المقالات
السياسة
فلتكن الثوره المصريه ملهمه لثورة سودانيه
فلتكن الثوره المصريه ملهمه لثورة سودانيه
07-04-2013 06:17 AM


ثوره قادها شباب مبدع وخلاق ومبهر وطاهر ونقى ومتفتح كما تتفتح الورد فى صباح باكر ابرزهم وقائدهم الذى ابتدع فكرة (تمرد) لم يتجاوز عمره الخامسه والعشرين سنه .. من اجل وطنهم وشعبهم حملوا أرواحهم على اكفهم، لم يفكروا فى الراحه والبهجه و(الترطيب) والأنشغال بتوافه الأمور وقتل الوقت بفى الأهتمام بالأغانى الهابطه والمبتذله والتصالح مع نظام الفاسدين والفاشلين والمتاجرين بالدين .. لم يخشوا على أنفسهم ولم ينافقوا أو يداهنوا نظام الضلال ولم يرتدوا زى مليشيات وكتائب عصابه المؤتمر الوطنى المسماة (بالدفاع الشعبى) لأنهم يعرفون بان مثل تلك المليشيات دورها حماية النظام لا الوطن وشعبه، والنظام الذى يحترم شعبه يؤسس بجيش واحد هو جيش (الوطن) الذى دوره الأنصياع لصوت الشعب ولرغباته ومهامه الأساسيه حماية ذلك الشعب والزود عنه بالدم والروح.
ثوره خرجت فيها مصر عن بكرة أبيها فى مشهد يبعث على الفخر والأعتزاز لم يخزلهم مخزل من الشباب الأنتهازى أو من عواجيز السياسة أو منتم لمنظمه من منظمات المجتمع المدنى يتاجر بقضايا غير مؤمن بها .. كما يحدث فى وطننا وكلما كاد النظام أن يسقط رفعه من ألأرض سياسى كانت الجماهير تظن فيه خيرا .. تخلصت مصر خلال سنة واحده من ظلام دامس وكابوس مزعح تمثل فى جماعة استهدفت هوية مصر ، وشعبنا الصابر المغلوب على أمره طمست هويته وتم الأعتداء على قيمه واصبح يعانى من الظلم والقمع ومن الذل والأستبداد منذ 24 سنه ذاق فيها جميع انواع الأهانه والجوع والمرض والتهميش والأقصاء والتقسيم والتشريد .. والقوات المسلحه المناط بها الأنحياز للشعب ومساعدته فى التخلص من ذلك الوباء واقفه تتفرج لا يهم الضابط فيها اكثر من يعيش مرتاح البال يرتدى زيه العسكرى المرصع بأنواط الجداره دون أن يطلق رصاصه واحده على عدو خارجى، فالمهم عنده أن يحصل على مال حرام يطعم منه اهله وابنائه ومن يحبهم.
هذا البطل المصرى الضابط الذى اسمه (عبد الفتاح السيسى) بصق على وجه ضباط الجيش السودانى جميعا من اكبر رتبة فيهم الى اصغر ملازم وجعلهم يطأطأون روؤسهم ولا يستطيعون رفعها من الأرض وهم يتفرجون على رئيس يغنى ويرقص فى كل يوم على اشلاء وطن يئن وينزف يتمزق وهو من تسبب فى انفصاله وقسمته الى جزئين وكأنه (نيرون) الذى أحرق روما وجلس لكى يتلهى ويعزف على آلة (الكمان) ولا زال ذلك الرئيس (الماجن) يمارس غطرسته وطغيانه ونفخته الكذابه ودق الأسفين بين الجنوب والشمال بالضغط على الجنوب والعمل على تركيعه وتجويعه لكى لا يقف مع أخوانه فى الشمال خاصة المهمشين والمظلومين وكأنه لم يكتف بابادة 2 مليون منهم فى وقت لازال يواصل فيه ابادة أهل دارفور الذين اضاف اليهم ابناء النوبه والنيل الأزرق.
ذلك جيش انحاز لشعبه بعد أن حس بألمه وأوجاعه وسارع بالتدخل حينما أدرك ما يتهدده من عنف وأرهاب وقتل من قبل جماعه تدعى انتسابا للدين وهى فاقدة للدين والأخلاق .. وجيش وقف يتفرج على حاكم طاغيه مستبد جاهل احمق عاجز يفتقد لأدنى قدر من الثقافه، كلما يجيده هو المتاجره بالدين وترديد بعض الآيات القرآنيه والقرآن يلعنه صباح مساء، ثم يختتم مهرجاناته التى تختلط فيها قراءة القرآن بالرقص الماجن بعبارات التهديد والوعيد وساقط القول.
هذه الثوره المصريه (المعجزه) التى تستحق كل احترام وتقدير اذهلت العالم كله فى طريقه اشتعال شراراتها وفى كم الأستجابه التى وجدتها من الشعب، وسوف تكون ملهمه لشعوب عديده، ونصيحتى التى أوجهها لشباب السودان وطلاب الجامعات الذين لا يقلون وطنيه عن رفاقهم فى مصر الا يتنتظروا خيرا من زعيم سياسي من زعماء التاريخ و(المتاحف) الذين عجزوا عن مواجهة نظام انقلب على الشرعية والديمقراطيه وأذلهم وأهانهم وبدلا من مواجهته بكل السبل الممكنه اصبحوا يقتاتون من فضلاته ومما ينهبه من موارد الوطن وبذلك اصبحوا شركاء معه فى الجريمه .. نظموا أنفسكم ايها الشباب وتوحدوا وتضامنوا حتى تتمكنوا من تخليص وطنكم من يد محتل داخلى اساء للوطن ومزقه بصورة أكثر ما يفعل محتل أجنبى.
ان وطنكم ايها الشباب السودانى العظيم أصبح يحتل دائما مقدمة الدول الفاشله فى كل مجال واصبح فاقد للأحترام بين الدول وجواز سفر بلدكم اصبحت لا قيمة له .. وما هو اسوا من ذلك أن العديد من حرائر السودان وبسبب الفاقه والفقر اصبحن يطعمن اطفالهن باثداهن خشية الموت والهلاك .. والنظام ورجاله سادرين فى غيهم لا يشبعون ولا يهمهم غير التطاول على البنيان وعلى امتطاء السيارات الفارهه وعلى جمع المال بكل السبل وغالبية قطاع الشعب تعانى من الفقر والتعب والمرض ومن بؤس الحال.
تاج السر حسين – [email protected]




تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 1715

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#713898 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2013 09:50 PM
ايها الكاتب المحترم, هل تعتقد ان شباب ( تمرد) هم المحرك لما حدث؟
لا اعتقد ذلك و منذ متى كان العسكر في الجيوش العربية يستمعون للشباب ؟

أما ما يتعلق بالمحكمة الدستورية و القضاء المصري فقارن بين السرعة في توجيه الاتهامات لمرسي و التباطؤ في توجيهها لمبارك بالرغم من ان الشعب طالب بمحاكمة مبارك حتى قبل تنحيه و مكث مبارك في الحكم ثلاثين سنة مما يعزز فرص الاتهامو لا سيما ان النظام كان استبداديا , بينما لم يمكث مرسي اكثر من سنة و جوبه في معظمها بنزاعات من رموز القضاء و سخرية في وسائل الاعلام

أما الاعلانات الدستورية التي اصدرها امرسي فهي اقل وطأة من تعطيل الدستور الذي اعلنه السيسي من دون سند واضح بل كل ما اعتمد عليه هو فلول مبارك الذين لم يصوت لهم الشعب و شباب ملثمون مجهولون و حشود من المتظاهرين كان للاخوان حشود مثلهم

كل ما نريده هو الوضوح لان الضحك على الذقون الذي مارسه السيسي - الفلول لاغتصاب السلطة يمكن ان يمارسه غيرهم غدا و بنفس المستوى او اسوأ فهل سينكر كاتبنا غدا ما تبناه اليومّ!!!

هذا هو نفس منطق كيزان السودان ( حلال عليهم و حرام على غيرهم)


#713727 [محمد عبدالله حسن محمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 05:58 PM
للاسف ان لغة المعارضة اليوم اصبحت ركيكة و لا تحترم حتى الغير.

الجيش السوداني الذي حارب حتى تامن انت و غيرك و تكتبون في هذه الصفحة، لا يحق لك و لا لغيرك انت تبصق على وجهه و لو كان رد الحديث بالمثل لبصقت الان على وجهك و لكن يمنعني الادب من ان اقوم بذلك.

ان من يقودون الجيش هم من صنع الانقاذ خلال ربع القرن الفائت و هم يتبعون هذا التنظيم و يخافون من ان ينقلبوا على رب نعمتهم.

اما الجيش كمسمى فلا انت و لا من يحاربون و لا يكتبون يمكن ان ينالوا من شرفه، يكفيهم شرفا انهم حافظوا على هذا الوطن من قبل و سوف يحافظون عليه من بعد زوال هذه الغمة.

ان ادب المعارضة هو ما تبقى لنا فلا تفقدوه.


ردود على محمد عبدالله حسن محمد
European Union [تاج السر حسين] 07-04-2013 09:02 PM
عن أى جيش تتحدث يا هذا .. الجيش الذى يقتل شعبه ويبيده بالملايين فى الجنوب حتى انفصل وفى دارفور وشرق السودان .. الجيش الذى أخرج من حلائب ولم يعد لها منذ عام 2005 .. الجيش الذى يرى الوطن قد تمزق وتشتت شمله وهو يتفرج .. الجيش الذى قتل اخوانهم فى رمضان وقبيل العيد دون محاكمات عادله .. الجيش السودانى الآن لا يوجد فيه رجل وأخشى أن تكون منهم ولولا ذلك لما قبل بأ يؤسس النظام الى جنبه مليشيات وكتائب .. تحميه من غضبة الشعب.


#713594 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 03:44 PM
قتباس : (تخلصت مصر خلال سنة واحده من ظلام دامس وكابوس مزعح تمثل فى جماعة استهدفت هوية مصر ، و )

تعليق :
نريد ان يذكر لنا تاج السر جوانب من استهداف الاخوان في مصر لهوية مصر

اقتباس :(هذه الثوره المصريه (المعجزه) التى تستحق كل احترام وتقدير اذهلت العالم كله فى طريقه اشتعال شراراته)

تعليق : انقلاب الجيش المصري على الشرعية ليس ثورة و لم يذهل أحدا فالجيش هدد قبل اسبوعين بتلقف زمام السلطة في مصر و من الواضح ان الجيش المصري انحاز لفلول مبارك


سؤال : هل كانت الخلافات بين مرسي و الشعب ام بين مرسي و فلول مبارك؟


#713296 [الغاضبة]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 11:17 AM
بلد هاملة أهملها بنوها وكل واحد عاوز التانيين يعملوا ثورة وهو نايم .... الله يهون عليها !!!


ردود على الغاضبة
European Union [تاج السر حسين] 07-04-2013 01:00 PM
لا تزائدى علينا ايتها الغاضبه .. حيث لم نقصر بحمد الله فى حق وطننا ونحن الآن على ابواب الستينات وسوف يأتى يوم ينصف التاريخ من عمل من اجل الوطن ومن باعه وعمل لمصلحته باسمه ... والثورات يصنعها الشباب .. ولو ضمنا 10 الف متظاهر فقط من الشباب فى شوارع الخرطوم لعدنا من اليوم لا الغد، لا أن يصبح حالنا مثل الراحل (نقد) حضرنا ولم نجدكم .. على الأقل وفى مثل هذه الظروف أفضل ما يقوم به الكبار أن يساهموا فى عملية التنوير أفضل من البقاء فى سجن كوبر ، اليس كذلك؟؟؟؟؟؟؟


#713250 [سايكو]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2013 10:47 AM
اوافقك تماما في كل كلمه كتبتها عن الرقاص و جيشنا الخايب ، لكن فيما يتعلق بمصر حديثك كان خاطئ ما حدث في مصر لم يكن ثوره معجزه كما تدعي بل كان انقلاب عسكري علي رئيس منتخب و كلنا شأهدنا الناس لما طلعت الشوارع لم تحمل اكفانها معاها و لم يوجد اصلا من يقف في وجه المتظأهرين فالجيش و منذ اسبوع في اول بيان اعلن نيته القيام بانقلاب و قد شجع الناس علي الخروج و حتي الشرطه كانت تتظأهر في الميادين فباي منطق اصبح الانقلاب ثوره و ثوره لن تتكرر !!!!!!!
نرجو ان تبتعد عن الكتابه العاطفيه من دون اي منطق او موضوعيه المصريين خرجوا للتنزه و اكل الفول و البطاطا المشويه في الميادين و لم نري اي فعل خارق قام به المتظأهرين فبالله لا تخدعونا و تخدعوا انفسكم ماحدث انقلاب و كل العالم يعلم هذه الحقيقه .


ردود على سايكو
European Union [تاج السر حسين] 07-04-2013 01:02 PM
يا سايكو هذا فهم خاطئ للسف وقع كثير من السودانييم بما فيهم من ديكقراطيين وليبراليين ربما لعدم متابعة ما كان يدور فى مصر على نحو جيد .. ولقد الفت كتابا عن خطر الأسلاميين قبل ثورة 30 يونيو وسوف أشرح هذا الخطأ الذى وقع فيه الكثيرون فى مقال الغد بعنون هل ا،تحر الأخوان المسلمون أم نحروهم.


#713249 [عماردنيا]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 10:47 AM
تعال خلي البدايه من عندك =وحدد تاريخ بس شوفو ليكم اسم جميل =للثورة؟ خلونا من لحس الكوع والكتاحة ووووو=وطالب بحضور الشعب السوداني للتظاهر ؟ماتنسي تشيل كرتونه وفحمه لكتابة حضرنا ولم نجدكم=عشان الناس شغالة وبتاكل ب الحلال =وللعلم بخصوص الاخوان في مصر ماتتخيل الموضوع انته لسه


ردود على عماردنيا
European Union [تاج السر حسين] 07-04-2013 01:04 PM
هذا دور الشباب فالكبار دورهم الدعم والمسانده، قائد ثورة مصر لم يبلغ من العمر 25 سنه.
ولا زال شبابنا ينتظر الصادق المهدى ويعتدى على رفاقه الذين غضبوا من انبطاحه للنظام.


#713190 [أبو وعد-الدويم]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2013 10:13 AM
يا أستاذ ما كل ضباط الجيش بهذا السوء والله في مظاهرات العام السابق كان معانا في تنظيمنا الشبابي رفيق النضال(...) والده ضابط في الجيش رفيقنا أستاذن مننا وطرح الفكرة علي والده لأنه يعرف مدي موقفه من النظام فوافق الوالد الضابط علي اللقاء بنا وتم الإجتماع وبعده آخر بيومين تم فيه لقاء مجموعة من الضباط تكلموا بحرقة عن الوضع وضرورة الترتيب والتنسيق مع الحركات الشبابية الأخري ليخرج عمل قوي يصمد لفترة أربعة ساعات وبعدها سترون النتيجة لأنهم كانوا منسقين مع ضباط شرطة لسحب الشرطة في ساعة صفر إتفقوا عليها وبعدها سيتولي الجيش الأمر ونصحونا بعدم التجمع في مكان واحد (المساجد) لأنه يسهل الإصطياد . فالحركات الأخري مصرة علي ود نوباوي. فأنا أعتقلت من إحداها لفترة إستمرت ثلاثة أشهر فحتي الآن حزبي لم يتصل بي ولم يستفسر عن أحوالي فأغلب المعتقلين كانوا بيعانوا من مواقف أحزابهم لأنها مجدت أفراد أعتقلوا من بيوتهم علي حساب آخرين أعتقلوا من الشارع وعانوا الأمرين . أنا شخصيا قررت ألا اشارك في مظاهرات الهتاف والهروب من أول طلقة بمبان .فقط الدواس ولا شئ غير الدواس يعني جبهة ثورية داخل الخرطوم فقط والله العظيم أنا مستعد لذلك .


ردود على أبو وعد-الدويم
United States [الفورة الف] 07-04-2013 01:27 PM
تاكيدا لكلامك نحنا طلعنا فى شمبات وكان معانا اتنين ضباط فى الجيش من الفريق ولابسين مدنى ووقفو وقفة مشهودة ضد كلاب الامن هنالك الكثير من الضباط والافراد الحانقين على الوضع وسيظهرون فى الوقت المناسب مانحتاجة مظاهرات فى اماكن مختلفة مع ضربة من الجبهة الثورية ودخول لمدينة مهمة فى نفس الوقت وخروج الجامعات بتوقيت واحد وصمود ليوم واحد ونصلى بعدها صلاة الشكر للخلاص من السفلة الطواغيت.


#713185 [تاج السر حسين]
1.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 10:11 AM
أعتذر عن بعض الأخطاء التى كان السبب فيها الأنبهار بهذه الثوره الشبابيه المعجزه والمبهره.


#713139 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2013 09:39 AM
هذه ليست ثورة و لكن اسلوب جديد للقيام بالتغييرات السياسية , فلو وضع زعماء المعارضة المصرية أيديهم في ايدي الاخوان -كما يحصل عندنا في السودان - لما تجرأ السيسي على اصدار اي كلمة فضلا عن قرار

من الواضح ان جبهة المعارضة المصرية التفت على مرسي و تفاهمت مع السيسي منذ فترة و هؤلاء الشباب ما هم الا دمية في يد الساسة


ردود على ود الحاجة
European Union [تاج السر حسين] 07-04-2013 01:06 PM
طبعا متوقع هذه رؤية غالبية المتأسلمين .. وفى الغد سوف أكشف ديمقراطيه الكيزان هل حقيقه أم مضروبه ومزوره.

[السودان وطننا] 07-04-2013 12:50 PM
انت ما فاهم أي حاجة والله


#713122 [Ali Khamis]
1.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 09:27 AM
لقد أسمعت لو ناديت حيا ..... ولكن لا حياة لمن تنادي !!!!!


#713113 [ياسر محمد طيب الاسماء]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2013 09:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي خاتم الانبياء والمرسلين صلوات الله وسلامه عليه .
إقتباس1:
(هذا البطل المصرى الضابط الذى اسمه (عبد الفتاح السيسى) بصق على وجه ضباط الجيش السودانى جميعا من اكبر رتبة فيهم الى اصغر ملازم وجعلهم يطأطأون روؤسهم ولا يستطيعون رفعها من الأرض وهم يتفرجون على رئيس يغنى ويرقص فى كل يوم على اشلاء وطن يئن وينزف يتمزق وهو من تسبب فى انفصاله وقسمته)
اولا اعلم ليس هنالك من يبصق علي ضابط سوداني مهما كانت رتبته واي كان انتمائه ولانك عشت في مصر ورايت كيف يبصقون علي الضباط وعلي اللاجئين امثالك ولانك مصر ازلتك كلاجئ تاكل من مال المصرين وقوتهم وغيبتك الطويله عن السودان انستك من هو السوداني الذي يصفعك كف لو اتكلمت معاهو كلام حار خليك تبصق في وجهة والله اي سوداني تبصق في وشو الا تفتش ليك خشم تاني تبص بيهو ده بالبلدي . ولو علي سبيل الكناية ده ما بيقال في حق السودانيين يا...................
والان ظهرت علي الوجه الحقيقي وهو كره حكم الاسلاميين مهما كان مسماهم وذلك بتأيدك لنظام العسكر الذي تشن عليه انقلابه علي الشريعية صباح مساء وتؤيد نفس النظام العسكري في مصر لانه انقلب علي الاخوان المسلمين .والله منذ ان عرفت كتاباتك وانت ثابت لك غير حقدك وكرهك لكل شئ اسلامي بغض النظر عن البديل وها هو النظام العسكري الذي قام بانقلاب علي الشرعية والديمقراطية التي تتشدق بها وانت لم تعارض كعادتك لان ذلك كان ضد الاسلامين . اي الثوابت في حياتك هل معاداة كل ماهو اسلامي ولو كان بدع وخرافات ام ان اسلامك هو اسلام صاحب الرساله الثانية ولاتعترف بصاحب الرسالة الاولي لانها كما تقول دائما انها لا تتماشي مع العصر كما قال رسولك الهالك محمود في كتابة المسمي ( الاسلام برسالته الاولى لا يصلح لانسانية القرن العشرين). وانااقول لك بالفم المليان انت لا تصلح لقيادة ثورة في يوغندا خليك من السودان والسودانين الذي تتوهم ان اي جنس كان يستطيع ان يحمر ساكت في عينه خليك يبصق وفي وجه جندي .


ردود على ياسر محمد طيب الاسماء
European Union [تاج السر حسين] 07-04-2013 01:11 PM
بصق على وجوهم كما حدث حينما احتلت مصر (جلائب) تمت محاصرة قوات الجيش السودانى التى كانت موجوده هناك ومنع عنهم الأكل والشراب وحينما كادوا أن يموتوا تعطف عليهم الجيش المصرى واصبح يطعمهم ويسقيهم حتى تم اخراجهم من حلائب .. وقد حكى ذلك الرائد تلك الأهانه والمأساه باكيا لأن النظام لم يتحرك ولم يتصرف برجوله ولو كنت مكان ذلك الرائد لرجعت وتخلصت من رئيس النظام الرقاص بكآفة الوسائل المتاحه.
السيسى بصق على وجه ضباط الجيش السودانى لأنه تدخل حينما رأى مهددا لمن القومى المصرى وما حدث من انقسام خطير فى الشارع المصرى بينما وقف ضباط الجيش السودانى يتفرجون والنظام يبيد شعب دارفور والنظام يفصل الجنوب.


#713104 [القادم احلي]
3.00/5 (2 صوت)

07-04-2013 09:11 AM
نعم القول والتحليل وندعو الشعب السوداني بكافة أطيافه من أراذل العمر الي صبيانه شاركو في حملة (خلاص) بعد تحديد زمان والانطلاق في كل ربوع السودان حتي نفك أسرنا من قبضة الجلادين آكلي أموال الشعب ولكم أن تتمسكو ب(الخلاص) . وأخيرآ فالخلاص أو باطن الارض خيرآ من ظهرها


ردود على القادم احلي
European Union [تاج السر حسين] 07-04-2013 01:12 PM
نعم هذا دور الشباب يبدعوا ويخططوا ثورة تناسب ظروف بلدهم ونحن من خلفهم قدر ما نستطيع.


#713071 [بلال]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 08:32 AM
خليك قاعد كده وراء الهامك لغايت ما طيارتك تقوم


ردود على بلال
European Union [تاج السر حسين] 07-04-2013 01:13 PM
الألف ميل تبدأ بخطوه.


#713055 [بدرالسماء]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2013 08:11 AM
هل تبللت الرؤوس ؟


ردود على بدرالسماء
European Union [تاج السر حسين] 07-04-2013 01:14 PM
وحان قطافها كما قال الأرهابى الأسلامى الجبان عصام عبد الماجد الذى دعاه نظام الأرهاب فى السودان.


#713034 [عبدالرحيم عباس الشيخ]
5.00/5 (2 صوت)

07-04-2013 07:01 AM
يعنى وأد الديمقراطية هناك حلال وفى السودان حرام


ردود على عبدالرحيم عباس الشيخ
European Union [تاج السر حسين] 07-04-2013 01:15 PM
الديمقراطيه لم توأد بهذه الثوره فقد وأدها فى الحقيقه الأخوان متادرين بالدين.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة