المقالات
السياسة
عنصرية في البرلمان !!‎
عنصرية في البرلمان !!‎
06-23-2013 12:34 AM


السلوك العنصري داخل قبة البرلمان كان متدثراً في بدايته بثوب القومية ثم تدثر بثوب المصلحة العامة ثم تدثر بثوب الدفاع عن سياسة الحكومة ثم تدثر بثوب الدين ، ولايزال أعضاء البرلمان يمارسون عنصرية قبيحة ستصب المزيد من الزيت على النيران المشتعلة في الأساس ..!!

بعد أن مارس شيوخ البرلمان العنصرية تجاه المرأة والإصرار على تغييبها والتمييز ضدها ، ومارسوا عنصرية مباركة الحرب وتصعيدها في جنوب وشمال كردفان والنيل الأزرق ودارفور مقابل دعم السلام ، ومارسوا عنصرية تجاه الحركة الشعبية شمال بمنعها من ممارسة العمل السياسي المدني ، اليوم البرلمان يواصل في ذات المسلسل ويرفض بعض الأعضاء قرض ربوي كويتي لصالح كهرباء الشرق ، تحت تهديد أعضاء الشرق ، وإتهامهم لزملائهم بتعطيل التنمية في الشرق عن قصد ، وقالوا أن هذا الأمر سيزيد من غبن أهل الشرق تجاه باقي المناطق التي تنداح فيها التنمية في إشارة ل ( مثلث حمدي ) ..!!

والغريب أن شيخاً من مجمع الفقه رفض التوقيع ولكن وقع آخر على قبول القرض ، والجدير أن قصص القروض الربوية هذه تثير جدلاً واسعا بين الحركات الإسلامية في بلادها ، وليس من المخفي على أحد أن كل البنوك تتعامل بالفائدة الربوية وكل القروض التي منحت مقابل مشاريع هي قروض بفوائد ربوية ووافق عليها البرلمان ، ومن القصص الحديثة المضحكة عندما كان الرئيس المصري محمد مرسي نائباً عن الأخوان في عهد مبارك ، كان يعارض بشدة ويهتف ضد القروض الربوية ويحرمها على نظام مبارك وكان سلاحاً دينياً فعالاً في ذلك الوقت وكان يجد خطابه تعاطفاً من أبناء الشعب ، وبمجرد أن أصبح رئيساً وفي وجه المدفع ، أصبح يبرر لقبول القرض الربوي عن طريق صغر وكبر نسبة الفائدة ، وأصبح أضحوكة العالم ، وهذا يؤكد أن حكاية القروض الربوية ما هي إلاعبارة عن سلاح موسمي تماماً كسلاح الشريعة الذي يُشهر وقت الحاجة ، وهذا بالضبط ماحدث للقرض الكويتي الذي جاء لصالح كهرباء ولايات الشرق ، وتناسوا قروض سد مروي الربوية وغيرها..!!

حقيقة شر البلية مايضحك ، قرض لصالح كهرباء ، يأتي من دولة عربية إسلامية 100% كالكويت ويتم رفضه من برلمان دولة مستعربة كالسودان ، هذا أيضاً تأكيد ضمني من برلماننا المبجل في رسالة لدولة الكويت العربية الإسلامية ال100% أن برلمان السودان أكثر إسلامية منكم أيها الكوايتة ، بالله عليكم كيف تحكمون وإلى أين تريدون جرنا ، ( بلا ربوي معاكم بلا بطيخ ) ، فكل مخصصاتكم وسياراتكم من أموال ربوية وكل القروض ربوية وكل البنوك حتى تلك التي تضع لافتة إسلامية تتعامل ربوياً ، واللعبة أصبحت أكثر من مكشوفة ، أيها الأرجوزات ، فكفي مسخرة على أنفسكم ..!!

ولكم ودي ..

الجريدة
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2402

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#704854 [ود الابيض]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 08:20 AM
الظاهر عليك ماعند مشكلة مع الربا الحرام 000000000سبحان اللة بدل ماتقول للمنافقين حرام عليكم اخذ غرض ربوي وهذا لاينمي اهل الشرق بل يدمرهم علي ماهم فية الان واللةهم احسن منك فيهم ناس رفضوا الغرض --------عشان كدا نقول يانور الدين مصيبتنا الكبري انو منافقين البرلمان وانتم في المعارضة واحد شبهة بعض والكيزان فيهم قليل احسن منكم نص نص ---------------------اللة يحفظنا منكم يارب .


#704494 [1st.ambu£i]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 04:54 PM
اتذكرتو تحريم الربا لمن بقت على تنمية الشرق
يا اباليس؟؟؟؟

لذلك تحتاج الشريعة الى وقفة هل هي تصلح لكل قضايانا ولا احسن نتكلم بصراحة.. يعني الربا دا ما بقى حرام الا في موضوع الشرق ومال 14 قرن كنا بنتلو شنو فير القرءان...

طالما تم تحليلو في سد مروي وغيرو.. لازم يتواصل العمل بيهو لحد ما يتم تحريمو بي فتوى .. وديك الساعة لا بد من هدم سد مروي وكل ما بني من قرض ربوي...

سيبونا من القروض والاقتراض .. المدخل للجوطة كلها هي شنو.. حشر انف الدين في كل شيء.. واستفتاء الناس عن{ حكم المص واللحس وشرب المني وارضاع الكبير وعدم جواز شراء المراة للعجور وتحريم العادة السرية بآية (الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم)} غقرانك يا رب الناس في شنو والمطاوعة في شنو؟؟
في رايي المتواضع من اهم مفاصد الشرع تحقيق مصلحة الانسان وحماية غيره من التضرر بسبب هذه المصلحة وحمايته هو من التضرر من ما قل نفعه فالافضل تركه كالخمر مثلا...

حكومتنا السنية (ودي ما عرفت معناها لقيت الصحفيين بيكتبوها) المهم خكومتنا السنية حيرت المساطيل مع الاحترام .. *****الشي حلال اليوم وهو نفسه بكره حرام*** لكن دة برهان انو جماعتنا ما عندهم علاقة بالدين .. ومن ناحية الربا الربا اليمارسوه الاسلاميين ما قاعد يحصل عند الكفار والارقام تتحدي كل خيال وقوة راس وعصبية فارغة .. احسبوا ارباح الفائدة لاي معاملة بنكية في البنوك الاسلامية في السودان صغرت او كبرت البنوك او المعاملات .. قارنو بربااااااا الدول الغربية في كل شيء .. ستطير ادمغتكم من مكامنها عند معرفة الفرق انه لغير صالح المسماة اعمال او معاملات اسلامية .. الاخيرة اكثر ربوية للاسف..

لا حل لهذه المعضلات غير دولة العدالة والمساواة في التنمية وغيرها .. ولا يوجد عاقل سيدعو الى دولة شريعة اسلامية في العصر الراهين ... ملك يمين ورقيق مثلا وووووو ولا كيف في ناس كان قاعدين يقولو لا ملك اليمين دة ما انتهي .. اذا كان اليوم في اشخاص بعد ما يسمي ربيع عربي طلعو من جحدورهم وبدوا ينادو بي تقنين ملك اليمين واصوات غريبة عم مضاجعة الجثث وزواج القاصرات ..
اتقوا الله وتمسكوا بمعنى الدين لا لفظه ولو كان اللفظ قرءانا.. فما اسهل ان يخطئ المفسرون و تى الناقلون ولكن المقاصد والقيم العامة تظل محفوظة..
وليس بالضرورة ان ما كان صالحا للقرن السابع يصلح للقرن 21 ولو فرضنا يصلح نمسك كلام اتقال في القرن السابع (ربوا اولادكم لزمان غير زمانكم) اليس هذا تاكيد لانه ما يصلح اليوم قد لا يصلح غدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نمسك في دي قوي

المهم المؤسد الانقاذ عشان شريعة او اسلام حقو يفوق .. لانو لو هم قلت ليهم شنو هو الاسلام شني هي الشريعة ما حتلقىعندهم اجابة كالحمار يحمل اسفارا


#703976 [الجقر]
3.50/5 (2 صوت)

06-23-2013 01:37 AM
واخيرا البشير يتحدث عن القبليه ويحذر رهطه
الرئيسية | الاعمدة | شهادتي لله |
شورى (الوطن) وشورى (القبائل)!!
11 ساعات 22 دقائق منذ
حجم الخط:
{ أهم ما قاله رئيس (المؤتمر الوطني) المشير "عمر البشير" في خطابه بالجلسة الافتتاحية لاجتماعات مجلس شورى الحزب صباح أمس (الجمعة)، حديثه عن (النعرات القبلية) التي تفشت في بلادنا خلال السنوات الأخيرة، وأدت إلى حروب مستعرة بين القبائل في دارفور وبعض أنحاء كردفان (الغربية).
{ "البشير" وجه جميع أعضاء الحزب، من أعلى الهرم إلى القاعدة، بتحمل مسؤوليتهم العظيمة لمحاربة هذا المرض الفتاك (القبلية) الذي يهدد وحدة ومستقبل السودان.
{ ولعل قيادة الدولة مسؤولة أولاً بإرسال رسائل مهمة وجادة إلى جميع زعماء و(نظار) القبائل والعشائر على امتداد البلاد، بأنه لا (تعيينات) في المناصب الدستورية المركزية والولائية بعد اليوم - (يوم الشورى) - استناداً إلى سياسة (الموازنات) و(المجاملات) القبلية التي صعد بموجبها إلى مقاعد السلطة (قبليون) ضعفاء، وأبعد منها (قوميون) أكفاء!!
{ مما يُحكى عن حسنات الرئيس الراحل المشير "جعفر نميري" أن وفداً من إحدى قبائل غرب السودان قدم إلى القصر الجمهوري بعد تحديد موعد مع الرئيس، لشكره على تعيينه ابن القبيلة "فلان الفلاني" وزيراً للري والموارد المائية. استقبلهم "النميري" فأبلغوه بغرضهم من الزيارة، فإذا به ينتفض في وجههم ثم يقول: (أنا ما عيّنتو عشان قبيلتو ولكن بسبب خبرته وإمكانياته). "جعفر نميري" طرد الوفد محذراً له من تكرار مثل هذه الزيارات!!
{ من أكبر عيوب (الإنقاذ) ترفيعها الكوادر بعد الاطلاع على (سيرتها القبلية)!!
{ والنتيجة أن بعض السياسيين والتنفيذيين استقووا على حزبهم (الحاكم) وحركتهم الإسلامية بسندهم وعتادهم (القبلي)، لا بكفاءتهم، ولا خبراتهم، ولا بقدرتهم على الإبداع والتفكير والمبادرة.
{ الأسوا أنه إذا أخطأ مسؤول - وزير مثلاً - وتم إعفاؤه أو نقله إلى موقع آخر، فإن البديل يكون في بعض الأحيان من ذات القبيلة!!
{ هذا المرض ليس حصرياً على (دارفور) و(كردفان) و(شرق السودان)، بل يتفشى حتى في شمال السودان (شايقية ودناقلة وحلفاويين ومحس)، و(عصبية جعلية)!! (أم درمان والجزيرة، وحدهما، محقونتان بجرعات (تحصين) وقائية، قديمة وسارية المفعول، ضد داء القبلية وآثاره الكارثية).
{ ما قاله الرئيس "البشير" بنبرة أسف و(وجع) عن هذا المرض العضال الذي هد جسد الأمة، هو بداية مشوار الحل، ولكن لا بد من أن تتبع الدولة القول بعمل، بل بقوانين تحرم وتعاقب الانتظام في كيانات وهيئات ومجالس شورى (القبائل). يزعجني جداً أن يكون رجل عالم يحمل درجة (البروفيسور)، رئيساً لمجلس شورى القبيلة الفلانية!! في أي بلد في العالم يحدث هذا؟!
{ الكيان الجامع هو الوطن.. هو السودان.. أو هذا هو المفروض.


ردود على الجقر
[النمر] 06-23-2013 09:04 AM
هذه الكلام والقبلية والعنصرية البغيضة تحدثنا عنها منذ استيلاء الانقاذ الى الحكم وقلنا بالصوت الواحد لا للقبلية ولا للعنصريةلم تسمع الانقاذ كلمة حق واحدة حتى لو جاءت من معارض يقول لا اله الا الله مع العلم ان سيدنا سليمان وهو نبي سمع من هدهد من طير وسمع كلام النمل وتبسم ضاحكا من قولها وحمد الله ان علمه منطق الطير والنمل .. اما اهل الانقاذ فلما استلموا فريسة السودان اصبحوا كالكلاب المسعورة التي ترفض ان يشاركها احد القول او حتى يقترب منها بالنصح او مجرد الحديث .. لاننا في نظرهم لا يحق لنا العيش في هذا الكوكب .. واخيرا توصلوا بأنفسهم وكتابهم الى ما ظلننا ننادي بهم الى الان اقول الى الان وبعد خمسة وعشرين سنة من حكم الانقاذ لا تزال الفرصة سانحة لمراجعة الاخطاء ومعاملة الناس بعدل بغض النظر عن ارائهم الفكرية فالامام ابي حنيفة رفض ان يقوم هارون الرشيد بفرض مذهبه على الناس وكذلك رفض الامام مالك ان يفرض مذهبه على الناس ورفض الامام ابن حزم ان يفرض مذهبه على الناس فلماذا ترفضون مذهبكم على الناس ؟
هذه المساحة مخصصة للتعليق ولدينا مزيد وشرح


نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة