المقالات
السياسة
أكبر لصوص الذكاة بشمال كردفان
أكبر لصوص الذكاة بشمال كردفان
07-02-2013 04:24 PM


كثيرة هي الآلام والجراح والمآسي والمظالم والمفاسد التي ظلت تؤرق حال شعبنا وأهلنا في أصقاع السودان المختلفة أبطالها لصوص لبسوا ثوب السلطة واستظلوا بالشجرة بعد أن أكلوا ثمارها وأوراقها وأي ثراء ذاك الذي يبني علي أجساد الغلابة وحقوق الأيتام يقول تعالي (إن الذين يأكلون أموال اليتامى ظلما إنما يأكلون في بطونهم نارا) القصة تعود أيها الأخوة الي بلطجي سارق ولص حريف تدرب جيدا في حقول المفاسد الحكومية وأستمر ينهب من أموال الفقراء حتي استطاع شراء الناقلات والشاحنات وتحويل أموال نحسبها كمسلمين من العار أن تتطاول عليها يدا مهما بلغت سرقتها ولصوصيتها وانعدمت فيها الثقة والأمانة ..أنها أموال الزكاة بمحلية غبيش بولاية شمال كردفان فمدير الذكاة بالمحلية والمدعو "صلاح صديق" قد استمرأ التلاعب بحقوق البسطاء وغفلة الجهات الرقابية والتي يتعامل معها بالرشاوى خلف كل تيم عمل يأتي للمراجعة وهو حال البلد لا نذاهه ولاضمير ولا وطنية فقط عين القائمين علي أمر الجهاز الرقابي علي المظروف والحافز الرشوة الذي يقدمة المدراء في الاماكن الطرفية .المدعو صلاح لدية ملفات فساد متعددة أبرزها ملف الخلاف الذي بدأ منذ عهد الوآلي الأسبق لشمال كردفان د.فيصل حسن ابراهيم حيث كان المزكور مديرا للذكاة بمحلية النهود فسرق من خزانتها ماسرق وكان قد أجري دلالة ذائفة وكبري لممتلكات الديوان بالنهود حتي أستحوز علي شاحنة كبيرة مما جعل فيصل آنزاك يستدعية ويبعده عن الذكاة حيث لا أمانة له تؤهلة علي تولي مؤسسة إسلامية مبنية علي الصدق والنزاهة ومساعدة الضعفاء والفقراء والأيتام ..وبعد رحيل فيصل من الولاية عاد بطريقة أخطبوطية لعلاقته ببعض اللصوص من أمثالة لينهب مجددا أموال الذكاة بمحلية غبيش ويحولها إلي مصلحته الشخصية وهذة المرة استخدم أقاربة واصحاب مصلحتة لجمع الذكاة (ككتبة )حتي يتثني له أكل وسرقة أموال الذكاة من التجار والأنعام والمحصولات التي يتعب فيها الغلابة مستغلا في ذلك (صهره) الذي يتزوج من قريبتة التي يدعي النسب الي أسرتها ولاعلاقة له بهم البتة حيث اننا نعلم جيدا من أي المناطق ينحدر وكيف سولت له نفسة ان يتلاعب بهذة المؤسسة التي يغيب عنها الرغيب والمحاسب من الجهات العليا للذكاة بالمركز والولاية وهو ما جعلة يثري ثراءا فاحشا ولا يخجل لما يفعل بل يافخر بجمعه اموال الغلابة وتوظيف أقاربة لنهب البسطاء والفقراء وهو يدري ان ما يقوم به من محسوبية لتقنين الفساد يعلمة اهل المنطقة كلهم ولكن لا يعنية سختهم أو رضاهم عما يقوم به أننا حقا في زمان يجد الفاسدون فية الحماية والسطوة والسلطة ماذنب هؤلاء الذين حرمتهم من الذكاة وأكلت اموالهم بالباطل وحولتها الي سيارات كروزر وشاحانات تدر عليك الملايين من أين لك هذا.؟ وكم تتقاضي من المرتبات.؟ حتي تكون لك هذة الثروة وأنت لم تتجاوز الاربعين وهناك من قضي عمرك في الخدمة ولم يستطيع شراء بيت ملكا أنها حقا مناطق النهب المصلح واكل اموال الدولة والمساكين . أن صمت أهلنا في محلية غبيش علي هذا السارق واللص خصوصا معتمد المحلية نعتبرة جريمة كبري يسؤلون عليها امام الله عز وجل يوم لاينفع مالا ولا ولد ..وهناك تحقيق يجري بالوثائق لكشف فساد هذا اللص سينشر قريبا في الصحف اليومية وكيف انه أعاد صهرة الفاسد والمرتشي الي الخدمة بعد ان قام موظف نزيه وشفاف ورجل صادق بفصلة لتورطة في جرائم تزوير ورشوة مفاخرا بنجاحة بعد أن سبب خلافات عديدة لزملائة بمناطق أخري .........نؤكد له انا هناك حادبون لن يتركوه يواصل عملية سطوة علي ممتلكات الذكاة بهذة المحلية المنكوبه من قبلة والحركات المسلحة وهناك اجراءات عاجلة لمحاسبتة رغم تخفية بالمركز لإغراض التدريب..

[email protected]


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 5395

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#725170 [د.معتصم بريمة]
5.00/5 (1 صوت)

07-19-2013 05:46 PM
الأخ حاتم
المقال والتعليقات من بعده ملأي بالأخطاء الاملائية وهذا يعكس بعض مما لحق من دمار بالتعليم في السودان,,لك الله يا سودان فالدمار لحق كل شئ كل شئ بمعني الكلمة حتي أرثنا (والذي اشتهرنا به بين كل شعوب العالم )الاخلاقي قد تم تدميره..يحز في نفسي كثيرا وانا اتابع كم هائل من الكتابات خاصة عبر الشبكة العنكبوتية حيث يكاد لا يخلو اي مقال أو تعليق من خطأ املائي بحت دعك من الاخطاء اللغوية من ناحية النحو والصرف وخلافه,,,أكثر الأخطاء شيوعا الخلط بين الزاي والذال,والهاء والتاء المربوطة منها والمفتوحة والغين والقاف(كتابةً لأنها بايظة نطقاً عند السواد الأعظم مننا) وهناك الهمزة وما أدراك ما الهمزة حيث حدّث ولا حرج...أما من ناحية بعض التعبيرات والجمل والكلمات مثل ان شاء الله والتي نراها تكتب انشاء الله حتي من حملة الدكتوراة(بس الحمد لله)
أما عن موضوع الفساد طرف هذا المقال فلن أعلق لأن الشعب ملّ التعليق ولا شئ يتغير
دمتم ودام ما تبقي لنا من سودان والذي نحلم ببنائه يوما نراه قريباً ويرونه بعيدا


#724998 [abosari]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2013 12:52 PM
بس اي واحد يسرق يكشفوه يقوم يقول ليك دي مؤامره علي كده وكده نفس النهج الكوزي الممل يعني انا حمري اخوي يسرف اخليهو يجيب العار للقبيله وله احزمو يا ناس يا ناس ارجعوا الي الله وتوبوا الي بارئكم يغفر خطاياكم وده نموزج بسيط لكل مدن السودان واهو جاك القاضي وحتشوف البيحصل ليك شنو يا صلاح الما صالح غريبه صلاح\ نافع


#716295 [عابد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2013 11:59 PM
صلاح صديق خط احمر بالنسبه ليكــ ي كاتب السلسله ي (مسيلمه الراكوبه) ي جبان يبدو جليآ ان ما يكرككــ (احقاد دفينه شخصيه) نحن نعلم من هو صلاح صديق وماذا يفعل من اجلــ الغلابه والمساكين ونعلم ايضآ انكــ رعديدآ جبان


ردود على عابد احمد
[عابد احمد] 07-08-2013 07:06 PM
عفوآ هناكــ اخطا كتابيه نسبتآ للسرعه
"
"(المقصود ما يحركك)


#713945 [احمد حامد]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 11:20 PM
الاخوه الكرام انا لست مدافع عن صلاح صديق ولكن الامر ليس فساد ولكنها مامره مدبره
لايهام الناس ان ابناء المنطقه غير موفقين فى ادارة شؤن اهلهم لعمرى ان ما زكر من معلومات لهو محض افتراء وحرب خفية المعالم يقودها اصحاب الاجنده القبليه ضد ابناء القبيله الاسمها حمر
وهالك الدليل
اذا كان كلام صاحب المقال صحيح لماذا ماهو دور المراجع العام والمراجعه الداخليه ؟؟؟؟؟
واذا كان المراجع مرتشى كما يدعى صاحب المقال هل ما قدمه المراجع عن شمال كردفان كان غير صحيح
تقرير المراجع فى شمال كردفان وصل الى مرحلة زكر اسماء الشخصيات فى التحاوز ومنهم وزاء فى حكومة معتصم مرغنى هل كان طريق الرشوه مقلق الا لصلاح صديق (انه الاستهداف لابناء حمر )
* طيب ماذا نم ابعاد الاخ عبد الواحد يوسف من حكمومة معتصم مرغنى ؟؟؟؟؟؟
*لماذا ابعد الاستاز محمد سالم الدابى من احد الامانات بالمؤتمر الوطنى بالولايه ؟؟؟؟؟
*لماذا تم فصل الاخ حسن حمد النيل من الجيش بعد استوعابه من الحركاة ؟؟؟؟؟؟
*كم عدد الحقب الدستويه لابناء حمر فى جميع السودان ؟؟؟؟
*لماذا ازهرى التجانى ؟؟؟؟؟؟؟
نحن على علم بم يدور من تامر ومحاولة تجريم كل ابناء القبيله من اصحاب الاجنده المعروفة
ولكن الفساد الحقيقى هو الحرب بالوكاله وهاكم منى وعد صادق نحن نحن لن ينال مناء الاغزام ما يريدون وسنظل قابضين على جمر قضيتنا وستستعمل لك ما هو متحاح فى سبيل عزة وكرامة ووحدة ابناء حمر حتى اخر شاب وبعدها فيفعل الاغزام ما يريدون
والحديث بقيه


#713117 [كتكري]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 09:23 AM
من الضروري رفع هذة القضية الي جهات الاختصاص من قبل المواطنين والحادبين علي مصلحة غبيش حتي تتم محاسبة هذا الموظف المفسد ....مسكينة غبيش كل من هب ودب ينهب اموالها الغريبة اين الذين يدعون قيادتها ..يجب ان يرجع كل اموال الذكاه الي خزانتها ويعاقب علي فعلتة ...هلا علي نفير التطهير من المجرمين ارجوك لا تتوقف أخي الضواها في كشف هؤلاء اللصوص


#712908 [حمدي ابوزيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 12:26 AM
التحية لصحيفةالراكوبه التي عودتنا دائماعلي كشفً الحقيقه نرجولهاالمزيد من الانجازات ومازال الطريق امامكم طويل حتي تعودالامورالي نصابهاو تردالحقوق المنهوبه والاموال المسروقه والاراضي المغتصبه


#712861 [عبودي]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 11:10 PM
اذا كان رب البيت للدف ضاربا فشيمت اهل البيت الرقص والطرب .رقصني ياجدع


#712839 [krkor]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 10:23 PM
امثاله كير في حكوكمة الموتمر الوطني يا اهالي مدينة غيش لا تدعو هذا الحرامي يفلت من يديكم


#712815 [الله جابو سرور]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 09:47 PM
يا لص من يستطيع مساعدتك عندما تموت كيف سولت لك نفسك ان تسرق اموال الغلابة ..تبا لك غادر غادر حتي لاتكزن بؤرة فساد باقاربك واصهارك يا مرتشي


#712496 [ابوالترح الزين]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 01:51 PM
لا حولة ولاقوة الا بالله يا اهلي يغيش عيكماستئصال هذا المجرم السفاح لذي تلاعب باموال لفقراءوالمساكين ،،،،،،،،علمنا للتو أنه قام بشراء بئر دونكي من أهالي منطقة الضريس وحلها الي مصلحته ويمول تاجر بغيش بمليار جنية ...من اين لللص بهذا المبلغ حاربوة شرعا لا يجوز بقائة


#712419 [عبد الجبار احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 12:29 PM
أنا من منطقة غبيش وتهمني جدا جدا مشاكل هذه المنطقة . بحثت عن المدعو صلاح وعرفت للأسف انه ابناء المنطقة وهو من منطقة اللعيت ابو حبيلات تحديدا وكل ما ذكرته عنه من فساد وافساد اخي الضواها طلع صحيح مائة بالمائة . وهناك الكثير المخفي . عرفت ان هذه الحرامي يدفع بسخاء للمراجعين من ديوان المراجع العام. والمؤسف ان المفتشين من ديوان المراجع العام يتقاضون 20-25% من قيمة المخالفات يعني لو مدير الزكاة سرق 100 مليون يكون نصيب المفتش 25 مليون لكي يغطي على الموضوع ويقول الحسابات لسيمة وخليها مستورة. شوفوا الفساد دا كيف يعني مفتش المراجع العام كما يقول المثل (جابوه فزع بقى وجع) . في هذه الحال يكون من مصلحة المفتش كثرة المخالفات لكي يزيد نسبته والحرامي بتاع الزكاة (من دقنو .. وأفتلو) يقوم من نفس المبلغ المسروق يدفع للمفتش.

المضوع الثاني هو ان مال الزكاة اصبح بيد الحاكم او الوالي يتصرف فيه كما يشاء وليس هناك اي مصلحة للفقراء والمساكين من هذا المال.
حسبي الله عليكم انشاء الله تكون هذه الاموال المسروقة وبالا عليكم عليكم بالمرض والسرطان
اللهم من غشنا ارنا فيه عجائب قدرتك يا رب العالمين حتى يكون عبرة لغيره .


#711964 [حاتم]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 09:57 PM
ياسيدي الذكاة بتاعتك دي تعني الذبح فصحح كتابتك حتى يستقيم المعنى
لكن برضو كلامك صاح فهم ذكونا فعلا وذبحونا من الوريد للوريد وكل ما رميت له صحيح حتى في خطأ عبارتك أنت تعنى الزكاة اللهم صبرنا واستر حالنا


#711792 [عبد الجبار احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 04:57 PM
لك الله يا محلية غبيش اذا كان كلام هذا الأخ صحيحا. أعرف ان ديوان الزكاة في بلدي شغال نهب مصلح. هذا الحرامي عينو قوية ولا يخاف لأنه يعرف أن رؤسائه الكبار هم حرامية أيضا لذلك حكومة الانقاذ لن ينفع مهعا الا امثال هؤلاء

أكل زي ما عاوز وأكل رؤساءك معك عنخا سوف تكون من الخالدين في منصبك وترقى الى منصب اوفر حظا

لعنة الله عليكم من عمر بشيركم الى غفيركم


#711776 [أبو عكــاز]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 04:30 PM
مال يتامى عديييييييل كده !!!! لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم .... زولك ده الله يستر عليه من فعايله .


الضواها علي البلة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة