المقالات
السياسة
غندور والالتزام بزيادة الأجور
غندور والالتزام بزيادة الأجور
07-06-2013 08:36 AM


حكاية الاجور وزيادتها اصبحت مضمار تصريحات المسؤولين فكلما وجد احدهم المنبر مريحاً والكلمة مواتية او كلما وجد مؤتمراً جمع له الناس ولا فكاك لهم غير ان يسمعوا تصريحه نفخ اوداجه وصرح تصريحات تؤكد زيادة الاجور، ولكن هل يصدق العامل او الموظف هذه التصريحات؟
منذ شهر ديسمبر من العام الماضي والتصريحات تدور حول زيادة الاجور وكان اكثر التصريحات ايام المعركة التي دارت بين رئيس اتحاد عمال السودان بروفيسور إبراهيم غندور ووزير المالية والاقتصاد الوطني ولم يحسمها غير تدخل رئيس الجمهورية.
وبعد تدخل الرئيس جاءت الزيادة اقل من طموحات العامل والموظف وكل عضوية اتحاد عمال السودان.
قبل يومين أكد رئيس اتحاد عمال السودان بروفيسور إبراهيم غندور، الالتزام بزيادة الأجور التي تم الاتفاق عليها منذ الأول من يناير لعام 2013م، مؤكداً أن عدم تطبيقها ارتبط بالظروف الراهنة في البلاد. وأشار غندور خلال حديثه في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات اللجنة المركزية للنقابة العامة لعمال الكهرباء والبترول والتعدين. وقال غندور إن حديث بعض الوزراء عن سوء مسار الخدمة المدنية عارٍ من الصحة، وأضاف أن تطور الخدمة المدنية وتقدمها يرتبط بالإداري الفذ الذي يستطيع أن يترك بصماته في وزارته عبر منهجه الإداري السليم.
ونتساءل ما معنى اللالتزام بزيادة الأجور التي تم الاتفاق عليها منذ الأول من يناير لعام 2013م؟ وهل يعلم الاخ أكد رئيس اتحاد عمال السودان بروفيسور إبراهيم غندور في شهر نحن الآن؟ وهل كل هذه الشهور لم تكن كافية للوفاء بالالتزام الذي تحدث عنه؟
وكم شهر سيحتاج سيادته حتى يفي بالتزامه؟
اما الحديث عن الظروف التي تمر بها البلاد والتي ادت الى عدم تطبيق اللالتزام فهو حديث غير مقنع لان الجميع يعانون من ارتفاع الاسعار وان الظروف التي تحدث عنها سيادة رئيس اتحاد عمال السودان بروفيسور إبراهيم غندور لا نعتقد انها حدثت في يناير واستمرت طوال تلك الفترة؟ وكان حديث الاخ رئيس اتحاد عمال السودان بروفيسور إبراهيم غندور يكون اكثر دقة لو اوضح لنا ما هي هذه الظروف التي تمر بها البلاد؟
اذا كانت ظروف الحرب فالحرب لم تتوقف في السودان في يوم من الايام، واذا كانت ظروف الحظر فقد تمت زيادة الاجور في ظروف الحظر والحصار الاقتصادي ولم تتأثر الزيادة لا بالحظر ولا بالحصار.
الاخ سيادة رئيس اتحاد عمال السودان بروفيسور إبراهيم غندور نريد تصريحاً مقنعاً وانت تعرف ان الجميع يعانون وينتظرون زيادة الاجور...
ونعود بالأخ رئيس اتحاد عمال السودان إبراهيم غندور وقد أكد السعي الجاد للوصول لمعاش المثل وتحسين أوضاع المعاشيين عند مخاطبته المؤتمر العام الثالث لاتحاد العمال المتقاعدين العرب بالخرطوم! ويومها قلنا: ولا ندري لماذا ترك الاخ رئيس اتحاد عمال السودان إبراهيم غندور الاجور وانتقل الى المعاشات وهو يعلم ان الوزيرة قد قالت ان الزيادة ستطبق خلال الاشهر القادمة؟ للفائدة الشهر القادم جاء ومضى!
والله من وراء القصد

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 6312

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#715478 [Ivory]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2013 12:36 AM
غندور معذور لان وزير المالية طلب ان يصلي الناس صلاة الاستسقاء والناس ما صلت والمطر ما نزل والناس ما زرعت عشان كدا ما في زيادات ما لم يتم بيع الحصاد عشان كدا الصبر واجب وكلو بأوانه


#715292 [حلوانى العبد و البيت الشامى]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2013 06:43 PM
ينصر دينك ياغندوووووووووووووووووور
اضرب بيد من حديد ومطرقة الاسنان ضرب فى الركب بس
على كل الخونة والمارقين والمتمردين والطابور الخامس والسادس حتى مرحلة الاساس (الابتدائى ) سابقا يابروف
ويسرنا بمناسبة قدوم رمضان ان نقدم ليك صينية حدادى مدادى تحوى كل ما لذة وطاب من المعجنات والمكسرات من هريسة وبسبوسة وجضم القاضى وام على وكيك انجليزى -سودانى-فرنسى وكل ما تشتهيه روحك التواقة الى الجنة - مش النار -بعد الشر عليك يابروف يااول ربروف يبقى رئيس لاتحاد نقابات عمال السودان لمن حير ماركس وانجلز ولينين وتروسكى وستالين فى قبورهم ذاتا

حلوانى العبد و البيت الشامى


د. عبداللطيف محمد سعيد
د. عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة