معتمد اسمه أميرة
07-25-2013 02:55 PM

هل سمع أحدكم بمعتمد بولاية الخرطوم اسمه أميرة أبو طويلة؟، أو قرأ شيئاً في الصحف عن ما أنجزه هذا المعتمد ولو كان ضئيلاً؟، أكاد أجزم بأن هذا المعتمد وغيره ممن يسمون معتمدي الرئاسة بالولايات، لا يعرفهم ولم يسمع بهم أحد أو يحس لهم أثراً في حياته، غير الدائرة الضيقة من أهلهم ومعارفهم وأصدقائهم والقيادات الحزبية التي عبرها تسنموا هذه المناصب الهلامية.
بالأمس وبالصدفة المحضة وقعت عيني على خبر بإحدى الصحف ينقل حديثاً للأستاذة أميرة أبو طويلة بوصفها معتمداً برئاسة ولاية الخرطوم، تناولت فيه النشاط الذي تقوده الولاية برئاسة الوالي والوزراء ومعتمدي المحليات (لاحظ معتمدي المحليات وهي معتمد رئاسة) في إطار برنامج التواصل الاجتماعي الذي ابتدرته الولاية خلال هذا الشهر الفضيل، إلى آخر الخبر الذي لم يكن فيه لمعتمد الرئاسة الأستاذة أميرة أي دور واضح وملموس سوى أجر النقل والتصريح وبالبلدي «أجر البناول الطوب».
الواقع أن المشكلة ليست في شخص الأستاذة أميرة يوسف أبو طويلة، وإنما في هذا المنصب الهلامي الترضوي الشرفي الحشوي المبتدع، الذي ليس له توصيف محدد ولا وصف وظيفي ولا مهام واختصاصات معروفة، وقد فرضه نهج المحاصصات الحزبية والقبائلية المعطوب، الذي انتهجته الانقاذ على سبيل الرشوة لبعض الأحزاب والقبائل والحركات لتسلكها في النظام وتأمن جانبها وشرها، ونظرة خاطفة على من يتولون هذا المنصب على امتداد القطر، تكشف لك أن حوالي تسعة وتسعين في المائة منهم إما من متمردي الحركات الذين سالموا أو من أحزاب الموادعة والتوالي الصغيرة المتشظية من الأحزاب الأم والأصل، فالأستاذة أميرة مع كامل الاحترام والتقدير لها، شخصية أعرف انها كانت ناشطة سياسية وحزبية لها كسبها ودورها غير المنكور منذ أن كانت عضواً فاعلاً ومن القيادات النسائية المعروفة بحزب الأمة القومي، قبل أن تخرج منه مع من خرجوا وكونوا حزب الأمة الاصلاح والتجديد برئاسة مبارك الفاضل، لتنشق مرة أخرى مع من خرجوا على مبارك وأنشأوا حزب الأمة الاصلاح والتنمية الذي ترأسه الزهاوي ابراهيم مالك. (أين هو الآن) وشغلت فيه الأستاذة أميرة منصب مساعد الرئيس وهي المحطة التي عبرت منها إلى هذا المنصب الذي أخمد ذكرها وأذهب بريقها وأبطل فعلها ومفعولها وحركيتها، فلم يعد لها نشاط يذكر أو سيرة تجتر سوى بعض المناسبات الثقافية والاجتماعية المحدودة، وافتتاحات بعض المشاريع الصغيرة التي تظهر فيها كضيف شرف، ذلك هو كل ما يفعله معتمدو الرئاسات بكل الولايات، يكادون لا يفعلون شيئاً ذا بال يؤبه له، حالهم كحال ذلك الموظف في الطرفة التي تحكي عن أن إحدى المذيعات أجرت استطلاعاً في أوساط الموظفين عن كيف يمضون يومهم العملي، قال أحدهم «بصحا من النوم، البس السفنجة، أدخل الحمام، أتسوك واستحمى وأغير وأسرح شعري وأبخ شوية كلونيا وأطلع من البيت أركب المواصلات، أدخل المكتب، أطلع من المكتب، وطالع وداخل لحدى الضهر أرجع البيت وهكذا دواليك».
وبعد... أما آن الأوان والبلاد تستشرف كما قيل تغييراً وتعديلاً وإصلاحاً في بنية الحكم ومناهجه وشخوصه، أن تشطب الحكومة من سجلاتها هذه الوظيفة التي لا معنى لها غير أن تكلف الخزينة العامة صرفا لا داعي له ولا طائل من ورائه.؟

الصحافة


تعليقات 10 | إهداء 1 | زيارات 4749

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#730869 [sami]
2.88/5 (5 صوت)

07-27-2013 01:46 PM
بالله هو الرئيس نفسه ما شايف ليه اى مهمة والا الجعجعة والرقيص بالجعبات


#730682 [سماسم طيبة]
2.25/5 (5 صوت)

07-27-2013 07:19 AM
والله يا جماعة انا عندي أمل كبير انو الإنقاذ زااااايلة بإذن الله لكن الخوف من التركة الثقيلة والوطن اصبح جثة هامدة والأمل والرجاء في الله العلي القدير الذي يحيي العظام وهي رميم وحسبنا الله ونعم الوكيل


#730601 [ساهر]
3.75/5 (5 صوت)

07-27-2013 12:59 AM
دليل تركيب الآلات أو المرشد ينصحك عند تفكيك الآلة بأن تدون رقم القطعة المفكوكة في دفتر خارجي حتى تنتهي تماماً من العملية، ثم تعيد تركيب الآلة بطريقة عكسية أي من الأخير. اعتقد أن الانقاذ لم تأخذ بهذا المبدأ عندما فككت الخدمة المدنية، وعندما فككت الوطن، وعندما فككت القيم، وعندما فككت مشاريع التنمية، وعندما فككت أرواحنا. لذا من الصعب إعادة تلك (المفكوكات) إلى أصولها الأولى وتشغيلها كما كانت في السابق، بل حتى لو أعبد تركيب تلك (المفكوكات) التي لم يتم أخذ (نوتز) بشأنها فسوف تعمل بطريقة شوهاء وبطيئة وثقيلة. الطرفة السودانية السيارة التي تطلب من الإنقاذيين إعادة الشعب السوداني إلى النقطة الأولى التي انطلقوا منها لانقاذ الشعب السوداني، طرفة حكيمة وفي محلها. اتحدى أي نهج إصلاحي محتمل مهما خلصت نوايا مصلحيه أن يكون قادراً على إعادة (ماكينة) الشعب السوداني (المفككة) إلى سابق عهدها. لقد أنهى مشروع (إعادة صياغة) الفرد السوداني، هذا الفرد نهاية يصعب معها نهوضه مرة أخرى حتى لو دفوا له (ود الوردة أقوم أرعى) التي كنا نصيح بها عندما يموت أو يتماوت علينا صوصو (سوسيو) صغير عندما كنا أطفالاً.
أميرة أبو طويلة لن تعود مرة أخرى كما كانت وحتى ولو عادت فسوف تكون أميرة أبو قصيرة، وهكذا بقية الأشخاص والمشاريع والخدمات والمؤسسات السودانية الأخرى. آهــ يازمن.


#730065 [عصمتووف]
2.88/5 (5 صوت)

07-26-2013 12:59 AM
انتهازية كنجيب الخير الذي عاد الي الحبيب الاولاني بعدلفظة الحبيب الجديد اهو كلو من بعضو لماذا التعجب


#730064 [awad]
2.75/5 (5 صوت)

07-26-2013 12:59 AM
ياالله في هذا الشهر الكريم المبارك تفكنا من مايسمى بالاخوان المسلمين في السودان ومصر وتونس لانهم طائفة فتنه وهم قتله ودمويين ياالله ياحي ياقيوم ارحمنا وتقبل صيامنا وقيامنا واجعل دائرة السوء عليهم وافتنهم في بعضهم والحقهم بهم النار مااتن كريم يارب . وهم يتاجرون بالاسلام والدين والادعاء به


#729906 [بكري الصائغ]
3.25/5 (7 صوت)

07-25-2013 06:29 PM
اخوي الحبوب،
حيدر المكاشفي،

اتضامن معك 100% في الغاء كل الوظائف الهلامية الموجودة في داخل النظام الهلامي الذي يحكم السودان (السغنتوتي) الفضل. اتضامن معك في الغاء وظائف النائب الاول.. والتاني.. و(مساعديين الياي)..ونواب البرلمان ..وولاة الولايات...والوزراء في الحكومة المركزية ...و544 وزير ووزير دولة في الحكومات الولائية...والوظائف العسكرية التي يشغلها ضباط اجانب من روسيا، والعراق، وروسيا البيضاء، وسورية، وايران..وضباط رجا الامن..والشرطة...وبوليس النظام العام.. والقضاة..

***- اتضامن معك 100% في ماكتبت وقلت، ولكني والله خايف عليك شديد وبمقالك ده تلحق اخونا صلاح الدين عووضة...البت الاسمها اميرة دي مسنودة شديد من فوق والا ماكانوا عينوها معتمد!!


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 07-26-2013 01:44 PM
أخوي الحبوب لتسالن،
تحية طيبة، وجمعة مباركة باذن الله تعالي. ملاحظتك جد قوية، وألف شكر علي التنبيه.
وحقق الله امانينا وزوال النظام.

United States [لتسالن] 07-26-2013 02:56 AM
يا صائغ تضامنك مع المكاشفي ناقص لانك تطالب بزوال ظلال الفيل و تتركه ليحطم بقية النمل السوداني الذي لا جحور له تحميه من المشير المبيد و جنده الظالمين عليهم اللعنة أجمعين.


#729882 [فارس عبدالرحمن]
3.13/5 (6 صوت)

07-25-2013 05:05 PM
عليك الله يا حيدر هو المعتمد الاصلى نفسه قعد يعمل شنو خليك من الاسمها اميره دى ما كلهم عباره عن ديكور وظائف باسماء هلاميه للترضيات والهبر فقط ودى آخر فرصه للرئيس يا اما ينقذ البلد وينقذنا يا اما كلنا نروح فى ستين الف داهيهوننسى وطن اسمه السودان


#729871 [تينا]
2.25/5 (5 صوت)

07-25-2013 04:39 PM
استاذ حيدر المكاشفى . تحياتى .انا مثلك اطرشنى على قول اماتنا اول مره اسمع بالاسم دا غايتو يا السودان فيك المحن


#729801 [ادريس]
3.00/5 (6 صوت)

07-25-2013 03:21 PM
في ده يا حيدر ولا لسع في ناس في التمكين والسحم وبلع العطاءت عندهم عشره وظائف وناس عندها خمسه وظائف ومن شاكله ذلك وكلهم من التمكنييين الذين تم تسمينهم حتي صار الواحد فيه ماشالله تبارك الله وزنه خمسه طن ةجلابيته عشرين متر وعندو تاربعه نسوان والخامسه احتياطي جاهز وهذا هو ديدن الحكم الرشيد للتوظيف بالولاء وعاشت قطط الانقاذ السمينه


#729795 [سودانى 1989 ناقص2013]
2.25/5 (5 صوت)

07-25-2013 03:18 PM
طيب حايمشوا وين؟ الغابة؟
ونحن ندفع لى مين؟


حيدر المكاشفي
حيدر المكاشفي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة