المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
منتصر نابلسى
الهروب الى المريخ ذهاب بلا عودة !!!
الهروب الى المريخ ذهاب بلا عودة !!!
07-15-2013 07:41 AM


((فإذا ضقت ذرعاً بالأرض ومن عليها فما عليك سوى الرحيل إلى كوكب المريخ للعيش في مستعمرة بشرية هناك. فمؤسسة "مريخ واحد" الهولندية بدأت بحثها عن متطوعين للعيش على الكوكب الأحمر في بعثة من شأنها أن تغير وجه الأرض تبدأ منظمة "مارس وان" الهولندية قريباً، اختيار متطوعين للسكن في المـــــريخ، وذلك في رحلة بلا عودة إلى الأرض، وستجرى اختبارات رياضية ونفسية للفائزين، كما ستعرض جميع مراحل مشروع استيطان المريخ تلفزيونياً))
توقعات العلماء للسنوات القادمة انه سيصيب كوكب الارض من الدمار ما الله به عليم، يتوقع البعض بان يكون العيش على ظهرالبسيطة، محفوفا بالاهوال المرعبة فالاحتباس الحرارى كارثة تتربص بحياة الكوكب ، والزلازل التى تهــــدد قـارات بأكملها ، والتدنى فى الحياة الاقتصادية الذى اثر على العـــالم بأســره ،وخنقــت الشعوب بالغلاء الطاحن الذى غطى معظم الكرة الارضية ،فضـــلا عن شح المياه وانقطاع الامطار كل تلك التداعيات جعلت من الهجرة مهربا ومخرجا.
والهروب خشم بيوت البعض يحلم بالهجــرة الى امريكا، مثلا لنيل القـــرين كــارد ويحلم البعض الاخر بالهروب الى دولة خليجية، لتحسين الاوضاع المالية والبعض الاخر يفضل النزوح من المدن ليستوطن الريف، هربا من التلوث وبحثا عن الهواء الطلق والعودة الى حياة الفطرة البسيطة.
بينما اثر فريق اخر الهروب الى كوكب المريـــخ ، انسلاخا من كـــوكب الارض مؤملا ايجاد فرص اخرى للعيش على سطح الكوكب الاحمر، فى رحلـــة ذهـــاب لاعودة فيها ( ياغرق يا جيت حازمة).
ظهرت طوابير من المتطوعين والموت بين الجماعة عرس، طبعا بداية تجـــربة جديدة فان نجحت الفكرة المجنونة ، سيكون سكان المريخ من اعقل المجانين على وجه كوكب الاحمر ، وبعدها تستطيع البقيـــة السفرالماكوكى عبر النجــوم بتذكرة مغادرة فقط.
والامر المريح لهذه الرحل الماكوكية الى الكوكب الاحمر، لا تحتاج الى تاشيرات دخول فالهجرة ذات اتجاه واحد ، وبذلك يمكن لكل من ضــاقت عليه الحيـــــاة على الارض ومافيها ،ان يطلب حق اللجؤ السياسى او الغير سياسى وبعد وصوله يمنح القرين كارد تمهيدا لاستقراره الابدى على المريخ .
وسوف ان تنتقل للاسف مع البشر افاتهم المـــدمرة،وربما يكــــون المريخ الكوكب الثانى الذى يدمر بسبب البشر، بعد ان خربوا ما فى الارض وعاثوا فيها فسادا .
وربما يمنع العنصر العربى من السفرالى كوكب المريخ فانتقالهم الى هناك يعنى تفشى ظواهر غير محمودة العواقب .
اوقد يحدث العكس يتم فتح الباب للعرب واستدارجهم الى الهجرة المريخية، وبعدها تدريجيا ، يتم نفيهم جميعا الى المريـــخ والجماعة الهنا يعــملوا طنــاش ، ثم يتــرك العرب هناك ، ليكونوا اول مستعمرة مريخية عربية ، فى الكـوكب الاحمر وعـــدم السماح لهم بدخول الى المجال الارضى مرة اخرى .
والاحتمال الثانى وهو الاقرب، ان يهرب سكان العالم جميعا ،ويتركوا العرب فى الارض، ثم يتم حظرهم من دخول المجال المريخى، ليحيا الكوكب الاحمر بسلام .

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2155

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#721844 [ابو العينيين]
4.09/5 (15 صوت)

07-15-2013 09:52 AM
انا برشح ليهم الثلاثي الصادق المهدي والميرغني والترابي والله لايضع اجر من احسن عملا


منتصر نابلسى
منتصر نابلسى

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة