المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
منتصر نابلسى
على عثمان محمد طه اين معيار الجودة.؟؟
على عثمان محمد طه اين معيار الجودة.؟؟
07-22-2013 07:04 AM


ايها الخطيب المفوف، والمتكلم اللبق والمتحدث الفصيح البارع الذرب اللسان ايها المتمـــكن الذى لاتقف امامه المعضلات الكلامية، وانى لاعترف لك صراحـــة بانك اليــــد المحــركة والقلب النابض للمؤتمر الوطنى، واعترف انك من بينهم المتمكن ذكاءا وحنكة ولك من سعة العقل ما لا يحلم به من حولك فى المؤتمر الوطنى .
هذه حقيقة لاجدال فيها وما كان للانقاذ ان تحيا ربع قرن من عمر السودان لولا ثقلك المؤثر فى تغير المواقف ، وصولاتك المتميزة بالدهاء وتلوين الواقع، فانت تعرف من اين يـؤكل الكتف وتستطيع تحريك كل تلك الدمى وداخلها الوزارات الصورية وتحت عباءتها الوزراء الذين تم تعينهم حسب مقاييس الجودة ومعناها عندكم فى بلد تفتقر تماما لمفهوم الجودة بكـل المعايير.
ياعلى عثمان لقد طال انتظارنا لمواقف جادة صادقة ، تثبت حقيقة المــزاعم والادعــاءات الجوفاء والواقع يصنع ويفعل ولايقال ،ومازلنا ننتظرسرابات الوعود، وقد تكللت مساعى الصبر بالاحباط .
نسمعك ياعلى عثمان كانما تتحدث لنا عن واقع اخرفى وطن اخر اوكان هناك عالم يوتيبيا لم تتلمسه الحقيقة والمصداقية، ولم يعرفه واقع سودان اليوم وحاله المر.
فان كان ماذكرته امام الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ماهى الا امانى شاردة منك يا نائب الرئيس بقصد تلطيف الاجواء فنسال الله أن تنفذ هذه المعاييرعبرالواقع المعاش ووقتها سنقـــول سبحان من يحيى العظام وهى رميــم ،اما ان كان من باب التخدير للسودان واهله فان القتيل الذى دفنتموه واشبعتموه موتا ، اصبح لايستجيب لجرعات الزخم الكلامى .
ورد فى صحيفة المجهر ((دعا النائب الأول لرئيس الجمهورية على عثمان محمد طه الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس لإعمال مبدأ الشفافية في تطبيق معايير الجــودة على السلع والخدمات.
وحذر في الاحتفال الذي أقامته الهيئة أمس بمناسبة حصولها على شهـــادة المطابقة لنظـــام إدارة الجودة وفق المعيار العالمي من معهد المواصفات البريطاني- من تمرير أية سلــعة أو خدمة مخالفة للنظم واللوائح بغرض إرضاء أية جهة أو مسئول لأنها ستكـــون خيانة لأمانة
التكليف.
وتناول طه مفهوم الجـــــودة من منظور ديني وإسلامي ، مضيفاً أن الرسول (ص) أوصانا بإعمال الجودة في الأعمال حيث قال في حديثه الشريف "إذا عمل أحــــدكم عملاً فليتقنه" ، مبيناً أنه يجب أن لا تقتصر الجودة على الأعمال فقط ولكن يجب أن يمتد أثرها إلى السلوك والمعاملات في المجتمعات الإسلامية. وأضاف طـــه بأن الكذب خروج على قواعد الجودة ،مشيراً إلى أنه يجب أن تكون الجـــودة شعاراً للأمة المسلمة بتطبيق معايير الحكـــم الراشد وإقامــــة المساواة بين الناس وهي نفس معايير الجــــودة والمواصفات في مجال السيـــاسة مضيفاً أن الدولة التي تقدم الخدمات الجيدة لمواطنيها من صحــة وتعليم واستغــــلال أمثـــل للموارد تنال شهادة الجودة.))
فهل من الجودة يانائب الرئيس فصل البلاد ام ان من الجـــودة استشراء الفساد والمحسوبية او ربما من معايير الجودة التخبط السياسى المستمر، ام ان من باب الجـــودة التدهور الذى طــــال كل المرافق من صحة وتعليم وخلافه، فاين هذه الجودة واين معيارها .
واين الحكومة من قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( اذا عمل احدكم عملا فليتقنه)) ام ان حالكم حال من (يقولون ما لا يفعلون) فالى اى مدى خرجت الحكـــومة من قواعد الجـــودة وهى تحكمنا 24 عـــاما فمتى كانت هذه السلطة داخل اطار قواعـــد الجودة ، التى ذكــرتها ياعلى عثمان ضمن حديثك الفضفاض ، وقد قلت بان الكـــذب خروج على قواعد الجــــودة فان كـان هذا هــو مفهوم الجودة ومعناها فقد شبعنا تماما من خروجكم على قواعد الجــودة المزعومة منذ امد بعيد.

[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2674

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




منتصر نابلسى
  منتصر نابلسى

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة