المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
رصد توثيقي لمحن وانتكاسات البشير خلال الستة شهور الماضية!!
رصد توثيقي لمحن وانتكاسات البشير خلال الستة شهور الماضية!!
06-26-2013 05:03 PM




١-
***- ان الستة اشهر الماضية التي مرت من هذا العام الحالي ٢٠١٣، هي بحق وحقيق وبلا جدال تعتبر من اسوأ الشهور التي مرت علي الرئيس عمر البشير خلال ال٢٤ عامآ من حكمه. هي شهور مليئة بالمحن والاخفاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية، والفشل التام والذريع في تنفيذ ولو قدرآ بسيطآ من الأمن والأمان، وبسط الطمأنينة لمواطنيه، وتأمين العيش الكريم لهم.

***- وحتي لا يكون كلامي مجرد اتهامات له بلا ادلة قاطعة، هاكم رصد توثيقي لبعضآ لأهم احداث محبطة دخلت علي البشير (بالساحق الماحق) خلال الستة شهور الماضية.

٢-
اولآ: علي المستوي العالـمي:
****************
(أ)-
***- جددت رئيسة محكمة الجنايات الدولية السيدة فاتو بنسودة دعوتها لالقاء القبض علي الرئيس السوداني عمر البشير وتقديمه للمحاكمة، ونددت الرئيسة باستضافة دولة تشاد للرئيس السوداني بالزيارة التي قام بها للعاصمة التشادية.

(ب)-
***- قامت الحكومة الليبية في شهر فبراير الماضي بتوجيه الدعوة لعمر البشير لحضور احتفالات البلاد بمناسبة العيد الثاني للثورة الليبية، الا انه ونتيجة الخوف من اغتياله هناك بعدما هددته بعض المنظمات الليبية المسلحة بتصفيته ان دخل ليبيا، قامت الحكومة الليبية بالغاء الدعوة لعدم وجود ضمانات كافية وان يعود البشير سالمآ لبلده بعد الزيارة.

(ب)-
***- جاء الرئيس المصري محمد مرسي لزيارة الخرطوم في شهر ابريل الماضي وكانت اقصر زيارة يقوم بها رئيس اجنبي للسودان، وهي الزيارة المعروفة كنوع من السخرية والاستغراب باسم " زيارة ال١٤ ساعة" !!، والتي ما تخلتها اي مباحثات رسمية جادة، ولا نجح البشير في حل معضلة مشكلة حلايب بصورة نهائية!!، ولا ناقش مع ضيفه معوقات الحريات الأربعة!!، ولا تباحث معه حول مشكلة ترسيم الحدود بين البلدين!!....وزار مرسي "جامع ابو البشير" في كافوري!!

***- زيارة تخمضت عنها تهكمات ساخرة مرة من قبل الاعلام المصري، وقوبلت بصمت مهين من النظام الفاشل في السودان مما زاد من حدة الهجوم الاعلام المصري في ظل خنوع وانكسار الحزب الحاكم واجهزته الرسمية!!..وقمة المهازل كانت عندما قام سفير النظام في القاهرة بتكريم الممثل المصري الفخراني ولم يهتم بالرد علي البذاءات المصرية!!

(ج)-
***- من اكبر الأحداث المؤلمة والمحبطة في أن واحد وهزت الشارع السوداني هزة شديدة ، خضوع منطقة حلايب للسلطة المصرية بالقوة ، وذلك بعد ان قامت الحكومة المصرية وقبل قبل اسابيع قليلة مضت بارسال وفد عسكري مصري علي مستوي عال لتخطر حكومة الخرطوم (رسميآ!!!) ان حلايب منطقة مصرية، وانها (الحكومة المصرية) لن تناقش مستقبلآ اي جهة سوانية حول النزاع السوداني- المصري حول المنطقة!!. وسكت القصر في الخرطوم بمن فيه من رئيس ونواب عن التعليق!!...وسكتوا اعضاء الحزب الحاكم!!...ونواب المجلس الوطني!! ... وسكتتوا ايضآ الوزراء في الحكومة عن التعليق او الرد علي الحكومة المصرية!!....وهكذا اصبحت حلايب في ظل الخنوع منطقة مصرية... ولا احدآ يعرف كيف احوال اهلها السودانيين الأن هناك!!

(د)-
***- ومن الاخبار المحبطة التي صدمت السودانيين بالداخل وفي الخارج -وخاصة السودانيين بالمملكة العربية السعودية-، تجاهل الجهات الرسمية في الخرطوم لمشكة عشرات الألآف من السودانيين المقيمون بمدن السعودية بلا اقامات قانونية. فكل الدول هبت لنجدة رعاياها في السعودية ، وقامت حكومات هذة الدول علي الفور باتصالات مكثفة مع الجهات السعودية الرسمية لاصلاح اوضاع من هم بلا اقامات، اما حكومة الخرطوم فحتي اليوم لم تبدي اي اهتمامات تذكر، بل ومنعت الصحف من التطرق لموضوعهم، وكم هو موقف مخزي من الحكومة التي ظلت سنينآ طوال (تحلب) البقر الحلوب، واليوم تدير ظهرها لهم غير عابئة بمصائرهم!!...ويبقي السؤال مطروحآ: ماذا ستفعل الحكومة في حال وصول نحو 50 ألف عائد من السعودية والذين هم حتمآ سيبقون في الخرطوم ولن يغادروها لمناطق الجوع والحروب والمجاعات ?!!...

(هـ)-
***- بعد الانقلاب الذي وقع في جمهورية افريقيا الوسطي قبل اسابيع قليلة مضت وأطاح فيها متمردو "السيليكا" بالرئيس فرانسوا بوزيزيه الذي فر إلى الكاميرون، جاءت الاخبار المتفرقة (والتي ترفض حكومة الخرطوم السماح باعلامها بنشر الحقائق عنها)، لتفيد بان العلاقات قد ساءت بين السودان وجمهورية افريقيا الوسطي التي قامت بطرد سفير النظام في الخرطوم من بانغي!!...وكل مانعرفه الأن عن هذا الموضوع المبهم هو فرار ضباط وجنود باعداد كبيرة من افريقيا الوسطي ودخولهم السودان بسلاحهم وعتادهم ومازالوا بها!!

(و)-
***- زيارة البشير لجوبا دخلت عليه "بالساحــــق الماحق"، تمامآ وكما دخلت عليه زيارة مرسي من قبل!!. ومازالت الجماهير السودانية بالداخل وفي الخارج تضحك بشدة من ( زنقة) البشير في جوبا وكيف انه حاول وبكل الطرق وشتي السبل ان يتنصل مما قاله سابقآ، وانه قد قال في شهر ابريل من العام الماضي 2012 : "الجنوبيين حشرة"!!... والغريب في الامر ان موضوع تنصل البشير من بذاءته للجنوبيين قد طغي علي اي موضوع اخر يخص الزيارة !!، وماكان هناك من حديث اخر تدوالته الاوساط الاعلامية ومقالات كتابالمواقع الالكترونية الا عن تراجع البشير !!... كانت بالفعل زيارة "الساحق الماحق" عليه وهو يري نفسه في موقف لايحسد عليه وسخريات لاتنقطع!!

(ز)-
***- الحكومة الكينية رفضت استقبال الرئيس البشير، واكد الناطق الرسمى باسم الحكومة الكينية أن المشير عمر البشير لن يزور كينيا لحضور تنصيب الرئيس الجديد اليوم الثلاثاء . وقال الناطق الرسمى موثى كاريوكى، بحسب ما أوردت صحيفة (ديلى نيشن ) الكينية اليوم 9 أبريل، (تمت دعوة الرئيس البشير، مثله مثل الرؤساء الأفارقة الآخرين، ولكن مع ذلك، أستطيع التأكيد بانه لن يحضر).

(ح)-
***- طالبت منظمات حقوقية دولية بكينيا القاء القبض علي الرئيس البشير الهارب من المحكمة الجنائية الدولية لارتكابه جرائم ابادة جماعية بدارفور. وسلمت المنظمات المدعي العام للمحكمة بكينيا مذكرات بإلقاء القبض علي البشير حال وصولة للمشاركة في تنصيب الرئيس اهورو كينياتا!!

(ط)-
***- قام الرئيس الأميركي باراك أوباما بتعيين سفيرة بلاده في الأمم المتحدة سوزان رايس مستشارة له لشؤون الأمن القومي خلفا لتوم دونيلون الذي سيستقيل من منصبه اعتبارا من الأول من يوليو القادم. كما إختار أوباما أيضا المستشارة السابقة والخبيرة في قضايا الإبادة سامنتا باور لمنصب سفيرة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة خلفا لرايس. وكلا السيدتين معروفتان بمواقفهما القوية ضد نظام الإبادة في الخرطوم، ورئيسه المطلوب للعدالة الدولية عمر البشير!!

(ك)-
***- ساءت العلاقات العربية مع نظام البشير بسبب اصرار الحزب الحاكم في الخرطوم علي تفضيل صداقته مع ايران علي حساب الصداقة العربية، والاصرار الشديد علي منح ايران قطعة اراض لانشاء قاعدة عسكرية ايرانية عليها بمنطقة البحر الاحمر لتشرف منها علي حركة مرور السفن بالبحر الاحمر وتتجسس منها ايضآ علي مصر والسعودية!!

(ل)-
***- مازال موقف حزب المؤتمر الوطني غير واضحآ في علاقته باحداث سورية وان هو مع الثوار ام مساندآ لبشار الاسد?!!

(م)-
***- رغم ان حكومة الخرطوم قد قالت رأيها بوضوح تام في موضوع سد "النهضة" الاثيوبي وانها مع بناء السد....الا ان سفير البشير في القاهرة عنده رأيآ اخر مخالفآ للرأي الرسمي، ولااحدآ اسكته او زجزه لانه...سفير البشير وليس سفير النظام!!

ثـانيآ: علي المـستوي المـحلي:
******************
***- عام 2013 هو ايضآ عام يحمل الخيبات والأحباطات لعمر البشير:
(أ)-
***- محاكمات ضباط محاولة الانقلاب العسكري كشفت الفساد الذي ضرب القوات القوات المسلحة، وكيف ان وزير الدفاع صديق البشير الروح بالروح يعتبر واحدآ من اكبر من المفسدين في النظام الفاسد، وكيف انه قد قام بشراء معدات حربية قديمة من روسيا اودت بحياة ضباط وجنود!!

(ب)-
***- اعتذر البشير عن زيارة دارفور التي كانت تستعد للزيارة وذلك بعد ان تلقي تهديدآ باغتياله ان عتب بوابة الولاية!!...وسخرت الجماهير طويلآ من خوف الرئيس الازلي، وهو الذي كل يوم يهدد مواطنيه!!

(ج)-
***- خلال الستة اشهر الماضية بهتت صورة البشير كثيرآ وماعاد هو ذلك البشير حاكم البلاد، لقد سحب النافع منه البساط تمامآ واصبح هو (النافع) رجل النظام القوي لدرجة انه راح جهارآ نهارآ ويسئ علانية لجيش المشير...وسكت البشير ومانطق بحرفآ!!

(د)-
***- جهاز الأمن يتحدي البشير ويرفض رفع الرقابة عن الصحف!!

(ه)-
***- البشير يطيح بغازي العتباني منافسه الخطير في الانتخابات القادمة...وسخط حزبي علي الاطاحة احرجت البشير كثيرآ!!
[email protected]


تعليقات 17 | إهداء 1 | زيارات 3489

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#707875 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 04:46 PM
أخــوي الحــبوب،

كاك،
(أ)-
السلام الحار العبق الطيب السمح لشخصك الحبوب، وياسلام عليك وتجينا باضافات جديدة تضيفها علي محن ومصائب البشير، وبالطبع مافات علي ان اذكر ضربات "الجبهة الثورية" في ام روابة واماكن اخري كثيرة فالموضوع مازال مفتوحآ لرصد خيبات واحباطات البشير ونظامه ومااكثر القادمات قبل ان يذهب المقال للأرشفة.

(ب)-
***- وبالمناسبة ياأخوي الحبيب كاك، عمليات الرصد تشمل فقط احداث عام 2013، ولا تدخل الضربات والاعتداءات الاسرائيلية في هذا الرصد لانها احداثها لم تقع هذا العام الحالي...وان كنت متاكدآ ان هناك قصف اسرائيلي سيقع قريبآ علي السودان طالما نظام البشير مصر وبشدة علي الاستمرار في عناده في التعاون العسكري مع ايران وجعل السودان شعبآ وحكومة تحت خدمة العشكرية الايرانية.

*** ورجاء مراجعة الخبر
ادناه وله علاقة بالتعليق اعلاه..
-------------------
تقرير إستخباراتي إسرائيلي يمهد لقصف ميناء بورتسودان...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-104585.htm


(ج)-
***- ويقال كنوع من السخرية - والعهدة علي الراوي - ا ن وزير الدفاع الفريق اول عبد الرحيم حسين قد جهز تصريحه من الأن تنديدآ بالغارة الاسرائيلية التي ستقع لا محال، واكد في تصريحه انه سيرد "الصاع صاعين"... ومعه حاج ساطور!!


#707758 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 01:30 PM
وين ابو كورشلا وام روابه وام دوم وقفل البلف وضربات اسرائيل والمية يوم لاسقاط النظام و......


#707721 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 12:37 PM
وتزداد محن البشير عددآ وقبيل احتفاله
بالذكري ال24 علي انقلابه الفاشي:
*************************

1-
تحالف القوي السياسية ببريطانيا وايرلندا يدعو لمظاهرة يوم 30 يونيو...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-35703.htm

2-
مظاهرة بملبورن أستراليا في حملة إسقاط النظام .. االسبت 29 يونيو...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-35702.htm

3-
مستشارة الامن القومي الامريكي توضح
أسباب الغاء زيارة نافع لواشنطن...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-104857.htm

4-
ندوة سياسية لملتقي ( أيوا) للسلام
والديموقراطية في حملة اسقاط النظام...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1372125836

5-
مظاهرة واشنطون الحاشدة:
30 يونيو أمام سفارة نظام الإنقاذ بواشنطون...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1372204452

6-
مظاهرة أوتاوا الخميس 27 يونيو 2013...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1372033595

7-
أنت البديل..
الحملة القومية لإسقاط النظام ..التنطيمات المشاركة...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1368846891

8-
مظاهرة في باريس في إطار الحملة القومية
لإسقاط النظام..السبت 29/ 06...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1371999611

9-
سودانيون وانجليز يتظاهرون ضد
نظام البشير في مانشستر يوم 30...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1372182238

10-
29 يونيو ندوة تجمع فيلادلفيا في إطار حملة أسقاط النظام...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1372188708

11-
تحالف قوي المعارضه بامريكا يدعو
لمظاهرة يوم 30 يونيو(نيويورك )...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1371602909

12-
حزب المؤتمر السوداني يعلن عن
10 ندوات يوم الـ 30 من يونيو ويحذر الشرطة...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1372067236

13-
صوت الجبهة الثورية السودانية
**********************
27-06-2013 12:53
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية
شبكة أحرار السودان
بالتعاون مع اذاعة أحرار السودان البث التجربى
http://www.livestream.com/srefvoice

14-
تدشين مبادرة "ضد العنصرية... ونحلم بالسلام" بجامعة الاحفاد...
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=26657

15-
السودان ثالث أفشل دولة في العالم للمرة الثالثة على التوالي...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=114783

17-
مجلس الأمن يرسل رسالة قوية عن جرائم العنف الجنسي:
السودان سابع أسوأ دولة في العالم...
**********************
الأربعاء, 26 حزيران/يونيو 2013 06:06
(حريات)-
-------------
***- أرسل مجلس الأمن أمس رسالة قوية أخرى إلى الجناة مرتكبي جرائم العنف الجنسي، تؤكد على عدم التسامح مع أفعالهم، وذلك من خلال اعتماد قرار جديد يعزز الجهود الرامية إلى إنهاء الإفلات من العقاب الذي لا تنحصر تداعياته على أعداد كبيرة من النساء والفتيات فقط بل تشمل الرجال والفتيان أيضا. وفي ثلاثة قرارات سابقة – 1820 (2008)، 1888 (2009) و 1960 (2010) – أكد المجلس أن العنف الجنسي، عندما يرتكب بشكل منهجي ويستخدم كأداة للحرب، يشكل تهديدا أساسيا للسلام والأمن الدوليين، ويتطلب عمليات أمن واستجابة قضائية.

***- وخلال المناقشة التي دارت حول المرأة والسلام والأمن، أصدر المجلس بالإجماع القرار 2106، والذي يؤكد بشكل أكثر اتساقا وصرامة، إجراءات وملاحقة جرائم العنف الجنسي باعتبارها جانبا أساسيا من جوانب الردع والوقاية في نهاية المطاف.

***- وأكد القرار على أن “الخطوات الفعالة لمنع مثل هذه الأعمال والرد عليها تساهم بشكل كبير في صون السلم والأمن الدوليين، وشدد على أهمية مشاركة المرأة كعنصر أساسي في الوقاية والحماية”.

***- وأقر المجلس بالحاجة إلى “المزيد من المعلومات الموضوعية والدقيقة والموثقة في الوقت المناسب” كأساس للوقاية والاستجابة، وطلب من الأمين العام بان كي مون وكيانات الأمم المتحدة ذات الصلة تسريع إنشاء الرصد والتحليل، وترتيبات الإبلاغ وإعداد التقارير بشأن جرائم العنف الجنسي المرتبطة بالصراع.

***- وقال السيد بان كي مون في مستهل الاجتماع، “العنف الجنسي، كلما وأينما حدث، هو جريمة بشعة. ويجب أن يتم الإعلان والكشف عنه ومواجهته بالغضب والإجراءات التي يستحقها”، مؤكدا أن أصحاب السلطة والنفوذ عليهم مسؤولية التقدم والعمل كجزء من تحالف أبطال عالمي يهدف إلى القضاء على هذا “الشر”.

***- وأشار إلى زيارته الأخيرة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث التقى بالنساء والفتيات اللاتي تعرضن للاغتصاب والتشويه من قبل الجماعات المسلحة من جميع أطراف الصراع. وقال إنه في حين أن هناك مستشفيات لمساعدة هؤلاء النساء، إلا أنها لا تستطيع حمايتهن. وأضاف “هذه وظيفة السلطات الكونغولية والمجتمع الدولي، ولا سيما هذا المجلس”.

***- وأشارت الممثلة الخاصة للأمين العام بشأن العنف الجنسي في حالات الصراع، زينب بانغورا، إلى أنه لا يزال اغتصاب امرأة أو طفل أو رجل أثناء فترات النزاع إلى حد كبير بدون عواقب ولا التزامات.

***- وأضافت “لكن للمرة الأولى في التاريخ، يمكننا عكس هذا الواقع.

***- وسوف يتطلب هذا قيادة وشجاعة سياسية، وعزما لا هوادة فيه ليتناسب مع وحشية أولئك الذين يقومون باغتصاب الأبرياء لتحقيق مكاسب عسكرية أو سياسية”.

***- ويرأس وليام هيج وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث في المملكة المتحدة، الاجتماع، الذي يتوقع أن يتحدث خلاله أكثر من ستين عضوا، بما في ذلك العديد من كبار وزراء الحكومة.

***- وحذر السيد هيج ، ممثلا لبلاده، من أنه إذا تقاعس المجتمع الدولي عن معالجة ثقافة الإفلات من العقاب التي تحيط بالعنف الجنسي المرتبط بالنزاع، يمكن أن يخضع ملايين النساء والأطفال والرجال لنفس المعاملة المروعة في الصراعات في المستقبل.

***- وقال “إن الأسس التي نضعها والإجراءات التي نتخذها، لديها القدرة على إنقاذ الأرواح وتغيير مسار الأحداث في جميع أنحاء العالم، وبالتالي ينبغي أن يكون هذا ما نطمح إليه. معا، لقد حان الوقت لنقول إن الاغتصاب والعنف الجنسي المستخدم كسلاح في الحرب هو أمر غير مقبول، ونحن نعلم أنه يمكن منعه، وأننا سوف نعمل الآن للقضاء عليه”.

***- ودعت النجمة السينمائية والمبعوثة الخاصة للمفوضية السامية لشئون اللاجئين أنجيلينا جولي مجلس الأمن الدولي أيضا إلى العمل من أجل التصدي للعنف الجنسي أثناء الصراعات وقالت إن العالم لا يعطي الأولوية الضرورية لمواجهة عمليات الاغتصاب أثناء الحروب. وأضافت أنه ينبغي على المجلس التدخل وتوفير القيادة والمساعدة عندما تصبح الحكومات عاجزة عن العمل.

***- وتحدثت جولي، أمام مجلس الأمن الدولي، عن فظاعة تلك الجريمة التي تطال نساء ورجالا وأطفالا من الجنسين وعن تجارب الناجين الذين قابلتهم.

***- وقالت، “إن الاغتصاب هو أداة حرب، وعمل عدواني وجريمة ضد الإنسانية” مضيفة، “إن ميثاق الأمم المتحدة واضح، وينص على أن مجلس الأمن الدولي يضطلع بالمسؤولية الرئيسية للحفاظ على السلم والأمن الدوليين”. وأوضحت أن “الاغتصاب، كأداة حرب، هو اعتداء على الأمن، ولن يسود السلام أو يتحقق في عالم تحدث فيه تلك الجرائم”.

***- وقالت السيدة جولي إنه عندما يتعلق الأمر بالعنف الجنسي فإن الصواب والخطأ واضحان تماما ، وأضافت أنه تم تحديد العمل اللازم المتعلق بهذا الأمر، ولكن الآن المطلوب هو الإرادة السياسية.

***- وجاء ترتيب السودان كسابع أسوأ دولة في العالم من حيث ممارسة العنف الجنسي في الصراعات ، بحسب تقرير مابلكروفت Maplecroft – أشهر مؤسسات تحليل المخاطر العالمية.

***- ويوضح التقرير درجات وشدة الإعتداءات الجنسية و (الإستخدام الممنهج للعنف الجنسي كسلاح في الحرب ، وتورط الأطفال الجنود إما كضحايا أو كممارسين للعنف الجنسي في أثناء الصراع ).'
وبحسب التقرير فإن أسوأ عشرة دول في العالم ، هي على التوالي:
افريقيا الوسطى ، كولمبيا ، الكونغو ، ميانمار ، الصومال ، ساحل العاج ، السودان ، سريلانكا ، يوغندا وزيمبابوي.


#707392 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 04:34 AM
اخــر بدع البشــير:
**********

البشير يوجه الداخلية بتوفير الحماية
القانونية للشرطة اذا تجاوز أفرادها القانون...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-104697.htm

***- ماهذا الكلام الغريب الذي ادلي به عمر البشير?!!...هل يطلب من ضباط ورجال الشرطة ان يزيدوا من اعداد ضحاياهم بعد الوالدة عوضية عجبنا...والشاب محمد عبدالباقي...ويواصلوا اغتصابات نساء وصغيرات دارفور?!!....

***- ونسأل:
(هل حقآ الريس عمر البشير بكامل قواه العقلية?!!...او كما نقول بالسوداني " الزول ده نصيح?!!"

...وهل حقآ سافر البشير للسعودية وقطر للعلاج من مرض الم بحنجرته... ام لاجراء كشف طبي عن مااصاب عقله من اختلال?!!


#707382 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 03:50 AM
روابط تحكي وترصد خيبات واخفاقات البشير
والتي وقعت خلال الستة أشهر الماضية:
***************************

1-
فشل قمة البشير وسلفاكير..باقان أموم:
فشل القمة بسبب تعنت الجانب السوداني!!
http://www.sadaalahdas.com/news-action-show-id-3142.htm

2-
واشنطن تلغي زيارة د. نافع...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-63733.htm

3-
عبدالعزيز الحلو -
في أول ظهور له مكذبا" ما أشاعه
(نافع علي نافع) عن مقتله - فيــديو-
http://www.youtube.com/watch?v=VQ1-rG9EqEs

4-
ما وراء الخبر
محط (الجـزيرة)-
- تحالف الجبهة الثورية السودانية- فيـديو-
http://www.youtube.com/watch?v=hn8eX8iS-L4

5-
من هـو العزيز الحلو الذي يثير الفزع في قلب البشير بطانته?!!
http://www.arabic-military.com/t27012-topic

6-
تذمر شديد بين القوات الحكومية من جهة وأفراد
جهاز الامن ومليشيات حزب البشير من جهة أخرى ببانوسة...
******************************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-100205.htm
----------------------
***- القوات التشادية تحرس حقل بترول بجنوب كردفان
05-27-2013 07:13 AM- صورة-
----------------------
***- أفاد مصدر موثوق للراكوبه من داخل مدينة بابنوسه بان خلاف كبير حدث بين قائد الفرقة العاشرة بابنوسه اللواء كمال عبد المعروف وبعض القيادات العسكرية في الفرقة وذلك إثر الهجوم الأخير لقوات الجبهة الثورية على منطقة البوطة وتصديها ومطاردتها للقوات الحكومية حتى المدخل الشرقي لمدينة بابنوسه، وأشار المصدر ان الفرقة العاشرة كان من المفترض ان تتحرك وبسرعة للتصدي لقوات الجبهة الثورية المتواجدة في منطقة البوطة بالقرب من بابنوسه ولكن تأخرت قيادة الفرقة العاشرة بسبب أنها لا تملك قوة كافية في بابنوسه وان كل قواتها في هجليج ودفرة لتأمين البترول ولا يريد قائد الفرقة ان يدخل في معركة يعلم أنها سوف لن تكون لصالحه ، الأمر الذي دفعه لتأخير الخروج، ولكن قوات الأمن خرجت بدون إستشارة قائد الفرقة العاشرة ، وخرجت لوحدها ومعها مليشيات الدفاع الشعبي نحو قوات الجبهة الثورية وهذا ما لا يريده قائد الفرقة الذي كان يخطط ان تبعد عنه قوات الجبهة دون الدخول معها في أي صراع يؤدي لهزيمة جيشه، وحدث ما توقعه وهو هزيمة قوات جهاز الأمن ومليشيات حزب البشير وهروبها الى بابنوسه.

***- من ناحية أخرى كشف المصدر عن دخول القوات التشادية مدينة بابنوسه ليل المعركة التي دارت بين قوات الجبهة الثورية والمليشيات الحكومية مما أدى الى تذمر شديد وسط بعض القيادات العسكرية التي ترى في ذلك نهاية أليمة لروح القوات المسلحة السودانية ورفضوا بقاء القوات التشادية داخل المدينة وخرجت القوات التشادية من المدينة وذهبت نحو الخرسانة معتقده ان قوات الجبهة الثورية سوف تهاجم الحقل.

7-
تذمر في صفوف جيش النظام...
********************
المصـدر:
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=21600
----------------
***- ذكرت مصادر مطلعة أن حالة التذمر تتصاعد في صفوف جنود وضباط القوات المسلحة السودانية بسبب تأخر صرف المرتبات الضعيفة أصلا وتساءلت المصادر هل هذا التأخير مقصود أم أن خزينة الدولة أصبحت فارغة .. ولماذا يتم الصرف على المليشيات الأمنية الخاصة بشكل أفضل وأسرع من القوات المسلحة .. ولم تستبعد أن يكون التأخير مرتبطا بشكل أو بآخر بفسادات عبد الرحيم المركبة والذي درج على استقطاع أجزاء من المرتبات وتجنيبها في حسابات خاصة به دون حسيب أو رقيب.

8-
إحالة 43 ضابطاً في الجيش السوداني
إلى التقاعد ومصادر تربط القرار بالمحاولة الإنقلابية الأخيرة...
http://www.alsharq.net.sa/2013/01/31/699951

9-
السودان.. صراع على السلطة يخلط الأوراق:
البلاد مفتوحة على كل الاحتمالات بما فيها الفوضى والتدخل الدولي...
http://www.alwatan.com.sa/dialogue/News_Detail.aspx?ArticleID=129251&CategoryID=4


#707368 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 02:13 AM
6-
أخـــوي الحــبوب،

الوجع الخرافي،
(أ)-
السلام الطيب العطر لشخصك الكريم، متمنيآ من الله تعالي ان يزيل عنك "الوجع الخرافي" ،وترجع لاسمك الاصلي الجميل " الحب الخرافي"، وسعدت بالطلة الميمونة، وسعدت بالتعليق الرائع، وهاك اصل الأغنية:

ياشعباً لهبك ثوريتك !!
للفنان الراحل محمد وردي-
**************
http://www.youtube.com/watch?v=CcQjW-E1nkU


(ب)-
وردي في أثيوبيا -
يا شعباً لهبك ثوريتك-
http://www.youtube.com/watch?v=sVwE5TdxZ1Y

(ج)-
ونواصــل رصد خيبات واخفاقات البشير
والتي وقعت خلال الستة أشهر الماضية:
***************************

1-
احمد ادم يسخر من عمر البشير والسودان!!- فيـديو-
http://www.youtube.com/watch?v=6oOgeR4xc20


2-
صحيفة موالية للسلفيين تهاجم الرئيس السوداني!!
*******************************
المصدر:
Copyright © 2003-2013 SudanTribune - All rights reserved.
الخرطوم 7 مارس 2013-
--------------------
***- وصفت صحيفة (المحرر) التي تصدرها الجماعة السلفية جناح محمد عبد الكريم الرئيس السوداني عمر البشير بالرئيس "الراقص الذي يكذب على شعبه ليلا ونهارا". وذكرت الصحيفة : (الرئيس الراقص الذي يكذب دائما علي أمته ليلا ونهارا يعدهم بالشريعة والدين ويمنيهم بالحياة الكريمة لكن يعدهم ويمنيهم وما يعدهم إلا غرورا).

***- وتوقعت مصادر مقربة من الجماعات السلفية مواجهة الصحيفة مشاكلا مع الاجهزة الامنية السودانية ربما تؤدى الى اغلاقها نهائيا.
وأشارت الصحيفة في العدد رقم (293) بتاريخ 22 فبراير الماضي في إفتتاحيتها (كلمة العدد) والتي كتبها مديرها العام اسامة عبد الحميد لحجم الفساد المستشري بالبلاد ووصفت قيادات حكومة الخرطوم بأنهم "يخوضون في الربا وينهبون ويسرقون ويتلاعبون بعقيدة الأمة ودينها تشيعا وتنصيرا". وعقدت الصحيفة السلفية في كلمتها مقارنة ما بين عمر البشير والرئيس المصري محمد مرسي حيث رجحت كفة محمد مرسي في حين وصفت عمر البشير بالكذاب. وصادرت السلطات السودانية اكثر من ثلاثة اعداد كانت معدة للتوزيع خلال العام الماضي بتهم تتعلق بالإساءة الى الرئيس البشير.


#707355 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 01:37 AM
5-
أخـــوي الحــبوب،

AMJAD - أمـجد،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة، وسعدت بالزيارة الكريمة، وبتعليقك المقدر، وتوقفت عند فقرة جاءت في تعليقك الجميل وكتبت:-
( لكن اليوم صار الحرامى تنظيم كامل بلع البلد فى كرشو و صارت السرقه ما عيب بل فن و اذا بقيت مسئول و ما سرقت المؤسسه انت عوير , و ممكن تطرد منها لانو الجماعه الفوق عاوزنك تسرق الصغيرة و هم بيسرقوا الكبيرة , ما عندهم قضيه بالدين و الوازع الدينى)...

(ب)-
***- وتاكيدآ لكلامك اعلاه، واثباتآ لصدق تعليقك افيدك بالأتي:
-----------------------------
1-
***- قام عمر البشير بحل "مفوضية محاربة الفساد داخل اجهزة الدولة" وقال للدكتور ابوقصيصة "روح علي بيتكم!!"، لانها مفوضية كانت حتكشف فضائح وبلاوي متلتلة!!، والبلد الأن مافيها اي مؤسسات قانونية تحاكم او تراقب المفسدين!!...حتي جهاز الامن الاقتصادي اسكتوه!!

2-
****- لماذا توقفت محاكمة مدير شركة الاقطان?!!...
***- لماذا رفض البشير اجراء تحقيقات مع مدير وكالة السودان جادين?!! ...
***- هل صحيح ومايقال داخل اروقة المجلس الوطني - والعهدة علي الصحفي الراوي - ان صفقة الاسلحة الفاسدة التي وقعتها وزير الدفاع الفريق اول عبدالرحيم حسين مع روسيا كانت بقيمة 115 مليون دولار?!!...
***- هل حقآ ومايقال، ان سبب محاكمة صلاح غوش هو انه رفض الدخول في مشاركة تجارية مع ناس كبار بالحزب الحاكم فدبروا له قضية الثرتء الحرام?!!..

***- وطالما نحن بصدد الثراء الحرام، لماذا لم تطال التحقيقات الرسمية اخوان البشير الذين فاحت رائحة اخبار فسادهم حتي وصلت للقنوات الفضائية العربية?!!...

***- ولماذا لم تطال التحقيقات ايضآ الملياردير السعودي "بتاع غسيل الامول" جمعة الجمعة والذي يقال ايضآ عنه انه قد اشتري قصر الشعب بمن فيه من رئيس ونواب ومساعديين وعمال وسفرجية?!! ...

***- هل حقآ البشير جاد وصادق في محاكمة وزير الإرشاد السابق أزهري التيجاني، والطيب مختار الأمين العام للأوقاف السابق، وخالد سليمان، أمين الأوقاف بالخارج السابق?!!...ام هي شاكلة المحكمة العسكرية التي عقدت لمحاكمة الضباط الذين خططوا لانقلاب عسكري في شهر نوفمبر الماضي وسيتم الاق سراحهم بعف رئاسي?!!

رابط هام:
********
التماسيح الصغيرة هل ينقذها عفو رئاسي?!!:
بدء محاكمة وزير الإرشاد السابق أزهري التيجاني، والطيب مختار الأمين العام للأوقاف السابق، وخالد سليمان، أمين الأوقاف بالخارج السابق...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-104694.htm

3-
***- اخوي الحبوب امجد، بعد اربعة ايام - وتحديدآ - في يوم الاحد القادم 30 يونيو الحالي، تاتي مناسبة القاء البشير لبيانه العسكري رقم واحد ووعدنا فيه هو ومعه ضباط مجلسه العسكري ومعهم شيوخ لجبهة الاسلامية باصلاح الحال وانهاء الحرب في الجنوب ، ولكن الحال وصل بنا الي درجة ان قال الراحل الطيب صالح عنهم:" هؤلاء?!!..من هم?!! ... ومن اين جاءوا?!!

***- لعنة الله تغشاهم دنيا وأخرة.


#707330 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 12:02 AM
3-
أخــوي الحــبوب،

،jackssa
(أ)-
سلام حار وطيب، وسعدن بالطلة وبتعقبيك المحبط علي اخونا ع العدالة، ولك الحق ان تكون محبط من عدم وجود معارضة حقيقية فعالة، ولا من وجود شخصيات معارضة تحرك الشارع الخامد النائم ورحم الله ايام اكتوبر 64 وابريل 85.. والله يجازي الميرغني والترابي والصادق الشغاليين "غواصات" مدفوعة الأجر باحزابهم العميلة!!. ولكن سنة الدنيا التغيير الذي لايتوقف وأملنا مازال كبيرآ في سودان جديد ينعم بالأمن والأمان والسلم والرفاهية.

(ب)-
ونواصــل رصد خيبات واخفاقات البشير
والتي وقعت خلال الستة أشهر الماضية:
***************************
1-
***- خلال الستة اشهر الماضية اصيب البشير بحالات من الاحباط الشديد نتيجة السخريات المرة التي بثتها بعض المحطات الفضائية العربية والصحف العالمية ومظاهرات التنديد به وبحكمه الفاسد ونالت كثيرآ من شخصيته وقللت من مكانته، ومااستطاع لا هو ولا احدآ من معاونيه وان يصدها او ان يقلل من تاثيراتها. وكانت اولي الصدمات التي صدمته شديدآ عندما طرحت عليه كثير من الصحف سؤالآ يقول:
( لمصلحة من ياعمر البشير تبيع التلفزيون القومي للصين?!!...هل هناك ياعمر البشير دولة في العالم باعت محطتها الفضائية القومية?!! ...هل هناك رئيس فرط في اقوي جهاز اعلامي في بلده الا انت?...هل تعرف ياعمر البشير ان تلفزيون بلدك قد تم تم بيعه ام انك مغبي كالعادة ?!! ...هل تعرف من باع... ومن سمسر?!!)....

2-
***- اصيب عمر البشير بحالة من الاحباط وهو يواجه سلسلة من الاتهامات التي بثت بالصحف والمواقع الالكترونية حول بيع علي عثمان هيئة المواني البحرية - الميناء القومي للسودان، وانه (عمر البشير) قد قبض نصيبه من الصفقة الفاسدة!!...سالت كثير من المواقع والمنابر السودانية عمر البشير:
أ-
لماذا بعت الهيئة البحرية من وراء المجلس الوطني?!!...
ب-
لماذا لم يتم الامر علي نوابك بالمجلس الوطني?!!...
ج-
لماذا لم يعرض موضوع بيع الهيئة امام مجلس الوزراء?!!...
د-
ولماذا -وتحديدآ- من قام بعملية البيع هو علي عثمان وليس وزارة الاستثمار?!!...
هـ-
لماذا لم يطرح بيع الهيئة لعطاءات عالمية كما جرت العادة دوليآ عند بيع منشأت كبيرة لاجانب?!!...

و-
هل دخل عائد بيع الهيئة خزينة الدولة...ام دخلت جيوب المنتفعيين في حزبك مثلما دخلت وتدخل دومآ عائدات النفط والذهب? ! !...

ز-
ولماذا -وتحديدآ- تم الاتفاق مع دولة الامارات العربية علي صفقة البيع?!!...

ح-
هل علي عثمان -القانوني الضليع- مقتنع بصحة ماقام به وانه لايخالف القوانين?!!

3-
***- قمة الاحباط عند البشير انه لايستطيع ان يقول (لا) للفساد والمفسدين رغم بيانه العسكري رقم واحد الذي اكد فيه واقسم ان يحارب الفساد ويجتثه من جذوره!!


#707307 [الوجع الخرافي]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2013 11:02 PM
اللهم أرحم عبدك الفنان ...

محمد وردي قائل ...

ياشعبا لهبك ثوريتك ...

تلقى مرادك والفي نيتك ...

عمق إحساسك ( حريتك ) ...

يبقى ملامح في ذريتك ...

اللهم أرحمه وأرحم ( الشعب السوداني ) ...


#707297 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2013 10:13 PM
3-
أخـوي الحبوب،
Gasim - قاسـم،

السلام الطيب العطر لشخصك الكريم، وسعدت بالطلة السعيدة، واعجبني تعليقك الساخر وقلت:( توب تونتي من المحن يلا كل واحد يختار المحنة العجبتوا)...

***- وماتنسي ياالحبيب قاسم، السنة لسه ما خلصت، ولسه فيها ستة شهور باقية مليانة بالساحق الماحق!!، وفيها كمان ال100 يوم بتاعت المعارضة...والجيش سمه فاير...والناس امتنعت عن الانضمام للقوات المسلحة...وبعض المنظمات المعارضة المسلحة بقي عندها عتاد حربي تقيل...والحزب الحاكم بلغ به الخوف مداه من دخول قوات "الجبهة الثورية" للخرطوم فاستنجدت ب"الحرس الثوري الايراني"، يعني البشير ماشي علي خطي بشار الاسد واستنجد بايران، وبكرة بحزب الله!!...

***- انت بس ياقاسم تابع الاخبار بدقة ولكن مامن صحف الخرطوم المراقبة...ولا من التلفزيون الصيني ( السوداني سابقآ)...وماتصدق تصريحات الصوارمي!!


#707293 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2013 09:54 PM
أخـوي الحبوب،

مــع الـعدالة،
(أ)-
السلام الحار والتحايا الطيبة، وهللت اهلأ ونعمت بزيارتك الميمونة، وألف شكر علي المساهمة المقدرة، ولكن عندي فيها وما يخالف بعض ماورد في محاضرتك القيمة. فانت كتبت:
(بعدين البشير والله لاهو خائف من المعارضة ولا الاغتيال لانو قاعد يمشى يحوم السودان وزول رماه بححر مافى ولو المارضة اتبعت اسلوب الاغتيالات البتتبعو الحكومة"خليل نموذجا" اكد ليك انو البشير ونافع تانى صورهم فى الجرايد ما بتشوفوها وبعدين الجنائية الدولية ماجادة فى القبض على البشير لانو مابيعقل رئيس مدان من ست سنوات وبتفسح ذى ده)...

(ب)-
***- اخوي الحبيب وهاك ردي المتواضع:
اولآ:
----
***- عمر البشير لايقوم بزيارات داخل السودان الا في حدود ومساحتت ضيقة!!، بل ومنذ اكثر من ثلاثة سنوات مازار مناطق كثيرة في بلده!!، ابتعد عن زيارة دارفور، وفي هذا العام الحالي 2013 خاف من دخول ولاية دارفور التي استعدت لاستقباله لافتتاح منشأت اقتصادية بسبب تهديدات من منظمات دارفورية مسلحة ان دخل الولاية!!

***- منذ سنوات طويلة مازار معسكرات اللاجئيين في قلب دارفور، وصم اذنيه عن نداءات الاستغاثة من السكان المساكين هناك الذين يتعرضون يومآ للاغتيالات ويتعرضن النساء والصغيرات للاغتصابات من قبل ضباطه وجنوده!!

***- يرفض عمر البشير رفضآ باتآ زيارة منطقة ابيـي ويتعمد تجاهلها تمامآ الا في خطبه الرنانة!!

***- يرفض عمر البشير زيارة منطقة الفشقة السودانية ليؤكد للمواطنيين انها فعلآ منطقة سودانية 100% وانها ليست خاضعة للاحلال الاثيوبي كما هو واقع الحال. مع الأسف الشديد وبدلآ ان يقوم البشير بزيارة الفشقة التي اصلآ مازارها من قبل، راح وبكل خيابة وقلة بصيرة ، وسافر الي اديس ابابا في شهر ابريل الماضي ليتبرع بمبلغ 2 مليون دولار كمساهمة منه في تشييد ضريح للرئيس الاثيوبي السابق!!

***- اخوي الحبيب مع العدالة، هل سمعت في يوم من الايام ان عمر البشير قد علي دق صدره بقوة واقسم ان يدخل حلايب?!!...هل سمعت وطوال ال23 عامآ انه او من معه من رجال النظام عزمهم علي زيارة حلايب وشلاتين?!!...انهم يموتون خجلآ كلما جاءت سيرة المنطقة ويرون فيها هوانهم وصغر احجامهم!!

***- زيارات عمر البشير للخارج اصبحت تتقلص يومآ بعد يوم خصوصآ بعد الضربات الاسرائيلية، فهو لايستطيع الا زيارة:
المملكة العربية السعودية، تشاد، اثيوبيا، اريتريا، مصر. اما باقي دول العالم فهي مفتوحة لزوجتيه والنائب الاول وبقية "الشلة"!!

***- اتهامات محكمة الجنايات الدولية تشكل للبشير عقبة في الخروج وممارسة صلاحياته كرئيس!!، وسيظل حبيسآ حتي اشعار اخر بالقبض عليه من داخل بيته كما حدث من قبل واعتقال الرئيس الصربي سلوبودان ميلوفيتش الذي مات باحدي سجون لاهاي.


#707267 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2013 09:14 PM
أخـوي الحبوب،

مـواطن حـر،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة الممزوجة بالشكر علي قدومك الميمون، اما بخصوص استفسارك المقدر وقلت:
(ألزول ده مامات بالحسره لحدي حسي كيف ... قراده بس)!!

***- فالمعارضة هي التي ساهمت في اطاله عمره... وحسب الله ونعم الوكيل!!

(ب)-
ونواصــل رصد خيبات واخفاقات البشير
والتي وقعت خلال الستة أشهر الماضية:
***************************
1-
البشير اعترف بدور قبائل الرشايدة فى
التهريب وأكد عجزه عن وقف الظاهرة!!
**************************
-جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام 2013-
-------------------------------------
***- ( الحوار الذى اجراه الكاتب الاسلامى فهمى هويدى مع الرئيس السودانى الفريق عمر حسن البشير ونشر بصحيفة الخليج الامارتية بتاريخ 27 ابريل الماضى حيث قال الفريق البشير: نحن نعلم أن قبيلة الرشايدة المنتشرة فى إريتريا والسودان ومصر تقوم بتهريب كل شيء عبر الحدود من الطعام إلى البشر والجمال مروراً بالسلاح. وقد علمنا من إخواننا فى مصر أن ثمة سلاحاً يتم تهريبه عبر الصحراء لكننا لم نستطع أن نوقفه.
إذن المتهم الأول بتهريب السلاح إلى مصر هم قبيلة الرشايدة وتحديدا رشايدة السودان وقد رد مثقفون سودانيون ينتمون للرشايدة على اتهامات البشير بأن قلة محدودة من الرشايدة هى التى تمارس التهريب مشيرين إلى ان الكل يعلم ان الاسلحة التى هربت كانت تشرف عليها جماعات اسلامية وتذهب للمجاهدين هناك لخلخلة الاوضاع.
وأمام الرد السابق لمثقفى الرشايدة يجب ان نتوقف ففى ردهم يقولون أن السلاح يدخل مصر تحت إشراف الجماعات الإسلامية ليصل إلى المجاهدين حتى يخلخلوا الأوضاع فيها وهو اعتراف خطير بأن السلاح يأتى لأهداف سياسية وهو بدوره امر يتماشى مع تحذير بعض الجماعات الحقوقية من أن مصر قد تكون فى طريقها للوقوع فى براثن صراع داخلى مسلح).

(ج)-
***- هذا اللقاء اجري مع عمر البشير في اليوم الاول من اغسطس 2012، ولكن وحتي الان فشل البشير فشلآ ذريعآ في وقف تجارة البشر داخل بلده المنكوب الذي اصبح اكبر سوق لهذه التجارة، واضطرت الامم المتحدة الي لفت نظره مرات عديدة....ولكن الحال وحتي الان ياهو داك الحال المزري، وبفضل هذا السكوت وعدم الاهتمام رجعنا الي عصر الزبير باشا!!


#707258 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2013 08:46 PM
ونواصــل رصد خيبات واخفاقات البشي
ر والتي وقعت خلال الستة أشهر الماضية:
***************************

1-
***- سخرت جموع المواطنيين من البشير عندما لجأ للاستعانة بالجيش التشادي والايراني في معاركه ضد قوات "الجبهة الثورية" وضربت الطائرات الحربية التشادية ايضآ بعض المواقع مستهدفة "حركة العدل والمساواة الدارفورية".

***- وبثت كثير من المواقع والمنابر الخبر ادناه:
الحكومة المصرية ترفض امداد البشير وتطالبه بالاستقالة ...
والقوات التشادية الغازية في وضع حرج وتطالب دبي بامدادات...
*******************************
المصـدر:
05-23-2013 01:32 AM
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=10362
22 مايو 2013
شبكة أحرار
-----------
ضابط تشادي يتحدث من الفاشر:
القوات السودانية قالوا ما " بداوسو "و بموتوا عشان البشير، حملة إستنفار واسعة في انجمينا لإسناد القوات التشادية في الفاشر بعدد 150 عربة دفع رباعي محملة بالأسلحة والجنود...

***- قائد قوات المرتزقة التشاديين يتصل بالرئيس ديبي من الفاشر:
- (القوات السودانية قالوا ما " بداوسو "و بموتوا عشان البشير وضابط كبير قال لي لو دفعوا به إلي الحرب مع المتمردين سوف ينضم إلي المتمردين مع قوته وإنتو جايين تعملوا شنو ما عندكم شغلة).
- حملة إستنفار واسعة في انجمينا لإسناد القوات التشادية في الفاشر بعدد 150 عربة دفع رباعي محملة بالأسلحة و الجنود.

الفاشر: الراكوبة:
*********
***- قالت مصادر مطلعة ل" الراكوبة" أن قائد القوت التشادية المتواجد في الفاشر علي رأس قوة عسكرية تشادية قد أجري إتصالا يوم أمس الأول مع الرئيس التشادي إدريس دبيي قائلا له " هؤلاء - بالإشارة إلي القيادات العسكرية السودانية التي إلتقاها - ما "بشاكلوا" و معنوياتهم محبطة و إن دفع بهم إلي مناطق العمليات سوف ينضموا لقوات المتمردين السودانيين ، فنرجو إمدادنا بقوة إسناد من أنجمينا و أن يكون عاجلا " مضيفا قوله في مكالمته للرئيس إدريس ديبي " أن ضابطا كبيرا في الجيش السوداني قال له" إنتو جايين تعملوا شنو ما عندكم شغلة" ولو دفع به و قواته إلي محاربة المتمردين - علي حد قوله - سوف ينضم إليهم و لا يحارب و قال إن هذا رأي عدد خلية منظمة و ذات تنسيق عال بين عدد كبير من القيادات الميدانية الحربية في الجيش السوداني و أنهم لا يدفعوا بأنفسهم للموت مرة ثانية لأجل حماية البشير لأنه سوف يسقط.

***- وفي ذات السياق أكدت مصادر ذات صلة من العاصمة التشادية أنجمينا أن السلطات نشطت في حملة واسعة لتجميع عدد 150 سيارة أخري لإلحاقها بالقوة التشادية الموجودة تنفيذا لطلب قائد القوات التشادية الموجود في السودان.

***- يذكر في هذا الإتجاه أن الرئيس السوداني قدم طلبا رسميا للحكومة المصرية و التشادية يطلب فيه مساعدته عسكريا بالجنود والعتاد لمحاربة قوي معادية - في إشارة لل"جبهة الثورية" - مدعومة من إسرائيل للإطاحة بنظامه، فيما علق أحد قيادات المعارضة السودانية في الداخل بقوله "أن هذه المعلومات وفق مصادرنا مؤكدة وأن الحكومة المصرية رفضت الطلب وقالت إن الصراع في السودان هو صراع داخلي وليس عدوان خارجي ونصحت الحكومة المصرية البشير بأن يستقيل و يعطي فرصة للشعب السوداني لتحديد خياراته".


2-
انسحاب القوات التشادية من داخل الأراضي السودانية
********************************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-100375.htm
قوات تشادية على الحدود مع السودان -
(صورة من الارشيف التقطتها الفرنسية)-
05-28-2013 09:15 AM-
-----------------------
***- أفادت مصادر الراكوبة أن أوامر عليا صدرت للقوات التشادية التي توغلت في الأيام الماضية بقافلة كبيرة من سيارات الدفع الرباعي داخل الأراضي السودانية في دارفور وجنوب كردفان بالأنسحاب والعودة إلى مناطق وجودها الأصلية. وكانت المهام التي أوكلت لهذه القوات داخل أراضي السودان غريبة حيث تراوحت بين حماية بعض المنشآت، ومساعدة القوات الحكومية في تطويق ومحاصرة "القوى الثورية" في المناطق الملتهبة هذه الأيام، وذلك بالتنسيق مع القوات الحكومية السودانية.


3-
تعليق أعمال سفارة السودان في بانجي وإعادة طاقمها الدبلوماسي
*************************************
وكالة الأنباء السعودية - 27 - 03 - 2013-
***- علق السودان أعمال سفارته في جمهورية أفريقيا الوسطى وقرر إعادة طاقمها الدبلوماسي.وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير رحمة الله محمد عثمان إن الحكومة السودانية أجلت الطاقم الدبلوماسي وأفراد الجالية في أفريقيا الوسطى منذ إعلان العملية الانقلابية الأولى التي قام بها ائتلاف (سيلسكا) ضد رئيس الجمهورية.

4-
السودان يغلق أنابيب النفط عبر
الحدود والقادمة من جنوب السودان - فيـــديو-
********************************
المصـدر:
http://arabic.cntv.cn/2013/06/09/ARTI1370764132070139.shtml
------------------------------
***- قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير إن أنابيب النفط عبر الحدود من جنوب السودان ستغلق، بدءا من اليوم الأحد. وقال البشير إن القرار اتخذ بسبب مواصلة جنوب السودان دعمه لعمليات المتمردين داخل السودان. أضاف البشير أن القرار اتخذ بعد تفكير متأن وجاء بعد التحذيرات الأخيرة المتكررة إلى جنوب السودان حول الدعم الذي يقدمه لتحالف الجبهة الثورية. وحث البشير الشباب على الانضمام إلى الجيش وذلك استعدادا "للحرب المقدسة" على الرغم من أنه لم يحدد العدو. ويأتي أمر إغلاق الأنابيب بعد ثلاثة أشهر فقط من إنهاء الدولتين نزاعا مريرا بشأن رسوم عبور النفط والقضايا الأخرى. وقد وافقت الدولتان على إعادة بدء تدفق النفط في مارس بعد إغلاق دام ستة عشر شهرا. واستؤنف تدفق النفط الخام فقط في مايو، مع الشحنات الأولى التي بيعت الأسبوع الماضي فقط.


#707239 [AMJAD]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2013 08:22 PM
لا توجد دوله , نعم مساحه كبيرة من الارض هجر معظم اهلها المتعلمين و الوطنيين , البقيه لا تسمح ظروفهم بمقادرة البلد , تم تدمير اى مرفق حيوى منتج و حدث و لا حرج و المصيبه فى نعاج المؤتمر الوطنى كل هذه المصائب مررت من خلال عضويته و المستفيدين طبقه معينه و حتى بقية عضوية المؤتمر الوطنى تعيش فى ضنك , و رزق اليوم باليوم و موضوع عضويتهم كذبه كبيرة او قول ماسسسسوره كبيره فى السودان و رحم الله السودان و صار فى خبر ما كان , السودان وين راح خطفو التمساح , لا تعليم . لا صحه, لا زراعه , لا صناعه , لا جيش , لا شرطه و يا حليل ابو سبعه سيخات زمن كان الحرامى يدخلو ابو سبعه سيخات مع سيره و الكل يتعوز من افعاله , لكن اليوم صار الحرامى تنظيم كامل بلع البلد فى كرشو و صارت السرقه ما عيب بل فن و اذا بقيت مسئول و ما سرقت المؤسسه انت عوير , و ممكن تطرد منها لانو الجماعه الفوق عاوزنك تسرق الصغيرة و هم بيسرقوا الكبيرة , ما عندهم قضيه بالدين و الوازع الدينى . عندهم من يحلل لهم سرقتهم بفقه الضرورة , الشعب عباره عن قطيع بخطب حماسية مع رقصه بيهلل و يكبر و بيقول نعم -ملعون ابوك دى بلد , زمان كنا بنقول لعن الله .......اذا شبعوا زنوا , لكن المصيبه انو جماعة الانقاذ طبقوها و العياذ بالله و هذه دلالة لعنة الله عليهم


#707200 [gasim]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2013 06:52 PM
توب تونتي من المحن يلا كل واحد يختار المحنة العجبتوا


#707183 [مع العدالة]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2013 06:11 PM
مازلنا نسمع ان النظام يعيش ازمات وهو فى اضعف حالاته وننتظر ان يلفظ انفاسة الا انه يتبين لنا اننا الذين نتبلد فى انتظار المستحيل بينما يتقدم النظام بفضل ضعفنا وانقسامنا ...واصدقك القول ان النظام ان سرنا بما نحن عليه من هوان وانقسام سيحكم البشير الى ان يتوفاه الموت او يجعل الله له سبيلا وانظر بنفسك الى مواقف المعارضة عندما دخلت الجبهة الثورية ام روابة وابو كرشولا تجدهم ادانوا ووقفوا مع النظام وساندوه حتى كسب معركتة الاعلامية ضد الجبهة الثورية وما تزال المعارضة عند محطة (نتفق فى الاهداف ونختلف فى الوسيلةفى شان المعارضة المسلحة) وكانما تدين المعارضة الحركات المسلحة ضمنا لصالح النظام ...انتم معارضة يجب ان يكون خطكم واضح وهو نحن مع اسقاط النظام باى وسيلة حتى التحالف مع الشيطان فالهدف ازالة النظام بالقوة او الشدة فلا يعقل ان يقوم النظام بمنعكم من مخاطبة الجماهير واقامة الندوات ويعتقلكم ويقفل دوركم ويضيق عليكم ارزاقكم ويهدددكم بسلاحة وزبانيتة وتقولون اساقطه سلميا!!!بعدين البشير والله لاهو خائف من المعارضة ولاالاغتيال لانو قاعد يمشى يحوم السودان وزول رماه بححر مافى ولو المارضة اتبعت اسلوب الاغتيالات البتتبعو الحكومة(خليل نموذجا) اكد ليك انو البشير ونافع تانى صورهم فى الجرايد ما بتشوفوها وبعدين الجنائية الدولية ماجادة فى القبض على البشير لانو مابيعقل رئيس مدان من ست سنوات وبتفسح ذى ده..وحكاية نافع حاكم دى نافع ذاتو يعرف انهم كلهم من غير البشير لا وجود لهم عشان كدة ماتعولوا عليها كتير وكذلك السائحون وغازى والغاضبون..اقول ان النظام يستفيد من عدم جدية المعارضين والجدية التى اعنيها هى العلاقات الخارجية للمعارضة فاذا لم تبنى المعارضة شبكة علاقات دولية مؤثرة لن تفلح فى اسقاط النظام والعلاقات تبدا من اسرائيل وامريكا وبريطانيا وفرنساواهمها اسرائيل وفكونا من مناصرة القضية الفلسطينية والعربية مادامت ايران مع النظام لن تمانع امريكا واسرائيل والدول العربية من دعم العارضة واسقاط النظام


ردود على مع العدالة
[jackssa] 06-26-2013 09:41 PM
والله كلامك فى محله ياخوى .نحن بتاعين هرجه وبس ولا توجد جديه فينا لاشعب ولامعارضه ..اشان كده مافى دولة فى العالم حتقيف معانا لانهم يسمعون ضجيجا ولا يرون طحينا .شوف ليبيا وتونس وسوريا ماذا عملوا لتغيير من لا يرضون به حاكما ..حتى اولاد بمبة الكانو بيقولوا ياعمى انا عندى كوم لحم استطاعوا التخلص من هذه السلبية .


#707177 [مواطن حر]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2013 06:00 PM
ألزول ده مامات بالحسره لحدي حسي كيف ... قراده بس


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة