صمت اتحاد الاطباء وصلف الوزير!!
06-28-2013 03:47 AM

بكل الصلف والعجرفة وحسابات الاستثمار ، مضى بروف /حميدة مسيرته نحو تفكيك المستشفيات بعد ان آلت اليه بكل ارثها العظيم ، وخدمتها الاعظم لاهل السودان ، والوالي المحترم يتعامل مع امر مستشفياتنا كأنها منزل مستاجر لجمعية طبية فى ضاحية اركويت وليست المستشفيات التى تخدم كل اهل السودان حاليا وتاريخيا ..وعندما تنادى الاخصائيون منبهين لمأساوية مايجري ونتائجه المدمرة انتفض الوالي كما الالفة فى فصل الاساس ( بانكم موظفون واذهبوا الى اعمالكم ، ومامون خط احمر) بهذه اللهجة كان خطاب سيادته لعلماء بلادنا المنكوبة من الاختصاصيين..والبروف وزير الصحة الولائى يواصل مسيرة التدمير ويكون مجلس الادوية والسموم الولائى مما اغضب الاستاذ/بحر ادريس ابو قردة واعلن رفضه لهذا التغول على مجلس قومي لكل السودان مستنكرا همجية المسلك.. ثم اخيراً التفت الى مجلس التخصصات الطبية الذى أهّل الاف الاطباء ورفد مستشفياتنا بالاف النواب والاخصائيون ، وفجاة تصحو عبقرية البروف على ضرورة تمكين جامعته بتفكيك هذا المجلس فى خطاب دفع به الى الاستاذة اشراقة سيد محمود وزيرة التنمية البشرية والعمل التي يتبع لها مجلس التخصصات الطبية .. وهنا سننقل بعض ردود مجلس التخصصات على ماجاء فى خطاب الوزير(قد بدا السيد الوزير بتزكية نفسه ومانال من نعم الله والله يزكي من يشاء ، وكان من الافضل ان يترك ذلك لياتى من غيره وكلنا يعلم علو مكانته فى الارض.(المجلس وصل الى طريق مسدود..الخ)فهل تكرم الوزير بذكر هذه المستويات ان التعميم فى مثل هذه القضايا لايخدم غرض الاصلاح ولايصلح الا للاثارة فقط وتضليل الراي العام ومتخذي القرار) نكتفى بهذه النقطة من الرد الرصين الذى فنّد فيه البروف عثمان طه خطاب بروف حميدة ..واهم عبارة هى ( الاثارة وتضليل الراي العام ومتخذي القرار) وهذا هو النهج الذى اتبعه وزير الصحة وهو يدمر المستشفيات .. وهو يطرح العطاءات المريبة .. ويصدر القرارات العجيبة ..والان يريد تدمير التدريب .. والغريب انه يفعل كل هذه الافاعيل واتحاد الاطباء يتفرج لمايجري كأنه اتحاد للحدادين وليس الاطباء وان اوجب واجباته هو دعم الاطباء وتدريبهم وترقية المهنة ..فلماذا هذا الصمت منذ مجئ البروف حميدة وزيرا لهذه الوزارة المنكوبة؟؟ هل يمكن ان نخمِّن ان نقيب الاطباء كبلو استشاري باطنية والوزير فى نفس المجال؟!وكيف نفهم صمت الاتحاد ود.حميدة يقول ان 75% من الاخصائيون لايمرون على المرضى ؟! والاتحاد فى اقبية الصمت.. بل حتى لم يحتج عليه بالمنطق عن ان الأولى ان يعمل على تفعيل القانون ام اللجوء للتصريحات الاعلامية ؟ صدق بروف عثمان طه فيما قاله آنفاً عن الوزير.. واين الاتحاد من تقليل الوزير من شان الطبيب واين هو موقفه ؟!واين اتحاد بروف كبلو من تعيينات الاخصائيين منذ ان تسلم د.حميدة الوزارة وكم عددهم؟!اليست هذه من ضمن مسئوليات الاتحاد؟! وهانحن الان ننتظر كارثة يجرى الاعداد لها فى قسم العلاج الطبيعى بمستشفى الخرطوم تمهيدا لمسلسل الهدم ..فضمه لجامعة النيلين مقدمة الطريق لبشائر..ومصلحة قادمة لعمال الانقاض .. وحسرة آتية لاهل السودان ..ومصلحة لمن ؟ هذا ما ستجيب عليه الايام..اليوم يبدأ تنادى القطاع الصحي وعلى الاطباء ان يواجهوا عملية سلبهم حق التدريب ..مثلما سلبوا الشعب حق العلاج المجانى ..ومثلما سلبوا اطفالنا مستشفاهم جعفر بن عوف ..ومثلما يعملون الان على نماء الخاص على حساب العام..فهل سيصمت الاتحاد ام سيواجه مع رواد مجلس التخصصات الطبية صلف الوزير؟!
وسلام ياااااوطن
سلام يا
كانت بالقرب منه ممتلئة حماساً وحيوية ..هتفت وهتفت بقوة لفتت نظره .. استمد منها حماسا ..تبسمت سالها من انت ؟ قالت وطن ..ولماذا تثورين ؟ قالت لاجل الوطن..قال: اذن انت من الباحثين عن وطن ..هزت راسها بنعم ..وسالته : وانت ؟ تفرسها جيدا وقال ك انا من الساعين للوطن ..فمابين البحث والسعي ترسم لوحة الجمال ..وسلام يا..


حيدر احمد خيرالله
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1900

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#708617 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 11:40 PM
وهل د. كبلو نفسه احسن من د. مامون حتى يتوقع منه ان يحرك اتحاد الاطباء؟


#708315 [اسماعيل عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 12:41 PM
اخى بروفيسور عثمان طه لقد جئت فى الزمن الخطا فليس مثلك من يجابهه مامون حميدةادبا واخلاقا ودينا وعلمافترجل عن صهوة جوادك لانهم هم من يشبهون هذا الزمن الاغبر 000000000000000000اسماعيل مكة


ردود على اسماعيل عبدالرحمن
United States [ام نونة] 06-28-2013 09:18 PM
شكلكك كدة ياحيدرلقيت دكتور تافة اداك معلومة غلط واتحداك ياحيدر لو في زول اشطر من مامون خليك قدر جريتك وانت يا اسماعيل ماتلافح كلام حيدر اتا كد من المعلومة الصحيحة.


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة