المقالات
السياسة
مصنع اليرموك .. هل تم فحص اليورانيوم المنضب
مصنع اليرموك .. هل تم فحص اليورانيوم المنضب
06-28-2013 08:11 PM

سيكون طرح هذا السؤال به شيئا من عدم الجدية ، فكيف أسأل عن أمكانية أستخدام اليورانيوم المنضب في عملية مصنع اليرموك .وخبراؤنا لم يحددوا حتى الآن ولم يتوصلوا الى تحديد الطريقة التي تم بها ضرب المصنع.هل كانت عبر الطيران أو عبر الصواريخ بعيدة المدى .وسيكون طرح هذا السؤال به شيئا من السخافة في ظل دولة تستخدم الدفاع عبر رادرات النظر الطبيعي.
image

ولنتعرف قليلا على اليورانيوم المنضب وبتعريف بسيط يمكننا أن نقول هو عبارة عن اليورانيوم العادي تم أخضاعه لعمليات كيميائية نتج عنها هذا اليورانيوم المصنع وقد دار جدل كبير حول أدراجه كسلاح نووي أو لا ، ومازال الجدل مستمر، ولكن الواقع ان الولايات المتحدة أستخدمته في حربها في العراق ،وأستخدم في حرب البلقان . و يستخدم في القذائف المراد بها أختراق التحصينات، والمدرعات وقد أستخدم في مجزرة الدبابات العراقية المنسحبة في الكويت فيما عرف بطريق الموت. ويمتاز اليورانيوم المنضب بعملية أحتراق طويلة تتسبب في أنصهار أقوى المعادن ويمكنه أختراق التحصينات العميقة وهذا بالأضافة للفاعلية التي تجعله وسيله غير مكلفة.
حتى الآن لاتعترف الولايات المتحدة ،والدول التي تمتلك تقنية اليورانيوم المنضب بآثاره السلبية بالرغم من شبه الأجماع من المنظمات الحقوقية والأنسانية بتسببه بتلوث أشعاعي غير طبيعي في العراق نتج عنه ذيادة خيالية في أمراض التشوهات الخلقية والأمراض السرطانية.
شخصيا أرجح أستخدام أسرائيل لقذائف اليورانيوم المنضب في ضرب مصنع اليرموك ولأن قوة وشدة اللهب والنار التي أشتعلت في المصنع تثير الشكوك في أمكانية أن يكون اليورانيوم جزء القواذف المستخدمة في الأستهداف ويكمن الخطر في هذا السلاح الخسيس في أنه ينشر أشعاعه عن طريق اللمس وعن طريق الغبار وعن طرق الهواء كما تبقى آثاره في التربة لآلاف السنين والفاجعة ان اليورانيوم يمكنه أن يشع لأكثر من ( بليون عام ) وتظهر آثاره خلال عامين أو ثلاثة حسب درجة التأثر، ومن هنا أدعو السكان وعمال المصنع ملاحظة أي ذيادة كانت في مرض معين ، أو حالات تشوهات معينة في المواليد الجدد بالنسبة للعمال أو السكان حول المصنع .
المثير في الدهشة أن الحكومة تفترض حسن الأخلاق من الجانب الاسرائيلي وإلا لماذا لم تفترض الحكومة أمكانية أستخدام اليورانيوم المنضب حتى لو كانت فرضية مغلوطة فذلك لن يضيرها في شيئ بل يمكنها من خلق زعزعة وبلبلة للجانب الأسرائيلي بالرغم من أسرائيل لاتكترث للأمم المتحدة ومؤسساتها.




شاذلي الزين
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1482

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#708674 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
1.00/5 (1 صوت)

06-29-2013 02:11 AM
شاذلي الزين من انت حتى تكيل لابناء امدرمان الشرفاء السباب انت فاكر نحنا نسينا كمية السباب التي وصفت بها اهل امدرمان كنت اتمنى ان تكون رجلا وترد على الاف المعلقين الذي ردو عليك صحي البباري الجداد بوديهو الكوشة


#708592 [احمد الحسين]
1.00/5 (1 صوت)

06-28-2013 10:48 PM
أخى الكريم الحكومة لا يمكن أن ترد على اسرائيل ولا ينبغي لها ذلك،، الحكومة ترد فقط على المعارضة الداخلية مثلها كالأب الذى يجلد أبنائه كلما يتعرض للضرب من الغير،، دى فالحة فقط مع بنى جلدتها وغير معنية بما يأتي من الخارج ، وستظل محتفظة بحق الرد الى ان يرث الله الارض ومن عليها. يكفى أن الجيش السودانى عمره ما دخل معركة مع قوة خارجية وكل معاركه ضد شعبه. يا أخى بلا سودان بلا لمه.


ردود على احمد الحسين
European Union [خليل فرح] 06-29-2013 05:31 AM
يا ود الحسن إسرائيل شنو البندر عليها نحن السودان،، في الأول نشبع كسرة ،، وقالوا حلم الجعان عيش،،
ياخي إسرائيل والله امريكا ما تقدر ترد عليها خليها دولتنا،،،،إذا طياراتها ما قادرين نشوفها لا بي العين ولا بي يحزنون،، حتي لو في رادارات إسرائيل تملك تقنية عالية للتشويش الإلكتروني فأحسن نأكلها في حنانا ونسكت،،، إذا التمرد ما قادرين عليهو يقدروا علي إسرائيل ؟. في الأحلام بقي،،،


شاذلي الزين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة