المقالات
السياسة
لماذا يحتفظ الشعب السودانى بالصورة القبيحة؟؟
لماذا يحتفظ الشعب السودانى بالصورة القبيحة؟؟
07-02-2013 10:20 PM

أين ذاك الشعب مفجر الثورات ومعلم الشعوب ومقتلع الدكتاتوريات والتى بأى حال من الأحوال لم تصل لمستوى طغيان واستبداد وخيانة هذه الدكتاتورية؟؟
أم هى فقط مجرد شعارات وأحاديث لا أساس لها من الصحة؟؟
نعم قد يكون تاريخنا السياسى والاجتماعى للأسف الشديد كتبه وزيفه بعض أصحاب المصالح والأغراض، لكن ماذا عن حاضرنا ومستقبلنا؟؟ ماذا عن نخوتنا ومواقفنا كشعب تجاه وطننا الذى سرقه فرع العصابة الدولية بالسودان ومزقها ولازال ؟؟
اذا كان تنظيم جماعة الأخوان المسلمين أو (جماعة الأخوان المجرمين) لفظه وشيعه لمثواه الأخير أهل نشأته ومنبعه،فلماذا لازال الشعب السودانى يحتفظ بصورته القبيحة والمشوهة فى السودان لربع قرن،ولم يحتمله موطن مولده لعام؟؟
لابد أن العيب فينا وليس فى فرع العصابة الدولية فى السودان التى مزقت نسيجه الاجتماعى ،وشوهت صورة شعبه،بالتشريد والتجويع والذل والمهانة،واذا كان الشعب السودانى ينتظر خطوة من نخبه الستأنسة من قبل مافيا الانقاذ ومشتقاتها فعليه السلام.
فالشعب المصرى لم ينتظر رموزه أو نخبه أو قادة أحزابه لانه تعلم من نفسه وبنفسه ولم يدر فى فلك امام أو سيد أو زعيم أو رئيس،فقط دار فى فلك نفسه ووطنه.
منذ يوم 29/6 وأنا أتجول فى القاهرة الكبرى وحتى اليوم فى حاراتها العريقة، فى أحيائها الراقية، فى عشوائياتها ،فى أسواقها فى مقاهيها فى شوارعها والجميع النساء قبل الرجال والشيب قبل الشباب والاطفال قبل الكبار الجميع فى يده كرت أحمر رفعه فى وجه عصابة التنظيم الدولى لكنسها من مصر،،وبما أن جماعة الأخوان المسلمين فشلت فيما نجحت فيه صورتها القبيحة فى السودان وهو السيطرة على المؤسسة العسكرية فهاهو الجيش المصرى يدرك مسئوليته الوطنية ويتصدى للمشهد ببيان وزير دفاعه،، وليس كوزير دفاع فرع العصابة بالسودان والذى دمر الجيش السودانى وسلمه لمليشيات تجار الدين وحوله لخيال مأته لاحول له ولاقوة..
الى متى سيقف الشعب السودانى لاحول له ولاقوة متفرجا على ضياع أراضيه وهويته ومن يحكمونه جميعهم من العملاء والخونة والذين لايهمهم لاشعب ولا أرض ولاعرض فالمهم عندهم هو الكرسى فقط لخدمة عصابتهم.
قوات الاحتياطى المركزى التى تستخدمها عصابة المؤتمر الوطنى لسحل وضرب الشعب هل بامكانهم أن يرتقوا لمستوى المسئولية ويقوموا بتوجيه أسلحتهم الى صدور محرضيهم على أهاليهم ،وجميعهم من أبناء البسطاء فلماذا لاتحذو حذو الشرطة المصرية التى أنحازت لرغبات شعبها وأثبتت بحق وحقيقية أن الشرطة فى خدمة الشعب وليست فى خدمة الطعاة كما يحدث خصوصا وأننا فقدنا الأمل فى الجيش السودانى الذى أصبح قوة فى خدمة هذه العصابة وليس مؤسسة وطنية تابعة للشعب..
لابد من أن أكون مبهورا ومعجبا بالشعب المصرى الذى استطاع أن يحرر نفسه وارادته فتحقق له ما أراد فى نفس الميعاد الذى حدده 30 يونيو التاريخ الأسود الذى سرقت عصابة الانقاذ السودان.
فبالله عليكم أيها الشعب السودانى ماذا تنتظرون؟؟
هل ماتت قلوبنا؟؟
أرجوكم ونفسى أن لاتستمعوا لهؤلاء الرموز وتلك النخب التى أكل عليه الدهر وشرب وهى لازالت تدور فى نفس الدائرة وتعوس فى عواستها وتقضى حاجتها بأسمكم وأنتم لاتدرون فماذا تنتظرون؟؟
أم نحن بتاعين كلام وتاريخ اذا كان حقيقيا أو مزيفا ليس الا ،والا ماذا نفسر ما نحن فيه من ذل ومهانة لربع قرن وصامتين صمت من فى القبور،أفيقوا يرحمكم الله والا عليكم الرحمة.


عبد الغفار المهدي
Faroor_7@yahoo.com


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1468

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#712137 [محمد عباس الامين]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 08:21 AM
والله الزول دا بس اشوف صورته والعنوان, لانو كلامه كله عنصرية وحقد على الوسط والشمال


ردود على محمد عباس الامين
United States [محمد عباس الامين] 07-03-2013 04:07 PM
المدعو ثائر .. انت ثور ومحتاج لبرسيم

European Union [ثائر] 07-03-2013 12:28 PM
اقرأ الرد على "التمساح الشرس" إن لم تكن انتم وجهان لعملة واحدة أو هو نفسه....فيناسبك الرد انت ايضا ... فالعنصرية التي تحاول ان تبث سمومها بتعليقك هذا هي سبة في وجهك... فتوارى خجلاً ايها المنبوذ من منابر الانسانية الطاهرة الشريفة....ارتقى يا هذا واحترم ضمير الإنسانية الطاهرة وتطهر من دنس العنصرية النتن....وانظر الى وطن يسع الجميع والى انسانية تجمع الكل...أو فابتعد عن خدش الشعور الوطني الكريم..... وتوارى خجلاً يامن فيك كلٌ من هؤلاء الطيب صالح!!!!!!


#712031 [التمساح الشرس]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 12:07 AM
انت عايز الناس اللى جوا يموتوا عشانك وانت ما شاء الله تجى جاهز مع العواليق ككرازيات اخر الزمن؟؟ ثم ثانيا انتو مفطمنكم بالعنصرية وعشان كدا احسن لينا الحكومة دى ولو ظالمة


ردود على التمساح الشرس
United States [أبو الكدس] 07-03-2013 12:06 PM
بالله ده حنكك يعني المصريين ما عندهم ناس عايشين برة ياخي لو ترفع طوبة في أي بلد في العالم حتى ولو في القطب الشمالي حتلقا تحتها عشرة مصريين مش مصري واحد وتاني حاجة هو الناس القاعدة برة يا مغتربين بيصرفوا على أهلهم وعلى الرمم الذيك يا ناس إتهجرو غصبا عنهم بسبب الحروب والتدمير الحاصل في أقاليمهم عليك الله أسكت ولا أمشي شوف ليك ضل شجرة أقعد تحتها وكملوا أيامكم شمشرة وقطيعة زيكم زي الحريم أصلو ده البقيتو فالحين فيهو وخلو الناس البرة تشتغل ويصرفوا عليكم

European Union [ثائر] 07-03-2013 11:48 AM
توارى ايها العنصري البغيض....فاين في كلام هذا الوطني الشريف من عنصرية وصمتها به؟؟؟فكل إناء بما فيه ينضح.... توارى يا هذا من بوابة الشرفاء و منابر الكلمة الشريفة الطاهرة وانت الذى تفوح منك رائحة العنصرية الكريهة التي زكمت انوفنا برائحتها النتنة وأوهنت نسيجنا الاجتماعي وفرقت بيننا نحن أبناء الوطن الواحد بمثل هذه التعاليق الكريهة....ليس هكذا حال الشرفاء ...فحتى للخلاف مواثيق واصول وشرف....كلنا سودانيون...العنصرية البغيضة التى تفوح من تعليقك تعد وصمة عار في جبين الإنسانية...فلا مكان لصاحبها في منابر الشرفاء الاحرار......
فمن أين أتيت بعنصرية هذا الكاتب يا حتة من هؤلاء الطيب صالح!!!!


عبد الغفار المهدي
عبد الغفار المهدي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة