المقالات
السياسة
الأسلاميون لا يعترفون بالحريه والديمقراطيه!
الأسلاميون لا يعترفون بالحريه والديمقراطيه!
07-14-2013 08:06 PM

ولا يعترفون بحقوق الأنسان والدوله (المدنيه) التى يتساوى فيها الناس جميعا دون تمييز بسبب الدين أو الجنس، اؤلئك الناس الذين خلقهم (اله) واحد عادل لا يعرف الظلم وولدتهم أمهاتهم احرارا!
وهذا مثال حى كتبه بيده أحد (المتأسلمين) الذين ظلوا مرابطين فى مواضيعى (التنويريه) مؤدين فريضتهم (الجهاد الألكترونى) احيانا بشخصنة للمواضيع اصبر عليها قدر المستطاع .. وأحيانا يراوغون ويلفون ويديرون، دون موضوعيه فى الحوار ودون الأهتمام بمخالفة رأئى بما لديهم من علم أو معرفه .. أخيرا (أضطر) ذلك الأسلاموى من كثرة التكرار الذى مل منه البعض، أن يجيب ويوضح ويعترف برؤية (الأسلامويين) وفهمهم لشريعة القرن السابع التى قلت انها لا تناسب انسانية وثقافة هذا العصر وأنها تمثل (الأسلام) بل تسئ اليه اساءة بالغه وتجعل منه دينيا ارهابيا وشموليا وديكتاتوريا لا يعترف بالحريه والديمقراطيه والمواطنه المتساويه، ومن عجب من بين اؤلئك (المـتأسلمين) المجاهدين الكترونيا، من يعيش فى دوله ليبراليه وعلمانيه تأسست فيها اعرق الديمقراطيات وهو يحمل جنسية ذلك البلد الذى يتمتع فيه بحريه سقفها السماء غير متاح 10% منها فى السودان أو مصر أو فى اى بلد يحكمه (الأسلام السياسى) ما عدا (تركيا) على قدر (ما) التى قال رئيسها فى مصر (أنا مسلم فى دوله علمانيه) وهذا هو سبب نجاح تركيا وازدهارها الأقتصادى.
كتبت فى المقال السابق مخاطبا احد القراء مايلى:
"هل رديت على (المفهوم) و(الحكم) الوارد فى الآيه ((قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ)).
وأضفت : "وهل تستطيع العمل به فى العصر الحديث ضد (المسيحيين) بأن يدفعوا (الجزيه) وهم صاغرون لكى لا (يقتلوا) كما دعا الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل؟".
فرد (الأسلاموى) على سؤالى بالتالى:
"يبدو ان تاج السر لا يفهم الا ما يراه بعينيه و لا يفهم قول الحق سبحانه وتعالى :"وتلك الايام نداولها بين الناس" فالاسلام دين عظيم عاش اكثر من 14 قرنا وسيبقى الى قيام الساعة وستعود باذن الله دولة الاسلام قزية كما كانت و ياخذ المسلمون الجزية".

واضاف:
"والذين جعلوا البشير ونافع يحكمون سوداننا 24 سنه، هم اصحاب الافكار المعوجة الذين اعتادوا على الراحة والدعة وكفاح الفنادق من امثال الكاتب".
يعنى ذلك (الأسلاموى) المتطرف الذى يكذب فى رمضان ولا يخشى ربه ولا يعرف كيف يعيش كاتب هذا المقال على أقل من (الكفاف) فيدعى بأنه يكافح من الفنادق، والعيشه السهله والمريحه وركوب السيارات الفارهه وبناء العمارات الشاهقه، متاح لمن يبيع ضميره ووطنه ويضع نفسه فى صف (البشير) ونظامه (الأسلاموى)، ومن عجب ان البشير القاتل والمجرم الذى اباد 2 مليون فى الجنوب وتسبب فى فصله مثلما اباد 300 الف فى دارفور، يبدو أنه أكثر منه (رحمة) و(عقلانية) ويتمتع بقدر مهما كان قليلا من مدنية (الدوله)، فالكاتب المحترم يريد شعب السودان أن يستبدل نظاما (أسلامويا) سيئا بنظام أكثر منه (سوءا) مشابه لما يحدث فى طالبان والصومال وما يفعله الأرهابيون (جيش النصره) و(القاعده) فى سوريا ، لا دوله مدنيه ديمقراطيه حديثه لا تجلد نسائها وتهينهم كما فعل (البشير) حينما تحدث عن (الشريعه) غير المدغمسه التى تشبه ما دعا له ذلك (الأسلاموى) الذى ظل يراوغ كثيرا ويلف ويدور ويدافع عن شريعة القرن السابع فأعترف أخيرا قائلا:

"يبدو ان تاج السر لا يفهم الا ما يراه بعينيه و لا يفهم قول الحق سبحانه وتعالى :" وتلك الايام نداولها بين الناس" فالاسلام دين عظيم عاش اكثر من 14 قرنا وسيبقى الى قيام الساعة و ستعود باذن الله دولة الاسلام قوية كما كانت و ياخذ المسلمون الجزية".
فهو لا يفهم ان الأيام نداولها بين الناس كما حدث (لأخوان المسلمين) فى مصر الذين حكموا لمة سنه فظلموا وأهانوا المصريبين واذلوهم وفشلوا فى كل مجال وتعدوا على القضاء وعلى القوانين وقرارات المحاكم وحاصروا المحكمه الدستوريه، فخرج عليهم الشعب المصرى فى مظاهرات زادت عن ال 30 مليون وأنحاز لهم الجيش الوطنى كما انحاز من قبل لنفس الشعب الذى خرج بعدد اقل فى 25 يناير.
لقد ازالهم الله واذلهم لأنه كما قال أحد العلماء :(ينصر الدوله الكافره اذا كانت عادله ولا ينصر الدوله المسلمه اذا كانت ظالمه).

أشكر ذلك (ألأسلاموى) الذى أعترف وكشف للناس عن (الشريعه) التى يتحدثون عنها ويدعون بأنهم ضد (البشير) و(الأخوان المسلمين) لكنهم لا يرضون نقدا (للشريعه) .. وهذا هو (الأسلام) الذى يريدونه لنا فى القرن الحادى والعشرين وتلك هى (الشريعه) التى يريدون تطبيقها على المجتمعات الحديثه لا مجتمعات بدويه جاهله غليظة الطباع تخينة الجلود ثقافتها تقوم على (من غلب سلب) ومن غلب من حقه أن يستعبد الناس ويسترقهم وأن يبيعهم ويشتريهم رجال وجوارى وايماء!

الشيخ الحبيب على (الجفرى) الذى اعتبره شاهد من اهلهم قال كلاما خطيرا هو:
((لايوجد مشروع اسلامى .. وقال أن الفقه والأحكام الشرعبه التى تميز الناس بسبب دينهم زعرقهم وجنسهم أصبحت غير صالحه الان))!
وقال أن الأخوان المسلمين وحلفائهم ظلوا يتحدثون عن (الديمقراطيه) لكن بمجرد أن خرجت جماعه ثائرة أزالت (الحاكم)، استعادوا الفقه القديم الذى لم يعد صالحا والذى يكفر الخروج على الحاكم المسلم!
وقال أن الخلط بين (الديمقراطيه) و(الشورى) لا يجوز ويسمى هذا (تلفيقا)، فآليات الديمقراطيه تختلف عن آليات الشورى التى كان يعمل بها فى السابق.
فهل (الحبيب الجفرى) علمانى ؟؟ وماذا كنا نقول غير ذلك ونضيف بأنه (فقه) العبد بالعبد والحر بالحر .. ولآمة مسلمه خير من أمة مشركه وأن اعجتكم، لم يعد صالحا، حيث لا يصح أن يقال عن انسان بأنه (عبد) أو انسانه مهما كان دينها فى بأنها (خادم) أو (جاريه) ولا يمكن أن يسنح المجتمع الدولى بقتل اسرى حرب وسبى النساء ومن يقول بمثل هذا الكلام، اما أن يرحل لمستشفى المجاذيب للكشف على عقله أو يقيد ويساق الى المحكمه الجنائيه الدوليه فى (لاهاى).
ذلك حديث (الحبيب الجفرى) .. لكن أنظر ماذا قال السيد الصادق المهدى الذى لا يختلف عن (الأنقاذيين) كثيرا سوى انه يدعى (الأعتدال) والوسطيه، فالفكر واحد والمنهج واحد ، قال سيادته: (( انا ضد دعوة السودان الجديد لأنها تقوم على علمانية تطرد الدين وأفريقيانيه تطرد العرب)).
وما قاله الصادق المهدى متاجره وكذب لأنه لا يؤيد الفكره و المشروع اذا لم يكن رئيسه وجزء اساسى منه .. والصادق المهدى (النوبى) الدنقلاوى من جهة الذى له اصول دينكاويه وفوراويه ما هى علاقته (بالعرب) وكم هو عدد العرب (الخلص) فى السودان وكم هى نسبتهم مع تقدرينا الكامل للثقافه العربيه كأحدى مكونات الثقافه السودانيه ؟
ومن زاوية اخرى فقد كنت احضر كثيرا ندوات ولقاءات (للحركه الشعبيه) قبل انفصال (الجنوب) وكان يقرأ فى البدايه القرآن وبعده الأنجيل وحدث ذلك داخل كنيسة القدسين بالقاهره، فهل يسمح (المتأسلمون) اليوم بقراءة الأنجيل داخل (مسجد) مع أن الدين الأسلامى يقر ويعترف بألأديان السماويه كلها وبالكتب المقدسه الأربع القرآن والأنجيل والتوراة والزبور.
وما هى المشكله فى أن يعيش الناس فى السودان فى (سودان جديد) لايرمى بكل (القديم) ولا يميز الناس بسبب دينهم أو ثقافتهم أو جنسهم؟
وأخيرا .. ما حدث فى مصر يوم 30 يونيو ثوره شعبيه عارمه خرج فيها حوالى 30 مليون مصرى ضد نظام الظلم والقهر والأستبداد الذى يقوده (الأخوان المسلمون)، الذى تعدى رئيسه على حرمة القضاء وأبطل قراراتهم بعودة مجلس الشعب المحلول واصدر اعلان دستورى نصب به من نفسه (الها) وحصن قراراته التى تقضى بعدم حل مجلس الشورى والجمعية التأسيسيه التى شكلت من فصيل واحد هو (الأسلاموى) وصمت على قتل المتظاهرين السلميين فى محيط قصر الأتحاديه وهى ثوره لا تختلف عن سابقاتها فى دول العالم ومن بينها ثورة أكتوبر السودانيه عام 1964 وأنتفاضة ابريل 1985، وعزل وخلع رئيس (منتخب) لم تحدث لأول مرة فى مصر، والمشكله كلها تكمن فى انه حاكم (أسلاموى) لا يعزل بحسب فقه شريعة القرن السابع حتى لو فسد وبغى وطغى وفشل ومن حقه ان يفعل كل شئ فل يسأل أو يراجع.
اما الطف كلام قاله أعلامى سلفى اغلقت قناته التى كانت تدعو للعنف وتحرض عليه: (ان ما حدث فى 30 يونيو هو نصف ثوره ونصف انقلاب)!!
تاج السر حسين – [email protected]


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 1251

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#722673 [خالد ابوخلود الخالدي]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 12:12 PM
اقتباس من رد الكاتب على البطحاني ((والفهم الدينى لا يؤخد من الكتب أو عن ميت من ميت كما قال (العارفون) )) لا اعرف هل الكاتب يرد بمنطقية ؟ فالقارئ البطحاني سألك عن هؤلاء (العارفون) الذين تمدحهم فمن هم ؟ ولماذا تخاف او تستحي على ذكرهم ؟
اقتباس من رد الكاتب على ود الحاجة ((وقد قال الصوفيه اهل الدين الحقيقى (سوء الظن بالناس سوء ظن بالله))) طيب السؤال مكرر مرة أخرى من هم اهل الدين الحقيقي الذين تمدحهم ؟ نرجو الاجابة بدون مراوغة وقد صدق البطحاني اكثر من مرة عندما تحداك فيها ان ترد مباشرة ولكنك تراوغ وهذا ليس من شيم اهل المنطق والعقل والحوار يا سيد تاج السر .
اقتباس من تعليق البطحاني ((- ماهو معتقد او مذهب الكاتب ؟ 2- في حالة احتاج الكاتب لفتوى دينية في حياته من أين يأخذها؟ 3- من هم العلماء المعتبرين لدى الكاتب الذين يعلمون الدين افضل من غيرهم ؟)) الاسئلة هذه منطقية ومعروفة ومكررة ولماذا لاتجيب عليها وتقول وتكرر انك رجل منطق ؟؟؟ اريد ردا منك


#722511 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2013 05:19 AM
يردد تاج السر قول بعض الجهلة,انه لا ياخذ علمه من ميت عن ميت ... واذا به يفاجئنا بانه ياخذ علمه عن الة و هي النت !!!
من المعروف ان العلم الشرعي يتم تلقيه من العلماء اي انسان عن انسان حتى يصل الى النبي و بما ان الوحي لا يكون الا للانبياء عليهم السلام فمن يدعي انه لا ياخذ علمه من ميت فان شيخه الشيطان


#722478 [ياسر محمد طيب الاسماء]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2013 02:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي خاتم الانبياء والمرسلين سيدنامحمد صلوات الله وسلامه عليه وآله وصحبه اجمعين
إقتباس 1:
(الشيخ الحبيب على (الجفرى) الذى اعتبره شاهد من اهلهم قال كلاما خطيرا هو:
((لايوجد مشروع اسلامى .. وقال أن الفقه والأحكام الشرعبه التى تميز الناس بسبب دينهم زعرقهم وجنسهم أصبحت غير صالحه الان))!

قول طارق الدميري

طارق الدميري ليبرالي مخرج ومصور مصري
المخرج والكاتب الليبرالي : لا أمانع ان تمارس اختي الجنس قبل الزواج!

في أغرب التصريحات التي خرجت من كاتب و مخرج ليبرالي قال طارق الدميري انه يسمح لأخته بممارسة الجنس قبل الزواج و لا يمانع في ذلك مطلقا و إذا حملت يكون ابنها هو ابن الفراش و ابدي استغرابه من تعجب طوني خليفه الذي بدت عليه علامات الدهشة من تصريح الكاتب الليبرالي.
احكم ايها المستشهد بكلام الرجال او من يعدونهم من الرجال (هل يعرف الحق بكلام الرجال ام يعرف الرجال بكلام الحق).
واكرر الاسلام مرجعيته ثابته لا تتغير الكتاب والسنه ومرجعيتك كلام الرجال واقوالهم .


#722432 [ياسر محمد طيب الاسماء]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 12:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي الرسول الخاتم وعلي آله وصحبه ومن اتعبه باحسان الي يوم الدين .
إقتباس 1:
(الشيخ الحبيب على (الجفرى) الذى اعتبره شاهد من اهلهم قال كلاما خطيرا هو:
((لايوجد مشروع اسلامى .. وقال أن الفقه والأحكام الشرعبه التى تميز الناس بسبب دينهم زعرقهم وجنسهم أصبحت غير صالحه الان))!
من هو الشيخ الحبيب الجعفري ؟ حتي يستدل الكاتب بمقالاته هو من مواليد عام 1971 يعني الكاتب الذي يزعم انه في احد ردودة ان ما قراءة اكثر من قراء الامة الاربعة مالك والشافعي وبن حنبل وابوحنيفه وزيادة البنا ومحمد بن عبد الوهاب ورغم ذلك العلم الغزير الذي يحمله الكاتب يستدل بكلام (الجعفري ) الذي من المفترض ان يكون احد تلامذته.
وقد استشاط الكاتب غضبا مكررا تلك المقوله في ردة علي خالد ابو خلود الخالدي ( وهذا نوع من الذين يسعون لأستفزازنا واساءة الأدب مع شخص بذل الجهد ونقب وبحث ونقبت وقرأ فى هذا المجال لقرابة الأربعين سنه يعنى أكثر مما قرأ الشافعى ومالك وأحمد بن حنبل وابوحنيفه (مجتمعين) وزاد الله فضله بهذه النعمه (النت) الذى لا يمكن ان يقارن طالب العلم فى زمنه بمن كان يركب حمارا وفرسا ليتأكد من معنى (كلمه) أو (عباره) لأنه لا يوجد حوله مثقف أو متعلم ولا توجد لديه مصادر .. للأسف هؤلاء الناس لا يريدون أن يصقدقوا بأنهم يعيشون فى عصر العلم و(الزمكان) اى الزمن الذى يلتقى فيه الزمان بالمكان.
بصريح العبارة يعتبر الكاتب نفسه من العلماء الاجلاء لانه قراء كما ادعي ولكن هل من شخص قراء مؤلفات الكاتب او كتبه التي توضح بجلاء حقيقة الكاتب وعلمة والاجابة هي لا .
بماعرف العلماء وبما تعرف الناس عليهم سواء كانوا مسلمين او غير ذلك اليس مخطوطاتهم التي تركوها للاجيال وعرفوا من خلال كتبهم ومخطوطاتهم ومؤلفاتهم التي أوضحوا فيها فكرهم ؟
والله اجد كل ماتكتبة عن نفسك لا ينعكس علي كتاباتك التي لا تنعم علي علمك بما تكتب عنه وليس هذا تقليلا من شأنك كقاري نهم ولكن العلم الشرعي هنالك علماء اجلاء بحثوا وما زالوا يبحثوا فيه عن تخصص وعن علم ودراية وليس خبط عشواء كلما اردت ان تنتقص من الشريعة تستند الي اقوال ضعيفة من اشخاص ليسو اهل تخصص فيما يكتبون ولو كانت اراهم ليست مقدسة ولكن ليست محسوبة علي الشريعة بقدر ما تكون محسوبة علي قائلها (ويعرف الرجال بالحق ولا يعرف الحق بالرجال ) .
تخصصك علم نفس ومتخصص في الشأن المصري كما عرفت نفسك في كتاباتك ولم تعرف نفسك متخصص شريعة ولا علوم قرآن ولا سنه نبوية ولا تاريخ اسلامي ولا من الحفظة لكتاب الله .
ورغم تخصصك في الشأن المصري هي تخصص منحته لنفسك لكونك عائش بها وهذا لايعطيك حق التخصص لان ليس لك دراسة متخصصة ولكن فرضنا انك متخصص في الشأن المصري فما هو تخصصك بالزبط
(حركة الاخوان المسلمين في مصر). (الحركات الاسلامية وتاثيرها علي الحياة العصرية في مصر).(العلمانية ودفعها لجعلة التنمية في مصر والبلاد العربية)................... ارجو ان توضح تخصصك في مصر عشان الواحد يلقي موضوع يتحدث معاك فيهو ويستفيد من علمك المخزون الذي فاق علم الامة الاربعة مضاف اليهم البنا ومحمد بن عبدالوهاب .
وعندما تستدل بموضوع ارجو ان يكون من المرجعيات الاسلامية المعتمدة وهذا ما يحدث في اي شان وليس كل من يتحدث عن الاسلام كلامة يكون مرجع يستدل به ولك مثلا الهالك محمود محمد طه الذي ادعي انه صاحب رسالة ثانية واقر بانه جاء ليكمل رسالة الخاتم صلوات الله عليه وسلم الذي قال فيها جل من قائل (اليوم اكملت لكم دينكم ورضيت لكم الاسلام دينا). فهل يعتبر مرجع نرجع اليه في اي حديث عن الاسلام.
ليس كل من تحدث عن الاسلام ولو كان مسلما وليس عالما متخصص وكلامة مطابقا لكتاب الله وسنه رسوله صلوات الله وسلامه عليه لا يؤخذ به كائن من كان .
اذا هنالك مرجعية للاسلام . فماهي مرجعيتك فيما تتكلم به هل اقوال الرجال مطلقا؟


#722154 [خالد ابوخلود الخالدي]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2013 03:29 PM
اقتباس من رد الكاتب على البطحاني ((والفهم الدينى لا يؤخد من الكتب أو عن ميت من ميت كما قال (العارفون) )) لا اعرف هل الكاتب يرد بمنطقية ؟ فالقارئ البطحاني سألك عن هؤلاء (العارفون) الذين تمدحهم فمن هم ؟ ولماذا تخاف او تستحي على ذكرهم ؟
اقتباس من رد الكاتب على ود الحاجة ((وقد قال الصوفيه اهل الدين الحقيقى (سوء الظن بالناس سوء ظن بالله))) طيب السؤال مكرر مرة أخرى من هم اهل الدين الحقيقي الذين تمدحهم ؟ نرجو الاجابة بدون مراوغة وقد صدق البطحاني اكثر من مرة عندما تحداك فيها ان ترد مباشرة ولكنك تراوغ وهذا ليس من شيم اهل المنطق والعقل والحوار يا سيد تاج السر .
اقتباس من رد الكاتب على ابورحمة (( دعك من (أحكام) شريعه نزلت على قوم من البدو الأجلاف غلاظ الطباع)) اولا يا اخ تاج السر انت الذي تجعل القراء يناصبونك العداء واللهجة الغير محترمة ، فنرجو منك التأدب وأنت تتحدث عن رسولنا الكريم وصحبه الاخيار وهذه الصفات لا تجوز فيهم ، لأن الله تعالى مدح رسوله ومدحهم معه لذا لزم التنويه .
اقتباس من تعليق البطحاني ((- ماهو معتقد او مذهب الكاتب ؟ 2- في حالة احتاج الكاتب لفتوى دينية في حياته من أين يأخذها؟ 3- من هم العلماء المعتبرين لدى الكاتب الذين يعلمون الدين افضل من غيرهم ؟)) الاسئلة هذه منطقية ومعروفة ومكررة ولماذا لاتجيب عليها وتقول وتكرر انك رجل منطق ، يا اخي الفاضل الله ذكر العلماء في اكثر من آية (انما يخشى الله من عباده العلماء ان الله عزيز غفور ) فاطر 28 وقال تعالى ({هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ} وقال تعالى ("فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون") الانبياء 7 ،
يعني الله تعالى بين لنا فضل العلم والعلماء وجنابك تقول انك لا تأخذ دينك عنهم ، فمن الاولى والاجدر بك ان ترينا ممن تأخذ دينك ؟ وفتاويك لو احتجت لها؟ وإلا فلا داعي للطعن في دين غيرك وانت تخبئ معتقدك وعلماءك واهلنا قالوا زمان (البيتو من زجاج لا يرمي الناس بالطوب) ، ثم ثانيا عندما تتحدث بالمنطق دع المنطق يتحدث عنك وذلك بإرفاق الأدلة فيما تطرحه وفيما يطرحونه عليك القراء ولا تراوغ في الإجابات حتى تشتت ماهو مطلوب منك الرد عليه ثم تتهم الغير بالمراوغة واللف والدوران وشكرا


ردود على خالد ابوخلود الخالدي
[ود الحاجة] 07-16-2013 01:23 AM
لم تكن قريش من البادية بل كانوا حضرا و كذلك اهل المدينة المنورة من الانصار و اليهود و المنافقين لم يكونوا بدوا وقد ارسل النبي صلى الله عليه و سلم الى الناس كافة حضرا و بدوا .
و قد دعا النبي صلى الله عليه و سلم يهود المدينة الى الاسلام و لم يسلم منهم الا قليل , فهل نقول ان النبي صلى الله عليه و سلم ارسل الى اليهود فقط -حسب قياسك؟

ليس في الحديث الذي ذكره تاج السر - بغض النظر عن صحة سنده- اشارة الى ان الصحابة او بالاحرى من دعاهم النبي الى الاسلام كانوا بدوا فضلا عن كونهم اجلافا و كل ما في الامر ان الحديث يثحدث عن حقيقة تصلح لكل زمان
عليك ان تقرا المثل المذكولر في سورة الجمعة!
قديما قالوا :العلم في الراس و ليس في القرطاس

United States [ابونازك البطحاني المغترب جبر] 07-15-2013 08:57 PM
تعليقك جميل وقوي ياابوخلود ولكن الكاتب ترك ما سألته عنه ليجيب عما لم تسأله ، وكأنه لم ير ما كتبته في بداية تعليقك ولم ير غير نصيحة التأدب التي طلبتها منه واسرد لها السطور والاحاديث ولكنه وكعادته في التدليس ترك زبدة الموضوع وهرب من الاسئلة الموجهة له ومسك في نصحيتك وكأنها لب الموضوع ، بالله أين المنطقية والعقلانية في ردود هذا الكاتب ؟
وقد ذكرت سابقا مرارا وتكرارا ان الكاتب لن يرد على هذه الاسئلة نهائيا ولو كررناها له مليون مرة ، ولذلك نطلب منه ترك امور الدين والتحدث في غيره لأنه ليس اهل له .

European Union [تاج السر حسين] 07-15-2013 05:54 PM
كتب القارئ خالد ابو خلود ، طالبا منا أن نتأدب مع الرسول (ص) مع انى لم اسئ الأدب مع الرسول (ص) وفى حقيقة الأمر هو من يحتاج الأدب معه لأنه أنكر و نفى حديثا للرسول (ص) بغير علم أو معرفه، يظن ما نقول به ليس له سند .. وهذا نوع من الذين يسعون لأستفزازنا واساءة الأدب مع شخص بذل الجهد ونقب وبحث ونقبت وقرأ فى هذا المجال لقرابة الأربعين سنه يعنى أكثر مما قرأ الشافعى ومالك وأحمد بن حنبل وابوحنيفه (مجتمعين) وزاد الله فضله بهذه النعمه (النت) الذى لا يمكن ان يقارن طالب العلم فى زمنه بمن كان يركب حمارا وفرسا ليتأكد من معنى (كلمه) أو (عباره) لأنه لا يوجد حوله مثقف أو متعلم ولا توجد لديه مصادر .. للأسف هؤلاء الناس لا يريدون أن يصقدقوا بأنهم يعيشون فى عصر العلم و(الزمكان) اى الزمن الذى يلتقى فيه الزمان بالمكان.

ولكى يعلم خالد ابو خلود فالحديث عن (جفا) اؤلئك القوم وغلاظة قلوبهم تحدث عنه النبى (ص) فى أكثر من روايه.
وهو حديث (صحيح) يوضح أن اؤلئك القوم الذين نزل فيهم القرآن كانوا بدو اجلاف علاظ طباع، فهل يعقل ان يشرع لهم بمجرد دخولهم فى الأسلام تشريعات متطوره مثل التى تشرع للمواطن (البريطانى) الآن وهى لا تناسب طباعهم وتحرم عليهم تجارة الرق والعبيد وتمنعهم من نكاح ما ملكت ايمانهم؟؟

قال الإمام أحمد – رحمه الله تعالى – في مسنده 2/371 :حدثنا محمد قال حدثنا إسماعيل بن زكريا عن الحسن بن الحاكم النخعي عن عدي بن ثابت عن أبي حازم عن أبي هريرة – رضي الله تعالى عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((من بدا جفا، ومن اتبع الصيد غفل، ومن أتى أبواب السلطان افتتن، وما ازداد عبد من السلطان قربا إلاّ ازداد من الله بعدا)).

صحة الحديث

الحديث صحيح فقد رواه الإمام احمد في مسنده عن أبي هريرة رضي الله عنه و ذكره السيوطي في الجامع الصغير و رمز له بالحسن و صححه الألباني في صحيح الجامع و في الأحاديث الصحيحة 0

شرح الحديث

معنى من بدا جفا :
أي من سكن البادية بحيث يتنقل من مكان إلى مكان فإن العادة في الأعراب الجفاء وغلظ الطبع نتيجة الجهل لقول الله تعالى (الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ)).

- فمن اين اتى الصحابه عليهم رضوان الله، الم يأتوا من بين هؤلاء القوم ومن الباديه؟
- الم يبك عمر رضى الله عنه على جلال قدره لأنه قبل سنوات قلائل من دخوله الأسلام وأد بنته حيه، وهى تزيل عن لحيته التراب؟؟



_______________

وللمزيد من التوضيح هذا صوره من صور بداوة اؤلئك القوم وغلاظتهم؛

ن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : جاء أعرابي فبال في طائفة المسجد ، فزجره الناس ، فنهاهم النبي صلى الله عليه وسلم ، فلما قضى بوله أمَرَ النبي صلى الله عليه وسلم بذنوب من ماء فأُهْرِيق عليه .



فيه مسائل :



1 = في رواية لمسلم : أن أعرابيا بال في المسجد ، فقام إليه بعض القوم ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : دعوه ولا تُزْرِمُوه . قال : فلما فرغ دعا بدلو من ماء ، فصبه عليه .

وفي رواية له : أن أعرابيا قام إلى ناحية في المسجد فبال فيها ، فصاح به الناس ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : دعوه . فلما فرغ أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بذنوب ، فصُبّ على بوله .



وفي رواية له أيضا قال : بينما نحن في المسجد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ جاء أعرابي فقام يبول في المسجد ، فقال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم : مه مه . قال : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تزرموه ، دعوه . فتركوه حتى بال ، ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاه فقال له : إن هذه المساجد لا تصلح لشيء من هذا البول ولا القذر ، إنما هي لذكر الله عز وجل والصلاة وقراءة القرآن . فأمر رجلا من القوم فجاء بدلو من ماء فشنّه عليه .


#722130 [تاج السر حسين]
1.00/5 (1 صوت)

07-15-2013 02:59 PM
http://egy-nn.com/news/v/22068
بعد عزل الدكتور "محمد مرسى" عن منصبه كرئيسًا للجمهورية, قام أحد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى "الكونجرس" بالإعلان عن وثيقة تفيد بدعم الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر بأموال طائلة دون الإعلان عنها أو حتى إبداء أسبابها .

وننشر نص اعترافات الرئيس الأمريكى "أوباما" أمام الكونجرس، عن حقيقة دعم الإدارة الأمريكية لتنظيم الإخوان المسلمين قبل قفزهم على السلطة فى مصر وحتى وقتنا الحالى، وسر إصرار أوباما على مساندة هذا النظام الذى أثبت فشله ورغم خروج ملايين الشعب المصرى عليه.

وجاء فى اعترافات أوباما للكونجرس.. الآتى:

1-أنفقنا على الإخوان 25 مليار دولار ليحكموا سيطرتهم على السلطة
2-دعمنا السلفيين أيضاً لمساعدة الإخوان فى إحكام سيطرتهم
3-الإخوان كانت لديهم لهفة للسلطة لدرجة أن عرضوا خدمة أمريكا وإسرائيل
4-كانت علاقاتهم قوية بحماس والتيارات المتطرفة فى سيناء
5-الإخوان قللوا من هجمات حماس على إسرائيل وأجهضوا تحركات الجيش المصرى بسيناء
6-مرسي أبدى تفهم سريع معنا فى أزمة سوريا
7-باترسون أوهمتنا أن مصر تحت سيطرة الإخوان وبالتالى فهى تحت سيطرتنا
وجاءت هذه الاعترافات أثناء استجواب اوباما في الكونجرس، حيث أخذ كبير نواب الجمهوريين بالكونجرس يستجوبه، وقد جاء الاستجواب كما يلي:

س: مستر أوباما نريد أن نعرف كم من أموال المواطنين الأمريكيين انفقته علي دعم تيار الإخوان المسلمين لاستحواذهم علي السلطة في مصر؟

ج : اوباما: لقد تم انفاق حوالي 25 مليار دولار.

س: وفيما انفقت هذا المبلغ الكبير؟

ج: في انتخاباتهم البرلمانية والرئاسية ودعم مالي مباشر لبعض قيادات منهم ودعم اعلامي مباشر وغير مباشر.

س: هل قمت بدعم اي من التيارات الدينية الأخري في مصر؟

ج: نعم كنا ندعم بعض السلفيين، ولكن بنسبة أقل كثيراً من الإخوان.

س: ولماذا دعمت السلفيين وهم ليسوا في السلطة؟

ج: لكي يدعموا سيطرة الإخوان علي السلطة في مصر.

س: وكيف تبين لك ان الإخوان بالفعل يسيطرون علي السلطة إلي جانب الشارع السياسي في مصر، ومن أين لك بالثقة في قدرتهم علي الاستمرار بالسلطة ؟

ج: علمت بذلك من خلال تقارير استخباراتية ولقاءات مباشرة مع بعض قياداتهم وتقارير السيدة باترسون من القاهرة وقد تم تقدير الموقف كما جاء هكذا، وقد بدا لنا واضحاً تشوقهم للسلطة بأي مقابل كما كان واضحاً قوة علاقاتهم بحماس ومعظم التيارات المتطرفة في سيناء وقد أبدوا بأنفسهم الرغبة في خدمة الولايات المتحدة وإسرائيل وعليه تقرر الدعم وقد كانت النتائج عظيمة في البداية.

س: وما هي النتائج التي تدعيها ؟

ج: أولاً توقف هجمات حماس ضد إسرائيل ثم اجهاض أي تحرك للجيش المصري بسيناء لتبقي تحت السيطرة ثم العمل معنا علي حصار الثورات العربية، وقد تجاوب الرئيس مرسي معنا في موقفنا من المشكلة السورية بمنتهي السرعة التي ابهرتنا جداً، حين أقام مؤتمر كبير، وسحب السفير المصري وحشد تيار الاسلام السياسي نحو الجهاد في سوريا تأييداً ودعماً لموقفنا بمجرد تغييره.

س: وكيف لم تنتبه كل أجهزتك إلي أن ملايين المصريين سوف يخرجون إلي الميادين لإزاحة حليفك الإخواني الذي ثبت فشله معك ومع شعبه وكذب علينا أيضاً؟

ج: اعترف ان تقارير السيدة باترسون لم تكن بالدقة المطلوبة، وقد ناقشتها بالأمر كثيراً، وأكدت أن مصر تحت سيطرة الإخوان، وبالتالي فهي تحت سيطرتنا التامة، وذلك لخدمة الولايات المتحدة وإسرائيل.



للرجوع للصفحة الرئيسية اضغط هنا


ردود على تاج السر حسين
[ود الحاجة] 07-16-2013 06:41 AM
النص اعلاه منقول بحذافيره من شبكة مصر الاخبارية و لم تعز الشبكة الخبر الى اي مصدر ( ولو بعبارة اشترط عدم ذكر اسمه) كما ان لم تذكر اسم عضو الكونغرس الذي نشر الوثيقة

مع ملاحظة ضخامة المبلغ 25 مليار في اقل من سنة!!
و هذه الشبكة موالية لجبهة الانقلابيين!


#722110 [تاج السر حسين]
1.00/5 (1 صوت)

07-15-2013 02:33 PM
(الجارديان تكذب)!
قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أن "الجارديان" البريطانية قد كذبت ، مشيراً إلى أن الدكتور محمد على بشر بعد اﻻنقلاب العسكرى لم يلتقى بأى من الجنراﻻت او قيادة الجيش ، رغم إلحاح اللواء العصار عليه وتوسيط قامات لها احترامها.

واضاف خلال تدوينة له عبر صفحته بالفيس بوك :" لم يلتق أحد من قيادات الحرية والعدالة أو اﻹخوان بعسكرى انقلابى ابدا على حد تعبيره ، الجدير بالذكر ان الجارديان قد نشرت خبراً يتضمن لقاء محمد علي بشر، وزير التنمية المحلية السابق في عهد المعزول، بعدد من قادة الجيش، مساء الخميس.

____________________________________________


اذا كانت (الجارديان) التى يقال أن (خيرت الساطر) نائب مرشد الأخوان له اسهم كبيره فيها (تكذب)، فلماذا لا تكذب مواقع وصحف أخرى (منبهر) بهم الأسلاميون؟؟؟؟؟؟؟؟


#722090 [تاج السر حسين]
1.00/5 (1 صوت)

07-15-2013 02:05 PM
توضيح للجميع .. من يقل بأن ما يدور فى مصر لا يهمنا فهو جاهل ولا يعرف ابجديات السياسه فنحن فى عالم يتأثر فيه كل انسان بألأخر حتى لو كان يعيش فى (منيمار) .. وأى احداث فى مصر تؤثر علينا فى السودان أكثر من غيرنا وفكر (الأخوان المسلمين) الذى تاسس فى (مصر) على يد (حسن البنا) عام 1928 سرعان ما اخذته مجموعه منهم على طالب الله ومالك بدرى والرشيد الطاهر بكر وآخرين وجاءوا به الى السودان هذا الفكر الذى اضاف اليه (سيد قطب) واصبح انصاره داخل تنظيم الأخوان المسلمين يسمون (بالقطبيين) وهو من دعا لوصول (الأسلاميين) للسلطه بأى صوره، يعنى انقلابات أو اغتيالات شخصيه أو جسديه بالتزوير فى الأنتخابات باستخدام سلم (الديمقراطيه) المكفره عن الأسلاميين ثم رمى سلمها والبقاء فى السلطه للأبد لأن المجتمعات كلها كافره كما يرى بما فيها من مسلمين .. مضاف الذى ذلك الفكر شئ مما لدى (الوهابيه) هو ما يحكم وطننا ونسعى للتخلص منه، والقضاء على تنظيم (الأخوان المسلمين) فى مصر يمثل بداية القضاء على كآفة تنظيات الأسلام السياسى فى أى مكان والأعلان عن بزوغ فجر الحريه والديمقراطيه والدوله المدنيه الحديثه التى اساسها المواطنه والتى لا تميز بين الناس بسبب دينهم أو نوعهم.

اما ما يعجب ؤالبعض من اراء حول الثوره المصريه المبهره فى 30 يونويو ، لأن الغرب ومن خلال دراسات توصل الى أن افضل من يبوظ دوله ويجعلها تتمزق وتتفت هم جماعة (الأسلام السياسى)، فلماذا يخسرون اموالا ويقتل جنودهم اذا وجدوا من يقوم لهم بذلك العمل؟

وموقف اوباما والأدرة الأمريكيه فى البدايه ضد (الثوره) لأنه انفق 25 مليار دولار من أجل أن يهيمن الأسلاميون على الحكم فى مصر (أخوان) و(سلفيين) وتجرى الآن مساءلة له فى الكونجرس الأمريكى.
وهذا ليس ببعيد فقد ذكرت بيوت اموال من بينها (ماليزيه) والماليزيين معروفه علاقتهم (بالأسلاميين)، بأن (خيرت الشاطر) نائب مرشد الأخوان فى مصر تضخمت ثروته بصوره مبالغ فيها وأرتفعت من 8 مليار الى 800 مليار جنيه مصرى!!!!


#721833 [بو رحمه]
5.00/5 (2 صوت)

07-15-2013 09:33 AM
السلام عليكم
يا اخ تاج السر الاسلام فى نظرك بس صوم وصلاة؟ طيب آيات الاحكام دى نزلت ليه؟ تقول لى للناس الى كانوا فى زمن الرسول صلى الله عليه وسلم؟ وهل من يشّرع لقوانين تحكم البشر يضع قوانين خاصه للمتعلمين واخرى للجهلاء وثالثه للفقراء ورابعه للاغنياء ام انه يضع قانون واحد للناس جميعا حتى لا تكون هنالك تفرقه بين الناس فالحق سبحانه وتعالى وضع هذه القوانين للناس جميعا ولم يفرق بينهم بل انت الذى تفرق بين الناس ولا تعتبرهم سواسيه. نحن يا ابنى لا نريد حضارة الغربى التى جعلت بعض الرجال مثل النساء يحتاجون الى الذكر وجعلت الرجل يخرج من بيته ليبحث عن رجل يضاجع له زوجته وجعلت الاسره تكون فى غاية السعاده عندما ابنتهم تأتنى برجل لينام معها فى غرفة نومها هذه الحضاره لا نريدها فلذلك لابد ان نتمسك بشرائع ديننا التى تجرم الزنا وشرب الخمر. هم تركوا الدين وجعلوه فى الكنيسه, فقط دقائق معدوده تقضيها فى الكنيسه كل اسبوع وانتهى الامر لذالك اصابهم ما اصابهم من تفكك اسرى وانحلال اخلاقى


ردود على بو رحمه
European Union [تاج السر حسين] 07-15-2013 01:23 PM
الدين عقيده وعبادات ومعاملات والدخول فى الأسلام يكفى بمجرد نطق الشهادتين بل أن الرسول (ص) وبخ اسامه بن زيد كثيرا لقتله كافر قتل عدد من المسلمين فى معركه وحينما ضيق عليه الخناق هرب وأختبأ خلف شجره وقال (لااله الا الله) ولم يكمل (الشهاده)، فقال له الرسول (ص) : ماذا تفعل بلا اله الا الله اذا جاءت تحاجك يوم القيامه وقال انى برئ مما فعل أسامه.

أما الأحكام وما جاءت به (الشريعه) فهو قانون ودستور قابل (للتطور) وللتغيير والتبديل والخطأ الذى يقع فيه (المتأسلمون) جميعا يظنون أن تلك (الشريعه) خالده لا تقبل التغيير وهذا شرك لا يعلمونه لأن (الخالد هو (الله) وحده فى (ذاته) ويكفى دليلا على ذلك أن رب العزه نفسه وبأى فهم تراه قال عن نفسه (كل يوم هو فى شأن)، دعك من (أحكام) شريعه نزلت على قوم من البدو الأجلاف غلاظ الطباع كانوا يأدون بناتهم أحياء، فهل يعقل أن يشرع لهم دستور وقانون مثل الذى يحكم (بريطانيا) مثلا الآن؟ وهل الأنسان فى بريطانيا (اليوم) أكرم منا لكى يحكم بديمقراطيه حقيقيه لا مضروبه، ولماذا يعيش أنصار (الشريعه) فى تلك الدول وينهلون منها علمهم اذا كان دستورها وكانت قوانينها سيئه لا تحقق مراد الله؟

أما عن التصرفات والسلوكيات التى أتيت بها كمبررات لقبولك بحكم (الشريعه) فتلك الممارسات موجوده وعلى نحو أكثر سوءا فى كثير من الدول الأسلاميه والعربيه ومن بينها السودان التى اصبح فيها زواج (مثليين) فى عصر صحابة القرن الحادى والعشرين .. واصبح تدخين المخدرات منشترا بين الشباب اولاد وبنات.
وفى بداية الثوره المصريه (الأولى) غالبية التصرفات اللا اخلاقيه التى ضبطت كانت من (أسلاميين) لا يدعون (للشريعه) بل كانوا من طبقة الفقهاء والعلماء الأزهريين الذيم يريد منى احد المتداخلين أن انهل العلم من مثلهم!
الشاهد فى الأمر ذلك كله ليس مبرر لكى تحكم الناس (شريعه) أى (دستور) كان يصلح لقوم آخرين عندهم (المرأة)مجرد متاع ولا زال ذلك السلوك سائد عندهم حتى اليوم بصورة من الصور لذلك شرع لهم من (الدين) ما يناسبهم ويتفق مع اعرافهم مثل يكون من حق الزوج عدم الأنفاق على زوجته المريضه أو على شراء كفنها وأنما ذلك من واجب (وليها) .. الأنسان منح عقلا لكى يفكر به وطالما كان مؤمنا بوجود اله وأنه حى ورازق ويحى ويميت وله دين يؤمن برسالته ورسوله فمن حقه أن يفكر فى كل شئ وأن يقدم للبشريه ما ينفعها ويتسق مع ثقافتها واعرافها لا أن يكون مثل الحمار يحمل (أسفارا) ولا يغهم ما بداخلها أو أن يقبل بأن يشرع له جهلاء فاقد ثقافى يريدنى احدهم أن انال تعليمى منهم!

واصرار (المتأسلمين) على (الشريعه) يكمن فى انهم يستخدمونها وسيله للحكم والهيمنه والسيطره واستعباد البشر، ولولا ذلك فالأسلام والقرآن فيه ما يناسب هذا العصر وثقافته وما يؤكد على ضرورة فصل الدين عن السياسه ويدعو للحريه والديمقراطيه على نحو ربما غير متوفر فى (الغرب) مثل الآيه (فذكر انما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر) ومثل (وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)، مثل تلك الآيات (منسوخه) فى (الشريعه) وعند جماعة الهوس الدينى والتخلف والظلام لأنها لا تتيح لهم الهيمنه والمتاجره بالدين واسترقاق البشر لذلك يعملون بالآيات التى كانت مناسبه لزمن غير هذا الزمن ولقوم غير هؤلاء القوم مثل ( ((قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ)).
لأنهم لا يريدون لمعتنق دين آخر أن يكن (مواطنا) يتمتع بكآفة حقوقه السياسيه والمدينه، حتى لو جاء المسلمون ووجدوه من قبلهم على الأرض .. وفى ذات الوقت كراهيتهم للنساء والنظره اليهن فقط (كوعاء) لأستمتاع تجعلهم يستفيدوا من ذلك (الشرع) الذى يقول خاب قوم ولوا امرهم امرأة لكى يهشموا المراة واذا منحوها منصبا كان مجرد مظهر للتحضر ودون سند أو مرجعيه تساندهم كدعاة لشريعة القرن السابع.


#721801 [سايكو]
5.00/5 (2 صوت)

07-15-2013 07:24 AM
ما حدث في مصر انقلاب عسكري كامل علي رئيس منتخب و لم تحدث ثوره و لا حتي انتفاضه ، السيسي اعلن بيان الانقلاب الاول قبل 30/6 عندما تحدث عن اعطاء مهله للنظأم و المعارضه و هو يعلم ان هذأ البيان سيحرك الناس للخروج للشارع و بمشأركه الاعلام و الشرطه تم تنفيذ الخطه لعزل مرسي و الدليل اننا لم نشأهد شيئا يمنع الناس من الخروج فالجيش كان في الشأرع و الشرطه زأحمت المتظأهرين في الميادين فقد كان الامر اشبه بالنزهه و قد شأهدنا المتظأهرين ياكلون الفول و البطاطا و التسالي و بعد ساعات عادوا لمنازلهم و لم يبقي الكثير منهم في الميادين و حتي الان لم نشأهد مليونيات لتاكيد توحد الشعب مع الجيش كما تدعي و هذأ ليس دقاعا عن الاخوان فهم اسوء من يحكم و نحن ضدهم اخوان الشيطان و لكن الحقيقه يجب ان تقال و يكفي تدليس و تزوير للحقائق لانك تقدس المصريين كما قال الاخ البطحاني ، يكفي يا تاج السر المصريين ليسوا اعظم شعب و اعظم بلد و لم يقوموا بثوره خرافيه كما تتوهم .
بالمناسبه انت لست بمتخصص في الشأن المصري كما قلت انت مهتم بالشأن المصري و مهووس بهؤلاء الرعاع الذين قاموا باحتلال ارضك و انت تصر علي تلميعهم و هم اعفن الشعوب و نحن نعلم حقيقتهم جيدا ، و نصيحه اخيره اتمني انك تحاول تكتب في مواضيع اخري فانت تصر منذ سنتين تقريبا كل يوم تتحفنا بمقال يتحدث في موضوع واحد فقط و يا ليتك تمتلك الادوات و الحجه و المنطق و لكن ربما لضحاله ثقافتك و لقله تحصيلك الاكاديمي و الثقافي لم تستطع ان تكون مقنع لاحد فانت تعتمد علي التكرار الببغأئي و المعانده لفرض رايك الاحادي الذي لا يقنع حتي و ان كنت علي حق في بعض الجزئيات .


ردود على سايكو
[ود الحاجة] 07-15-2013 05:42 PM
كعادة تاج السر يلوي عنق الحقيقة , سؤال بسيط هل شباب تمرد جزء من شباب الثورة ام انهم مجرد شعار ؟اذا كانوا جزءا من شباب الثورة فلماذا انفصلوا و كونوا فصيلا مستقلا ؟

ثم منذ متى يسمع العسكر للشباب ؟و ما حكاية البرادعي و البابا و مشيخة الازهر , هل هؤلاء اعضاء في حركة شباب تمرد؟

European Union [تاج السر حسين] 07-15-2013 01:33 PM
ما حدث فى مصر انقلاب عسكرى هذا لا يقل به الا (المتأسلمون) وحدهم .. فالأنقلاب العسكرى عاده تسبقه (سرية) حتى يوم التنفيذ .. لكن جماعة (تمرد) بدأت حملتها منذ شهرين وكانت تعلن عن ذلك يوميا وتتعرض للضرب والأعتداءات حتى خرجت جماعه مناهضه لهم سمت نفسها (تجرد) كعادة (الأسلاميين) الذسن جعلوا من حزب الأمه فى السودان مثلا (اربعه) احزاب لضربه زكذلك فعلوا بالحزب الأتحادى وبالحركات المعارضه والمقاومه.

وفى يوم 30 يونييو خرج فى شوارع مصر أكثر من 30 مليون مصرى فما كان من الجيش الا أن ينحاز لشعبه كما فعل يوم 25 يناير، ولولا الجيش رغم خطئه فى تلك المره بتسليم السلطه (للأخوان) وتمكينهم منها ، لأصبح حال مصر مثل (سوريا) اليوم التى عبث فيها المتطرفون والأرهابيون المرتززقه من كل صوب وحدب ولولاهم لنجحت الثوره الصوريه من زمان ولتمكنمت من ازالة الديكتاتور (بشار الأسد) الذى يقل سوءا عن (حسنى مبارك) لأكنه أفضل مليون مره من الأرهابيين والمتطرفين الأسلاميين لأنهم يبررون ارهابهم وذبحهم للناس بأنه مراد (الله).
ولولا أن تدخل الجيش الوطنى المصرى وانحاز لشعبه وسلم السلطه منذ اول يوم لشعبه ولرئيس المحكمه الدستوريه بناء على خطة طريق أعلنتها حركة (تمرد) التى قادت الثوره لصبح حال مصر مثل السودان ولتقسمت الى أكثر من دوله.
واللذين يستهويهم (الغرب) من (الأسلاميين) عليهم أن يعلموا بأن (الكونجرس) الأمريكى أستجوب الرئيس اوباما بسبب انفاقه 25 مليار دولار لدعم الأخوان المسلمين فى مصر ، رغم ذلك رمى بهم الشعب المصرى فى مزبلة التاريخ.
اما شخصنة الموضوع فلا داعى للرد عليها فانا اكتب بأسمى فى اى مكان واضع صورته بينما لا اعرف كاتب هذا التعليق من هو ولماذا يخبئ أسمه الحقيقى؟؟


#721787 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

07-15-2013 05:38 AM
ا ادري لماذا يخاف تاج السر من المتدينين من اتباع احد الاديان السماوية و تجدهم تجاههم اشبه بغزالة , بينما هو يحارب شريعة الله و ينكر ءايات القرءان الكريم بمناسبة و من دون مناسبة
قال تاج السر ((أشكر ذلك ألأسلاموى ( و من غضبه وصع همزة على أل التعريف ) الذى أعترف وكشف للناس عن (الشريعه) التى يتحدثون عنها ))
و نرد عليه بان الجزية في الاسلام ليست سرا حتى نكشفه و هي مذكورة في القرءان الكريم الذي هو الصراط المستقيم و كلام رب العالمين

أما بخصوص الديموقراطية و الحرية التي يتحدث عنها الكاتب فسنرده الى الصحف الغربية -التي يبجلها- و التي كشفت مشكورة زيف العلمانيين و العسكريين العرب , فالعلمانيون العرب لا يؤمنون بالديموقراطية الا اذا كانوا هم في سدة الحكم و الا فسيرجعون الى بربريتهم و ظلاميتهم و يتآمرون في الظلام كالخفافيش و لفرط كسلهم و ضعف حجتهم تجدهم يستعينون بجنرالات الجيوش كانهم يحاربون عدوا خارجيا

اما يتحدث عنه الكاتب و يسميه ثورة 30 يونيو فنقول له و لامثاله :
لأول مرة في التاريخ نسمع عن ثورة بربع الشعب الذي تتسمى باسمه
لاول مرة في التاريخ نسمع عن ثورة يقودها الجيش
لأول مرة في التاريخ نسمع عن ثورة عمرها ايام معدودة


ردود على ود الحاجة
[ود الحاجة] 07-15-2013 05:35 PM
اليكم اسلوب تاج السر في الرد على منتقديه و هو مقتبس من رد له في هذا المقال :(يا اخى انا لا اريد أن (اناسبك) لكى اكلمك على تعليمى ومن اين نلته وعن كثير من امورى الشخصيه التى لا علاقة لها بالموضوع الذى اكتبه، لكن ما اعرفه اننى متعلم افضل منك كثيرا مهما كانت لك من درجات علميه والفهم الدينى لا يؤخد من الكتب أو عن ميت من ميت )

European Union [تاج السر حسين] 07-15-2013 01:38 PM
أكتفى فقط بالرد على هذا القارئ فى هذه العباره:
( و من غضبه وصع همزة على أل التعريف )

____________

لا ادرى كلما نبهته عن التوقف من سوء ظنه يصر على المواصله فى ذلك الطريق .. وقد قال الصوفيه اهل الدين الحقيقى (سوء الظن بالناس سوء ظن بالله) .. ففى اكثر من مرة قلت انى اكتب فى ظروف صعبه وأحيانا فى مكان ى يتوفر فيه كى بورد عربى واذا اردت أن ابحث عن كل كلمه واصحح أى خطـأ فيها كوضع همزه فى مكانها الصحيح فهذا يعنى أن أقضى ساعات طوال من أجل ذلك .. لهذا اكتفى بتصحبح ما يمكن أن يفهم خطأ من عباره لم تنشر كامله.

ولا داعى أن أجيب على باقى اسئلته التى لا تستحق الرد.


#721698 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

07-15-2013 01:36 AM
استح يا رجل فقد كشفت الصحافة الغربية مؤامرة السيسي مع زعماء المعارضةالمصرية و اجتماعاتهم السرية مع ضباط الجيش للتخطيط لانقلابهم و تزامن ذلك مع مقالك الذي دعوت فيه الى تدخل الجيش المصري


ردود على ود الحاجة
European Union [تاج السر حسين] 07-15-2013 10:05 PM
مشكلتكم يا ود الحاجه
وشخصى الضعيف يهتم كثيرا بالرد على القراء قدر وسعهواستطاعته وكثيرون لا يهتمون بذلك ومن حقهم ان يفعلوا .. مشكلتكم عائز اعلمكم اسلوب الحوار وأدب الأختلاف بلطائف الأحسان ما عائزين تتعلموا لذلك أضطر لسلاسل الأمتحان وهذا عندكم موجود فى الفقه .. انا بكتب ماده عن الأسلام أو الشريعه أو غير ذلك من مواضيع حسب علمى ومعرفتى واسلوب الحوار الراقى الموضوعى وأدب الأختلاف أن تقول لى انت كتبت كذا وكذا .. وهذا غير صحيح والصحيح كذا كذا .. لا لون قميصك شنو أو أنت ساكن وين أو قريت وين أو مرتبك كم .. اذا شاعر انه الماده تستحق القراءة والكاتب يستحق أن تتحاور معه أفعل ذلك واذا لا عليك يسهل وعليه يمهل، الشخصنه لزومها شنو بأى شكل من الأشكال؟
وحينما اكتب عن ان اؤلئك الأعراب كانوا اجلاف غلاظ طباع فلم اقل هذا الكلام عنك أو عن أى قارئ آخر، واذا لم يكونوا اجلاف فوضح لى ذلك كى أستفيد منك.

European Union [تاج السر حسين] 07-15-2013 02:09 PM
أستح انت وتأدب ولا تسئ لشباب ضحوا بأنفسهم وخرجوا للشوارع يزيد عددهم عن 30 مليون انسان، فى وقت لم تخرج فيه فى السودان مظاهره فيها حوالى 5000 شخص منذ ان جاءت الأنقاذ التى اساءت للدين وشوهته وابادت أكثر من 2 مليون و500 الف سودانى وفصلت الجنوب .. أستح ولا تسئ لشعب كله (رجال) بما فيه من نساء بدلا من ترديد حديث جهات متآمره تريد أن تقضى على دول المنطقه بوصول الأسلاميين للسلطه فيفعلوا بها كما فعلوا بالسودان!


#721629 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2013 12:11 AM
مشكلة الكاتب انه هو من يشخصن المواضيع مع القراء حتى يطلعوا من طورهم ويغلطوا عليه سواء بقصد او بدون قصد لأن الكاتب دائما يستهزئ بآيات الله تعالى ، والصدق اقول لو كان الكاتب يطعن في المسلمين فقط فلا يوجد مشكلة ولكنه يطعن في الاسلام بحد ذاته ولأجل ذلك يشعر كل شخص انه لابد وان يرد على الكاتب.
وهناك ايضا اسباب اخرى تجعل من البعض لشخصنة الامور بسبب مايكتبه ويطعن به في ديننا الحنيف ، وهو يدعي زورا وبهتانا انه رجل المنطق والعقلانية والحوار ، وهنا اود ان أسال الكاتب اسئلة مكررة ونريد منه ان (ينورنا ) لأننا بفهمنا (المتخلف ) للدين نريد ان نعرف الاتي :
1- ماهو معتقد او مذهب الكاتب ؟ 2- في حالة احتاج الكاتب لفتوى دينية في حياته من أين يأخذها؟ 3- من هم العلماء المعتبرين لدى الكاتب الذين يعلمون الدين افضل من غيرهم ؟ هذه الاسئلة فقط اريد من الكاتب ان يجيب عليها (دون مراوغة او لف ودوران ) واجابات مباشرة ، ونتمنى من الكاتب الا يقول انها امور خاصة به ، لأن هذا دين وربنا حرم علينا كتم العلم ولذلك وجب عليه ان ينورنا بفكره التنويري.
اقتباس ((ومن عجب من بين اؤلئك (المـتأسلمين) المجاهدين الكترونيا، من يعيش فى دوله ليبراليه وعلمانيه تأسست فيها اعرق الديمقراطيات وهو يحمل جنسية ذلك البلد الذى يتمتع فيه بحريه سقفها السماء)) هنا اود الرد لأن هنا وصف يطابق حالتي ، ومشكلة الكاتب انه يظن ان كل شخص يدافع عن الاسلام فبالتالي هذا الشخص اما كوز او قاعدة او ارهابي ...الخ واحب ان اغير نظرة الكاتب الضبابية فليس كلنا ملتحين او نلبس قصير بل بالعكس قد نكون احيانا مقصرين في امور الدين ، وانا مثلا رجل مسلم ليبرالي احب الديمقراطية واكره النفاق والغش والتدليس وبالذات عندما يكون من مدعي التدين ، وانا استمع للشعر والغناء السوداني والعربي والغربي واستطيع ان افصل للكاتب في تاريخ الاغاني السودانية من زمن الحقيبة وحتى زمن الراحل محمود عبد العزيز ، و تربطني في مصر التي يقدسها الكاتب علاقات صداقة قوية مع اربعة من مشاهير واساطير الوسط الفني بشقيه (التمثيلي والغنائ وهم ثلاثة رجال وإمرأة ) ومازلت اتواصل معهم حتى يومنا هذا ، وعندما ازور مصر يأتون لزيارتي في (بيتي )، ولكن أيها الكاتب نحب ان نؤكد لك انك حر في الطعن في المسلمين ولكن ان تطعن في الدين فهنا الخط احمر ويجب ان تتوقف عنده او تطرح عقيدتك البديلة التي نود معرفتها فقد نكون ضالين وقد تكون الهداية على يديك ، واخيرا اتمنى من الكاتب ان لا يطعن في ديننا ، وان يطعن في جميع الاخوان المتأسلمين وليس في الاسلام (وقد سبق واكدت له اكثر من مرة انني من اكثر الذين يكرهون الكيزان وتنظيم الاخوان الماسوني ) بل قد اكون متفق معه في كثير من المواضيع ماعدا ماتتعلق بالدين فقط . واخيرا ارجو المعذرة من الاخوة في الراكوبة وللقراء لو صدر مني ما ازعجهم او اغضبهم ولكم العتبى حتى ترضوا . تحياتي


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
European Union [تاج السر حسين] 07-15-2013 01:53 PM
يا اخى انا لا اريد أن (اناسبك) لكى اكلمك على تعليمى ومن اين نلته وعن كثير من امورى الشخصيه التى لا علاقة لها بالموضوع الذى اكتبه، لكن ما اعرفه اننى متعلم افضل منك كثيرا مهما كانت لك من درجات علميه والفهم الدينى لا يؤخد من الكتب أو عن ميت من ميت كما قال (العارفون) وأنما يتم تحصيله من الآيه (وأتقوا الله ويعلمكم الله) لا من شيوخ ازهريين وعلماء وفقهاء (بزعمهم) و(بزعمك) فى حقيقة الأمر معظمهم علماء سلاطين وملوك وجهلاء وفاقد ثقافى يمكن أن اورد لك الاف الأمثله والفتوى عن جهلهم.

والأمر بسيط للغايه اذا كنت تشعر بأن ما اقدمه فى هذا المكان ليس علما أو (تنويرا) فالراكوبه واسعه وفيها كتاب آخرين غيرى يمكن أن تستفيد منهم أو قدم ما لديك من علم تدحض به ما اكتبه وكما ذكرت عن نفسك بأن عالم وباحث وصدقنى اذا وجدت فيه المفيد أخذت به واذا لم اجد فيه شيئا مفيدا تركته وأبتعدت عنه .. وعليك أن تعلم بأن حالتك هذه وصفها سيدنا (على بن ابى طالب) بقوله (الأنسان عدو ما يجهل)!

وحديثك الذى تقوله عن اساءتى للدين هذا كذب وأفتراء وتطاول وهذه وجهة نظرك (الخاطئه) وعداوتك لما تجهل .. فأنا اعتبر كل من يدعو (لشريعه) القرن السابع يسئ للدين الأسلامى وأقدم الدليل والبرهان مثل فقه وحكم (العبد بالعبد والحر بالحر) ومن يدعو لتلك الشريعه لا يختلف عن الأنقاذ والبشير وألأخوان المسلمين ولن يقدم افضل مما قدموا والدليل على ذلك قارئ هنا معك يريد شريعة غير (مدغمسه) تجعله يأخذ من المسيحيين (جزية) عن يد وهم صاغرون .. ربما يكون من بينهم من هو أكثر منه علما ووطنية وخبرة وخيرا لوطنه.


#721555 [تاج السر حسين]
1.00/5 (1 صوت)

07-14-2013 08:53 PM
تصحيح
كتبت:
((وأنها تمثل (الأسلام) بل تسئ اليه اساءة بالغه وتجعل منه دينيا ارهابيا وشموليا وديكتاتوريا لا يعترف بالحريه والديمقراطيه والمواطنه المتساويه)).

والصحيح هو:

"وأنها (لا) تمثل (الأسلام) بل تسئ اليه اساءة بالغه وتجعل منه دينيا ارهابيا وشموليا وديكتاتوريا لا يعترف بالحريه والديمقراطيه والمواطنه المتساويه".


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة