المقالات
السياسة
موقف مقرف ..!!
موقف مقرف ..!!
06-20-2013 02:10 PM


إستعمال مياه الصهاريج في عملية غسيل الكلى التي تتم في مركز الخرطوم لغسيل الكلى ، في تقديرنا هو سبق وإصرار للقتل العمد لمرضى الكلى مرتين ، مرة عندما شربوا مياه الصهاريج الغير صالحة للشرب فتسببت في إصابتهم بالفشل الكلوي ، ومرة ثانية عندما تم إستخدام ذات المياه لغسيل الكلى ، وفي تقديرنا ان مايحدث هو قتل ممنهج لهؤلاء المرضى بعد أن فشلت وزارة الصحة في تقديم خدمات العلاج ، وبعد أن ركزت جهودها في المستشفيات الخاصة مقابل تجفيف المستشفيات العامة التي يرتادها الفقراء والمساكين ..!!
إعلان وزارة المالية ولاية الجزيرة ، عن عطاء لبيع مباني وأرض شركة مواصلات الجزيرة للنقل سابقاً ، بالتنسيق مع قطاع المالية والإستثمار بالمجلس التنفيذي للموارد ، حيث قال الإعلان ان رقم القطعة هو 78مربع 263 في مساحة 133,764 م م ، في تقديرنا لو وجدت هذه الحكومة طريقة لممارسة تجارة بيع البشر ، لما ترددت لحظة في بيع كل هذا الشعب فرداً فرداً ، لماذا يصر هذا النظام على بيع كل مؤسسات الشعب ، ولماذا يصر في ذات الوقت على التمسك بالسلطة رغم فشله في كل النواحي ، وماذا سيستفيد الشعب من بيع هذه المباني ، ولماذا لا يحول قطاع الإستثمار هذه المباني لقطاع خدمي آخر بدلاً عن البيع ، ولكن الإجابة لا تحتاج لكثير عناء ، فعلى الرغم من كلمة إستثمار التي ترافق القطاع إلا إنه يستثمر بجدارة فقط في السمسرة والبيع والعطاءات المضروبة ..!!
فنحن نرفض رفض قاطع ، إتجاه وزارة الصحة لتجفيف مستشفيات وسط الخرطوم قبل أن تقوم بتجهيز مستشفيات للإطراف ، ونرفض كل هذه الممارسات الخاطئة كإستعمال مياه الصهاريج الملوثة في عمليات غسيل الكلى ، ونطالب بمحاكمة كل المسؤوليين عن هذا الأمر وفتح بلاغات عاجلة في مواجهتهم ، حتى لا يموت المزيد من المرضى بسبب عدم المسؤولية والإهمال والامبالاة ، كما سنظل نطالب الحكومة بتقديم إستقالتها فوراً والإعتراف العلني بفشلها في إدارة الدولة ، فليس من الشرف أن تستمر في الحكم وانت فاشل ، حينها سيظل بقاءك فقط بقاء القوة والبطش ، فالفشل اليوم في كل مناحي الحياة لا تخطؤها العين المجردة ، فلا داعي للمكابرة ودفن الرؤوس في الرمال أيها الحزب الحاكم ، فغداً حتى خيار الإستقالة سيصعب عليكم ..!!
ولكم ودي ..
الجريدة
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2496

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#702255 [ودالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 07:05 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل .... غسيل كلي بمياه الشرب التى تحدث عنها الكثيرون وانها لاتصلح للشرب فما بالك بغسيل الكلي وهل من الممكن ان يحدث هذا في بلد يحترم مسؤليها انفسهم هذا الامر ان حدث في دولة محترمة لاستقالت الحكومة وقدم المسؤلين للمحاكم ولكن نحن في دولة يحكمها من يدعى انها دولة الاسلام وهل يرضى الاسلام عن ذلك انتم لستم منا فمن اين اتيتم ائها الفاسدين الذين لاتهتز لهم شعرة ولاترمش لهم عين ان مات جل اهل السودان كل مايهمهم السمسرة في ممتلكات الشعب وبيع كل الساحات والقطاعات الحكومية وفعلا ان كان بيدهم لتم بيعنا جميعا هذا ان لم نباع فعلا ونحن لاندرى هولاء قوما لايخافون الله ووجب الخوف منهم ونقول لهم نحن لنا من في السماء وهو حسبنا وهو نعم النصير


#702166 [مدحت الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2013 04:24 PM
أخي نور الدين .... يا أخي ألا يكفي عند تعطل جهاز الغسيل أي غسيل الكلى في مستشفى دنقلا يسافر المريض إلى الدبة أو إلى الغابة بالمواصلات ليغسلوا (( لكلى )) هناك ؟و لم يكن هذا موت مرتين ؟ أو عشرين مرة ؟وأنت تعلم المسافة بين تلك المناطق أو القرى ولا أقول لك مدن وهل في عبري أو مشكيلة أو في كرمة أو في دار العوضة أو أو أو إلى السليم هل هناك من هو مستريح من المشاكل الطبية يا أخي وأنت تكتب عن الخرطوم والجزيرة ؟؟ يا أخي مليون مرة قلنا لكم أكتبوا عن ما يجري من تهميش في الشمالية لتوصيل الحقائق المهولة هناك في بلادنا في مناطق الشمالية وقراها المقهورة ظلماً وللأسف يا أخي أبناء المنطقة الآن أصبحوا ينهبون مع من هم ينهبون اليوم في بلادنا !!!!
ثم تكتب وتقول ((( إعلان وزارة المالية ولاية الجزيرة ، عن عطاء لبيع مباني وأرض شركة مواصلات الجزيرة للنقل سابقاً ))) وهل هذا كلام غريب ؟؟ وهل هذا جديد في عهد هذا الفساد الحاصل يا اخي خلينا من الكلام بتاعك اللي تكتبوا ولا يثمر ولا حتى ما يشفي ولا يعني لنا نحن أبناء الشمالية أي شيء أنت تكتب نعم وكتابتك ما أحلاها ولكن ما الفائدة ((( أهاليكم في الشمالية يموتون بالسرطانات وبالفشل الكلوي وأخيرا في هذه الأيام الغضروف ))) ولكن للأسف لا أحد فيكم يقول شيء ....سوى بعض بعض بعض الأشياء التي لا فائدة منها فنحن نريد منكم أن تكونوا (( عاصين على هؤلاء اللصوص )) ولكن يا أخي أنا أخشى ونحن على قيد الحياة أن يقوم سد كجبار وتهلك بلاد النوبة وقراهم الطيبة وأنت وغيرك من الذين يكتبون تكون كتابتهم (((( تغريد خارج السرب ))) يا للهول منكم يا أخي .... فالتذهب الخرطوم ومعها الجزيرة إلى الجحيم ... أكتبوا وقولوا عن ((((((القرف )))))) الحاصل في الشمالية فوالله إذا أخذنا من دنقلا إلى أرقين بحث لنرى الصعاب والمصائب التي فيها أهالي تلك المناطق لرأيت العجب العجيب وأنتم تكتبون في أشياء لا صلةلها بالشمالية لا من قريب ولا من بعيد ... ألا تتذكر يا أخي موت النساء الحاملات في مستشفيات عبري ودلقو والبرقيق وهل نسيتم ما جرى للأراضي النوبية في الشمال من بيع وتدنيس لأسوأ خلق الله في الأرض وهل بعيد عليكم ما يجري الآن في الشمالية حتى من يريد أن يكون واليا عليها مجهول المصدر من هو ومن أين ؟؟؟ وأحد الأحزاب يريد أن يجعل أحد من جماعته واليا على الشمالية دون أن تلتفت الحكومة وترى المهازل والمهاترات الحاصلة ... وأين أبناء الشمالية ولماذا هم صامتون ؟؟؟ وإذا كنتم تكتبون المهازل والمهالك لكان قد هلك هؤلاء اللصوص ماكلي حقوق الشعب لكانوا قد شاهدوا المصائب ولكن ولكن أنتم تدورون في الخارج في ولايات لا تعود لناسوى بغير الضرر والضرر المركب .... والله اكبر ولا نامت أعين الجبناء والخونة ما كلي قوت الشعب السوداني الطيب الكريم ....


ردود على مدحت الهادي
European Union [ابن الخرطوم] 06-20-2013 08:43 PM
إنت مخلوق سافل و ساقط لماذا يذهب اهل الخرطوم و الجزيرة الى الجحيم ؟ يكفيك الجحيم اللذى و صفتة . لماذا لا تقود مظاهرة فى مدينتك لكى تجبر والى و لايتك او معتمد محليتك و لا خائف . المرة الجاية اوزن كلامك .


نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة