المقالات
السياسة
مسلمون وكفار ..!!
مسلمون وكفار ..!!
07-14-2013 08:44 PM



الخطورة في هذا التقسيم تأتي من إحتكار بعض الجماعات لمصطلح الإسلام ووضعه كشعار لأحزابها السياسية ، وإعتبار كل مخالف لهم هو كافر ..!!

والخطورة أيضاً تأتي من كثرة هذه الجماعات والحركات التي تضع شعار الإسلام كلافتات على دُورها ، أعلامها ، أنها تكفر بعضها البعض ، ويرفض بعضها الأخر ، وكل يضع نفسه في خانة الصواب مقابل الأخر الخطأ ..!!

والخطورة أيضاً ، تأتي من أن هذه الجماعات ، لا تعترف بالآخر ، ولا تعرف سوى لغة العنف سبيلاً للحوار ، والمشكلة أنهم يبررون هذا العنف دينياً ، ويرون أنهم الوارثون في الأرض ..!!

والخطورة أيضاً ، تاتي أنهم يستخدمون الخطاب العاطفي الذي يدغدغ الوجدان والمجافي تماماً للعقل ، ويستخدمون في ذلك كل السبل الممكنة ، ويستغلون الدين في ذلك الخطاب ، لتبرير وصولهم للحكم ..!!

والكارثة الأكبر أن معظم هذه الحركات والجماعات الإسلامية ، تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية ، وتدعي أن برنامجها السياسي هو الشريعة الإسلامية ، وهم على يقين أن كل مسلم ومسلمة لن يرفضوا تطبيق شرع الله ، ولكنهم يتجاهلون هذه الشريعة بمجرد وصولهم السلطة ، وسيتخدمون مايعرف بفقه السترة ، ويعطلون الحدود على أنفسهم ، ويستخدمون حينها ذات الشريعة كسلاح لقمع المعارضين لهم ، ويفشلون في إدارة الدولة التي هي الإقتصاد والزراعة والرعي والصناعة والكهرباء والمياه والصحة.. الخ ، ويتجاهلون أن الدين في وجدان الشعوب وأن لاخلاف على الإسلام كدين للعامة ..!!

والقضية اليوم تكمن في ، أن هذه الجماعات والحركات التي تحتكر الإسلام كشعار لها ، تقسم المجتمع المسلم إلى مسلمين وكفار ، وتعتبر كل من لا ينتمي إليها هو كافر وجب شرعاً الجهاد ضده ، وهذه هي المسألة التي نحتاج لنقاش وحوار هادي وموضوعي وعقلاني حولها ، حتي تعرف الشعوب من تأيد ومن تنتخب ، أما أن نترك لهذه الجماعات والحركات الحبل على القارب ، فستظل تستغل البسطاء وعامة الشعب بخطاب ديني عاطفي سيزيد من تخلفنا على تخلف وسيزيد من خطورتها على خطورة ..!!

ولكم ودي ..

الجريدة
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2266

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#722224 [sahar]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 05:00 PM
حــــــــــــــــــــــزب واحـــــــــــــــــــــــــــــــد هــــــــــــــــــــــو
الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودان


#721786 [jacob]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 05:37 AM
المسلمون فى كل انحاءالعالم عنوان التخلف ،الجهل،المرض،الارهاب و قتل المعارضين باسم الشريعه .أى إسلام هذا؟


#721650 [Arabiy]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 12:35 AM
المنافقون هم التصنيف الاصح للشيوعيون و التكنوقراط والليبراليين العرب . ففى سورة النساء جمع الله بين المنافقين والكفار
(وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا) . شعارات فصل الدين عن الدولة استهزا بايات الله بالاضافة لقوانيين زواج الشواز اللتى يدعوا لها الغرب


نورالدين عثمان
 نورالدين عثمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة