المقالات
السياسة
أحمد هرون : سوف لن يتحمل أهل شمال كردفان أوزارك
أحمد هرون : سوف لن يتحمل أهل شمال كردفان أوزارك
07-25-2013 04:51 PM


عمليا اصبحت شمال كردفان منطقة عمليات عسكرية.. مجيء احمد هرون لشمال كردفان يعني انه مكلف بتهيئة المنطقة وتجهيزها لتصبح خط دفاع اول عن الخرطوم والوسط..بالطبع دارفور اصبحت خارج السيطرة بالنسبة للمؤتمر الوطني ومليشياته..باتفاقية الدوحة ماركة السيسي وتقسيم دارفور الي خمسة ولايات اصبحت الحروب الدائرة هناك حروب اهل دارفور يديرونها وفق اجنداتهم ومصالحهم..دور المركز هو مراقبة تداعيات هذه الحروب ودعم هذا الطرف او ذاك وفقا لقراءات تخصه..عليه فان تعيين احمد هرون واليا لشمال كردفان يعني ترحيل أزمة دارفور وجنوب وغرب كردفان لهذه الولاية..سيتم تجييش الاهل في شمال كردفان لتحقيق غرضين اولهما عمل خط دفاع عن المركز كما أسلفنا, وثانيهما محاصرة الحريق في دارفور, جبال النوبة ومناطق المسيرية التي يعرف النظام انها سوف تشتعل بسبب استفتاء أبيي المحدد له شهر اكتوبر من هذا العام.. أن مسألة ابيي اضحت لا تحتمل المناورة بالنسبة لجوبا او المجتمع الدولي على حد سواء..او حتى على مستوى لجنة أمبيكي التي أفتت في هذا الموضوع باقامة الاستفتاء..فهذا الرجل (أمبيكي) اصبح أخلاقيا ومهنيا يتحتم عليه ان يقول كلمته الاخيرة ويحدد بشكل قاطع اي طرف يناور ويعقد القضايا ومن الذي يهدد الامن والسلم الدوليين في المنطقةوالاقليم..عليه فان المرحلة القادمة بالنسبة للنظام هي مرحلة لادارة الازمات التي تطبق عليه من اتجاه..فهل اهلنا في شمال كردفان على استعداد ليصبحوا وقودا لمغامرات جديدة يحركها المركز ويديرها أحمد هرون بالوكالة..بالقطع الاجابة هي لا.. ان أهل شمال كردفان ليسوا على استعداد لمغامرات المركز وسماسرته من ابناء المنطقة او الوافدين اليها وبالتأكيد ان الثوار يراقبون الموقف تماما ويعرفون ان اهل شمال كردفان الشرفاء لن يقبلو هذا العبث وان أهل شمال كردفان سوف يجدون الدعم والمساندة من الثوار وأن كل من يحاول المساس بأحد من ابناء شمال الشرفاء سيجد العقاب الفوري من الثوار والذين اصبحت اياديهم تطول اي شبر من شمال كردفان.. وكما خرج احمد هرون طريدا من جبال النوبة دون يحقق هدفا واحدا من اهدافه التي ظل يعلنها ويكررها طوال زمن الحرب, سيخرج مهزوما من شمال كردفان لينضم الي مجرمي المركز وينتظر وثبة الثوار الاخيرة في الخرطوم.

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1951

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#730419 [fadeil]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2013 04:29 PM
حسب علمي فان أهل كردفان جميعا يكرهون شيء اسمه الانقاذ ، ومجيء الهارب من العداله أحمد هارون ستدخله في جحر ضب مع أهل كردفان الغره أم خيرا جو وبره وعلي المدعو أحمد هارون أن يقرأ الفاتحه علي روحه .


#730061 [sami]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2013 12:54 AM
اوصى اهلنا الطيبين فى شمال كردفان ان يعى الدرس بضربة استباقية قبل ان يصبحوا وقود حرب لاساطين كافورى بقيادة المجرم هارون.. الذى سقط فى جنوب كردفان


#729956 [الصوت]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 08:43 PM
انا اسميها حرب البقاء بالنسبة للمطلوبين (( المتعوس وخايب الرجا )) ... لا يهمهم اين يقف الحريق
بل لا يهمهم من هم الحطب فقط يهمهم ان يبقى (( حوش بانقا ))يرضع من البان كافوري((كامل الدسم ))
اما شمال كردفان - حاضنة معركة شيكان (( مفتاح وجود السودان ))وللذي لا يعلم فهذه المعركة هي المعركة الوحيدة التي (( لم يرجع منها احد )) من جيش هكس باشا- اهلها - شمال كردفان - ليسوا للبيع او (( السعاية )) فالقوم عندنا اوعى بكثير من ان يتأبطهم تجار الحروب فلا تقلقوا عليهم ابداًابدا...


خالد عمار
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة