المقالات
السياسة
السيسي وزير دفاع مقصوص الجناح
السيسي وزير دفاع مقصوص الجناح
07-21-2013 03:14 PM



اليوم عبدالفتاح السيسي هو من قاد أول انقلاب ضد رئيس منتخب هو الدكتور محمد مرسي .. يدعو العالم لتصديق الوهم أن هذا ليس انقلابا .. مخرجي الوهم والسحرة واساطين الدعاية والكذب واصحاب الحيل السينمائية .. وعباقرة التسويق والصحافة الورقية و الاليكترونية وفرق التقنية والمعلومات .. يبلغوننا هذة ارادة شعب .. كمن يقول لك شخص اسمك عيسي وليس محمد .. لا تجزع كلها اسماء الرسل .. بص شوف شيخ الازهر و القس تادروس أمامك وحزب النور كمان .. المخرج محمد البرادعي .. الجلبي الجديد فى نسخة معدلة .. تعطيل الدستور والعودة الي المحكمة الدستورية .. يا حلاوة .. وتنصيب مستشار مبارك رئيسا .. وهذة الدستورية هي التي تعدل الدستور وترسم مستقبل مصر .. اذا كان انحيازا للشعب لماذا لا ينتخب ميدان التحرير لجنة للدستور ؟السيسي هو من يختار .. هذا انقلاب كامل الدسم ..السيسي سوف يسأل أمام المحكمة من هي حركة تمرد التي اعتمد عليها ومن يقودها ؟؟ ومن أين اتي بنظرية العد بمجرد النظر ؟؟ وهل القاهرة تحكم كل الجمهورية ؟؟ والفريق أحمد شفيق طلب اعادة عد الاصوات مرات ومرات
دكتور محمد مرسي اليوم أكثر خطورة علي الفلول والبرادعي وحركات الوهم تمرد .. يحمل صكا شرعيا يشهره فى وجه من قام بالانقلاب ومن خلفة من السحرة .. وربما وجد الفرصة المناسبة ليقول للشعب لماذا لم تتقدم شرعيته الي الامام ؟؟
دول الخليج دفعت بسخاء ليس من اجل طرف ضد طرف .. ولكن لكي يبقي الشعب المصري ومسانده مالية بسيطه .. واتمني مضاعفتها مرات ومرات وهي فى العلن .. وسوف تضع السيسي وتكشفه أمام ميدان التحرير .. وسوف تسأله الجماهير اين اموال الخليج يا سيسي ؟؟..
ولكن هناك مال اقل بكثير من مال الخليج .. قادم من أمريكيا .. لن يستطيع السيسي تحليله .. أكثر تأثيرا وسحرا .. عملة صعبة جدا جدا .. ليس لان دولاراته أكثر اخضرارا ومن مصنع صك العملة مباشرة الي مائدة البنك المركزي ..
مخصص للجيش المصري ومرتبط بمعاهدة السلام الاسرائيلية .. معاهدة سال فيها دم الجندي المصري فى ارض سيناء .. هذا المبلغ كي لا يظهر سعدالدين الشاذلي من جديد يحاول ان يبيد شباب اسرائيل في ثغرة الدفرسوار
عبدالفتاح السيسي يستعرض الطائرات ويخرج منها العلم المصري للجماهير فى ميدان التحرير فقط وليس في سيناء .. ليقول لنا انها ارادة الجماهير . هذا بلاغ كاذب .. خطاب يستخف بعقل الشعب المصري والامة العربية ..
ربما لا يعرف الكثيرون لماذا اطيح بالدكتور مرسي ..؟؟ قال عبارة خطيرة جدا .. اهتزت لها فرائض امريكيا واسرائيل عندما قال انه على راس جيش حر كامل الارادة والحركة علي كل تراب مصر .. ..
السيسي يود ان يطير فى الميادين ويجلس مع الوفود الامريكية .. كان عليه ان يكون البطل المغوار الشجاع .. ويدخل التاريخ ويخاطب أمريكيا .. أن هذا هرما مقلوبا .. ونحن أصحاب الاهرامات ..علينا أن نطير في كل أرض مصر من أجل حماية الجميع .. لا ليقول لهم نحن علي العهد .. وسوف لن يطير فوق سماء سيناء لارهاب المستوطنات .. .
دكتور مرسي يود ان يعيد اجنحة طائراته كاملة .. عندما حدث اعتداء على الجنود الذين يحرسون معبر رفح ببنادق صيد العصافير .. فجر مرسي المشكلة واوضح المستخبي .. وكان أكثر ذكاء وانتهز الفرصة وخاطب العالم .. وليس كما يقول البرادعي اخونة الدولة .. سال الشيخ الضابط الطنطاوي ..؟؟ لا استطيع يا دكتور مرسي .. لا استطيع ولا تحرجنا .. أقرب دعم لقواتنا من المعبر على بعد عدة كيلومترات بالسيارات ..
قام مرسي باعطاء القوس الي الشاب سيسي .. ووزير شاب للداخلية . ولكن كانوا الغاما وملفات خطيرة ..انقلبوا علي الشرعية .. هذة هي الاخونة .. ويطلب البرادعي وصباحي المزيد . مصر اليوم كلها ثقوب ..
اليوم عرف العالم لماذا كان يصرخ البرادعي وصباحي أخونة الدولة من اول يوم تسلم فية مرسي السلطة .. كانوا يحذرونه من الاقتراب من مفاصل دولة مبارك .. .. اليوم لم نسمع صوتا للقضاء .. والمحكمة الدستورية .. .. .
اليوم مصر الفتية والقوية والمؤمنه علي درب ثورة حقيقة وتطهير وقرارات ثورية وتاريخية .. كل ميادين مصر اشتعلت .. الشاب السيسي مقصوص االجناح .. واضاع علي مرسي فرصة تاريخية لبسط نفوذة علي كامل التراب سلما وعقلا .. كذلك وزير داخلية تربي علي قمع شعبة من تلاميذ حبيب العادلي .. يدخل المعتقلين الي السجن ليجدوا البلطجية بالداخل لضربهم .. الايام القادمة سوف نشهد الكثير والمثير

[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 2224

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#727787 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 04:42 AM
* اولا، "الموس" مثل سودانى معروف قبل "الإنقاذ" يا طه. ثم لقي رواجا كبيرا بعد الإنقاذ، و على مستوى برلمان شيخ "حسبو"، و لا كيف يا طه؟
* ثانيا، ارجو ان لا تخوض فيما ليس لك به علم فيما يتعلق بتركيا يا اخى: هو ليس "المجموعه الأوربيه"، كما تقول، هذا كلام سياسي الإنقاذ و جيلها و مثقفيها. إسمها الرسمى هو "الإتحاد الأوربى"، و هو تكتل إقتصادى سياسي له قواعد و اهداف و نظم و شروط، لا بد للدوله الراغبه فى الإنضمام إليه من إستيفائها( و ليس الدخول إليها كما تقول). مثله فى ذلك مثل التكتلات الإقليميه و الإقتصاديه الأخرى: "المنطقه العربيه الكبرى" و "الكوميسا" و "مجموعة الدول الإسلاميه" و "جامعة الدول العربيه". يوجد فى العالم اكثر من 420 تجمعا كهذا، كلها بإستحقاقاتها و شروطها. تركيا لم يرفض لها كما تقول انت، و إنما لم تستكمل "إنضمامها" لهذا التكتل لعدم إستيفائها شروط الإنضمام، و ليس لأنها ليست مسيحيه او هى "إسلاميه". و لتقريب الصوره لك، بالضبط كما لم يستكمل السودان إنضمامه لمنظمة التجاره العالميه لعدم إستيفائه شروط الإنضمام للمنظه، رغم سعيه لذلك سنوات عددا. فارجو ان لا تخلط المواضيع و تجوطها، و ان تبتعد من نظرية "التآمر" الكامنه فى تنظيم "الجماعه".
* انا مواطن سودانى مسلم بالفطره، كأى سودانى آخر يا طه. نعم اكتب ديانتى حينما يطلب منى كما قلت به انت، فى البطاقه الشخصيه او غيرها. اعتز بدينى عن قناعه. تلقيت دراسات فيه فى المنزل، ثم من خلال دراستى فى المدارس، ثم قراءاتى و اطلاعى. احاول جهد المستطاع الإلتزام بتعاليمه سلوكيا: فى الأسره، فى العمل، مع الآخرين. فالدين المعامله. كما اؤكد لك اننى لم اسرق و لم اغش و لم اقتل إنسانا و لم اذى فردا و لم اظلم احدا و لم ارتشى، واؤدى فرائضى و واجباتى الدينيه على اكمل وجه، إنشاء الله. لم اتاجر به يوما، و لم اتكسب من ورائه دنيويا ابدا كما يفعل الكثيرين فى عهد الإنقاذ و قبله، و لم اتاجر به. إرتكبت اخطاء فى حياتى، اسال الله غفرانها، فانا لست نبيا، و الأنبياء فقط هم المعصومون من الخطأ، و لن استمع او انخدع لأدعياء الخلافه الراشده. و لم اتعالى على غيرى بإسم دينى، و لم ابتز احدا تحت تهديده، و الحمدلله. لذلك لا ارضى، و لن اسمح لبشر، كائن من كان، ان يبتزنى بإسم الدين. و لا اخاف إلآ الله.

فهمت يا طه و لا لسه!


#727713 [khaid mustsfa]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 01:33 AM
في زمن الانحطاط الانقاذي اصبح البلهاء كتاب ومحللين للمتغيرات السياسيه الاقليميه والعالميه واصبحنا نقراء العجب من منتسبي الانقاذ وخير دليل علي ذلك هذا الهراء والبغاث الذي يكتبه طه ابو القاسم

والذي يشطح يمينا وشمالا ويحلل ويفسر حسب فهمه الضيق وقلة عقله الذي اوحي له بان ما يكتبه هو الحقيقه والواقع وعلي القراء الاخذ به كمرجع وخاصه فيما يكتبه هذه الايام عن الثوره المصريه التي اطاحت بالحكم الاخواني الي غير رجعه والتي اربكت كل حسابات حركة الاخوان العالميه ومن بينها فرعها السوداني بشقيه الوطني والشعبي

يا ابوالقاسم الشعب المصري اطاح بمرسي والبديع والشاطر وتنفس الصعداء علي رغم من وجود فئة ضاله ما زالت تتغوط في ميدان رابعه العدويه وما زالت منخدعة بخطباء الاخوان الذين ادعوا رؤية الرسول الكريم في منامهم في ميدان رابعه العدويه ومطالبته مرسي با ن يؤم المصلين ورسولنا الكريم من بينهم وياللهول من مثل هذا الكذب

كل هذا الكذب المستمد من الخطاب الديني الاخواني لايصدقه الا الجهلاء والسذج كما هو حال جمهور الاخوان واتباعهم في كل مكان وانا لا اقول قادتهم الذين لاهم لهم سوي اعتلاء كرسي السلطه لكي ينعموا ويرفلوا في نعيم هذه الزائله علي حساب شعوبهم

نصيحه لك يا ابوالقاسم افق من غيبوتك قبل فوات الاوان لان يوم حساب اخوان الشر في السودان ليس ببعيد


ردود على khaid mustsfa
[Rebel] 07-23-2013 11:13 PM
* رمضان كريم اخى خالد. و الحق انك صدقت فاصبت، و اسال الله ان يحفظ امثالك فى زمان الشطط هذا.
* الخطأ الذى إرتكبناه جميعا ، ايا اخى، فى حقنا و حق ديننا الحنيف و حق الوطن ايضا، اننا تركنا الساحه فيما مضى لتجار الدين و المرتزقين من ورائه، يهطرقون و يتشدقون و يهددون كيفما شاءوا و نحن نلزم الصمت. بعضنا خوفا منهم و رهبة، و البعض الآخر تادبا بإعتبار عقيدته الفطريه، و البعض الآخر بسبب الجهل، و هؤلاء هم الغالبيه. القليل الذىن كانوا يقارعونهم الحجه كانوا يصفونهم بالشيوعيه سابقا، او علمانيين فى تقليعاتهم المتجدده.
* كنا يا اخى نعرفهم منذ مراحل الطلابيه، نتظاهر ضدهم و نناديهم بتجار الدين و نحن فى المرحله الجامعيه. الآن ان اكثر الناس سعاده بانهم حكمونا مدة طويله، ليتكشف امرهم للشعب السودانى برغم التكلفه العاليه، و المعاناة الرهيبه طيلة 24 عاما. لكنها فى النهايه هى الضريبة المرتجاه.
* اكتب يا اخى ما إستطعت فى التصدى لهم و لتابعيهم، و ان لا اشك انهم من فصيلة الكلاب لا البشر. و إنت تعرف ان الكلب لا يملك غير النباح حال رفعك العصا.

و لك ودى.


#727114 [ودالجزيره]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 12:32 PM
الاخ طه القرشى .ربنا ينور طريقك ويفتح بصيرتك .قول امين..؟؟
لو تسمح لى اقول ليك ان فكر الاخوان المسلمين لايصلح لادارة بلدان تريد ان تتقدم للامام فى سلم الحضاره المدنيه والتقدم ..كالدوله المصريه .؟؟ولكنه ينجح فى دول اخرى نسبه الاميه فيها هى الاكبر كافغانستان والسودان وفى مثل هذه الدول ينجح مشروع الاخوان المسلمين .ومادام فى السودان حتى هذه اللحظه اناس كثر يقبلون يد الشيخ الميرغنى .ويصفون الصادق المهدى بالامام .ويطلقون على الترابى شيخنا .فان الانقاذ يمكن ان تحكم السودان 100 سنه اخرى .فاطمئن ياخى ..وعشان كده لمن نسمع هتاف الاخوان فى مصر يقولون قتلانا فى الجنه وقتلاهم فى النار .فكانما الاخوان هم وحدهم يعبدون الله بينما بقيه الشعب المصرى يعبدون الغرانيق..هل يعقل هذا الكلام..؟؟


ردود على ودالجزيره
United States [Rebel] 07-23-2013 04:56 AM
* اصبت و صدقت يا اخى. بس هو طه بتخير الردود و يحب العكلته. ناس طه ديل كان مليون قالوا للواحد فيهم راسك مافى ما بهبشه، سبحان الله. صدق الطيب صالح!!


#726928 [الضعيف]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 09:27 AM
يا مولانا طه.. لماذا تتعامى عن الملايين التي خرجت وقلعت مرسي.. قلناها لك الشعب هو صاحب الشرعية. ومرسي كان يمكن أن يخرج من هذا المازق بإعلانه إستفتاء على بقاءه. وهذا ما لم يفعله ولن يفعله لأنه يعلم ان الذين خرجوا عليه اضعاف اضعاف جماعته..ولذلك اثر التمسك بحبل الشرعية الميت الذي هو ملك للشعب.
السيسي قام بالانحياز للشعب. وكما تمجد انت اكتوبر وابريل في انحياز الجيش فالجيش ايضا انحاز هنا.

ورجاء شطب على موضوع السيسي الراجل الوطني الحارقك دا وانسى موضوع رجوع مرسي.

والغرب وامريكا تحالفوا مع الاخوان ولكن الشعب لخبط حساباتهم وهم قايلين مصر زي السودان يمكن ينفذوا مخططهم. ولكن مصر المأمنة ستظل مصر امنة من يد كل عابث وحاقد وحاسد...

وشوف ليك موضوع تاني اكتب فيه..وما تضيع زمنك..


#726832 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2013 02:26 AM
* و الله صحى يا طه، غلفه و شايلها موسا تطهر!! على الطلاق يا طه انت كان عندك وجيع مفروض تكون فى التجانى الماحى من زمن.
* ولو كنت حصيف يا اخى لكنت ادركت ان مصر دوله لن يحكمها الأخوان فى اى زمن من الأزمان. هذه الحقيقه يعرفها اى محلل مبتدئ، اى صحفى متابع ، اى زول عنده شوية عقل، يعرفها الجميع حتى قبل الإنتخابات التى اتت بمرسى المنقولى رئيسا، و قبل يناير و قبل 30 يونيو و قبل ان يجئ السيسى وزيرا للدفاع. لو كان ذلك ممكنا يا اخى لحكموها سياد الفكره، ناس سيد قطب و حسن البنا و ناس الأزهر الشريف.

* اقول ليك حاجه يا طه(فى المستشفى)، احسن "اخوانك" هنا إبقو على السودان ده، و سيبكم من حكاية مصر دى، إنتهت. ما انتو هنا كويسين و مبسوطين يا خى. و السودان بلد طيب وناسو طيبين (على قول المصريين الدايرين تحكموهم ديل)، و مسالمين غنم بس. تقتلوهم بالملايين، تعذبوهم، تشردوهم، تنهبوهم، تفقروهم، تذلوهم و تهينوهم- تراهم ساكتين و بقولوا ليكم هل من مزيد يا شيوخنا؟
* اقول ليك حاجه تانيه يا طه القرشى، اسمعها منى، إنت ما حا تصدق، لكن برضو اسمعها: إنقلاب ..ما إنقلاب.. على الطلاق بالتلاته "الأخوان المسلمين" تانى ما احكمو مصر الى يوم الدين. و كان سلمت روحهم اكون مكسب كبير ليهم. و كان راحو الآخره و السجون برضو مكسب و تعويض لينا هنا فى السودان، يعنى اكون على قول المثل: كسر ده فى جبر ده. و حا تشوف و الزمن طويل يا طه العيان.
* إلاهى، يا من انت جاهى ترينا فى اخوان الشيطان و تجار الدين يوما عبوسا قمطريرا، فى السودان و فى مصر و فى كل مكان. اللهم يا رب العالمين ببركة هذا الشهر العظيم اهلكهم و شتتهم و لا تبتلى بهم غيرنا من الأمم بعد اليوم، يا رب يا سميع يا مجيب يا علام الغيوب اهلكهم فردا فردا، آمين. و آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.


ردود على Rebel
[طه احمد ابوالقاسم] 07-22-2013 04:30 AM
الم أقل لك أنت تحت تأثير البنج والتخدير .. مرت عليكم من قبل طه القرشي مريض .. ومحمد الطماع .. وحمد فقد الاهل .. خليك مع هرقل وهنري

United States [طه احمد ابوالقاسم] 07-22-2013 03:53 AM
اللهم لا تجعل مصيبتنا فى ديننا .. الاستاذ الكريم من زمن الموس , ... لدي صديق يقود سيارته واشتاط غضبا من آخر يزاحمه الطريق .. وقال له يا ابن أل...وكانت بجانبه ابنته الشابة .. فدخل فى حرج عندما سألته ‘عن معني الكلمة المتنحية القبيحة .. يا استاذنا الكريم لا تغضب لا تغضب وانت من الصائمين .. رسبت فى امتحان الصبر .. لا تسب أو تدعوا بجاهلية .. فى التيجاني الماحي العلاج بالقران وتسكين النفس وليس بالكهرباء ..
يا استاذنا تركيا الدولة العلمانية حتي اللحظة .. ممنوع دخولها المجموعة الاوربية .. قالوا لها هذا نادي مسيحي ممنوع الدخول ..
انت تود أن تكتب على بطاقتك الشخصية الديانة مسلم والسلام .. لديك فوبيا .. نحن لا نداف عن مرسي أو البشير نحاول أن يكون لنا قدم مع الاخرين .. هذة هي ثقافتنا .. هذا قدرنا .. عيب أن نكون ديمقراطيين ونرشح .. تجار دين واخوان شياطين عبارات وضعت فى فم فئة كبيرة ونجحت فكرة الشيطان ..يا عزيزي هذا صراع بين قوي عالمية تخاف من لاسلام .. لديها فوبيا أرسلتها لك فى رسالة


#726720 [Musa]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2013 10:39 PM
أنتو يا جماعة البتتكلمو عن السيسي وعن مصر و الحاصل في مصر ،،، الحصل في مصر و ألبتقولو عليهو انقلاب دا ما حصل في السودان سنة 89 و عملو الإسلاميين البتتباكو عليهم ديل و بعدين نحن ألفينا مكفينا و السيسي أنقذ مصر من أنها تتقسم لي دويلات زي السودان خلونا عليكم الله من مصر ومشاكلها و خلونا في مشاكلنا والله صدق الأستاذ الطيب صالح لما قال من اين أتى هؤلاء الإخوان ديل فرع من الماسونية وشرفوه مسرحية البشير والترابي يشغلو الناس بانهم مختلفين وهم من وراء للشعب السوداني يعملو في بلاوي ،، واليهود ارحم من نفاق الإسلاميين ديل


#726716 [الدكتورة أم أحمد..]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2013 10:22 PM
القيادى الاخوانى السابق د. كمال الهلباوي : مرسي لن يعود ، وما حدث ليس انقلابا على الشرعية
July 20, 2013

مرسي لن يعود : وما حدث ليس انقلابا على الشرعية
د. كمال الهلباوي
لا يكف الشيخ كمال الهلباوي المتحدث السابق باسم «إخوان الغرب» عن انتقاد الإخوان المسلمين في الداخل والخارج، ويرفض مقولة إن بلاده والمنطقة تعيش حاليا «زمن الإخوان»، وظل منذ أن ذهب إلى مصر، بعد غيبة أكثر من 23 عاما، عقب ثورة يناير (كانون الثاني)، يطلق سهامه على «الإخوان» الذين يسعون إلى السيطرة على كل شيء في مصر. وعندما لم يجد آذانا مصغية لدى مكتب الإرشاد برئاسة المرشد العام للجماعة، أعلن استقالته على الهواء مباشرة.
وفي حديثه لـ«الشرق الأوسط»، أكد الهلباوي عقب عودته من القاهرة يوم الاثنين الماضي لحضور إفطار منتدى الوحدة الإسلامية في وسط لندن، وحضرته قيادات سنية وشيعية في أوروبا، أن الرئيس المعزول محمد مرسي لن يعود إلى الحكم، بل إن الأمر بات مقضيا، ونفى بشدة أن يكون ما حدث في مصر انقلابا عسكريا، مشيرا إلى أن الجيش انحاز إلى نداءات أكثر من 30 مليون مواطن مصري خرجوا إلى الميادين يوم 30 يونيو (حزيران) الماضي.
والشيخ الهلباوي مؤسس «الرابطة الإسلامية» في بريطانيا وأمين عام منتدى الوحدة الإسلامية في أوروبا ومستشار «جبهة إنقاذ مصر» التي حلت نفسها عقب ثورة يناير، يمثل رقما صعبا بين الإسلاميين في الغرب وفي مصر اليوم. فقد انتقد جماعة الإخوان التي تربى في كنفها وبات واحدا من قياداتها ورموزها، واستقال من المناصب القيادية في عام 1997، ثم استقال من عضوية الجماعة مطلع عام 2012 على أثر مواقف «الإخوان» المتناقضة، وعلى الرغم من أنه أصبح من المغضوب عليهم في نظر البعض، فإنه خرج من عباءة التنظيم أقوى، فقد وجد فضاء الله أوسع وأرحم به من عباءة المرشد، وصدور البشر تتسع لما لا يتسع له التنظيم، على حد قوله. وحذر الهلباوي من السيناريوهات المحتملة أو المتوقعة في مصر، وقال: «بعضها ضار ولا يبشر بخير أبدا، خصوصا إذا استمرت الأوضاع على ما هي عليه حاليا». وقال إنه شخصيا يشعر بقلق بالغ من تطرف بعض قيادات «الإخوان» والجماعة الإسلامية في التعامل مع الأحداث الجارية في مصر.
وأوضح الهلباوي أن ما قاله الداعية الإسلامي صفوت حجازي من تصريحات تلفزيونية: «اللي يرش مرسي بالميه أرشه بالدم» كلام لا يحتاج إلى تعليق، لأنه بعيد عن منهاج الدعوة الإسلامية. وقال الهلباوي إن حملات التكفير التي كانت متبادلة بين السنة والشيعة في غابر الزمان، تنطلق اليوم وتتفشى بين المصريين. وانتقد الهلباوي ما قاله أحد قيادات الجماعة الإسلامية المصرية في أعقاب ثورة 30 يونيو: «قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار». وقال: «لقد كان تعليقي ساعتها: «إنها الجاهلية بعينها».
وأشار الهلباوي إلى قول قيادي آخر من على منصة «رابعة العدوية» بعد الثورة: «إما النصر أو الشهادة»، وبدا الأمر وكأن المجتمع قد قسم بين مؤمنين وأشرار في قلب القاهرة العامرة التي كانت مضرب المثل في وحدة الصف. وأوضح: «كنت أتمنى رؤية مرشد جماعة الإخوان المسلمين يسير على كورنيش النيل أو في قلب قاهرة المعز، يتحاور مع المارة ويقول لهم: (هذا هو الإسلام)، وما يحدث الآن دليل على أن الدعوة تأخرت». واستطرد قائلا: «الإخوان المسلمون لم يفهموا فكر حسن البنا أو غيره، والرئيس مرسي لم يفِ بالوعود التي قدمها للشعب المصري، ولن أعود لجماعة الإخوان مرة أخرى». وفي ما يلي نص الحوار.
* هل توقعت تدخل الجيش بعد رفض المعارضة أكثر من مرة الدخول في حوار مع الرئيس المعزول محمد مرسي؟ وما السيناريوهات المطروحة؟
- توقعت دخول الجيش في مارس (آذار) الماضي، وتوقعت سيناريوهات أسوأ، وسيناء شاهدة على ذلك. الجيش هو المؤسسة الوحيدة القادرة على الضبط والربط في مصر، وأنا حذرت من سيناريوهات الفوضى التي قد تؤدي إلى تدخل الأميركيين في مصر؛ فهم دخلوا العراق وأفغانستان ويحاصرون إيران، وسوريا اليوم مخربة، ولم يبق سوى مصر بجيشها القادر على أداء مهامه في المنطقة العربية، فإذا دخل الأميركيون فسيكون لهم مبررات، منها أن مصر عاجزة عن مقاومة الإرهاب وخاصة في سيناء، والمبرر الثاني هو انتهاك حقوق الأقليات، مثل قتل قبطي وتدمير كنيسة أو الاعتداء على الشيعة وسحلهم، مثلما حدث في قرية أبو النمرس. ويكفيهم بالطبع تصريحات بعض قيادات الجماعة الإسلامية، مثل عاصم عبد الماجد، لتكرار سيناريو أفغانستان في مصر من خلال التعامل مع تصريحات عبد الماجد كإرهاب يستوجب تدخل الولايات المتحدة في مصر.
* ما المطلوب اليوم من المصريين جميعا؟
- إننا اليوم مطالبون بـ«قومة» حميدة والعودة إلى وحدتنا بعيدا عن التفرقة المذمومة، من أجل وطننا على ضوء القرآن والسنة،. وللأسف بعض قيادات «الإخوان» والمتحالفين معهم من القيادات الإسلامية، يعملون ضد القرآن، على الرغم من أنهم يحفظون كتاب الله عن ظهر قلب. فالله عز وجل يقول: «واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا». ولكنهم يعملون ضد هذا النهج، ويدعون إلى التفرقة، والمولى (عز وجل) يقول في محكم التنزيل: «ولا تنازعوا فتفشلوا». وهم في خطابهم يروجون للفشل، أي أنهم ضد ما يقرأون ويحفظون عن ظهر قلب. وأتعجب من قول أحد مشايخ التيار السلفي، وكان يجلس على مقربة من الرئيس المعزول في مؤتمر «نصرة سوريا»، وهو يرفع يديه ويدعو على كل المصريين وعلى أولادهم وذرياتهم، الذين لا يدعون إلى الجهاد في سوريا، وأنا أسأل نفسي: أين تعلّم هذا الشخص الدين الحنيف؟ وعلى أي حال، بلادنا تتعرض إلى هجمات شديدة وتمزيق، ولكن بقيادتنا ووحدة الأمة نستطيع أن نمر من هذه العثرات وننتصر، بمشيئة الله تعالى.
وبشأن ما حدث وما يتردد أنه انقلاب على الشرعية من القوات المسلحة، أود القول إنني شخصيا لا أحب أن تحكم القوات المسلحة، ولكن إذا كان الوطن في خطر، فليس هناك أجدر من أن تدفع القوات المسلحة الخطر عن الوطن، ثم إن القوات المسلحة لم تأتِ من فراغ، بل تدخلت تلبية لنداءات أكثر من 30 مليونا خرجوا إلى الشوارع والميادين يوم 30 يونيو الماضي. فالجيش استجاب للشعب، ولكن، من جهة أخرى، فإن الشرعية في مفهومي ومفهوم الديمقراطية الغربية تتكون من شقين؛ الشق الأول يكمن في صناديق الانتخابات، وأغلبنا كإسلاميين صوتنا لصالح مرسي و«الإخوان»، إنما هناك الشق الثاني، أي العقد الاجتماعي بين الحاكم والمحكوم، والوعود التي وعد بها ولم ينفذها، وهذا الشق هو الذي انتقص من الشرعية، فضلا عن سوء الأداء خلال سنة من حكم الرئيس السابق مرسي في المهمة الموكلة إليه لإقامة العدل والقضاء على العنف، وضمان وحدة الأمة، والقضاء على التطرف، ولكن هذا كله لم يحدث، وأرجو أن يتحقق في المستقبل.
الحاكم العادل لا بد أن يتمعن جيدا فيما قاله الفاروق عمر بن الخطاب عن تقويم الحاكم إذا أخطأ، وبالتالي أطالب أبناء الحركة الإسلامية بالتواضع.
* ما تعليقك على إدانة أنقرة، على لسان رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته داود أوغلو، لما حدث في مصر، خاصة الإطاحة بالرئيس مرسي؟
- لا أظن أن ذلك سيؤثر أو يغير شيئا على الأرض، وكان الأجدر بأردوغان وأوغلو أن يحافظا على علاقات تركيا مع مصر كوطن وليس كفصيل، من حقهما أن يقتنعا بأي أفكار، ولكن ليس من حقهما التدخل سلبيا، في مواضيع مصرية، وأن يحافظا على علاقتهما الجميلة بشعب مصر، وأن يقدرا الثورة التي حدثت في 30 يونيو، لأنها ثورة أكبر من ثورة 25 يناير، وعليهما أن يفهما أن الجيش في مصر ليس مثل الجيش في تركيا، لأن الجيش المصري ليس علمانيا مثل الجيش التركي، وعندما نزل الجيش المصري كان لحماية إرادة الشعب، كما نزل في 25 يناير. فهناك فرق كبير، وأردوغان وأوغلو لا يعرفان الوضع جيدا في مصر.
* من وجهة نظرك، ما أبرز أخطاء الدكتور مرسي و«الإخوان» خلال سنة من حكم مصر؟
- من أبرز أخطاء الدكتور مرسي و«الإخوان» غياب الرؤية، كما قال المستشار الدكتور محمد فؤاد جاد الله، وتعميق انقسام المجتمع وزيادة الاستقطاب، والاعتماد على أهل الثقة فقط دون الكفاءة والخبرات الكثيرة المتوافرة في مصر، وتجاهل طلبات الشعب في تغيير الحكومة والنائب العام وتعديل الدستور، وأيضا إصدار الإعلان الدستوري الفرعوني في نوفمبر (تشرين الثاني) 2012، فضلا عن سوء تقدير شعبية حركة تمرد وثورة 30 يونيو. أما بعد عزل الرئيس مرسي فإن الأخطاء تتمثل في قطع الطرق، وحملات التكفير للآخرين، وفي الانتقال من تنافس سياسي إلى صراع سياسي باستخدام الدين والإصرار على عودة مرسي قبل النظر في مبادرات المصالحة الوطنية المطروحة.
* هل فوجئت بانضمام حزب النور والسلفيين إلى مؤيدي الرئيس؟
- في السياسة، لا يُفاجأ العاقل بأي تصرف أو سلوك سلمي. فمن حق حزب النور والسلفيين وغيرهم اتخاذ الموقف السياسي الذي يرونه مناسبا لمصلحتهم السياسية. وانضمامهم إلى مؤيدي الرئيس أحيانا، وتراجعهم عن ذلك أحيانا أخرى، هو سلوك سياسي مقبول في النظام الديمقراطي، على عكس المواضيع الشرعية التي تحتاج إلى الاستناد إلى الثوابت والأدلة والبراهين، وتدخل في مجال العقيدة كذلك، وهو ما ليس له موضوع بالنسبة للعمل السياسي، وخصوصا في إطار النظام الديمقراطي المستورد، وفي وطن فيه أقليات وأديان أو مذاهب متعددة.
* حشد «الإخوان» في «رابعة العدوية» وميادين أخرى.. هل سيحل الأزمة؟
- أرى أن الحشود والاعتصامات في «رابعة العدوية» وغيرها من الميادين هو حق ديمقراطي طالما كان سلميا، أما وقد تسبب في بعض العنف، وحمل الأسلحة، وقطع الطرق والكباري، والتضييق على السكان بالمنطقة، فإن هذا؛ سواء كان سياسيا مقبولا أو مرفوضا، سيؤثر على مستقبل الدعوة في مصر، بل في العالم كله، وقد يؤثر أيضا على بلدان الربيع العربي الأخرى التي شارك فيها الإسلاميون في الحكم.
* ما النصائح التي توجهها إلى شباب الجماعة وقياداتها، التي أرى أنها اليوم مهمة للغاية في الاستماع إلى العقل؟
- العقل يغيب في الفتن وتقل الحكمة، وأرى أن ينصرف شباب الجماعة عن القيادة الحالية التي تسببت في مهالك كثيرة وعنف وفوضى وحديث عقيم وكراهية واستعلاء، وعلى هذا الشباب الذي أحب الدعوة أن يحافظ على نظافة اليد ولا ينغمس في العنف مهما كانت الأوضاع أو فتاوى التكفير، وأن ينظر إلى المصلحة العامة أكثر من المصلحة الحزبية، وأن يحاسب قيادته كما يحاسب الشعب حكامه.
* هل سيعود مرسي إلى الرئاسة أم أن الأمر بات مقضيا؟
- لا أظن أن مرسي يمكن أن يعود مرة أخرى إلى كرسي الحكم، ليس بسبب الثورة في 30 يونيو وطلب تدخل الجيش أو ما يسميه بعضهم انقلابا عسكريا، وهو ليس كذلك في ظني لأنه تدخل لحماية الثورة، مثلما نزل الجيش من قبل لحماية ثورة 25 يناير. لا يمكن أن يعود مرسي مرة أخرى بانتخاب شعبي، حيث إن أداءه في الرئاسة لم يكن جيدا على الإطلاق.
* ما رأيك في تدخل الأزهر ثم اعتكاف شيخه، وانحياز مشايخ جبهة الأزهر إلى صف مرسي؟
- تدخل الأزهر في السياسة لا ينكره أحد اليوم، وكان المجلس العسكري بعد ثورة يناير، وكذلك الدكتور مرسي، يدعوان الأزهر إلى طرح مبادرات أو اتخاذ مواقف، وتقدم شيخ الأزهر أخيرا بمبادرة جميلة نرجو أن يستجيب لها الآخرون، كما كانت له مبادرات ومشاركة إبان حكومة عصام شرف، وفي الأزهر من العلماء والمشايخ من يقف وراء عودة مرسي، ومنهم من يعارض ذلك تماما، ومنهم من انضم إلى حركة تمرد وثورة 30 يونيو، فكل شيء موجود في الأزهر، والمشهد السياسي الآن معقد، وانتقل من كونه مشهدا سلميا إلى آخر يسوده العنف، وممارسة العنف لحل الأمور السياسية شيء غير مقبول في مجال العمل السياسي من وجهة نظري، وأتمنى أن يعود المشهد مرة أخرى للتنافس وليس الصراع؛ لأن ما نراه الآن صراع باسم السياسة، وأحيانا يكون صراعا باسم التكفير والإيمان، وباسم الحق والباطل، وهذا غير دقيق.
* ما تعليقكم على ما يراه كثير من العلمانيين اليوم من أن الجماعة التي أسسها الشيخ حسن البنا جاءت نهايتها على يد مرشدها الحالي؟
- لا أظن أننا نشهد نهاية دعوة الشيخ البنا على يد مرشدها الحالي الدكتور محمد بديع، ولكننا نشهد انحراف قيادة «الإخوان» اليوم عن خط الشيخ البنا، فإذا قام من يصحح الأوضاع في ظل قيادة جديدة تدعم الوسطية والشمول في الفهم والربانية والعالمية في إطار سلمي، فإن الدعوة تستطيع أن تسترد عافيتها وتتجاوز المحن التي وقعت فيها بسبب القيادة الحالية، بعيدا عن العنف والصراع على الكرسي أو الوقوف وراء حاكم إسلامي أو ليبرالي بكل إيجابياته أو سلبياته، بل لا بد للدعوة من موقف واضح ضد الأخطاء التي يرتكبها الحكام مهما كانت انتماءاتهم الفكرية والسياسية، مع ضرورة طرح البدائل السلمية للخروج من المأزق، مهما كان من وراءه.
* ما تأثير ما حدث على التنظيم العالمي لـ«الإخوان» في الغرب؟
- بالتأكيد سيكون هناك تأثير على التنظيم الدولي لـ«الإخوان»، فثورة 30 يونيو لم تكن لتؤثر في التنظيم العالمي إذا لم يقاومها، ولم يقاوم إرادة الشعب، ولكن ما صدر من مقاومة من جانب الإخوان المسلمين والمتحالفين معهم من أبناء التيارات الإسلامية، بتصدير شعارات «القتال حتى النصر»، و«إما النصر أو الشهادة»، و«قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار»، التي استمعنا إلى منصات «الإخوان» تصدح بها، و«من يرش مرسي بالميه سنرشه بالدم»، وجميع هذه الشعارات لا يجوز أن تصدر من إسلاميين أو غيرهم. إن دور إخوان مصر في التنظيم العالمي لا يُنكر، وسيكون تأثير ذلك في المنع من السفر والتتبع والتضييق عليهم، سيكون مؤثرا، وقد عانت قيادات التنظيم العالمي من التضييق في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وهذا بلا شك سيؤثر على أداء التنظيم العالمي، والحركات الإسلامية الأخرى. وفيما يتعلق بمركزية اتخاذ القرار ونقلها من مصر، فهذا شيء يرجع لهم، والله أعلم ماذا سيكون قرارهم.


نقلاً عن الشرق الوسط اللندنية


ردود على الدكتورة أم أحمد..
[طه احمد ابوالقاسم] 07-22-2013 02:36 AM
مهما تحدث الهلباوي الذي اتخذ مطية قبل فوز مرسي لكل العالم .. أصبح رأس رمح لمحاربة جماعته والتيارالاسلامي .. كذلك حزب النور .. أضر بالحركة الاسلامية و يخسر الاخوان لانه محسوب عليهم .. الهلباوي وحزب النور اتخذهم الغرب والعلمانين منصة للانطلاق نحو أهدافهم ..
الدكتور محمد مرسي سيكون حجة لكل من لا يحب التيار الاسلامي والديموقراطية .. سدا منيعا للغرب الذي يقول العرب لا تصلح لهم .. متخلفين .. اعطهم مال وسولر وخدمات وبخشيش .. طلبات الانسان الاول لا تتعدي النار وغزالة يركض خلفها ..
حتي السياحة التي يتباكون عليها وان التيار الاسلامي ازعج القادمين .. يا دكتورة حتي الرقص الشرقي علي الترابيز .. خطفة راقصات روسيا واكرانيا .. مصر اصبحت مسرحا لترف الغير .. .. اموال الخليج وعرق العاملين بها يخطفه غيرهم فى بلدهم .. تعليم غربي ولغات .. مصر كلها موهومة بتعلم الابناء كي جي ون وتو .. يا دكتورة مصر دولة رسالية تعلم العالم الحضارة .. اليوم البرادعي وحمدين صباحي الذين رسبوا في سباق الديمقراطية .. ظل مرسي فى النهاية يصارع حسني مبارك في شخص احمد شفيق .. اليوم عادوا بانقلاب .. كيف مجموعة مجهولة تدعي تمرد وفيلم سحري للبصر يبني عليه قرار خطير مثل هذا .أول هدف لهم الدستور وتعديلة .. أول مواد استهدفوا مصر وكيانها .. فقهاء قانون مصر يحرفون وجدان القانون وتحديدا مواد العقيدة .. لا يتركون فقرة حتي يتم تحزيمها حتي لا يدخل الدين والعرف فيها . قفل الطريق امام أي تيار وطني بالفوز .. سويرس بامواله وقنواتة ويسب الدين في العلن يركض خلفه اليوم شباب مصر للاجهاز علي حضارتهم .. الاغراء بالسياحة .
اليونان واسبانيا ملايين البشر تزورهم سقطوا فى الاقتصاد واصبحوا يعانون من الفاقة .. يا عزيزتي .. ترقيص القرود والحصان .. لا يرفع اقتصاد مصر
في العام 1954 تم اغتيال عالمة مصرية تدرس الذرة في شوارع نيويورك .. والقائمة تطول لا بد أن تكون مصر مصنعة ولها دور ..
مرسي الذي درس تكنولوجيا الفضاء فى امريكيا لا يصلح لانه يسمع حديث المرشد .. تخيل مثل هذا الحديث .. ..

United States [33] 07-22-2013 01:53 AM
انت ما عندك شغلة غير نشر المقال الطويل ده


#726693 [من الفاشر]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2013 09:37 PM
طه ابو القاسم انت شرعيتنا الليها 25 سنه مقلوب عليها دي ما هماك جاري تشوف شرعيته مرسي والله زين صحي لغليتو مرتو ادب حماتو


#726675 [sudanes boy]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2013 08:26 PM
Why are running to talk on other people issue,while you have yours at home and you never talk about it


ردود على sudanes boy
[طه احمد ابوالقاسم] 07-22-2013 04:22 AM
because the other running to talk about me.. first president Hosni Mubark and west interferer and always planing to make Coop matching their their will


#726669 [Wad -Alrakoba]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2013 07:59 PM
mind you business ,Egyptians have said their word.they have learned their lesson.your day dreaming is bad for your health.
brace -up sudan is next


#726638 [حماد]
5.00/5 (2 صوت)

07-21-2013 06:38 PM
طه تاه ، قام تقدم وقع ... الكذابون لن يصدقهم أحد ... قلت إنقلاب ؟ يعني زي جماعتك لما قال الشيخ الكذاب : اذهب للقصر رئيسا و أنا للسجن حبيسا ... و يحلف العميد حينها أنه لا علاقة لهم بالجبهة القومية الإسلامية ... قومك يفتقدون لأدنى درجات النبل الإنساني و يعيشون في غيبوبة لا ترى أكثر من ثلاثين مليون إنسان خرجوا ضدهم في أكبر ثورة عرفها التاريخ و معلن عنها من أكثر من شهرين و تقول انقلاب و تضليل إعلامي و موش عارف إيه .. قوم لف .


ردود على حماد
United States [طه احمد ابوالقاسم] 07-22-2013 03:04 AM
لماذا دبر الترابى الانقلاب ؟؟ وقال للبشير أذهب الى القصر وأنا للسجن .. لا داعى لتكرار هذا... وهو بكل شجاعة قالها وسوف يقدم نفسه للمحاكمه اذا عقدت .. والمعارضه تعرف ذلك تماما .. وفى مقدمتها حزب الامه وحذروا يوما الترابى يا أنت أو الانقلاب .. وقال لن يضع رقبته لنميري آخر .. اليوم الميرغني واجزاء من الامه مشاركه للمؤتمر الوطني
هذا يوضح أن هناك خوف من تيار اسلامي سواء فى السودان أو مصر
مرسي ترك الامر كما هو ولم يقيل السيسي .. حتي لا يتهم بانه تدخل فى الجيش ويود اخونة الجيش
نحن لا ندافع عن اخوان مصر أو السودان .. فقط نحاول وضع امريكيا والغرب فى حدهم ..

[Rebel] 07-22-2013 03:02 AM
* ده طه "القرشى فى المستشفى" يا حماد يا خى، يعنى فى التجانى الماحى، لا مؤاخذه. فلا تؤاخذه بما يقول و يحلم يا خى.
* اخوان الشيطان تجار الدين ما حكمو مصر زمن ناس حسن البنا و سيد قطب اصحاب "المشروع" الأصليين و اسياد "الجته و الراس" يا حماد. و لمن قتلوا رئيس وزراء مصر النقراشى باشا يا حماد!. و لمن حاولوا اقتلو عبدالناصر يا حماد!. و لمن كتلوا رئيس الجمهوريه المصريه، السادات يا حماد اخوى! يعنى لمن صحى كانت مصر محكومه بالشموليات و الإقطاع و الفساد، يعنى الشارع المصرى كان معبأ اصلا و هم ما حكمو. دايرين احكمو مصر الليله و 33 مليون مواطن مصرى على اهبة الإستعداد فى الشارع يا حماد اخوى!!.
* زمن عبدالناصر و النقراشى باشا و السادات و مبارك كان عداء اخوان الشيطان مع الحكومات. الليله اصبح عداؤهم مع الشعب المصرى و الجيش المصرى!! طيب دايرين احكمو منو تانى يا حماد؟؟ اها اللخمو و اصروا وقعوا فى الجن القدر غداهم.
* انا شايف اخير ليهم انسو حكاية مصر دى خالص’ و اجو الأماره الجنوبيه، الخير باسط و اصلها جبانه و هايصه!!

لعنة الله عليهم اجمعين، آمين. قول معاى آمين يا حماد اخوى.


#726633 [Abu Rana]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2013 06:31 PM
You are really innocent


#726612 [khaid mustsfa]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2013 05:53 PM
ذكرناها مرارا وتكرارا لك يا ابو القاسم ايها الاخواني المتنكر والمتدثر بعباءة الاستقلالية زورا ان تنظيم الاخوان تم قبره في مصر وسيحاكم قادته الحاليين في كل ما ارتكبوه من جرم باسم الدين

وبعد زوال حكم المرشد ومرسي ظهرت الاختلاسات الماليه وتزوير للمستندات ومحاولة خيرت الشاطر اخفاء جنسية والدته الامريكيه كل ذلك سيظهر للملاء وماخفي اعظم ,,كل ذلك تم في عام واحد رزحت فيه مصر تحت الحكم الاخواني وبداية مرحلة التمكين المصريه التي رمت بالسودان في هوة سحيقه

تنظيم الاخوان اثبت انه ليست له خطط واجنده لخدمة الجماهير ورفعة اي بلد يصلون فيه للحكم بل جل همهم جمع الجبايات وفرض القوانيين والرسوم التي تسهل وتمكن اتباعهم من سدة الحكم بينما يرزح بقية الشعب في ضنك وفقر وبؤس

عرفهم عبد الناصر جيدا ولم يتهادن معهم اعدم وسجن كل قادتهم وحرمت عليهم ارض مصر وهادنهم السادات فقتلوه رميا بالرصاص
تنظيمك الاخواني يا ابوالقاسم لاتنفع معه سوي سياسه الاقصاء والترويع وعن قريب سيوجه السيسي نيرانه عليهم وستحلق ذقون الضلاليه وستنشف كل مواردهم الماليه المشبوهة ولن تقم لهم قائمه في مصر الي يوم الدين وموت بغيظك يا شيخ ابو القاسم وكما ذكرت من قبل يد العداله ستطال الذيول الاخوانيه في السودان وكل من شايعهم في يوم ترونه بعيدا ونراه قريبا


ردود على khaid mustsfa
European Union [khaid mustsfa] 07-22-2013 06:32 PM
في زمن الانحطاط الانقاذي اصبح البلهاء كتاب ومحللين للمتغيرات السياسيه الاقليميه والعالميه واصبحنا نقراء العجب من منتسبي الانقاذ وخير دليل علي ذلك هذا الهراء والبغاث الذي يكتبه طه ابو القاسم

والذي يشطح يمينا وشمالا ويحلل ويفسر حسب فهمه الضيق وقلة عقله الذي اوحي له بان ما يكتبه هو الحقيقه والواقع وعلي القراء الاخذ به كمرجع وخاصه فيما يكتبه هذه الايام عن الثوره المصريه التي اطاحت بالحكم الاخواني الي غير رجعه والتي اربكت كل حسابات حركة الاخوان العالميه ومن بينها فرعها السوداني بشقيه الوطني والشعبي

يا ابوالقاسم الشعب المصري اطاح بمرسي والبديع والشاطر وتنفس الصعداء علي رغم من وجود فئة ضاله ما زالت تتغوط في ميدان رابعه العدويه وما زالت منخدعة بخطباء الاخوان الذين ادعوا رؤية الرسول الكريم في منامهم في ميدان رابعه العدويه ومطالبته مرسي با ن يؤم المصلين ورسولنا الكريم من بينهم وياللهول من مثل هذا الكذب

كل هذا الكذب الذي المستمد من الخطاب الديني الاخواني لايصدقه الا الجهلاء والسذج كما هو حال جمهور الاخوان واتباعهم في كل مكان وانا لا اقول قادتهم الذين لاهم لهم سوي اعتلاء كرسي السلطه لكي ينعموا ويرفلوا في نعيم هذه الزائله علي حساب شعوبهم

نصيحه لك يا ابوالقاسم افق من غيبوتك قبل فوات الاوان لان يوم حساب اخوان الشر في السودان ليس ببعيد

[طه احمد ابوالقاسم] 07-22-2013 03:19 AM
انت رجل طيب .. لا أود ان أقول ساذج .. قلت لك الف مرة ولكن ليس لديك استعداد للنقاش او التفهم .. هذة معركة تقودها قوي خارجية وتفرح اليوم .. لماذا كانت ثورة المهدية ؟؟ لياتي كتشنشر ليحطم السودان .. واسماعيل باشا .. الدفتردار حرق السودان انتقاما ..
يا عزيزي نحن لسنا مع أخوان مصر أو السودان ولكن نتلاقي وجدانيا وعقلا مع محيطنا .. لماذا كنا نتعاطف مع الجزائر وقدموا مليون شهيد .. من اجل ثقافتهم ..محرومين حتي من اللغة العربية ..اليوم شباب الجزائر اكثر حضورا للقران أكثر من مصر التي بها الازهر


#726568 [alx]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2013 04:32 PM
you are really Taha ...hhhhhhhhhhhhhhhhhhh


#726566 [MAHMOUDJADEED]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2013 04:27 PM
أنت بالتأكيد في دولة وصل إلى سدة الحكم فيه إسلاميون, حينما تُحاك المؤامرات وتنسج المكائد من أجل إسقاط النظام, ومصر نموذج واضح ومتكرر لذلك, هكذا يكشف مايك جيجلو مراسل مجلة «نيوزويك», من خلال حواره مع بعض قيادات الحركات الشعبية المعارضة لمرسي, والذي عزلته قيادات الجيش.
مايك جيجلو - مجلة “نيوزويك”

في 30 حزيران تظاهر الملايين من المصريين ضد الرئيس محمد مرسي, وبعد ثلاثة أيام قام وزير الدفاع بعزل الرئيس المصري من منصبه مدعيا أنّ “حجم المظاهرات التي خرجت لم تترك له أيّ خيار”, بينما قال بعض المحركين لهذه المظاهرات إنّهم “كانوا على تواصل مستمر مع الجيش عبر وسطاء عندما كانوا يُخططون للمظاهرات, ولهذا حظيت حركتهم بدعم الجيش بشكل جليّ”.
قبل عدة أيام من المظاهرات كان وليد المصري, أحد المنظمين الرئيسيين, على اتصال منتظم مع مجموعة من ضباط الجيش المتقاعدين, والذين قطعوا عهدا بحماية المتظاهرين الذين خرجوا في 30 حزيران وفقا لما قاله المصري, وأكّدوا أنّهم يعملون نيابة عن قادة الجيش الحاليين, وأضاف المصري: “لم نطلب منهم المساعدة, هم من قدّموها لنا, ونحن رحّبنا بذلك”.
جدير بالإشارة أنّ وليد المصري هو أحد أعضاء حركة “تمرد”, التي قادت حملة لجمع توقيعات ضد مرسي والتي أدّت إلى عزله, وحسب أعضاء تمرد قالوا إنّهم “جمعوا 22 مليون توقيع خلال شهرين فحسب”, برغم أنّ هذا الرقم مشكوك فيه من قبل بعض منظمي الحركة نفسها.
من جانبها قالت مها سعد إحدى أعضاء تمرد: “إنّ الأمر كان جنونا حقيقيا”, مضيفة: “حتى مع تزايد عدد التوقيعات والتخطيط لحجم كبير للمظاهرات, فإنّ العديد من المنظمين كانوا يعلمون أنّ مرسي لن يرحل طواعية, اعترف البعض منهم أنّ الهدف الأكثر واقعية للتظاهرات هو حث الجيش للتدخل, وبالتالي تمهيد الطريق”, كما يزعمون, لانتقال سلس لانتخابات جديدة.
في الوقت الذي قال فيه قادة حركة تمرد إنّ “الجيش تجاوب مع المتظاهرين في الشوارع, ولم يأخذ المبادرة بنفسه” لكنه كان من الواضح أنّ الجيش ومؤيدوه كانوا حريصين على الوصول إلى هذه النقطة, حتى يتمكّن عبد الفتاح السيسي من إعلان عزل مرسي يوم 3 تموز.
إلاّ أنّ منتقدي عملية عزل مرسي قالوا إنّ “الجيش لعب دورا في دعم المظاهرات التي استخدمت كمبرر للإطاحة به”, حيث قال مُحب دوس, أحد المشاركين في تأسيس تمرد “إنّ قادة المجموعة تلقّوا اتصالات من الجيش ومؤسسات أخرى انقلبت على مرسي بطريقتين”.
أولا، حسبما يقول دوس إنّهم “ألمحوا عن نواياهم من خلال بيانات إعلامية يمكن لجميع المصريين رؤيتها”، مشيرا إلى أنّ “مؤسسات البلاد؛ الجيش والشرطة والقضاة، كانوا واضحين في رسالتهم في الإعلام وهي أنّهم يفضّلون التخلُّص من مرسي”, كما أوضح أنّ الطريقة الثانية, تمثّلت من خلال اتصالات شخصية بين أعضاء تمرد وقيادات مؤسسات الدولة.
برغم أنّ دوس لم يُشارك في هذه الاتصالات, لكنها كانت معروفة بين قادة تمرد حسب قوله: “من الطبيعي التواصل مع الجيش قبل الثورة”, وبالرغم من الخوف من انتشار العنف في 30 حزيران مرّت المظاهرات بسلام نسبيا, ولم تقم السلطات بأيّ جهد لوقف المتظاهرين من الاحتجاج أمام القصر الرئاسي وفي ميدان التحرير, حتى أنّ بعض ضباط الشرطة انضموا إليهم.
من جانبه تحدث عادل، قائد في حركة تمرد, عن اجتماعه وزملائه وضباط سابقين في الجيش في أحد مطاعم القاهرة الشهيرة قبل أسبوع من المظاهرات, حيث قال: “إنّ الضباط السابقين كانوا الجسر بيننا وبين الشرطة أو الجيش خلال التحضير ليوم 30 حزيران”, والذي وعد فيه الضباط السابقين بتوفير الأمن في 30 حزيران, موضحا أنّهم “قالوا لنا إنّنا ممنوعون من الهتاف ضد الجيش أو الشرطة, فقط ركّزوا على مصر وسوف نساعدكم”.
من جانبه, قال عبد الرفيع درويش, أحد الضباط المتقاعدين الذين قال منظمو المظاهرات بأنّهم اجتمعوا معه, إنّه ساعد المحتجين في المجال الأمني, مضيفا: “لقد حميتهم في التحرير وفي محافظات أخرى”, ولكنه رفض الكشف عن كيفية قيامه بذلك.
كما أضاف أنّه نصح قادة المحتجين بأن يبقوا سلميين, حيث قال: “أخبرتهم أنّه لا يوجد قتال ولا سلاح, ولا عنف, كل شيء سلمي”, كما أشار إلى أنّه عمل حلقة وصل بين قادة المتظاهرين والمسؤولين في الجيش, مضيفا أنّه كان يُنظِّم الاجتماعات بين الجانبين, بينما رفض المتحدث باسم الجيش المصري التعليق على ذلك.
في حين أنّ بعض المنظمين أصرّوا على أنّه لم تكن هناك أيّة اتصالات بين قادة تمرد والجيش قبل الاحتجاجات, ولا من خلال قنوات غير رسمية حتى, حيث قال محمود بدر, أحد مؤسسي تمرد: “أقول لك بكل وضوح, لم أتواصل سوى مع الشعب المصري”.
كما نفى محمود رشدي, عقيد متقاعد قيل أنّه مع تمرد في التنظيم وجمع التوقيعات, بشدة أيّة صلة ما بين المجموعة وقادة الجيش الحالي, فيقول: “أنت تحاول أن تقنع العالم أنّ الجيش هو من صنع تمرد, وأنّه قام بانقلاب, الشعب المصري ذكي, ولسنا أغبياء كما تعتقد”.
الإسلام اليوم


#726516 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2013 03:46 PM
اذا كان السيسي مقصوص الجناح ..؟؟..طيب السيسي بتاعك (اللمبي )يبقى شنوووووووووووووووو..؟؟


ردود على lwlawa
European Union [سعيد محمد عدنان - لندن] 07-21-2013 06:09 PM
عفارم عليك... أصلهم بكذبوا وبيصدقوا كذبتهم ...آل باكيين على الديمقراطية آل


طه أحمد أبوالقاسم
 طه أحمد أبوالقاسم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة