المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
فيديو القدوقدو وتصريحات نافع ..مداخلة متأخرة
فيديو القدوقدو وتصريحات نافع ..مداخلة متأخرة
12-14-2010 01:12 PM

فيديو القدوقدو وتصريحات نافع ..مداخلة متأخرة


جمال علي حسن
[email protected]


لقد قصدت ان اتجنب التعليق على فيديو (القدوقدو) حتى تهدأ أعصابي قليلا من وطأته على القلب العقل والنفس .. فاتمكن من الاسهام بمداخلة موضوعية في بحر من المقالات الغاضبة واللاعنة والمرتدة ..نعم المرتدة فقد طالعت على شبكة الانترنت مداخلات مخيفة ومنفلتة لامست الخطوط الدينية الحمراء خطوط العقيدة .. والعاذة بالله ..
ولان الدين الاسلامي برئ من ماشاهده العالم فإنني كنت اتوقع ان يتناول أئمة المساجد في خطبة الجمعة الماضية شروط وتوجيهات تطبيق الاحكام الشرعية حسب الفقه الاسلامي ونصوصه واجتهاداته ..
كنت اتوقع ولاازال اتوقع ان تتناول الفضائيات السودانية قضية هذا الفيديو على لسان علماء وفقهاء حتى لاتتكرر مثل هذه الفضيحة وان يتحدثوا عن حكم الاشهار بالنسبة للنساء وشروط وطريقة تنفيذ عقوبة الجلد حسب الشرع الاسلامي لو كان قانون النظام العام يستمد عقوباته من الشريعة الاسلامية ..
وكنت ولاازال اتوقع ان يتفضل العلماء الاجلاء بتوضيح راي الدين في تطبيق حد واسقاط حدود اخرى من الحدود الشرعية ذلك لاننا نسمع كل يوم بتنفيذ عقوبات الجلد على مرتكبي الافعال الفاضحة لكننا لم نسمع يوما بقطع يد مسئول حكومي بتهمة التجاوز المالي او الفساد المالي الذي يعني السرقة ولم نسمع حتى بمعاقبة سارقي اموال الشعب السوداني مهما بانت عليهم بينات تقرير المراجع العام الذي يعلن لنا سنويا عن حجم الاموال المسروقة من خزانة الدولة ولا يعلن يوما عن العقوبات المترتبة على التجاوز المالي ..
وكنت اتوقع اكثر من ذلك من ردود الافعال الرسمية التي لاتميل الى التبرير والبحث عن الاعذار بل تعبر عن معالجات سريعة وجريئة ومحاكمات عاجلة لكل من تورط ويتورط في هكذا ممارسات استنكرها الجميع لان الفطرة السليمة تستنكر الاجرام وتستنكر التعدي وتستنكر الظلم اما الاقرار والدفاع عن الخطأ فلايصدر الا من اصحاب النفوس المريضة ..
كنت اتوقع ان لايحال موضوع نشر وبث هذا الفيديو الى ادارة رصد الظواهر المعارضة للدولة في الاجهزة الامنية ..بل تقود تلك الاجهزة عملية التصحيح وتقود قائمة من يدينوا ويستنكروا هذه الفعلة التي لاتمت بصلة الى الاسلام ..
لكننا لم نر او نسمع شيئا من هذا باستثناء محاولات التجميل والدفاع الطارئ عن هذا الفيديو من السيد مساعد رئيس الجمهورية دكتور نافع على نافع ..وهو لم يكن محتاجا لتبني هذا الموضوع والدفاع عنه ان لم يكن ملما لحظة المواجهة التلفزيونية بقناة الجزيرة بتفاصيله كاملة ..
ان هذا الفيديو سيدي مساعد رئيس الجمهورية يسئ للاسلام تماما مثل مااساء له الرسام الدينماركي الذي لعن العالم الاسلامي (ابو يومو) وقاطعوا حتى منتجات الدنمارك احتجاجا واستنكارا لتلك الفعلة فهل طالعت سيدي مساعد رئيس الجمهورية تداعيات هذا الفيديو وماجلبه للاسلام من تعليقات مسيئة للاسلام و(كلام فارغ) لايليق بهذا الدين الحنيف دين الحكمة ودين التسامح ودين الاصلاح ودين التعافي ودين تطهير القلوب والنفوس من الدنس والمرض ..
وقبل هذا وذاك هو دين الهداية ذلك الذي تمشي سيرته على درب التاريخ زاهية عزيزة ومرفوعة الهمة تمشي على حرير السماحة والهداية والدعوة للحق والخير والجمال ..


تعليقات 15 | إهداء 2 | زيارات 3732

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#59233 [صلاح عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2010 02:18 PM
لا يوجد علماء أخى الفاضل
ولكنهم ترزية يفصلون على قدر مقاس جثة عمر البشير
سابقا كان يقال بأن العلماء لحومهم مسمومه
ولكننا الآن ننادي بأن السحت
النار أولى به.

ثم دعنى أقل لك
ما حاجتنا لعلماء من الإخوانية المصرية أو الوهابية الحجازية.
فنحن لنا فقهنا منذ مئات السنين وهو يخالف ما أتى به هؤلاء من خارج الحدود.


#59118 [Nuser]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2010 11:32 AM
علماء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علماء قال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
دنكل الدعوة وقلي اللحم هبر هبر وقول داير ياتوا فتوى


#59061 [مهموم بالوطن]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2010 10:26 AM
الأخ جمال تحياتي لك وتحياتي لكل الأقلام التي لم تفتر عزيمتها وهي تتصدي لما لحق بالبلد وبالاسلام جراء ما فعله هؤلاء وفي اعتقادي أن الخطر علي الاسلام من هؤلاء أكثر من خطر أعداء الاسلام الظاهريين من اليهود ، وتأمل معي ما صار اليه حال البلد وحال المواطن السوداني وحال الأخلاق السودانية التي خرجت ولا أظنها تعود تقريبا الا بعد عمل مدروس وممنهج لأن ذهابها كان بعمل مدروس وممنهج وأنظر معي بتمعن أكثر لأدوات النظام المنفذة لقراراته من من نطلق عليهم بشر فالأزمة التي دخل فيها السودان كبيرة فالعشرون عاما التي مرت علي البلد وعلي المواطن تم فيها هدم وتدمير معظم الارث النبيل من قيم ومثل واخلاق وأعلم أن ذاكرة التاريخ والأيام قوية وهي ترصد كل شئ ومطالبتك لنافع لن تجدي لأن الذي تطالبه بالتمعن والنظر في ما فعله الشريط للاسلام والوطن هو الذي فعل ذلك عن قصد وسبق ترصد ، ثم تتساءل عن اقامة الحدود علي المسئولين والسارقين ، فاعلم أن بالقانون الجنائي مادتين لمعاقبة مرتكبي جريمة السرقة - المادة 171 وهي متعلقة بعقوبة السرقة الحدية حسبما حددتها الشريعة الاسلامية والمادة 174 وهي متعلقة بالسرقة العادية حسبما ما جاء بالقانون الجنائي الذي قاموا بوضعه وصياغته عندما اغتصبوا السلطة بوصفه قانون شرعي فهل تعلم ومنذ أن تمت اجازة القانون في عام 1991 لم تتطبق المحاكم نص المادة 171 مهما كان نوع السرقة . تعلم ليه ؟ لأن السارق الذي تنبطبق عليه هذه المادة شريف؟؟؟؟؟ لأنه مسئول كبييييير أو محسوب علي مسئول كبييييير . راجع حديث المخزومية - رغم ذلك اقول لك ولكل أصحاب الأقلام الوطنية أرجو أن لا تجف اقلامكم ، انها مسئولية اخترتموها أعانكم الله علي تحملها


#59003 [suliman]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2010 09:08 AM
كنت اتوقع ولاازال اتوقع ان تتناول الفضائيات السودانية قضية هذا الفيديو على لسان علماء وفقهاء)

لا تتوقع للاسباب الآتية :
1. تلفزيون السودان مستحيل وحتى لو تم سيكون الكلام وفق توجه ( حكومتنا الرشيدة )
2. قناة النيل الازرق لا مجال ( حتى بابكر حنين اصبح مطبلاتي )
3. قناة الشروق لا تعليق ( من كثرة التدليس لم يتبقى لها الا ان تتكرم وتعرض علينا مراسم افطار امير المؤمنين ( بشة )

ملحوظة : لو تم هذا الامر في مصر ( عندما كنا صغار كنا نسمع بان الحريات في السودان لا توجد في اي بلد عربي آخر ) كنت سترى كيف ستنبري القنوات للحديث حول هذا الموضوع ( وزير التعليم المصري تمت استضافته في اكثر من قناة لسؤاله فقط عن خطاورد في كتاب في المنهج الدراسي ) -------- بينما الشيخ الجليل والعالم الجسور وحامي الحمى ( الحاج نفوعة ) افتى في تهمة الفتاة وانا اجزم بانه لا يدري حتى بوجود شريط فيديو مصور . ولكن هذا حالهم فالحكومة واذنابها تحكم بفهم انهم هم العقلاء وخلفاء الله في ارض السودان ومطبقي شرعه.

سؤال عابر : اين سكن ( الحاج علي ops آسف الشيخ علي ) عندما ذهب هو وعائلته والحشم والخدم للاستجمام في تركيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخي سوداني وحدوي استمتعت جدا بقراءة مقالك . وتحية من القلب للجميع



#58970 [ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2010 08:19 AM
راعي الضأن في الخلاء يعلم أن هولاء العلماء يقومون بتفصيل الفتاوى على حسب الطلب.
يفتون في ما يؤمرون به فقط.


#58885 [mwatin]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 11:52 PM
بعد التخبط الذى يدور فى افادات ناس الجبهة بعد ظهور الفيديو الذى كشف ازلالهم لفتاة بسبب ارتداء بنطلون قد يلجأ امن الجبهة الى تصفية هذة الفتاة لكى لاتظهر الحقيقة التى يتسائل عنها كل المجتمع السودانى لان هنالك تصفية تمت بطريقة سرية وسريعة للذين قاموا بتنفيذ محاولة اغتيال حسنى مبارك فى اديس ابابا ويمكنهم تحميل التصفية لاسرة الفتاة بافتعال اى اسباب اخرى لكى يتخارجوا من المأزق الذين وقعوا فية بظهور هذا الفيديو المحزن الذى الم كل من لة ضمير حى فى الامة السودانية لذا وجب التحذير لما يمكن ان يقترفة امن الجبهة فى حق هذة الفتاة.


#58835 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 09:33 PM
علماء مين ؟ ديل البيفتوا حسب الطلب للبشير وبيحرموا المسيرات لانها ضد اولياء الله - حكومة البشير وعصبته!!!!


#58818 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 09:00 PM
تصريحات نافخ علي نافع و والي الخرطوم هي جريمة ابشع من جريمة الجلد القاسي التي ارتكبها نظامهم اذ انهم وجهوا من الاساءات و القذف الي الفتاة ما يعتبر نفسه جريمة حدية يجلدوا عليها ثمانين سوطا حدا شرعيا لا خلاف فيه ... بجانب انها سابقة قبيحة اذ لم نر حاكما يسئ فيها اساءات شخصية الي مواطن قبل ان تشنف اذاننا تصريحات ط الدكاترة \" السفهاء


#58803 [بندر]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 08:31 PM
معرسين ثلاته وراكبين اخر مودبل ويصرفو بالدولار؟ خريجين الالفينات مدراء شركات بترووول عديل

والله حكاية تحيرررررررررررررررررررررررررررررررررررر


#58780 [سودانى ]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 07:40 PM
ياخى نافع دا ياخى دا بلاء وزول مفهومو ضيق شديد كلامو مسيخ ماعارف ناس الجزيرة استضافو و استفادوا منو فى شنو ماعارف فى شريط فديو بس عشان يدافع


#58737 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 05:55 PM
علماء شنو يازول ديل راكبين اخر موديل ومعرسين ثلاث ورباع ومرطبين وصارفين بالدولار والعالم والواعظ القلبه على بلده ودينه مافى كلهم متحزبين كان منتظر منهم شىء انت بتحلم


#58690 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 04:46 PM
ما كان لعلماء السلطان أن ينبثوا ببنت شفا وبطونهم ملاء باموال اليتامى والمساكين ولا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم .


#58675 [السوداني ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 04:34 PM
والله بقدر ما اعجبني قولك بان هذا الشريط يسيء للاسلام مثلما اساءت له الرسوم الدنماركية اجدني ايضا أشعر بالاسي لحالك حين تطالب العلماء بوقفة حيال الامر
اين هؤلاء العلماء ؟
انا لا اراهم
ام تقصد ( علماء السلطان )
اه فهمت
موجودون و لكنهم منشغلون بشروط صحة صلاة الجنازة
ههههههههههههههههه
شر البلية ما يضحك


#58651 [محمد الحافظ]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 04:01 PM
وكنت ولاازال اتوقع ان يتفضل العلماء الاجلاء بتوضيح راي الدين في تطبيق حد واسقاط حدود اخرى من الحدود


اللهم ارحم الشيخ محمد سيد حاج رحمة واسعة فهو اخر العلماء والمشايخ الذي لا يخشي في الحق لومة لائم وما زلنا ننتظر توضيح من العلماء الاحياء حتي لايخوض الناس في الحديث عنكم فيؤثموا وانتم ورثة الانياء


#58612 [ابو الوليد]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 03:18 PM
ومن اين للسيد نافع وزبانيته ان يعلموا ما اقترفوة في حق الدين الاسلامي فالاسلام منهم ومن افعالهم براء ... يا سيدي الفاضل هولاء الصعاليك لا يعلمون شيئاً غير مصلحتهم ومنفعتم الشخصية والكذب والنفاق علي الاخرين ... والادهي والامر كلام السيد الوالي الذي اضحك الاطفال قبل الكبار انهم يتخبطون كالذي يتخبطه الشيطان من المس


جمال علي حسن
جمال علي حسن

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة