المقالات
السياسة
مفيش فايدة ..!!
مفيش فايدة ..!!
07-24-2013 09:53 PM

مفيش فايدة هو إسم لفلم يؤدي دور البطولة فيه الفنان المصري مصطفى قمر ، ويمثل فيه دور موظف بنك ، يساوره الشك في عمليات تمويل غير شرعية متورط فيها مدير الفرع ، وبعد أن رفض التوقيع على القرض ، أصبح مهدداً بفقدان وظيفته والدخول للسجن ، بعد أن تم توريطه في تسجيلات صوتية مفبركة ، وبعد أحداث مثيرة وجهد ، يحظى بلقاء مدير مجلس إدارة البنك ، ولكنه يتفاجأ بأن جميع الذين حول المدير هم أفراد في العصابة ، وبدلاً من أن يفضحهم أمامه أصبح يصيح ، مفيش فايدة ، مفيش فايدة ..!!

وهذا بالضبط مانريد أن نقوله لكل خائض في مسألة التشكيل الوزاري المرتقب ، فبعضهم يتوقع قوش وزيراً للدفاع وبعضهم يتوقعه وزيراً للداخلية ، وبعضهم يتوقع بكري حسن صالح نائباً أولاً للرئيس ، ويتوقعون علي عثمان رئيساً للبرلمان ، وهذا يذكرنا بقوانين التوالي التي غطست حجر الترابي ، فربما لم يتعظ شيخ علي بعد ، المهم مهما تغيرت التشكيلة الوزارية وتبدلت ومهما تم تغذيتها بوجوه جديدة أو تبديلات قديمة ، فلا فرق بين الضو وحاج الضو ..!!

فمنذ مجئ الإنقاذ للحكم عبر دبابة العسكر ، لم نرَ أو نسمع وزيراً أو مستشاراً أو نائباً برلمانياً أو والياً أو معتمداً أو رئيس محلية ، أو ضابطاً أدارياً ، كان مستقلاً في قراره ، فجميعهم يأخذون التعلميات والأوامر والتوجيهات من المؤتمر الوطني ، ومن أراد أن يتقلد إحدى هذه المناصب في زمن الإنقاذ عليه بنفي شخصيته وذاتيته وإستقلاليته وعلمه ( إن وجد ) من والوجود ، وأن يجهز نفسه ليصبح مجرد أرجوز يتم تحريكه كيفما يشاء قادته ..!!

لا فائدة في أن تظل التشكيلة الحالية في مكانها ، أو يتم تبديلها ، أو يتم تحريكها ، أو أن يعلن المؤتمر الوطني بأن معادلة المحاصصة والقبلية للتعينات الوزارية إنتهت ، ويعترف بأنها كانت موجودة ، وهذا تكذيب لقيادات إنقاذية تتقلد مناصب حساسة كانوا ينفون وجود هذه المحاصصة والقبلية ، واليوم بهذا الإعتراف يبقى ألا دين للإنقاذ ولا تصديق لها اليوم ولا بعد اليوم ، ومفيش فايدة ، مفييييييييش أي فايدة ولكن أين الفهم ..!!

ولكم ودي ..

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1235

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#730130 [edrisshamid]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2013 03:49 AM
الاستاذ المبدع دوما نور الدين عثمان لكم التحية والتجله وانتم تنحتون صخر الحقبقة ولا تخافون فى الحق لومة لائم حقيقة ما فيش فايدة كما صاغها من قبل الزعيم سعد زغلول مافيش فايدة غطينى يا صفية لك ودى


#729440 [سيد الكارو]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 04:30 AM
قوش ده قالوا سجنوهو عشان كشف سرقات (اخوان المشير) لانو نافسوهوا في بعض الصفقات
وبعد ما تمت رشوته باخراجه من المعتقل ، الرشوة التانيه (وزارة) ، كدا الرشوة ولا بلاش ؟؟؟
بلد ما عندها سيد .


#729368 [dougokoper]
3.50/5 (3 صوت)

07-25-2013 01:28 AM
رائع يا نور الدين .. أولاً أحيي فيك شجاعتك .. وتسمية للأشياء بمسمياتها وملامستك لواقع الحال وتحليلك المنطقي والموضوعي وهذا سر نجاح الصحفي وأجزم أنك أهل لذلك .. وأمثالك في الساحة الصحفية قليل في هذا الزمن التعيس الذي تتبدل فيه الوجوه والمواقف .. فتمنياتي لك بدوام النجاح والله يوفقك.


‎نورالدين عثمان‎
‎نورالدين عثمان‎

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة