المقالات
السياسة
قيادات الموتمر الوطني و رؤيا الرسول صلي الله عليه و سلم-الي اين
قيادات الموتمر الوطني و رؤيا الرسول صلي الله عليه و سلم-الي اين
06-28-2013 09:18 PM

موتمرات المؤتمر الوطني اصبحت منصة اكاذيبهم و مهاتراتهم السياسية و اللعب و السخرية بعقول الشعب السوداني الذي ارخي سدول وعيه و استكان الي الاستسلام بعد ان كان شعباً يشار اليه بالبنان في صلابته و رجاحة تفكيرة في اختيار و تخطيط سبل حياته و وقوفه ضد الطغيان. يطالعنا احد افراد هذا الانتكاس الوطني (http://www.youtube.com/watch?v=eKBuBCH9BlU ) و زبانية التقهقر الوطني في احدي لقاءاتهم العسكرية التي ينافقون بها علي بعضهم البعض قائلاً "شفت الرسول صلي الله عليه و سلم و شفت معاهو عمر البشير لابس الميري و شفت معاهو علي عثمان شعره شايب و شفت معاهو د. نافع و كان الرسول صلي الله عليه و سلم يمسك د. نافع من يده و يتلو "الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة" و بقية الاية (41) من سورة الحج " و أمروا بالمعروف و نهوا عن المنكر". ألاية الكريمة نزلت في رسول الله و اصحابه عندما اخرجوا من مكه كما في نص الاية "الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلاَّ أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ"(40). و في رواية اخري قال الضحاك : هو شرط شرطه الله - عز وجل - على من آتاه الملك فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب على السلطان وعلى العلماء الذين يأتونه .وليس على الناس أن يأمروا السلطان ؛ لأن ذلك لازم له واجب عليه ، ولا يأمروا العلماء فإن الحجة قد وجبت عليهم . و يقول عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه في احدي خطبه: " الذين إن مكناهم في الأرض" إلا أنها ليست على الوالي وحده ، ولكنها على الوالي والمولى عليه ، ألا أنبئكم بما لكم على الوالي من ذلكم ، وبما للوالي عليكم منه؟ إن لكم على الوالي من ذلكم أن يؤاخذكم بحقوق الله عليكم ، وأن يأخذ لبعضكم من بعض ، وأن يهديكم للتي هي أقوم ما استطاع ، وإن عليكم من ذلك الطاعة غير المبزوزة ولا المستكرهة ، ولا المخالف سرها علانيتها. فصلاح الولاة من صلاح الرعية و صلاح الرعية من صلاح الولاة.

الى سيادة المؤتمرجي صف، انتباه و تحية عسكرية:

قبل التعليق علي ما قاله المؤتمرجي اود ان اذكره حديث رسول الله صلي الله عليه و سلم " من رآني في منامه؛ فقد رآني حقًا؛ فإنَّ الشيطان لا يتمثل بي‏" و هذا حق. و لكن تتحقق الرؤيا لمن يعرف صفاته صلي الله عليه و سلم فان الشيطان لا يتشبه بصفاته و شخصه. و علي الرائي ان يميزه حق التمييز من غيره، اما الذي لا يعرف صفاته و لا يميزه حق التمييز عن غيره فهذا قد ياتية الشيطان و يدعي انه الرسول صلي الله عليه و سلم، يضلله في دينه. و كما قال العلماء فليس الامر علي اطلاقه و انما بثوابت و برهان صدق الحديث، و الله المستعان. و كما قال ابو سعد رحمة الله في كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين " رؤيا الانبياء صلوات الله عليهم، احد شيئين ، اما بشارة او اما انزار....الخ) (ص 28). و يتوقف تفسير الرؤيا علي صلاح الفرد و تفاصيل و لا تفسر الرؤيا علي حسب هوي الفرد، فتفسير الرؤيا علم واسع ليس كل من هب و دب يستطيع تفسيرها، فليس بياض البيض من بياض الايام و لا سواد القطط من حلكة الليل وسواد الايام او سوءها.
فهل يري هذا المؤتمرجي ان عمر البشير (سلطان السودان) قائماً علي حوائج المسلمين حقاً كما فرضه الله عليه بان اتاه الملك و لم يك شيئاً مذكوراً، و هل امر هؤلاء بالمعروف و نهوا عن المنكر كواجب فرضه الله عليهم. الم يعلم هذا المتمرجي ان جهابزة الموتمر الوطني قد وصلت بهم البزائة ان يرمون المسلمين و غيرهم بقازورات الكلام مثل الحشرات و لحس الكوع و غيرها من البزائة و الاهانات. أولم يعلم هؤلاء قول رسول الله صلي الله عليه و سلم "إِنَّ الْمُؤْمِنَ لَيْسَ بِاللَّعَّانِ وَلَا الطَّعَّانِ ، وَلَا الْفَاحِشِ وَلَا الْبَذِيءِ). الم يعلم هذا المتمرجي ان اسياده أصبحوا من اصحاب المباني و القصور العالية و رؤوس الاموال و اصبح حال الشعب هشيماً تزروه الرياح، فكم ترك امير المومنيين عمر الخطاب رضي الله عنه حين توفاه الله؟ كم ترك ابابكر الصديق؟ و ماذا فعل علي ابن ابي طالب باخيه عقيل عندما اصبح اميراً للمومنيين وطلب منه الف دينار و قد اصبح المقربون من كل من مرتزقة المؤتمر الوطني و اهليهم من اصحاب المشاريع و الشركات بتسهيلات ليس كونهم جديرين بهذه الامتيازات بل لصلتهم باصحاب القرار فاستجدت بهم النعمة بعد فقر و غشيتهم سيادة بعد زله فاستلذوا عزاب الشعب و افقاره الي حد ان يلقي الاخ اخيه فيطمع فيما عنده. عجبت لكم يا مرتزقة المؤتمر الوطني و كاني اري الجهاله بين المنابر و القصور تورث فقر مكارم الاخلاق التي بُعث من أجلها رسول الله صلي الله عليه و سلم. الم يعلم هذا المؤتمرجي ان السودان قد اصبح ثاني اكثر دولة فساداً في العالم العربي بعد الصومال و العالم، و فقد هيبته كدولة نتيجه للمهاترات و الاكاذيب و الاباطيل السياسية التي يقوم بها ساداته من اجل مصالحهم الخاصة مما ادي الي الاساءة الي الاسلام ذاته. اولم يعمل هذا المؤتمرجي ان الانقاذيون لا يعرفون من الاسلام الا اسمه و من الكتاب الا رسمه. ايها المؤتمرجي اولم تعلم ان رسول الله صلي الله عليه و سلم قال "إذا قال الرجل للمنافق يا سيدي فقد أغضب ربه". اتجعل من هؤلاء سادة ام تود من شباب المسلمين القيام للجهاد و الدفاع عن نافع و علي عثمان و عمر البشير و شرزمه الانقاذ (الاجهاض) الوطني حتي يتمتع نافع و اولاده و علي عثمان و اولاده و عمر البشير و نساءه و التابعين و تابعين التابعين من ازيال و مرتزقة بموارد البلاد "أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون ". انما يرمي المؤتمرجية هذه الايام للقيام بدورات الدفاع الشعبي و التدريب من اجل الوقوف ضد المقاومات الثورية المسلحه التي تسعي لاسقاط نظامهم في الخرطوم علي ان تكون وقود هذه الحرب ابناء المساكين من الشعب و الشباب الذين لا ذنب لهم غير انهم ولدوا في ظل هذا النظام الغاشم. فالجهاد من قبل اعلنه الترابي علي الجنوبيين و قال لاحقاً ان من يموت في الجنوب ليس شهيداً بل فطيس. و التاريخ يعيد نفسه و هذه المرة الجهاد يرفع علمه نافع و علي عثمان و عمر البشير و من تبعهم من قادات الجيش الذين اثبتوا فشلهم في حماية الوطن ضد اعداءه و تامين الشعب السوداني من روعاته داخل و خارج بيته سواء من الاعداء او ظلم الحاكم، و هم كثر.
فو الله ما لنافع و لا عمر البشير و لا علي عثمان من شيء الا ابتلاء بسلطه زائله علي شعب ضعف امره و غلبت عليه حيلته و توالت عليه المحن فاجدبت تفكيره حتي بلغ به امر "الرهيفه مقدودة" و ما يسعنا الا ان نقول في هذا الامر "استاسد الحمل لما استنوق الجمل و الله المستعان". و يطالعنا احد اعوانهم انه راي الرسول صلي الله عليه و سلم ممسكا بيد نافع علي نافع و معه عمر البشير و علي عثمان ويعلن ذلك علي الملأ دون علم باسس تفسير الاحلام و رؤيا الرسول صلي الله عليه و سلم. و كالعاده يطالعنا الجهل من كل صوب و اخر دعوان ان حسبنا الله و نعم الوكيل.


محمد خطاب
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2477

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#709895 [الحنين]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 01:56 PM
الله المستعان والله هولاء الكيزان ربنا سلطهم علينا عقاب لنا .والحل الرجوع لله


#709836 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 12:45 PM
تقول الحكمة أطلب الخير من نفوس شبعت ثم جاعت لان الخير فيها باقى ولا تطلبه من نفوس جاعت ثم شبعت لان الشح فيها باقى فهولاء الانقاذيين جاعوا ثم شبعوا فلا يرجىء منهم خير


#708888 [كاره الكيزان محب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 11:08 AM
سبحان الله الرسول صلوات الله وسلامه عليه، يمسك بيد فاسق؟؟؟؟؟


#708704 [التــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــائه]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 06:17 AM
اقتباس

"استاسد الحمل لما استنوق الجمل و الله المستعان". و يطالعنا احد اعوانهم انه راي الرسول صلي الله عليه و سلم ممسكا بيد نافع علي نافع و معه عمر البشير و علي عثمان ويعلن ذلك علي الملأ دون علم باسس تفسير الاحلام و رؤيا الرسول صلي الله عليه و سلم. و كالعاده يطالعنا الجهل من كل صوب و اخر دعوان ان حسبنا الله و نعم الوكيل. شكرا يامحترم لك الود . والمصيبه الكبرى ان الراجل افشى بحلمه
الكاذب امام الملأ دون حياء والمصيبه الاكبر هتاف الهتيفه . الله اكبر ومعاها رفع السبابه
وربنا اكضب الشينه من القادم الينا . شكرا خطاب انتم تعرفون السودان وشعب السودان
اكثر مما يعرفه اصحاب الحلمه .. والله المستعان


#708688 [واحد من الناس الاشراق]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 03:20 AM
استاذ / محمد خطاب كنت بشاهد قبل قليل في برنامج مصري في واحد مصري برضو قال شاف الرسول ومعاهو محمد مرسي والانبياء والرسول قدم مرسي عشان اصلي بالانبياء


محمد خطاب
محمد خطاب

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة