المقالات
السياسة
التعليم بين الوالي والوزير!
التعليم بين الوالي والوزير!
06-23-2013 08:22 AM

وقفنا قبل ايام وبالتحديد يوم 18 يونيو في مقام التعليم تحت عنوان)البيئة المدرسية يا سيادة الوزير) وقلنا: كالعادة وقبل بداية العام الدراسي الجديد يقف السيد الوزير على الاستعدادات للعام الجديد ويطمئن عليها وبعد بداية العام الدراسي نجد اننا نكرر نفس تجربة العام الماضي. لقد وقف دكتور المعتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم في اجتماعه بقيادات الوزارة علي الاستعدادات لبدء العام الدراسي في الثالث والعشرين من يونيو الجاري لمرحلتي الأساس والثانوي، ونقول للسيد الوزير ستجد الاجلاس لم يكتمل...
ونقف اليوم ثانية في مقام التعليم ونورد: اكد د. عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم ان الكتاب تم استلامه بنسبة 100% وكذلك الاجلاس وتكملة النقص في المعلمين بتعيين عدد من المعلمين الجدد بلغ عددهم 1835معلما ومعلمة ... وقال ان هذا التزام وتحدي لنا وأي نقص في اي مدرسة يُبلغ به الوالي بصورة مباشرة، وجزم الوالي برفض اي رسوم تفرض علي طلاب مرحلة الاساس ولا يعاقب اي تلميذ بالطرد او غيره بسبب ان ولي امره لم يساهم في المدرسة وحتى المساهمات يجب ان تكون بين المجالس التربوية وأولياء الامور ولا ينبغي أن يكون التلميذ طرفا فيها مشيراً الى التوجيهات التى صدرت للمحليات للمساهمة في توفير مال التسيير.
ونورد: اتهمت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم شركات ـ لم تسمها ـ بتصنيع إجلاس المعلمين غير مطابق للمواصفات المتفق عليها حسب العقد المبرم بينهما، وقال وزير التربية د. المعتصم عبد الرحيم إن الشركات ارتكبت مخالفة جنائية يجب أن تُعاقب عليها، واستعجل المجلس التشريعي بالولاية للتدخل السريع وحسم القضية بتقديم الشركات للمحاكمة بتهمة تصنيع بضائع مغشوشة واللعب بالمال العام بتغيير المواصفة من المواسير إلى «صاج».وأبان المعتصم لدى تنويره للمجلس التشريعي أمس حول الاستعدادات للعام الدراسي، أن اللجنة المكلفة بالطواف على المدارس كشفت عن وجود «3» مدارس استلمت إجلاس معلمين لم يكن مطابقاً للمواصفات المحددة، الأمر الذي اعتبره معوقات للعام الدراسي، وأكد أن المشروعات التنموية للمدارس ما زالت موقوفة بالرغم من إجازتها.
ونتساءل هل اكتمل الاجلاس والكتب والمعلم كما قال والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر ام ان الاجلاس شابته اخطاء وغير مطابق للمواصفات المتفق عليها حسب العقد المبرم بين الوزارة والشركات المنفذة كما قال وزير التربية د. المعتصم عبد الرحيم؟ ام نعود ونقول: كالعادة وقبل بداية العام الدراسي الجديد يقف السيد الوزير على الاستعدادات للعام الجديد ويطمئن عليها وبعد بداية العام الدراسي نجد اننا نكرر نفس تجربة العام الماضي... وقلنا بالحرف الواحد مخاطبين الاخ وزير التربية د. المعتصم عبد الرحيم ( ونقول للسيد الوزير ستجد الاجلاس لم يكتمل).
ونكرر قد بدأ العام الدراسي واخاف ان تتكرر نفس اخطاء الاعوام السابقة، لانني وخلال مروري بمدارس لم اجد أي تطور في البيئة المدرسية وقد طالبنا كثيراً بتحسين البيئة المدرسية والاهتمام بشكل المدارس وتشجيرها ولكن هذا الامر ان حدث في بعض المدارس فنرجو ان يشمل كل المدارس.
والله من وراء القصد

د. عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1203

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




د. عبداللطيف محمد سعيد
د. عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة