المقالات
السياسة
قَدَمَ استقالته ..!!
قَدَمَ استقالته ..!!
07-15-2013 07:43 AM


كثيرا ما تمنى الصحفيون من مخفق أن يقدم استقالته بعد حدث مشهور، ولم نر الا استقالة وزير الصناعة عبد الوهاب محمد عثمان يوم تعثر افتتاح مصنع سكر النيل الأبيض، والحمد لله لم تتم لا أستطيع ان أقول فيه قولاً مثل: وهو من انشط الوزراء والحائز على نجمة الانجاز لا استطيع ان اقول ذلك لأن شهادتي فيه مجروحة.
نعود للاستقالات طال انتظار الناس ليروا استقالة عشرات الفاشلين ولم يحدث وبالكاد يحول الفاشل من مكان لآخر وينسى الناس الفشل او يحسب المسؤول الكبير ان الناس قد نسوا الفشل وقد يُرَفع الفاشل لدرجة أكبر ( ويعوس عواسة ) يتفرج عليها كل خلق الله ولكنها لا تحرك حزبا ولا رئيساً.
كلما تحدث الناس عن والٍ فشل في مهمته تأتي الاجابة هذا والي منتخب ولا يمكن عزله الا بثلثي مجلس تشريعي الولاية ، ولكن حينما يريدون عزله تأتيك الإجابة ( قدم استقالته) يا عالم إذا ما سألنا أي طفل سيقول المسكين لم يقدم استقالته وكان يحلم ان يكمل هذه الدورة حتى ابريل 2015 م ولكن أمروه أن يقدم استقالته.
مثل هذا الطلب وهذه الاستجابة تجُب كل العملية الديمقراطية الصورية ونحن امام حكم فرد شخص ام حزب أو حزب مختزل في شخص.
لذا ارى ان لا يحاول المؤتمر الوطني أن يتشدق بديمقراطية ولا انتخابات ولا انتظار انتخابات مقبلة يصرف فيها من خزينة الدولة او الحزب مليارات الجنيهات الناس في أشد الحاجة اليها في عدة اوجه من مناحي الحياة. والصرف على الانتخابات والناس في هذا الفقر يحتاج فتوى.
وقوف الناس مع الشرعية في مصر لأن الانتخابات كانت نظيفة جداً والرئيس لم يفز بنسبة 99.9 % ولكن بالكاد تعدى 50 % مما يدل على نزاهتها عملياً وليس قولاً. إن كانت الانتخابات القادمة ستكون كسابقتها فلا داعي لها ولا داعي ان تستعد الاحزاب المعارضة الصغيرة أن تتعب نفسها للتجهيز للانتخابات القادمة اللهم الا إذا ارادت ان تخرج منها غانمة بليل كما غنمت بعض من الاحزاب القديمة في الانتخابات الماضية.
إذا ما اراد المؤتمر الوطني تبديل وال فليقل له اذهب من حيث جئنا بك دون لف ودوران واخراج يقول عنه البعض جيد وآخرون يقولون قديمة. طيب بعد سيناريو الكردفانات أي ولايات كردفان هل يمكن ان يطالب الناس بتغيير الوالي بهذه الطريقة طريقة ( قدم استقالته) ليجد متخذ القرار منفذا يعين به والي آخر بدلاً من الوالي المنتخب. طبعا سيرد الملكيون أكثر من الملك ويقول الدستور ينص على ان الوالي لا يغيره الا ثلثا المجلس التشريعي او الموت او ... يا عالم كم والي تم تغيرهم بلا انتخابات او بانتخابات أخير عدمها.
أعننا الله واياك على صيامه وقيامه.

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2438

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#722439 [كومارو]
1.00/5 (1 صوت)

07-16-2013 01:14 AM
أولاً ....ماعندك زبائن يا استاذ أحمد
وهذا يدل علي مجافاتك الحقيقة والواقع ..
أو كأن هذا المقال مدفوع القيمة من قبل حبيبك جارح الشهادة سعادة الوزير عبد الوهاب
نتمنى أن يبرك الوزير وان لا يكون مغلولاً ويكتفي ب 2 كيلو دجاج من مزرعته قرطبة
او طبق (بيض) !!!


ردود على كومارو
United States [احمد المصطفى ابراهيم] 07-16-2013 06:10 AM
يا كومازو
السلام عليكم
عدد الذين قرأوا المقال حتى هذه اللحظة1569 . الا يكفي؟؟


#722055 [أبو أحمد]
1.00/5 (1 صوت)

07-15-2013 01:30 PM
ياستاذ أحمد تقصد منو الفاشل الذى رفع لدرجة أكبر ... أنت تقصد اللمبى ؟؟؟؟ اللمبى قدر ماتقولوا فيه بالسر والعلن قاعد قاعد ... ياخى ده فردة الرئيس وصديق عمرو ... داير الرئيس يضحى بفردتو وصديق عمرو عشان الشعب السودانى ؟؟؟ ياخى ده بعدكم ياخى ده شالوا ليه أى ضابط سواء أن كان كبير أو صغير وقف فى طريقو حتى ولو بهمسة ... اللمبى ابو ريالة ياسيف العشر هيييييع عفيت منك ياكايدهم


احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة