المقالات
السياسة
الكهرباء.. (نصوص الأحد)..!!
الكهرباء.. (نصوص الأحد)..!!
07-22-2013 08:01 AM



* تعاني مربعات حي السمير بالحاج يوسف، من انقطاع الكهرباء الدائم والممنهج؛ إذ يبدأ الحرمان منذ وقت صلاة الظهر وإلى المغرب أو بعده بقليل.. وحسب روايات بعض سكان مربعى (8 و 9) فإن الكهرباء قبل رمضان كانت منتظمة لديهم، لكن بدخول الشهر الكريم (انتظمت المعاناة)..!! وربما كانت الهيئة ترغب في تعذيب هؤلاء الناس رغبة منها في زيادة حسناتهم..!!! فلا استجابة لمناشداتهم واتصالاتهم على رقم الطوارئ.. بينما أحياء خرطومية بلا حصر يسكنها الميسورين تنعم بالطاقة ليل نهار دون (قطع)..!

* ليست المنطقة المذكورة بالحاج يوسف وحدها... بقية أنحاء البلاد تعج بالشكاوى رغم (الخزان المارد) والذي يداعبنا العشم بأن يكون مكملاً لآثار مملكة مروي في المستقبل..! فالمواطن (حيران) مع الظلمة والغلاء وسط كل هذه الأنهار والسدود..!!

* بالمناسبة: كلما جاءت سيرة الكهرباء وخذلانها الجهير، تذكرتُ رؤساء تحرير الصحف الذين (كرموها)..!!!

(2)

* هل توجد جامعات غير مرخصة في السودان؟!

بالقطع لا غرابة إن وجدت.. لكن الأخبار تؤكدها؛ فقد قالت وزارة التعليم العالي أنها ستمارس الحسم ضد هذه الجامعات ومؤسسات التعليم غير المرخصة..!!

ــ هل تتبع هذه الجامعات لأفراد من حزب معيّن أم لأجانب؟! إذ ليس من الممكن أن يؤسس مواطن عادي (كشك ثلج) غير مرخص..!!

* هل وزارة التعليم (بلا رأس) لهذه الدرجة؟! السؤال متعلق بالكيفية التي انتبهت بها الوزارة فجأة لهذه الجامعات (الملاكي).. وحتماً سنعود لنماذجها إذا (سترتها) الوزارة أو لم تسترها..!!

(3)

* لقاء مكاشفة يجمع والي الخرطوم بمواطني المحلية غداً لمناقشة همومهم.. عسى أن يثمر شيئاً غير (الكلام).. فالناس (تعبت) وعلى وشك الانفجار..!!

(4)

الترابي يحذر من (ثورة الجياع)..!

* يا شيخ.. لو كان الجوع (يثور) لما تأجلت (قيامة الشعب).. المسألة أكبر من البطون لدى (المكمودين)..!!

(4)

التشكيل الوزاري القادم لن تكون فيه مفاجآت (هو ذاته التشكيل القديم) على طريقة دولاب ست البيت..!

أعوذ بالله

ـــــــــــــــــــــــ

الأهرام اليوم.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2065

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#727109 [hanankokoabas]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 12:28 PM
دولاب ست البيت دى حلوة من جهة لجهة اخرى نفس الدولاب ونفس الضلف


#726929 [سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 09:31 AM
هى حصلت!! جامعات .. وكمان جامعات ما جامعه واحده .. جامعه بكل ما تحمل الكلمه من معانى وما تحمله من مقومات وما تحتاجه من مرتكزات ..هل من المعقول ان تمارس هذه الجامعات عملها بدون ترخيص .. كيف تقبل طلابها حتى ان كان طالبا واحدا وما "ناقش"؟ ومين بيحاضرو فيها و فى اى مجال علمى بيحاضرو فيهو .. طيب أذا دا داس مشاعر كووول الناس وحصل .. واصبح حقيقه واقعه (وبرضو ورغم ذلك لا يمكن تصديقو) وزارة التعليم العالى بعد اكتشافها الخطير هذا عملت شنو ؟ وليه ما ابلغت الدارسين واهليهم واعلنت على رؤوس ألأشهاد اسماء هذه الجامعات فى حينو .. وكمان على استحياء تقول انها "س ..تمارس الحسم مع هذه الجامعات ومع مؤسسات التعليم غير المرخصه.. يعنى لسّا ما مارستو؟ .. يعنى كمان فى مؤسسات تانيه..اذا دا التعليم العالى ايش حال التعليم اللى عام .. دا اكيد يكون سابح فى بحار ومحيطات الهرجله الترخيصيه (على غرار السياحه العلاجيه)
* سمعنا قبل ايام قلائل انو وزارة المعارف الولائيه فى الخرطوم بصدد عمل قانون للتعليم الخاص ..(كم سيكون حافز الوزير عند اكتمال وضع القانون) ليه قانون فى ولاية الخرطوم وبس!! الولايات التانيه ما فيها تعليم خاص ودايرلو قانون .. ليه ما يكون القانون شامل كووول السودان وعلى الولايات مراعاة فروق الجغرافيا والتاريخ ...
يا ناس وزارة المعارف العموميه القدامى منكم ان ما كووولكم لحقتو امات طه .. كيف تكونو ما عارفين او نسيتو انو الوزاره فى عام 1985 ايام الوزير الدكتور بشير حاج التوم عملت قانون للتعليم الخاص اشاد به اصحاب المدارس الخاصة ايما اشاده بلسان المرحوم "فراج الطيب" فى حضور الوزير وكبار اهل الوزاره واصحاب المدارس الخاصه.. ثم دار الزمان دورته وغادر الوزير بشير الوزاره بعد ألأنتخابات وحل محله السيد بكرى عديل ..
لو تذكرون المفاجاة.. كانت انه عندما حان موعد بداية العمل بموجب القانون ظن من اشاد بذلك القانون فى وجود اعضاء مجلس الوزير الجديد اللى كانو هم نفس اعضاء مجلس الوزير السابق ولم يتبدل اى منهم (الا الوزير السابق) ان هؤلاء ألأعضاء الجالسين معه فى حضرة الوزير الجديد لا بد انهم فقدوا ذاكرتهم اوسلموها الوزير المغادر وحملها معه ..فما كان من الفقيد الراحل "فراج" الله يرحمو ويغفرلو (قبل الن يرحل طبعا الى رحاب ربه طيعا)الا ان ينبرى بين دهشة الحاضرين ودون ان يطرف له جفن وشن هجوما عنيفا على كووول بنود ذلك القانون الذى اشاد به من قبل ايما اشاده..(و ما خلّى ليهو صفحه ير قد عليها) ..جنس دا بيحصل وين غير فى السودان !! فتاملواّّّ !!!


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة