ما كل اصفر ومدردم ليمون
07-11-2013 07:04 AM


يعلم الله نحن نحب الديمقراطية قدر حبنا لامدرمان . لكن سقوط مرسي ، خلاني اكوع مستمخي . الكيزان والشيوعيون بالنسبة لهم الديمقراطية وسيلة للوصول الي السلطة . الا ان الشيوعيين قد شفوا من هذه العلة . وبدأ اغلبهم يقتنعون ، بانهم ليسوا الحق المطلق. وانهم يمكن ان يخطئوا . ويؤمنون وينادون بتداول السلطة . الاخوان حالة ميئوس منها . فكيف بسمحون بالتفريط وهم المفوضين من السماء . وهم حزب الله المختار .
كيف اتي هتلر الي السلطة هل كسبها في كرتلة ولا ورثها من ابوه الفقير. لقد لعب علي شعور الالمان. لان الالمان كانوا محبطين بسبب الهزيمة في الحرب العالمية الاولي وانتزاع بعض الاراضي منهم ،وانتتزاع مستمراتهم ، مثل تانجانيقا الكمرون وناميبيا .... الخ . الديقراطية اوصلت هتلر الي السلطة.
ماذا كانت النتيجة ؟؟ لقد رفض رئيس وزراء بريطانيا تشمبرلين التعرض لدولة اوربية مهمة تتمتع بحكومة ديمقراطية . وقضمت المانيا النازية اقليم السوديت من تشيكوسلوفاكيا . والعالم يتفرج علي المانيا وهي تتسلح وتبني جيوشها والعام يغني للديمفراطية. تلك الحكومة الديمقراطية اشعلت حربا عنصرية ارسلت 6 مليونا من البشسر الي معسكرات الاعتقال والمحرقة ، اغلبهم من اليهود ونصف مليون من الغجر والالمان المتخلفين عقليا وكل من لم ترض عنهم ديمقراطية هتلر . واستهلكت ديمقراطية هتلر 59 مليونا من البشر في حرب لعينة .و اضطر الناس لاكل لحوم البشر اثناء حصار استالينقراد .
السيد اولا شميتس من زعماء الحزب الليبرالي السويدي عرفته من قرب لانه لاكثر من عقد من الزمان سكن في المنزل الذي يواجهني . وابنه زمبل لاولادي منذ الحضانة . وهو مسئول العلاقات الخارجية في برلمان الدول الاوربية . قال في التلفزيون قبل ايام بعد الحكم بالسجن علي الرئيس الايطالي بيرلسكوني لممثل ايطاليا. كيف يصوت الايطال لرئيس مثل هذا ؟؟ ولقد اعيد انتخابه بالرعم من فضائحه ولايزال يتمتع بشعبية ؟؟ الرد كان انتم لاتعرفون مشاكل ايطاليا .ان بيرلسكوني يمكن ان يقف امام المد الفاشي الذي يسعي لاستلام السطة . الايطال علي استعداد لان يتقبلوا اي شئ يقف امام الفاشية . والاخوان اسوأ من النازية والفاشية مجتمعتين.
الطيب صالح سأل من اين اتي هؤلاء ؟ لقد اتوا من لؤمستان وحقدستان. والسبب هو نبل واصالة وتسامح الشعب السوداني . لقد كانوا يجلسون في البرلمان . ويقبضون المرتبات والبدلات والحماية والحصانة . ويخططون لوأد الديمقراطية وهم يتنقلون بسيارات وبنزين الديمقراطية. المضحك المبكي ان انرئيس الصومال السابق
كانت وظيفتة هي حماية السلطة لانه علي راس البوليس .قام بانفلاب لخبط الصومال والنتيجة ان الصومال اتفرتقت ذي حفلة في العباسية . وبابكر عوض الله والذي لايزال يستمتع بالاحترام والمعاش من الدولة كان علي رأس السلطة القضائية ، انقلب علي السلطة . ولم تراجع احكامة السابقة كقاضي . لانه بكل بساطة خائن للعهد والقسم، وخرب الذمة . والتآمر والانقلاب سيد الادلة . وما هو اعجب من هذا ، هو قصة الحزب الذي في السلطة وينقلب علي السلطة . ويأتي من يبكي علي حكومة الكيزان .
لا لن ننتظر حتي يصل الامر الي اكل لحوم البشر . الاخوان يجب ان يذهبوا الي الجحيم . الغرب وامريكا لم يكفوا من العويل بسبب غياب الديمقراطية وحقوق الانسان والحيوان والحيتان والدلافين في البحار . ونعوا العدالة والنظام القضائي في الاتحاد السوفيتي وعدم اعطاء المواطن السوفيتي الحق في التنقل .
عندما طبقت الديمقراطية وسمح للناس بالخروج ، بدأ الغرب في البكاء . وقال احد الكتاب الامريكان ان المافية الروسية اعطت المافية الابطالية سمعة طيبة . يعني ذي طالبات في مدرسة راهبات . المصريين ديل قايلين كل واجد يقول اته اسلامي معناها صادق؟؟ الكلام والنصائح والجهد البذله الحاج وراق لتبصير المصريين بسوءالاخوان كان ممكن يقنع اعتي بوذي يشتغل شناق في اكبر سجن .لكن المصريين فاكريت كل اصفر ومدردم ليمون.
في قصة سمعتها زمان . قالوا واحد مسيحي مرته صعبة جدا كرهتوا الدنيا وطبعا مافي طلاق . قرر يسلم . اصحابه المسلمين بدوا يتكلموا ليه عن سهولة الاسلام وسهولة الطلاق والممارسات . وبدأ مشروع الاسلام يدخل في رأس المسيحي بعيدا عن تدخل القس واللآخرين في حياته . احد اصدقائه الواقعيين قال . (ما تنسي انحنا المسلمين عندنا حاجة اسمها رمضان . ده لمن يجيك في عز الصيف اسهل منه مرتك الصعبة دي .طبعا زمان في امدرمان لا في تلاجات لا مكيفات والمراوح نادرة . والشجر لالوبة هني ولالبة هناك . والسموم يجيك ذي لمن زول طالبك فلوس يفابلك في اسانسير . والشمس تضرب الحيطة وتجيك راجعة ذي السفروق . الاخوان اتعرفوا علي حقيقتم اخونا الحاج وراق بارك الله فيه وضح كل شء والفيديو موجود .

التحية
ع . س . شوقي ندري

shawgibadri@hotmail.com


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3738

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#722387 [شوقي بدري]
2.25/5 (5 صوت)

07-15-2013 11:45 PM
الابن محمد لك التحية وكثير السلام للاخ السر بادي . والدك متعه الله بالصحة كان احد 6 سودانيين اتوا من ميونخ في المانيا منهم السر كوشيتسي زراعي دكتور عمر العبيد بلال صار وزيرا مع نميري دكتور محمود جمعة المليجي رحمة الله عليه دكتور عدلي سعد رحمه الله عبد الله عباس زاوية رجع من كورس اتللغة
قابلت والدك في برلين نهاية اغسطس 1967 غي برلين الغربية وان عائد من السويد . لاحظ يا محمد المساعدات التي قدمها المعسكر الاشتراكي للدول الفقيرة ابوك واربعة من رفاق المانيا صاروا دكاترة . الغرب كان يتعامل معنا كايادي عاملة رخيصة مكتب العمل الذي كان يشغل الاجانب كان يعطي العامل في برلين 28 مارك غي اليوم ويقبض 28 مركا لكل رأس . اسأل ابوك لك التحية
عمك شوفي


#721775 [محمد السر]
3.44/5 (5 صوت)

07-15-2013 04:43 AM
السلام عليكم يا عم شوقي .. أنا دايما بقرأ مقالاتك و حقيقة كتاباتك جميلة جدا جدا .. و الزول بيستفيد منها معلومات كتيرة مهمة عن وطننا الغالي .. و طبعا الوالد د. السر بادي ( اللقب فاجوخ ) بيعرفك حق المعرفة زمااان درستو سوا في تشيكوسلوفاكيا ـ جامعة ليوبليانا، و قالي اتلاقبتو برضو في ألمانيا ..
شكرا عم شوقي علي مقالاتك الرائعة .


#719510 [ود الباشا]
3.94/5 (6 صوت)

07-11-2013 06:10 PM
يا ابو الاشواق انت حسين خوجلى دا ما يستفيد منك وجييبك الينا و الجمال والحرية نعيش معاكم فى ايامكم الحلوة وماضيكم الجميل نسرح فى ازقة وحوارى امدر والله كان حاتخفف علينا كتير ياود البدرى انت حضارة وثروة تاريخية ربنا يحفظك


#719464 [ود الحاجة]
2.75/5 (5 صوت)

07-11-2013 04:38 PM
يا استاذ شوقي المصريون يعرفون الاخوان كويس و غير الاخوان , لماذا ؟ لان المصري لا يفرط في ادنى حقوقه

لكن نحن السودانيين مشكلتنا الخلط بين الامور


#719383 [الصليحابي]
2.25/5 (5 صوت)

07-11-2013 02:58 PM
الاخوان يجب ان يذهبوا الي الجحيم


#719318 [saif]
3.50/5 (5 صوت)

07-11-2013 01:57 PM
وبعد الدور الثانى نسيت السبعة بيوت لييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييية مادام ذكرت كل حاجة ياصالة المغادرة


#719143 [صالة المغادرة]
3.46/5 (7 صوت)

07-11-2013 11:21 AM
يا شايب ام درمان والله انت تفتيحة وشايل مفاتيحا بس عايزين منك حاجة واحدة بس وانت مغترب عشرات السنين اجتهد لينا فى القناة الفضائية دى عشان نستمتع بكلام ناس ام در على الهواء مباشرةوبعدين نحن جاهزين للمساهمة يا عم شوقى عشان نرجع للوطن وللزمن الجميل فى امدر وباسطة بين وقهوة يوسف الفكى وسينما الرضة الدور الثانى وتلاقى ناس السوارى جنب ميدان الربيع والصباح تمشى لعمك حمدان وتشترى ام فتفت وقطعة كبد ضان وبعد ما تفك ليمون من حسن قرشى لزوم الترطيبة وبعد داك تشترى الجرايدوالتلج من ابورجيلةوتنجدع فى الهباب وتاخد نومتك ويصحوك للغداء وبعدها دار الرياضة وهكذا دواليك ياعمو.


شوقي ندري
شوقي ندري

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة