المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
الجديد والمثير الخطر في جغرافية السودان الشمالي عام 2013 ...
الجديد والمثير الخطر في جغرافية السودان الشمالي عام 2013 ...
07-15-2013 12:43 AM

1-
***- ان هذا المقال الذي بصدد الكتابه فيه الأن ، يهدف بصورة اساسية الي تعريف السودانيين بحقائق ومعلومات جد مثيرة وخطيرة للغاية وخافية عند الكثريين من أهل بلدي عن واقع الحال المزري لجغرافية بلدهم الذي يتأكل رويدآ رويدا وسط صمت غريب، وسكوت ألم بالجميع شعبآ وحكومة!!

اولآ:
-----
***- وابدأ المقالة بسؤال يقول:
هل حقآ مساحة جمهورية السودان الان -ونحن في عام 2013- وبعد انفصال الجنوب تساوي (1,886,068 كم2 )-اي- ( 728,215 ميل مربع ) كما وردت هذه المعلومة بموقع (ويكيبيديا)، الموسوعة الحرة?!!

***- للأجابة علي هذا السؤال اقول، ان المعلومة اعلاه عن مساحة السودان كما جاء بموقع (ويكيبيديا) هي معلومة غير صحيحة علي الأطلاق. فمنطقة مثلث حلايب السودانية والتي تبلغ مساحتها ب 20,580 كم2 (7,946 ميل2) قد خرجت ب(حمرة عين) وبالقوة من خارطة السودان ودخلت ضمن الأراضي المصرية منذ عام 1995، وجاء نفس الموقع (ويكيبيديا) وافاد، ان منطقة حلايب تتبع مصر إداريا بحكم الأمر الواقع!!. ومعني هذا الكلام ان الحزب الحاكم كان ملمآ ومدركآ تمامآ بتبعية اراضي حلايب السودانية لمصر ولم يبدي اعتراضآ علي ذلك ومنذ 1995.

***- وممازاد الطين بلة ويؤكد تبعية حلايب لمصر بصورة كاملة، ان رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق صدقى صبحى قد قام بزيارة عاجلة للسودان في اليوم الاول من مايو الماضي ومترأسآ وفدآ كبيرآ بهدف توصيل رسالة محددة وواضحة للمسئولين السودانيين تؤكد أن «حلايب وشلاتين» أرض مصرية خالصة، ولا تفريط فيها!!

***- وإن الفريق «صبحى» قال للمسئولين السودانيين، إن الأراضى المصرية خط أحمر، وإن مصر لن تتنازل بأى حال من الأحوال عن حلايب وشلاتين، وأن هذا الأمر «منتهٍ تماماً»، ويجب عدم التطرق لهذا الموضوع مستقبلاً، للحفاظ على العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.
واوضح ايضآ رئيس الأركان للمسؤوليين الكبار في الخرطوم، أن القوات المسلحة لن تقبل التفريط فى حلايب وشلاتين مطلقاً، ويجب على جميع المسئولين فى السودان أن يعلموا أن هذا المثلث أرض مصرية خالصة.

***- ومانطق احدآ من كبار قادة الحزب الحاكم وبالامانة العامة لمجلس الوزراء في الخرطوم وقتها بكلمة او بحرفآ او قاموا بالرد الحاسم علي المسؤول العسكري المصري حتي لحظة مغادرته للخرطوم!!....

***- لقد خرجت تمامآ منطقة حلايب ذات ال(20,580 كم2 - 7,946 ميل2) من خارطة السودان، ويالخجل النظام الفاسد في الخرطوم الذي مازال مصرآ علي ان مساحة السودان الشمالي (1,886,068 كم2 )!!!

***- وعليه، اذا ماقمنا باجراء عملية حسابية بسيطة، وطرحنا مساحة منطقة حلايب التي اصبحت مصرية من اجمالي مساحة ماتبقي من السودان المقسوم ، سنجد ان واقع الحال يفيد، ان معلومة موقع (ويكيبيديا) غير صحيحة علي الأطلاق!!

***- وقمة المهانة، ان نطالع كل يوم من خلال بعض القنوات العربية والاوروبية والاميريكية وكيف اصبحت حلايب السودانية داخل الاراضي المصرية!!، وايضا كيف تقوم المحطات الفضائية المصرية جهارآ نهارآ ببث اخبار وصور ضمن نشراتها الاخبارية المحلية!! ... والبشير يتفرج بلا خجل علي هذه المحطات ويري بام عينيه وقطعة من بلده داخل مصر...ولاينطق بحرف!!


ثانيـــآ:
----
***- وندخل للكلام عن منطقة (الفشقة) السودانية التي اغتصبتها اثيوبيا من السودان عام 1995 عقابآ للنظام في الخرطوم علي محاولته اغتيال الرئيس المصري باديس ابابا. ان هذه المساحة التي آلت بالقوة لاثيوبيا تقدر بنحو:( مليــون وخمسمائـ ألـف فـــــــدان زراعــــــي)!!...وسكت عنها تمامآ النظام في الخرطوم منذ عام 1995 وطوال 18 عامآ وحتي اليوم!!...

***- وتكمن قمة المهزلة والمهانة، ان عمر البشير ومنذ سنوات طوال يقوم بزيارات -شبة شهرية- لاديس ابابا في زيارات خاصة او رسمية او لاجتماعات المنظمة الافريقية، وماتطرق ولا مرة خلال زياراته الكثيرة مع القادة الكبار في اثيوبيا عن الاراضي السودانية المغتصبة!!

***- بل بلغ الضعف والخوار بعمر البشير، انه وقبل اسابيع قليلة مضت، ان قام بزيارة لاديس ابابا ليقدم تبرع نظامه بمبلغ 2 مليون دولار للحكومة الاثيوبية لتشييد ضـــريح للرئيس الاثيوبي ملس زيناوي الذي توفي في العام الماضي!!

***- ملحوظة:
------------
الرابط الالكتروني ادناه، يكشف خفايا واسرار منطقة (الفشقة) التي احتلتها اثيوبيا وسكت عنها النظام في الخرطوم:

الفشقة ...قصــة مليــون وخمسمائـ ألـف فـــــــدان زراعــــــي!!
********************************
http://sherksudan.blogspot.de/2007/0...post_7997.html

***- وعليه، اذا ماقمنا بعملية حسابية بسيطة وطرحنا مساحة حلايب ومعها مساحة الفشقة من اجمالي مساحة السودان (الاصلآ مقسوم!!) ...فسنجد ان السودان تتأكل اطرافه في ظل سكوت لا نعرف الي متي سيستمر?!!


ثالثــآ:
----
***- الكلام عن منطقة ابيي والمتنازع عليها بين الاخوة الاعداء في البلدين ، يدمي القلب ويوجع الروح، فهي منطقة اختلف وضعها تمامآ عن حلايب والفشقة. فلا الفشقة ولا حلايب سالت فيهما انهار الدم كما في ابيي رغم انها من مناطق النزاع السودانية. وماكان من حل اخر لوقف نزيف الدم الا وان تلجأ الجهات الدولية بفرض حراسة عسكرية دولية علي المنطقة حفاظآ علي من تبقوا فيها من احياء بعد مجازر مفتعلة ومخططة اودت بحياة اكثر من 70 ألف من سكان المنطقة.

***- وبموجب اتفاق وقع ما بين السودان الشمالي والجنوبي وبرعاية واشراف مباشر من قبل السيدة هلري كلينتون وزيرة الخارجية الأميريكية السابقة التي زارت اديس ابابا خصيصآ لوقف المجاز، تم وضع ضباط وجنود اثيوبيين بأبيي!!...

***- الخلاف بين الشمال والجنوب في منطقة ابيي يدور حول قبيلة المسيرية العربية التي يقول الجنوبيون ان هذه القبيلة ليست مستقرة في ابيي بل تقوم بالانتقال إلى ابيي للرعي لمدة بضعة أشهر كل عام ثم تهاجر شمالا بقية العام أما وجهة النظر الشمالية فتقول ان ابيي هي ارض المستقر للمسيرية وان هذه القبيلة تهاجر شمالا بسبب الظروف المناخية التي تؤثر على المراعي ثم تعود إلى ابيي...

***- وماتزال هذه القضية غير محسومة بين الشمال والجنوب بسبب مطالبة الجنوبيون بعدم منح قبائل المسيرية حق التصويت في استفتاء ابيي بينما يرى الجانب الشمالي ضرورة مشاركة المسيرية في تقرير مصير ابيي بصفتهم مواطنون يسكون هذه المنطقة قبل أن تأتي قبيلة دينكا نقوك إليها. وقال رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت: إن بلاده لن تنجر للدخول في حرب مع السودان مرة أخرى، وكل ما يصدر عن الرئيس السوداني عمر البشير هي محاولات لتعطيل استفتاء أبيي المقرر في أكتوبر القادم.

***- يرفض النظام الحاكم في الخرطوم بث اي اخبار تتعلق بابيي ويمنع سفر الصحفيين اليها لنقل واقع حال السودانيين المزري والمؤلم هناك، ولا يتم اطلاقآ بث او نشر اي اخبار عنها الا من المصادر الرسمية!!...

***- وفي هذه الحالة نسأل: هل ابيي حقآ سودانية تابعة للشمال ?!!... واذا كانت الاجابة ب(نعم)..فلماذا اذآ لايزورها البشير او نائبه او وزير دفاعه ليثبتوا سودانية المنطقة?!!.. ولماذا هذا التعتيم الشديد علي اخبارها ?!!!...لماذا اصبحت منطقة معزولة عن العالم -وبصورة خاصة - عن اقرب الناس اليها في السودان الشمالي?!!


رابعآ:
' -----
***- الكلام والحديث عن ولاية النيل الأزرق:( ولاية النيل الأزرق من ولايات السودان الوسطي تجاورها من الشمال ولاية سنار ومن الشرق الأثيوبيا ومن الجنوب، دولة جنوب السودان ومن الغرب ولاية النيل الأبيضالعاصمة هي الدمازين)...يذكرني بالمعتقلات النازية التي اقامها هتلر لتعذيب معارضيه، وحرق اليهود والغجر والمثليين في افران الغاز.

***- النظام في الخرطوم ومنذ اكثر من اربعة اعوام ويطبق سياسة الابادة بالتجويع المتعمد مع سبق الاصرار حتي الموت علي سكان ولاية النيل الأزرق الابرياء ، يجوعهم ويمنع عنهم الغذاء والدواء، ويحاصرهم بقواته المسلحة التي تمنع دخول قوافل الاغاثة الدولية للمناطق المحاصرة . ان مايجري في ولاية النيل لايختلف كثيرآ عن معسكرات النازية في اعوام الاربعينيات.

***- لقد خرجت للعالم اخبار وصور وافلام عن هذه الانتهاكات المريعة، ووصلت ماسأة السكان للأمم المتحدة، وادانها الامين العام، وشجبت كل دول العالم ( ماعدا العالم العربي!!) مايجري في هذه الولاية المنكوبة،

***- ولاية النيل الأزرق ، انها منطقة جغرافية سودانية خرجت تمامآ من خارطة وذاكرة السودان!!


خــامســآ:
-------
***- ان الحديث عن دارفور ليس ذي شجون ومتعة، فدارفور التي تقدر مساحتها بخمس مساحة السودان وتبلغ 510 الف كيلومتر، وتحد الإقليم ثلاث دول: من الشمال الغربي ليبيا ومن الغرب تشاد ومن الجنوب الغربي أفريقيا الوسطى، فضلا عن متاخمته لبعض الولايات السودانية مثل بحر الغزال وكردفان والولاية الشمالية تعيش ومنذ اكثر من 22 عامآ اسوأ سنوات مرت علي تاريخها. ووصل بها الحال الي انها قد اصبحت منطقة محمية بواسطة قوات اممية، وبلغ عدد العاملون فيها علي مدار الاعوام الماضية بنحو 42 ألف ضابط وجندي...وهي ايضآ منطقة جغرافية داخل السودان يندر ان يلم احدآ مايدور في داخلها بسبب الحصار الاعلامي المفروض عليها من قبل النظام في الخرطوم، بل هي ايضآ منطقة قد اصبحت محرمة علي البشير وان يزورها، وبالفعل امتنع عن دخولها بسبب تهديدات وجهت اليه من قبل منظمات مسلحة والا يعتب باب دارفور والا فانه سيقتل!!


سادسآ:
----
***- واخيرآ نسأل بكل صراحة: هل هناك دولة في العالم وحالها مثل حال السودان الشمالي?!!...

***- هل هناك شعب في العالم ويجهل مايجري داخل بلده كما والشعب في جمهورية صقر الجديان?!!...

***- هل هناك رئيس دولة حاله مثل حال عمر البشير ولايستطيع زيارة نحو 60% من مناطق بلده?!!...

واخيرآ:
***- هل هناك دولة في العالم خريطتها الجغرافية غير مطابقة للحقائق علي ارض الواقع كما والسودان?!!


بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 11822

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#722469 [بكري الصائغ]
3.00/5 (5 صوت)

07-16-2013 02:01 AM
وصلتني رسالة ساخرة غاضبة من صديق عزيز يقيم في موسكو، يعلق فيها علي المقال، فكتب:

( ياعمي الصايغ، مسكاقنا، ورمضان كريم. وقريت موضوعك "العجيب" واستغربت انك بتكتب عن جغرافية السودان!!، يازول انت بجدك?!!..

من متين السودان كان عنده جغرافية وتضاريس وحدود?!!...السودان ده من سنة "البيان العسكري رقم واحد" بتاع الجبهة الاسلامية والبلد "جبانة هايصة"...بلد ماعنده سيد ...بلد هامل وبلا ابواب، وكل من هب ودب من دول الجوار... ووافدين من اخر اصقاع الدنيا... وارهابيين دوليين... واعضاء مافيآت عالمية... وعصابات غسيل اموال...وتجار بشر... ومستثمرين اجانب مستهبليين ... جونا توش داخليين بلا "احم ولادستور" واتحكروا جوة البلد واتزوجوا بناتنا شرعي وعرفي ومسيار ومتعة...والغريب منهم الما عرس تلقي عنده جنا ولا اتنين في دار "المايقوما" ملامحهم يااسيوية او عربية...بلد ماعنده حدود ولا ضوابط رقابة وتلقي البضايع الممنوعة والمخدات والمواد المسرطنة مالية البلد وممنوع تسأل كيف دخلت والا اعتبروك ضد السودان الحضاري...


***- السودان الانت بتقول عنده جغرافية وحدود ياعمي الصايغ، فيهو دلوقت 7 مليون وافد!!، كيف دخلوا?!! ولشنو?!! ولمتين حيقعدوا?!! دي اسئلة ممنوع علي اي مواطن يسألها، ومش كده وبس، كمان النظام لسه بستورد اجانب من برة عشان يطعم به قواته المسلحة المنهارة، جونا ضباط وجنود روس، وايرانيين، وسوريين، وعراقيين مايدوك الدرب، ده بخلاف جيش الرب اليوغندي!!، هل ممكن تتصور جيش اجنبي يوغندي قاعد جوة بلدنا من سنة 1996 ليوم الليلة ومافي واحد هبشه?!!...بلد الطيارات الاسرائيلية تدخل وتطلع منه زي السلام عليكم وماتلقي اي مقاومة!!.....قلت لي جغرافية السودان?!! يازول انت قاعد تحلم ولا دي هضربات صيام رمضان?!!).....


#722287 [بكري الصائغ]
2.88/5 (5 صوت)

07-15-2013 06:36 PM
روابط لها علاقة بالمقاس حول
الحدود بين السودان وجيرانه:
*****************

(أ)-
وثائق مهمة وخطيرة حول ترسيم الحدود
بين دولتي السودان وجنوب السودان...
http://www.sudanelite.com/news.php?action=show&id=18118


(ب)-
محكمة لاهاي تعيد ترسيم حدود أبيي السودانية:
المجتمع الدولي يشيد بالتسوية ويطالب بسرعة تطبيقها:
«لاهاي» تحسم الخلاف بشأن أبيي
السودانية وطرفا النزاع يقبلان بالقرار...
http://www.alwasatnews.com/2512/news/read/173543/1.html


(د)-
المملكة العربية السعودية باتت اكبر دولة عربية
بعد خسارة السودان 25% من مساحتها...
****************************
(بفارق 359 ألف كم مربع.. السعودية باتت أكبر دولة عربية بعد خسارة السودان 25% من مساحتها. خسر السودان 25 في المئة من مساحته اثر انفصال الجنوب عنه وقيام "جـمهورية جنوب السودان" المستقلة, وبذلك لم يعد هذا البلد أكبر اقطار القارة الافريقية, كما تراجع الى المرتبة الثالثة من حيث المساحة بين البلاد العربية.

***- وبحسب مدير مصلحة المساحة السودانية عبد الله الصادق فإنه "بانفصال الجنوب فقد السودان 25 في المئة من مساحته حيث كانت مساحته سابقاً 2,5 مليون كلم مربع وبعد الانفصال اصبحت 1,881 مليون كلم مربع. كما ان ثلاث دول كانت لدينا معها حدود لن يكون لنا معها حدود وهي أوغندا وكينيا والكونغو الديمقراطية".

***- وأصبحت حدود السودان مع ست دول بدلاً من تسع قبل انفصال الجنوب. والدول الحدودية معه الآن هي اريتريا, واثيوبيا وافريقيا الوسطى وتشاد وليبيا ومصر.

***- كما ان حدود السودان مع اثيوبيا تقلصت من 1605 كلم الى 727 كلم, أما حدوده مع افريقيا الوسطى فتراجعت من 1080 كلم الى 448 كلم.

***- وبحسب الكتاب الصادر عن وزارة الاعلام, فإن السودان صار ترتيبه السادس عشر من حيث المساحة بين دول العالم والثاني في افريقيا خلف الجزائر والثالث عربياً خلف المملكة العربية السعودية (مليونان و240 ألف كلم مربع) والجزائر مليونان و381 ألف كلم مربع.

***- وباتت أطول حدود للسودان مع دولة الجنوب, وتبلغ 1973 كلم وتليها حدود السودان مع مصر 1273 كلم, ومع تشاد 1340 كلم ومع اثيوبيا 727 كلم, واريتريا 636 كلم, ومع افريقيا الوسطى 448 كلم و383 كلم مع ليبيا. كما ان للسودان ساحلاً على البحر الاحمر طوله 875 كلم)...


(هـ)-
خريطة السودان تتغير بالانفصال مع تناقص عدد الجيران:
فقدان 75% من النفط و80% من الغابات و25% من الأرض...
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=630018&issueno=11909#.UeVTb430F8E


(و)-
الاحتلال الاثيوبي لأراضي الفشقة السودانية...
http://www.shatharat.net/vb/showthread.php?t=8977


(ز)-
حول الهوية والاصل:
مشكلة الحدود السودانية المصرية...
http://www.alfahl.net/Default.aspx?tabid=67&mid=452&articleId=328&ctl=ReadODefault


(ح)-
السودان سيفقد ربع مساحته بعد انفصال الجنوب...
http://arabic.people.com.cn/31662/7429943.html


(ك)-
خريطة السودان الجديد …برعاية امريكية...
http://www.brbrnet.net/vb/showthread.php?t=42199
-------------------------------
( في 1/ نوفمبر 2007 أصدر وزير الخزانة الأمريكي خريطة بتعديل العقوبات الاقتصادية ضد السودان، والتي صدرت ابتداءً في نوفمبر 1997 أي أكملت تلك العقوبات عقدا من الزمان. جدّد قرار1/ نوفمبر2007 العقوبات الاقتصادية الأمريكية ضد جمهورية السودان، باستثناء بعض المناطق. حيث أسمى القرار جنوب السودان وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق ودارفور،أسماها (مناطق معينة) .كما أسمى القرار الأمريكي بقية جمهورية السودان ( مناطق أخرى).

***- بموجب قرار وزارة الخزانة ، رفعت واشنطن الحظر الإقتصادي عن جنوب السودان وجنوب كردفان ( جبال النوبة) وجنوب النيل الأزرق وأبيي ودارفور، وأضافت واشنطن دارفور لأول مرة رسمياً لتصبح ضمن منظومة الجنوب وما يُسمَّى بالمناطق الثلاث، تلك هي منظومة السودان الجديد. قبل قرن تقريباً رسمت وزارة الدفاع البريطانية حدوداً جديدةً للسودان.بجرّة قلم بيروقراطي انجليزي من القرن التاسع عشر،تمّ تصميم الخريطة الحالية لجمهورية السودان.

***- قبل ذلك التعديل البريطاني لخريطة السودان, كانت حدود السودان شمالاً تبعد خمسة كيلومترات جنوب مدينة أسوان المصرية. كانت حدود السودان في جزيرة الفيل. وقام اللورد كرومر بإضافة مئات الأميال السودانية الى مصر لتصبح حدود السودان الشمالية في صورتها الحالية.

***- جنوبا كانت الأراضي السودانية تمتد حتى بحيرة (مهقي) في جمهورية الكونغو. كان مثلث (أليمي ) ضمن الاأراضي السودانية ،فأصبح وفقا لذلك التعديل البريطاني لخريطة السودان يتبع لكينيا.

***- في الشمال الغربي من السودان كان ( مثلث سارّة) جزءاً من السودان. وفي ثلاثينيات القرن العشرين كجزء من التسويات بين الدول الغربية المستعمرة أعطت بريطانيا (مثلث سارة ) الى ايطاليا التي كانت تستعمر ليبيا، ومنذئذٍ أصبح (مثلث سارة) السوداني جزء من الاراضي الليبية. ومن ينظر الى الخريطة يرى آثار تلك (القضمة) على الجانب الشمالي الغربي من خريطة السودان.

***- كانت منطقة( بني شنقول) جزء من السودان إلى أن أضافتها السياسة البريطانية إلى الاراضي الأثيوبية. ولم تزل تيجان العمائم السودانية على الرؤوس السودانية في (بني شنقول).

***- في منطقة أهل الدرع والسيف أهل السديرية ، رسم قلم التاج البريطاني (حلايب) داخل الأراضي السودانية بمئات الأميال، ولم تكن منطقة نزاع ولا ينزعون.

***- وهكذا أصبحت التغييرات التي أملتها السياسة البريطانية على خريطة السودان, في نهاية القرن التاسع عشر وجزء من القرن العشرين, واقعاً. أصبحت السودان الجديد!.

***- قبل السودان بتقليصه وأسقط السياسيون من الذاكرة الوطنية خريطة السودان السابقة،كما أسقطوها من المناهج الدراسية. سكت السودان عن التفصيلة الجديدة لأراضيه، وقبل بقدره الدولي، خاصة بعد قيام منظمة الوحدة الوطنية في مايو 1963 عندما حسمت قضية الحدود بين الأقطار ،وتمّ اعتماد الحدود بين الأقطار الأفريقية بصورتها التي عليها.

***- ويلاحظ أن حروب الأفارقة البينيَّة على كثرتها, لم تكن الحدود السياسية بين الدول أحد أسبابها المهمة. وبعد قرن من الزمان ظهرت أطروحات السودان الجديد مرة أخرى لرسم خريطة جديدة!

في كل قرن جديد توجد خريطة سودان جديد!
----------------------------
***- ورغم قصقصة بريطانيا السودان ،إلا أن أقصى البقع الحدودية السودانية, في مختلف الاتجاهات ما تزال تحمل في سكون سرمدي، بصمة الثقافة السودانية العربية الساطعة. حيث نجد ( القردود ) وتعني الارض الصلبة ،و(قيسان) وتعني الرجل الوسيم ،و( القرقف) وتعني الأرض الواسعة ذات الهواء الطلق ،وغيرها.

***- قصقصة السودان عبر تصميم وزارة الدفاع البريطانية خريطته الحالية ،تمَّت عن طريق الاحتلال العسكري المباشر.

***- كان ذلك (السودان الجديد) موديل القرن العشرين، أما السودان الجديد موديل القرن (21) فتقصقصه أمريكا وترسم خريطته الجديدة، عبر خصخصة التمرد، نظراً لاستحالة صنع حركة تمرد وطنية .عبر خصخصة التمرد، أي عبر تجييش القبائل وعسكرة القبائل ضدّ الدولة شرقاً وغرباً وجنوباً.

***- قرار الكونغرس الامريكي بتقسيم العراق،وامتلاك البنتاغون (وزارة الدفاع الامريكية) لخرائط تقسيم الكونغو، والتي كشفتها صحيفة (وول ستريت جورنال), وقرار وزير الخزانة الامريكي في 1/ نوفمبر 2007 بتعديل خريطة العقوبات الاقتصادية الامريكية ضد السودان, كل تلك براهين بأننا في حقبة الخرائط الجديدة, هل يحمي السودان وحدته.

***- هل يحمي تمساح السودان عرشه المضفور من موج الدميرة؟...
أم سيسبح السودان في نهر السياسة الدولية ،من أجل البقاء والحفاظ على النوع, بخريطة جديدة، وفقاً لـ (شريعة) أسماك القرش؟!!)...


#722255 [بكري الصائغ]
4.07/5 (5 صوت)

07-15-2013 05:50 PM
أخــوي الـحــبوب،
Adam Ibrahim- أدم ابراهيم،

واله والله ياأدم، تعليقك عجبني شديد شديد، كلامك كله فهم وثقافة وقلت:
( مش بس الخريطة الجيوغرافية، حتى الخريطة الديموغرافية اتشوهت واتبشتنت واصبحنا اكتر شعب مهجر داخلياً وخارجياً بسبب النزوح القسرى والحروب والحالة الاقتصادية والاغتراب.. وفى نفس الوقت الاجانب ملوا البلد.. حكومتنا باعت الاراضى والناس معاً وبكرة حنبقى شعب غريب فى وطنه)...

***- والله ياأدم، أها انا القدامك ده، هل تصدق أهلي وقرايبي الحلفاويين الموجودين في السعودية ودول الخليج اكتر من الموجودين في خشم القربة?!!....

***وهل تصدق ان عدد الآسر الحلفاوية في المملكة السعودية بس اكتر من عدد الأسر في حلفا القديمة?!! ...وهل تعرف انو حاليآ وبالسعودية الجيل الرابع من السودانيين?!!...(طبعآ ياأخوي ادم قصدت اركز في كلامي عن ناس حلفا والموجوديين في السعودية ودول الخليج - بصورة خاصة - بسبب اتصالاتي الدائمة معهم ومعرفتي باحوالهم واعدادهم ).

***- هناك نكتة نوبية مشهورة تقول ان احد السودانيين وفي مطار جدة وجد ان ضابط الجمارك حلفاوي.. ومدير الجوازات حلفاوي... والحمال حلفاوي...وبتاع التاكسي حلفاوي، فظن انه قد اخطأ ركوب الطائرة في الخرطوم ، واستقل طائرة سفرية داخلية لخشم القربة!!

***- اخوي الحبوب، والله تعليقك الجميل نساني ابدآ بالسلام، فلك مني ألف ألف تحية من المانيا التي اعيش فيها بسبب الخريطة الديموغرافية االتي شوهنا وبشتنا، واصبحنا اكتر شعب مهجر داخلياً وخارجياً بسبب النزوح القسرى والحروب والحالة الاقتصادية والاغتراب..

***- ورمضان كريم، وان شاءالله نفطر مع بعض افطار رمضان القادم مع أهلنا في...السعودية!!


#722221 [بكري الصائغ]
3.25/5 (5 صوت)

07-15-2013 04:54 PM
1-
بـطلوا ده....وأسـمعوا ده:
البشير يبيع بنك النيلين للمغتربين ويأمل
في أن يستثمروا أموالهم فى السودان!!
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=27318

2-
***- وتبقي الأسئلة مطروحة حتي اشعار اخر:
-------------------------------
(أ)-
هل من حق البشير ان يبيع بنك النيلين للمغتربين في نيجيريا بدون الرجوع للمجلس الوطني?""...

(ب)-
هل هذا البنك تابع للحزب الحاكم حتي يتصرف فيه البشير كما يريد بلا استشارة او توصية حزبية?!!...

(ج)-
هل لان علي عثمان باع هيئة الموانئ البحرية، قام البشير ببيع بنك النيلين ليثبت ان كل مرافق الدولة تابعة للمؤتمر الوطني?!!...

(د)-
واخيرآ السؤال الهام للغاية، "عرفنا ان البشير قد باع بنك النيلين، فمن هو المشتري?!!"...


#722213 [بكري الصائغ]
3.75/5 (5 صوت)

07-15-2013 04:41 PM
خبر جديد له علاقة بالمـقال:
******************

ثروت جودة: الإخوان سبب تقسيم السودان
----------------------------
15-07-2013 01:21-
صحيفة /شبكة سودانيات/ الاليكترونية.
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=27322
------------------------------
( قال اللواء ثروت جودة - وكيل المخابرات العامة الأسبق -: إن الإخوان سبب تقسيم السودان إلى شمال وجنوب، وكان سيحدث ذلك في مصر. وأضاف : إن الإخوان يحاولون الفترة الحالية العبث بالقضية الفلسطينية، وسيقضوا عليها. وتابع: "إن 50% من المتظاهرين في رابعة العدوية سلفيين وليس كلهم إخوان، وأنا واثق في أن الجيش سيتصدى لأي عنف يصدر من الإخوان بكل حزم، وأن أي اقتراب من أي منشأة عسكرية أو شرطية بغرض الاقتحام نتيجته التهام المعتدين بالنيران").


#722202 [Adam Ibrahim]
2.07/5 (5 صوت)

07-15-2013 04:28 PM
يا ود الصائغ مش بس الخريطة الجيوغرافية، حتى الخريطة الديموغرافية اتشوهت واتبشتنت واصبحنا اكتر شعب مهجر داخلياً وخارجياً بسبب النزوح القسرى والحروب والحالة الاقتصادية والاغتراب.. وفى نفس الوقت الاجانب ملوا البلد.. حكومتنا باعت الاراضى والناس معاً وبكرة حنبقى شعب غريب فى وطنه..


#722194 [بكري الصائغ]
3.25/5 (5 صوت)

07-15-2013 04:16 PM
5-
أخــوي الحــبوب،

Shah - شـاه،
(أ)-
اسعد الله يومك وجعله يومآ مليئآ بالبركات، رمضان كريم لك وللاسرة الكريمة وللجميع، وألف شكر علي الزيارة السعيدة، وبتعليقك المقدر وفيه فهم وعلم. وبالمناسبة ياشاه، في الافطار باللامس، اكد لي احد الايرانيين انه وبالسودن يوجد "مرشد للاخوان"!!...ولم اناقشه في الامر، فهم ادري مني مليون مرة بمايدور في السودان!!

(ب)-
***- أخوي شاه، هناك موضوع اخر مهم للغاية اود ان اطلعك عليه ويتعلق بعدد السكان في السودان الشمالي. فاغلب الصحف المحلية تؤكد دائمآ في اخبارها وبمقالاتها ان عدد السكان في جمهورية السودان 34 مليون نسمة. وتبعآ لهذه المعلومة المكثفة اعلاميآ والتصقت بالاذهان ،اصبحنا نقول ان عدد السودانيين 34 مليون نسمة.

***- ولكن موقع (ويكيبيديا- الموسوعة الحرة) راح ويفيد ان اخر احصائية للسكان في السودان الموحد كان عام 2008، وان نتيجة الاحصاء السكاني كانت 30,894,000 نسمة.

***- مرة اخري راح موقع (ويكيبيديا- الموسوعة الحرة) ويفيد بان عدد الجنوبيين في الاحصاء السكاني الذي اجري عام 2008 قد بلغ
ما بين 7,5 - 9,7 مليون نسمة، واضاف الموقع تعليقآ يقول:
( احصاء 2008 8,260,490 "مشكك فيه")!!

***- وعليه، وبناء علي ماورد بالموقع اعلاه ، فان عدد الشماليين في احصاء 2008 كانوا بنحو 23 مليون نسمة ...والجنوبييون 7 مليون نسمة!!......المجموع الكلي نحو 30 مليون نسمة.

***- ويبقي السؤال مطروحآ باستغراب شديد:
( من اين جاء الرقم 34 مليون نسمة هو عدد سكان السودان الشمالي? !!...وهل معقول ان يزداد عدد السكان في الشمال من عام 2008 الي 2013 " خلال خمسة سنوات" ليصلوا الي 34 مليون نسمة?!!

***- موقع (ويكيبيديا- الموسوعة الحرة) قام بجمع المعلومات عن الاحصاء السكاني من خلال تقارير رسمية صدرت من السودان بعد انتهاء عملية الاحصاء عام 2008، وتشكك الموقع في صحة المعلومات، ولكن الذي يهمنا هنا وان نعرف: كم عدد السودانيين الأن سواء بالداخل او بالخارج?!!...ومن اين جاء الرقم 34 مليون سوداني ?!!


#722150 [بكري الصائغ]
2.88/5 (5 صوت)

07-15-2013 03:25 PM
4-
أخــوي الحــبوب،

عبدالرحمن عكاشة،
(أ)-
سلامي الحار الطيب، ورمضان كريم، وجعله الله تعالي شهرآ ملئ بالافراح والخيرات،وسعدت بالزيارة الميمونة، وبتعليقك وقلت:(هوووى ماتنسى مثلث تسى والحدود مع إفريقيا الوسطى)...ولكن كنت اتمني ياود عكاشة وتنورنا بقصة "مثلث تسي" فما كل القراء الكرام علي دراية بمشكلة هذا المثلث!!
( صراحة، لم اجد بموقع بحث "قوقول" اي موضوع يتعلق بنزاع السودان وافريقيا الوسطي، ولكني وجدت اكوام من نزاعات جديدة بين السودان الشمالي والجنوبي، فقد صرح باقام اموم وزير تنفيذ الاتفاق الشامل عام 2011 وقال:
***- أن هناك خمس مناطق يدعي الشمال انها له ونحن نعتقد أنها تشكل جزءا من جنوب السودان، والمناطق الخمسة تقع على الحدود الشمالية من جنوب السودان ناحية الشمال الغربي من النيل والمعروفة باسم (ماقينس) ، كما أن لدينا خلاف في بلدة (باكا) في جنوب السودان. ثم لدينا أربعة عشر ميلا الى الجنوب من نهر( كير) حول شمال وغرب بحر الغزال حيث أتفقنا على أن تكون هذه الأراضي هى للرعى بالنسبة لقبائل (الرزيقات) . ثم هناك أيضا (حفرة النحاس) و(كافى كانجي) في الجزء الشمالي الغربي من بحر الغزال.


#722121 [بكري الصائغ]
3.75/5 (5 صوت)

07-15-2013 02:46 PM
3-
أخــوي الحــبوب،

Jackssa - جـكسا،
(أ)-
السلام التحايا الطيبة، ورمضان كريم، ومتمنيآ من الله تعالي ان يجعله شهرآ مباركآ علي الجميع، وسعدت بزيارتك المقدرة. اما بخصوص تعليقك المحبط للغاية... وانك يائسمن اصلاح حال البلد بسبب حالة التشرذم، والتفكك الذي ضرب دولة السودان، واللأمبالاة التي اصبحت ظاهرة في سودان مابعد التقسيم، فانني اقدر هذا الاحباط الذي هو ايضآ احباطآ اعتري 34 مليون سوداني (يعني ما براك ياجكسا)!!

***- قلت في تعليقك المقدر:( واذيدك من الشعر بيت ان بلاد النوبه الجديده سوف تتكون من الدناقله والمحس والحلفاويين .وسوف تنفصل فيما يسمى بالسودان الشمالى . والشرق ايضا فى طور تكوين دولته الجديده ودارفور وجبال النوبه تكونت دولتهم فعلا وهم فى مرحلة التشكيل الوزارى. متبقى وسط السودان خلينا للبشير والمؤتمر الوطنى .BYBY SUDAN)...

***- هذا التعليق ليس غريبآ عندي علي الاطلاق وقد سمعته مرارآ وفي مناسبات عديدة، بل وسمعته حتي من بعض اقاربي النوبيين في حلفا والذين راحوا يطرحون بشدة فكرة اعادة المملكة النوبية القديمة التي كانت ممتدة من منطقة مروي وحتي مدينة الاقصر!!، ويقولون باصرار شديد:( هم الجنوبيين احسن مننا بأييه?!!...هم انفصلوا وعملوا دولتهم الافريقية، ونحنا كمان نفصل من "الخرابة" دي ونعمل مملكتنا النوبية)!!

(ب)-
وهاك مايدور في باقي الاقاليم واالمناطق اسودانية:
*----------------------------*
***- ناس شرق السودان هددوا بالانفصال...
***- سكان دارفور طالبوا بحق تقرير المصير...
***- وفي اكتوبر القادم 2013 الاستفتاء السكاني داخل منطقة ابيي، ولانعرف مصير المنطقة حتي وبعد ظهور نتيجة الاستفتاء ...
***- سكان حلايب يرخون بالصوت العالي:" ياعالم ياهوو..نحنا سودانيين ولامصريين?!!..ومنذ عام 1995 لا اجابة علي سؤالهم!!...
***- السودانييون في منطقة الفشقة السودانية مواطنون من الدرجة الثانية بعد الاثيوبيين...
***- السمسار مصطفي اسماعيل وزر الاستثمار، يشيل ويبيع في الاراضي السودانية للاجانب، وهي الاراضي المملوكة شرعآ للناس!!

***- ياأخوي جكسا، مابراك المحبط، معاك برضو في الحالة دي عمك بكري الصايغ....ونسألك ياالله ياقدير وببركة الشهر الكريم...ان تعدل الحال..وتغير من حالنا المزري لحال سعيد...انك سميع مجيب.


#722073 [بكري الصائغ]
3.94/5 (5 صوت)

07-15-2013 01:43 PM
2-
أخــوي الحــبوب،

ركابي،
(أ)-
تحياتي القلبية الحارة والممزوجة باجمل التهانئ بحلول شهر الخير والبركات، متمنيآ من الله ان يجعله شهر الخيرللجميع، والتغيير الكامل الشامل في السودان... وذهاب هذا النظام الحاكم الجائر اي الابد، وننعم بسودان جديد ملئ بالسلام والأمن والأمان. وسعدت بزيارتك الميمونة وايضآ بالزيارة الثانية المقدرة. امابخصوص تعليقك وقلت:
( بعد ما نشيل الحثالة الحاكمننا ديل بنقدر نرجع ترابنا الوطني الشالوهو المصريين والحبش ؟؟؟؟؟؟؟)...

***- فقانونيآ، وطبقآ للخرط الرسمية القديمة وجود وثائق تدل علي ان حلايب والفشقة كانتا داخل الاراضي السودانية وحتي عام 1995، ومطابقة هذه الخرط السودانية بالخرط الاثيوبية والمصرية القديمة يمكن رفع قضية امام محكمة العدل الدولية التي تختص بالمنازعات بين الدول. ولاتنسي ياأخوي الحبوب ركابي، ان منطقة طابا استردتها مصر من اسرائيل بوثائق ومستندات وخرط قديمة اعترفت بها اسرائيل،

***- والغريب في الامر، ان المرحوم الدكتور السوداني محمد ابراهيم ابوسليم الذي شغل منصب مدير دار الوثائق المركزية في الخرطوم هو الذي عثر علي الوثائق والمستندات المصرية في سنوات السبعيينيات بمقر عمله في دار الوثائق وسلمها للحكومة المصرية التي قامت بدورها بتسليم المستندات لمحكمة العدل الدولية، وبعدها استردت مصر علي كامل اراضيها من اسرائيل.

***- بعد تن اسردت مصر منطقة طابا، سرت اشاعة قوية في الخرطوم ان (الموساد) الاسرائيلي بصدد اغتيال الدكتور محمد ابراهيم ابوسليم انتقامآ علي ماقام به الدكتور السوداني من جليل الخدمات لمصر. ولكنها كانت مجرد اشاعة لا اكثر ولا اقل.

(ب)-
***- ولكن المشكلة ان مثل هذه القضايا بمحمة العدل تطول بالسنوات يتخللها الاخذ والرد والمماطلات القانونية. حلايب سودانية، وايضآ الفشقة رسميآ تاريخيآ وقانونيآ....رغم انف السكوت المزري من الجميع.


#721985 [shah]
2.57/5 (5 صوت)

07-15-2013 12:28 PM
أخى الكريم أستاذ بكرى: قد يكون الكلام بلغة الجغرافيا و الحدود القومية ليس باللغة التى يفهمها الأخونة المتأسلمين. فمذهبهم المريب يقوم على مبدأ الخلافة الإخوانية سواء كانت تضم العالم أجمع أو أراضى محدودة المساحة وبتعبير آخر هم لا يعرفون مبدأ الأوطان وإنما أى بلد يستولون على سلطته و يؤمنون بقائه فيه يكون هذا مبلغ مرادهم. وكما تعلم هنالك حشدهم للجيوش للدفاع عن الخرطوم وتكدس السلاح بها وذلك لأنهم يعيشون فيها أما بقية البلد فليس من إهتماماته الدفاع عنها. وسوف تفقد مناطق أخرى من أطراف البلاد طالما هم فى الحكم و السلطة ليستولوا فى النهاية على الثروة القومية كرافد نشط من روافد الماسونية العالمية. أما الوطن و الدين فذلك ليس من شأنهم.


#721896 [عبدالرحمن عكاشة]
3.32/5 (5 صوت)

07-15-2013 11:04 AM
هوووى ماتنسى مثلث تسى والحدود مع إفريقيا الوسطى.


#721790 [بكري الصائغ]
3.07/5 (5 صوت)

07-15-2013 06:02 AM
1-
أخـــوي الحـــبوب،

اسامه التكينه،
(أ)-
تحياتي القلبية وسلامي العطر، ورمضان كريم، وسعدت بالطلة الميمونة وبالتعليق المقدر.

(ب)-
***- اخوي اسامة، ان اغلب القراء الكرام قد يمرون مرور الكرام علي المقال ويتجاهلون الاطلاع عليه - ولهم كل العذر في ذلك- فهم ربما لم يعرفوا معني التهجير ولم يجربوا فقدان الأرض التي تربوا علي ترابها وتوارثوها اب عن جد كما نحن سكان وادي حلفا - وانا واحدآ منهم- وقد هاجرنا من بلاد النوبة قسرآ وبالقوة بعد ان باعت حكومة ابراهيم عبود عام 1992، منطقة النوبة للمصريين مقابل 15 مليون دولار!!... وذقنا مرارة الهجرة والترحال...

***- اننا النوبييون نعرف تمامآ معني فقدان الارض لاننا قد مررنا بالتجربة المرة وذقنا مرارة الهجرة والعيش في منطقة اخري (حلفا الجديدة) ،وحتي اليوم وبعد 52 عامآ من الرحيل السكن فيها لم نستطع ان نتاقلم ونتعايش مع اجواءها..ولا مع جيراننا من القبائل الاخري!!،

***- ولذا لا نتمني ان تتكرر تجربة بيع اي قطعة من ارض الوطن باي حجة كانت او باي شكل من اشكال الاستثمارات الزائفة،

***- والا تتعرض اي قبيلة او مجموعات سكانية للتهجير وطردهم من الارض التي عاشوا وتربوا فيها. علينا ان نتكاتف جميعآ لوقف بيع ماتبقي من السودان (الفضل) من قبل الطغمة الحاكمة التي لايهمها الا الثراء علي حساب اي شئ حتي وان كان بيع الوطن باكمله ارضآ وشعبآ ونيلآ وتراثآ وحضارة.


#721756 [jackssa]
2.75/5 (5 صوت)

07-15-2013 03:27 AM
واذيدك من الشعر بيت ان بلاد النوبه الجديده سوف تتكون من الدناقله والمحس والحلفاويين .وسوف تنفصل فيما يسمى بالسودان الشمالى . والشرق ايضا فى طور تكوين دولته الجديده ودارفور وجبال النوبه تكونت دولتهم فعلا وهم فى مرحلة التشكيل الوزارى. متبقى وسط السودان خلينا للبشير والمؤتمر الوطنى .BYBY SUDAN


#721747 [بكري الصائغ]
3.32/5 (5 صوت)

07-15-2013 03:06 AM
ونواصل بث روابط الاحباطات
وبيـــــــع السودان
بالجملة والقطاعي:
*******************

1-
بيع بواخر النقل النهري بكريمه بكل ما تحمل من تاريخ وإرث ثقافي!!
http://www.tawtheegonline.com/vb/showthread.php?t=34227


2-
أيجوز للحكومة بيع الأراضي للأجانب?!!
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-55353.htm


3-
السودان دا يا أخوانا معقول تانى فضل فيهو شيىء?!!
http://www.kordofan.net/vb/showthread.php?p=1313


4-
إختلف اللصان:
الشريف بدر يرد الاتهامات لوزير
النقل نهار في قضية فساد بيع خط هيثرو!!
http://www.sudanyiat.net/news.php?action=show&id=22818

5-
الخصخصه نموذج للفســــــــــــاد !!
http://www.abidiya.com/vb/showthread.php?t=9158


6-
افتراضي بعد احداث ام دوم واغتيال الطالب
محمد.المستثمرون الأجانب يتراجعون!!
http://albrkal.com/vb/showthread.php?t=18343


7-
مجموعة كويتية تشتري هيئة النقل النهري في السودان!!
http://uaesm.maktoob.com/vb/uae149706/
---------------------------------------
***- قالت وزارة المالية السودانية يوم الاثنين إن السودان باع هيئة النقل النهري لمجموعة استثمارية كويتية في صفقة قيمتها 105 ملايين دولار تجلب استثمارات الى الشريان التجاري الهام في نهر النيل، وقالت متحدثة باسم الوزارة ان مجموعة عارف الاستثمارية دفعت 73.5 مليون دولار مقابل حصة تبلغ 70 بالمئة في الهيئة، واضافت أن حكومة السودان ستحتفظ بحصة تبلغ 20 في المئة من الشركة السودانية للنقل النهري الجديدة كما ستملك حكومة جنوب السودان التي تتمتع بحكم شبه ذاتي عشرة بالمئة، وقالت المتحدثة باسم الوزارة "بلغت قيمة الصفقة اجمالا 105 ملايين دولار ودفعت مجموعة عارف 73.5 مليون دولار.


8-
الملياردير المافيوزي (المكروه سودانيآ وسعوديآ)
هل سيشتري شارع النيل?!....
---------------------------

***- واصبح مكتوبآ علينا انه وماان يجئ يومآ جديدآ الا ونجد اخبارآ بصحفنا المحلية تفيد ببيع منشأت او مؤسسات حكومية. وهذا البيع والخصخصة والمصادرات بدأت بعد اقل من اسبوعين من قيام الجبهة الاسلامية بانقلابها في يوم 30 يونيو 1989 وتعيين الرائد صلاح كرار رئيسآ للجنة الأقتصادية التابعة لل(مجلس العسكري العالي لثورة الأنقاذ)- هكذا كان اسمه-، وماأن ألت السلطات الأقتصادية لصلاح كرار حتي بدأت الكوارث والنكبات تحل بالبلاد.

***- بدأت اللجنة الأقتصادية عملها بمصادرة الشركات والمؤسسات التجارية التي كانت ملكآ للأقباط والمسيحيين بالقوة، بل ووصلت قمة المهزلة والمهانة الي حد ان كنيسة بالخرطوم طالتها قوانين المصادرة،

***- وماكان كان من حلآ اخرآ امام بعض اقباط الا ان يغادروا السودان مغادرة نهائية هربآ مما قد يلحقهم من ضرر واذية من النظام الأسلامي الجديد...وهربآ من فتوي الدكتور حسن الترابي (سيد البلد وقتها)،ان اموال وعقارات المسيحيين والمعارضة حلالآ علي المسلمين!!

***- بلغ عدد الأسر القبطية التي خرجت من السودان بنحو 24 ألف اسرة، بعضآ استقرت في استراليا، واميريكا، ونيوزلندا وسويسرا، وبعضها تقيم في مصر وبريطانيا،

2-
----
***- ونشطت اللجنة الأقتصادية في تمليك الاسلاميين وكبار جنرالات القوات المسلحة وتجار الجبهة الأسلامية العقارات والشركات المصادرة، وتوسعت اللجنة لتسن قانونآ (تسجيل العملات الصعبة لدي المواطنيين)، وانه- وبموجب هذا القانون- يجب علي كل مواطن يملك عملات صعبة ان يعلن عنها ويقوم بتسجيلها بوزارة المالية، ومن سيقوم بمخالفة هذا القانون سيتعرض لعقوبة الاعدام.

***- وبالفعل تمت عمليات اعدامات طالت الراحل الطالب مجدي محجوب، والطيار جرجس، والطالب اركانجلو، وتمت مصادرة اموالهم التي اصلآ مادخلت خزينة الدولة!!

3-
-----
***- وبعد ان امتلك النظام زمام الامور بقوة وبسط سيطرته ونفوذه علي البلاد، وأل الأقتصاد لصالحه، بدأ في بيع وخصخصة المصالح والبنوك والمؤسسات التابعة للدولة، لاحبآ في تحسين او اصلاح المسار الاقتصادي بقدر ماكان هو مزيدآ من تحقيق المنافع الشخصية وزيادة في الثراء،

4-
----
***- وتوالت الكوارث الاقتصادية، بعد ان قام الحزب الحاكم ببيع:

1- الخطوط الجوية السودانية،
2- الخطوط البحرية السودانية،
3- سكك حديد عطبرة،
4- مشروع الجزيرة،
5- محالج مشروع الجزيرة،
6- الفلل الرئاسية،
7- المدبغة الحكومية،
8- مستشفي العيون،
9- مستشفي الخرطوم،
10- حديقة الحيوانات،
11- المقرن وغابه السنط،
12- اراضي كافوري المنتزعة قسرآ من سكانها الاصليين،
13- بيوت السكة حديد،
14- الفندق الكبير،
15- القراند هوتيل،
16- فندق قصر الصداقة،
17- جنينة السيد علي الميرغني،
18- نادي الأسرة بالخرطوم غرب،
19- مؤسسة السوق الحر،
20- البنك العقاري،
21- سوق الزنك،
22- مبني البوستة والتلغراف،
23- النقل النهري،
24- النادي العربي،
25- اراضي في بورتسودان،
26- اراضي بشرق امدرمان.

***- وهناك الكثير من المؤسسات والبنوك الحكومية التي لم يرد ذكرها اعلاه، بخلاف الانتهاكات التي وقعت بالولايات المختلفة والتي ألت فيها كثير من المباني والأراضي الحكومية لشخصيات ذات نفوذ بالحزب الحاكم!!

5-
----
***- جاءت الاخبار الاخيرة في هذا الشهر (ابريل 2012) ان والي ولاية الخرطوم قد اعلن نيته لبيع بعض المباني الحكومية بالخرطوم، وان حكومة ولاية الخرطوالحكومة قد حـسمت أمرها في معالجة فك احتكار المؤسسات الحكومية لشاطئ النيل ليصبح مفتوحاً لعامة الناس، وستبدأ المعالجة بقرع جرس المزاد بمكتب والي الخرطوم بشارع النيل خلال الأيام القادمة وتليه وزارة الشباب والرياضة وديوان المراجع العام وكشفت بأن عائداتها ستذهب لصالح السياحة والفندقة وقطعت بأن تطوير وسط الخرطوم وتطبيق توصيات المخطط الهيكلي لا يحتمل المجاملات وسيتم بالإصلاح بالحسنى أوالقانون!!!

6-
----
***- ان مثل هذه الاخبار وبيع المؤسسات والمباني الحكومية لم تعد تثير انتباه المواطنيين من كثرة حدوثها، فالحزب الحاكم الذي باع منطقة (حلايب) وسكت ايضآ عن احتلال الأثيوبيين لمنطقة (الفشقة) والتي تعرض فيها مسئول حزبي كبير لاطلاق نار علي موكبه قبل ثلاثة ايام مضـت،....هو حزبآ لايهمه خراب البلد بممارسته الغبية البعيدة عن فهمه لابجديات الاقتصاد،

7-
---
***- وفي ظل اخبار عزم الحكومة بيع المباني الحكومية الواقعة في شارع النيل، كان لابد وان نطرح سؤالآ مهمآ يقول:( من المشتـري ??)،

***- وهذا السؤال سبق وان طرحناه من قبل عام 2006 عندما قررت الحكومة وقتها بيع (الفلل الرئاسية )،وتكتمت وقتها الحكومة بعد عملية البيع عن المشتري، ولكن ولان الخرطوم مدينة لاتعرف الاسرار، فقد عرفنا فما بعد ان المشترون شيوخآ اثرياء من دولة الأمارات العربية الذين دفعوا عمولات وصلت الي نحو 25 مليون دولار!!

***- حكومة الخرطوم لن تبيع المباني الحكومية الواقعة في شارع النيل لكل من هب ودب ويمتلك الملايين، فهناك قوائم باسماءاسلامية او اجنبية محددة تؤيد النظام القائم مقترحة لدخول المزاد، وبالطبع من بين هذه الأسماء الملياردير السعودي جمعة الجمعة اول من ادخل نظام غسيل الاموال للسودان، وصديق عمرالبشير الذي يحميه من المسألة والاعتقال بتهمة نظافة امواله بالبنوك الاسلامية في الخرطوم!!

***- الملياردير جمعة،هو من اشتري فندق قصر الصداقة، ولم يعتني بها ولا زارها بعد الشراء، فخرب حالها وتبهدلت وساء حالها فاضطر لبيعها،

***- هو الذي مؤسسة السوق الحر التي كانت تدر اموالآ طائلة تدخل خزينة الدولة، وماكانت مؤسسة خاسرة حتي تقوم الدولة ببيعها،

***- وايضآ هو من اشتري البنك العقاري الخرطوم، ويومها سخر الناس من الحكومة التي باعت بنكآ عريقآ له سمعته ومكانته في الاقتصادية، وعاث جمعة الجمعة فسادآ وراح يخرب الاقتصاد السوداني تحت سمع وبصر وزارة العدل وجهاز الأمن الأقتصادي!!

***- هذا الجمعة الجمعة، هو من اشتري مساحة واسعة من اراضي بورتسودان بحجة انه يريد تحويلها الي منطقة حرة تنافس امارة دبي وتهز مكانتها وتصبح منطقته ببورتسودان هي الاولي علي البحر الاحمر!!

***- هذا الجمعة تعرض في المملكة العربية السعودية للاعتقال، وقدم للمحاكمة بتهم غش السعوديين واللعب باموالهم التي اعطوها له للاستثمار، قدم للمحاكمة ايضآ بتهمة تنظيف امواله المشبوهه!!

***- هذا المافيوزي الخطير، الذي خرب الاقتصاد السوداني والسعودي، وصاحب السيرة السيئة.....هو الذي سيشـري شارع النيل!!
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=3588
-----------------------------------
***- ***- واصبح مكتوبآ علينا انه وماان يجئ يومآ جديدآ الا ونجد اخبارآ بصحفنا المحلية تفيد ببيع منشأت او مؤسسات حكومية. وهذا البيع والخصخصة والمصادرات بدأت بعد اقل من اسبوعين من قيام الجبهة الاسلامية بانقلابها في يوم 30 يونيو 1989 وتعيين الرائد صلاح كرار رئيسآ للجنة الأقتصادية التابعة لل(مجلس العسكري العالي لثورة الأنقاذ)- هكذا كان اسمه-، وماأن ألت السلطات الأقتصادية لصلاح كرار حتي بدأت الكوارث والنكبات تحل بالبلاد.

***- بدأت اللجنة الأقتصادية عملها بمصادرة الشركات والمؤسسات التجارية التي كانت ملكآ للأقباط والمسيحيين بالقوة، بل ووصلت قمة المهزلة والمهانة الي حد ان كنيسة بالخرطوم طالتها قوانين المصادرة،

***- وماكان كان من حلآ اخرآ امام بعض اقباط الا ان يغادروا السودان مغادرة نهائية هربآ مما قد يلحقهم من ضرر واذية من النظام الأسلامي الجديد...وهربآ من فتوي الدكتور حسن الترابي (سيد البلد وقتها)،ان اموال وعقارات المسيحيين والمعارضة حلالآ علي المسلمين!!

***- بلغ عدد الأسر القبطية التي خرجت من السودان بنحو 24 ألف اسرة، بعضآ استقرت في استراليا، واميريكا، ونيوزلندا وسويسرا، وبعضها تقيم في مصر وبريطانيا،

2-
----
***- ونشطت اللجنة الأقتصادية في تمليك الاسلاميين وكبار جنرالات القوات المسلحة وتجار الجبهة الأسلامية العقارات والشركات المصادرة، وتوسعت اللجنة لتسن قانونآ (تسجيل العملات الصعبة لدي المواطنيين)، وانه- وبموجب هذا القانون- يجب علي كل مواطن يملك عملات صعبة ان يعلن عنها ويقوم بتسجيلها بوزارة المالية، ومن سيقوم بمخالفة هذا القانون سيتعرض لعقوبة الاعدام.

***- وبالفعل تمت عمليات اعدامات طالت الراحل الطالب مجدي محجوب، والطيار جرجس، والطالب اركانجلو، وتمت مصادرة اموالهم التي اصلآ مادخلت خزينة الدولة!!

3-
-----
***- وبعد ان امتلك النظام زمام الامور بقوة وبسط سيطرته ونفوذه علي البلاد، وأل الأقتصاد لصالحه، بدأ في بيع وخصخصة المصالح والبنوك والمؤسسات التابعة للدولة، لاحبآ في تحسين او اصلاح المسار الاقتصادي بقدر ماكان هو مزيدآ من تحقيق المنافع الشخصية وزيادة في الثراء،

4-
----
***- وتوالت الكوارث الاقتصادية، بعد ان قام الحزب الحاكم ببيع:

1- الخطوط الجوية السودانية،
2- الخطوط البحرية السودانية،
3- سكك حديد عطبرة،
4- مشروع الجزيرة،
5- محالج مشروع الجزيرة،
6- الفلل الرئاسية،
7- المدبغة الحكومية،
8- مستشفي العيون،
9- مستشفي الخرطوم،
10- حديقة الحيوانات،
11- المقرن وغابه السنط،
12- اراضي كافوري المنتزعة قسرآ من سكانها الاصليين،
13- بيوت السكة حديد،
14- الفندق الكبير،
15- القراند هوتيل،
16- فندق قصر الصداقة،
17- جنينة السيد علي الميرغني،
18- نادي الأسرة بالخرطوم غرب،
19- مؤسسة السوق الحر،
20- البنك العقاري،
21- سوق الزنك،
22- مبني البوستة والتلغراف،
23- النقل النهري،
24- النادي العربي،
25- اراضي في بورتسودان،
26- اراضي بشرق امدرمان.

***- وهناك الكثير من المؤسسات والبنوك الحكومية التي لم يرد ذكرها اعلاه، بخلاف الانتهاكات التي وقعت بالولايات المختلفة والتي ألت فيها كثير من المباني والأراضي الحكومية لشخصيات ذات نفوذ بالحزب الحاكم!!

5-
----
***- جاءت الاخبار الاخيرة في هذا الشهر (ابريل 2012) ان والي ولاية الخرطوم قد اعلن نيته لبيع بعض المباني الحكومية بالخرطوم، وان حكومة ولاية الخرطوالحكومة قد حـسمت أمرها في معالجة فك احتكار المؤسسات الحكومية لشاطئ النيل ليصبح مفتوحاً لعامة الناس، وستبدأ المعالجة بقرع جرس المزاد بمكتب والي الخرطوم بشارع النيل خلال الأيام القادمة وتليه وزارة الشباب والرياضة وديوان المراجع العام وكشفت بأن عائداتها ستذهب لصالح السياحة والفندقة وقطعت بأن تطوير وسط الخرطوم وتطبيق توصيات المخطط الهيكلي لا يحتمل المجاملات وسيتم بالإصلاح بالحسنى أوالقانون!!!

6-
----
***- ان مثل هذه الاخبار وبيع المؤسسات والمباني الحكومية لم تعد تثير انتباه المواطنيين من كثرة حدوثها، فالحزب الحاكم الذي باع منطقة (حلايب) وسكت ايضآ عن احتلال الأثيوبيين لمنطقة (الفشقة) والتي تعرض فيها مسئول حزبي كبير لاطلاق نار علي موكبه قبل ثلاثة ايام مضـت،....هو حزبآ لايهمه خراب البلد بممارسته الغبية البعيدة عن فهمه لابجديات الاقتصاد،

7-
---
***- وفي ظل اخبار عزم الحكومة بيع المباني الحكومية الواقعة في شارع النيل، كان لابد وان نطرح سؤالآ مهمآ يقول:( من المشتـري ??)،

***- وهذا السؤال سبق وان طرحناه من قبل عام 2006 عندما قررت الحكومة وقتها بيع (الفلل الرئاسية )،وتكتمت وقتها الحكومة بعد عملية البيع عن المشتري، ولكن ولان الخرطوم مدينة لاتعرف الاسرار، فقد عرفنا فما بعد ان المشترون شيوخآ اثرياء من دولة الأمارات العربية الذين دفعوا عمولات وصلت الي نحو 25 مليون دولار!!

***- حكومة الخرطوم لن تبيع المباني الحكومية الواقعة في شارع النيل لكل من هب ودب ويمتلك الملايين، فهناك قوائم باسماءاسلامية او اجنبية محددة تؤيد النظام القائم مقترحة لدخول المزاد، وبالطبع من بين هذه الأسماء الملياردير السعودي جمعة الجمعة اول من ادخل نظام غسيل الاموال للسودان، وصديق عمرالبشير الذي يحميه من المسألة والاعتقال بتهمة نظافة امواله بالبنوك الاسلامية في الخرطوم!!

***- الملياردير جمعة،هو من اشتري فندق قصر الصداقة، ولم يعتني بها ولا زارها بعد الشراء، فخرب حالها وتبهدلت وساء حالها فاضطر لبيعها،

***- هو الذي مؤسسة السوق الحر التي كانت تدر اموالآ طائلة تدخل خزينة الدولة، وماكانت مؤسسة خاسرة حتي تقوم الدولة ببيعها،

***- وايضآ هو من اشتري البنك العقاري الخرطوم، ويومها سخر الناس من الحكومة التي باعت بنكآ عريقآ له سمعته ومكانته في الاقتصادية، وعاث جمعة الجمعة فسادآ وراح يخرب الاقتصاد السوداني تحت سمع وبصر وزارة العدل وجهاز الأمن الأقتصادي!!

***- هذا الجمعة الجمعة، هو من اشتري مساحة واسعة من اراضي بورتسودان بحجة انه يريد تحويلها الي منطقة حرة تنافس امارة دبي وتهز مكانتها وتصبح منطقته ببورتسودان هي الاولي علي البحر الاحمر!!

***- هذا الجمعة تعرض في المملكة العربية السعودية للاعتقال، وقدم للمحاكمة بتهم غش السعوديين واللعب باموالهم التي اعطوها له للاستثمار، قدم للمحاكمة ايضآ بتهمة تنظيف امواله المشبوهه!!

8-
------
***- هذا المافيوزي الخطير، الذي خرب الاقتصاد السوداني والسعودي، وصاحب السيرة السيئة.....هو الذي سيشـري شارع النيل!!

***-***- - واصبح مكتوبآ علينا انه وماان يجئ يومآ جديدآ الا ونجد اخبارآ بصحفنا المحلية تفيد ببيع منشأت او مؤسسات حكومية. وهذا البيع والخصخصة والمصادرات بدأت بعد اقل من اسبوعين من قيام الجبهة الاسلامية بانقلابها في يوم 30 يونيو 1989 وتعيين الرائد صلاح كرار رئيسآ للجنة الأقتصادية التابعة لل(مجلس العسكري العالي لثورة الأنقاذ)- هكذا كان اسمه-، وماأن ألت السلطات الأقتصادية لصلاح كرار حتي بدأت الكوارث والنكبات تحل بالبلاد.

***- بدأت اللجنة الأقتصادية عملها بمصادرة الشركات والمؤسسات التجارية التي كانت ملكآ للأقباط والمسيحيين بالقوة، بل ووصلت قمة المهزلة والمهانة الي حد ان كنيسة بالخرطوم طالتها قوانين المصادرة،

***- وماكان كان من حلآ اخرآ امام بعض اقباط الا ان يغادروا السودان مغادرة نهائية هربآ مما قد يلحقهم من ضرر واذية من النظام الأسلامي الجديد...وهربآ من فتوي الدكتور حسن الترابي (سيد البلد وقتها)،ان اموال وعقارات المسيحيين والمعارضة حلالآ علي المسلمين!!

***- بلغ عدد الأسر القبطية التي خرجت من السودان بنحو 24 ألف اسرة، بعضآ استقرت في استراليا، واميريكا، ونيوزلندا وسويسرا، وبعضها تقيم في مصر وبريطانيا،

2-
----
***- ونشطت اللجنة الأقتصادية في تمليك الاسلاميين وكبار جنرالات القوات المسلحة وتجار الجبهة الأسلامية العقارات والشركات المصادرة، وتوسعت اللجنة لتسن قانونآ (تسجيل العملات الصعبة لدي المواطنيين)، وانه- وبموجب هذا القانون- يجب علي كل مواطن يملك عملات صعبة ان يعلن عنها ويقوم بتسجيلها بوزارة المالية، ومن سيقوم بمخالفة هذا القانون سيتعرض لعقوبة الاعدام.

***- وبالفعل تمت عمليات اعدامات طالت الراحل الطالب مجدي محجوب، والطيار جرجس، والطالب اركانجلو، وتمت مصادرة اموالهم التي اصلآ مادخلت خزينة الدولة!!

3-
-----
***- وبعد ان امتلك النظام زمام الامور بقوة وبسط سيطرته ونفوذه علي البلاد، وأل الأقتصاد لصالحه، بدأ في بيع وخصخصة المصالح والبنوك والمؤسسات التابعة للدولة، لاحبآ في تحسين او اصلاح المسار الاقتصادي بقدر ماكان هو مزيدآ من تحقيق المنافع الشخصية وزيادة في الثراء،

4-
----
***- وتوالت الكوارث الاقتصادية، بعد ان قام الحزب الحاكم ببيع:

1- الخطوط الجوية السودانية،
2- الخطوط البحرية السودانية،
3- سكك حديد عطبرة،
4- مشروع الجزيرة،
5- محالج مشروع الجزيرة،
6- الفلل الرئاسية،
7- المدبغة الحكومية،
8- مستشفي العيون،
9- مستشفي الخرطوم،
10- حديقة الحيوانات،
11- المقرن وغابه السنط،
12- اراضي كافوري المنتزعة قسرآ من سكانها الاصليين،
13- بيوت السكة حديد،
14- الفندق الكبير،
15- القراند هوتيل،
16- فندق قصر الصداقة،
17- جنينة السيد علي الميرغني،
18- نادي الأسرة بالخرطوم غرب،
19- مؤسسة السوق الحر،
20- البنك العقاري،
21- سوق الزنك،
22- مبني البوستة والتلغراف،
23- النقل النهري،
24- النادي العربي،
25- اراضي في بورتسودان،
26- اراضي بشرق امدرمان.

***- وهناك الكثير من المؤسسات والبنوك الحكومية التي لم يرد ذكرها اعلاه، بخلاف الانتهاكات التي وقعت بالولايات المختلفة والتي ألت فيها كثير من المباني والأراضي الحكومية لشخصيات ذات نفوذ بالحزب الحاكم!!

5-
----
***- جاءت الاخبار الاخيرة في هذا الشهر (ابريل 2012) ان والي ولاية الخرطوم قد اعلن نيته لبيع بعض المباني الحكومية بالخرطوم، وان حكومة ولاية الخرطوالحكومة قد حـسمت أمرها في معالجة فك احتكار المؤسسات الحكومية لشاطئ النيل ليصبح مفتوحاً لعامة الناس، وستبدأ المعالجة بقرع جرس المزاد بمكتب والي الخرطوم بشارع النيل خلال الأيام القادمة وتليه وزارة الشباب والرياضة وديوان المراجع العام وكشفت بأن عائداتها ستذهب لصالح السياحة والفندقة وقطعت بأن تطوير وسط الخرطوم وتطبيق توصيات المخطط الهيكلي لا يحتمل المجاملات وسيتم بالإصلاح بالحسنى أوالقانون!!!

6-
----
***- ان مثل هذه الاخبار وبيع المؤسسات والمباني الحكومية لم تعد تثير انتباه المواطنيين من كثرة حدوثها، فالحزب الحاكم الذي باع منطقة (حلايب) وسكت ايضآ عن احتلال الأثيوبيين لمنطقة (الفشقة) والتي تعرض فيها مسئول حزبي كبير لاطلاق نار علي موكبه قبل ثلاثة ايام مضـت،....هو حزبآ لايهمه خراب البلد بممارسته الغبية البعيدة عن فهمه لابجديات الاقتصاد،

7-
---
***- وفي ظل اخبار عزم الحكومة بيع المباني الحكومية الواقعة في شارع النيل، كان لابد وان نطرح سؤالآ مهمآ يقول:( من المشتـري ??)،

***- وهذا السؤال سبق وان طرحناه من قبل عام 2006 عندما قررت الحكومة وقتها بيع (الفلل الرئاسية )،وتكتمت وقتها الحكومة بعد عملية البيع عن المشتري، ولكن ولان الخرطوم مدينة لاتعرف الاسرار، فقد عرفنا فما بعد ان المشترون شيوخآ اثرياء من دولة الأمارات العربية الذين دفعوا عمولات وصلت الي نحو 25 مليون دولار!!

***- حكومة الخرطوم لن تبيع المباني الحكومية الواقعة في شارع النيل لكل من هب ودب ويمتلك الملايين، فهناك قوائم باسماءاسلامية او اجنبية محددة تؤيد النظام القائم مقترحة لدخول المزاد، وبالطبع من بين هذه الأسماء الملياردير السعودي جمعة الجمعة اول من ادخل نظام غسيل الاموال للسودان، وصديق عمرالبشير الذي يحميه من المسألة والاعتقال بتهمة نظافة امواله بالبنوك الاسلامية في الخرطوم!!

***- الملياردير جمعة،هو من اشتري فندق قصر الصداقة، ولم يعتني بها ولا زارها بعد الشراء، فخرب حالها وتبهدلت وساء حالها فاضطر لبيعها،

***- هو الذي مؤسسة السوق الحر التي كانت تدر اموالآ طائلة تدخل خزينة الدولة، وماكانت مؤسسة خاسرة حتي تقوم الدولة ببيعها،

***- وايضآ هو من اشتري البنك العقاري الخرطوم، ويومها سخر الناس من الحكومة التي باعت بنكآ عريقآ له سمعته ومكانته في الاقتصادية، وعاث جمعة الجمعة فسادآ وراح يخرب الاقتصاد السوداني تحت سمع وبصر وزارة العدل وجهاز الأمن الأقتصادي!!

***- هذا الجمعة الجمعة، هو من اشتري مساحة واسعة من اراضي بورتسودان بحجة انه يريد تحويلها الي منطقة حرة تنافس امارة دبي وتهز مكانتها وتصبح منطقته ببورتسودان هي الاولي علي البحر الاحمر!!

***- هذا الجمعة تعرض في المملكة العربية السعودية للاعتقال، وقدم للمحاكمة بتهم غش السعوديين واللعب باموالهم التي اعطوها له للاستثمار، قدم للمحاكمة ايضآ بتهمة تنظيف امواله المشبوهه!!

8-
------
***- هذا المافيوزي الخطير، الذي خرب الاقتصاد السوداني والسعودي، وصاحب السيرة السيئة.....هو الذي سيشـري شارع النيل!!

***-***- واصبح مكتوبآ علينا انه وماان يجئ يومآ جديدآ الا ونجد اخبارآ بصحفنا المحلية تفيد ببيع منشأت او مؤسسات حكومية. وهذا البيع والخصخصة والمصادرات بدأت بعد اقل من اسبوعين من قيام الجبهة الاسلامية بانقلابها في يوم 30 يونيو 1989 وتعيين الرائد صلاح كرار رئيسآ للجنة الأقتصادية التابعة لل(مجلس العسكري العالي لثورة الأنقاذ)- هكذا كان اسمه-، وماأن ألت السلطات الأقتصادية لصلاح كرار حتي بدأت الكوارث والنكبات تحل بالبلاد.

***- بدأت اللجنة الأقتصادية عملها بمصادرة الشركات والمؤسسات التجارية التي كانت ملكآ للأقباط والمسيحيين بالقوة، بل ووصلت قمة المهزلة والمهانة الي حد ان كنيسة بالخرطوم طالتها قوانين المصادرة،

***- وماكان كان من حلآ اخرآ امام بعض اقباط الا ان يغادروا السودان مغادرة نهائية هربآ مما قد يلحقهم من ضرر واذية من النظام الأسلامي الجديد...وهربآ من فتوي الدكتور حسن الترابي (سيد البلد وقتها)،ان اموال وعقارات المسيحيين والمعارضة حلالآ علي المسلمين!!

***- بلغ عدد الأسر القبطية التي خرجت من السودان بنحو 24 ألف اسرة، بعضآ استقرت في استراليا، واميريكا، ونيوزلندا وسويسرا، وبعضها تقيم في مصر وبريطانيا،

2-
----
***- ونشطت اللجنة الأقتصادية في تمليك الاسلاميين وكبار جنرالات القوات المسلحة وتجار الجبهة الأسلامية العقارات والشركات المصادرة، وتوسعت اللجنة لتسن قانونآ (تسجيل العملات الصعبة لدي المواطنيين)، وانه- وبموجب هذا القانون- يجب علي كل مواطن يملك عملات صعبة ان يعلن عنها ويقوم بتسجيلها بوزارة المالية، ومن سيقوم بمخالفة هذا القانون سيتعرض لعقوبة الاعدام.

***- وبالفعل تمت عمليات اعدامات طالت الراحل الطالب مجدي محجوب، والطيار جرجس، والطالب اركانجلو، وتمت مصادرة اموالهم التي اصلآ مادخلت خزينة الدولة!!

3-
-----
***- وبعد ان امتلك النظام زمام الامور بقوة وبسط سيطرته ونفوذه علي البلاد، وأل الأقتصاد لصالحه، بدأ في بيع وخصخصة المصالح والبنوك والمؤسسات التابعة للدولة، لاحبآ في تحسين او اصلاح المسار الاقتصادي بقدر ماكان هو مزيدآ من تحقيق المنافع الشخصية وزيادة في الثراء،

4-
----
***- وتوالت الكوارث الاقتصادية، بعد ان قام الحزب الحاكم ببيع:

1- الخطوط الجوية السودانية،
2- الخطوط البحرية السودانية،
3- سكك حديد عطبرة،
4- مشروع الجزيرة،
5- محالج مشروع الجزيرة،
6- الفلل الرئاسية،
7- المدبغة الحكومية،
8- مستشفي العيون،
9- مستشفي الخرطوم،
10- حديقة الحيوانات،
11- المقرن وغابه السنط،
12- اراضي كافوري المنتزعة قسرآ من سكانها الاصليين،
13- بيوت السكة حديد،
14- الفندق الكبير،
15- القراند هوتيل،
16- فندق قصر الصداقة،
17- جنينة السيد علي الميرغني،
18- نادي الأسرة بالخرطوم غرب،
19- مؤسسة السوق الحر،
20- البنك العقاري،
21- سوق الزنك،
22- مبني البوستة والتلغراف،
23- النقل النهري،
24- النادي العربي،
25- اراضي في بورتسودان،
26- اراضي بشرق امدرمان.

***- وهناك الكثير من المؤسسات والبنوك الحكومية التي لم يرد ذكرها اعلاه، بخلاف الانتهاكات التي وقعت بالولايات المختلفة والتي ألت فيها كثير من المباني والأراضي الحكومية لشخصيات ذات نفوذ بالحزب الحاكم!!

5-
----
***- جاءت الاخبار الاخيرة في هذا الشهر (ابريل 2012) ان والي ولاية الخرطوم قد اعلن نيته لبيع بعض المباني الحكومية بالخرطوم، وان حكومة ولاية الخرطوالحكومة قد حـسمت أمرها في معالجة فك احتكار المؤسسات الحكومية لشاطئ النيل ليصبح مفتوحاً لعامة الناس، وستبدأ المعالجة بقرع جرس المزاد بمكتب والي الخرطوم بشارع النيل خلال الأيام القادمة وتليه وزارة الشباب والرياضة وديوان المراجع العام وكشفت بأن عائداتها ستذهب لصالح السياحة والفندقة وقطعت بأن تطوير وسط الخرطوم وتطبيق توصيات المخطط الهيكلي لا يحتمل المجاملات وسيتم بالإصلاح بالحسنى أوالقانون!!!

6-
----
***- ان مثل هذه الاخبار وبيع المؤسسات والمباني الحكومية لم تعد تثير انتباه المواطنيين من كثرة حدوثها، فالحزب الحاكم الذي باع منطقة (حلايب) وسكت ايضآ عن احتلال الأثيوبيين لمنطقة (الفشقة) والتي تعرض فيها مسئول حزبي كبير لاطلاق نار علي موكبه قبل ثلاثة ايام مضـت،....هو حزبآ لايهمه خراب البلد بممارسته الغبية البعيدة عن فهمه لابجديات الاقتصاد،

7-
---
***- وفي ظل اخبار عزم الحكومة بيع المباني الحكومية الواقعة في شارع النيل، كان لابد وان نطرح سؤالآ مهمآ يقول:( من المشتـري ??)،

***- وهذا السؤال سبق وان طرحناه من قبل عام 2006 عندما قررت الحكومة وقتها بيع (الفلل الرئاسية )،وتكتمت وقتها الحكومة بعد عملية البيع عن المشتري، ولكن ولان الخرطوم مدينة لاتعرف الاسرار، فقد عرفنا فما بعد ان المشترون شيوخآ اثرياء من دولة الأمارات العربية الذين دفعوا عمولات وصلت الي نحو 25 مليون دولار!!

***- حكومة الخرطوم لن تبيع المباني الحكومية الواقعة في شارع النيل لكل من هب ودب ويمتلك الملايين، فهناك قوائم باسماءاسلامية او اجنبية محددة تؤيد النظام القائم مقترحة لدخول المزاد، وبالطبع من بين هذه الأسماء الملياردير السعودي جمعة الجمعة اول من ادخل نظام غسيل الاموال للسودان، وصديق عمرالبشير الذي يحميه من المسألة والاعتقال بتهمة نظافة امواله بالبنوك الاسلامية في الخرطوم!!

***- الملياردير جمعة،هو من اشتري فندق قصر الصداقة، ولم يعتني بها ولا زارها بعد الشراء، فخرب حالها وتبهدلت وساء حالها فاضطر لبيعها،

***- هو الذي مؤسسة السوق الحر التي كانت تدر اموالآ طائلة تدخل خزينة الدولة، وماكانت مؤسسة خاسرة حتي تقوم الدولة ببيعها،

***- وايضآ هو من اشتري البنك العقاري الخرطوم، ويومها سخر الناس من الحكومة التي باعت بنكآ عريقآ له سمعته ومكانته في الاقتصادية، وعاث جمعة الجمعة فسادآ وراح يخرب الاقتصاد السوداني تحت سمع وبصر وزارة العدل وجهاز الأمن الأقتصادي!!

***- هذا الجمعة الجمعة، هو من اشتري مساحة واسعة من اراضي بورتسودان بحجة انه يريد تحويلها الي منطقة حرة تنافس امارة دبي وتهز مكانتها وتصبح منطقته ببورتسودان هي الاولي علي البحر الاحمر!!

***- هذا الجمعة تعرض في المملكة العربية السعودية للاعتقال، وقدم للمحاكمة بتهم غش السعوديين واللعب باموالهم التي اعطوها له للاستثمار، قدم للمحاكمة ايضآ بتهمة تنظيف امواله المشبوهه!!

8-
------
***- هذا المافيوزي الخطير، الذي خرب الاقتصاد السوداني والسعودي، وصاحب السيرة السيئة.....هو الذي سيشـري شارع النيل!!
***************************************
المصدر:
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=3588
--------------------------------
***- واصبح مكتوبآ علينا انه وماان يجئ يومآ جديدآ الا ونجد اخبارآ بصحفنا المحلية تفيد ببيع منشأت او مؤسسات حكومية. وهذا البيع والخصخصة والمصادرات بدأت بعد اقل من اسبوعين من قيام الجبهة الاسلامية بانقلابها في يوم 30 يونيو 1989 وتعيين الرائد صلاح كرار رئيسآ للجنة الأقتصادية التابعة لل(مجلس العسكري العالي لثورة الأنقاذ)- هكذا كان اسمه-، وماأن ألت السلطات الأقتصادية لصلاح كرار حتي بدأت الكوارث والنكبات تحل بالبلاد.

***- بدأت اللجنة الأقتصادية عملها بمصادرة الشركات والمؤسسات التجارية التي كانت ملكآ للأقباط والمسيحيين بالقوة، بل ووصلت قمة المهزلة والمهانة الي حد ان كنيسة بالخرطوم طالتها قوانين المصادرة،

***- وماكان كان من حلآ اخرآ امام بعض اقباط الا ان يغادروا السودان مغادرة نهائية هربآ مما قد يلحقهم من ضرر واذية من النظام الأسلامي الجديد...وهربآ من فتوي الدكتور حسن الترابي (سيد البلد وقتها)،ان اموال وعقارات المسيحيين والمعارضة حلالآ علي المسلمين!!

***- بلغ عدد الأسر القبطية التي خرجت من السودان بنحو 24 ألف اسرة، بعضآ استقرت في استراليا، واميريكا، ونيوزلندا وسويسرا، وبعضها تقيم في مصر وبريطانيا،

2-
----
***- ونشطت اللجنة الأقتصادية في تمليك الاسلاميين وكبار جنرالات القوات المسلحة وتجار الجبهة الأسلامية العقارات والشركات المصادرة، وتوسعت اللجنة لتسن قانونآ (تسجيل العملات الصعبة لدي المواطنيين)، وانه- وبموجب هذا القانون- يجب علي كل مواطن يملك عملات صعبة ان يعلن عنها ويقوم بتسجيلها بوزارة المالية، ومن سيقوم بمخالفة هذا القانون سيتعرض لعقوبة الاعدام.

***- وبالفعل تمت عمليات اعدامات طالت الراحل الطالب مجدي محجوب، والطيار جرجس، والطالب اركانجلو، وتمت مصادرة اموالهم التي اصلآ مادخلت خزينة الدولة!!

3-
-----
***- وبعد ان امتلك النظام زمام الامور بقوة وبسط سيطرته ونفوذه علي البلاد، وأل الأقتصاد لصالحه، بدأ في بيع وخصخصة المصالح والبنوك والمؤسسات التابعة للدولة، لاحبآ في تحسين او اصلاح المسار الاقتصادي بقدر ماكان هو مزيدآ من تحقيق المنافع الشخصية وزيادة في الثراء،

4-
----
***- وتوالت الكوارث الاقتصادية، بعد ان قام الحزب الحاكم ببيع:
1- الخطوط الجوية السودانية،
2- الخطوط البحرية السودانية،
3- سكك حديد عطبرة،
4- مشروع الجزيرة،
5- محالج مشروع الجزيرة،
6- الفلل الرئاسية،
7- المدبغة الحكومية،
8- مستشفي العيون،
9- مستشفي الخرطوم،
10- حديقة الحيوانات،
11- المقرن وغابه السنط،
12- اراضي كافوري المنتزعة قسرآ من سكانها الاصليين،
13- بيوت السكة حديد،
14- الفندق الكبير،
15- القراند هوتيل،
16- فندق قصر الصداقة،
17- جنينة السيد علي الميرغني،
18- نادي الأسرة بالخرطوم غرب،
19- مؤسسة السوق الحر،
20- البنك العقاري،
21- سوق الزنك،
22- مبني البوستة والتلغراف،
23- النقل النهري،
24- النادي العربي،
25- اراضي في بورتسودان،
26- اراضي بشرق امدرمان.

***- وهناك الكثير من المؤسسات والبنوك الحكومية التي لم يرد ذكرها اعلاه، بخلاف الانتهاكات التي وقعت بالولايات المختلفة والتي ألت فيها كثير من المباني والأراضي الحكومية لشخصيات ذات نفوذ بالحزب الحاكم!!

5-
----
***- جاءت الاخبار الاخيرة في هذا الشهر (ابريل 2012) ان والي ولاية الخرطوم قد اعلن نيته لبيع بعض المباني الحكومية بالخرطوم، وان حكومة ولاية الخرطوالحكومة قد حـسمت أمرها في معالجة فك احتكار المؤسسات الحكومية لشاطئ النيل ليصبح مفتوحاً لعامة الناس، وستبدأ المعالجة بقرع جرس المزاد بمكتب والي الخرطوم بشارع النيل خلال الأيام القادمة وتليه وزارة الشباب والرياضة وديوان المراجع العام وكشفت بأن عائداتها ستذهب لصالح السياحة والفندقة وقطعت بأن تطوير وسط الخرطوم وتطبيق توصيات المخطط الهيكلي لا يحتمل المجاملات وسيتم بالإصلاح بالحسنى أوالقانون!!!

6-
----
***- ان مثل هذه الاخبار وبيع المؤسسات والمباني الحكومية لم تعد تثير انتباه المواطنيين من كثرة حدوثها، فالحزب الحاكم الذي باع منطقة (حلايب) وسكت ايضآ عن احتلال الأثيوبيين لمنطقة (الفشقة) والتي تعرض فيها مسئول حزبي كبير لاطلاق نار علي موكبه قبل ثلاثة ايام مضـت،....هو حزبآ لايهمه خراب البلد بممارسته الغبية البعيدة عن فهمه لابجديات الاقتصاد،

7-
---
***- وفي ظل اخبار عزم الحكومة بيع المباني الحكومية الواقعة في شارع النيل، كان لابد وان نطرح سؤالآ مهمآ يقول:( من المشتـري ??)،

***- وهذا السؤال سبق وان طرحناه من قبل عام 2006 عندما قررت الحكومة وقتها بيع (الفلل الرئاسية )،وتكتمت وقتها الحكومة بعد عملية البيع عن المشتري، ولكن ولان الخرطوم مدينة لاتعرف الاسرار، فقد عرفنا فما بعد ان المشترون شيوخآ اثرياء من دولة الأمارات العربية الذين دفعوا عمولات وصلت الي نحو 25 مليون دولار!!

***- حكومة الخرطوم لن تبيع المباني الحكومية الواقعة في شارع النيل لكل من هب ودب ويمتلك الملايين، فهناك قوائم باسماءاسلامية او اجنبية محددة تؤيد النظام القائم مقترحة لدخول المزاد، وبالطبع من بين هذه الأسماء الملياردير السعودي جمعة الجمعة اول من ادخل نظام غسيل الاموال للسودان، وصديق عمرالبشير الذي يحميه من المسألة والاعتقال بتهمة نظافة امواله بالبنوك الاسلامية في الخرطوم!!

***- الملياردير جمعة،هو من اشتري فندق قصر الصداقة، ولم يعتني بها ولا زارها بعد الشراء، فخرب حالها وتبهدلت وساء حالها فاضطر لبيعها،

***- هو الذي مؤسسة السوق الحر التي كانت تدر اموالآ طائلة تدخل خزينة الدولة، وماكانت مؤسسة خاسرة حتي تقوم الدولة ببيعها،

***- وايضآ هو من اشتري البنك العقاري الخرطوم، ويومها سخر الناس من الحكومة التي باعت بنكآ عريقآ له سمعته ومكانته في الاقتصادية، وعاث جمعة الجمعة فسادآ وراح يخرب الاقتصاد السوداني تحت سمع وبصر وزارة العدل وجهاز الأمن الأقتصادي!!

***- هذا الجمعة الجمعة، هو من اشتري مساحة واسعة من اراضي بورتسودان بحجة انه يريد تحويلها الي منطقة حرة تنافس امارة دبي وتهز مكانتها وتصبح منطقته ببورتسودان هي الاولي علي البحر الاحمر!!

***- هذا الجمعة تعرض في المملكة العربية السعودية للاعتقال، وقدم للمحاكمة بتهم غش السعوديين واللعب باموالهم التي اعطوها له للاستثمار، قدم للمحاكمة ايضآ بتهمة تنظيف امواله المشبوهه!!

8-
------
***- هذا المافيوزي الخطير، الذي خرب الاقتصاد السوداني والسعودي ، وصاحب السيرة السيئة.....هو الذي سيشـري شارع النيل!!

-***- لك الله يابلدي.


#721745 [ركابي]
2.88/5 (5 صوت)

07-15-2013 03:01 AM
احسن نموت بعد كده ماعرفنا نحافظ علي وطن الجدود ............هسع يااستاذنا بكري الصائغ بعد ما نشيل الحثالة الحاكمننا ديل بنقدر نرجع ترابنا الوطني الشالوهو المصريين والحبش ؟؟؟؟؟؟؟


ردود على ركابي
United States [ركابي] 07-15-2013 05:21 AM
معذرة نسيت اقول ليك رمضان كريم وتصوم وتفطر علي خير استاذنا بكري الصائغ ...


#721743 [ann]
3.57/5 (5 صوت)

07-15-2013 03:00 AM
لم تأت بجديد وهذا الحديث تم رصده وتناولته الكثير من الكتابات هنا في الراكوبة وغيرها
بعدين اليهود وحرقهم هذا موضوع لم يكن مفيدا زجه هنا شوف حتجة تانية اكتب فيها


#721737 [اسامه التكينه]
3.50/5 (5 صوت)

07-15-2013 02:41 AM
تحية واحتراما استاذنا بكري الصائغ على هذا المجهود المضنى بلا شك في توصيل معلومات في غاية الأهمية بالنسبة للشعب السوداني الفضل ، وتعرية نظام الانقاذ الذي لم يرحم العباد ولا البلاد.
والله فعلا منتهى الاهانة والمزلة أن تقطع اوصال البلد بكل هذه السهولة .
ألا تتفق معي استاذ بكري أن من يفرط في الانسان وهو الاساس في كل شيء يمكن أن يفرط بكل سهولة فيما دون ذلك ؟
إذا قمت بعملية حسابية بنفس الطريقة للسودانيين الذين هاجروا خلال العشرة اعوام السابقة بعد أن ضاقت عليهم الحياة داخل السودان ستتأكد أن الوضع اصبح فعلا لا يصدق .
لك الله يا شعب بلادي


#721732 [بكري الصائغ]
3.50/5 (5 صوت)

07-15-2013 02:32 AM
فساد بيع السودان بالجملة والقطاعي:
روابط توثيقية لها علاقة بالـمقال:
*********************

0- السودان يتصدر قائمة الدول التي باعت أو أجرت أراضيها...
http://www.donglaa.com/vb/archive/index.php/t-17868.html
1-
بعد بيع أراضي السودان للأجانب بالجملة:
الحكومة تبيع أملاك السودان ببريطانيا!!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=77686

2-
ألحق!! الحكومه تمنح حزب الوفد المصري
مليون فدان في الولاية الشمالية لزراعة القمح!!
http://www.wadikh.net/vb/archive/index.php/t-3584.html

3-
السعدون:
السودان خصصت قطعة أرض للكويت تساوي ربع مساحتها!!
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=132051&cid=30

4-
الخرطوم تعلن عن اقتراحات لتحويل «حلايب»
إلى منطقة تكامل وعن تعاون بين
سفارات السودان وإثيوبيا في شتى عواصم العالم...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=8070&article=39018#.UeRotY30F8E

5-
البشير:
مازلنا نطالب بحلايب وندعو لاعتبارها منطقة تكامل!!
http://www.aljazeera.net/news/pages/88891e77-d130-47ea-a0d3-e8738a531235

6-
كرتي :
مصر والسودان تجاوزتا كل الملفات
السابقة وحلايب منطقة تكامل وتواصل بين الدولتين...
http://www.alsudaniya-sd.com/news.php?action=show&id=367

7-
نسي البشير تصريحه:حلايب سودانية 100%..
وفي القاهرة اعلن التكامل!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-25472.htm

8-
السودان للبيع!!
http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&issueno=11556&article=578706#.UeRp-Y30F8E

9-
بعد سودانير وهيئة الموانىء البحرية :
تم بيع التلفزيون للصين!
مسلسل بيع السودان....حتى التلفيزيون باعوا لشركة صينية!!!
http://www.wahatalrobatab.com/vb/showthread.php?t=29084

10-
الشرطة السودانية تفض احتجاجا ضد بيع اراض لمستثمرين عرب!!
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=10002

11-
وثائق ومعلومات جديدة عن بيع
أملاك السودان بالمملكة المتحدة - لندن!!
http://sudaneseonline.org/cs/blogs/attention/archive/2012/09/29/50786.aspx

12-
المتعافى يكشف عن صفقة بيع جزء من اراضى البساتين!!
http://assudan.net/?p=20089

13-
بيع أرض السودان للمستثمرين العرب والمصريين!!
http://www.kawahla.net/vb/showthread.php?t=2855

14-
إصابة واعتقال العشرات في مظاهرات
لمواطني أمدوم ضد بيع حكومة السودا
أراضيهم لمستثمرين عرب وخليجيين!! - صـورة-
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=17129

15-
شركة أجنبية تعرض الأراضي السودانية للبيع بالخارج!!
http://www.donglaa.com/vb/archive/index.php/t-21520.html

16-
بيع السودان .معايير اقتصادية أم أهواء سياسية!!
http://www.kidin2.net/vb/showthread.php?t=2499

17-
من يوقف بيع السودان عقد لمدة ( 99 سنه ) لربع مشروع الجزيرة?!!
http://www.orbinanet.com/vb/showthread-t_7712.html

18-
د.ممدوح حمزة يكشف:
بيع السودان لأراضيه أخطر من إنشاء السدود!!
http://www.tafeda.com/forums/thread25415.html

19-
ما هو السر في توقيت بيع مشروع الجزيرة
قبل وصول جون قرنق للخرطوم بإسبوع فقط؟!!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=106318

12-
شاهد المستندات:
وزير العدل السابق السابق سبدرات وتقنين فساد مافيا النظام!!
http://azazah.com/forum/showthread.php?t=5820

13-
بيع مشروع الجزيرة للمصريين مهزلة - فيــديـــو-
http://www.youtube.com/watch?v=5subzOVyrCI

14-
الاستيلاء علي مشروع الجزيرة يبدأ من هنا:
نهاية مسلسل بيع مشروع الجزيرة !!
http://www.wadmadani.co/vb/showthread.php?t=12059

15-
فساد دوت كوم :
بيع جزء من مشروع الجزيرة ولا أحد يعرف شيئاً عن الصفقة!!
http://www.nafaj.com/news-action-show-id-6597.htm

16-
مقابل دولار للفدان بيع السودان : 400 الف فدان للكوريين!!
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=5355

17-
بيع السودان ':
قانون الإستثمار الجديد يملك الأجانب
أراضى البلاد ويمنع مقاضاتهم من السودانيين!!
*****************************
المصـدر:
Sudanjem.com © 2002 - 2012
04.02.2013-
*--------------------------------*
( وأشار مصطفي عثمان اسماعيل الوزير بالمجلس الاعلي للاستثمار. إلى أن "قانون الاستثمار يحمى المستثمر من مقاضاة أى مواطن سودانى بخصوص المشروع أو الطعن فى عدم أحقية المستثمر فى الأرض أو الترخيص، حيث جنب المستثمر الدخول فى هذه النزاعات لتكون الدولة نفسها هى الخصم فى مثل هذا النوع من القضايا، وتلتزم الدولة بدفع التعويضات أو التغريم فى حالة الحكم ضدها")!!.

18-
أسرار صفقة ( الكيزان ) المشبوهة لبيع جزيرة ( مقرسم )..
إخوة الرئيس بالإشتراك مع متنفذين في الدولة وراء الصفقة ..
ملايين من الدولارات وزعت كهبات ورشاوي للجهات المسئولة عن التصديق - شاهد الفيديو -
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-38458.htm

19-
الرواية الكاملة للصفقة (المشبوهة والفاسدة)
في بيع جزيرة (مقرسم) ودور الوزير مصطفي عثمان!!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=116236

20-
ابطال منح مستثمر سعودي الجزيرة لإقامة
مدينة "قلب العالم" البالغة تكلفتها 11 مليار دولار....
http://fxarabcenter.com/vb/showthread.php?t=73189

21-
الشارع السوداني يسأل علي عثمان:
بكم بعت هيئة الموانئ البحرية؟!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-29795.htm

22-
البرلمان يحقق في بيع مصانع السكر للأجانب!!
https://www.facebook.com/sudan.today/posts/526059534096233

23-
وزير الصحة:
عقد نقل الأعضاء كان يتضمن بيع 90% للأجانب
وجُمد بتوجيه من نائب الرئيس!!
http://www.mugrn.net/news.php?action=view&id=863

24-
السودان للبيع مع تخفضيات هائلة!!
http://www.halfaa.com/vb/showthread.php?p=98146


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة