المقالات
السياسة

06-25-2013 05:32 PM

رغم تجاهل وزارة التربية والتعليم وتجاهل المحليات للمدارس الحكومية التي يرتادها أبناء الطبقة العاملة والموظفين والفقراء ، ورغم الدهور البيئي داخل هذه المدارس ، ورغم النقص الواضح في المعلمين ، رغم كل هذا تفوقت المدارس الحكومية على المدارس الخاصة بنسبة كبيرة جداً ، حيث بلغ عدد الأوائل فقط من المدارس الحكومية 82 طالب مقابل 33 فقط من المدارس الخاصة ، وبلغ عدد المتفوقيين من المدارس الحكومية 27 طالب مقابل 13 فقط من المدارس الخاصة ، مع تفوق واضح للمركز على الهامش بنسبة 95% ..!!

وهذه الأرقام تظهر لنا بجلاء ، فشل سياسة المدارس الخاصة ، رغم الملايين التي تدفعها الأسر لهذه المدارس ورغم تلك المرتبات السخية التي تدفعها المدارس للمعلمين ورغم نظافة المباني وجمال منظرها ، ورغم تلك الأزياء ذات الألوان الزاهية التي تميز كل مدرسة خاصة عن الأخرى ، ورغم تلك الإعلانات الحائطية وتلك الإعلانات المليارية في الصحف والتلفزيون ورغم صور الناجحين التي تتسابق هذه المدارس في نشرها وتعليقها على مداخلها ، ورغم تلك المشاكل والنقاشات الحادة اليومية بين الأبناء والآباء بسبب هذه المدارس ، ورغم ورغم ورغم كل هذا ، فشلت هذه المدارس في إبراز النجاح والتفوق رغم صعوبة المقارنة بينها وبين المدارس الحكومية ، ونحن نتحدث حصرياً عن ولاية الخرطوم ..!!

كتبنا سابقاً وتحدثنا كثيراً ، عن ضرورة إلغاء هذه المدارس الخاصة ، والتركيز على المدارس الحكومية ، وتوحيد الزي المدرسي وتوحيد الكتاب وتوحيد نشيد الصباح وتوحيد التقويم كأشياء تربوية متعارف عليها ، حتى لا يحدث تمييز بين أبناء الأغنياء والفقراء ، وبالتالي يحدث تمييز بين الطلاب ، فيولد الحقد بينهم ، ويتم تفريخ جيل حاقد بدلاً عن جيل متعلم واعي منتج مستقبلاً ، والغريب رغم وجود أساتذة أجلاء كبار ، وتربويين عظماء ، ولكنهم صامتون حيال هذا التدمير الحاصل للتعليم في البلاد ، وصامتون حيال هذه المدارس الخاصة التي أصبحت في كل حي وفي كل منزل كالدكاكين ، وصامتون حيال هذه الإعلانات الغريبة للترويج عنها ، فالمسألة بالنسبة لهذه المدارس ليست تربوية أو تعليمية إنما هدفها الربح المادي فقط ..!!

ولكن طالما وزارة التربية والتعليم ستغض الطرف عن هذه المدارس الخاصة من أجل بعض رسوم التصديق التي لا تسمن ولاتغني من جوع ، ستظل دعوتنا للأسر والأبناء، هي مقاطعة هذه المدارس الخاصة ، فمسألة النجاح والتفوق ليست مربوطة بدفع الملايين أو إرتداء أزياء زاهية ، فالتفوق والنجاح مربوط بالإجتهاد الذاتي وتنظيم الوقت وإهتمام الأسر بالأبناء ، وليس بإرتياد المدارس الخاصة ، والدليل تفوق المدارس الحكومية هذا العام على المدارس الخاصة ، فشكراً طلاب المدارس الحكومية ومبرووك لهذا التفوق رغم الحال الذي يغني عن السؤال ..!!

ولكم ودي ..

الجريدة
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1881

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#706576 [ابن السودان]
1.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 11:55 PM
ياخ ديل خجوا إنتخابات بلد بي حالو ، ما يخجوا نتيجة إمتحانات! !!!!.؟؟؟


#706489 [Ivory]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 09:12 PM
ولأغراض الدعاية والترويج لهذه المدارس الخاصة تقدم منح مجانية لأسر الطلاب المتفوقين من المدارس الحكومية ثم يقومون بوضع صورهم ودرجاتهم العالية التي يحرزها هؤلاء مصحوبة باسم مدرستهم الخاصة لاجتذاب اسر الطلاب للتسجيل بالمدرسة*


#706452 [سعاد صالح التني]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 08:13 PM
فالتفوق والنجاح مربوط بالإجتهاد الذاتي وتنظيم الوقت وإهتمام الأسر بالأبناء

نتفق معك في هذه الجزئيه
اما باقي الكلام نعتبره من الخارم البارم لسبب بسيط فكل بلاد العالم فيها مدارس حكوميه ومدارس
اهليه...ولا يمكن الاعتماد علي تفوق المدارس الحكوميه هذا العام فقط لأتخاذه سببا في الغاء المدارس الخاصه والتعليم الاهلي .

أعتقد أنك مدفوع من جهة ما لكتابة هذا الموضوع ومدفوع يعني مدفوع لك . !!!!!!!


#706439 [ادريس السنوسى]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 07:55 PM
اولا كم عدد المدارس الخاصة منسوبا الى عدد الحكومية؟
ثم بعد ذلك تقارن عدد المتفوقين من كل يا هذا
ومن اين لك الحق فى المطالبة بالغاء المدارس الخاصة فى ظل سياسة السوق الحر وتحرير الاسعار ؟
انا مثلا املك المال واريد ان يجلس ابنى بطريقة مريحة وجميلة مثلا وباساتذة مختارين اختيارا
وهنالك معلمين يريد الله ان يرزقهم رزقا كثيرا لتفوقهم ونوعيتهم الملارغوب فيها ولماذا تريد حرمانهم من ذلك ؟
خليك منطقى يا نور الدين وانا ليس لدى مدرسة خاصة ولا معلم ولا ولا ولكن احب المنطق والانصاف


#706429 [أ. د محمد مصطفي مجذوب]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 07:42 PM
صحيح هو الجمع بين التعليم الخاص والعام ووزارتي التعليم اشبه ما يكون بالجمع بين الام والاخوات وبناتهن ... لكن من المؤكد هذا لم يكن عنوان موضوع الاستاذ نورالدين

فالجمع بين الام وابنتها ...بالحرام (6) هو مقالي والذي نشرته الزميلة سودانيز اون لاينhttp://www.sudaneseonline.com/arabic/مقالات/29275-الجمع-بين-الام-وابنتها-.......-بالحرام-6.html وقد سبق وان كتب الي احد محرري الراكوبة انه لم يفهم محتواه

ويبدو إن زحمة العمل وتعاقب المقالات ادي الي هذا الخطاء

فارجو من الراكوبة تصحيح الخطاء ووضع عنوان مقال الاستاذ نورالدين عثمان

مع تحياتي للجميع


#706405 [عدو الكذابين]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 07:20 PM
يا نوري باشا ... نتمنى أن المدارس الحكومية تتقدم وتتطور .. بس المقارنة لازم تكون متكاملة .. لازم تجيب النسبة العددية للطلاب الدارسين في المدارس الحكومية وتقارنها بعدد الدارسين بالمدارس الخاصة.


#706353 [السوكى موكى]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 06:09 PM
الجمع بين الام وابنتها.. بالحرام
مافهمنا شىء ؟؟؟؟؟؟؟؟


نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة