المقالات
السياسة
اذا دخل العسكريون قصرا..!!
اذا دخل العسكريون قصرا..!!
07-02-2013 06:38 AM


حينما هبط الشيخ الترابي أرض مصر بعد غيبة طويلة اجتمع مع قادة ثورة يناير المصرية.. الترابي أوصى الثوار أن يقلصوا من أيام المجلس العسكري.. حكمة الشيخ تنطوي أن شهوة الحكم غلابة.. وأن العسكريين إن وصلوا عرش مصر لن يتركوه أبداً.. المثل يقول: (أسأل مجرب)..لا يُفتى في هذه المسألة والترابي في المدينة.. الشيخ ساير العسكريين من لدن أكتوبر ومروراً بمايو وإنتهاءً بحكم تلاميذه في الانقاذ.
مصر الأن تعيش مناخ مايسبق الإنقلاب..أزمة اقتصادية خانقة.. صفوف للحصول على الخبز المدعوم.. سيارات تدفع دفعاً بسبب ندرة الوقود.. ارتفاع في الأسعار متلازماً مع انخفاض في قيمة الجنيه المصري..انعدام الأمن يهدد موسم السياحة الذي يعتمد عليه الاقتصاد المصري.. علاقات دولية متدهورة لا تثمر عن قروض ومساعدات.
المسرح السياسي تنتابه حالة من الفوضى والانقسام.. إدارة الرئيس مرسي فشلت في حصاد الاجماع على عزل فلول النظام السابق.. بدأت جماعة الأخوان في مصر متعجلة جني ثمرات النصر الانتخابي.. دخل الرئيس المنتخب في مواجهة مع قيادة الجيش، وعزل وزير الدفاع المشير طنطاوي وقائد هيئة الأركان الفريق سامي عنان.. تحت نشوة الانتصار على رموز الجيش دخل الرئيس مرسي في مخاشنة مع المؤسسة القضائية.. الانشغال بالمعارك صرف الرئيس مرسي من الإهتمام بلقمة عيش المواطن فولدت الأزمة الساسية أزمة اقتصادية طاحنة.
جوهر أزمة الكنانة قائم على عدم الثقة..الأخوان يظنون أن الفرصة واتتهم بعد ثمانين عاماً من القمع والتشريد ..إهدار الفرصة التاريخية يجعلهم
يعودون للسجون..خصوم الأخوان يخشون من استبداد الشيوخ بالحكم ..ينظرون إلى التجربة السودانية في التمكين فتقشعر أبدانهم..عدم الثقة يجعل كل فريق يصر على الاحتفاظ بالكرة.
ولكن هنالك لاعب أساسي يجلس في مقاعد الاحتياطي..الجيش المصري ظل مستأثراً بالسلطة لفترة طويلة بعد انهيار الملكية..الجيش في مصر أكبر كتلة بشرية منظمة..للجيش المصري استثمارات اقتصادية ويدير عدد كبير من المرافق العامة بشكل مباشر أو عبر رموزه التي تتحول إلى الإدارة بعد التقاعد على المعاش.
ربما يفكر أخوان مصر في تقليد إسلامي السودان ويرموا بالسلطة لحلفاء من داخل المؤسسة العسكرية..تتكرر مسرحية أمضي إلى القصر رئيساً وسأمضي إلى السجن حبيساً، ولكن على المسرح المصري..ومن المرجح أن تفكر المعارضة التي تقف من وراء لافتة تمرد في الاستنجاد بالجيش باعتباره مؤسسة مرجعية.. وربما يظن الفلول أن أقصر طريق للعودة للفعل السياسي تأتي عبر البزة العسكرية، خاصة أن عدد كبير من قادة الجيش يحنون إلى ايام مبارك.. بل يرفضون المعاملة القاسية التي يتعرض لها القائد الأعلى السابق عبر المحاكمات ذات الشبهة السياسية.
في تقديري أن سيناريو عودة الجيش لقصر الاتحادية متوقع بعد مذكرة قيادة الجيش..الفريق السيسي يتعامل باعتباره قائدا للجيش اكثر من وزيرا للدفاع في حكومة منتخبة.. هنالك أصابع تمهد وترتب لعودة مصر للحكم الشمولي..الان السؤال متي يصعد العسكريون على صهوة جواد الحكم وعلى اي سند سياسي سيتكئون..ولكن إن دخل العسكريون قصراً فلن يخرجوا منه أبداً..تلك وصية مجرب يجب أن يتوقف عندها المصريون كثيرا.
www.facebook.com/traseem
[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2434

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#712427 [ابوشنب]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 12:40 PM
العسكريون الوطنيون من أمثال السيسي أفضل مائة مرة من المستبدون المنتخبون من أمثال مرسى. والحقيقة التى تعلمها المصريون من تجربتهم هي أن الاسلاميون اذا دخلو قصراً فلن يخرجوا منه أبداً..الَا بالدم.


#711522 [طه احمد ابوالقاسم]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 11:57 AM
.. السيسى أدخل البلاد الى مرحلة الفوضي الخلاقة .. استطاعت المخابرات أن تصل الية وتصور له أنه رجل المرحلة .. مهما أخطأ مرسي .. الرجل كان يصارع النظام القديم .. الشعب المصري لا يعرف غير العسكر حاكما .. السيسى عن يمنية اسرائيل .. ويسارة ربيع عربي ليبيا .. جنوبة البشير لا يتناغم معه . أزمة طاحنة .. هل يستطيع خلفان أن يجلب لهم السولر ؟؟ قطر سوف ترفع يدها .. حركة تمرد .. من هو القائد ؟؟ كل حركة لا بد ان يكون لها قائد وهدف .. حركة تمويلها من النظام السابق .. الذى لم يترك مرسى لحظة واحدة .. بدأ مرسي بمصارعة المجلس العسكرى الذى صعب مهمتة بأن شطب مجلس الشعب .. السيسى يقول ثورة الشباب .. شباب الاخوان أكثر تنظيما .. الاخوان كان لهم السبق فى محاربة النظام السابق ..
دكتور الترابى هذا يومة .. لماذا قال للبشير اذهب للقصر وانا للسجن .. ؟؟ الاحزاب وهو فى الموقع الثالث تمردت علية وشجعت الانقلابات .. كان ذكيا وحاذقا خدع الجميع بمن فيهم من هم فى ميدان التحرير ومن فى سجن طرة حسنى مبارك .. عبدالخالق محجوب خدعه رجل مصر بابكر عوض الله .. رجل القضاء تحالف مع العسكر وقادهم الى مصر العسكرية .. مصر اليوم غير مؤمنة .. مرسي خطورته لديه صك دستوري .. أذا كان الاسد يذبح الشعب وتصفق له امريكا وروسيا .. السيسى سوف يدخل فى معركة مع الثيران .. استطاع حسني مبارك أن يقرب البشير الى جانبة ويبعد عنه الترابى .. دخل الترابى مصر ويمد لسانه الي السجين حسنى ..البشير اليوم فى جمر العذاب .القيد يعض على القدمين .. وخروج الاسلامين من دائرته .. اولاد السادة فى القصر .. وفساد .؟. وجنوب مزدوج .. فى الايام القادمه سوف يلعب السودان دورا هاما .. السودان من رفع الجنرال الذى سقط أرضا جمال عبدالناصر ومد له طوق النجاة .. عاد وتحالف مع النميرى .. ثورة عارمة سوف تجتاح الوادي ..


ردود على طه احمد ابوالقاسم
United States [ابوشنب] 07-03-2013 12:47 PM
أنت اعمى لم ترى الملايين وتحدثنا عن أن (شباب الاخوان أكثر تنظيما)...من لا يرى الشعب تخيفه عصابة. أما جيش مصر -والحمدلله- ليس هو جيش الانقاذ..فهو جيش وطنى يقوده وطنيون مش عبدالرحيم وشوية مهاويس.

United States [طه احمد ابوالقاسم] 07-03-2013 02:55 AM
الاخ خالد أرجو أن تكون لديك القدرة القراءة بين السطور .. نحن نحلل فقط . ولا ندافع عن مرسي ..ولكن المشهد المصري ملتبس .. حكومة حسنى مبارك . كذلك السياسة المصرية عموما كانت ضد السودان .. نحن فى السودان نعاني من الظلم الذي لحق بنا من جراء السياسة المصرية .. أنا لست عضوا فى جماعة الاخوان . الجماعة التى تحكم في مصر الان اخوان مسلمين .. لا رابط بينها وبين البشير .. حركة الاخوان المسلمين التي نشأت فى مصر الترابى لم يتربي عليها وله منهج مختلف .. أنصحك بأن لا تكون لك عدواة من كل ماهو اسلامي .. أنا فى السودان .. وفى كل لحظة .. هل انت تعمل مع خلفان ؟؟

European Union [khaid mustsfa] 07-02-2013 10:33 PM
ثورة عارمه ستجتاح الوادي !!عجيب تحليلك وخاصه حكاية الترابي يمد لسانه الي السجين حسني
كلامك خارم بارم وتخرصات تنم عن جهل تام وولاء اعمي لدجال العصر حسن الترابي ولتنظيم البغي والعدوان الاخواني

تنظيم الاخوان بتاعك يا ابو القاسم انت وعبد الباقي نشا في مصر وسيتم واْده تماما في مصر بعد ثورة 30 يونيو وسترتوي ارض مصر بدماء هولاء المافونيين الذين يدعون الاسلام والاسلام منهم براْ

وستجري دماء اخوان الشر في مصر عكس مجري النيل من الشمال الي الجنوب وستخلط بدماء الاخوان في السودان الذين سيتم ذبحهم والتخلص منهم الي ابد الابدين اما انت يا طه ابو القاسم فاللواء ضاحي خلفان سيكون لامثالك بالمرصاد وسنعيدك الي السودان مكبل بالقيود لترزح في احد السجون غير ماسوف عليك

European Union [واحد من الناس الاشراق] 07-02-2013 02:40 PM
انت حلمان الجيش المصري قومي ماعندو علاقة باي حزب انحاز للشعب ضد مبارك والان انحاز للشعب ضد مرسي دا ما جيشنا جيش الكيزان عليهم اللعنة الان لو قامت مظاهرات في الخرطوم الجيش السوداني المؤدلج ممكن اقتل المتظاهرين عادي وما تقول لي قمنا قبل كدا بثورات دا قبل خراب الجيش وحتشوف الجيش المصري ما حا يصارع اي ثيرلن واي زول بقل ادبو علي الجيش بمشي ابو زعبل والسودان شنو المنظرو يلعب دور في مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#711482 [مباشر]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 11:23 AM
هم جماعتك الكيزان مالهم ساكتين عما يجري في مصر؟؟ خائفين ولا أيه ؟؟؟ لا شفنا تصريح ولا دعوة بالهدوء للمعارضة والحكومة ( المرسية) ...!!!!

ولا حتي مصطفي إسماعيل ذهب للقاهرة كما ذهب من قبل لحلحلة المسألة اللبنانية وتوفيق الفرقاء ؟؟ هل هم خائفون لهذه الدرجة ؟ أكاد أجزم أنهم كذلك.... كل واحد فيهم الآن يفكر في مصيره والمكان الذي سيؤيه!!!!.

99% من الذي يحدث في مصر له أثره السلبي علي النظام الحاكم في السودان وأثره الإيجابي علي الشعب السوداني المقهور المغلوب علي أمره....

ذهاب كيزان مصر سيعجل بذهاب كيزان السودان لأن النظامان يستقويان ببعضهما البعض رغم أن النظام المصري لم/ ولن يقوى علي الوقوف بعد !!!! ...

ما يحدث في مصر رحمة لشعب السودان من فئاته وكلابه الضالة المتمثلة في نظام البشير والحركة الإسلاموية ببرنامجها وإسلوبها البغيض تجاه الشعب السوداني.

ما يحدث في مصر هو حصار لنظام البشير .

ما يحدث في مصر هو ِإرهاب لنظام البشير يجعلهم يعيشون في حالة ( كتلوك ولاجوك جوك ).

من الأشياء التي أدت إلي الحالة التي تعيشها مصر الآن من مظاهرات مناهضة لحكم مرسي هي إتهامه بتفريطه للأمن المصري و الأراضي المصرية والمعنية بذلك هي حلايب, ومياه النيل ( سد الألفية الأثيوبي).

ولما كان نظام البشير يقف إلي جانب إقامة سد الألفية الأثيوبي هذا يجعل نظام البشير عدو خارجي في عيون الشعب المصري الذي يثور الآن. وأي نظام أو حكومة مصرية تأتي من جانب المعارضة أو من فئة هذا الشعب الثائر لن يتعامل مع نظام البشير وأقله هو إنضمام مصر للجنائية الدولية حتي لا يعتب البشير ومسئوليه عتبة مصر .

إذن التاريخ يقول أن كيزان السودان سبقوا كيزان مصر في الوصول للحكم والتاريخ أيضا سيقول أن كيزان مصر سبقوا كيزان السودان في الذهاب إلي غير رجعة وستنتهي ( حدودة إسلاميويين للأبد.....

إن حدث ذلك كذلك تكون توقعاتي تحققت عندما تسآءلت من قبل من الحكمة في أمريكا أنها تعمل علي تأييد الإسلامويين ومساعدتهم في الوصول للحكم في بعض الدول العربية رغم أن أمريكا خرجت توها من ضربة موجعة من أحد التنظيمات الإسلامية ( أحداث سبتمبر) ووصف كل ما هو إسلامي بالإرهابي وحربها علي الإرهاب!!!! أذكر أنني علقت هنا في الراكوبة وقلت أن أمريكا ستقضي علي الإسلاميون بأيدي شعوبهم ( يخربون بيوتهم بأيديهم). وهذا هوالذي يحدث وسيحدث ومازلت مؤمنا بتوقعاتي هذه.


#711405 [بلاك بلوك فرع السودان]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 10:16 AM
ربما يفكر أخوان مصر في تقليد إسلامي السودان ويرموا بالسلطة لحلفاء من داخل المؤسسة العسكرية..تتكرر مسرحية أمضي إلى القصر رئيساً وسأمضي إلى السجن حبيساً،.... اقتباس ... الجيوش ما كلها واحد ... والجيش المصري قومي حتى النخاع ... ما زي جيش الهناء .. ابكي بس يا اخو على اخوانك في الشط الآخر .. وعقبالكم هنا في السودان كمان .


#711404 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 10:13 AM
جرب الحلوف إنشاء الله ... كلامك ده ما تقولوا لى ناس القصر الجمهورى. وله غلفاء وشايلة موسها؟


#711358 [سايكو]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 09:36 AM
علي الاقل الجيش بحافظ علي وحده البلد و تماسكها الاجتماعي و الاقتصادي ، لكن اذأ دخل الاسلاميون قصرا لن يخرجوا منه الا علي القبر و كما قال نافع لن نتركها لبغأث الطير و المقصود هنا الشعب .


#711339 [المشتهي الكمونية]
3.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 09:17 AM
خليك من الإخوان المصريين ، صف لنا حال إخوانك أنت وكيف أنهم محاصرون بالمشاكل والأزمات من كل ناحية ، أيامكم قربت يا الظافر ، أها بعدين بترجع أمريكا ولا بتقبل وين؟ كل كتاب الكيزان في البلاك لست ، أرجى الراجيك


#711303 [عادل احمد بليلة]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 08:32 AM
ما كان اللين فى شى الا زانه وما كان العنف فى شى الا شانه.من حكمة العليم الحكيم حرم الظلم على نفسه.لانه هو الحكم والعدل.وحرمه بين خلقه.


#711290 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 07:59 AM
العسكر والاخوان وجهان لعملة واحدة .. الاسلاميون يتقمصون شخصية الالة نتيجة ادبياتهم التي تتحدث عن الاستعلاء .. الاسلام لا يؤمن بالديموقراطية والتداول السلمي للسلطة .. مش ممكن 4 سنة شريعة و 4 سنة علمانية .. عباس مدني عندما ضمن النجاح في الانتخابات قال الديمقراطيةما هي الا سفينة توصلنا الى شاطئ الحكم فاذا تحقق ذلك قمنا بحل الاحزاب .. لذا انقلب العسكر .. مرسي قال لا أحد يراجعني في قراراتي ( ما أريكم الا ما أرى .. فرعون ) .. حاور الشيخ عبد الحي هيئةالعلماء قبل الانتخابات الاخيرة التي تم تزويرها وأبدى تخوفه من ان يفوز سلفاكير فالتجربة النيجيرية تأتي بالمسيحي ولكن تم تطمينة من قبل هيئة العلماء بان الامور مدروسة ومحسومة ( استحلال التزوير .. المشكلة اية ما الربا حلال ) .. والتزوير عبادة ... الديمقراطية تخضع كل شئ للمناقشة والمراجعة والالغاء والقرآن يقول ما كان لهم الخيرة من أمرهم .. ثوابت الدين من الحدود وولاية المسلم وولاية الرجل لا تخضع للمناقشة ..
0123652351


عبدالباقي الظافر
عبدالباقي الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة