المقالات
السياسة
لماذا يستهدف موسي ضلال الوالي عثمان محمد يوسف
لماذا يستهدف موسي ضلال الوالي عثمان محمد يوسف
06-20-2013 12:37 PM

في الوقت الذي ترتب فيه حكومة السودان ممثله في والي شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر للحدث الرياضي الضخم بمدلوله السياسي البعيد وهي ترسل رسالة لكل العام عبر الرياضة بأن اتفاقية سلام دارفور اصبحت واقعاً معاش لتزيل الصورة القبيحه التي دمغقها بنو جلدتنا في اذهان الغرب ، يظهر علينا موسي هلال الزعيم بلا قواعد ليفسد لشعب السودان ودارفور فرحته بدورة سيكافا وهو يصرح في وقت تم اختياره بتمعن ليقلق العامه ويملك الضيوف الاجانب معلومات كاذبه بصريحاته الجوفاء التي ظل يطلقها كل ما شاهد صحفي او مكرفون ضد الوالي عثمان محمد يوسف.

اولاً اذا كنت تعرف ادب الحركه الاسلاميه وتم تجنيدك بها منذ صغرك كنت عرفت كيف تتنتقد وتحاسب الحركه منسوبيها ، فمنذ متي صمت الاثنين والخميس وقرأت وردك القراني اليومي ؟ ومتي كانت اخر جلسه اسريه تنظيميه جلستها؟ . فيما ذكرت بتشبيهك بحسن نصرالله من الذي شبهك به ؟ فحسن شيخ مجاهد وتقي يتجافي عن القبيليه والقوميه الضيقه وزعيم ديني وفقيه وليس متعاطي مخدرات ولا محب للنساء خارج الاطار الشريعي. فحسن نصر الله تهابه دول كثيره فأي دولة تهابك ياموسي هلال ؟ وأي جهاد تقدمت فيه الصفوف في السودان ؟ وكم عدد الخلاوي التي شيدتها لتحفيظ القران الكريم ؟ . وانت لم تقدم سوى زراعة الفتن والتهجير والالفاظ النابيه وانت الذى ادخلت كل قبائل دارفور الي مايعرف بالمعسكرات وجعلتهم يفرون من المزارع والحواكير خوفاً من بطشك بهم فكيف تأتي الان لتقدم طلبك حتي تكون مفوضاً في سلام دارفور ، وحسناً فعلت مؤسسه الرئاسه حينما حرمتك من الاقتراب من ملف سلام دارفور ، فانت رجل طامح لكرسي الولاية بلا مؤهلات دينيه ولا اجتماعيه ونتحداك بان تذهب الي اهلك بدمرهم الأن وتعيش بينهم ناهيك عن انسان دارفور لانك بعيد منهم كل البعد بسكنك بالخرطوم فالزعيم القبلي يجالس ويشارك افراد قبيلتة .

ثانياً : حديثك عن افتعال حكومة شمال دارفور المشاكل ارجو ان تكون صريحا وصادقا مع نفسك فكل السودان يعلم بان اهلك وافراد قبيلتك هم الذين اججوا كل الصراعات بدارفور فما من قبيله في دارفور الا ووجدت منكم القتل و التشريد ، عليك ان تخجل من حديثك وعلاقتك بالحركات المسلحه ولا توهم نفسك والاخرين فمخططكم واضح للاستيلاء علي دارفورو الهيمنه علي المركز بحجة سندك للقوات النظامية ، فالجيش يعي تماماً الذي يحدث الان فمخططكم اصبح يظهر كل يوم بتركيزكم علي شمال دارفور وواليها كبر لان شرق دارفور يحكمه ابن عمك وغرب ووسط وجنوب دارفور يحكمها ولاه حديثي عهد بالسياسه علي الرغم من سمعتهم الطيبة وسجلهم النظيف، فهيئة تنمية الرحل الوهميه التي تخدم اهداف قبيلية خاصة بالأبلة تحث اشراف صافي الضلام ، ومباركات حسين عبدالله والنحلة والاعلام المضلل وشراء زمم الصحفيين سراً بقيادة صحفيكم الانفصالي المعروف هي نواتكم الاولي لهذا المخطط وعليك ان تعلم بان كل قبائل دارفور لاتطيق وجهك . وحديثك عن اتهام عثمان محمد يوسف في احداث شمال دارفور عليك ان تعلم بانه قام بنقل لجنة امنه وحكومته الي محلية السريف حسب ما سمعنا من ناظرهم بدبنقا لمتابعة احداث جبل عامر وقدم لهم كل ما يحتاجونه بل شاركهم حتي الدفن ، اما انت فكنت تجول مابين فنادق دبي والخرطوم ولم تقدم درهما واحداً من اموالك التي نهبتها من حرس الحدود ومتبقي مهر بنتك من الرئيس التشادي فهل يعقل ان يتزوج تشادي عجوز مريض ابنة زعيم صغيرة العمر بهذه السهوله ؟ هل هي دفعته في الجامعه ؟ وما هو الدافع الحقيقي لهذه الزيجه فانت لك راي متعنصر في الزواج من القبائل العربيه وتعيرهم بالنواب ، فلماذ زوجت بنتك الي شيخ النواب دبي ؟ هل لانه وجيه ؟ فالامر وراءه سر وانت من الذين ساهموا مساهمه فعاله بإقحام السودان ممثل في رئيسه بسجلات المحاكم الجنائيه الدوليه وصرت تتفرج كأن لم تفعل شيئاً فنسألك اسئله ليس لها علاقه بولاة شمال دارفور من هم الذين تمردوا من عناصر الاحتياطي المركزي بغرب دارفور؟ من هم الذين ساهموا بفرار المتهمين من العداله بنيالا ؟من هم الذين سرقوا البنوك بجنوب دارفور؟ من هم الذين نهبوا العربات بوسط دارفور ؟ من هم الذين انشئوا المنظمات الوهميه بالخرطوم تحت ستار العرب الرحل ؟ كل هذه الاسئله تنتظر الاجابات الصادقه منك وصافي النور وحسين عبدالله والنحله لانكم ابناء عمومه وتخططون في السر لتمذيق شمال دارفور .

وحديثك عن كرم وبخل الوالي حديث اجوف اين حوليتك التي يجتمع حولها المساكين وارجو ان لا تعتقد بان حفلة بنتك بفندق السلام هي حوليه فانت لا تعرف الكرم ولا المواقف الرجوليه و الوفاء فماذا قدمت للعميد معاش عبدالواحد محمد سعيد واسرته وهو الان بالسجن ولم تقم حتي بواجب الزياره ، علي الرغم من انه كان حاميك وقائد متحرك ولك صحبة كتاب معه . واذا كان هنالك انجاز واحد يحسب للفريق اول ابراهيم سليمان السابق هو نفيك خارج ولاية شمال دارفور لاخر نقطه بالحدود الشرقيه بالبحر الاحمر فلولا تدخلات عثمان محمد يوسف كبر بالعفو عنك لكنت عامل بملاحات بورتسودان او عتالي بالميناء ، هل هذا جزاءه ، فهو مستهدف من قبلك انت وابناء عمومتك لانه يعرف تفاصيل اتصالاتكم بالحركات المسلحه ويعرف كيف يعيد المتمردين من اهلك الذين دفعت بهم للمعارضه ...


ادم محمد ابراهيم
[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3191

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#703623 [جراداي في سروال ما بعضي]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2013 03:24 PM
موسى ضلال وعثمان كُفُر وجهان لعملة واحدة!


لا خير في ضلال ولا كُفر!


#702995 [كارورى]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 09:29 PM
كلامك كله ما فيه كلام
الا اقول ليك موسى هلال وصاحبك كبر بشببهو بعض


#702499 [عمر بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 03:30 AM
يا أعجمي عندما تعرف كيف تنطق اسمه وتكتبه .. تعال وتكلم عنه.


#702376 [adam]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 10:45 PM
انا اعتقد جازم بان كاتب هذا المقال المدعوا عثمان كبر لاننا نعرفع اساليبه الغزرة لانه لايعرف المواجهة ودايما مايدير معاركه من وراء حجاب .وانا والله اتعجب كثيرا بان يوجد شخص نزيه غير ماجور محترم يدافع عن المدعو كبر لان كتاب تجاوزات واخفاقات كبر طيلة 10 سنوات الماضية كفيلة بتقديمه لحبل المشنقة لان الاساءة بهذه الاساليب ليست اساليب صحفيين ياكبر يامنافق


#702361 [الهندي]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 10:00 PM
عفوا استاذ الكريم
انت تتكلم مع زعيم يعرفه القاصي و الداني و ابن زعيم يعرفه الجميع فهذا هوالشيخ موسى هلال فمن هو محمد عثمان يوسف كبر ؟ رجل مغبور و لم يكن معروف و لا اسرته وليس لديه ادنى علاقة بالحركة الاسلامية , الا بعد ما تكرمت عليه الانقاذ لانها وجدت فيه كل صفات النفاق و الضعف و الانسياق الاعمي وراء المال و الجاه و السلطة من غير تفكير او تدبير , بدأت بقراءة مقالك و كلي امل ان اجدك رجل عاقل ناصح ومحايد ووفاقي لمناحرة و صراع بين اخوة جمعتهم الارض و المصلحة العليا , و لكنني للاسف وجدتك رجل عنصري ة تذكي روح الفتنة و الاحتراب , و لكنك لا تدري انك تقود كبر الى حرب هو اعزل فيها و لا يمتلك ادني ادوات الصراع مع رجل خبر السياسة و ادارة الحكم و مارس الحرب و السير في الادغال . كبر هو شخص غير قادر ان يدافع عن نفسه و لم يستطع ان ينفي اي تهمة اتهمها بها الزعيم , فلو كان على حق لقال كلمة و كلنا يعرف انه رجل بارع في الكذب و التضليل و تسويف الحقائق و لكنه لم يجد اي مخرج لهذه المعركة الواضحة المعالم و التى لم تكن خلف الكواليس و لكنها في العلن و امام الرأي العام .
فاذا لكبر ما يقوله نحن و كل الشكر السوداني في انتظار ردوده كل هذه الاتهامات .
مع خالص تحياتي للبطل الزعيم موسى هلال


ردود على الهندي
United States [فارس] 06-22-2013 03:55 PM
عزيزي الهندي أنت هندى صحيح لوكنت كنت عربي لعرفت من هو الشيخ موسي هلال ومن هو عثمان محمد يوسف كبر وصحيح كلاهما من أبناء دارفور ولكن هناك من هو سوداني أصيل ومنهم من هو أتي من تشاد والتاريخ يسطر هذا في سجله الذى هو بمثابة سجل للأشخاص والشعوب والأمم .. فالرجل هلال وليس موسي لم يكن شيخا لولا إختلاف أبناء الشيخ عيسي جلول والذي ذكى هلال ليكون خلفا له في شياخة الجلول وهلال كان يعمل حارس في مجلس جلول وبعدها كيف قام هلال بتوسيع دائرته بجلب اولاد عيد وأولاد رشيد وأم سيف الدين وأولاد جنوب وأولاد زيد مما هدى بالقبائل العربية الأخري تشجيع هجرة بطونها بتشاد مثل المهارية من أولاد علي أكبر هكذا يوجد في التاريخ من هو موسي ناهيك عن هلال الذي عرف بالكرم والجود والقوة والصلابة والرأى السديد ولكن ما كان له أن يخلف في الجلول موسي كان يجب أن يكون شجاعا مثل عيسي جلول الذي رفض علي أبناءه بالشياخة وعهد بها إلي هلال وهو علي فراش الموت وقد أحسن الإختيار .. لأن موسي هذا هو بمثابة الشبح الذي يغيم علي البشرية إينما حل ..أرجو أن لاتفتحوا أبواب مؤصده وأن لا تجنحوا للمقارنات فالمكون الدارفورى لا يحتمل لقد فعلت به الحرب مافعلت فدعوا القبلية والتحزب وأصلحوا ما أفسدتموه حيث كان الشيخ هلال في عهده حلالا للكرب كريما .. أما الآن فموسي أصبح طامحا جامحا كالسيل يجرف كل ما يقف في طريقه للوصول لحكم دارفور وليس شمال دارفور .. يهديك الله ياموسي ويرجع لك صوابك فكف عن من أنعم عليهم الله بالحكم فإن أتي دورك لا راد لك إلا الله .. ولكن الله لا يولي الظالمين .. وما ورد في أحد التعليقات بأن أحد الأخوة كتب موسي ضلال .. ورد له أخر بأن يعرف العربية أولا لا اعرفه ولكن من خلال كتابته هو عربي ناغم من هلال وأمثاله الذين أكرهوا مكونات دارفور الأخرى في العرب ومن معهم ويقصد الكاتب ضلال بدلا هلال فمتا يكتمل الهلال بدرا .. فشتان ما بين البدر والهلال ألا ليت أياك يا إبراهيم سليمان تعود يوما لنخبرك بما فعل هلال لتعيد علينا البدر لينير لنا ظلام الجلول .


#702174 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 04:35 PM
لاتخرج عن الاطار الشيعي فحسن نصر الله يكرهك ويكره أي سني ويستخدم التقية ويظهر انه لايعادي السنة لعنة الله على الرافضة اينما وجدوا


#702130 [Alczeeky]
4.00/5 (1 صوت)

06-20-2013 03:39 PM
كلكم حراميه وسفله والمثل قال (اذا اختلف اللصان ظهر المسروق) فاختلفو يرحمكم الله فاختلافكم لايحزننا بل علي العكس يفرحا جدا’ ونحن يهمنا لمسروق وان تتقاتلو مع بعض حتي لايبقي فيكم نفاخ النار يا سفله وعبيد الانقاذ ياكيزان يا اسوء مله علي وجه الارض , وخلاص المركب لمن تميل الجرزان تتقافذ منها, اعوذ بالله منكم


#702052 [saf saf]
4.50/5 (3 صوت)

06-20-2013 02:27 PM
ليس دفاعا عن كبر فهو زعيط ،وزعيم الجنجويد معيط وكلاهما غارق في الأبادة الجماعية حتي أذنيه. ولكن الواضح والذي لايحتاج لأدني دليل أن زعيم الجنجويد هذا منطلقاته عنصريةولايبذل الرجل أدني جهد في اخفاء عنصريته وحقدةعلي الزرقة بحكم محدودية تعليمه وفكره،فالرجل يكاد ينهش الحقد قلبه كونه لم يتمكن من المساس بقبيلة البرتي وكونه لم يعمل فيها قتلآ وابادة كما فعل بكافة قبائل الزرقه،ولايطيق الرجل كون أن يكون حاكمه في شمال دارفور من الزرقة والذين لايعتبرهم من البشر فسعي لجلب بطون قبيلته من النيجر وتشاد ومالي ووزع عليهم بطاقة الجنسية السودانيه واسكنهم في اراضي وحواكير قبائل الزرقة التي قام بأبادتها.


#702016 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

06-20-2013 01:53 PM
لا خير في موسي هلال ولاخير في كبر ولاخير في كل من يستخدم القلم الصحفى كبوق للقتلة وسارقى قوت الشعب كل من ينتمى لهذه العصابة هو مجرم في حق اهل السودان فانت تمدح في كبر وتذم موسي هلال فمن انت حتى تستخدم القلم لردح فلان وذم فلان وشكر فلان انتم اشد خطر من كبر وهلال لانكم ابوق ازين الباطل ماذا تريدون من اهل السودان اكثر من ذلك تبا لكم ولاقلامكم وعلى اهل السودان ان يحزرو هذه الاقلام المدفوعة الثمن فهولاء يجب وضعهم في القوائم السوداء ولا مكان لهم في صحافة الغد فهولاء ليسو بامناء على القلم الصحفى فهم مجرد ادوات في ايدى عتاة الفاسدين المدمرين للسودان تبا لكم


#701997 [شوك كتاد]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 01:35 PM
دعوها فانها منتنة
الله يهديكم يا ناس دارفور التسمع منه كله يحيرك
والله بطريقتكم دى ماتقوم لكم قائمة


#701983 [asd]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 01:23 PM
لست باحد من اطراف الصراع بدارفور الا انها جزء عزيز من الوطن نخاف ان نفتقده يوما ما كما الجنوب ارى ان تبتعد الراكوبه عن الكتاب المأجورين من سندنه النظام كامثل هذا


ادم محمد ابراهيم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة