المقالات
السياسة
الرئيس عمر البشير مسئول عن كل جرائمه... !!
الرئيس عمر البشير مسئول عن كل جرائمه... !!
06-22-2013 09:01 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

يريد الرئيس السودانى عمر البشير و الطغمة التى من حوله ان تلهى الشعب السودانى بأمور غير ذات جدوى .. الانتخابات الرئاسية و البرلمانية فى 2015 .. ترشيح البشير للرئاسة .. و قد يترشح بدلا عنه على عثمان او نافع على نافع .. كل هذه امور لا تضيف الى امن و استقرار و تحسين معيشة الشعب السودانى شيئا .. انها غير ذات جدوى و منفعة لعامة و الناس المغلوبون على امرهم ... !!
و البشير و من معه لا يزالون يديرون دولة السودان بعقلية ادارة الاتحادات الطلابية .. و نرى ذلك كل يوم فى صورة كثيرة و مهينة لأهل السودان .. و صارت هطرقات و كلام الاجوف البشير "خارم بارم " مثار سخرية و استخفاف و رقصه مكان تندر و نكتة بكل السودانيين .. و نرى ذلك كثير من اجهزة الاعلام المرئية و المسموعة و ما اكثر ذلك فى المواقع الاليكترونية .. بل و فى كثير من لقاءاتنا الحية فى حلنا و ترحالنا .. و دائما ما يدخلنا البشير فى ورطة و فى مواقف لا نحسد عليها .. و لا نستطيع ان نواجه او ان نتهرب او نوافق او نقول اننا معارضون للبشير و نظامه و بالتالى فانه لا يمثلنا .. و لكن ما علينا إلا ان نرد بأدب جم و نقرض على كده ... !!
فى زيارة الى احدى الدول العربية و فى مطارها الى جلس الى جوارى احد المسافرين و بعد مضى فترة من الزمان طلب ان يطلع الكتاب الذى كان بين يدى .. فقلبه على عجل و رده الى شاكرا و مقدرا .. فعلمت ان ذلك مدخلا للتحدث معى .. و استفسرنى بمنتهى الادب و الذوق ان كنت انا من السودان .. فأجبته بنعم .. فقال لى بهدوء جم :
و الله حرام عليكم يا أخى .. تتركون هذا البشير رئيسا للسودان .. و انتم قوم متعلمون مثقفون و سياسيون من الدرجة الاولى و فيكم العالم و المفكر و الباحث .. يقينى ان البشير على قدر حاله .. رجل عسكرى و تعليمه محدود .. بس يقلون انو نافع حاصل على الدكتوراه من امريكا .. بس ما يبان عليه حتى انو احاصل على الثانوية .. الله يستر عليكم .. ترى الاخوان دول مصيبة و كارثة .. ما تشوف مصر ايش صار فيها .. و صمت و نظر الى منظرا الاجابة فقلت له باختصار :
فقلت له يا اخى المصيبة اكبر مما تتصور :
فالرئيس البشير هو عبارة عن أرجوز تحركه خيوط و لا يستطيع الفكاك منها و لا ارادة له .. صحيح ان له مساحة يتحرك فيها و لكن لا سلطة مطلقة له غير انها تملى له .. و يترك يقول ما يشاء و "يهجس" و يقرر "صوريا " و لكنه فى الواقع عمر البشير محكوم بما يسمى "المؤتمر الوطنى" و هو تجمع لأصحاب المصالح الاقتصادية و السياسية و السلطوية .. و يحرصون على مصالحهم بالدرجة الاولى و يسخرون و يستخدمون و يستغلون عمر البشير و غيره لتحقيقها .. و يستعملون الدين و العقيدة و العلماء "علماء السلطان " لاستغلال البسطاء من عامة الناس .. و يستغلون الوطنية و الدفاع عن الوطن تارة .. و من اجل مصالحهم كذلك يقدمون ابناء المساكين يسفكون دماؤهم قربانا .. و يلصقون الصفات الذميمة بأبناء الوطن المعارضين لهم .. فهذا مارق و ذاك متمرد عنصرى .. و لكن و بالرغم من كل ذلك فعمر البشير مسئول مسئولية تامة عن كل جرائمه التى ارتكب او ارتكب غيره امام الله و القانون ... !!


قريمانيات .. !!
الطيب رحمه قريمان
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1489

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#704055 [ابو عبده]
4.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 08:34 AM
صح لسانك و الله وما قلت الا الحق ... الشعب السوداني عندما ذهب الى صناديق الاقتراع اختار البشير رئيساً للسودان وهذه أمانة كان من الواجب أن يحافظ على هذه الأمانة التي يسال عنها يوم القيامة . البشير طوال هذه الفترة لم يسع لرضاء الله ورضاء الشعب بل لرضاء عصبة معلومة سعت في الارض الفساد ودمرت وخربت وما عندها لغة سوى اقصاء الاخرين وعدم الاعتراف بهم ...لا زال الحل في يد البشير أن يرجع لله ويحكم فينا شرع الله ويحارب لفساد والمحسوبية ويرجع مال الدولة من الذين سرقوه وهو يعلم بذلك جيداً وقتها يجد المواطن السوداني أمامه والا فالينتظر الطامة الكبري ..


#703930 [هدهد]
3.00/5 (3 صوت)

06-23-2013 12:17 AM
هذا الرجل بلوى ابتلانا بها الله نصبرا غصبا عنا الى يحين اجله ويريح العباد من شره


#703903 [ali alfred]
3.50/5 (2 صوت)

06-22-2013 10:56 PM
انا اوافقك الرأي انه أرجوز ,انه لا يستطيع ان يردع معاونيه باى شكل من الاشكال خوفا من التخلي عنه, و الحيتان تنهب بالسودان.بربكم اي شعب يقبل هكذا وضع اي شعب يقبل امثال نافع الذي لا طيب الله ذكره بشغل الناس بالعنصريه ويشغلهم تخويفا ورعبا. المؤتمر الوطنى يستخدمون التهويل والتحشيد بأساليب تحريضية,ومستعدين للتحالف مع الشيطان في سبيل مصالحهم. فلماذا لا يرسل نافع,على أبنائهم للجهاد بدلا من أن يضحكوا على أبناء الفقراء والمساكين والسذج ويرسلوهم إلى المحرقة في جبال النوبة؟.الجميع بات يعي تماما أن لصوص الصحاري المستترين بعباءة الدين هم من يقفون خلف كل التاجيج الطائفي في السودان ولذا يجب على كل غيور على هذه الأمة أن يقف بوجه هؤلاء أينما كانوا .


الطيب رحمه قريمان
الطيب رحمه قريمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة