المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
البشير: ارسلنا اسلحة لثوار ليبيا... ومايجري في مصر شأن داخلي!!
البشير: ارسلنا اسلحة لثوار ليبيا... ومايجري في مصر شأن داخلي!!
07-05-2013 02:35 AM

1-
ان مايجري من تناقضات وغرائب في سياسات النظام القائم في السودان، يجعلنا ونقوم بفتح ملفات قديمة وجديدة نبرز من خلالها فوضي التخبطات الواضحة في علاقة النظام بدول العالم..وهاكم عينات من هذه "الجلطات"...

2-
***- صرح رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل في نوفمبر من عام 2011 ، أن السودان قد قدم أسلحة للثوار في مواجهة كتائب العقيد الراحل معمر القذافي. وذكر مصطفى عبد الجليل بالتفاصيل الدقيقة أن ألاسلحة والذخائر السودانية المرسلة إلى الثوار الليبيين قد دخلت الي ليبيا عبر الأراضي المصرية.

***- وقال عبد الجليل في كلمة ألقاها في الخرطوم: إن الأسلحة والذخائر التي قدمها السودان إلى الثوار الليبيين وصلت حتى منطقة الجبل الغربي (غرب طرابلس) عن طريق الشقيقة مصر”، مضيفا انه “لولا مساعدات السودان لما أمكن تحرير الكفرة” الواقعة جنوب شرق ليبيا. وكان الرئيس السوداني عمر البشير قد أعلن في شهر اكتوبر 2011 -وتمامآ بعد مصرع القذافي- أن الأسلحة التي دخل بها ثوار ليبيا العاصمة طرابلس سودانية 100%.

***- النظام الحاكم في الخرطوم لايعتبر اطلاقآ ان ماقام به من ارسال اسلحة وذخائر الي داخل ليبيا هو تدخل في الشأن الليبي، وراح ويفتخر بما قام به علنآ ، ونتج عن هذا التصرف الارعن، ان بعضآ من المنظمات الليبية المسلحة قد توعدته بالقصاص الرادع ، وانه ان حاول دخول ليبيا مستقبلآ سيقتل لامحال. اضطر البشير وازاء هذا التهديد الصارم وان يعتذر عن زيارة ليبيا في فبراير الماضي!!

3-
***- عندما وقع بالأمس القريب الانقلاب العسكري في مصر واطاح بنظام الرئيس الدكتور محمد مرسي "الأخواني"، سارعت بعض الدول العربية:( المملكة العربية السعودية، ودولة قطر، ودولة الامارات العربية، والمملكة الاردنية، والمملكة المغربية، ودولة البحرين) بتقديم التهانئ للشعب المصري، وتلقي الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور التهانئ من جهات دولية كثيرة ،

***- ولكن الشئ الغريب في الموضوع ان النظام الحاكم في الخرطوم والمجاور لمصر (الحيطة بالحيطة) والمفروض عليه وان يكون هو اول المبادرين قد امتنع عن التهنئة !!!... وراح الحزب الحاكم ويعلل تصرفه الغريب هذا، بان مايجري داخل مصر هو شأن داخلي يخص المصريين وحدهم!!

***- لقد نسي الحزب الحاكم انه عندما وقع انقلاب 30 يونيو 1989 كانتا المملكة العربية السعوية ومصر من اوائل الدول التي سارعت بتقديم التهنئة للبشير!!

4-
***- وفجأة مابين غمضة عين وانتباهتها نسي الحزب الحاكم الأن وهو يتعلل بعدم التهنئة للشعب الممصري قصة دخول الدكتور أيمن الظواهري للخرطوم وسط استقبال رسمي كبير، وصدور اوامر رسمية عليا وقتها بتقديم كل العون والمساعدات له بلا ابطاء ولا تاخير، من منا نحن السودانيون ولايعرف تاريخ هذا الأرهابي المصري المتطرف ايمن الظواهري الذي راح وخلال وجوده بالخرطوم وينادي جهارآ بالثورة ضد نظام الرئيس السابق حسني مبارك، لقد احتجت وقتها الحكومة المصرية كثيرآ ونددت بوجود متطرفيين مصريين مطلويين للعداله في السودان، ومااهتما البشير والترابي بالتنديدات المصرية ولا اعتبرا وجود منظمات مصرية متطرفة في السودان تدخلآ في الشآن المصري!!

5-
***- جاءت الاخبار في فبراير من عام 2011، ان الطائرات الحربية المصرية قد قامت بقصف ستة شاحنات "كنفوي" دخلت سرآ من السودان وعبرت الحدود حتي وصلت الي مقربة من مدينة اسوان وهي تحمل اسلحة ومعدات حربية وذخائر، وان القصف قد دمر تمامآ الشاحنات. وبعد هذا الحادث بأيام وصل رئيس الوزراء المصري للخرطوم وقابل البشير وحذره بشدة من مغبة ارسال اسلحة لمصر، وحذره ايضآ الا يستغل الاوضاع المضطربة في مصر ويرسل متفجرات واسلحة، والا يتدخل في الشأن المصري مستقبلآ. اعتذر البشير لضيفه واهداه خمسة ألف بقرة!!

6-
***- يرفض الحاكم في الخرطوم تهنئة الشعب المصري بالنظام الجديد بحجة ان ماحدث في مصر لهو شآن داخلي يخص المصريين، ولكن نسأل وباستغراب شديد: الم تكن استضافة الرئيس عمر البشير للشيخ المصري عمر عبدالرحمن والمطلوب لدي العدالة المصرية بتهم الأرهاب ومحاولة زعزعة النظام في مصر في سنوات التسعيينيات تدخلآ في الشأن المصري، علمآ بان الحكومة وقتها في الخرطوم كانت تقدم كل الدعم والعون للشيخ الضرير ضد مصر جهارآ نهارآ?!!

7-
***- اثناء وجود اسامة بن اللادن في الخرطوم، كانت الجبهة الاسلامية والانقاذ تقدمان معآ ودومآ وبلا توقف كل الدعم والمساعدات لاسامة و"جماعة الافغان العرب" ، بل وخصصتا مزرعة بمنطفة سوبا لتدريب الارهابيين لضرب بعض البلاد العربية مثل السعودية ومصر وقطر، والغريب في الامر، ان البشير والترابي (الضليع في القانون الدولي) مااعتبرا علي الاطلاق، ان ماقاما به من تمويل ودعم للارهابيين وفتح البلاد لكل من هب ودب وهارب من ملاحقة قانونية في بلده وجاء هاربآ للسودان هي ليست تدخلات في الشأن الداخلي لهذه الدول!!

8-
***- الحزب الحاكم في الخرطوم لا يود تقديم التهانئ للشعب المصري علي اعتبار ان ماحدث في مصر شئ يخصهم...ولكن محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك باسلحة سودانية وبتخطيط من وزير الخارجية السابق (القانوني) علي عثمان ومعه الدكتور النافع لا يعتبر تدخل في الشآن المصري!!

9-
***- في سنوات التسعيينيات لجأ الغنوشي للسودان هربآ من ملاحقات قضائية ضده بتهم الارهاب في تونس، واستقبل في الخرطوم كاستقبال الابطال والفاتحين، ومنحته الحكومة وقتها جواز سفر خاص صادر من وزارة الخارجية، وكان لزامآ عليه وبصفته لاجئآ ان يحترم القوانين المعمول بها في السودان، الا انه راح ويهاجم الوضع في تونس وينادي شباب بلده الاسلاميين والانتفاضة ضد زين العابدين بن علي، واحتجت الحكومة التونسية مرارآ وتكرارآ ضد مايقوم به الغنوشي من عدم الالتزام بالقوانين الخاصة باللجوء وعدم الاشتراك في السياسة باالبلد الذي يستضيفه.....الا ان الترابي اكد ان مايقوم به الغنوشي لا يعتبر تدخلآ في الشأن التونسي، وان " المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا" من الخرطوم الي تونس!!

10-
***- يرفض الحزب الحاكم في الخرطوم تهنئة الشعب المصري بالنظام الجديد، ناسيآ ان عمر البشير قد هنأ المجلس العسكري المصري في فبراير عام 2011 عندما تنحني حسني مبارك!!

11-
***- هناك مئات ان لم تكن عشرات الألآف من الامثلة علي تخبطات سياسات الحزب الحاكم في الخرطوم...وسنواصل سرد بعضآ من هذه الجلطات...


بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 2477

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#714748 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 04:07 AM
من هو د.محمد بديع عبد المجيد سامي
المرشد العام للاخوان المسلميين?
*********************
المـصدر:
من (ويكيبيديا، الموسوعة الحرة)-
-----------------------
(أ)-
د.محمد بديع عبد المجيد سامي (7 أغسطس 1943)، المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمون بعد انتخابه في 16 يناير 2010 خلفا للمرشد السابق مهدي عاكف. بديع أستاذ علم الأمراض كلية الطب البيطري جامعة بني سويف. ولد في المحلة الكبرى بمصر. وهو واحد من "أعظم مائة عالم عربي" وفقاً للموسوعة العلمية العربية التي أصدرتها الهيئة العامة للاستعلامات المصرية 1999م، ومؤسس المعهد البيطري العالي بالجمهورية العربية اليمنية، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمون في مصر منذ عام 1993.

(ب)-
المرشد العام:
--------
***- أنتخب مرشدا عاما لجماعة الإخوان المسلمون في 16 يناير 2010م ليصبح المرشد الثامن للجماعة في انتخابات أثارت الكثر من الجدل وخلف فيها محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق في سابقة هي الأولى على مر تاريخ الجماعة في مصر باختيار مرشد عام للجماعة بالانتخاب في ظل وجود مرشد عام على قيد الحياة وليصبح محمد مهدي عاكف صاحب لقب أول مرشد عام سابق للجماعة، وقد تناول الإعلام الخبر بأشكال عدة:
يقول البعض أن عاكف قرر الانسحاب في أكتوبر 2009 بعد انتهاء فترة ولايته بسبب ما وصفت بالخلافات بين من يوصفون بالمحافظين والإصلاحيين داخل الجماعة[ بينما نفى عاكف ذلك وكان يذكر مسبقا أنه سيتنحى عندما تكتمل مدة الولاية الأولى ولن يجدد لفترة أخرى وأنه إشترط ذلك على الإخوان عندما قبّل أن يكون مرشدا.

***- أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر أنها اختارت تعيين محمد بديع في منصب مرشد عام الجماعة في وقت غاب فيه محمد حبيب النائب الأول للمرشد السابق عن مؤتمر إعلان المرشد كما أعلن عن اعتراضه على إجراءات انتخابات مكتب الإرشاد والمرشد، لأن التصويت يخالف القواعد الداخلية لجماعة الإخوان المسلمين. مشيرا بأن اختيار المرشد الجديد جاء "نتيجة الاختيار بدلا من الانتخاب". وشهدت هذه الانتخابات أيضا خروج عضو مكتب الإرشاد عبد المنعم أبو الفتوح وأزمة بسبب عدم تصعيد عصام العريان.

***- كذلك أتى تولي محمد بديع المنصب في ظل تقارير إعلامية ألمحت سابقا إلى وجود اعتراضات بين أعضاء التنظيم الدولي على الدكتور محمد بديع وأن هناك رغبة من جانبهم في تولى الدكتور رشاد البيومي. وبديع وهو صديق مقرب للمرشد السابق محمد مهدي عاكف وكلاهما من تلاميذ منظر جماعة الإخوان المسلمين سيد قطب الذي تم اعدامه في محاكمة عسكرية في مصر عام 1965.

***- سبق ذلك في ديسمبر 2009 انتخاب مكتب إرشاد جديد للجماعة وسط انقسامات بين تياري مايوصف بالمحافظين الذي يسيطر عليه خيرت الشاطر و محمود عزت والإصلاحيين من جهة أخرى داخل الجماعة حيث استبعدت انتخابات مكتب الإرشاد كل من محمد حبيب النائب الأول للمرشد آنذاك وعبد المنعم أبو الفتوح القيادي وعضو مكتب الإرشاد آنذاك.

(ج)-
العمل:
------
***- يعمل كأستاذ متفرغ بقسم الباثولوجيا بكلية الطب البيطري جامعة بني سويف. كما كان أمين عام النقابة العامة للأطباء البيطريين لدورتين، وأمين صندوق اتحاد نقابات المهن الطبية لدورة واحدة.

(د)-
أسرته:
-----
***- زوج سمية الشناوي ابنة الضابط طيار محمد علي الشناوي من الرعيل الأول لجماعة الإخوان المسلمين.

***- أبناؤه.."عمَّار" (مهندس كمبيوتر)، "بلال" (طبيب أشعة)، "ضحى" (طالبة صيدلة)، والأحفاد رؤى وحبيب وإياد.

(هـ)-
-----
الشهادات:
-----
***- بكالوريوس طب بيطري جامعة القاهرة سنة 1965م.
***- معيد بكلية طب بيطري جامعة أسيوط 1965م.
***- ماجستير طب بيطري ومدرس مساعد 1977م من جامعة الزقازيق.
***- دكتوراة طب بيطري ومدرس سنة 1979م من جامعة الزقازيق.
***- أستاذ مساعد طب بيطري 1983م جامعة الزقازيق.
***- أستاذ طب بيطري 1987 جامعة القاهرة فرع بني سويف.
***- رئيس قسم الباثولوجيا بكلية طب بيطري جامعة بني سويف سنة 1990 لدورتين.
***- وكيل كلية الطب البيطري بني سويف لشئون الدراسات العليا والبحوث سنة 1993م لدورة واحدة.

(و)-
القضايا:
----
***- القضية العسكرية الأولى: سنة 1965م مع الأستاذ سيد قطب والإخوان، وحُكم عليه بخمسة عشر عامًا، قَضى منها 9 سنوات، وخرج في 4/4/1974م، وعاد لعمله بجامعة أسيوط، ثم نُقل إلى جامعة الزقازيق، وسافر بعدها لليمن حيث أسس هناك معهدها البيطري، عاد بعدها إلى جامعة بني سويف.

***- القضية الثانية: السجن لمدة 75 يومًا في قضية جمعية الدعوة الإسلامية ببني سويف عام 1998م؛ حيث كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة ببني سويف بعد اعتقال الحاج حسن جودة.

***- القضية الثالثة: قضية النقابيين سنة 1999م؛ حيث حكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن خمس سنوات، قضى منها ثلاث سنوات وثلاثة أرباع السنة وخرج بأول حكم بثلاثة أرباع المدة سنة 2003م.

(ز)-
مهام أخرى-
---------
***- رئيس مجلس إدارة جمعية الباثولوجيا والباثولوجيا الإكلينيكية لكليات الطب البيطري على مستوى الجمهورية.

***- رئيس هيئة مجلة البحوث الطبية البيطرية لكلية طب بيطري بني سويف لمدة 9 سنوات.

***- رئيس مجلس إدارة مركز خدمة البيئة بكلية طب بيطري بني سويف.

***- القيام بإنشاء المعهد البيطري العالي بالجمهورية العربية اليمنية صنعاء لمدة أربع سنوات خلال الإعارة من 1982- 1986، وإنشاء المزرعة الداجنة والحيوانية الخاصة به، وكذلك ترجمة المناهج الدراسية للغة العربية، وإنشاء متحف علمي وأقسام علمية بالمعهد البيطري.

***- وتم إدراج اسم الدكتور محمد بديع ضمن أعظم مائة عالم عربي في الموسوعة العلمية العربية التي أصدرتها هيئة الاستعلامات المصرية 1999م.

***- عضو مكتب الإرشاد العالمي منذ 2007.


#714738 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 03:27 AM
أخــوي الحــبوب،

ود الـحاجة،
(أ)-
سلامي الطيب العطر لشخصك المقدر عندي كتير، وسعدت بالقدوم الميمون، وعجبني شديد تعليقك الكريم وملاحظتك الدقيقة في تذبذب موافق الحزب الحاكم الجبانة وقلت:
( ارى ان موقف المؤتمر الوطني جبان و و ربما ادى الى فقد التودد لكلا الطرفين ,الطرف الانقلابي المتمثل في حلف السيسي + فلول نظام مبارك و الطرف الاخواني فهم لم يقدموا التهنئة للطرف الاول و لم يبدوا اسفهم لما حدث ضد الطرف الثاني)!!

(ب)
***- والشئ الغريب والمخجل في تصرفات عمر البشير البليدة والخالية تمامآ من الحصافة والدبلوماسية، انه عندما انقلبت الشيخة موزة علي زوجها الشيخ حمد في يوم 23 يونيو الماضي واطاحت به علي حساب ابنها تميم، قام البشير بالسفر للدوحة بعد سويعات قليلة من اداء الرئيس الجديد لقطر القسم ليقدم له فروض الطاعة والولاء!!، وهناك بمطار الدوحة لم يكن في استقباله تميم ولا اي شخصية مهمة بالدولة!!

(ج)-
***- قبل اربعة خمسة اعوام مضت اجري الرئيس المصري السابق حسني مبارك عملية "مرارة " في المانيا وعاد بعدها الي مصر عليلآ منهوكآ لا يقوي علي السير، وسافر علي الفور الي "شرم الشيخ" للاستجمام والراحة وطلب من معاونيه عدم السماح باي زيارات، ولكن ماهي ايام قليلة الا وسمعنا بان البشير قد طار اليه في "شرم الشيخ"!!

(د)-
***- شارك البشير في تشييع جثمان الرئيس الاثيوبي ميليس زيناوي، وتبرع بمبلغ 2 مليون كمساهمة منه في تشييد ضريح للرئيس الراحل!!

(ج)-
***- ولكن لا نفهم وهو الحريص علي هذه القيام بالمجاملات والزيارات ويتعمد تجاهل تهنئة الشعب المصري بنظامه الجديد?!!

(د)-
***- وفي موضوع تاني غريب ياأخوي ودالحاجة، وهي حكاية (وهذا شآن يخص المصريين)!!، ففي يوم 30 ديسمبر 2005 وقعت في القاهرة مجزرة اللاجئيين السودانيين بميدان "مصطفي محمود"، وطالت ارواح 27 لاجئآ ماتوا برصاصات شرطة وزارة الداخلية المصرية، وبعد الحادث نددت كثير من دول العالم بالمجزرة، وايضآ منظمات دولية بما فيها منظمات مصرية، وانتظر العالم رد فعل الحكومة في الخرطوم وكيف سترد علي وقوع المجزرة الدموية، وقامت وزارة الخارجية في الخرطوم واصدرت بيان مخجل مخجل مخجل للحد البعيد افادت فيه ان ( ماوقع لبعض السودانيين في مصر ووقوع ضحايا وقتلي هو امر داخلي يخص المصريين)!!...وبدون خجل ايضآ قامت الصحف المحلية بنشر تصريح وزارة الخارجية!!


#714651 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 12:29 AM
الاستاذ بكري لك التحية
ارى ان موقف المؤتمر الوطني جبان و و ربما ادى الى فقد التودد لكلا الطرفين ,الطرف الانقلابي المتمثل في حلف السيسي + فلول نظام مبارك و الطرف الاخواني
فهم لم يقدموا التهنئة للطرف الاول و لم يبدوا اسفهم لما حدث ضد الطرف الثاني

انهم مذبذبون لا الى هؤلاء و لا الى هؤلاء


#714642 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 12:12 AM
أخــوي الحـبوب،

ابونازك البطحاني المغترب جبر،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الميمونة، وألف شكر علي مساهمتك بالتعقيب المقدر علي تعليق اخونا فاضل. وبالفعل كما قلت في كلامك:( الجنس للجنس رحمه كما يعتقد النظام القائم في السودان ، وأقول للأخ بكرى أن نظامي مرسي واليشير ... في لباس واحد وهو الكذب والنفاق علي شعبيهما باسم الاسلام). والبشير بنفسه في احدي المرات صرح بان "الحكم أفسد الحركة الإسلامية" ونشر تصريحه بجريدة "الاهرام اليوم" بتاريخ 12-05-2012!!

***- البشير ومرسي والغنوشي وبقية شلة الاسلاميين يكذبون علي شعوبهم بلا خجل، وتنقل المحطات الفضائية العربية اكاذيبهم التي لا تتوقف.


#714482 [عباس كاراتيه]
5.00/5 (1 صوت)

07-05-2013 07:06 PM
ما قصرت يا ريس والى الامام والتحية لشعبنا والمناضلين فى كل الثغور لدحر المرتزقة وسكارى فناق خمسة نجوم


#714462 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 06:48 PM
روابط سودانية عن تغيير السلطة في مصر:
****************************

1-
إلغاء زيارة عمرالبشير لمقابلة مرسي
وصحف الخرطوم تصف انتفاضة
الشعب المصرى (بالإنقلاب العسكري)...
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=26977

2-
الترابي يندد بالإطاحة بالرئيس الإسلامي في مصر...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-64591.htm

3-
الأخوان المسلمون في السودان يستنكرون عزل مرسي...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-64587.htm

4-
السودان.. ما تم في مصر أمر داخلي لايعنينا...
http://www.sudanelite.com/news.php?action=show&id=25018

5-
مصر اسقطت حسنى ومرسى ونحن ننتظر من ينوب عنا!!
http://sudanyiat.net/articles.php?action=show&id=7541

6-
الجيش المصري يدعم مطالب المصريين
والجيش السوداني يقتل شعبه !!
http://sudanyiat.net/articles.php?action=show&id=7514

7-
بدون "سيسي" سوف نقتلع "إخوان" السودان..
ثورة مصر كشفت حالنا وفضحت عورتنا.!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-106096.htm

8-
المسافة بين مواقف الوالي الخضر وميادين الرئيس مرسي!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-36069.htm

9-
(أ)-
«تمرد».. من «هواة» يجمعون التوقيعات إلى «إقالة نظام»
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-105987.htm

(ب)-
اخر بدع الصادق المهدي المسروقة من مصر:
حزب الأمة القومي يدشن ولاية الخرطوم:
حملة جمع التوقيعات لمذكرة التحرير!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-106090.htm

10-
الجيش يستجيب للجماهير ويعزل مرسي
.. كاريكاتير عمر دفع الله...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-106086.htm

11-
مصر ليست السودان -
لماذا فشل الإخوان هناك وبقوا ربع قرن هنا؟
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-36064.htm


#714417 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 05:36 PM
من هو الفريق أول
عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي?
**********************

المصـدر:
من (ويكيبيديا، الموسوعة الحرة)-
-----------------------
(أ)-
***- الفريق أول عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي (19 نوفمبر 1954، (العمر 58 سنة ).

***- القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع الرابع والأربعين منذ 12 أغسطس 2012. تخرج في الكلية الحربية عام 1977، عمل في سلاح المشاة، وعين قائدًا للمنطقة الشمالية العسكرية، وتولى منصب مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع.

(ب)-
خلال فترة حكم المجلس العسكري:
-------------------
***- كان أصغر أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة سنًا قبل اختياره لمنصبه. كما كان أول من أكد أن أفراد من الشرطة العسكرية قد أجروا، في مارس 2011، ما عُرف إعلاميًا بكشوف العذرية، قائلاً أنها مبررة؛ لأنها تحمي الفتيات من الاغتصاب وتحمي الجنود من الاتهام بالاغتصاب.

(ج)-
وزيرًا للدفاع:
--------
***- في 12 أغسطس 2012، أصدر الرئيس محمد مرسي قرارًا بترقيته من رتبة لواء إلى رتبة فريق أول وبتعيينه وزيرًا للدفاع وقائدًا عامًا للقوات المسلحة، خلفًا للمشير محمد حسين طنطاوي، وكان قبلها يشغل منصب رئيس المخابرات الحربية والاستطلاع. وفي حقبته أرجع المجلس العسكري من الساحة السياسية ورجع الجيش الى مهته الاصلية.

(د)-
التأهيل والدراسات العسكرية العليا:
-----------------------
***- بكالوريوس العلوم العسكرية عام 1977.
***- ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان عام 1987.
***- ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان البريطانية عام 1992.
***- زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 2003.
***- زمالة كلية الحرب العليا الأمريكية عام 2006.

(هـ)-
الوظائف التي شغلها:
--------------
***- رئيس فرع المعلومات والأمن بالأمانة العامة لوزارة الدفاع.
***- قائد كتيبة مشاة ميكانيكي.
***- ملحق دفاع بالمملكة العربية السعودية.
***- قائد لواء مشاة ميكانيكي.
***- قائد فرقة مشاة ميكانيكي (الفرقة الثانية).
***- رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية.
***- قائد المنطقة الشمالية العسكرية.
***- مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع.
***- القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع.

(و)-
الأنواط والميداليات:
------------
***- ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة 1998.
***- نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية 2005.
***- نوط الخدمة الممتازة 2007.
***- ميدالية 25 يناير 2012.
***- نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولي 2012.

(ز)-
الحالة الاجتماعية:
------------
***- متزوج.
***- عدد الأبناء : 4 ، 3 أولاد و بنت.

(ح)-
الحزب السياسي:
-----------
***- مستقل.


#714402 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 05:18 PM
1-
من هـو عدلي محمود محمود منصور?

*********************
المصـدر:( ويكيبيديا، الموسوعة الحرة ).
--------------------------
(أ)-
----
عدلي محمود منصور (23 ديسمبر 1945)
------------------------------
***- نصبه الفريق أول عبد الفتاح السيسي رئيسا مؤقتا لجمهورية مصر العربية ليكون أول رئيس مدني غير منتخب في تاريخ مصر، بعد عام من تولي الرئيس المنتخب محمد مرسي الذي عُزل ضمنيا بعد انقلاب 3 يوليو 2013 الذي عطل العمل بدستور 2012..عيّن في عهد حسني مبارك عام 1992 عضواً بالمحكمة الدستورية العليا ثم تولى رئاسة المحكمة العليا في 30 يونيو 2013.

(ب)-
مسيرته:
--------
***- حصل على ليسانس حقوق سنة 1967 جامعة القاهرة ودبلوم الدراسات العليا فى القانون العام من نفس الجامعة، ودبلوم الدراسات العليا فى العلوم الإدارية سنة 1970.

***- عين مندوب مساعد بمجلس الدولة في نوفبر 1970، والتحق للعمل عضواً بإدارة الفتوى والتشريع لرئاسة الجمهورية والمحافظات في ديسمبر 1970، كما عين مندوب بمجلس الدولة في 1971 والتحق للعمل عضواً بإدارة الفتوى والتشريع لوزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى في يناير 1972. التحق للعمل عضواً بإدارة الفتوى والتشريع لوزارتى الخارجية والعدل في فبراير 1972. انتدب للعمل مستشاراً قانونياً للهيئة العامة لصندوق تحويل مبانى وزارة الخارجية فى غير أوقات العمل الرسمية خلال الفترة من أغسطس 1973 الى ابريل 1974، كما انتدب للعمل مستشاراً قانونياً للمركز القومى للبحوث فى غير أوقات العمل الرسمية خلال الفترة من أكتوبر 1974 الى أغسطس 1975 وخلال الفترة من يناير 1977 الى ديسمبر 1983. وعين نائب من الفئة (ب) في 1975 ونائب من الفئة (أ) في 1976. التحق للعمل بالمكتب الفني للسيد المستشار رئيس مجلس الدولة في يناير 1977، وعين مستشاراً مساعداً من الفئة (ب) في أغسطس 1977.

***- التحق للعمل بإدارة الفتوى والتشريع لوزارات الأوقاف والصحة والشئون الاجتماعية وشئون الأزهر في 1978، وانتدب للعمل عضواً باللجان القضائية للإصلاح الزراعى للعام القضائى فى غير أوقات العمل الرسمية في أكتوبر 1980. عين مستشاراً مساعداً من الفئة (أ) في 1980، وانتدب للعمل مستشاراً بالأمانة العامة لمجلس الوزراء (الأمانة التشريعية) فى غير أوقات العمل الرسمية في ابريل 1982. خلال الفترة من ديسمبر 1983 الى ابريل 1990 أعير إلى المملكة العربية السعودية للعمل مستشارًا قانونيًا لوزارة التجارة في منطقة حائل.

***- في 1984 عين مستشارًا لمجلس الدولة كما عين وكيلاً بمجلس الدولة في 1990 وانتدب للعمل مستشاراً بالأمانة العامة لمجلس الوزراء (الأمانة التشريعية) فى غير أوقات العمل الرسمية خلال الفترة من نوفمبر 1990 الى ديسمبر 1992 وشغل منصب نائب رئيس مجلس الدولة في فبراير 1992. وفي ديسمبر 1992 عين نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا في ديسمبر 1992.

(ج)-
رئيس للجمهورية:
----------
***- في 30 يونيو 2013 عيّن رئيساً للمحكمة الدستورية، عينته بعدها القوات العسكرية رئيسا مؤقتا لجمهورية مصر العربية بعد قيامها بانقلاب 3 يوليو . وأدى اليمين أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية كرئيس مؤقت لمصر. تولى المنصب 3 يوليو 2013.

(د)-
الجيش المصري يعزل مرسي ويعطل الدستور...(صـورة)...
******************************
المصـدر:
-------
http://www.aljazeera.net/news/pages/99adcaa6-45c6-47e5-bb83-35b183cf1f90


#714393 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 05:02 PM
3-
أخـــوي الـحـبوب،
المشتهى السخينه،

السلام الحار الطيب الممزوج بالشكر والعرفان علي زيارتك السعيدة وتعليقك الكريم. النظام الحاكم في الخرطوم قلق للغاية من تقلص اصدقاءه الدوليين، ففي العام الماضي :
---------------------------
(أ)-
توفي رئيس الوزراء الإثيوبي ميليس زيناوي،
(ب)-
وهذا العام تنحي الشيخ حمد،
(ج)-
وتم عزل محمد مرسي،
(د)-
اما الرئيس التشادي إدريس ديبي فانه محرج دوليآ بسبب استضافاته الكثيرة لعمر البشير المطلوب مثوله امام محكمة لاهاي،
(هـ)-
الحكومة الليبية سحبت في فبراير الماضي الدعوة التي قدمتها للبشير لحضور احتفالات ليبيا بالعيد الثاني لثورتها بسبب تهديدات من منظمات ليبية مسلحة باغتياله ان جاء للزيارة،
(و)-
الرئيس الايراني انتهي زمن حكمه،
(ز)-
علاقة النظام العسكري الجديد في جمهورية افريقيا الوسطي متوترة للغاية مع نظام الخرطوم وتم اغلاق سفارة نظام الخرطوم في بانغي.

***- وكل يوم المحن علي البشير...."وعلي نفسها جنت براقش"!!


#714376 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

07-05-2013 04:35 PM
1-
أخــوي الحــبوب،

اسامه التكينه،

التحية الطيبة الحارة لشخصك الكريم، وجمعة مباركة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بطلتك الميمونة وبتعليقك المقدر.

(أ)-
***- اسمح لي ياأخوي الحبيبة اسامة وان ابتعد في تعقيبي علي تعليقك عن مصر وماجري فيها واحدثك عن ماوقع في يوم 5 يوليو من عام 1976، والذي يعتبر واحدة من اسوأ ايام عرفها السودان في تاريخه الحديث. فاليوم تمر الذكري ال37 علي المجزرة التي وقعت في العاصمة المثلثة وطالت نحو 3 ألف ارتيري واثيوبي ومن جنسيات اخري.

(ب)-
***- وهاك أصل القصة:
------------------
1-
***- وعـلي غـيـر العـادة، فـي يوم الجمعة 2 يوليو 1976...وتحديـدآ فـي تـمام السـاعـة الثالثة ظـهـرآ سـمع سـكان الـخـرطوم اصـوات طـلقات رصـاص ودوي قنابل في مناطـق متـفرقة مـن العاصـمة، وخـرج الكـثيرون من منازلهم بهلع وقلوب واجفة يسـتطلعون الخـبـر،

***- وبيـنما كانت الـجماهـيـر باقية فـي الشـوارع تحاول فهم حقيقة مايجري ، كـانت تـمـر من امامـهـم عـربات " كـوامـر" عـلي ظـهـرها رجـال مسـلحـون بالمـدافـع الرشـاشـة ومـدافع " اربـجـي "... وكانت ازيـاءهـم واحـدة مكونة من " لباس طـويل وقـميـص عـراقي طـويل ابيـض "...وكانت كل العـربات جـديـدة الصـنـع، والغـريب في الأمر ان بعـضآ من هـؤلاء المسـلحـون كانوا يسـألون الـمـارة عـن مـكان مـقـر القيـادة العـامـة فيتبـرع الكـل وبعفوية شديدة ودون ان يدقق او يستطلع هوية هؤلاء الاغراب بالـمسـاعـدة وتشـيـر اياديهـم الي جـهـة القيادة العامـة.

***- ومـما زاد مـن تـخـبـط الناس انقـطاع الارسـال الاذاعـي وطوال يـوميـن كـامليـن ...وتسـأل الناس عـن الـمسـلحـيـن المجهولي الهوية...ومـن هـم?.. وماذا يـريـدون?.. وهـل يـهـدفون الي تغـييـر نظـام الـحـكـم بالقوة?.

2-
***- تقـول الاحـداث والتي عـرفناها فيـما بعـد، ان افرد هذه القوة المسلحة ورغم قلة معرفتهم بجغرافية الخرطوم، قد استطاعوا وان يحتلوا الخرطوم ويفرضوا عليها سيطرتهم الكاملة، وانهم كانوا يجوبون شوارع الخرطوم الرئيسية بعرباتهم بلا اي خوف ولم يجدوا اي مقاومة علي الأطلاق، وحاصروا القيادة العامة بعد وصولهم اليها وطوقوها كالتفاف السوار بالمعصم، ومنعوا الجميع في القيادة من الخروج،

3-
***- الضـباط العسـكريون العاملون بالقـوات المسـلحـة لـم يسـتطـيعـوا الوصـول للقيـادة العـامعـة من منازلهم ، فكل الطـرق الرئيســية والفـرعـية الـموديـة للقوات كـانت واقـعـة تـحـت قبـضـة الـمسلـحـيـن والذين " وحتي صــباح اليوم الثانـي لـم يسـتطـع احـدآ في الخرطوم وان يـحـدد بالضبط هـويتـهـم..من هم وماذا يبغون !!!"،

***- عــنـدما وقـع هـذا الهجوم المسلح علي الخرطوم ، كان اليـوم يصـادف يـوم عـطلة نهـايـة الاسـبوع " الـجـمـعـة " مـما جـعـل الاتـصـالات بيـن الـمـواطنييـن والجـهات الرسـمـية لـمعـرفة الـحاصـل مـقطـوعـة تـمامـآ.

***- ومما زاد من حيرة المواطنيين، ان الاذاعة بامدرمان كانت تحت قبضتهم تمامآ، ومع ذلك لم يذيع احدآ منهم بيانآ يشير الي هويتهم!!

4-
***- لم يستطع احدآ من أهل العاصمة وان ينام امنآ ،فقد ظلت اصوات طلقات الرصاص مستمرة بلا توقف وطـوال الليل.

***- وفي صباح اليوم التالي تدفقت الاخبار ان الـمسلحون هـم سـودانيون لحمآ ودمآ وجاءوا مـن ليبيا بعرباتهم واسلحتهم لتغييـر النظام برمته واحـلال نظام لاعلاقة له بالعـسكرية.

***- وجاءت الأخبار ايـضـآ تفيد عـن عن سقوط قتلي من ضباط وجنود مع ذكر رتبـهـم العسـكرية، وايضآ اخبار عن قـصـة احـتلالـهـم لـ " امـدرمان " وتـخـريبهـم بصـورة كـبيـرة بـمدافع " اربـجـي لمبني " الأذاعـة"...

***- وطوال ثلاثة ايام وهي المدة التي وقعت فيها الخرطوم تحت سيطرتهم ، ماكان هناك حس او خـبر لحكومة الخرطوم...ولاعرف احدآ اين نمـيري و نائبه الاول!!.

5-
***- في الخامس مـن يوليو،استطاعت القوات المسلحة وان تستجـمع قواها وتجري اتصالات بضباطها فـي منازلهـم ويتجـمعـوا فـي مناطـق مـحـددة ليبادروا بالانـقضـاض عـلي الـمسـلحـيـن الذين مـاكانت عنـدهـم نقـاط تـجـمع وانـما كـانوا ودومـآ يدرون بسـياراتهـم بلاهدي.. ونفذت ذخريتهم وطعامهم،

***- فـي هـذه الاثـناء اسـتطـاع بـونا ملـوال وزيـر الثقافـة والاعـلام وقتـهـا وان يـجـري اتـصـالات مـع السـفيـر الـمصـري لارسـال مـهـندسـييـن وفنييـن مصريين لاصــلاح الـعـطـب باجـهـزة الاذاعـة، وبالفعـل وصـل الخـبـراء واصـلـحـوا ماتلف مـن اجـهـزة،

***- وبعـدها جــاء صـوت نـمـيـري ...وكان في حالة يرثي لها، وواضحة عليه علامات الأنهاك والتعب الشديد ، وفي حـالة عـصـبيـة مـريعـة، وراح يـؤكـد ان البلاد تعـرضـت لغـزو " مـرتـزقة " جـاءوا مـن ليبـيا لتقليـب الـوضـع وان هـؤلاء " الـمـرتزقـة" مـازلـوا بالعـاصـمة الـمثلثة... ودعـا نـمـيـري جـنـوده وضـباطـه للقضـــــاء عـليـهـم تمامآ!!!.

***- فـي يوم 5 يـوليـو 1976 وتحـديـدآ فـي السـاعـة الـحـادية عـشـر صـباحـآ بـدأت القـوات الـمسلحـة فـي اسـتعادةالـمواقـع الهـامة بالخـرطوم التـي كانت تـحـت قبـضـة القـوات الغـازيـة. فـبعـد مـعارك غـيـر متـكافئـة بـيـن الـجـانبييـن عـدة وعـتادآ وتـم تـدمـيـر قـوة الغازييـن التـي رابـطـت بأرض الـمـطار لمـدة ثـلاثـة ايام كـاملة ومـنعـت نـزول او اقـلاع اي طـائـرة واحـدثت تـخـريبـآ كـبيرآ بالـمـدرج وبـرج الـمـراقبـة.

***- وقامـت قـوات "الـصـاعـقة " بـعمليات انـزال فوق سـطـح مـبنـي "الـمـؤسسـة الـعامـة للـمـواصـلات السلـكية والاسكـلية" ووقعـت مـعـركة ضـارية زادت مـن تـدمـيـر المبنـي والأجـهـزة، انتهـت بـخسائـر قـدرت بـمائـة واربعـة وعشـريـن قتـيلآ مـن الـطـرفييـن، احـتلت القـوات الـمسلحة بعـدها الـمـبني وحـاصـرته بالـمـصفـحـات. اسـتعـادت القوات المـسلـحة وبكـل سـهـولة مـبنـي الاذاعـة والتلفـزيون، وقـد قال احـد ضـباط القوات الـمـسلحـة وقتـها وبعـد أسـر عـددآ مـن الغـزاة المـسلحـيـن " لقـدوا كـانـوا فـي حـالة يـرثـي مـن الــجـوع والعـطـش فـهـم " الأسـري " ماذاقوا طـعامـآ ولاشـرابآ... كـانـوا بـلا ذخـيـرة كـافيـة وحـتـي عـرباتهـم كانت بلا وقـود، ومـنـذ ان قاموا باحـتلال مبانـي الأذاعـة والتلفـزيون ماقـربهـم احـدآ مـن المسـوؤلون عنهـم ولاتلقـوا اي عـون او امـدادات!!!!،

***- هـذا الضـابط يقـول " لقـد قـمنا باعـدامـهـم عـلي الفـور، فـكميات الحـزن عـلي ضـحـايانا مـن الأخـوة وطـريقـة قتل "المـرتزقـة!!!" الكلاب_ للـواء طـبيب الشـلالـي الذي واثناء عبوره لـكوبـري امـدرمان فـي طـريقـة للسـلاح الـطـبي اوقفوه وانزلـوه مـن سيارته واقتـادوه الـي تـحت الـكـوبـري وقتلوه رمـيآ برصـاص الـمـدافـع الرشاشـة وتـركوه فـي مكانه يـومـين فـي مـكانه، هـذه الـحـادثة وغـيـرها كانت كبيرة واحزانآ غمرت نفوسنا بشدة،
_ يقـول الضـابط وهـو يكـمل كـلامـه " جـعلتنا نتـجـرد تمامـآ مـن اي عـاطـفة او شـفقة نـحـو من اعتقلناهم،

***- فـي اليـوم الـخامـس من يـوليـو 1976، شـوهـدت الـدبابات التابعـة للقـوات المسلحـة وهـي تـجـوب شـوارع الـخـرطوم ولاتــجـد اي مقاومـة او اعـتـراض مـن ممـن تبقـوا احـياء، وبـدأت الأذاعـة بعـد الساعـة السادسـة وتبـث بـرامـجـها الـ "ثوريـة" والأناشـيـد وبيـن الفيـنة والاخـري يبـث احـد المسـوؤلون عـن احـدي القطاعات الـحـكومية نـداءه يناشـد فيـه مـوظـفي وزارته اومـؤسسـته تـواجـدهـم صـباح اليوم التالي بـمـواقعـهـم، ثـم ياتي بعـده مـسـوؤل اخـر يـؤيـد ويبايـع القائـد الـمـظـفر جـعـفـر نـمـيري الذي دحر العـدوان وسـحـق الغـزاة المـرتزقة "وحـرق جـوف القـذافـي!!" وكان واضـحـآ ان الـمسـوؤلون بالاذاعـة يفتـقدون مـواد تـسـجيليـة يـملئـون بـها زمان الارسـال فأسـتعانـوا بالـمـسـوؤلـين لـملءالفراغ الزمـني بـحـشو الكلام بـلاغات التـأيـيـد.

6-
***- وكانت فـرصـة لضـباط القوات المسلحة وبعد ان تلقوا (الضوء الاخضر) من رئيسهم بالقضاء علي (المرتزقة!!) للأنتقـام ورد الأعـتبـار لانفسـهـم بعد التحـقيـر والإســـاءات الـتي لقيـوهـا خـلال ايام الاحـداث.

***- وبـدآت عـمليات التـفتيـش عن المسلحيين الغرباء وجرت اعتقالات طالت الكثيرين من الأجانب والوافـدين مـن دول الـجـوار الذين لاناقة لهم ولاجمل في احداث الخرطوم، وجـروا جـرآ الي الـحـزام "الاخـضـر" جنوب الخـرطوم علي اعتبار انهم من فلول المرتزقة حـيـث تـمـت عـمليات تصفيات فـورية وبلامـحاكمات لـمئات مـن الاثيــوبييـن والارتــرييـن ، الذيـن شـاء حـظـهـم العـاثـر ان يـموتـوا فـي الغـربة...بعـد هـروبهم من حـكـم " هـيلا ماريام " القاسي!!

7-
***- جـاءت اخـبار كـثيـرة فـيما بعـد تـؤكـد ان مـن صـفيــوا جـسديآ بعـد عـودة الـحـكم العسـكري مـجـددآ برئاســة نـميـري قد فاق عـددهـم اكـثـر مـن 3 ألـف وافـد ولاجــئ وبعـضهم كانوا مـخـتلـي العـقول تـم التـقاطـهـم قسـرآ مـن الشـوارع والاســواق...ودفنوا في مقابر جماعية بالحزام الأخضر، ويحكي احد الضباط عن تصفياتهم فقال:
( كنا نأمر المعتقليين بحفر المقابر، وبعد ان ينتهوا من حفرها وتعميقها، نامرهم بالرقاد داخلها ثم يطلق عليهم الجنود بوابل من رصاصات مدافعهم، وتاتي دفعة اخري من المعتقلين بردم المقابر!!..ونعيد الكرة مجدد!!

8-
***- اليوم 5 يوليو 2012 والذكري ال37 علي ذكري واقعة 2 يوليو 1976....وساقية الانتفاضات الشعبية دومآ ومسـتمرة ضد النظم العسـكرية.


ردود على بكري الصائغ
United States [اسامه التكينه] 07-06-2013 12:49 PM
شكرا لك استاذي ود الصائغ فقد كادت الناس أن تنسى ذكرى تلك المأساة ولم اسمع احدا يتحدث عنها في هذه الأيام ، حتى أن جيلين من أبناء السودان لا يعرفون شئ عن هذه الأحداث التي يجب أم تدرس للطلاب في التاريخ الحديث


#714359 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 04:07 PM
1-
أخــوي الحــبوب،

Fadeil - فاضل،

تحية الود، والأعزاز بزيارتك المقدرة وبتعليقك الكريم.

(أ)-
***- اتصلت اليوم الجمعة بأحد اصدقائي الصحفيين القدامي في الخرطوم وسألته عن ردود الفعل الرسمية والشعبية السودانية بعد تغيير النظام في مصر والاطاحة بحكم الأخوان?!!، فقال:

اولآ:
----
***- اكتفت كل الجهات الرسمية في الدولة (الحزب الحاكم، القصر، المجلس الوطني، (الامانة العامة لمجلس الوزراء) بما ورد من تصريح رسمي وافاد بان السودان قد اعتبر ما تم في مصر أمرا داخليا يخص شعبها ومؤسساتها القومية وقياداتها السياسية مناشدا كافة الأطراف في مصر إعطاء الأولوية للحفاظ على استقرار وأمن مصر وسلامة ووحدة شعبها وتفويت الفرصة على المتربصين بها).

ثانيآ:
-----
***- تم منع الصحف وباقي الاجهزة الاعلامية الاخري من نشر او بث اي خبر او موضوع يخص ماوقع في مصر سلبآ كان او ايجابآ!!

ثالثآ:
-----
***- تباينت وجهات النظر الشعبية بالشارع حول اطاحة نظام مرسي، فغالبية السودانيين سرهم كثيرآ الاطاحة بمرسي لانه- وبحسب وجهات نظر غالبية المواطنيين السودانيين- كان سيجعل حال مصر كحال السودان المزري، وكان حكمه سيكون كحكم ايران الأن، والمرشد له الكلمة الأولي في كل شئ. بعض المواطنيين فرحوا باستلام الجيش المصري السلطة وعدم الرغبة في حكم البلاد. والبعض الاخر استغلوا الفرصة ليشمتوا في النظام الحاكم الذي يخاف من ابداء رأيه صراحة واكتفي بمسك العصا من منتصفها، فلاهو مع النظام المصري الجديد ولا مع مرسي المعزول!!.... واخرون سخروا بشدة من حال الجيش التابع لحزب البشير وليس فيه واحدآ مثل الجنرال المصري سيسي الذي استجاب لرغبة شعبه وانقد مصر قبل وان تتهد...طوال الثلاثة ايام طوال واغلب المواطنيين ماعندهم مناحاديث الا عن ماجري في مصر وامتناع النظام في الخرطوم عن تهنئة الشعب المصري بالوضع الجديد في مصر، ولا حتي قيام البشير باتصال تلفوني لتهنئة الرئيس المصري الجديد عدلي منصور!!

رابعآ:
----
***- هناك غضب سوداني بدر من بعض الاسلاميين في الخرطوم، فالدكتور حسن الترابي اعلنها واضحة ان ماحدث في مصر هو انقلاب عسكري ضد الشرعية، الاخوان المسلمون نددوا بالانقلاب العسكري وتدخل الجيش في السياسة. ولا اعرف ( والكلام هنا لصديق الصحفي) ان كانت بعض الخطب بالجوامع اليوم سيتطرق فيها الائمة لموضوع مصر.

خامسآ:
-----
***- عامة هناك ارتياح سوداني كبير مما حدث في مصر وانحياز القوات المسلحة المصرية لجانب الشعب.


#714272 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 01:41 PM
الان حكومة الاخوان فى السودان تستعد للدخول لمناصرة اخوان بديع وبدأ فعلا ظهور الدعم بضرب مطار العريش بصواريخ الكاتيوشا المصنعه فى السودان .. وحكومة السودان تعلم ان بقاءها وعمرها قصير جدا مع سيطرة الجيش المصرى على مقاليد الحكم فى مصر ... الان المشير يرتجف من الفريق اول .. انعكست الصورة .وستطالب مصربعد حين بعودة الحديقه الخلفيه التى يرأسها حاليا الرئيس الدائم السرمدى المشير الاعرج ..


#714267 [اسامه التكينه]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 01:36 PM
لك التحية استاذنا بكري الصائغ وانت تفضح تناقضات الكيزان توعية للغافلين وتذكيرا للناسين.
إنما حدث في الشقيقة مصر اصابني بالإحباط الذي جعلني ارجع للتعليق على كل المقالات التي تستحق وباسمي دون وجل برغم ما تعرضت له ( ما فارقة والزارعنا غير الله اليجي يقلعنا ).
السبب في هذا الاحباط أنني وجدت كثيرا من الرفاق اثناء مناقشة ما حدث في مصر وجدتهم مؤيدين للإنقلاب ، الأمر الذي يؤكد عدم الوقوف على المبدأ الديمقراطي حتى إن أتى بمن يختلف معك في الفكر والمنهج .
شكرا لك استاذي ود الصائغ فقد أثلج صدري تسميتك للحدث باسمه الحقيقي ( عندما وقع بالأمس القريب الانقلاب العسكري في مصر ) مما يؤكد أنك رجل ديمقراطي تحترم المبادئ.
لك التحية والاجلال وانت تحافظ على المبدأ برغم اختلافك معهم


#714054 [fadeil]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2013 07:34 AM
الجنس للجنس رحمه كما يعتقد النظام القائم في السودان ، وأقول للأخ بكرى أن نظامي مرسي واليشير ... في لباس واحد وهو الكذب والنفاق علي شعبيهما باسم الاسلام ، لك الله يا وطني .


ردود على fadeil
United States [ابونازك البطحاني المغترب جبر] 07-05-2013 06:52 PM
اجمل واصدق تعليق


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة