المقالات
السياسة
الربا.. (يا أهل الشريعة)..!!
الربا.. (يا أهل الشريعة)..!!
06-25-2013 04:46 PM

* حسناً.. ها هي الصورة الشوهاء للمجلس الوطني (تتعدل) قليلاً.. فالبرلمان ليس محل ثقة الشعب كعهدنا به طوال سنواته.. البرلمان مساهم بالتصفيق كلما حل الأذى من تحت عرشه (تضييقاً على العباد).. هذا إذا أضفنا لسجله صمتاً مفجعاً في (بلاوي) كثيرة تمس المواطن مباشرة... ولكن نائباً حدثه قلبه هذه المرة وتوكل على الله (فهو حسبه) ثم أطلق صاروخاُ بإتجاه السد..!
* بصراحة مطلوبة وصارخة تحدث نائب دائرة بارا (مهدي أكرت) متهماً وزير الكهرباء والسدود بإغراق السودان في بركة (القروض الربوية).. ومال إلى السدود ليقول بالفم المليان إن كافة القروض التي شيدت بها السدود ربوية بنسبة 100%.. حتى القرض الأخير لكهرباء الشرق (الذي أجيز بنصاب غير قانوني) يتعارض مع (المشروع الحضاري الإسلامي والقيم الإسلامية) أو كما قال أكرت..!
* وبدءاً فإن الحديث عن مشروع إسلامي بناء على ما تقدم وغيره كثير؛ كذبة رخيصة ملّها الناس تماماً، وما عاد يطيقها سوى الموهومين (المرضى) والسادرين في غيِّهم (أعداء الحقيقة).. ولذلك لا عجب أن يفتح الرب بالكشف عن الزيف خلال الشواهد الملموسة أكثر من نفايات الخرطوم.. وما حديث النائب البرلماني إلاّ إطاراً مصغراً لفضائح لن يحدها كتاب:
1 ــ رجال يتحدثون بما قال الله ورسوله (ويخالفون الله ورسوله)..!
2 ــ يلبسون ثوب الإسلام ويعريهم الربا الذي (محق حياة السودانيين) فما عادت سيرة السد الذي ملأ الدنيا وشغل الناس إلاّ على الورق الملون (باهظ التكاليف).. فأين (السد الأسطورة)..؟؟!! قطعاً لا نعني الحجارة..!
3 ــ (الَّذِينَ يَأكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيطَانُ مِنَ المَسِّ.. الخ).. بهذا المعنى القرآني فإن الشعب كافة موعود بـ(المس).. وأظن أن أغلبنا الآن (يتخبطه الشيطان) لا لذنب جنيناه.. إنما ولاة الأمر يريدون (مشاركتنا) في ضراء الربا رغم بيان الآيات في سور: (البقرة ــ آل عمران ــ النساء) وغيرها.. فتأملوها..!!
* أليس هذا الرجل البرلماني وأمثاله جديرون بالتكريم يا رؤساء (تحليل) الصحف؟! لا تنسوا أنكم كرمتم الربويين قبل أيام..!
* أما مهاجمة النائب لقانون الاستثمار ووزيره فهي (ضربة صائبة).. وقبل الخوض في اللجج فإن هذا القانون الذي لا يعرف عنه الشعب شيئاً يكفيه من الثقوب ما جعله (مدسوس).. ولو أن الوزارة شفافة لجعلته مطروحاً في الشارع أكثر من كتب (التكفير)..!! سنعود لهذا..!
* إنه من دواعي السرور أن نجد برلمانياً يقول (الحق) ولو أبى الباطل..!!
أعوذ بالله
ــــ

عثمان شبونة
[email protected]
الأهرام اليوم


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3452

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#706499 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 10:26 PM
لاحرج لديهم حتي لو تم جمع بين الاختين والام وابنتها والابن وابية مستعدون يحللون ويحلفون بالطلاق لانفسهم ما اكثر الترزيه مثلما كل الفنانون والاعبون والممثلون مؤتمر وجبهة


#706370 [التويجري]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 07:31 PM
يا أستاذ شبونه الربا ماهو جديد علي الانقاذ أقلاها شوف بيع الفكة ليهو كم في السودان والغريبة النسبة بتطلع من بنك السودان المركزي في المليون في عشرة جنيهات وتاني تاجر الفكة ببيع بي طريقتو.ومعروف الربا عندما يصل مرحلة زي مرحلة بيع الفكة عينك عينك دة هو سبب الفساد والضيق البمر بيهو السودان.وحكومتنادايرة قروش بي أي طريقة لو ربا لو قلع بس هم مابقدرو يعيشو بالحلال لانو الحرام جرى في دمهم والمال الحلال مابضوقو ليهو طعم ودة ابتلي من الله الحمد لله الما اشتغلنا في الحكومة كان اجسامنا تكون للنار.بس ديل النار ذاتا انا خايف تستعيذ منهملانهم حايضايقو النار بجلودهم النتنة


ردود على التويجري
[8855] 06-26-2013 11:56 AM
كلامك صاح


#706297 [فركتو]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 05:42 PM
الناس دول لو ما اكل مال الربا ما كان حكمو السودان دى كل السنين دى لكن الله يمهل ولا يهمل


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة