المقالات
السياسة
زيادة الاجور تتم بالتصريحات!
زيادة الاجور تتم بالتصريحات!
07-14-2013 09:16 AM


المتتبع لحكاية زيادة الاجور يجد انه في اول هذا الشهر وبالتحديد يوم 3 يوليو
يجد ان البروفيسور غندور رئيس اتحاد عمال السودان أعلن الالتزام بزيادة الأجور التى تم الاتفاق عليها مسبقا ابتداء من الأول من يناير 2013 م فى غضون الفترة القادمة، موضحا بان عدم تطبيقها ارتبط بالظروف الراهنة!
جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم الجلسة الافتتاحية اجتماعات اللجنة المركزية للنقابة العامة لعمال الكهرباء والبترول والتعدين والسدود فى دورة انعقادها الثالثة بمقر النقابة العمارات بشارع (35)
وأشاد سيادته بدور النقابات العمالية المنتشرة فى انحاء السودان المختلفة مشيرا بان الاحترام المتبادل بين الجهات التنفيذية والنقابات تمثل عنصرا هاما فى تحقيق مكتسبات العاملين والحفاظ على حقوقهم
اذا عدنا الى شهر ابريل نقرأ تحت عنوان بروفيسور سوارالذهب يستعجل لجنة الأجور لرفع تقريرها ... جدد بروفيسور سوار الذهب احمد عيسي رئيس المجلس الأعلى للأجور عضو لجنة دراسة الأجور المكونة بموجب التوجيه الرئاسي لدراسة الحد الأدنى لهيكل الأجور الجديد، جدد استعجاله للجنة الفنية لرفع تقريرها حول الأجور .
وقال عيسي في تصريح (لسونا ) أن اعمال اللجنة كان من لمفترض أن تنتهي بنهاية شهر مارس الماضي... مضيفا أن اللجنة في انتظار التقرير بغرض إجازته ورفعه للسيد رئيس الجمهورية، ثم الجلوس مع وزارة المالية للوقوف علي كيفية تنفيذ التوجيه الرئاسي بزيادة الحد الأدنى للأجور ليصبح 420 جنيها في بداية التعيين للعاملين بالدولة .
اما اذا عدنا الى 11 مايو نقرأ دعا الاستاذ الجنيد احمد محمد صالح نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات السودان اللجنة الفنية لزيادة الاجور بالإسراع بحسم قضية زيادة الاجور.
وأوضح الأستاذ الجنيد في خطابه للجنة المركزية لعمال الاعلام والثقافة اوضح رفض الاتحاد لتضمين منحة الرئيس في غلاء المعيشة لانها سيؤدي لخفض الاجور وأن الاتحاد حريص بتحقيق زيادة ملموسة للاجور بحد ادنى 425 جنيه ولا تنازل على ذلك بعد موافقة السيد رئيس الجمهورية عليها مؤكداً أن هذه الزيادة لا تحقق موازنة بين الصرف الحقيقي ومتطلبات الحد الأدنى للمعيشة وفق الدراسات التي اعدت في هذا الشأن واضاف الأستاذ الجنيد حرص الإتحاد على التأمين الصحي والاجتماعي واستمراريتهما وتوسعهما افقياً ورأسياً مشيراً في ذلك لجهود الاتحاد في رفع الحد الأدنى للمعاشات.
تصريحات تأتي بعد تصريحات تتناول الاجور وتحسينها وصرفها وبأثر رجعي ولكن ماذا حدث؟ هل تمت زيادة الاجور؟
تعالوا نطالع اخر التصريحات: أعلنت وزارة المالية والاقتصاد الوطني عن فراغ اللجان التي شكلتها لزيادة الحد الأدنى للأجور من عملها في تحسين معدل دخل الفرد.
وقال الدكتور عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية في تصريحات صحفية إن وزارته شرعت في الترتيبات الأخيرة لزيادة الحد الأدنى للأجور بالتنسيق مع الجهات المختصة بالولايات، مبيناً أن الزيادة ستكون على حسب الدرجات الوظيفية لمؤسسات الدولة والعاملين بها وقال إن زيادة الحد الأدنى للأجور ستتطلب جهوداً مكثفة من المركز والولايات.
نتمنى ان يحدث ذلك وبلا تصريحات وحتى ذلك الحين رمضان كريم.
والله من وراء القصد

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3539

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#721146 [فركتو]
1.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 12:41 PM
يا اخى قندور دى طلع جعجاعى ساكت


ردود على فركتو
United States [د.عبداللطيف محمد سعيد] 07-15-2013 12:44 PM
والتصريحات تتواصل واسمع جعجعة ولا ارى طحينا


د. عبداللطيف محمد سعيد
د. عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة