المقالات
السياسة
لأنه (إسلامي) فلن يستقيل..!!
لأنه (إسلامي) فلن يستقيل..!!
06-27-2013 04:04 PM


خروج:
* أحياناً يخالجك الشعور (سياسياً) بأننا أمة غير صالحة للوجود في هذا الكون..!!
تذكرة:
* الكتابة عن وزير ولائي مغمور إهدار للوقت والورق.. أعلم ذلك.. لكننا نكتب عن (حالة) خاصة جداً؛ ليس (شخصاً).. فمخاطبة بعض الأشخاص عبث حين يكون فهمهم أقرب للمكابرة الصريحة وغياب الحجة الواعية وافتعال مبررات لا قيمة لها، بل تثير عليهم السخرية، وتظهر توغل (أنيميا المنطق) في دمائهم..!!
* ليس الوزراء وحدهم.. فالأيام الفائتة والقادمة حبلى بكل غريب، ولا كبير سوى (التعجب).. فشكراً للذي ابتكر التعجب، لأنه أصبح (البطل الوحيد) وسط الشعب السوداني (المبتلى)..!!
* كل عبارة تقال، تشبه بالضبط (مقياس الفشل) الذي نعيشه؛ وهو المقياس الحقيقي الذي يحسنون استخدامه بكفاءة عالية تحت بصر الشعب..!!
* من أين تجئ هذه اللغة الفاشلة (كل صباح)؟؟!!!
النص:
* مات الحجاج في القضارف تحت حائط أعد لاستقبالهم.. لهم الرحمة والمغفرة.. لكن قاتلهم ليس القضاء والقدر (وحده) كما يقول بعض أصحاب الحجج (الرممية).. فهؤلاء الذين غادروا الدنيا لم يختاروا مكان (التدافع) ليلقوا حتفهم، إنما اختارته جهة رسمية صاحبة شأن لم تعقل النظر، ومن ثم بعد التعقل يمكن أن تقول للحجاج: تدافعوا فالأسوار آمنة..!!
* الواقعة تعدت مرحلة الفجيعة الأولى.. ودخلنا مرحلة الفجيعة الثانية بتصريح مضلل قاله وزير إرشاد القضارف (لن أذكر اسمه) فهذا غير مهم..!!
* الوزير جاء هذه المرة بحجة لم يأت بها الأولون أو الآخرون.. ربما فكر فيها كثيراً حتى اهتدى إليها، أو أن واحداً من (الدعاة..!!) أهداها له.. فقد طالبه المجلس التشريعي بالاستقالة عقب الحادث البشع و(الاستثنائي)..! لكنه خلف رجلاً فوق أخرى وقال لهم: (السما قريب)..! ليته قالها هكذا؛ إنما الرجل وصف أدب الاستقالة بأنه تقليعة غربية لا يقتدي بها لكونه (إسلامي)..!!!
* لست أدري إلى أي أثر (شريف) استند هذا التبرير (السخيف).. ولو كان الرجل إسلامياً بحق لما احتاج لشيء أكثر من (النخوة العادية) ليستقيل.. دعك عن أي حديث آخر سواء كان شريفاً أو غير شريف..!!
ــــ هل يعلم الوزير أن منصبه الذي يجلس على كرسيه (غربي)..؟!!! أم تأخذه العزة بالإثم فينكر..؟!!
* ظاهرة خطيرة تسحب كل (متأسلم) لهوة التناقض والحضيض والمغالاة، وهي (ادعاء عدم الاقتداء بالغرب)، رغم أننا لولا هذا الغرب (الكافر) لكنا (عراة) متخلفين ومرضى.. ولما زرعنا وحصدنا.. ولما وجدنا الحبر الذي يتهافت عليه كافة المنافقين في (الشعارات التافهة)..!!.. البعض منهم يحبون (الغرب) في باطنهم، وينكرونه في الظاهر، وهنا تستبين واحدة من علامات (المنافقين).. تجد أحدهم يلعن الغرب وكل شيء حوله غربي، من (السروال) والساعة وحتى رفوف (كتب الزينة)..!!
* الاستقالة مسألة أخلاقية (لا علاقة لها بدين معين) وهذا أعمق ما فيها.. لكننا بحاجة إلى فصول لمحو (العتمة) وليس الأمية (المسكينة)..!!
أعوذ بالله.
ـــــ
الأهرام اليوم.
aswatshahi@hotmail.com



تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2468

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#708881 [التويجري]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 10:01 AM
بس ملاحظة بسيطة ياريت يا أستاذ تراعي بض العبارات مثل حديث شريف وغير شريف .مافي داعي لنفي بعض الاشياء ولو بضدها والمعروف ان الحديث الشريف هو كناية عن أحاديث نبينا الكريم صلوات رب وسلامة علية.علي فكرة ماتقول انا كوز انا أكرة الناس الي الكيزان والنفعيين بس ياريت تتحري الدقةفي الاشياء التي لاتتحمل أن تكتب مثل باقي الجمل


#708090 [Ivory]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 12:03 AM
تدافع الحجاج تم لان هناك عدم عدالة في توزيع الفرص وتلاعب والموت الجماعي تم لهذه الأسباب الا يمكن ان تخصص عدة اماكن للتقديم لتفادي هذا التدافع وهذه مسئوليتك تستحق ان تسأل عنها امام الله ثم مجلس النواب وقبل ذلك تقدم استقالتك اعترافا بإهمال وتقصير إدي للوفاة الجماعية ولا تعلق تقصير وإهمال وزارتك علي شماعة القضاء والقدر مع الايمان والتسليم بهما
استقيلوا يرحمكم الله
والغرب الذي تتطاول عليه وعلي أدبه يكرم الانسان ويحسن معاملته وينال المواطن فيه حقوقه بكل أدب وتقدير وراحة الغرب ينفذ ما ينادي به الاسلام حرفيا وانتم علي النقيض تماماً ولهذا وصلوا لما هم فيه وانتم لما انتم عليه


#707998 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 07:41 PM
هذا عين النفاق فالاستقالة في المجتمعات الغربية تكون بسبب التقصير من المسؤول المستقيل و لم نسمع ان مسؤولا غربيا استقال بسبب حدوث كارثة ( قضاء و قدر ) مع عدم اهماله او اهمال الموظفين تحت ادارته
ثم بعد ذلك من قال انه لا يوجد في الاسلام ادب الاستقالة لمن قصر او اهمل بل ان احد الائمة الاربعة فعل ما هو ابلغ من ذلك حين اعتذر عن تولي منصب القضاء خوفا من عدم القيام بواجبات القضاء مع علم الامام و ورعه و نقواه


#707990 [الهويرة ام شوك]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 07:18 PM
يا سيدي ديل كبارهم الآن تطارد فيهم المحاكم ( محاكمهم طبعا ) تحت طائلة الثرء الحرام !!!! بقيادة أزهري التجاني !!!


#707962 [انصاري]
3.00/5 (2 صوت)

06-27-2013 06:20 PM
ندقش شقيش بغادي كتر
وبجاى الديش
معقول ده قدر ؟
معقول ده الدين ؟
صلوا مصلين .. زكوا مزكيين
اصبروا صابرين
قصرنا في ايش ؟ يا الزين معليش
معقول ده الدين
غايتو انا اقول
قول بت حمدين
وكت لقت القش مسرق حوضين
قالولا قدر يا حاجة اراد
غامتلا حجر هاجت يا ولاد
ايوة الله اراد نعم احن عباد
لكن ده اتر يبقى الله بشر ؟
ما معقول
شايلا لي يمين
مع الله في زول
والزول بيبين
بيبين يا الزين


،،،،،


#707951 [ودالشريف]
2.00/5 (1 صوت)

06-27-2013 06:01 PM
لما الغضب ياصديقي وهولاء القوم لايعرفون الاسلام الذى نعرفه دين التسامع دين العدالة الاجتماعية دين من قام بعمل فعليه ان يتقنه او يتركه هذا ديننا الذى نعرفه اما دينهم فهو مشروعهم الحضارى مشروع الفساد والكذب والنفاق دينهم هولاء ان لايهتمو للمواطن فهو ليس من اولوياتهم لان لديهم اولويات كثيرة اهمها تدمير الجنوب القديم والجديد وقتال هل دارفور وكل من يعارض النظام او يقول بغم هولاء قوما نسو الله فانساهم انفسهم وهم في ضلال مبين هولاء قوما مكانهم ماذبل التاريخ قبل ان يتم تدمير كل السودان


#707947 [8855]
4.75/5 (3 صوت)

06-27-2013 05:49 PM
الاخ عثمان شبونه ديل الواحد فيهم ما بهمهم يموتوا الحجاجج او يموت الشعب السوداني كله, وديل ما صدقوا الواحد فيهم لقي ليهو منصب وكنكش فيهو وبس فالحين في التبريرات والتصريحات الكثيره والانجازات الوهميه امثال تسير قافله لدعم الطهور في الولايه الفلانيه وتوزيع 10جنيهات ورطلين سكر دعم لكل اسره فقيره لمواجهة احتياجات رمضان ووووو وقد وقف علي هذه الانجازات كل من السيد والي الولايه ووزير كذا ومعتمد ....... ورئيس المجلس التشريعي ورئيس المحليه ورئيس المؤتمر الوطني ورئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني ورئيس نقابات عمال ...... وئيس اتحاد الطلاب واعضاء المؤتمر الوطني كولهم بالولايه . ملحوطه : علما بان المبلغ لكلي هو 100 جنيه فقط وعدد ارطال السكر هو 10 ارطال وقد بارك هذا العمل الكبير السيد رئيس الجمهوريه والنائب الاول والنائب الثاني مشترك ونائب رئيس المؤتمر الوطني .


#707908 [يحي]
5.00/5 (4 صوت)

06-27-2013 04:41 PM
انا أؤمن أيمان قاطع بان دولة السودان التي أسسها محمد علي باشا من اجل الذهب والعبيد غير جديرة بالوجود. لاحظ معي محمد علي أراد ذهب بني شنقول بالله اين الان بني شنقول او حتي قمبيلا. ؟؟ والله هذا التركي او الارناؤطي كان افضل من اي وزير في حكومات السودان قاطبة .بالله الوزير. مع عارف ماذا يأخذ من الامم الأخري. يا اخي الوزير الأمي حضاريا نظام الوزارت هذا أخذه عمر بن الخطاب الخليفة الراشد من الفرس لان العرب ما كان لهم نظام. اداري . ارجو ان تترك الوزارة لانها نظام فارسي


#707903 [yass]
4.00/5 (3 صوت)

06-27-2013 04:35 PM
استاذ شبونه,لقد اسمعت اذ ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي(اعوذ بالله)


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة