المقالات
السياسة
الشيخان وخشخشة السياسة
الشيخان وخشخشة السياسة
06-30-2013 03:47 AM


[ دعا الشيخ عصام البشير فى خطبة الجمعه الماضية المسئولين بالدولة للتداول السلمي للسلطة ، واتاحة الفرصة للأجيال الشابة لينالوا حظهم فى ادارة شئون البلاد ، وقال ان احترام الناس للمسئولين لاياتى الابالتداول السلمى للسلطة ..واشار الى ان العديد من الدول الغربية ومن بينها اسرائيل تسعى لخلق فوضى امنية فى الدول العربية لضمان استقرار شعوبها على حساب الدول العربية ..واشاد بتنحي امير قطرعن امارة الدولة وتسليمها لنجله ..وقال ماحدث فى قطر نتمنى ان يكون سنة لحكامنا ..واضاف : نحن احوج مانكون لهذه السنة فى المؤسسات كافة ويجب ان تشيع فى كافة الدول] انتهى
الدكتور الفاضل امام جامع النور وهو يتحدث عن التداول السلمى للسلطة لم يقل لنا كيف يكون هذا التداول ؟! وماهى آلياته ؟ ولماذا لم يرفع هذا النداء ايام قبع وزيراً للارشاد سنوات عدة ؟! ام انه رأى ان القوم قد شاخوا بعد ان انتهى استوزاره ؟! ويوم اتى حكامنا اليوم للسلطة وربع قرن وهم يمسكون بتلابيبها لماذا صمت عليهم الرجل كل هذا الزمن ؟ ايحسبهم سيبقون كاهل الجنة شباباً؟؟والكلام الذى يدفع للأسى قوله ( إتاحة الفرصة للأجيال الشابة لينالوا حظهم فى ادارة مؤسسات البلاد ) ياربي نشكو اليك همنا وغمنا من هؤلاء الدعاة الادعياء ..كلما يهم الشيخ هو الحظوظ من كيكة مؤسسات السلطة ؟ الشباب ياسيدى الشيخ يريدون دولة مؤسسات .. ويحلمون بواقع دستورى ياتى بدستور يتواضع عليه كل اهل السودان لايقصي احدا ويراعي اختلافاتنا الاثنية وتبايننا الثقافى .. والامر عندهم قوانين المؤسسات اهم مِن مَن الذى سيتبوأ هذه المؤسسات !!وحكاية احترام الناس لاياتى الابالتداول السلمى للسلطة .. فهذا القول يشير الى رمزية قبيحة ولنا ان نسال فهل يرى الشيخ ان هذه المنظومة التى ظلت تحكمنا هذا الدهر الدهير لاينطوي لها الناس على احترام؟!وان كان هذا رايه لماذا لم يصرِّح به من قبل؟ ويقول شيخنا ( ماحدث فى قطر نتمنى ان يكون سنة لحكامنا) لاياسعادتك اننا لانتمنى ماتتمناه .. مع احترامنا الكامل لدولة قطر فان ماحدث فيها هو شان يخصها ويخص الشعب والنظام القطري .. اما نحن فاننا نتمنى نظام ديمقراطي كامل الدسم .. ونريد حكم الشعب للشعب وبالشعب .. وهانحن بدون توريث تم تصنيفنا من الدول الفاشلة .. ولعل من اقوى الاسباب التى عملت على ادراجنا فى هذا التصنيف هو فشل الخطاب التربوي وإنبراء الدعاة للفعل السياسي بلاعلم ولاهدى ولاكتاب منير .. ود. عصام البشير يفتى للبرلمان بقبول القرض الربوي الكويتى .. ويريد من المسئولين مبدا التوريث .. ويشارك بل وينظر لشريعة يقول ربانها انها كانت ( شريعة مدغمسة ) وطيلة دغمستها لم نسمع الشيخ يقول : لا .. توقفوا انها ليست الشريعة بل هى دغمسة ؟ لم يحدث منه مثل هذا الموقف ؟! فعلام الحديث عن التداول السلمى للسلطة بهذه الطريقة المؤسفة ؟! د. عصام البشير انما تدعو له لاتملك ادواته .. ولافكرة واضحة له .. والسودانيون لن يكونوا فئران تجارب .. تريد الطريق ؟! اذن اسمعنى : هى الديمقراطية اولا وثانيا واخيرا.. او ..الطوفان....
وسلام ياوطن
سلام يا
قالت له: احسستك معي فى لقطة بس اختفيت .. كانت الارواح تتجانس وتروح وتجئ حائمة محلقة ..تلك كانت اجابته: ضحكت وهى تعلق : هى روح ام مواقف الامام الصادق المهدي رايحة جاية وعلي مافيش ..اضاف هى مواصلات الخضر وعذاب الناس فى موقف شروني....وسلام يا..

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1093

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#709797 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 12:08 PM
لا ننسي ان في ذات الجمعة وجه الشيخ الكاروري نداء المنبر طالبا من القصر تبنيه وذلك لدعوة ايران روحاني للتدخل لحل المشكل السوري وكنت اتمني لو ان الشيخ كان قد سبق ان وجه نداء مماثلا لبشار الاسد لحل المشكل السوداني ايام حرب الشمال والجنوب في السودان او وجه نداء لايران لحل المشكل الصومالي او وجه نداء للدول العربيه للوقوف بجانب السودان لمنع الانفصال حتي لا تفقد الدعوة الاسلامية اراض خصبة لنشر الدعوة الاسلامية -- ايران روحاني هي ايران الخميني منذ 1979 وهي تقود الفتن والحروب من حربها مع العراق الي تقسيمها للعراق بين الشيعة والسنة الي خرابها للبنان بزرع حزب الله ومساندتها لبشار ضد شعبة دع عنك تحرشها بدول عربية تربطها معها حدود---- شيوخنا في استماتة يناصرون الباطل في نظام الانقاذ والانظمة التي يتعاون معها في خروج صريح عن مصلحة السودان --- اللهم ردهم ردا جميلا للحق وعرفهم بالحق فانت اللهم الحق وقولك الحق والحق احق ان يتبع.


حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير الله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة