المقالات
السياسة
الترابي قال لي (اهل سفينتكم هذه تغاة "لكنهم بالطاء والقاف")
الترابي قال لي (اهل سفينتكم هذه تغاة "لكنهم بالطاء والقاف")
07-03-2013 12:46 PM





مركز البريد « قراءة الرسائل
الإسم
الترابي قال لي (اهل سفينتكم هذه تغاة "لكنهم بالطاء والقاف")

بيان الانقاذ الاول .. وبياننا ال 24 .. شكيتك لي الله ياعمر البشير
وياصاحب الثلاث دبابير .. نحن من قومٍ لا نتهدد هكذا

عبد العزيز الننقة

أيها المواطنون الشرفاء
لقد تدهور الوضع الاقتصادي بصورة مزرية وفشلت كل السياسات الرعناء في إيقاف التدهور ناهيك عن تحقيق أي قدر من التنمية مما زاد حدة التضخم وارتفعت الأسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال علي المواطن الحصول علي ضرورياته إما لانعدامها أو ارتفاع اسعارها مما جعل الكثير من ابناء الوطن يعيشون علي حافة المجاعة وقد أدي التدهور الاقتصادي إلي خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطيل الإنتاج بعد أن كنا نطمع أن تكون بلادنا سلة غذاء العالم أصبحنا امة متسولة تستجدي غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسئولون بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء التهريب والسوق الأسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوم بعد يوم بسبب فساد المسئولين وتهاونهم في ضباط الحياة والنظم .

( .... ) ..... دي قوسين و"نقط في خط مستقيم علي السطر" دلاله علي النقل وان للكلام بقيه وكدي .. ياتري هل احتاج لوضح اين حدود النقل واين الاشاره لان هناك حديث محذوف !!.
شكيتك لي الله ياعمر البشير
شكيتك لي الله ياعبد الرحيم حمدي
شكيتك لي الله ياعلي محمود
شكيتك لي الله يانافع .(بس ما ينط لي واحد يقول لي نافع الدخلوا شنو في الموضوع ده .. وزمن البيان داك الزول ده كان جربوع .. وكان زول عادي وكده)
بالنسبه للدكتور حسن عبد الله الترابي .. ما نسيته في قولي ولكني اردد في (برز الثعلب يوماً) .
* ملحوظه : هذا ليس قولي .. هذا لسان ندم شهود ذاك اليوم وحسرتهم علي انهم مارددوا هذا البيت شعر الذي كان يطابق واقعهم تماماً (للأسف اكتشفوه متاخرين)
واعني بثعلبي (ياصاحب الجاكت الابيض مساء الامس "سأعود اليه لاحقاً")
اعني البشير .. أجل أعنيه
واعني مجلس قيادة الثوره !! أجل
واعني الحركة الاسلامية .. ورجالات الانقاذ منذ بداياتهم حتي اليوم .
وشيخ حسن (كما ينادونه وصار له اسماً) وقف احد الحضور مقاطعاً خطبة النكاح التي يلقيها الشيخ الجمعة الماضيه .. وقف في مكانه عند الصفوف الخلفيه .. ولما لم يكن صوته مسموعاً للمنبر .. تقدم .. والمنتصف .. وآخر حتي صار علي بعد صفين او ثلاثه و... (تحدث لنا ياشيخنا عن السفينة التي تكاد ان تغرق والتي تحدث عنها الأمام) والشيخ يضحك .. ويضحك من فهم .. ونضحك .. والشيخ يتحدث عن سفينة سيدنا موسي ورحلته "النيلية" في طريق اعداده للنبوة .. ونضحك .. ويضحك من فهم .
اعود واوضح .. السفينة التي عناها الرجل بقوله (تحدث عنها الامام) هي السودان .. وحاله وانه يكاد ان يغرق و... والترابي فهم .. والرجل يجره جراً للحديث "الصريح" في السياسه .. حيث ان أحاديثه كلها تكون مبطنه بالسياسة ولا يفتأ يذكر اصحاب الامس ومن غرتهم السلطة وحتي كل الامثلة لا يضربها بعيداً من اهل الحكم الان .
والشيخ اثناء خروجه .. سلمت عليه .. و :: (ياشيخنا .. الزول يقول لك كلمنا عن السفينه .. تقوم تكلمنا عن "السفينه" ياخي !!) جذبني اليه "لا خفضاً للصوت" وقال بصوتٍ مرتفع وكرره لاخر مروياً عني "أحد ابنائنا سالني" .. قال لي : (يا إبني سفينتكم هذه "تغاتها" طقاه "بالطاء والقاف" وكرر للتاكيد وتمام الإفهام بالطاء والقاف .. ليست بالتاء والغين .. والرجل أتمني ان يكون حتي ولو بينه وبين نفسه يشعر بذنب ما ادخله في السودان وشعب السودان .
وانت ياصاحب الجاكت الابيض "مساء الامس" ورفاقك .. لست انا من يتهدد ولا من تخيفه مثل هذه الحركات ولست من انصار الاهتمام بمثل هذه الحركات الصبيانيه .. دبابيرك الثلاثة عندي لا اكثر من (بنصر ، وسطى وسبابه) .. ولك ان تختار ايها الاوسط حتي ان دعي الداعي وهذه دعوةٌ مني لتهيئة مجلسك .. وهذه الاسطر الاخيرة نتيجة التهديد .. أتري انك ابليت بلاءً حسناً في مسعاكم تجاهي !!؟ .. ومن معك ومن خلفك .. يمكن ان نعد لهم دبابير اخري (لا تنسي) هناك بنصر وابهام وهلما جرا .. ياجرا انت .

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1279

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#714612 [الدباب ودسنار]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 10:49 PM
اخي taha
الشهادة شي عظيم لانعرفه نحن ولا انت بل فقط رب العزة هو الذي ينزل الموتي منزلة الصديقين والشهادء وا اعلاها من منزلة ...نسال الله ان يجعلك منهم...نعم هم شهداء وشهدا..ونحن نري شيخ حسن في الدرب الصحيح ونح خلفه ونشد من ازره منذ ان كنا دبابين في احراش الجنوب الذي باعه عللي عثمان بارخس الاثمان.


#712666 [سوداني]
3.00/5 (3 صوت)

07-03-2013 05:04 PM
سؤال منطقي من الاقوي معارضة الان الترابي ام الصادق ام المرغيني
ارحمونا من مهاجمة الترابي الذي يعتبر العمود الاقوي في المعارضة


#712558 [محمدأقداوي]
3.50/5 (2 صوت)

07-03-2013 02:56 PM
((طغاة)) وليس "طقاة"


#712519 [الدباب ودسنار]
4.00/5 (2 صوت)

07-03-2013 02:15 PM
شيخ حسن اختار لنفسه طريق النجاة من هذه السفينة من بدري والدليل انه اكثر زعيم تعرض لاعتقال من تلاميذ الامس الذين انكروا جميله وكفروا بفكره واختاروا طريق الدنيا رغم ان الشيخ جاء بهم وجاء معهم للعمل علي مشروع لو قدر له النجاح لاقنع العالم كله بمكانة شيخ حسن الفكرية فهو رجل خدم الاسلام وقضاياه ولكن تلاميذه اختارو الركون الي الدنيا وبناء ما لذ وطاب من العمارات والفارهات"وبعد كل هذا تقولون انه مخطئ؟؟دعوا الرجل يعمل فقد ترك السسفينة لانها حدات عن الطريق وفضل السباحة بصحبة بعض الميامين لعلهم يصلون الشاطي او يغرقوا بشرف وينالوا الشهادة ويلحقوا باخونهم علي عبدالفتاح ومحمود شريف.


ردود على الدباب ودسنار
[taha] 07-04-2013 01:28 PM
وينالوا الشهادة ويلحقوا باخونهم علي عبدالفتاح ومحمود شريف.

اخوانو البتقول عليهم ديل بعد ذلك بعد ما عرس ليهم الور العين ما طلعهم فطايس .


عبد العزيز الننقة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة