المقالات
السياسة
الترابي يهزم الكاروري ثلاثة صفر
الترابي يهزم الكاروري ثلاثة صفر
07-16-2013 12:18 PM


الشيخ عبدالجليل الكاروري شيخ جليل من عائلة الكوارير منطقة نوري .. والعائلة لها حظوة في العلم الشرعي والعام والفنون .. ومنهم ايضا صديقنا الفنان هاشم كاروري .. رسام الكركاتير
الشيخ الكاروري يتشاكس ويتنافس دائما .. مع شيخ الترابي الذي لا ساحل فى العلم العام و الشرعي والدساتير الغربية والشرقية .. لعل آخر كتبه النظم السلطانية .. وهو كتاب يماثل كتاب كبتل عند الشيوعيين .. يحتاج الي عضلات وامكانيات لكي تقرأه وتتفهم معانيه .. الترابي دخل كهوف ومسارات السياسة .. ولا يتوقف عن القراءة والاستماع .
من الطرائف التي حكاها لي صديقي الاستاذ محمد السيد .. خطاط الايام وعكاظ سابقا .. قال : الصدفة البحتة فى السبعينات جعلته امام الترابي في منزله .. وعرفه بنفسه .. تحدث الترابي عن قبيلة المحس و أفاض فى الحديث ومساهماتهم .. اتصل محمد السيد بابن خالته دكتور محي الدين صابر وقال له سوف يكون ضمن جماعة الاخوان المسلمين .. اجاب محي الدين صابر الوداك .. شنو للترابي .. ؟؟ دا مصيبة .. بيعرف تاريخ المحس والجلعيين والدنيا كلها .. أركب تعال بسرعة .
كذلك أصر فريق كرة قدم أمريكي علي مرافقهم اخونا الاستاذ ساتي .. باحث في تاريخ اليونان .. أن يذهب بهم لمقابلة الترابي .. وبدون مقدمات ذهبوا للمنشية .. قابلهم الترابي بابتسامته .. طبعا سياسي محنك وليس ساذجا .. بدأ بحقنة اختبار الحساسية .. والترابي حقنته فى الوريد وليست فى سطح الجلد .. قال لهم مداعبا ... انتم من الاف بي آي .. او السيى آى اية .. ثم بدأ يتحدث عن لعبة البسبول بافاضة .. وقال لهم أنتم سرقتم هذة اللعبة مننا .. اسمها شليل وين راح .. يقذف بالعظم ويجري الجميع يتعاركون .. .
أما شيخنا الكاروري .. تأثر كثيرا بابخرة بخور المنابر .. تحدث ذات مرة عن تأثر المخ والذاكرة .. وزج باسم الترابي وتأثره .. بضربه رأسه فى كندا .. وان الترابي فقد الكثير ولا يحفظ .. ولكن كان هناك شاهد عصر وهو دكتور عبدالله محمد احمد سفير سابق .. تحدث اليه الترابي قائلا: «أبوح لك بسر لم أحدّث به أحدا.. إن ما حدث أوْقدَ ذاكرتي فأصْبحت ـ والشكر للّه ـ أوْسعَ وأسرعَ تلقّياً وطرحاً من الانغماس في شؤون الحياة الدنيا وسياساتها المتعكرة، وأشعر ـ الآن ـ ان ما حدث كان حكمة إلهية نَشَّطَتْ عقلي وذاكرتي، ولهذا فأنا سعيد بما حدث». وتداولت معه موضوعات أخرى حدثت أيام الدراسة في المرحلة الثّانوية، خلال النصف الثاني من أربعينيات القرن الماضي، فكان يسابقني في سردها مُتسلسِلة التواريخ وأسماء أصدقاء لهم بها علاقة، وقد مضى بعضهم إلى رحمة الله.
واستدرجته لمعاني بعض الكلمات العربية، وأنا أعلم أنه حفظ في سجنه الأول أيام حكم المشير جعفر نميري، كثيراً من لسان العرب، وأتقن علم ردّ الكلمات إلى جذورها، وإذا به على عهدي بعلمه في فن تشقيق كلمات العربية وتصحيح فلتات المتشدقين بها مع جهل بأحكامها.
وكان الدكتور الترابي من هواة الشعر الجاهلي، وشعر صدر الإسلام. وكان وهو طالب قانون يجد متسعاً من الوقت ليجلس معنا في مدرج كلية الآداب ليستمع ويشارك محاوراً وكأنه ملتحق بها معنا ..
الموقف الثاني خبر الترابي السياسة الايرانية التى اعجب بها شيخنا الكاروري ... الترابي كان حذرا فى الحرب ضد العراق ويقرأ ما وراء الخبر و التقية الشيعية . تتدفق شيعة ايران علي المشهد السياسي .. ابتلعوا من قبل الاحواز .. والان العراق وسوريا والتمدد فى الكويت وتهديد البحرين .. وتتشكل في السودان .. وتشارك امريكيا واسرائيل لتشكيل الشرق الاوسط
أعجب الشيخ الكاروري بالسلفية والازهر . ولكن شيخ الترابي وجه لكمة للجميع خاصة بعد المشهد المصري اليوم .. وكان الشيخ تحدث للصحافة بعد عودته قبل عام من الدوحة بعد ان شارك فى ندوة( الاسلاميين ..و نظام الحكم الديمقراطي تجارب واتجاهات ) وانتقد السلفية وموقف الازهر ....
ماذا قال الترابي للشرق الاوسط ..قبل عام »، وصف السلفية «الظاهرة محدودة التحدي .. عرض لحظي .. زادهم الاعلام هوسا للتخويف من الاسلام «نفحات» لا تجد مكانا إلاّ في المجتمعات المتخلفة،
وأرجع الترابي بروز السلفيين بعد ثورات الربيع العربي، إلى أن «الإسلاميين» فتحوا لهم الطريق، وقال: «ما يحدث الآن أن الإسلاميين كسروا لهم الطغاة في بلدان الربيع العربي»، وأنهم لا يعارضون الحكومات أصلا. وتساءل: «هل رأيت أنصار سنة يهاجمون السلطة، هم يهاجمون الصوفية والنساء والبنات وكيف يلبسن .. تطرف شبية بالتطرف فى الاشتراكية .. والوطنيات التي ترفض الاجنبي والاسود ..».
ورفض الترابي وجود «مرجعية واحدة» للإسلاميين. وقال: «نحن لا نريد بابا إسلاميا»، ونفى وجود حاجة لمرجعية واحدة للحركة الإسلامية، وأن المرجعية لله وحده، وأن الصحابة كانوا يراجعون النبي صلى الله عليه وسلم، سائلين: «هل هذا وحي، وهذا حدث أكثر من مرة، فيغير رأيه ويلتزم رأيهم».
ورفض الترابي بشده الحديث الدائر حول مرجعية الأزهر قائلا: «تكلم البعض عن مرجعية الأزهر في تطبيق الشريعة، فرفضها الناس، على الأزهر أن يقول رأيه، فإذا كان رأيا ذا أثر، سيؤثر على الناس»
وأوضح الترابي أنه قدم النصح لإسلاميي الربيع العربي في ورقته ودعاهم لبناء تجربة جديدة: «قلت لهم اتقوا العساكر والتسلط، وفتن السلطة والمال».
يتعرض اليوم دكتور محمد مرسي لانقلاب عسكري .. نسخة سودانية حمدين صباحي يماثل بابكر عوض الله فى التوجه والفكر الناصري .. وحركة تمرد تحت جناحها اليسار المستتر والكنيسة .. والبرادعي ويمثل الصياغة الامريكية متماهيا مع منصور خالد .. وتسعي جاهدة لتعديل الدستور والمسار.. لمنع التيار الاسلامي من التقدم .. حيث يتم تحنيط الدين تماما ووضعه في الثلاجة .. كما فعل محمدعلي باشا .. اليوم جبهة الانقاذ والدولة العميقة تسعي الي تحقيق الهدف .
خطوات الترابي هل جاءت اجابة غير مباشرة للذين يقولون له أنت آخر من يتحدث عن الديمقراطية وانقلاب العسكر .. فقد كان ضحية انقلاب مركب قادة جعفر النميري وفي معيته بابكر عوض الله وعبدالخالق محجوب .. بالاضافة الي رجل الصياغة منصور خالد . تم وضعه فى السجن لاكثر من سبع سنوات .. وفى خطوة دراماتيكية أصبح الترابي هو الصائغ الجديد وغادر منصور خالد الي صفوف التمرد .. أمريكيا تغضب من النميري تطالبه وضع الترابي فى السجن .. وكان ينتظر الاعدام بعد عودة نميري من امريكيا ..
المتوالية مستمرة فى العام 1989صدمته مذكرة الجيش.. انذار للطرفين ..الصادق المهدي والترابي وقبول خارطة طريق الميرغني حسب تصميم جون قرنق مؤلفة من العلمانية والليبرالية والكنيسة .. كذلك البلاد فى ضائقة مالية .. وسحب الانقلابات ..
.. نحن نسأل هل حصن الترابي حركته الاسلامية ..؟؟ وقرأ المشهد قبل الاخرين .. وحصن ايضا الكاروري والبشير وعلي عثمان الذين فتنتهم السلطة والمال وغشتهم الاستخبارات ..؟
الترابي اليوم أكثر جرأة وشجاعة وتحررا.. وكان سريعا فى نقد انقلاب السيسي . بينما لاذ البشير و علي عثمان بالصمت .. وأصبح دورهم أقرب الي الاغوات .. تنظيم الصفوف وفصل الرجال عن النساء وتوزيع الاكل على الارامل ....
لو كان اليوم الترابي فى السلطة لوضع مصر وحددوها في جيبه .. ورفع حرارة أمريكيا والغرب .. ووضعهم في حيرة .. يتذكر حسني مبارك الذي كان يتحدث بكل صلف .. وصوته عاليا مستفزا ومصوبا نحو الترابي .. يا دكتور سوف نعمل ما نريد .
ولكن الترابي ليس منتقما بل مفكراومجتهدا لا يهدأ له بال .. وقد تعامل مع النميري الذي سجنه وكان ينوي اعدامه .. قال النميري: كان الترابي يتصل به فى منفاه للعودة .. وكانت لحظة فارقة فى حياة نميري بأن وضعه الترابي فى مقدمه الاحتفال بالنفط عرفاننا بجهوده ..
الترابي الحد الثابت فى السياسه السودانية .. نجم اكتوبر وابريل .. وتشاكس مع النميري والبشير .. مازال له بريق فى الداخل والخارج .. ماهى الخطوات القادمه بعد الثرثرة فوق النيل من المنبع الي المصب .. ..


[email protected]


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 4244

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#723943 [احمدادريس]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 01:44 AM
الاخ طه اولا اقول لك لوان شيخك الترابى ضربه هاشم بدر الدين وبالطريقه التى جاءت فى وصف الكيزان للضربه بأن هاشم بدر الدين طار وضربه بقدمه فى وجهه لكنا ارتحنا منه الى يوم القيامه كانت الضربه خفيفه جدا بحيث لاتؤثر فى شيخك السبعينى (ثانيا)مهما لمعت فيه واتيت بكل اكاذيب البشر وقارنت بيه وبين الكارورى وترجمت للكارورى لتظهر شهادتك بأنها شهادة حق فهما خريه انقسمت اثنين وكلاهما منافق (ثالثا)ما أعجابهما بالسياسه الايرانبه الادليل جهل لاحنكه سياسيه فيه ولا يحزنون لأنهما مع الحاكمين الان فتحوا السودان لايران على مصرعيه تشيع فى شبابنا ليصعدوا المنابر يشككوا فى رسه وسلمالة محمد صلى الله عليران ه وسلم ويسبون الصحابه ويتكلمون فى عرض ال بيت المصطفى رضى الله عنهم علاوه على اساليب التعذيب المستورده من الحرس الثورى وريث السافاك هذا ما جاءنا من ايران (رابعا)ياأخ طه لقد كان الفريق السيسى عسكريا بحق لأنه ومنذ الوهلة الاولى وعندما شعر ببداية غزو كيزان مصر للجيش خرج على الملأ وقال ونقوه سس الجيش خط احمر وقد كان لم تنطلى على هذا الضابط الاصيل الاعيب الاخوان ومحاولتهم اللعب بالنار ومع من مع الجيش المصرى الحرفى المحنك وليس كا الضباط المسيسين الذين نصروا الحزب على المؤسسه العسكريه وسلموا الجيش للحزب يفعل به مايشاء فأعدم الترابى الضباط فى رمضان ودون علم القائد العام الذى ارسلت له اوراق تنفيذ الاحكام للتصديق بعد تنفيذ الاحكام غكان توقيعه تحصيل حاصل نصح الؤئيس نميرى عمر قال له ابقى عشره على اخوانك ففهم الوصيه غلط وسلم الجيش للاخوان فأقتلعوا اسنان الاسد واستبدلوه بتنظيمات من بنات افكرهم (دفاع شعبى قوات جهاز الامن الشرطه الشعبيه السائحون وانائون والمستيقظون )ومسميات ما أنزل الله بها من سلطان يا اخى طه ما تشكر لينا الراكوبه فى الخريف (مع الاعتذارلركوبتنا فهى تشكر فى كل الفصول )وان عدتم عدنا ...والسلام


#723738 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2013 05:17 PM
ياسلام طالما شيخك الذي معجب به وبغزير علمه وثقافتة وفكره كالقاموس المحيط بالله عليك خبرني ماذ ا استفاد السودان من هذا الدجال الذي قسم البلاد ازهق ارواح باسم الشهادة والفردوس الاعلي والحور العين اخذ انفع وافيد واميز عقول وذهب بها الي المحرقة ثم عاد ليقول بعد ان خسر هدفه ان هؤلاء القوم الذين فجع فيهم امهاتهم واهاليهم هم فطائس
وطالما شيخ الذي تبجله لحد الذي يجعل منك ان تصنع له تمثال اين حنكته ودرايته حين تم طرده كالكلب اعزكم الله من القصر حيث ان تلامذته وذمرته التي اتت به عراب ومخطط ومفكر ركلته كالذي لم يكن وجعلته يصاب بالهزيان ليل نهار مانفك ان يبحث في طريقة تزيل جماعته من الحكم والا فعلها ولايخفى علي احد ان حركة العدل والمساواة ماهي الا الزراع العسكري لشيخك الذي فعل بالسودان والسودانيين مالم يفعله احد ولن يفعله لا لن يمر حلم او مفكر بالسودان اسؤ من شيخك علي الاطلاق شيخك متبحر في العلم والمعرفة والاذي والخراب وتعذيب الناس شيخك انسان مريض وليس بسوي بدليل ايام وجوده في القصر تازمت علاقة السودان بجميع الدول من الجيران الي دول الخليج والسعودية وخطاب يونس بعد نشرة السادسة ومافعله شيخ بالكويت والسفير الكويت وبن لادن بعد ان نهب فلوسه ومحاولة قتل مبارك والسودان وضع في دائرة الدول الارهابيه ومقاطع لحد الان اقتصاديا بسسب اعلان الدولة الدينية والحكم بالسلام وهو غير ذلك فترابيك هذا ابعد من الاسلام بل اظن في مكان ومقام ابولهب وابو جهل وابي ابن علق احد المعلقين علق بان من يقول ان الترابي ذكي ومفكر ومخطط هذا فقط لصغر عقل وثقافة من يقول ذلك
خلف وفي الاخير اسال الله ان يخلصنا من هذا المجرم ويكفى السودان شره


#723719 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2013 04:50 PM
الترابي هو مهندس انهيار السودان بجدارة مهما اجريتم عليه من عمليات تجميل سيبقى هو المجرم في حق الوطن ومن مشى مع مجرم فقد اجرم......


#723670 [محمد احمد]
5.00/5 (2 صوت)

07-17-2013 03:30 PM
لن تستطيع اعادة تلميع الترابى ولو غسلته بالتراب سبعة مرات وبالبحر عشر مرات

فآثامه ممتدة واياديه ملطخة بالدماء

مهما تضاحك فى الفضائيات والندوات وأشر بيديه

فلن تنفعه

الترابى والكارورى كلهم فى سلة واحدة


#723556 [اسعد صالح]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2013 01:22 PM
لا يعرف قدر الرجال الا الرجال؟؟ لك التحية بقدر ما كتبت عنه الترابي مفكرا وسياسيا
ورقما لا يمكن تجاوزه


#723159 [أبوداؤود]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2013 11:14 PM
الترابى الصادق الميرغنى البشير عبدالحى الكارورى .......... متى نصبح امة راشدة ونمسك زمامنا ويكون مصيرنا بايدينا بدلا عن عبادة الشخصيات الفاشلة عيانا فى البعيد والقريب . يا سادتى هؤلاء هم وصفة للفشل والانزلاق الخطير للقدر المحتزم , علينا الثقة فى ذواتنا وفى جمل مصائرنا بدلا عن التمسك بهذه الديناصورات التى عفا عليها الزمن وانغلق افقهم بحيث اصبحوا خاوين من اى فكر او بال !!!
متى يكون لنا شبابا يحملون الراية ويعبرون بالامة نحو التقدم والتطور كما سلكت الامم من حولنا . استفيقوا ايها السودانيين من هذا الثبات العميق الذى اوردنا دار البوار , نحن نملك قوت العالم ولا نستطيع سد اود شعبنا , نحن نملك اقاليم متكاملة ونقطع التجارة والبترول عن بعضنا , نحن نملك ثروة حيوانية طبيعية ضخمة ولا نستطيع توفير وسائل التطوير والنماء . لو احسنا ادارة ما عندنا من مقدرات وشمرنا عن سواعدنا واستعدنا الشخصية السودانية التى كان عليها اباؤنا الاوائل واستبعدنا هؤلاء القادة الفاشلين لاكلنا المن والسلوى ولرزقنا كما ترزق الطير تغدو خماصا وتروح بطانا .


#723129 [khaid mustsfa]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2013 10:27 PM
قراْت هذا الهراء وتعجبت ان هناك بشر في السودان يقدسون دجال العصر حسن الترابي مثل هذا الابوالقاسم

وتساْلت مع نفسي من الذي اصيب بارتجاج في عقله طه ابو القاسم ام حسن الترابي؟؟

يا طه ابو القاسم تحدثنا عن الترابي حسب فهمك المربوك الضيق وتصفه بالتفقه في الدين والسياسه وعلم الاجتماع والشعر العربي الجاهلي وعند قراْتي لمقالك تصورت انك تتحدث عن الامام ابو حنيفه او الشيخ العالم ابو العلاء المودودي وليس الترابي الذي يعرفه كل شعب السوداني بالخبث والحقد والغل علي كل ما هو سوداني والفكر البائس الذي ادي لتدمير السودان

واضحكني ترديدك لقول معبودك الترابي بعد ضربة الكارتيه الدماغيه التي تعرض لها (( إن ما حدث أوْقدَ ذاكرتي فأصْبحت ـ والشكر للّه ـ أوْسعَ وأسرعَ تلقّياً وطرحاً من الانغماس في شؤون الحياة الدنيا وسياساتها )) عجيب والله لاننا سمعنا مثل هذا الهراء مسبقا عندما اصيب الترابي اذ صرح احد اتباعه ان شفاء الترابي من تلك الضربه اعتبره الاطباء في كندا معجزه طبيه لم يسمعوا بها من قبل وان الملائكه كانوا يحيطون بالترابي وهو في المستشفي والغريب في الامر ان الاطباء في كندا لم يصرحوا بان حالة الترابي الصحيه حرجه لان الاستاذ بدر الدين لم يتمكن من ضربه في مقتلا

اما قولك:
لو كان اليوم الترابي فى السلطة لوضع مصر وحددوها في جيبه .. ورفع حرارة أمريكيا والغرب .. ووضعهم في حيرة ..ارجوا ان يتمعن قراء الراكوبه هذا السخف
اضحكني في المقام الاول هذا القول !! وحديثك عن دهاء الترابي وحنكته السياسيه ومقدارته الدبلوماسيه العاليه جعلني اتساْل هل كاتب المقال يتحدث عن السياسي والمفكر الفذ كليمنس متيرنيخ ام يتحدث عن الترابي الذي لايملك شئ من مقومات الدبلوماسيه والسياسه والفكر المتقد ,,

انت تتحدث عن الترابي الذي اوي كارلوس في السودان وسلمه لفرنسا مقابل مبلغ لايستهان به من الفرنكات الفرنسيه وتتحدث عن الترابي الذي سلم رفاعي طه الاخواني المصري الذي وشي به الترابي عند مغادرته السودان لسوريا وتم القبض عليه في مطار دمشق وتحدثنا عن الترابي الذي سرق اموال بن لادن وعرض علي امريكا تسلميه لهم ان ارادوا
وتتحدث عن الترابي الذي اوقد نار الفتنه في دارفور واشعل الحرب الجهاديه في الجنوب والكل يعرف نتيجة ذلك وتتحدث عن صاحب المشروع الحضاري الذي ادي لتدمير السودان واصبح بفضله السودان دوله راعيه للارهاب واصبحنا في مصاف الدول التي يحكمها لوردات الحروب والعصابات

يا استاذ ابو القاسم نحن نعلم انك وافراد التنظيم الاخواني العالمي الذي تنتمي اليه اصيبوا بصدمه وضربه قاضيه بعد السقوط الداوي لحكم الاخوان في مصر ورجوعهم الي مخابئهم وجحورهم التي سيقبعون فيها الي يوم الدين لان نهايه حكم الاخوان في مصر هو بدايه لسقوطهم في تونس وغزه والسودان ونحن في السودان لن نرحمهم سنعلقهم في المشانق وسندق عنق كل اخواني واقول ليك يا ابو القاسم اننا سنحتفظ بمقالتك هذه كدليل قاطع لولائيك لتنظيم الاخوان وبل راسك وجهز حالك ليوم ترونه بعيدا ونراه قريبا


ردود على khaid mustsfa
United States [طه احمد ابوالقاسم] 07-17-2013 03:50 AM
الشكر على التعليق .. ولكن كما قلت لك سابقا أرجو ان لا تتناقض مع نفسك وتندفع الي كهوف لا تستطيع الخروج منها .. نحن نحلل شخصية سودانية تحدث عن أمر هام قبل عام والنتائج ماثلة أمامنا .. تحدثنا عن شيخنا الجليل الكاروري وربما تضامن الان مع الترابي .. هناك شخصيات سياسية خاضت السياسة قبل الترابي والنتائج .. دكتور منصور خالد أيضا سياسي ومفكر خاض غمار السياسة .. كان مفاوضا قرنق .. ولكن وجدناه يرافقة ويشن حربا فى الجنوب قبل الترابي باموال ليبية حسب افادته .. قرنق الذي تعذر علية علية الجيش السوداني دخل قصر الرئاسة وشطب حديثه مايو ون وتو حيث منصور مهندسها .. انتهي الامر الي انفصال .. هذا قدرنا لم نحقد علي منصور خالد ربما كانت لديه قناعات .. الترابي كذلك الحرب مستعرة وهو في مقاعد الدراسة ..
انت أي فصيل لتعلق المشانق للاخرين؟؟ وتقوم بتهديد الاخر علي موقع حضاري .. وتخفي نفسك .. أنت لديك مشكله مع التيار الاسلامي ؟؟ أن لا تكون مندفع اين هذا التنظيم العالمي ؟؟ الرجل يقول لك الدين الاسلامي ليس به رهبانية أو بابا .. البشير لا يتناغم مع مرسي كلاهما من نفس التيار ..
اما كارلوس يساري كان قابع فى اليمن الجنوبي عندما كان شيوعيا ودخل السودان بجواز يمني عند قيام الوحدة .. مخابرات حسني مبارك ومعه الغرب يتابعون خطواته .. وكان مخطط حسني أن ينفجر هذا اللغم .. ويوضع السودان تحت البند السابع .. الترابي الذي نصح اخوان ولم يأخذوا بما قال .. اسرع من حسني مبارك في الفهم والحيطة والحذر .. أيهما اسرع فى الفكر الترابي أم المفكر الغربي كلمنس الذي تقدسه أنت ؟؟


#723041 [ابن آدم]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 06:54 PM
الترابي شخصية دينية سياسية يمتاز بقوة المنطق والاقناع والنظرة الثاقبة للامور . حفظك الله ورعاك واطال عمرك يا شيخ


#722886 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 03:36 PM
الكسر الطغاة فى بلدان الربيع العربى هم شباب ميدان التحرير وغيرهم من الشباب الغربى وليس الاسلامويين لماذا الكذب يا الترابى؟؟؟؟
الاسلامويين كانوا مشاركين نظام مبارك زى ما شار كوا نظام النميرى قبل انتفاضة ابريل!!!!!
الاسلامويين يا حسن يا ترابى والله الذى لا اله غيره مافيهم واحد يستحق الاحترام بتاتا وكلو كلو!!!!!
انتو صنيعة استخباراتية غربية او صهيونية لضرب بلدان المسلمين من الداخل واعاقة تطورها عن طريق اللبراليين فى كل المجالات واصلا الشعوب مسلمة وضد اسرائيل وتطور البلدان المسلمة يقلق اسرائيل ولهذا انتم احسن من يحطم هذه الشعوب ويعيق تطورها من خلال الحروب الدينية الجهادية ضد مواطنيكم مسلمين وغير مسلمين!!!!!
ندعوا رب العزة والجلال ببركة رمضان ان لا يغادر منكم احد ابدا ويفنيكم عن بكرة ابيكم ايها العملاء بعلم او بغباء متناهى!!!!!!
انتو ما خلاص اتعرفتوا من اى طينة بعد انقلابكم الواطى القذر الحقير!!!!!!


#722869 [isic]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 03:17 PM
نعم بالله أعطيت الرجل حقه العلمي واﻷدبي.


#722868 [العوض نميري]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 03:17 PM
الدكتور حسن الترابي بعد أن تسلم مقاليد الأمر في تنظيم الأخوان المسلمين من رجال الصف الأول مثل الأستاذ الجليل عمنا الصادق عبدالله عبدالماجد والشيخ المرحوم محمد محمد الصادق الكاروري وغيرهم من الحرس القديم حاول الانتقال السريع بحركة الأخوان المسلمين مغيرا الاسلوب الناعم الذي كانت تنتهجه ( الاسلوب القناعي) وبدأ في التغيير من أخوان مسلمون الى جبهة الميثاق الاسلامي الى الجبهة الاسلامية القومية الى المؤتمر الوطني , ويدل ذلك التحول السريع على أن له رؤية في العمل الاسلامي ومهما قيل عنه فهو سلك طريق التجديد في تنظيم الاخوان المسلمون وقد يكون ذلك ما سبب الاختلاف معه ولا ينكر أحد قدراته التنظيمية وذكاؤه الفطري ومقدراته العلمية وكل يؤخد من قوله ويرد عليه الا المعصوم صلى الله عليه وسلّم.


#722860 [abusami]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 03:11 PM
الترابي الدجال قال مفكر دة من جماعةالقاعدة.


#722801 [ياجوج وماجوج]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 02:07 PM
الترابي ذلك الرجل الذي أكلت عقله الداجنة


#722772 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 01:28 PM
طيّب:
بعدكلّ هذا وذاك وعييييك!
ماذا قدّم الترابي للوطن؟
أعترف له بقدراته في حالة واحدة:
هي ما وصل إليه (حال) الوطن الآن


#722753 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 01:19 PM
هل مازال هناك مغفلون بؤمنون بهذا الدجال
والله انك مغفل مفيد ياكاتب المقال وتعبت نفسك في سرد تاريخ رجل تاريخه اسود من الخفافيش واشأم من البوم
الترابي دجال بشهادة تاريخه .. يدعو للدين ويطبق العلمانيه .. يدعول لعدالة الدين ويطبق ظلم الطواغيت .. وما بيوت الاشباح في عهده ببعيد
الترابي هو من قسم السودان باختراع الجهاد في الجنوب وجعل حرب الجنوب دينيه لاول مره .. ولن ننسي له عرس الشهيد وتمجيد من قتلوا في الجنوب ثم نكوصه بعد دلك ونفاقه فوصفهم بالفطائس
لن ننسي للترابي الدجال قتل الضباط في الشهر الحرام
ولن ننسي انه عراب سياسة التمكين
ولن ننسي له كذبه علينا ( اذهب للقصر رئيسا وساذهب انا للسجن حبيسا) ومن غش ليس منا ياتجار الدين


#722739 [التويجري]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2013 01:10 PM
الترابي ده بذكرني بي قصيدة جميلة في الابتدائية.بدايتها بتقول برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا ومشي في الارض يلعن ويسب الماكرينا الي نهاية القصيدة التى تقول مخطي من ظن يوماأن للثعلب دينا سبب كل بلاوينا التجار بالدين ديل الشيطان غشاهم بباب الطاعات فخرجو من الدين والدنيا


#722715 [خالدآدم اسحق]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 12:47 PM
مقال اكثر من رائع بالتوفيق


طه أحمد أبوالقاسم
طه أحمد أبوالقاسم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة