المقالات
السياسة
المولود الملكي!!
المولود الملكي!!
07-25-2013 10:43 AM


بالله من يحكم هذا العالم؟
ما من موقع إخباري أو قناة إلا لمولود العائلة المالكة البريطانية فيه نصيب «وليام جابو ليهو ولد» ولم يقولوا تعالوا للسماية ولا الكرامة.
عندما تلد الأميرة كيت ولداًَ يكون هذا هو الخبر الذي عسكر الصحافيون له عند المستشفى نقتبس «بالرغم من عدم إعلان موعد رسمي لعملية الوضع، إلا أن الصحافيين خيموا خارج المستشفى منذ منتصف يوليو/ تموز الحالي وهو التاريخ الذي انتشر على نطاق واسع كموعد لوضع المولود». ولية أو حرمة عايزة تلد الجديد شنو معسكرين خارج المستشفى!! ما أتفه اهتماماتكم.
«إعلاميون ومصورون حضروا من جميع أنحاء العالم لتغطية حدث ولادة الأميرة كيت زوجة الأمير وليام طفلها الذي سيبصر النور في غضون أيام قليلة». لنبطل صحة هذا الخبر الذي يقول إعلاميون ومصورون من «جميع» أنحاء العالم: كدي قولوا لينا المشى من السودان منو؟ أو من تشاد منو؟ هنا تسقط كلمة «جميع» إلا إذا كانت هذه الدول ليست من دول العالم؟
شوف الأب الأمير وليام عمل شنو: حصل الأمير وليام على إجازة أبوة لمدة أسبوعين من عمله في سلاح الجو الملكي. عايز ترضعو!!
خروج من المستشفى:
«غادر الأمير وليام حفيد الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا وزوجته كيت ميدلتون المستشفى اليوم الثلاثاء ليلقي العالم أول نظرة على مولودهما الذي أصبح الثالث في ترتيب ولاية التاج البريطاني.
وبعد أن التقطت الصور للأمير وليام وزوجته أمام وسائل الإعلام العالمية قالا إنهما في سبيلهما لاختيار اسم للأمير الجديد!
وابتسمت الأميرة كيت التي كانت ترتدي فستاناً باللون الأزرق الفاتح وبه نقط بيضاء ولوحت للجموع الغفيرة التي كانت بانتظارهما وهي تحمل وليدها».
بالله هل هؤلاء القوم عاقلون؟ ترتدي فستاناً بلون أزرق وبه نقطة بيضاء!! يا عالم معقولة بس يكون دا العالم الأول وهذه اخباره وهذه اهتماماته؟؟
أثر المولود الملكي على الاقتصاد البريطاني: «أصدر» المركز البريطاني لدراسات البيع والتسوق«دراسة خلصت إلى أن ولادة الطفل الملكي، للأميرة كيت والأمير وليام، والمنتظر قدومه قريباً سيجلب مبلغاً مالياً هائلاً للاقتصاد البريطاني يقدر بنحو 284 مليون يورو».
«يحث ما لا يقل عن خمسة ملايين مواطن على شراء ما يقرب من ثلاثة ملايين زجاجة شمبانيا». موجة استهلاكية سيستفيد منها ولا شك الاقتصاد البريطاني الذي يصارع للخروج من حالة الكساد والأزمة المالية الخانقة.
يا عالم مستشفى الدايات بيلدوا فيه كم كل يوم واقتصادنا لا يتأثر بذلك.
الإعلام العالمي هل يملك ضميراً؟
نشرات الأخبار تسيل دماً لا تخلو نشرة أخبار إلا وقتلى بطائرة بدون طيار انطلقت من قاعدة تابعة لدول الظلم العالمي تقتل من تقتل وتعود. وعشرات السيارات المفخخة في العراق ولبنان وقتلى بالمئات في سوريا كل يوم وحصيلة أية نشرة أخبار يكون النصيب الأكبر من القتلى مسلمون وقد تمتد خريطة القتل حتى بورما. وكأن هؤلاء الموتى عصافير. ولم تلدهم كيت!
ألا ترون أني شاركت في هذا الهوس بطريقة غير مباشرة؟؟
أعاننا الله وإياك على صيام رمضان وقيامه.

[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1604

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#730434 [عادل]
1.00/5 (1 صوت)

07-26-2013 05:07 PM
لك التحتية والتقدير اخى احمد المصطفى ابراهيم دوما انت تكتب فى الامور المهمة وفقك الله لما فية خير العباد وتبصيرهم ورمضان كريم
اخوك عادل الصادق


#730425 [ضبانة الصباح]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2013 04:41 PM
ياخي ديل ناس نقيين ، جميلين ، و تاني جميلين ، و تاني جميلين ، قلوبهم زي ألوانهم ، واضحين مع بعض ، أهم حاجة عندهم الإنسان ثم الإنسان ثم الإنسان .
الزول يتمني لو مشي و عاش معاهم و اتعلم منهم الحب حب الإنسان ، و نقاء القلب ، و حب العمل .


#730004 [man2]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 11:20 PM
ياخى ان ذاتك ماعندك موضوع


#729892 [متين أزور بريطانيا]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 05:39 PM
بالله وما يحتفلوا بيهو ليه ... إذا كان بلدهم يوم واحد ما سمعنا لينا فيها خواجة كتلتو ملاريا ... ولا الموية قطعت عندهم ... ولا عندهم محافظة كتل ليهو مشروع عشان يشتريهو ... ولا باااااااع ليهو خطوط طيران ... أنت عارف المفروض نحنا بالذات نحتفل بيهو لأنو الانسانية زادت شخص صالح سوف يسهم في النمية الانسانية .... ونبكي لمن نلد نحن لأننا أنجبنا شخص مشروع لأي شيء غير أنو حيكون إنسان صالح ...


#729800 [abuwaraga]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 03:20 PM
ناس ماكلين وشاربين ما عندهم هم بكرة الفطور شنو . الإعلام صناعة يا أستاذ .


#729727 [Ageeb]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 02:06 PM
"لنبطل صحة هذا الخبر الذي يقول إعلاميون ومصورون من «جميع» أنحاء العالم: كدي قولوا لينا المشى من السودان منو؟"

المشكلة - وأنت بهذا الفهم السطحي - أن تكون قد عددت نفسك ضمن الإعلاميين من جميع أنحاء العالم! وكذلك هل تعتقد أن الأولويات في السودان تسمح بذهاب إعلامه لمناسبة مثل تلك؟ وهل مثل هذا الموضوع هو بالقدر الذي يجعل أحدهم مثلك أن يوظف له عمود كامل في ظروف السودان هذه - بالرغم من أنه (الكاتب) يكتب ليثبت تهافت ما يكتب عنه!!!


#729572 [ابراهيم الجريميكي]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 11:24 AM
كلام حسد ساااااااااكت


احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة