 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 12:30 PM
أخــوي الـحــبوب،

Ahmmed - أحــمد،
(أ)-
صباحك نور وعسل ياأمير، وسعدت كتير بالطلة المشرقة وبالقصيدة الجميلة، وبالفعل قصيدة وصفت فيها بدقة حالنا المزري، ونسأل الله تعالي ونصلح الاحوال.

(ب)-
***- طالعت صباح اليوم العديد من اخبار المواقع السودانية، وكنت امني نفسي واقرأ خبر مفرح عن بلدي المكتول كمد، وكالعادة لم اجد اي خبر يدل علي ان السودان بخير، واستغربت ان اغلب الاخبار - حوالي 60% - كانت اخبارعسكرية... وباقي الاخبار كورة وفن، وماوجدت اي اخبار عن الجوع في لاية النيل الازرق...ولا العطش في بورتسودان...ولا اخبار عن سد مروي واسباب توقف العمل فيه...ولا عن رأي الحكومة حول احتياجات المواطنيين لسلع رمضان وكيفية القضاء علي الاسواق السودان التي ارتفعت فيها الاسعار في العام الماضي الي درجة مبالغ فيها، ووصل كيلو لحم الضان الي مايادل 19 دولار!!..

***- قمت صباح اليوم بجمع بعض التصريحات الجديدة التي صدرت من مسؤوليين بالحزب الحاكم، وهاك بعضآ منها:

(ج)-
أخر بدع وغرائب تصريحات المسؤوليين
بالحزب الحاكم:- اليوم الخميس 20 يونيو 2012-
*************************
1-
غازي سليمان :
التفاوض مع (صعاليك) الجهة الثورية يعني نهاية الدولة السودانية.. الإنقاذ بدون الشباب!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-103746.htm

2-
شتائم دخلت التاريخ تفنن باختراعها رؤساء عرب...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-103740.htm

3-
موسى هلال زعيم قبيلة المحاميد: أنا مقاتل شرس ولم اتهرب من تهمة “الجنجويد” وحسن نصرالله ليس أكثر مني خبرة ودراية!!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=113978

4-
قالت النائب سعاد الفاتح:
إن غضب الله سيحل بالسودان بسبب هذا القرض وهتفت الله أكبر لا إله إلا الله وخاطبت النواب قائلة عار عليكم فانتم تستحلون الحرام.
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-103750.htm


#701909 [لينا الله وعيشة السوق]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 12:25 PM
الفاضل بكري الصائغ

((ربيع عبد العاطي: "إعادة مثلث حلايب للسودان هو أسفين للوقيعة بين مصر والسودان"!!))
الحديث اعلاه حديث محزن ومؤسف جدا بان يصدر من شخص مفترض ان يكون ينتمي لهذا الوطن العزيز ولكن وبالنظر لانتماء ربيع عبد العاطي السياسي يتضح لنا كل شئ فجماعة الاسلام السياسي أو الاخوان المسلمين من ضمن ايدلوجياتهم الفكرية انها لا تعير مسألة الحدود الجغرفيا المتعارف عليها أي اعبتار وذلك مرده الى انهم بصدد تكوين مايسمى بدولة الخلافة مع شركائهم خارج الوطن في تنظيم الاخوان المسلمين وبالتالي جميع المساحات والاراضي هي ملك لدولة الخلافة وبيت مال المسلمين- حسنآ -فليكن ياربيع اعيدوا حلايب وشلاتين لحضن الوطن من باب رد الحقوق لاصحابها ومن ثم بعد ذلك فلتهبوها لدولة الخلافة وبيت مال المسلمين(و ابقو قابلوني اذا اساسا قامت) على الاقل كي نضمن بعد ما "تتفرتق" دولة الخلافة كما حدث لاتحاد السوفيت ان يرجع لنا السودان كاملآ مكمللآ دون شق أو طق ولاشنو!!


#701865 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 11:51 AM
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :إِنَّ كَذِبًا عَلَيَّ لَيْسَ كَكَذِبٍ عَلَى أَحَدٍ ، مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ " .

ان هذا العضو الكاذب جاهل و منافق فهو في اعتقادي حاول ان يحاكي بعض ربات البيوت قديما و اللاتي كن اذا مات شخص في" الحلة " و اردن التودد لاسرته تخترع الواحدة منهن حلما و تقول كذبا انها راته في ملابس حسنة بيضاء او في بستان او نحو ذلك

لكن الفرق بين هذا الكذاب و هؤلاء النسوة هو ان هؤلاء النسوة اكثر علما و دينا من هذا النكرة فيتورعن عن مثل فعله الشنيع

ثانيا: لا يدري هذا الجاهل ان من يدعي رؤية النبي صلى الله عليه و سلم في المنام يسأل عن الصفة التي رأها اذ انه اذا لم تتفق تلك الصفة مع المعروف من اوصاف النبي فهو قد رأى شيطانا.
من المعلوم ان الشيطان لا يتمثل بالنبي اي بصفته المعروفة في المنام


#701773 [التويجري]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 10:31 AM
يا أستاذ بكري توثيقك جميل بس هي بقت علي التصريحات.دي مرحلة بقت عادي عندناوالكوز لو ماكضب يبقي كوز كيف؟بس كونوا اقولو بحلمو بالنبي دي مابتخش راس طفل منقولي مع الاحترام ليهم.والنبي مابجي لي زول ماكل حرام.وكونوا يستخدمو الدين لاهداف سياسية دى السبب الاساسى لازمة السودان.شوهو صورة الاسلام وشوهو اخلاق الشعب السودانى المعروفة في كل العالم.لكن لكل ظالم نهاية والناس مفروض تستفيد من تجربة الانقاذ ويضيفوها الي أسوا من مرو علي التاريخ.الانقاذ اكيد حاتكون رقم واحد بلا منازع


#701741 [حليم - براغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 09:39 AM
الأخ الصائغ لك التحية..ده كلام خطير جداً إنو أخوه الشيطان الوقح الخارج عن دين محمد بيقول شاف البشير لابس ميري ومعاه علي عثمان والرسول الكريم ماسك كمان بيد المجرم القذر نافع!! وبقة الكلاب المستمعين بكبروه ألله وأكبر ألله وأكبر!!! بكرة بيطلع وأحد بيقول شاف في المنام ربيع عبد العاضي وسامية محمد أحمد وكرتي متعشين عند رب العباد والعياذ بالله..ده موضوع لا يجب السكوت عليه!! فيا شعب السودان المسلم أصحي !! السودان أصبح يحكمة كفرة يتطاولون ويسئون علي رسول الله وعلي الله سبحانة وتعالي.. لعنة الله عليكم يا خارجين عن دين محمد..


#701702 [ابن السودان]
5.00/5 (1 صوت)

06-20-2013 08:38 AM
وزير الري السوداني : لا مساس بامن مصر المائي
البشير يغني و يرقص بدون وقار
ضار : نحن اصلاء و الباقي دخلاء
حسين خوجلي : يجب القضاء على الثقافات غير العربية غي السودان
الطيب مصطفى : مصر اخوة وسكان جبال النوبة اعداء


#701684 [ahmmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 08:00 AM
يابكري ما تخلي المحن
الزول يمين قرب يجن
ماباعوا ياصاحبي الوطن
وملونا بي القول العفن
بالله شوف اخر الزمن
حاكمننا الجيف الكهن
شوف ليك كمان ياخوي محن
نبزا يزيد لبنا الغبن
مرات شواذ اخر الزمن
مرات شحاحيد كنا اذا
وهل ضغت لحس الكوع ده فن
باعونا بي ابخس تمن
اخر الزمن
محن
عفن
ياربي تستر ماجميع الناس تجن
وستلحسن
وتخوزقن
وستعرفن
حين يخرج الشعب اذا
وستدفعن غالي التمن
وسيكنس الشعب العفن


#701645 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 05:30 AM
قيادى إخوانى في مـصر:
النبى قدم مرسى لإمامة الصلاة فى المنام!!
****************************
المصـدر:
الأربعاء، 19 يونيو 2013 -
http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1123105
------------------------
***- نشرت شبكة "يقين الإخبارية"، مقطع فيديو للدكتور جمال عبد الهادى، أحد أقطاب جماعة الإخوان المسلمين، يروى فيها رؤية رواها له أحد الأشخاص، بأنه رأى النبى "ص"، يقدم الرئيس مرسى ليؤم الناس فى صلاة العصر. وقال عبد الهادى، خلال الفيديو، "بلغنى صاحب الرؤية ونحسبه على خير بأنه رأى مجلسا فيه النبى، وحان وقت صلاة العصر وكان معهم النبى صلى الله عليه وسلم، فقدم الناس رسول الله للصلاة، فقال النبى بل يصلى بكم الرئيس محمد مرسى".

وروى عبد الهادى رؤيا ثانية، "أن الناس كانوا فى الصحراء ومعهم خمسون جملا، فاستغاث الناس بالله لعدم وجود ماء، فانفجرت ساقية ماء وصدر صوت قال ارعوا إبل الرئيس محمد مرسى". وروى رسالة ثالثة للدكتور عبد العزيز سويلم، "رأى فيها ثمانية حمامات خضراء على الكتف الأيمن للرئيس محمد مرسى، وفسرها صاحبها بأن الرئيس مرسى سيكمل الثمانى سنوات فى حكم مصر"!!


#701640 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 05:19 AM
من هو ابوبكر عبد الله صاحب رؤيا نافع و الرسول?!!
********************************
الـمصـدر:
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=26575
19-06-2013 01:22
صحيفة (شبكة سودانيات الاليكترونية).
------------------------
***- هو ابوبكر عبد الله المشهور ب ( بكير ) من ابناء البطاحين ويسكن منطقه شمبات وهو متزوج من احدى اقارب البشير وهو من اوائل من انضموا لقوات المجاهدين فى بدايه التسعينات وعمل فى جهاز الامن لفتره طويله وكذلك له حادثه مشهوره فى العام 95 حيث قاوم مختطفى طائرة سودانير التى كانت متوجهه الى الاردن وقام مختطفوها بانزالها فى لندن حيث تمت اصابته من قبلهم بعده طعنات واحتفت به الصحف اللندنيه ووصفوه بالمتهور الشجاع ومالبث ان فضحت الصحف المصريه سيرته الذاتيه وانه لايعدو ضابط امن فى نظام البشير الذى كانت خلافاتهم فى ذروتها مع مصر بسبب محاوله اغتيال حسنى مبارك ...

***- وهو كذلك كان من مقاتلى السائحون فى اوائل التسعينات ومالبث ان كون كتيبه خاصه باشراف مباشر من صلاح قوش وعلى كرتى تسمى عرين الاسود تلقت تدريبات عاليه فى معسكر جهاز الامن بمنطقه كررى وقامت بتنفيذ عده عمليات فى مناطق الشرق والاستوائيه ولكن ناصبهم العداء ابراهيم شمس الدين وزير الدفاع وقتها وسرعان مانشب بين بكير وابراهيم شمس الدين خلافا مدويا استدعى لتدخل البشير شخصيا مما جعل ابراهيم شمس الدين يهدد بالاستقاله ان لم يتم تصفيه هذه الكتيبه وفى اخر المطاف تمت تصفيه الكتيبه . المدعو بكير لديه دور كبير فى انشقاق السائحون الاخير وكان له صوتا عاليا مطالبا بطرد كل الاصلاحيين والمنتسبين للشعبى فى السائحون كما يتهم بان له دور خفى فى كافه عمليات الاعتقال التى طالتهم في الفترة الاخيرة.


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 06-20-2013 11:09 PM
أخـوي الحـبوب،
ود الحاجة،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك، اما بخصوص سؤالك الكريم فالايام كفيلة لنعرف منها حقيقة هذا ال ابوبكر عبد الله المشهور ب (بكير )، وان كان ماقاله مدفوع الاجر ام هو في غير حالته الطبيعية?!!

[ود الحاجة] 06-20-2013 02:12 PM
شكرا على هذه المعلومة يا استاذ بكري

نرجوا ان لا يكون هذا الافاك متورطا في عمليات امنية مثل مسلسل حوادث طائرات الانقاذ التي يروح ضحيتها عادة اشخاص مزعجون لقمة هرم النظام


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة