المقالات
السياسة
الشروق .. هل هي قناة سودانية أم قناة أجنبية تبث من السودان؟؟
الشروق .. هل هي قناة سودانية أم قناة أجنبية تبث من السودان؟؟
07-03-2013 03:07 PM


المتابع لنشرات الاخبار والبرامج الاخبارية في قناة الشروق تنتابه الدهشة والاستغراب لما ظل يردده مذيعوها ليل نهار وأثناء قراءتهم لنشرات الاخبار أو من خلال برامج اخبارية .. فان ما يلفت النظر حقا وما يدعو للاندهاش والاستغراب هو أن المذيعين في تلك القناة عندما يتناولون الاخبار الخاصة بالسودان يعطونك الاحساس بأن هذه القناة ليست سودانية رغم أن كل شئ فيها سوداني .. بيد أنني وربما معي الكثيرين لا نجد تفسيراً للنهج الذي تتبعه القناة ومذيعوها عند تناولهم لاخبار السودان وترديدهم لعبارات تربك المشاهد وتعطيه انطباعاً وكأن هذه القناة ليست سودانية أصلاًَ .. ومثال لذلك أن يكرر المذيعون "اصدر الرئيس السوداني عمر البشير قراراً ...." أو "قررت الحكومة السودانية ...." أو قال وزير الخارجية السوداني على كرتي ..." الخ .. الخ ...أمثلة كثيرة كلها تعطي المشاهدا الانطباع بأنه يشاهد قناة أجنبية تبث من خارج السودان رغم أن كل ما فيها سوداني 100% وليس قناة سودانية يتم بثها من داخل السودان. فما السر الكامن وراء هذا النهج الغريب يا ترى؟؟ قناة تلفزيونية – حسب علم الجميع- سودانية بل كل شئ فيها سوداني بامتباز بما في ذلك العاملون . ومع ذلك يردد مذيعوها اخبار السودان وكأنهم يقرأون اخباراً عن دولة أخرى وليس السودان الذي تنتمي اليه القناة شكلاً ومضموناً.
مبلغ علمنا أن هذه القناة منذ بداياتها وحتى ماض قريب كانت تبث من المدينة الاعلامية في دبي، وكان بعض العاملين فيها من غير السودانيين خاصة العنصر النسائي .. ولكن وبالرغم من انتقال القناة بالكامل الى السودان واختفاء الوجوه الاجنبية منها ، فانها ما الت تعمل بعقلية القناة الاجنبية التي تبث من خارج السودان .. فما السر الكامن وراء هذا النهج غير المفهوم من قبل القناة ومسئوليها ؟؟ السؤال موجه للسيد رئيس مجلس ادارة القناة والـــذي - كما نما على علمنا - هو الدكتور جمال الوالي والى مدير القناة وكل المسئولين فيها .. فيدونا أفادكم الله.
[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3769

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#713214 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 10:30 AM
حتى ينفوا عنها تبعيتها للنظام

علما بانها لجمال الوالي

سليل وربيب الحقبة الانتهازية للانقاذ والجبهة الاسلامية والمؤتمر الوثني


#713030 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 06:53 AM
هذه القناة تتبع للمؤتمر البطنى وهى تقلد قناة الجزيرة وتعمل كأنها قناة اخبارية حرة كقناة الجزيرة والعربية مثلا .... تخيل كيف يهدر هؤلاء الكيزان اموال المواطن ولا يلتفتون لأدنى احتياجات الناس همهم كله الاعلام والظهور امام كمرات التلفزة ميزانية هذه القناة اكبر من ميزانية التعليم والصحة فى دولة الكيزان ......


#712990 [kafoury]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 04:24 AM
وما يزيد اندهاشنا في هذه القناة اعتمادها لمزيعين وصحفيين من ذوي البشرة البيضاء من السودانيين ..هل لا يوجد سوداني اسمر بكفاءة مهنية للعمل في هذه القناة ام ان الشروق تبحث عن الوجوه المشرقة على خطى جريدة الانتباهة التى تتبنى هوية بني العباس ؟؟؟؟


#712790 [semba]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 08:56 PM
يا راجل انا هايص واخويا لايص .


#712646 [جوجو]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 04:44 PM
حقيقة انها من اكثر القنوات الفضائية تطبيلاا وانحيازا للباطل. فاين قدسية المهنة وقول الحق
وحيادية نقل المعلومة.لاتنسوا انكم غدا محاسبون امام الله والشعب الذى تخدعونه علانية وبهتانا قبحكم الله دنيا واخرة


#712643 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 04:42 PM
والله انا لاحظت الكلام دا زمااااااااااااااان وقلت الناس ديل المفترض لما بجيبوا اخبار السودان المفترض يقول الرئيس فقط او وزير الزراعة بدون السودان السوداني.


#712609 [التمساح الشرس]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 04:01 PM
تعرف ليه.. لانهم بقلدوا قناة الجزيرة .. اى قناة فضائية للجميع, قناة كانت مغتربة ورد الله غربتها


#712607 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 03:58 PM
والله نفس الإحساس صدقت يا أستاذ


#712605 [Ivory]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 03:56 PM
ليست سودانية فقط مالكها سوداني ومؤتمر وطني كمان ويقولوا في نشرات الاخبار ذكر الرئيس السوداني مع ان القناة تدار بأموال المؤتمر الوطني الذي رئيسه هو رئيس الحكومة السودانية المذكور في نشرة اخبار القناة
فعلا حاجة تمخول


#712598 [Garfan]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 03:46 PM
Who told you Jamal Alwali has a PHD ? or a DR. ? I don't know but in this ERA every body became a Doctor . Please check this especially in Sudan TV , Who ever interviewed or being mentioned in the news specially from the national congress party are Doctors ????Very strange


ردود على Garfan
[خضر الطيب/الرياض] 07-03-2013 08:35 PM
JAMAL AND OTHERS ,THEIR phds are honored by some universities for the sake of money, So they have no right to carry DR. before their names. If you live a little you will see he who called them (profs). hell with them all. Damn NCP.

European Union [Akram] 07-03-2013 05:24 PM
Jamal Alwali has No PHD


#712590 [ابوسحر]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 03:34 PM
يمكن عايزين يقلدوا الجزيرة والعربية؟؟؟
ونافيش حد احسن من حد
وهي مش شركة خاصة والله ايه؟؟؟؟؟


عبد العظيم ادريس
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة