المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان اللجنه التمهيديه لنقابة الصيادلة السودانيين
بيان اللجنه التمهيديه لنقابة الصيادلة السودانيين
06-29-2013 06:39 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
اللجنة التمهيدية لنقابة الصيادلة السودانيين

بيان

ظلت اللجنة التمهيدية وفرعياتها تتابع بدقة اوضاع الاخوة الصيادلة ومعاناتهم وظروف العمل السيئة في ظل هذه المعاناة وغياب المؤسسة والجسم الذي يحفظ حقوق وكرامة الصيادلة فقد ظلت المهنة عرضة للانتهازيين الذين يستغلون هذا الوضع السيئ والوضع الاقتصادي للبلاد.
قبل اسابيع ظلت وكالات الاستخدام الخارجي تروج عبر الوسائط الاعلانية المختلفة عن وظائف للصيادلة بالمملكة العربية السعودية، وبالفعل وصل وفد من وزارة الصحة السعودية للقيام بعمليات التعاقد من الصيادلة، وفي يوم 24يونيو 2013م جلس حوالي 1700 صيدلي سوداني للامتحان التأهيلي لوزارة الصحة السعودية بالخرطوم، وبعد انتهاء الامتحان التأهيلي تم الاتصال بعدد ضخم من الصيادلة لتوقيع العقود.

ذهبت اللجنة التمهيدية بنفسها لمكان توقيع العقود مع الصيادلة ببرج الفاتح بالخرطوم، وتفاجأت بشروط العقد المجحفة والمهينة بحق الصيادلة السودانيين والاجور التي ليست لها مثيل حتى في الدولة المعنية، وان كل الجنسيات العربية والاجنبية العاملة هنالك بنفس المؤسسات الصحية المذكورة تأخذ في الحد الادنى 4 أضعاف الأجر المنصوص في العقد المذل، وقد جلست اللجنة التمهيدية مع مسؤولي و مناديب وكالات الاستخدام التي كانت موجودة بذات المكان وبعد نقاش حاد ومستفيض تأكد لنا بما لا يدع مجالاً للشك ان اجهزة الدولة غائبة ومغيبة تماماً عن هذه المهزلة المهينة للمهنة والبلاد.
فلا وجود لوزارة العمل أو وزارة الصحة الاتحادية والولائية أو وزارة الموارد البشرية المعنية تماماً بهذا الأمر باعتبار المجلس الطبي السوداني يتبع لها مباشرة، وان هذه الجهات تقاعست عن اداء واجبها في حماية مصالح مواطنيها مما تسبب في هذا الاستغلال الواضح والمهين.

واستشعار منا لدورنا في حماية المهنة ومكتسباتها فقد اصدرت اللجنة التمهيدية لنقابة الصيادلة السودانيين حينها نداء لجموع الصيادلة عبر وسائلها الاعلامية المتاحة بعدم التعاون مع تلك الجهات التي تريد ان تسوق عمالة رخيصة بتلك العقود المجحفة وشروطها مما يتسبب في ضياع حقوق الصيادلة السودانيين وقيمتهم الاعتبارية .

ان وجود جسم حقيقي للصيادلة السودانيين ونقابة تعبر عنهم وعن تطلعاتهم وتدافع عن حقوقهم وتحفظ مكتسابتهم بات اليوم امراً ملحاً ، فبغياب هذا الكيان المنشود ظل الصيادلة ومهنتهم في مهب الريح واصبحوا عرضة للجشع والكسب الرخيص.

الاخوة الصيادلة:
آن اوان العمل الجاد ، والفعل المؤثر والكلمة الواحدة حيث الامل والامر برمته معقود عليكم، فاللجنة التمهيدية واللجان الفرعية بالخرطوم وامدرمان وبحري وكل التجمعات الصيدلانية المنضوية تحت راية النقابة داخل وخارج السودان واجهتهم الكثير من الصعوبات ،والتحديات التي تحتاج اليوم إلى وقوفكم معنا، وبكم وببذل القليل من الجهد منكم نستطيع تلافي القصور والصعوبات والحواجز، ونحن على ثقة بذلك، وكل ذلك بتضافر الجميع على الصدق والمحبة ،والإيمان الصادق بقضيتنا السامية.

الاخوة الصيادلة:
إن تغليب مصلحة المهنة والحفاظ علي وجودها فوق كل المصالح الضيقة والمنافع الشخصية، علينا ان نضع صوب اعيننا وفي افئدتنا ان لدينا قضية عادلة، علينا ان نكون بمستوى التحدي، ولهذا فنحن مع كل ما يوحد ولا يفرق ، مع كلما ينظم ولا يربك ، مع كل من يبني ولا يهدم ،وهذه مسئولية كل فئات الصيادلة السودانيين بمختلف مواقعهم على حد سواء.

الاخوة الصيادلة:
كما تناشدكم اللجنة التمهيدية وفرعيات نقابة الصيادلة السودانيين بالحضور والمشاركة الفاعلة لنداء المخلصين من صيادلة السودان يوم الجمعة 5 يوليو 2013 .

والله الموفق

صدر في الخرطوم
السبت 20 شعبان 1434هـ
الموافق 29يونيو 2013م
اللجنة التمهيدية لنقابة الصيادلة السودانيين


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2446

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#709713 [ود السجانة]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 10:43 AM
منذ عام 1956م معروف أن إستخراج الرخص الخاصة بفتح الصيدليات مقصورة على الصادلة وحدهم وغير مسموح لغير الصيادلة بإستخراج رخص الصيدليات وهذا حق لهم ولكن الوزير مأمون حميدة أعلن سحب هذا الإمتياز من الصيادلة وقصره على التجار والشركات ما هو موقف النقابة من ذلك ولماذا لم نسمع إعتراض النقابة على ذلك القرار نأمل أن نسمع إجابة من النقابة وحسب علمي فإن الصيادلة الذين تم إختيارهم وقعوا العقود وهم في طريقهم للسعودية وأغلبهم حملة البكالوريوس .


#709652 [ساهر]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 09:32 AM
برافو. يا له من بيان بليغ. فعلاً هذه الحقود المجفة والمذلة سوف تنزل من القيمة الاعتبارية للصيدلي السوداني والذي نحسبه من أميز الصيادلة العرب.


#709449 [محمود]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 11:29 PM
نتمنى ان توجه كل هذه الجهود للجهة التي تسببت في كل هذا الدمار و ضياع الحقوق وهو هذه الحكومة الفاشلة التي بسببها تجرأت السعودية في تقديم مثل هذه العقود لصيادلة


#709341 [جمال محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 07:47 PM
وفق الله مسعاكم. اين اللقاء يوم 5 يوليو هل في دار الصيادلة؟


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة