المقالات
السياسة
خمور مستوردة ..!!
خمور مستوردة ..!!
07-12-2013 08:09 PM


المشكلة ليست في الخمور المستوردة بقدر ما هي مشكلة تلك المواد الفاسدة التي يتم جلبها للداخل عبر المطارات والموانئ ، وماقامت به إدارة جمارك مطار الخرطوم من إبادة لسلع ومواد غذائية وإطارات وادوات تجميل ومواد تحسين الخبز ( بروميد اليوتاسيوم ) ومواد غير مطابقة للمواصافات وخمور ، وبلغت قيمة هذه المواد ( المبادة ) 3 مليار جنيه ، دليل واضح على أن المواد الفاسدة والمضرة بصحة الإنسان التي تدخل عبر ذات مطار الخرطوم تفوق هذا الرقم بكثير ، وهي الآن موجودة في الأسواق تباع وتشترى ولا رقيب عليها ، وهنا تكمن المشكلة..!!

قلنا أن الحدود المترامية يصعب ضبطها ، واليوم نضيف أن مطار الخرطوم أيضاً يصعب ضبطه ، ولذلك ندعو تركيز الرقابة على الأسواق ، وملاحقة التجار الذين يتاجرون في هذه المواد ويتلاعبون بتاريخ صلاحية المواد ، ويروجون لها عبر العربات المغلقة ليلاً ونهاراً ، وفي تقديرنا إذا تم ضبط الأسواق الداخلية ، حينها سيكف التجار ضعاف النفوس من التعامل مع هؤلاء المهربين وحينها سيتوقف هؤلاء من تهريب هذه المواد ، لعدم وجود رواج لبضاعتهم الفاسدة ، أما مسألة التركيز فقط في المطارات والحدود فهذا لن يوقف إستيراد بروميد البوتاسيوم ، وكل أنواع المواد الضارة بصحة الإنسان من أدوات للتجميل وسموم الغذائية ..!!

الجميع يعرف مايتم هناك في الموانئ والمطارات من إستثناءات عند نقاط التفتيش ، وعند دفع رسوم الجمارك ، فمايتم غالباً لا يكون في صالح المواطن ، فدائماً من يسلك تلك الطرق الملتوية ، سيجلب مواد غير مصرح بها أو مواد غير صالحة للإستعمال ، أو مواد غذائية منتهية الصلاحية ، وفي الآخر كل ما نتمناه أن تبقى الجهات المسؤولة على قدر من المسؤولية ، والتعامل بالضمير الإنساني ، وكفى أنانية وكفى بحث عن مصالح ذاتية مقابل ضرر الآخريين ..!!

ولكم ودي ..

الجريدة




تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1467


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#721273 United States [حاتم]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2013 01:12 PM
الناس يقولوا ليك الحدود الحدود مطار الخرطوم ده الشئ البخش منو للبلد أضعاف مضاعفة من تجاره الجدود هو العنده وقت عشان يجيب ويتنظر الباضائع الجايه بالحدود البعيده ديك منو ؟؟ المطار قريب وكل شئ فيهو بي حقك بيمشي وبيمر فعشان كدي العذاب فوق أم كم !


#720104 [freedom fighter]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2013 12:17 AM
الجهات المسؤوله عليك الله فى جهه مسؤوله فى البلاد!!! حاميها حراميها جل المستوردين والمهربيين هم كيزان لديهم حصانه ان يدخلوا اى شئ بلا رقيب.


#720038 United States [yasir abdelwahab]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2013 09:35 PM
99 في المائة من مستوردي هذه الاشياء هم تجار الجبهه او المؤتمر الوطني سمهم ما شئت..هم لديهم امكانات العبور وتخطي حواجز الجمارك...


نورالدين عثمان
 نورالدين عثمان

مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة