المقالات
السياسة
الرقم الشيطاني
الرقم الشيطاني
07-17-2013 08:42 PM


كتبت قبل اليوم ما معناه أن الكيزان جربوا شيئا فشيئا رد فعلنا حيال ما يجرمون في حقنا و حق الوطن فلما وقفوا على حقيقة أن الغلاء و انعدام الدواء و حلق و جلد النساء و خصخصة مؤسسات الدولة و اقتطاع السودان و احتلاله بعض مناطقه و إشعال فتيل الحرب و التفنن في قتل الناس و آخر كثير و أن كل ذلك لا يحرك ساكنا في الشعب رجعوا بيقين أن الشعب تحت تخدير كامل و أن كل ما يجرمونه في حقه و حق الوطن مباح على نحو شامل.

في قائمة الاستباحة الشاملة فتح الكيزان اليوم فصلا جديدا من شأنه أن يزرع الفتنة بين بني السودان إلى أمد بعيد .. فبعدما كادت تنعدم العلامات الدالة على القبلية من شلوخ و لهجات و عصبيات بغيضة عمدت عصابة المؤتمر الوطني إلى دس سم آخر شديد الفعالية ليكون ديباجة لك تصنفك إما بين مرضي عنك أو مغضوب عليك استنادا على القبيلة التي تنتمي إليها لتدوس على حق المواطنة التي كفلها الدستور و لا نقول الدين لأنهم لا يتخذونه إلا واجهة و غطاء لأمر مريب.. هذه الديباجة القبلية ستقف سدا منيعا أمام حقوقك كافة إن كانت قبيلتك مغضوب عليها أو تكون طريقا سهلا لنيل ما تستحق و ما لا تستحق إن كنت من المصطفين لديهم .. إنها بدعة الرقم الوطني ..

لكم قبيح بك أن تأخذ موروثات الدول و تجاربهم الناجحة ثم تعمد إلى تسخيرها في إرضاء و إشباع نزواتك المريضة فتكون وبالا على شعب بأكمله في وقت كان يمكن أن يسهم هذا الرقم الوطني في تسهيل المعاملات أسوة بدول كثيرة بدأت بعدنا و تركتنا في غبار سرعتها نحو العلمية الممنهجة و لا نزال نتخبط في وحل إنت قبيلتك شنو!!

إن الحركة الاجتماعية التي انتابت المجتمعات القبلية المغلقة و إن التردي الذي طال المجتمعات القبلية في أمكنتها الجغرافية دفع هذه المجتمعات لأن تتجه صوب المراكز الكبيرة سعيا وراء خدمات تعليمية .. أمنية .. صحية و فرص عمل أفضل مما مكّن هذه القبائل أن تمتزج و تتزاوج و تذوب و لو بطيئا جليد القبلية البغيضة و لكن الكيزان لا ينفكون ينكأون جراح الوطن رغبة في تفريق ثم تركيع الشعب أكثر لتدين لهم الأمور أكثر عملا بمبدأ divide and rule فرق تس.

ثانية أقول إنه العبث ذاته أن نلهث وراء إثبات سوء الكيزان فذاك أمر بات غير مدسوس و لكن ما الذي يتوجب علينا كشعب فعله؟ في بريطانيا ارتفعت أسعار اللحوم ارتفاعا طفيفا لا يكاد يذكر و لكن الوعي العام البريطاني عمله جميعه على مقاطعة تلك الزيادات فتراجعت الأسعار إلى قيمتها الأولى و في مصر القريبة ثار المصريون عن بكرة أبيهم بين مؤيد و معارض إلى أن كانت الغلبة للشعب بخلع فرعونه و لما ارتفعت الأصوات ثانية كانت الكلمة للشعب قبل الجيش في حسم الأمر تحت الضغط الشعبي بتنحية مرسي جبرا ليكون للإجماع الشعبي فعاليته في صنع الإرادة الشعبية.

فلنذهب كلنا للحصول على الرقم الوطني لما له من أهمية و لكن فليتزم كلنا بالصمت للسؤال: قبيلتك شنو؟ و إن كانت استمارات فلنترك فقرة القبيلة فارغة و عندها لن تملك عصابة المؤتمر الوطني إلا أن ترجع في قرارها بفرض المسألة القبلية.

[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1982

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#724164 [المتفائلة جدا]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2013 11:28 AM
قمت بإستخراج هذا الرقم اللعين فبل أكثر من عام بس لاحظت إنهم يسألونك عن موضوع القبيلة دى شفاهة ولم تكن لديهم الجرأة لكتابته فى الطلب وحتى إنى سألت الموظفة ما علاقة القبيلة بذلك؟؟ فلم أجدمنها جوابا شافيا..
وعنصرية الإنقاذليست فى الرقم الوطنى وحده ..منذ فترة لاحظت فى نقاط التفتيش بين مدن السودان يأتى رجل الأمن ويطلب من من ركاب محددين من أبناء بعض المناطق فى السودان أن ينزلوا ليتم تفتيشهم وحدهم دون غيرهم ولا يتم تفتيش أبناء الشمال أو الوسط ورأيت هذا بأم عينى وكنت أنظر فى وجوه هؤلاء الشباب علنى أستطيع قراءة ما بداخلهم وهم يعاملون بتلك التفرقة البغيضة وكلى حزن لما يحدث لكن ما باليد حيلة ..فيالها من عنصرية بغيضة كبغض أهل المؤتمر اللاوطنى وادعوا الله العلى القدير ببركة هذا الشهر الفضيل أن يطيروا كما طار مرسى من الكرسى يارب..


#724160 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 11:27 AM
انا لست كوزا ولا مؤتمر وطنى ولا قاعد فى السودان واكره الكيزان لانهم شردونى ولكن الحق يقال ان استمارة الرقم الوطنى ليس فيها فقرة عن القبيلة ولا احد يسالك من هى قبيلتك وثانيا الرقم الوطنى مجانا لا يدفع فيه جنيه واحد . ومسالة القبيلية دى فى العالم كله فى افريقيا مجازر التوتسى و الهوتو قبيلية وغيرها والعالم العربى يكتب الانتماء القبلى فى نهاية الاسم . فهذه ليست حجة اذا كان عندكم حاجة غير كده فى الفساد فى الغلاء فى المحسوبية فى الادارة السيئة للدولة قولوها ولكن الرقم الوطنى كان مفروض يكون من زمان عشان نعرف السودانى من الما سودانى لانو اختلط الحابل بالنابل وكل العالم دا المواطن فيه لديه رقم عائلى من خلاله يقوم بعمل كل معاملاته. عشان كده السودان حسع ما معروف حق منو السودانيين الاصليين ولا غيرهم من مواطنى دول الجوار.


ردود على الجمبلق
United States [السماني] 07-18-2013 07:25 PM
إنت خاشي جمبلق زي اسمك كده بالله منو القال ليك الرقم الوطني ما مهم الأستاذة شريفة قالت بالحرف الواحد في أخر فقرة فلنذهب كلنا للحصول على الرقم الوطني لما له من أهمية و لكن ...


#723980 [ود أمريوم]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 03:36 AM
دائما بقول للأخوان أن يكتبوا فى خانة القبيله "سودانى"


#723854 [توفيق صديق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2013 10:55 PM
ايه رايك يا شريفة اذا اقترحنا علي ناس الحكومة ان نكتب في شهادة ميلاد كل سوداني بعد ولادته
الجنسية عربي
بدل كل هذا اللت والعجن طالما انو في اصرار غريب
منهم جميعا ان هوية السوداني هي عربية
لزومو شنو الاصرار علي تحديد القبيلة طالما انو نحنا مقتنعين انو هويتنا عربية
حاجة تحير


ردود على توفيق صديق عمر
[Monaim] 07-18-2013 04:50 PM
بالغت عدييييييل ،،، يعني الناس تكتب في الجنسية اسماء بلدهم واحنا نكتب عربي ؟؟ مصري سوري لبناني حتي ناس الجزيرة العربية ذااااااتهم بيكتبوا سعودي واحنا لا ؟؟ سوداني دي مالها عيبها شنو ليه مستعرين منها،،، ليه بتتلصقوا في الناس ؟ ،،،، والمشكلة انهم ما دايرينكم ،،، جنس مهانة


#723844 [مواطن حر]
5.00/5 (1 صوت)

07-17-2013 10:38 PM
غياب ألوعي ألجماعي هو مربط ألفرس.... صنفت دول كثيره بانها فاشله ولكن شعوب قليله صنفت بالفشل
(الصوماليون: أليمنيون والسودانيون)


#723823 [السماني]
5.00/5 (1 صوت)

07-17-2013 09:44 PM
الله يديدكي العافية الأستاذة شريفة دائما كلماتك بتلامس الحقيقة
الرقم الوطني بالإصافة إلى ما ذكرتي دايرين يخمو بيهو قروش عشان يرفعو اقتصادهم التعيس يعني تخيلوا لو أي سوداين عشان يطلع الرقم الوطني دفع 100 جنيه بس شوفو الحكاية حتطلع بكم و أنا شخصيا على رأي شريفة ما حاقول ليهم قبيلتي شنو و التبقى تبقى


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة