المقالات
السياسة
الوالي كبر وموت الأهالي في شمال دارفور من المسئول (2) صناعة الموت
الوالي كبر وموت الأهالي في شمال دارفور من المسئول (2) صناعة الموت
06-24-2013 05:47 PM


صناعة الموت:
لاشك أن الحرب والقتل والموت والدمار والخراب وإثارة الفتن بين الناس والبشرية جمعاء أصبحت صناعة . وكنت أتابع برنامج في قناة العربية إسمة (صناعة الموت) لكنني لم أقتنع بفكرة البرنامج من الأساس لأنها شيئ يقشعر له البدن . كيف ولماذا يستقر العقل البشري ويسمح بصناعة الموت من أجل ماذا تكون صناعة الموت عملآ ومهنة وكيف تحضر فيلمآ أجنبيآ يكون البطل قاتل روسي مأجور..... أصبحت صناعة الموت حقيقة من أجلها يحكم ويغتني الناس لأن صناعة الموت مدرة للدخل وكل ما كان القاتل نهم ومتعطش للدماء كل ما كان المال أكثر والرفاهية أكثر ويمكن أن تولد في قرية نآئية يمكن لصناعة الموت أن تنسيك الماضي ماضي القرية وأهلك خاصة لوكان هناك عقده نفسية فيك أوللشخصية إشكال نفسي تعانية ويصبح يلهث وراء المال ومغريات وملذات الحياة حتي ينسي كل شئ فيصل إلي مرحلة (الفرعنة) لأن فرعون عنداما تفرعن في زمانة كان قدأشبع كل رغباتة من الحياة وفتح الخيال فتوهم أنه الخالق ((((قال : إبن كثير في تفسيره : لما قامت الحجة على فرعون بالبيان والعقل، عدل إلى أن يقهر موسى بيده وسلطانه، وظن أنه ليس وراء هذا المقام مقال، فقال { لَئِنِ ٱتَّخَذْتَ إِلَـٰهَاً غَيْرِى لأَجْعَلَنَّكَ مِنَ ٱلْمَسْجُونِينَ} فعند ذلك قال موسى { أَوَلَوْ جِئْتُكَ بِشَىءٍ مُّبِينٍ} أي ببرهان قاطع واضح { قَالَ فَأْتِ بِهِ إِن كُنتَ مِنَ ٱلصَّـٰدِقِينَ * فَأَلْقَىٰ عَصَاهُ فَإِذَا هِىَ ثُعْبَانٌ مُّبِينٌ} أي ظاهر واضح في غاية الجلاء والوضوح والعظمة، ذات قوائم، وفم كبير، وشكل هائل مزعج { وَنَزَعَ يَدَهُ} أي من جيبه { فَإِذَا هِىَ بَيْضَآءُ لِلنَّـٰظِرِينَ} أي تتلألأ كقطعة من القمر، فبادر فرعون بشقائه إلى التكذيب والعناد، فقال للملإ حوله { إِنَّ هَـٰذَا لَسَـٰحِرٌ عَلِيمٌ} أي فاضل بارع في السحر، فروج عليهم فرعون أن هذا من قبيل السحر لا من قبيل المعجزة، ثم هيجهم وحرضهم على مخالفته والكفر به، فقال { يُرِيدُ أَن يُخْرِجَكُمْ مِّنْ أَرْضِكُمْ بِسِحْرِهِ} الآية، أي أراد أن يذهب بقلوب الناس معه بسبب هذا، فيكثر أعوانه وأنصاره وأتباعه، ويغلبكم على دولتكم، فيأخذ البلاد منكم، فأشيروا علي فيه ماذا أصنع به ؟) الآيات من سورة الشعراء(26_29))) المصدر(القرآن الكريم الإصدار الخامس).
صراعات قبلية تقتل الكل والضحايا كثر حسب ألأرقام والكل صامت:
ماذا حدث في الإسبوع المنصرم وماهي الخلفية المنطقية لفرضية (صناعة الموت) في هذه البقعة من الوطن الحبيب ( صراعات قبلية تقتل الكل والضحايا كثر حسب ألأرقام والكل صامت ) الإعلام الرسمي والعالمي ماعداء بعض من المنظمات الحقوقية ا(النزيهه) التي فضحت هذا المخطط الخطير والمثير عن موت يتم كل يوم وفي كل لحظة والقتلي كثر .
ففي الوقت الذي تقام فية بطولة دورة سيكافا المدفوعة الأجر للمتفرجين وعشاق الكرة السذزج الذين قطعت لهم التذاكرودفع لهم كل المال الذي يعينهم علي هذي الرفاهية المزيفة من مدن السودان المختخلفة والمختلفة لحضور هذي الألعاب في كل من
(كادوقلي العاصمة الحضارية لقبائل النوبة والفاشر أب زكريا آداب العاصي أي فاشر السلطان ) بدأت تدابير صناعة الموت في جبل عامر مرة أخري ومن أجل الذهب لخذينة الدولة المتهاوية والمتهالكة أصلآ أختارت العصابة التضحية بأهالي دارفور لتقطية الفشل المذي يمر بأقاليم السودان النائيه وسماسرة السياسة .
صناعة الموت في دارفور:
إليكم الحكاية:
قال مراسلنا من أرض المعركة هذة الرواية ومن مصادرنا تأكدنا من صحتها ولو كان فيها شئ من معلومات غير صحيحة نحن نتحدي كل الجهات الحكومية في الأقليم أو المركز الخرطوم لتأتينا بمعلومة تدحض هذة الوقائع .
قال شهود عيان موجودين ويمكن الإستعانة بهم تحت أي لحظة للإدلاء بشهادتهم (أنه في الاسبوع المنصرم كان هناك إثنين من الأطفال الرعاة يرعون إبلهم غرب منطقة السريف حضرت قوه مكونة من عدد 7 سبعة موار تر أطلقت علي هؤلاء الأطفال النار قتل أحدهم وهو (كداده عبود) وجرح الآخر وحالتة خيطيره الآن بالمستشفي وهو(عبادي جمعة) ثم قامت هذة القوه بالإستيلاء علي عدد 150 رأس من الإبل وبما أن الإبل لم تكن في يوم من الأيام بعيده عن أصحابها تجمع الأهالي وفزعوا(الفزع) هومطاردة اللص وإسترداد ماسروقه في الثقافة السودانية، في طريق الإبل ووصلوا الي الجناة فهرب أصحاب المواتر وإستردت الإبل المنهوبه تتبع الفزع المواتر إلي أن تاكد من أن الجناة من منطقة السريف حضر أعيان من قبيلة البني حسين وهدأوا الفزع وطالبوا بجلسة (جودية) لحل هذة المشكلة حل ودي لأن الجناة هم شباب طائشين وأن القدر حصل والمفروض إيقاف هذا الخراب والإقتتال بين القبائل في المنطقة حددوا زمان ومكان إنعقاد الجودية وتم الإجتماع في قرية (الجحيف).
في هذا الإجتماع أقر البني حسين بدفع دية المقتول ومعالجة الجريح ، أما الطرف الآخر وهم أصحاب الإبل فالتزموا بعدم الرد علي ماحدث تم الإلتزام وفقآ للأعراف القبلية السائدة في المنطقة وأخبروا كل الأطراف من عمد وشيوخ بالإتفاق ).
بعد هذا الإتفاق قامت مجموعه أخري متفلته أيضآ من البني حسين بالهجوم علي قرية (أم كتيروه) التي تقع شمال غرب السريف في هذا الهجوم كان القتال يدور في داخل القرية وسط النساء والأطفال قتل من أهالي القرية عدد 14 أربعة عشر ومن المهاجمين 15 خمسة عشر هذا غير العدد الكبير من الجرحي من الطرفين وخاصة وسط الأطفال والنساء.
قوات الإحتياطي المركزي والهجوم علي القرية :
ماذا حدث في قرية( أم كتيروه) الذي حدث أن أهالي القرية إستولوا علي عدد من السيارات ذات الدفع الرباعي وان إحدي هذة السيارت تتبع( لقوات الإحتياطي المركزي) الموجوده في السريف وقدشهد شهود عيان أن هذه العربة وبفس النمرة كانت قبل هذا الهجوم بإسبوع في مدينة الفاشر). قبل ثلاثة أيام تم ضرب عربة متجهة الي منطقة الزاوية غرآ في منطقة (أودي الطين) التي تقع بين الزاوية غرأء ومنطقة جبل عامر قتل فيها3 ثلاثة أشحاص وجرح5 خمسة أشخاص.
قد نشرنا مقال سابق بنفس العنوان في يوم 25/3/ 2013م.الرابط: http://www.alrakoba.net/articles-act...w-id-31790.htm
وطرح فية العديد من الأسئلة ومازالت تلك الأسئلة مطروحة والإجابات تؤكدها لنا الأحداث الواقعية علي الأرض من خلال ظهور نزاعات قبلية كثيره جدآ في الفترة الأخيرة وموت أعداد لايستهان بها من البشر في هذا الإقليم فهل تتم عمليات صناعة الموت في السودان بصفة عامه وإقليم دارفور بصفة خاصة وفق مايجري علي الأرض ومن هو المستفيد الأول من هذة العمليات ؟
الغالي عبدالعزيزاحمد 24/06/2013م


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1836

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#706201 [الهادى احمد على]
1.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 03:46 PM
وجود الوالى كبر سوف يؤدى الى حرب الكل ضد الكل كما ذكر الفيلسوف والمفكر البريطانى لذالك يجب علينا ان نثور ضده


#705519 [Allord]
1.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 09:25 PM
http://www.hurriyatsudan.com/?p=114496


#705468 [ذاكرالدبن]
1.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 08:25 PM
قلنا أن صناعة الموت فى دارفور صناعة حكومية . تستهدف كل أبناء دارفور عرباً كانوا أم زرقة ... الزرقة إحتما بالمدن الآن . الحكومة دارت على حلفاءها العرب : البنى حسين مع العرب الأبالة فى الشمال السلامات مع البنى هلبة القمر مع الهبانية ، الرزيقات مع المعالية ...........الخ. سياسة الأرض المحروقة . وحتى الآن أولاد دار فور فى غيبوبة تامة !!! الحكومة عاملة تخدير بحكاية سلام الدوحة .... دا جلم إبليس فى الجنة ..... يا سيسى إنتبه قبل أ ن تروح شمار فى مرقة !!!!!!! دارفور سلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#705454 [elhadi H H]
1.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 07:57 PM
http://www.radiodabanga.org/ar/node/52214 قتل وجرح (37) من البني حسين في تجدد للاشتباكات العنيفة مع الابالة بمنطقة الحجير بمحلية السريف بولاية شمال دارفور يوم الجمعة ، حيث اكد معتمد السريف هرون الحسين جامع لراديو دبنقا ، ان خرقا لاتفاق الهدنة وقع يوم الجمعة بين قبيلتي البني حسين والرزيقات الابالة بمنطقة الحجير راح ضحيتها عدد كبير من الطرفين
الاشتباكات بين الابالة وبني حسين ينتقل إلى غرب ووسط دارفور ومقتل (12) شخصا وام دخن تعيش الذعر
انتقلت الاشتباكات بين الابالة وبني حسين من شمال دارفور امس الخميس الى محلية ام دخن بوسط دارفور حيث... المزيد
ولاية شمال دارفور تعلن عن تشكيل لجنة لرأب الضدع بين الابالة والبني حسين
اعلنت حكومة ولاية شمال دارفور عن تشكيل لجنة مشتركة من كافة الاطراف لراب الصدع بين الابالة والبني حسين ، واعلن ذلك هارون... المزيد
قبيلتي البني حسين والابالة يتفقون على التمسك ببنود الهدنة واحتواء التفلتات وتبادل المنهوبات
مقتل مواطن وجرح آخرين في إلقاء قنبلة من قبل احد مليشيات الابالة في سوق المواشي بنيالا
مليشيات الابالة تهددت بإجتياح معسكر فتا برنو للنازحين اذا لم يدفع قيمة جمل وجد ميتا قرب المعسكر
مليشيات الابالة تهدد بإجتياح مدينة السريف بني حسين

قتل وجرح (37) من البني حسين في تجدد للاشتباكات العنيفة مع الابالة بمنطقة الحجير بمحلية السريف بولاية شمال دارفور يوم الجمعة ، حيث اكد معتمد السريف هرون الحسين جامع لراديو دبنقا ، ان خرقا لاتفاق الهدنة وقع يوم الجمعة بين قبيلتي البني حسين والرزيقات الابالة بمنطقة الحجير راح ضحيتها عدد كبير من الطرفين واوضح ان عدد الضحايا من قبيلة البني حسين بلغ 37 من قتيل وجريح ، وان الطرف الاخر لم يتم حصر خسائره . ووصف المعتمد الحادث بالمعزول ، واكد ان الآليات تعمل الان من الطرفين لاحتواء الازمة حتي لا تتجدد الحرب مره اخري. وشدد المعتمد ان اطراف الاليات بين الطرفين حريصة لاحتواء كل التفلتات حتي لا يهز الاتفاق بين الطرفين والعودة الي مربع الحرب ، وقال لراديو دبنقا (ان الآليات بين الطرفين الان في اتصال مستمر واجتماعات لوقف العدائيات وحتي لا تتطور الامر الي حرب)

وفي ذات الموضع وجهه المعتمد عبر راديو دبنقا مناشدة للقبيلتين بضرورة ضبط النفس والتحلي بالصبر والالتزام بالهدنة ، مشيرا الى ان الغبن والغضب لن يجديان . وقال المعتمد لراديو دبنقا ، ان الوضع محتاج لحفظ الممتلكات والارواح والرجوع الي طاولة التفاوض . واتهم المعتمد بعض الجهات لم يسمها بانها وراء ما يحدث للقبيلتين ، وشدد ان الامر يتطلب تجاوز المررات ، وقال (اناشد طرفي النزاع وهم من بيت واحد واسرة واحدة وان يتحلوا بالصبر وضبط النفس ، وان لا ندع الفرصة لاطراف اخري من قبائل اخري ان تستفيد من الاجواء ، ومحتاجين ان نعيش مع بعض ، ولا بد من الحكمة وضبط النفس)

وفي ذات الموضع افاد شهود متعددون لراديو دبنقا انه ونتيجة لتجدد الاشتباكات توقف الطوف الذي كان يقوم بحراسة العربات التجارية والسفرية بين سرف عمرة والسريف بني حسين من يوم الجمعة وحتى مساء امس الاحد . واكد شهود في سرف عمرة والسريف بني حسين انه ونتيجة لتلك الاشتباك اغلق الطريق الرابط بين السريف وسرف عمرة ، بينما لاتزال الحشود تتوافد للمنطقة مما ينذر بإندلاع مواجهات اخرى في حال لم يتدخل العقلاء والاجاويد وحكومة الولاية على وجه الفور والسرعة


الغالي عبدالعزيزاحمد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة