عطاء الصحة .. غداء البخلاء!!
06-22-2013 09:13 PM

[ مما حكاه تراث الادب العربي ، ان محمد بن الجهم ، من رؤساء البخلاءقال: وددت لو ان عشرة من الفقهاء وعشرة من الخطباء وعشرة من الشعراء وعشرة من الادباء تواطؤا على ذمي واستسهلوا شتمى حتى ينتشر ذلك فى الافاق ، فلا يمتد اليّ امل آمل ولايبسط نحوي رجاء راجٍ ..وقال له اصحابه يوما : انا لنخشى ان نقعد عندك فوق مقدار شهوتك، فلو جعلت لنا علامة تعرفت بها وقت استثقالك لمجالستنا ، فقال : علامة ذلك ان اقول ياغلام هات الغداء.]
تذكرنا هذه الحكاية ونحن نطالع اعلان وزارة الصحة بولاية الخرطوم والذى نشرته عدد من صحف الخرطوم صبيحة الثلاثاء18/6/2013
وعلى مساحة ثلث صفحة .. واعلان العطاء جاء على طريقة محمد بن الجهم وزيادة.. هات الغداء والجماعة يتخارجوا..وهو اعلان عطاء انشاء مستشفى شرق النيل الجديد ، مع احتفاظنا الان بالسؤال الذى طرحناه مرارا دون ان نجد له اجابة من اي مسئول فى الصحة او الولاية: اين هو مستشفى شرق النيل القديم ؟!المهم الاعلان حاول الاجابة على السؤال على اعتبار ان منظر خارطة موقع مستشفى شرق النيل الجديد وهو يتزيل الاعلان ، كافية لكي يتغاضى المتساؤلون عن مصير المستشفى القديم ..والاعلان الذى يطرحه د. صلاح عبد الرازق مدير عام الصحة وتمهره بتوقيعها السامى ادارة الاعلام والعلاقات العامة ، يتكون من 14 بنداً ، قاصمة الظهر فيها البند رقم(8)والذى يقول :( يتم الحصول على كراسة كميات العطاء بعد عشرة ايام من تاريخ هذا الاعلان من ادارة المشتريات والمخازن وزارة الصحة ولاية الخرطوم نظير دفع مبلغ 1000جنيه لاترد) اما البند المكمل لهذا البند يحمل الرقم (13) ومنطوقه كالاتى(اخر يوم لتسلم الظروف يوم الاثنين 1/7/2013الساعه 12 ظهرا) اولاً مايدعو للعجب الاعلان يوم 18/6 واستلام الكراسة بعد عشرة ايام يعنى يوم 28/6و آخر يوم لتسليم العطاء 1/7ويوم 30/6 عطلة يعنى يومين تتسلم الكراسة وتدفع الف جنيه وتستوفي الشروط .. ويغلق العطاء الساعة 12يعنى كل هذا العطاء عمره يوم ونصف .. وهو ليس عطاء لكشك انها مستشفى شرق النيل الجديد الذى هلكونا به (دق طار) كما يحلو للسيد الوالي ؟! وهنا بشكل مباشر نسال الوالي وخطه الاحمر وزير صحته بروف حميدة اهذه هي الشفافية ؟ وبمثل هذا العطاء تدار كل عطاءات الولاية ؟!ودافع الضرائب المغلوب على امره ماذنبه ان يتحمل قيمة اعلانات تمثل ذر رماد لعيون السودانيين؟!ومن هنا نستنفر اتحاد المقاولين هل هذه طريقة اعلان عطاء لبناء مستشفى؟! وايضا نتساءل هل لوزارة الصحة الولائية ادارة هندسية تراقب او تعد او تكون مسئولة عن هذه العطاءات ؟ ومن هو هذا الاستشاري العبقري الذى صمم كراسة عطاء بهذه الطريقة ؟!سيادة الوالي ووزير صحته ان لم يكن هذا هو الفساد فماهو الفساد اذن؟!والسادة المهندسون الاستشاريون ماهو موقفكم من عطاءات تطرح لكم وعلى صفحات الصحف بهذا المستوى المؤسف ؟!وهل ستصمتون مع الجموع الصامتة وانتم اهل الشان؟! والسيد مدير عام وزارة الصحة اليس لك من ارادة ترتفع بك عن ان تبدد اموال الصحة فى اعلانات كهذي؟ وانت الحريص على توقيع التفويضات لموظفيك ليرفعوا ضدنا القضايا دفاعا عن سمعة وزيرك ولاتحرص على ان ترفض نشر اعلان يدخلك وموقعك امام مسئولية الله والتاريخ؟!نحن خلفكم وخلف هذا العطاء العجيب حتى نرى كيف ستعالجون الامر ولمن سيرسو ؟ لن نغادر هذه المائدة حتى لوقلتم مع محمد بن الجهم : ياغلام هات الغداء..
وسلام يااااوطن
سلام يا
وزير المالية يقول : ( ضراعنا قوية لكن القوانين الخاصة اقوى مننا) ياترى علاج ابناء الوزراء خارج السودان من اموال شعبنا المنكوب ، هل هذا يدخل فى باب الضراع القوية ام القوانين الخاصة الاقوى من وزير المالية؟! الشغل عضلات ياعلي..والقانون اثبات ياعلي .. قريشاتنا منهوبات ياعلي ..زغردن يابنات لي علي..بلد ..يابلد..

حيدر احمد خيرالله
[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1247

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة