المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
12 يوليو 2010: كيف اصبح حال البشير بعد اتهامات اوكامبو?!!
12 يوليو 2010: كيف اصبح حال البشير بعد اتهامات اوكامبو?!!
07-11-2013 06:06 AM




1-
***- بعد غد الجمعة 12 يوليو تجئ الذكري الثالثة علي صدور مذكرة الاعتقال الثانية التي أصدرتها محكمة الجنايات الدولية في يوم 12 يوليو 2010م ضد الرئيس عمر البشير- بعد المذكرة الأولى التي صدرت في مارس 2009م - بتهم التهجير الجماعي القصري، والتعذيب، والاغتصاب.

***- وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد اصدرت أمراً ثانياً بالقبض على الرئيس السوداني، عمر حسن أحمد البشير، حيث رأت أن هنالك أسباباً معقولة للاعتقاد بأنه مسؤول جنائياً عن ثلاث جرائم إبادة جماعية بحق الجماعات الاثنية للفور والمساليت والزغاوة ، الذين يقطنون في إقليم دارفور. وشملت المذكرة الثانية اتهامات بالقتل وإلحاق ضرر جسدي أو عقلي جسيم، وإخضاع الجماعات المستهدفة عمداً لأحوال معيشية يُقصَد بها إهلاكها الفعلي. وقالت المحكمة إن هذا الأمر "لا ينقض ولا يحلّ محل الأمر الأول بالقبض على البشير،" الذي كان قد صدر بحقه تهم تشمل جرائم حرب وأخرى ضد الإنسانية.

***- وطلبت الدائرة التمهيدية الأولى إلى مسجل المحكمة تحضير طلب تعاون إضافي لتوقيف البشير وتسليمه إلى المحكمة للتهم التي تضمنها أمرا القبض الأول والثاني، وإحالة الطلب إلى السلطات السودانية المختصة، وإلى كل الدول الأطراف في نظام روما الأساسي، الذي وضع أسس تشكيل المحكمة، ولم تنضم السودان إليه.

2-
***- اعرف سلفآ، بان المعلومات التي وردت اعلاه معروفة عند كل السودانيين، وبانني ماأضفت جديدآ علي الأطلاق ، ولكن الهدف الاساسي من كتابة هذا الموضوع اليوم ليست عن الاتهامات التي وجهت لعمر البشير او تذكير القراء الكرام بذكري مرور الثلاثة اعوام التي مرت علي صدور المذكرة الثانية في يوم 12 يويو 2010، ولكن بصدد رصد حالة التغييرات التي طرأت علي الريس عمر وسياساته وتصرفاته خلال هذه السنوات الثلاثة اعوام الماضية -وتحديدآ- بعد صدور المذكرة... وكيف اصبح حاله ونظامه الأن?!!

3-
***- من الاشياء الغريبة للغاية والتي جرت خلال الثلاثة اعوام الماضية، ان النظام الحاكم برمته وبما عنده من مؤسسات دستورية وقانونية قد فشل فشلآ ذريعآ في رفع الاتهامات الجنائية عن الرئيس عمر!!...وسكتوا كل اعضاء المؤتمر الوطني تمامآ عن الموضوع الذي اصبح بالنسبة لهم في عداد النسيان!!...بل وحتي الصحف المحلية وباقي الأجهزة الاعلامية سواء كانت "المسيسة او الحرة".. ماعدت وتكتب عن" زنقة" عمر البشير!!

4-
***- ويبدو ان عمر البشير قد اقتنع تمامآ وأمن بان كل الطرق امامه قد اصبحت مسدودة للخروج من عزلته بسبب اتهامات اوكامبو وتهديداته المستمرة بالقبض عليه فلزم "قصر الشعب" تاركآ لنائبه الاول ومساعده بادارة شئون الدولة وتمثيل النظام في الخارج وبالامم المتحدة، واصبحت سفريات البشير الخارجية مقتصرة فقط علي رحلات اشبة با"لرحلات الداخلية" ولدولآ محددة أمنت له الرحلات وعدم اعتقاله وهي: قطر، اثيوبيا، اريتريا، والسعودية للعلاج!!...في هذا العام الحالي 2013، اعتذرت ليبيا وتشاد عن استقباله!!

5-
***- فشل عمر البشير خلال الفترة السابقة وان يحافظ علي ان يكون السودان بلدآ متماسكآ قويآ، فانفصل الجنوب بسبب رداءة سلوكيات وتصرفات اعضاء الحزب الحاكم الذين جنحوا للعنصرية والاستفزازات بصورة واضحة لا تخفي علي احد، والشئ المؤسف في الموضوع، ان البشير كان ومازال يسكت عن تصرفاتهم الخاطئة ويجاريهم في سياساتهم الاستعلائية قبيل وبعد الانفصال!!...ويؤجج نار الحروب ضد الجنوب، فشهدت البلاد خلال الثلاثة اعوام الماضية مجازر وحروب قامت بها القوات المسلحة في كثير ن المناطق وحتي داخل الجنوب، وفي ابيي، ودارفور، وهجليج، والكرمك، وبولاية النيل الأزرق، وكردفان!!

6-
***- الإحصائيات التقديرية بعدد القتلي الذين اغتيلوا خلال الثلاثة اعوام الماضية قد بلغ اكثر من 80 ألف قتيل، ويدخل في هذا الرقم الضحايا الذين اغتيلوا في المعارك القبلية :( قبيلة قيمير ضد بني هلبة،قبيلة بني هلبه ضد قبيلة القمر، منطقة "أبوكرشولا"، "الجنجويد"، وقبائل اخري)، اعلنت الأمم المتحدة ان 300 ألف شخص هربوا خلال الأشهر الخمسة الأخيرة من القتال الجاري في دارفور. وقالت مساعدة امين عام الأمم المتحدة للشؤون الانسانية فاليري اموس في بيان جاء عقب زيارتها للسودان ان "الامم المتحدة تقدر ان 300 الف شخص قد فروا من القتال في دارفور في الاشهر الخمسة الاولى من هذا العام"، مشيرة الى ان هذا الرقم "يتجاوز العدد الاجمالي للنازحين في العامين الماضيين.. وهو أمر مقلق جدا".


***- وكانت اموس قد التقت خلال زيارتها بالرئيس البشير، وزارت مخيم "زمزم" للاجئين الواقع في منطقة صحراوية في شمال دارفور، حيث لا يملك النازحون "ولا حتى قطعة قماش تقيهم من الشمس" ويعيشون "في اوضاع بائسة"، بحسب قولها. وشددت المسؤولة في الامم المتحدة على ان "المجتمع الدولي عليه الا يتخلى عن دارفور"، مبدية اسفها بشكل خاص ازاء وضع الاطفال "الذين لم يعرفوا اي حياة خارج المخيمات" الخاصة باللاجئين!!

7-
***- يقول معارضو حكم الرئيس البشير، إن أزمة النظام هيكلية، أزمة اقتصادية مستفحلة بسبب انفصال جنوب السودان، وذهاب النسبة الغالبة من عائدات النفظ جنوبا، وزادها سوء طريقة التعامل السياسي في إدارة العلاقة مع جنوب السودان، وأدى إيقاف جنوب السودان لتصدير نفطه لأكثر من عام، إلى تراجع سعر العملة الوطنية الجنيه من (2.7) إلى (7.3) جنيه مقابل الدولار الأميركي، وعاش الناس ضائقة معيشية حادة، بسبب ارتفاع أسعار السلع، وضعفت القدرة الشرائية للمواطنين مع ثبات الدخول، وانتشرت البطالة الماحقة.

***- عسكريا، فإن النظام فشل في حل مشكلة دارفور سلميا، وفشل في مواجهة الحركات المسلحة، وواظب على سياسة قديمة اتبعها مع الجنوب «فرق تسد»، فأدت لانفصاله، فهل يا ترى يسوق دارفور لذات المصير؟!! ... سياسة البشير تقوم على استمالة جناح متمرد ومنشق عن حركة مسلحة لا أثر لها على الأرض، أو الاتفاق مع فصيل مسلح ونقض الاتفاق معه، كما حدث لاتفاقية أبوجا عام 2006، مع حركة تحرير السودان جناح مني أركو، التي عادت للتمرد مرة أخرى. ومثل اتفاقيات الدوحة مع أجنحة منشقة من حركة العدل والمساواة، أو صناعة حركة مثل التحرير والعدالة بقيادة تجاني السيسي، لتوقع على اتفاق سلام تعطى بموجبه سلطة وصولجانا.

8-
***- ميدانيا، زاد نشاط الحركات المسلحة الدارفورية، وأصبحت تهدد المدن الكبرى في الولاية المضطربة، وصارت مدينة «نيالا» حاضرة جنوب دارفور تعيش هلعا يوميا، فقوات التمرد لا تبعد عنها أكثر من 25 كيلومترا، فيما تخوض الحركات المسلحة المتمردة، عمليات شبه يومية ضد القوات الحكومية، وتزعم أنها تكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وينفي النظام كالعادة، ثم يعلن تحرير المناطق التي أنكر سقوطها بادئ الأمر.... وانفلت عقال حلفاء الحكومة من الميليشيات القبلية «الجنجويد»، ولم يعودوا خاضعين لأحد، وقالت مصادر لـ«الشرق الأوسط»، إن المعارك القبلية التي دارت في دارفور مؤخرا، أطرافها هؤلاء المسلحون، وأن السلاح الحكومي والسيارات والآليات الحكومية تقاتل مع طرفي المعركة.

9-
***- وخرج إلى السطح معسكران متصارعان داخل الحزب الحاكم، أحدهما تقوده من خلف ستار شخصية من القصر الرئاسي، والآخر يقف خلفه أحد الصقور الجارحة، يسعى كلاهما لحكم السودان... وتقول هذه المصادر، إن أيدي الصقر الإنقاذي ظلت تعمل منذ وقت طويل في تهيئة الأجواء، فهي التي أبعدت رئيس جهاز المخابرات السابق صلاح قوش من منصبيه، وأبعدت القيادي الإسلامي غازي العتباني، وتعمل بكل جد للقضاء على ما تبقى من منافسين، واستخدمت ملفات الفساد بقوة بين التيارين لتصفية الحسابات.

***- ويجلس العسكريون في الكرسي الثالث من الصراع، فالمعسكر الذي يقف فيه «أصدقاء الرئيس»، وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين، ووزير رئاسة الجمهورية بكري حسن صالح، لن يسكت على محاولات الطرفين للاستئثار بالسلطة.

***- ويعيش الجيش صراعه الخاص، فالضباط الذين تمت محاكمتهم بتدبير محاولة انقلابية، بقيادة العميد محمد إبراهيم عبد الجليل « ود إبراهيم »، يمثلون تيارا مؤثرا داخل الجيش يرى أن قيادة الجيش مسؤولة عن ما يحدث في الجيش والبلاد ويدعون لتغييرها. وقدم زهاء (700) ضابط مذكرة تطالب بإصلاح الأوضاع في الجيش عرفت بمذكرة الجيش الثانية، مذكرة الجيش الأولى قدمت في فترة حكم الصادق المهدي، وكان من نتائجها أن جاء انقلاب عمر البشير، ومحاولة النظام إنكارها بادئ الأمر، ثم اضطر للاعتراف بها على استحياء في وقت لاحق.

10-
***-داخل «الحركة الإسلامية» الأن أصوات الشقاق تسمع من أماكن بعيدة، بلغ علوها ذروته أيام «المؤتمر العام» الذي عقد قبل أشهر، وخرجت بعده تصريحات غاضبة عن «سرقة الحركة» من عضويتها.

11-
***- عندما مرض البشير واجري عملية جراحية في حنجرته، انشغل اعضاء الحزب الحاكم بموضوع من سيخلف البشير، وماكان يهمهم من قريب اوبعيد موضوع المرض بقدر اهتمامهم بالشخصية المناسبة القادمة التي يمكنها ان تحافظ علي بقاء الحزب في السلطة. فظهرت بعض الشخصيات الانقاذية علي حقيقتها وانتهازيتها، ونشطت حركة "الصقور" فاطاحت بالدكتور صلاح العتباني واخرست "الحمائم"!!....مااهتم البشير بالصراع القائم في الحزب فكل شئ مرتب وجاهر حتي عام 2015!!

12-
***- خلال الثلاثة اعوام الماضية اتسعت دائرة المعارضة السلمية ضد حكم البشير، فشهدت كثير من مدن مظاهرات لم تعرف لها البلاد مثيلآ ومنذ 24 عامآ...ونشطت الحركات المسلحة التي اكدت علي عزمها دخول الخرطوم...وجرت محاولة تخطيط لانقلاب عسكري... ورفضت احزاب المعارضة الحوار مع النظام الحاكم.

13-
***- بعد غد الجمعة 12 يوليو الحالي تاتي الذكري الثالثة علي صدور المذكرة علي اعتقال البشير، وهي مناسبة هامة لعمر ليفكر فيها بجدية بحثآ عن اجابة لسؤال يهمه شخصيآ :
( ياتري من اوصلني من اعضاء حزبي او بالقصر لاكون مطاردآ ومطلوبآ القبض عليه?!!)...

14-
ملحوظة:
( لقد قمت وفي كتابة هذا المقال بالرجوع الي بعض المواقع التي تهتم بالشأن السوداني، واقتبست منها بعض المعلومات...فالشكر موصول لها)...


bakrielsaiegh@yahoo.de


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 2297

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#719894 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2013 02:57 PM
1-
حــال سودان البشير بعد 24 عامآ من حكمه...
و3 اعوام من مذكرة محكمة الجنيات الدولية باعتقاله...
*****************************

أكثر من (60%) من السودانيين يؤكدون
فساد الحكومة والقضاء والشرطة والهيئات الدينية...
**************************
المصدر:
http://www.hurriyatsudan.com/?p=117036
July 11, 2013
(حريات)-
----------------------------
***- كشف استطلاع رأى لمنظمة الشفافية الدولية نشر اول أمس 9 يوليو بان أكثر من (60%) من السودانيين لا يثقون بجميع المؤسسات والهيئات التى يعول عليها فى مكافحة الفساد . وجرى استطلاع الرأى على (114) الف شخص من (107) دولة ، واعتمد على مقابلات مع (1000) شخص بكل دولة فى الفترة ما بين سبتمبر 2012 ومارس 2013.

***- وقال (76%) من السودانيين المستطلعين ان الهيئة التشريعية (البرلمان) فاسدة أو فاسدة بصورة كبيرة ، وقال (66%) ان القضاء فاسد أو فاسد بصورة كبيرة ، و(68%) قالوا ان الشرطة فاسدة أو فاسدة بصورة كبيرة ، وقال (71%) ان الجيش فاسد أو فاسد بصورة كبيرة ، و(68%) قالوا ان الخدمة العامة فاسدة أو فاسدة بصورة كبيرة ، وقال (79%) ان الهيئات الدينية فاسدة أو فاسدة بصورة كبيرة ، وقال (76%) ان الاحزاب السياسية فاسدة أو فاسدة بصورة كبيرة ، وقال (79%) ان منظمات المجتمع المدنى فاسدة او فاسدة بصورة كبيرة.

***- وكانت النسبة (61%) لفساد الانظمة التعليمية ، و(62%) لفساد الخدمات الصحية والطبية ، و (71%) لفساد التجارة.

***- وقال (13%) من السودانيين المستطلعين ان الحكومة تعمل كمؤسسة تهتم لمصالحها بصورة كاملة ، و(11%) قالوا لدرجة كبيرة ، و(27%) لحد ما ، و(29%) لحد محدود ، أى ان حوالى (80%) يرون بصورة أو أخرى ان الحكومة تتصرف كجماعة تهتم بمصالحها وليس بالصالح العام.

***- واللافت ان ذات عدم الثقة فى الحكومة يمتد الى الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى والهيئات الدينية ، مما يشير الى أحد احتمالين اما ان السلطة عممت فسادها فى كل مسام المجتمع او انها نجحت فى دمغ الاخرين بفسادها عبر الة دعائية فعالة ، وفى الحالتين يجدر بالراغبين حقاً فى مكافحة الفساد الانطلاق من حقيقة ان غالبية السودانيين لا يثقون بكافة الفاعلين الاجتماعيين.

***- وجاء السودان في المركز رقم (173) كرابع دولة عالمياً في الفساد بعد افغانستان وكوريا الشمالية والصومال في تقرير منظمة الشفافية العالمية عن مستويات الفساد في العالم والذي نشر في ديسمبر 2012.


#719882 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2013 02:42 PM
1-
اليوم الجمعة 12 يوليو 2013 والذكري الثالثة علي صدور المذكرة الثانية التي أصدرتها محكمة الجنايات الدولية في يوم هذا اليوم من عام 2010م ضد الرئيس عمر البشير- وهي المذكرة الثانية بعد المذكرة الأولى التي صدرت في مارس 2009م - بتهم التهجير الجماعي القصري، والتعذيب، والاغتصاب. وقد رأت المحكمة رأت بأنه هنالك أسباباً معقولة للاعتقاد بأن عمر البشير مسؤول جنائياً عن ثلاث جرائم إبادة جماعية بحق الجماعات الاثنية للفور والمساليت والزغاوة ، الذين يقطنون في إقليم دارفور. وشملت المذكرة الثانية اتهامات بالقتل وإلحاق ضرر جسدي أو عقلي جسيم، وإخضاع الجماعات المستهدفة عمداً لأحوال معيشية يُقصَد بها إهلاكها الفعلي. وقالت المحكمة إن هذا الأمر "لا ينقض ولا يحلّ محل الأمر الأول بالقبض على البشير،" الذي كان قد صدر بحقه تهم تشمل جرائم حرب وأخرى ضد الإنسانية.

***- تاتي الذكري الثالثة علي صدور المذكرة اليوم والرئيس البشير مازال سادرآ في غيه، يمارس التصفيات الجسدية في بني جلدته هذه المرة مستعينآ هذه المرة بقوات اجنبية جاءت من تشاد وايران، وكشفت الصحف والمحطات الفضائية العالمية حقيقة المجازر التي وقعت خلال السنوات الثلاثة ماضية!!

***- - تاتي الذكري الثالثة علي صدور المذكرة اليوم والرئيس البشير مازال مصرآ ولااكثر من ثلاثة اعوام علي منع دخول منظمات الأغاثة الدولية لولاية النيل الأزرق لمد السكان الجوعي بالطعام والغذاء والدواء، ويهدف البشير من هذا الحصار اللا انساني ابادة السكان هناك جوعآ، وبالرغم من ان البشير قد وصلته ادانات دولية كثيرة وايضآ من منظمة الأمم المتحدة من هذا المسلك اللااخلاقي الذي يمارسه ضد السكان الابرياء الذين لا دخل لهم بالحروب التي تقع هناك بالولاية الا انه مازال يمارس نفس سياسات ادلوف هتلر النازي مع يهود المانيا وتصفيتهم جوعآ وتعذيبآ وحرقآ!!

***- اليوم 12 يوليو الحالي، تاتي الذكري الثالثة علي صدور المذكرة والرئيس البشير يعيش في قمة احباطاته بسبب فشله في ادارة السودان المقسوم وازدياد حدة المشاكل المحلية والدولية عليه، وفقدانه لابسط ابجديات العمل السياسي، تاركآ الاخرين الكبار من اعضاء حزبه يديرون الدولة كما يريدون، واكتفي هو ب"قصر الشعب" ويتطلع من نافذة مكتبه علي الخرطوم التي اكتظت بالملايين من الجوعي والمهمشيين الذين جاءوا اليها من كل فج عميق هربآ من الجوع والقتال الضاري بمناطقهم، وتزداد كل يوم اعدادهم ومعهم الوافدين الاجانب!!

2-
***- في مثل هذا اليوم من قبل ثلاثة اعوام مضت، بدأ العد التنازلي التدريجي لعمر البشير....وقريبآ واقرب من قريب سيصل الي مرحلة الصفر شاء ام ابي فسنة الدنيا التغيير والتجديد...." ولو كانت خالدة لما ألت اليك"...


#719714 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2013 01:59 AM
أخـوي الـحـبوب،
ود الحاجة،
(أ)-
سعدت مساءآ، ورمضان كريم... وصيامآ مقبولآ باذن الله تعالي، ويابختكم وانت تحتفلون بمقدمه وتعيشون ايامه الطاهرة ، اما عنا هنا في المانيا ، فهو رمضان نتابعه بالمحطات الفضائية...فلاعندنا فطور رمضان... وحرمنا من قعدات البرش ولمة الأهل والجيران... ولا "حلو مر"... ولا "ابري" "..و"اللقمة" نسينا شكلها..وضربنا "زهامير" شديد في تذكرة واشكال سلع وحاجيات رمضان وبقينا ماقادرين نفرز بين البلحة والموزة!!. سعدت بزيارك المقدرة كتير.

***- اما عن تعليقك المقدر فعندي تعقيب عليه:
اولآ:
عالميآ، اصبح اسم عمر البشير مقترنآ بملاحقة محمكة الجنايات الدولية له، وسعيها الجاد للقبض عليه وتقديمه للمحاكمة طال الزمان ام قصر.

ثانيآ:
افريقيآ، اصبح اسم البشير مقترنآ بمجازره الكثيرة التي لا تتوقف، وتكن له كل شعوب افريقيا الكراهية والمقت بسبب عنصريته ومجازره ضد الاقليات الافريقية.

ثالثآ.
عربيآ، عمرالبشير ومنذ عام 1991 وانحيازه لصدام حسين وغزو العراق للكويت وهو مكروه، وازدادت الكراهية بعد ان وطد علاقاته العسكرية مع ايران، وتعهده بارسال الاسلحة والذخائر سرآ لمصر وغزة وليبيا.

رابعآ:
اوروبيآ: لم تعد هناك دولة وتكن الاحترام للبشير، ومنعت حكومات هذه الدول البشير من الزيارة.

خامسآ:
أمريكيآ، رفضت الولايات المتحدة منح البشير تاشيرة دخول ليشارك في مناقشات الامم المتحدة، وكيدآ في الرئيس عمر قامت واشنطن بمنح التاشيرة لنائبه علي عثمان!!

سادسآ:
محليآ، كل يوم تزداد نسب الذين ينضمون للمعارضة المسلحة ضد نظام البشير، ولم يعد احدآ يرغب في استمرار حكمه. الامر الذي جعل اعضاء المؤتمر الوطني يناقشون موضوع الرئيس البديل.

(ب)-
رجاء الاطلاع علي الرابط ادناه:
**********************
انتهى الدرس يا أغبياء..Game Over..!!!
---------------------------
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-
62297.htm


#719686 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2013 12:43 AM
روابط لها علاقـــة بالمقال:
****************

1-
صفقة أمريكية للسودان:
رفع اسمه مبكرا من قائمة الإرهاب مقابل إقرار الاستفتاءين!!
http://www.gn4me.com/gn4me/details.jsp?artId=3862261

2-
امريكا تحث السودان على
التعاون بشأن مذكرة اعتقال البشير..
*********************
(7/13/2010 11:00:59 PM
واشنطن (رويترز) -
--------------------------
***- دعت الحكومة الامريكية يوم الثلاثاء حكومة السودان الى التعاون بعد يوم من اصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ضد الرئيس السوداني عمر حسن البشير بتهمة تدبير ابادة جماعية في اقليم دارفور. وقال مايك هامر وهو متحدث باسم مجلس الامن القومي التابع للبيت الابيض "الولايات المتحدة تؤيد بقوة الجهود الدولية لتقديم المسؤولين عن الابادة الجماعية وجرائم الحرب في دارفور الى العدالة وتعتقد انه لا يمكن ان يكون هناك سلام دائم في السودان بدون مساءلة."

***- ورغم ان البيان الامريكي لم يذكر البشير فقد قال "نواصل حث حكومة السودان وجميع اطراف الصراع الاخرى على التعاون الكامل مع المحكمة الجنائية الدولية." وجاء اتهام الابادة الجماعية بعد صدور مذكرة اعتقال من المحكمة التي يقع مقرها في لاهاي ضد البشير في مارس اذار 2009 في تهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في صراع دارفور.

***- ورفض البشير اتهامات المحكمة - وهي اول محكمة دولية دائمة لجرائم الحرب - ووصفها بانها جزء من مؤامرة غربية. وهذه هي المرة الاولى التي تصدر فيها المحكمة مذكرة اعتقال بحق رئيس في السلطة. ومن المتوقع ان تضغط جماعات حقوق الانسان على ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما لاتخاذ نهج اشد ضد البشير.

***- وقال رئيس الادعاء بالمحكمة لويس مورينو اوكامبو ان الميليشيات الموالية للحكومة شاركت بتوجيه من البشير في "التطهير العرقي" في دارفور بعدما حمل متمردون اغلبهم غير عرب السلاح في دارفور عام 2003. واتهم المتمردون الحكومة باهمال الاقليم النائي.
وحشدت الخرطوم ميليشيات لاخماد التمرد مما اوجد ازمة انسانية تشير تقديرات الامم المتحدة الى انها اودت بحياة 300 الف شخص فيما يقول البشير ان القتلى عشرة الاف.

3-
4 مارس:
والذكري الرابعة علي مذكرة اوكامبو واعتقال البشير!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-30989.htm

4-
«العفو الدولية» تدعو مصر إلى اعتقال الرئيس السوداني...
http://www.alqabas.com.kw/node/110461

5-
المتحدث باسم المحكمة الجنائية الدولية:
العدالة ستتحقق وإن طالت ملاحقة البشير...
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=707100&issueno=12424#.UeB0SPn0F8E

6-
البشير في دارفور:
المجرم هو أمريكا .. و "أوكامبو تحت جزمتي"...
http://quran.maktoob.com/vb/quran60487/

7-
يان برونك:
البشير لن يأتي إلى لاهاي لأنه لا يحب السفر.. ويخشى الانقلابات..
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10992&article=510407#.UeB1Kfn0F8E

8-
زنقة البشير والجنائية...
http://www.whitenileonline.com/vb/showthread.php?p=183252&langid=3

9-
البشير:
نصحوني بعدم السفر الى تشاد لأن القوات الفرنسية ستعتقلني في المطار..لكن الرئيس ديبي «فارس وأمين». الحركة الشعبية : تأجيل الاستفتاء في الجنوب سيهدد السلام وبرلمان الجنوب سيتدخل...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-4370.htm

10-
سفر البشير يا ناس...
http://www.kermaonline.com/vb/showthread.php?t=9008

11-
أصدرت فتوى سابقاً بأن سفر البشير فيه مفسدة..هيئة علماء السودان تفتي : سفر الفنانات الى شريف نيجيريا اساءة للدولة الإسلامية والاموال المكتسبة حرام..نبوية:لم يصدر من الشريف ما يعيب أخلاقياً...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-7568.htm


#719670 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2013 12:12 AM
دول ترفض استقبال عمر البشير بسبب
جرائمه وملاحقة محكمة الجنايات له:
************************

(أ)-
نتيجة لضغوط دولية ومنظمات حقوقية …
تشاد ترفض استقبال البشير...
*****************
المصدر:
Sudanjem.com © 2002 - 2012-
19.03.2013-
صدى الاحداث - وكالات :
------------------
(أفلحت النداءات والضغوط التي وجهتها منظمات حقوقية ونشطاء في إلغاء زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى تشاد التي كان مخططاً لها الثلاثاء 18/03/2013..حيث أعلنت انجمينا عن تأجيل استقباله الي وقت يحدد لاحقاً. وطالبت منظمة هيومان رايت وووتش في بيان لها تشاد رسمياً بتسليم عمر البشير في حال قدومه للعاصمة انجمينا. او منعه من دخول اراضيها.

***- ولم تكن المرة الأولى التي يلغي فيها البشير زيارة بسبب مذكرة اعتقاله , حيث الغى زيارة من قبل الى تركيا وليبيا لورود معلومات عن ربما تعرضه للاعتقال في تلك الدول , ويواجه البشير المطلوب للجنائية بسبب تهم الابادة الجماعية وجرائم حرب في دارفور , عزلة دولية وداخلية نتيجة لجرائم نظامه ضد المدنيين في دارفور ومناطق أخرى. يذكر ان البشير قد الغى زيارة الى دارفور الشهر الماضي نتيجة لتهديدات الجبهة الثورية باسقاط طائرته حال قدومه للاقليم)...

2-
تاكيدا لموقع الجبهة كينيا ترفض استقبال البشير...
http://sudanrf.com/?p=4543

3-
رئيسة مالاوى ترفض دعوة عمر البشير!
إستقبال عمر البشير يكلف اقتصادياً :
رئيسة مالاوي ترفض دعوته...
http://www.sudaneseoffline.net/forums/showthread.php?p=481752

4-
كلينتون تحث دول العالم على عدم استقبال عمر البشير...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=28066

5-
الحكومة البريطانية تطلب من تشاد رسميا
اعتقال عمر البشير وفاء لالتزاماتها الدولية...
http://www.sadaalahdas.com/news-action-show-id-3426.htm

6-
تأجيل زيارة الرئيس السوداني عمر البشير
الى دارفور بسبب تلقيه تهديدات من الجبهة الثورية...
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=22528

7-
ليبيا ترفض حضور البشير القمة الإفريقية الأوروبية في أراضيها...
http://www.gmrna.com/vb/showthread.php?t=1229

8-
السودان ترفض استقبال مشعل لعدم إمكان توفير الحماية له!!
http://www.ennaharonline.com/ar/specialpages/international/101929.html

9-
مظاهرة ضد البشير في مصر 9 مارس 9 صباحاً:
لا لتدنيس ارض الثورة والشهداء...
http://www.girifna.com/2717

10-
عاجل: القبض على الممثل جورج كلوني
في مظاهرة ضد البشير - فيـــديو-
http://www.youtube.com/watch?v=ppGAlymG6dQ

11-
السودانيين يتظاهرون في العواصم الأوربية والامريكية والقاهرة لإسقاط النظام وحملة إعتقالات وملاحقات للنشطاء في الخرطوم...
http://www.radiodabanga.org/ar/node/32722

12-
رئيـس عينة: البشير لا قادر يزور حلايب ولا دارفور!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-31170.htm

13-
فرنسا تدعو السودان لا البشير الى القمة الفرنسية الافريقية...
http://www.masrawy.com/News/MidEast/Reuters/2010/March/22/1304399.aspx


#719654 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 11:29 PM
ونرجع لعنوان المقال (12 يوليو 2010: كيف اصبح حال البشير بعد اتهامات اوكامبو?!!)...ونسأل.
ماهي انجازات الرئيس عمر البشير في الفترة من عام 2010 وحتي الأن 2013?!!...وماذا حقق لوطنه ولشعبه خلال الاعوام الثلاثة الماضية?!!...وهل حقق الانقاذ فعلآ ماكان يصبو اليه من رفعة وتقدم كما جاء بالبيان العسكري رقم واحد?!!...

(للاجابة علي هذه الاسئلة، هاكم بعض الحقائق عن سودان اليوم)...

1-
بنسبة نحو 37% من سكان السودان يعيشون عالة علي منظمات الغوث واعانات ومساعدات الدول الاجنبية!!

2-
أكد الامين العام لجهاز شئون السودانيين العاملين بالخارج كرار التهامي زيادة اعداد السودانيين المهاجرين للخارج عبر عقودات عمل لعدد من الدول و بلغ عدد المهاجرين 66 الف سوداني خلال السته اشهر الماضية.(المصدر: موقع البوابة- /يناير 2013)...

3-
هجـرة 800 أسـتـاذ جامعـي إلـى خـارج السـودان...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-49272.htm

4-
جهاز المغتربين بالسودان:
3000 تأشيرة خروج يومياً بغرض العمل في الخارج والهجرة...
(المصدر: Sudanjem.com © 2002 - 2012- 01.09.2012

5-
هجرة أساتذة التعليم العام والعالي تقلق السودان...
المصدر: بازار سودان- THURSDAY JULY 11, 201-

6-
هجرة أكثر من 91 الف سوداني خلال 2012... ووزيرة العمل تحذر..
http://sudaneseonline.org/cs/blogs/sample_weblog/archive/2013/05/01/91-2012.aspx

7-
هجرة (171267) كادراً خارج السودان...
http://www.sudancity.net/ads/showthread.php?t=2295

8-
وزير السودان لتنمية الموارد البشرية لـ "مصر اليوم":
لا نقلق من هجرة الكوادر إلى الخارج فهم يجلبون العملة!!
http://www.egypttoday.co.uk/main-2/20130702/108554.html

9-
ضيق سبل المعيشة يدفع المزيد من الأطباء للهجرة للخارج:
كشفت لجنة أطباء السودان أن وزارة الصحة
السودانية فتحت الباب أمام هجرة أطبائها إلى الخارج...
http://www.lady.sd/news/?article=6295

10-
استقالة (12) من خيرة علماء وكوادر الطب من جامعة الخرطوم...
http://www.kosticity.net/forums/archive/index.php/t-13479.html

11-
(54%) من السودانيين أبدوا رغبتهم فى الهجرة الى الخارج!!
***********************************
المصــدر:
June 27, 2013
(حريات)-
http://www.hurriyatsudan.com/?p=115086
------------------------
إحتل السودان المركز الأول عربياً في قائمة
الدول التي يهاجر مواطنوها للخارج.

***- وحسب إستطلاع أجراه المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالدوحة ، وشمل (14) دولة عربية ، ونشر أمس 26 يونيو ، أن 54 % من السودانيين أبدوا رغبتهم في الهجرة إلى خارج السودان .
وذكر الإستطلاع ان 79% من السودانيين قالوا ان دوافع هجرتهم تحسين الاوضاع المعيشية ، بينما عزا 5% من العينة هجرتهم لأسباب أمنية ، و4% لأسباب سياسية. وأجري الإستطلاع في : السودان ، لبنان، الاردن،العراق، السعودية، مصر، الجزائر، تونس، المغرب، موريتانيا، فلسطين، اليمن، الكويت، وليبيا.

وحسب الإستطلاع جاءت لبنان في المركز الثاني بعد السودان بينما حل العراق في المركز الثالث. وقال المركز ان الإستطلاع نُفّذ ميدانيًّا من خلال إجراء مقابلاتٍ مع 21350 شخصاً من البلدان التي شملها الاستطلاع . وجرت مرحلة التنفيذ الميدانيّ للإستطلاع خلال الفترة الممتدّة من يوليو 2012، إلى مارس 2013.

**- وقال محمد المصري الباحث في المركز والمشرف على مشروع استطلاع اتجاهات الرأي العام العربي، ان هذا الاستطلاع يعد أكبر وأضخم إستطلاع يُنفّذ في البلاد العربية ، لافتاً الى أنه تم اعتماد تحليل نتائج البيانات على مستوى المحافظات والولايات حسب كل بلد.

***- وأضاف ان الإستطلاع نفذته فرقٌ بحثيّةٌ مؤهَّلةٌ ومدرَّبة تابعة لمراكزَ ومؤسّساتٍ بحثيّةٍ في البلدان المذكورة ، تحت الإشراف الميدانيّ لفريق المؤشِّر العربيّ في المركز العربيّ للأبحاث ودراسة السياسات.
وسبق وحذر عيسى بشرى وزير العلوم والاتصالات أمام المجلس الوطني 3 يونيو ، من تفاقم هجرة العقول، والكوادر البحثية والمتخصصة في مجالات علمية، وتخصصات نادرة، كاشفاً أن وزارته لوحدها فقدت خلال العام المنصرم 14.6% من حملة الماجستير والدكتوراه.

***- وسبق واقر وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور خميس كجو كندة مارس الماضي ، بإن أكثر من 1000 أستاذ جامعي حتى الآن هاجروا لخارج البلاد من جملة 12 ألفاً بنسبة تقترب من الـ 10%. ورأى أن الكوادر المهاجرة من أميز أساتذة التعليم الجامعي في البلاد، وقال إن كثيراً من الجامعات أصبحت بيئتها غير جاذبة بسبب الحروبات والنزاعات.

***- ومن جانبها، أبرزت دراسة أعدتها وزارة العمل والتنمية البشرية مغادرة 94 ألف شخص السودان في 2012 ليلتحقوا بوظائف في دول أخرى مقارنة بعشرة آلاف عام 2008.

***- وتفيد دراسة وزارة العمل أن 1620 طبيباً غادروا السودان العام الماضي مقارنة مع 338 في عام 2008، كما يقدر عدد الذين لا يجدون فرص عمل بحوالى 40% من جملة القادرين على العمل في البلاد.

***- وسبق وإعترف أمين عام جهاز السودانيين العاملين بالخارج في ندوة حول هجرة الكوادر السودانية كرار التهامي يناير الماضي ، أن أكثر من 66 ألف سوداني غادروا البلاد عبر عقود عمل خلال الأشهر الستة الماضية. وقال خبير إقتصادي ان معدل الهجرة المرتفع دلالة على فشل الدولة في معالجة أزمات البلاد الإقتصادية والسياسية والإجتماعية ، مضيفاً ان سبب هجرة الكوادر المدربة والمؤهلة سببه تدمير البني التحتية للمشاريع القومية الرئيسية.

***- وأرجع الخبير الاقتصادي التجاني الطيب السبب إلى تفشي البطالة بين الخريجين والشباب ، ورأى أن تردي الأوضاع المعيشية والضغط الأسري أفضى لمحاولة إيجاد بدائل تعين على مواجهة ظروف مفروضة على الجميع.

***- وقال إن السياسة الاجتماعية والاقتصادية الخاطئة أصبحت لا تتماشى مع طموحات الشباب وتطلعاتهم خاصة في مجالات الحرية والاندماج مع التطور. ونبه إلي تأثير الكفاءات المهنية من الأطباء والمهندسين والعمال المهرة في تطور الاقتصاد، مشيرا في الوقت ذاته إلي معاناة الاقتصاد السوداني من عدم وجود الكوادر المؤهلة. ويضيف أن هجرة آخرين تعني مزيدا من التدهور الاقتصادي ومزيدا من التضخم.

12-
تسونامي الهجرة الجديد في السودان..
الحكومة حولت السودان إلى سجن للمغترب...
http://www.argeen.com/vb/showthread.php?t=10430

13-
ماذا قالوا عن الهجرة والهروب من السودان ؟؟!!
http://kostialam.net/vb/showthread.php?t=1427

14-
هجرة 87 الف سوداني خلال خمسة اشهر...
http://www.alzidape.com/vb/showthread.php?t=5131

15-
اتحاد "الجامعات السودانية" يحذر من هجرة 2500 أستاذ للخارج...
http://www.vetogate.com/36585#.UeBk2fn0F8E

16-
هربا من تدهور اوضاعهم الاقتصادية...
سودانيون يجربون حظهم في الخارج...
http://www.annabaa.org/nbanews/2013/05/222.htm


#719647 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 11:19 PM
الاستاذ بكري ..رمضان كريم
مما لا شك فيه ان صدور مذكرة الاعتقال الثانية الخاصة بالبشير اوضحت فظاعة انتهاكات حقوق الانسان من قبل النظام في السودان و المهم في الامر ان النظام لم يستطع الدفاع عن نفسه تجاه هذه التهم حتى محليا بل حتى من الناحية الاخلاقية او الاجتماعية فضلا عن القانونية مما يدل على أحقية تلك الاتهامات.

بالنسبة لمشاكل المواطن السوداني المسكين فان هذه المذكرة لن تقدم او تؤخر شيئا لان للجهة التي اصدرتها اجندة تختلف عن معاناة المواطن المسكين و بالتالي لا بديل عن المطالبة بالحقوق و لو طال السفر


#719620 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 10:17 PM
أخــوي الحبوب،

سمبا،
(أ)-
ألف تحية طيبة عطرة لشخصك الكريم، ورمضان كريم باذن الله تعالي عليك وعلي الدميع، وسعدت بزيارتك المقدرة، وبالمحاضرة القيمة التي شاركت بها وحوت علي معلومات جديدة.

(ب)-
***- بعد صدور قرار محكمة الجنايات الدولية عام 2010 باعتقال الرئيس عمر البشير وفشل الحزب الحاكم فشلآ ذريعآ في الغاءه، اصيب البشير بحالة من اليأس وداهمه الحزن علي حاله المزري ومستقبله المظلم ، فاهمل شئون بلده اهمالآ اوصل البلاد للتقسيم بعد عام من صدور القرار!!، وكان هو وراء ضياع منطقة حلايب!!، وخضوع ابيي للحكم الدولي بواسطة القوات الاثيوبية!! ، وايضآ ضياع منطقة الفشقة نهائيآ!!...

***- كل تصرفات وسلوكيات وخطب وتصريحات عمر البشير بعد صدور القرار الخاص باعتقاله، اصبحت محل حديث الناس في كل مكان بسبب غرابتها الشديدة، احد الصحفيين الرب شبه تصرفات البشير بالثور الهائج في مصنع الخزف يكسر كل ما امامه من خزف ومحتويات ولا يبالي ولايهتم بما يفعله!!،

***- وبالفعل صدق الصحفي في كلامه، فالبشير قد دمر كل شئ في بلده حتي اوصله لحالة مزرية يصعب اصلاحها بسهولة ، فهناك مناطق الجوع التي تعيش عالة علي منظمات الغوث، ومناطق المنازعات التي تتوسع كل يوم ، وهناك مناطق واسعة آلت للعرب باسم الاستثمار الذي مارأينا انتاجهم منذ عام 1996، وولاية باكملها محاصرة من قبل القوات المسلحة تمنع دخول الاغذية والطعام والدواء لسكانها، ودارفور الولاية اصبحت اكبر مقبرة في افريقيا...

(ج)-
***- اخوي الحبوب سمبا، الغريب في الامر ان اغلب اعضاء الحزب الحاكم يستغربون من الذين حملوا السلاح ضد نظامهم "الاسلامي !!"... ويستغربون اكثر من اصرار محكمة الجنايات الدولية علي ملاحقة البشير من عام 2008 وحتي اليوم!!

***- احيانآ يخيل الي، ان المخدرات التي استشرت في البلاد بطولها وعرضها...قد دخلت مقر حزب المؤتمر الوطني...والا كيف نفسر مايجري داخل هذا الوكر!!


#719563 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 07:40 PM
أخــوي الـحــبوب،

اسامه التكينه،
(أ)-
تحية الود، والود الشديد الممزوج بأجمل التهانئ والأمنيات الطيبة لك ولأسرتك الكريمة وكل الاصدقاء بماسبة حلول شهر رمضان الفضيل، متمنيآ من الله تعالي وان يجعله شهر البركات والتوبة والغفران..وألف شكر علي زيارتك المقدرة..اما بخصوص خوف البشير من اوكامبو - حتي وبعد انتهاء مدة عمله بالمحكمة الدولية- فهي خوف ازلي وسيظل متمكنآ في البشير الي يوم الدين.

***- وليت الامر توقف عند الخوف من اوكامبو فقط، فكان هناك الخوف من حسني مبارك...ومن القذافي... والشيخ حمد...وكلينتون... وجورج بوش...وكونداليزا رايس...ومادلين اولبرايت..وهيلاري كلينتون... وحاليآ من اوباما...وجون كيري...وإدريس ديبي.

***- المعروف عن البشير انه يعوض عقده الخوف عنده بالسباب والشتائم في الناس المساكين امثال سلفاكير، او حسني مبارك في سجنه، او القذافي هو في قبره!!

(ب)-
***- بعد صدور قرار المحكمة الدولية باعتقال عمر البشير، قال البشير جملته الشهيرة :( اميريكا وفرنسا وبريطانيا والمحكمة الجنائية الدولية واوكامبو تحت جزمتي دي!!) والتي ندم عليها فيما بعد اشد الندم بعد ان تعرض لهجوم قاسي في الصحف وبالمحطات الفضائية العربية، وكيف انه قد اصبح اول رئيس عربي ينزل مستواه للجزم والاحذية!!،

***- لقد حاول البشير كثيرآ ان يصلح من مستواه ويتهذب في خطبه وتصريحاته، ولكنه في كل مرة كان ( يطمبجها)!! حتي وصلت لمرحلة (الجنوبيين حشرات...والسودانيين شذاذ افاق)!!...ومع الأسف الشديد ان مثل هذه البذاءات كانت تقابل من قبل أهل نظامه بالهتاف العالي "الله اكبر" مع رفع الاصابع للسماء!!

(ج)-
***- بعد صدور مذكرة الاتهامات الثانية ضد البشير عام 2010، اصبح قليل الثقة في من هم حوله، فعلي عثمان الذي باع شيخه الترابي لن يتورع في الانقلاب عليه...والنافع يري ان حلول مشاكل السودان تنتهي بصورة كاملة في اعتقال البشير وتسليمه لمحكمة لاهاي...واغلب اعضاء الحزب الكبار سئموا من البشير الذي ادخلهم في ثقب الابرة، وملوا سياساته التي زادت من محن البلاد ومن الحصار الدولي، لم يعد البشير يثق في احدآ علي الاطلاق، فما كان يظن ان قوش سينقلب عليه وكما انقلب عليه من قبل الدكتور خليل?!!..لقد اصبح البشير كثير الهموم في مستقبله مع اقتراب موعد الانتخابات القادمة، ولايعرف ان كان سيكمل ولايته الحالية في أمن وأمان في ظل وجود طائرات "انتينوف" خردة، وسلاح حائم بلا ضوابط او رقيب وطالت كوشكيب...ودسائس وتخطيطات لا احداث انقلابات...وجبهة ثورية تهدد بدخول الخرطوم... وملل محلي ودولي من وجوده بالحكم....وشهر رمضان الذي حل ورفعنا فيه الأكف نتضرع لله وتعالي ان يزيل عنا المصيبة التي اسمها الانقلاب .

***- قد ينجو البشير من مصائب وانقلابات ومحن المت به...ولكن هل ينجو من قول الله تعالي:( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ).


#719436 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 03:02 PM
2-
أخوي الحـبوب،

المشتهى السخينه،
(أ)-
السلام الحار العبق الطيب لشخصك المقدر، وانتهز فرصة زيارتك الميمونة لاقدم لك اجمل امنياتي القلبية بمناسبة شهر رمضان المعظم، متمنيآ من الله ان يجعله شهر الخير والمسرات....وسعدت بتعليقك الظريف الذي اضحكني كثيرآ وقلت في فقرة منه:( وعبدالرحيم الذى يحسب من ذوى الاحتياجات الخاصه)!!...وماعارف ليه ياالمشتهي السخينة اتذكرت وبعد اطلاعي علي الفقرة دي من تعليقك، انو "البامبرز" واحدة من ذوى الاحتياجات الخاصه للاطفال!!

(ب)-
***- بث موقع "الراكوبة" الموقر صباح اليوم الخميس 11 يوليو الحالي خبرآ جاء تحت عنوان:( حزب البشير :يرفض طلب الحركة الشعبية بفتح مسارات لإدخال المساعدات الإنسانية)!!...وهو بالطبع خبر محبط للغاية، ونستغرب ان ياتي هذا التصرف من حزب يدعي انه اسلامي!!...بل وياتي رفض الحزب بدخول مواد اغاثة وتحديدآ في شهر رمضان الكريم!!....وتكمن قمة المهزلة ان هذه المعونات الغذائية ليست سودانية، وانما ي اعانات من دول اوروبية ومن السعودية والكويت!!

رجاء مطالعة الرابط ادناه:
***************
البشير يهدي مصر 5 ألف بقرة..والسعودية
تعطي الخرطوم 10آلآف ذبيحة.!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-18381.htm

(ج)-
***- مهزلة المهازل، تبرع عمر البشير ب5 ألف بقرة لمصر، ومرة اخري ب 20 ألف رأس أغنام للشعب المصري!!...

***- وشعبه يموت جوعآ!!


#719413 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 02:30 PM
1-
أخوي الحـبوب،
حليـم براغ،
(أ)-
التحية العطرة الممزوجة باطيب الامنيات القلبية لك وللعائلة الكريمة بمناسبة حلول شهر الخير والغفران، جعله الله تعالي شهرآ مليئآ بالافراح والمسرات ويتقبل فيه توبتنا ويحقق امانينا بسودان جديد ينعم بالسلام والأمن والأمان...وسعدت بزيارتك الميمونة وبتعليقك الساخن كالعادة.

(ب)-
*** وهاك ياأخوي حليم الحكاية الغريبة دي:
( بالامس مساءآ، قمت بعمل اتصال تلفوني مع احد اصدقائي ويقيم في الخرطوم للتهنئة بحلول شهر رمضان، وسالته عن الاحوال في الخرطوم، فاجابني صديقي بان اغلب المواطنيين في الخرطوم -بصورة خاصة- لا حديث ولا موضوع عندهم الا عن اطلاق سراح صلاح قوش!!...وان اطلاق سراحه لم يأت من فراغ، فالبشير يضمر شيئآ خطيرآ مازال في طي كتمانه)!!

***- يقول صديقي في كلامه:
( حول موضوع اطلاق سراح قوش، فان اراء الناس قد تشتت وتنوعت، فهناك مجموعة من المواطنيين يؤكدون ان البشير قد قصد من اطلاق سراح صلاح قوش الذي مازال قويآ ليقربه في العاجل الي جانبه ويمنحه وظيفة دستورية كبيرة بالقصر ويأمن بذلك من غدر النافع الذي يسعي للاطاحة به، وايضآ من خبث علي عثمان " الذي يتمسكن حتي يتمكن"!!

***- مجموعة ثانية راحت وتؤكد ان البشير قد اطلق سراح صلاح قوش بموجب صفقة اسمها: " سلمنا الوثائق تسلم"!!...واستسلم قوش "وياروح مابعدك روح"!!

***- مجموعة ثالثة من المواطنيين، يقولون ان اطلاق سراح قوش من طرف البشير يعني انه مازال مقربآ منه، وان البشير لم يقم باحالته للصالح العام او عزله كما والدكتور العتباني!!، فقوش مازال علي رتبته العسكرية " فريق"، وهذا يعني انه مازال عضوآ بالمؤتمر الوطني رغم انف "الصقور" التي طالبت باعدامه!!

***- اما المجموعة الرابعة من المواطنيين، فقد راحت وتقول ان البشير قد قصد من اطلاق قوش وان يمنحه فرصة العمل السياسي، وان يشغل مستقبلآ منصبآ كبيرآ بالحزب ويكون خميرة "عكننة" لبعض الشخصيات بالحزب، وهي الشخصيات التي تحاول احتكار الحزب والعمل السياسي، اعضاء يكرههم البشير كثيرآ ولم يخفي مقته الشديد لهم!!

***- وهناك مجموعة اخري تؤكد ان البشير سيقرب صلاح قوش الي جانبه ليكون بمثابة صمام الامان له، فقوش داهية ويمكنه ان يلحق الاذي بمن يريد!!

(ج)-
***- اخوي الحبوب حليم، طبعآ سمعت باول تصريح لصلاح قوش بعد اطلاق سراحه وقال انه عضو بالحزب الحاكم!!...ولم يقلها قوش عبطآ وانما تاكيد منه لاعضاء الحزب بانه قادم بقوة للحزب...ومتأبطآ شرآ..."والحشاش يملأ شبكته"...


#719390 [سمبا]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 02:07 PM
آخر ملاذ العنصرية فكما ترون كل الامن والحرس الخاص من حوش بانقا ومثلث حمدى شكل الدولة العنصرية الكهنوتية الجديدة لذا تهميش المهمش وتقسيم المقسم ليس بالجديد وزى ما ادى اوباما تعليمات للقاتل عمر قبل كده بالتقسيم للنوبه وجماعة النيل الازرق وعلامات الانسحاب المخجل الى الحدود الجديدة واضحة للعيان وولايات الحزام الجديد امثال شرق دارفور والتى تمثل الجدار الغربى والنيل الابيض الجنوب الجديد وعلى جماعة ايلا التخلص من صلاح دولار لينالوا حريتهم والا تم ضمهم لولاية النيل قسرا اما نحن اهل الوسط لا خلاص لنا الا بالحرب من بيت لبيت وانشاء الله المرة دى مكهم يمرقا فى جازان بلد الاسياد .


#719378 [اسامه التكينه]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 01:47 PM
لك التحية والاحترام استاذي بكري الصائغ
تعليقي على مقالك هذا اريد أن يكون بنكتة يتداولها البعض ارجو أن لا تكون وصلتكم حتى لا يقول الكيزان قدييييمه .
والعهدة على الراوي ، يحكى أن الحلاق الخاص للسيد الرئيس عمر البشير كلما يجلس البشير للحلاقة وقبل أن يبدأ الحلاق يقول اوكامبو ثم يبدأ بحلاقة رأس البشير ، لما تكررت العبارة من الحلاق استاء البشير وقال للجماعة جيبوا لي الحلا ق الكلب دا ، أتى الحلاق المسكين وهو يرتجف خوفا فقد حلق رأس الرئيس قبل ساعة واحدة إذن الأمر مختلف ، البشير بعد أن ارغي وازبد وبالغ في اتهام الحلاق المسكين بأنه طابور وأكيد شيوعي و بينتمي للحركة الشعبية وربما الموساد .
رد الحلاق وبكل بساطة السوداني البسيط : يا ريس والله انا ما عندي أي علاقة بالسياسة لكن لأنو شعرك شوية وحلاقتو صعبه انا لما اقول اوكامبو شعرك بيقيف على حيلو وتسهل لي حلاقتو .
الله بكفينا شر الجماعة


#719342 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 01:17 PM
1-
اكدت السيدة فاتو بنسـودة المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية التي خلفت لويس مورينو أوكامبو السابق في لقاء تلفزيوني يوم 9 يوليو 2012، ان عمر البشير سيعتقل لإرتكابه جرائم حرب وإبادة جماعية للجماعات الأفريقية في دارفور (فور , مساليت , زغاوة )....وفي هذا اللقاء قالت في سؤال حول ما إذا كان البشير سيعتقل أم لا قالت نعم إنه سيعتقل.

2-
فاتو بنسودا مدعية الجنائية: البشير سيعتقل - فيـــديو-
http://www.youtube.com/watch?v=Nh0R7YI-eDU


#719313 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 12:55 PM
1-
***- بعد صدور المذكرة الثانية التي أصدرتها محكمة الجنايات الدولية في يوم 12 يوليو 2010م ضد الرئيس عمر البشير (وهي المذكرة التي تمر غدآ ذكراها الثالثة) ان تصرفات وسلوكيات البشير قد تغيرت كثيرآ واتسمت بعدم الانضباط وفلتان اللسان واستعماله للكلمات والتعابير البذيئة التي لا تليق برئيس دولة ان يستعملها مما ادخله في احراج شديد. وكانت الجملة التي قالها في وصفه للحركة الشعبية بانها "حشرة" قد عرضته لنقد جارح اضطر بعدها ان يسافر لجوبا للاعتذار وتوضيح ماقصده. اما عن الاساءة البالغة التي وجهها لشعبه ووصفه ب(شذاذ الافاق)، فقد ندم البشير كثيرآ علي التلفظ بها بعد ان سخرت منه الصحف والمحطات الفضائية العربية كثيرآ وانتقدت بذاءته، وسخرت منه احدي الصحف واكدت ان البشير اصلآ لايعرف مامعني "شذاذ الافاق" ويبدو انه قرأها في خطابه الذي لم يكتبه هو بنفسه!!

2-
***- هناك اربعة احداث هامة وقعت خلال الثلاثة اعوام الماضية قللت كثيرآ من هيبة ومكانة عمر البشير، وما كان لها ان تقع لولا تصرفاته التي اصبحت غير موزونة ولا معتدلة بسبب اتهامات محكمة الجنايات الدولية الدولية:

(أ)-
***- جاء خبرآ في عام 2010، يفيد بانه وفى سابقة نادرة ضد رئيس عربى قام المواطن عادل محجوب برشق الرئيس عمر البشير بحذائه، خلال مؤتمر عام فى الخرطوم، لكن الحذاء لم يصبه. هذا الحادث لم يمر مرور الكرام علي الكثيرين الذين لم ينتقدوا تصرف المواطن عادل محجوب بل اثنوا علي تصرفه علي اعتبار ان ماقام به تعبيرآ عن سخط الملايين من البشير الذي اوصل البلاد لحافة الخراب.

(ب)-
***- بكي البشير بكاءآ مصحوبآ ب (هستيريا) لاتنقطع بعد ان تعرض لهجوم حاد وضاري من شباب حزبه بسبب فساده وزوجتيه واخوانه واعضاء حزبه، وماكان البشير يتوقع في يوم يوم من الايام وان يتجرأ احدآ ويهاجمه وزوجتيه واخوانه، ولما لم يجد البشيرومايدافع به عن نفسه وضد اتهامات شباب حزبه راح وينخرط في بكاء طويل ويؤكد بانه لم يعرف بفساد نظامه!!، وان لا احدآ من معاونيه قد اطلعه علي الفساد المستشري بالبلاد!!....وسخر الناس كثيرآ من الرئيس (البكـاي)!! الذي ينكر معرفته بحقيقة مايجري في بلده من سرقات مقننة وهمبتة لاموال الدولة....بل وينكر كل هذه الحقائق ويبكي كذبآ وهو بمسجد النور في منطقة كافوري!!

(ج)-
***- قبل اسابيع قليلة عزم البشير السفر الي دارفور مضت بهدف افتتاح بعض المشاريع الانمائية هناك، واستعدت الجهات الرسمية لاستقباله باحتفال كبير، الا انه فجأة اعتذر عن السفر للولاية بعد ان تلقي خبرآ بان بعض المنظمات المسلحة بالولاية قد قررت اغتياله ان وطأت قدماه ارض دارفور، وقد سبب له عدم السفر تصاعد حدة السخريات من الرئيس "الخواف"!!، وتسألت الجماهير: ( هل معني هذا ان البشير لن يزور دارفور مطلقآ مثلها ومثل حلايب والفشقة وباقي دول العالم?)!!...

(د)-
***- ان قصة بيع هيئة الموانئ البحرية لدولة الامارات العربية، وبيع التلفزيون القومي للصين من وراء المجلس الوطني وبدون عرض الموضوعين علي الاعضاء قد ادخل البشير في احراج شعبي، ومما يدل علي ان البرلمان اصلآ لافائدة ترجي منه، وان البشير بالقصر هو الذي يقرر ويصدر بدون استشارة او موافقة من اي جهة قانونية!!


#719308 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 12:52 PM
الرئيس الدائم اصبح عاجزا عن ادارة البلاد .. واصبح مثل الاسد العجوز مع الغنمايه ..اذا ترك السلطة سيقوم الرئيس الدائم القادم بتسليمه للمحكمه . حتى يكتب له الخلود فى السلطة ..خاصة وانه محصور فى على عثمان الحقود .. وبكرى السبهلل .. وعبدالرحيم الذى يحسب من ذوى الاحتياجات الخاصه ..


#719193 [حليم - براغ]
2.00/5 (1 صوت)

07-11-2013 11:04 AM
العزيز بكري لك التحية.
مرت 24 عاماً والبشير المطلوب لمحكمة الجنايات الدولية وعصابته الاسلامية الإرهابية يتحكمون في البلاد والعباد من دون ظهور بصيص ضوء في نهاية النفق يبشر بنهاية هذه العصابة القذرة البعيده كل البعد عن الدين الاسلامي السمح!!
سقوط نظام الإخوان المسلمون الإرهابي في مصر بعد عام واحد فقط وما تلاها من أحداث محزنة يندي لها جبين الإنسانية أكد فعلاً بأن هؤلاء الإخوان المسلمون هم مجرد إرهابين قتله ساديين بعيدين كل البعد عن الدين الاسلامي السمح!! والأن بعد الإفراج عن المجرم قوش في اعتقادي سوف تسؤ الأوضاع أكثر مما كانت عليه من قبل ويكفي تصريح قوش يابكري بعد اطلاق سراحه بأنه سوف يعمل من داخل حزب البشير!! الذئب لا يأكل لحم بن جلدته يا قوش وأن الطيور علي اشكالها تقع!! وانت راجل موسوعة في الإجرام بكافة أنواعه وفنونه وأساليبه ( الفيلم الشعب دخلوه قبل أن يعرض في دور الكذب والإنحطاط ) بس عندي سؤال غبي للبشير !! هل ستفرج عن شيوعي أو بعثي أو ديمقراطي أو عسكري حاول الاطاحة بنظامكم الإرهابي وفشلت المحاولة الانقلابية وتم القبض عليهم مثل ما أفرجت عن قوش ومن الذين من قبله ؟؟؟ إذا تمت الإجابة بنعم فإذن لماذا الاقتتال والموت ؟؟؟ ساعتها يكون من الأرحم بأن تعلن عن مصالحة وطنية وتتنازل عن الحكم وتكون مشكور وكفي الله الاشقاء شر الاقتتال !! فما رايك ياعمر البشير في هذا السؤال الغبي ؟؟
في نهاية هذه السطور بقول للشعب السوداني رمضان كريم وربنا يجيب العواقب سليمة وقبل رمضان القادم يكون هذا النظام المجرم في خبر كان..وفي نفس الوقت التهاني الحارة مثل صيف أسوان للشعب المصري البطل العظيم قاهر الإخوان المسلمون !! فعلا شعب أثبت لشعوب العالم وحكامها بأنه شعب شجاع محب لوطنه
أما نحن يا عزيزي الصائغ شعب أثبت للعالم بأننا من أضعف شعوب الدنيا ولا نملك حب الوطن!! بس فالحين كل واحد شايل ليه عكاز وينطط مثل القرد الأهبل ويرقص ويهز في اردافه وبصوت عالي يقول ومن دون خجل بقول للدنيا أنا سوداني!! ياحليل زمن السودانيين الرجال؟؟؟
انت يا عمر البشير ليس بالرجل الشجاع القوي !! بل المعارضة والشعب هم الجبناء!! لعنة الله علي الطائفية القذرة الممثلة في الصادق والميرغني أعداء الشعب الحقيقيين!!
رحم الله شعب السودان ويجب علينا أن نرفع الأيادي لرب العباد في هذا الشهر الفضيل أن يزيل عن أهل السودان هذا البلاء !! بس رب العباد بيقول أسعي يا عبد وأنا بسعي معاك.. يعني مش حانصحي من النوم نجد نظام البشير لوحده راح في ستين داهية!!!


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة