المقالات
السياسة
وما انا بالمصدق فيك عهداً.
وما انا بالمصدق فيك عهداً.
06-25-2013 11:20 AM


السيد/والي الخرطوم دق جرس بداية موسم هلاك الاسر الذى تعارف الناس على انه بداية العام الدراسي ، واهم ماذكره سيادته ان هنالك (140)الف طالب وطالبة من اصل مليون ونصف ( حسب دراسة) يجدون صعوبة فى وجبة الافطار..سيادته لم يحدثنا عن من اعد هذه الدراسة ومتى ولماذا لم يعرف بها الناس ؟! نقول هذا لان النتيجة التى خرجت بها الدراسة فانها اما ان يكون قد اعدها واحدٌ من ايَّاهم او انها غير موجودة من الاساس ..وفى الحالتين : نغنى مع ام كلثوم ( وما انا بالمصدق فيك عهداً *ولكنى شقيت بحسن ظني) عشرة بالمائة فقط حسب زعم السيد الوالى لايفطرون ! شواهد الواقع تقول ان عشرة بالمائة فقط هم من يفطرون..واذا كانت الحكومة نفسها تقر ان 82%هم الفقراء فبأي منطق نقبل رقم المائة واربعون الفا ممن يفتقدون الافطار من تلاميذنا ؟!والمفارقة المؤلمة فى حديثه عن تدشين 40باصا وترحيل الطلاب بنصف القيمة بالحافلات ، هب اننا وافقناه على هذا المنطق الملتوى .. وسلمنا بان هناك 40 بصا تحولت كلها للتلاميذ الذين لايملكون ثمن الفطور .. فبصات سيادته ستنقل مائتي طالب من اجمالي 140الف طالب ، والبقية يقول انهم سينقلون بنصف القيمة بالحافلات ..فهل الطفل الذى لم يجد قيمة افطاره من اين سياتى بنصف القيمة ؟! ويواصل معالجاته العبقرية بالقول : ( ان الولاية وديوان الزكاة والمجتمع يعملون على توفير الوجبة لهؤلاء الطلاب ) مساكين طلابنا .. حكومة الخضر فوجئت ببداية العام الدراسي .. لذلك الان فقط يعملون على توفير الوجبة .. وعجزو طيلة فترة العطلة ان يبتدعوا برنامجاً يواجه الازمة من اصولها .. واصولها تقول ان تلاميذنا يريدون حقوقهم لا الصدقات ياسيادة الوالي؟! وهذه الحقوق هى الاكثر مشروعية .. ويظل تلاميذنا يستمعون لرائعة ام كلثوم ثورة الشك ( وماانا بالمصدق فيك عهداً* ولكنى شقيت بحسن ظني) ويواصل الوالي خطابه في بداية العام الدراسي قائلا ( ان برنامج الصحة المدرسية بدأ العام الماضي وسيتم كشف طبي على الطلاب (3) مرات خلال الفترة الدراسية للكشف عن اي مرض وعلاجه وسيشمل الكشف كل طلاب الاساس وكذلك الثانوى) اين هى الصحة سيادة الوالي ؟!وماهذه النكات البايخة؟ اي كشف واي علاج هذا وحكومتك تتنصل عن مجانية العلاج .. واين هم هولاء الاطباء؟ والاطباء تركوا لكم الجمل بماحمل واختاروا المنافى ..والمستشفيات قمت بتفكيكها وتهديمها .. وتحويلها الى مواقف سيارات .. وحوادث جعفر بن عوف اغلقتموها .. ووزير صحتك الخط الاحمر الان يزحف نحو التدريب ليذهب به الى مهب الخاص ، وانت تدغدغ مشاعر التلاميذ بمالن يكون .. وللأسف انك توقن انه لن يكون ..فماذا تركت لنا غير ان نستمع لام كلثوم ( وما انا بالمصدق فيك عهدا* ولكنى شقيت بحسن ظني )..د. الخضر .. ود. المعتصم ود. امال البيلي .. جميعكم تعلمون ان من لايفطرون من تلاميذنا هم عشرة اضعاف هذا العدد .. ولايجدون واسطة نقل .. ومن لايجدون قيمة المضاد الحيوي .. ومن يموتون من القهر والفقر..وتدقون الجرس لبداية العام .. ورسوم اخرى يفرضها مدراء المدارس .. ولاتحصَّل باورنيك 15 .. وتريدون اقناعنا بان كل شئ على مايرام ..سنرقص ونغنى مع ام كلثوم ( وماانا بالمصدق فيك عهداً* ولكنى شقيت بحسن ظني)
وسلام ياااااوطن
سلام يا..
عطاء انشاء شرق النيل الجديد والذى تمثل مدته بين استلام الكراسة واغلاق العطاء يوم ونصف .. والجماعة ضاربين طناش ، عشان الامور تمر طشاش ، والحكاية تبقى نسمات دعاش ..ونغنى مع بت عجرم ( آه ونص )
الجريدة الثلاثاء25/6/2013
[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 999

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير الله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة